شد الترهلات

تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

كم كيلو ينزل بعد عملية شد البطن وشفط الدهون؟ وما تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن؟ تعد هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة الشائعة بين الأشخاص قبل الخضوع لشد البطن، العديد من المرضى قد يلجأون لوسائل التخسيس المختلفة لخسارة الوزن بعد عملية شد البطن أو شفط الدهون ويعتقدون أن تلك العملية قد تساعدهم على فقدان الوزن مثل جراحات السمنة الأخرى.

ولذلك سنتحدث في هذا المقال مع موقع شفط الدهون دوت كوم وبشكل أكثر دقة، عن تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن، كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون، وكم الوزن المطلوب لعملية شد البطن؟ وهل يمكن أن يحدث العكس ونلاحظ زيادة الوزن بعد عملية شد البطن، وعلامات فشل عملية شد البطن ثم نختم بالسؤال الشهير هل ندمت على عملية شد البطن؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

تأثير الحمل على نتيجة عملية شد البطن مع د. شريف حجازي

ما هي عملية شد البطن؟

عملية شد البطن من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في الوقت الحالي حيث تساعد على التخلص من ترهلات البطن المزعجة وزيادة ثقة الشخص بنفسه، حيث تتم إزالة الجلد المترهل، والدهون الزائدة، وشد الجلد المتبقي وعضلات البطن للحصول على قوام منحوت ومثالي.

أنواع عمليات شد البطن

أنواع عمليات شد البطن متعددة مثل عملية شد البطن الجزئي، أو شد البطن الكلي، أو الشد الحزامي (عملية 360)، ويختلف كل نوع عن الآخر في كمية الجلد الزائد أو المترهل الذي يحتاج إلى قص وإزالة للحصول على نتيجة مُرضية للطبيب قبل المريض.

قد يضاف إلى عمليات شد البطن المختلفة إجراء جراحي آخر مثل علاج الانفصال العضلي للبطن ويقوم الطبيب في تلك الحالة بإصلاح الانفصال العضلي وغلق الفجوة بين عضلات البطن قبل إزالة الجلد المترهل، سنتعرف في الفقرات اللاحقة عن تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن في أنواع عمليات شد البطن المختلفة.

تعرف بالتفصيل على: ما هي انواع عمليات شد البطن؟ اختاري عمليتك قبل الذهاب للطبيب

المرشحون لإجراء عملية شد البطن

توجد بعض الصفات التي يجب أن تمتلكها لتكون من المرشحين لإجراء عملية شد البطن ومن أبرزها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. أن تمتلك جلدًا رخوًا مترهلًا حول منطقة البطن.
  2. أن يكون لديك توقعات حقيقية حول النتائج بعد عملية شد البطن.
  3. يُفضل السيدة التي تمتلك بطنًا مترهلًا بعد الولادة ولا تنوي الحمل بعد شد البطن مرة أخرى.
  4. أن تكون غير مدخن أو تمتلك النية على الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية بفترة حوالي أسبوعين تقريبًا.
  5. أن تمتلك العزيمة والإصرار على الحفاظ على الوزن المثالي وتجنب زيادة أو نزول الوزن بعد عملية شد البطن.
  6. أن تكون صحتك العامة جيدة ولا تعاني أمراض القلب، أو الرئة، أو الكلى، أو أمراض المناعة الذاتية وغيرها من المشكلات الصحية المزمنة.

اقرأ أيضًا: ترهل البطن بعد الولادة الطبيعية أسبابه وأفضل طرق علاجه

نزول الوزن بعد عملية شد البطن

عملية شد البطن لا تهدف إلى فقدان الوزن وإنما الهدف الرئيسي وراء إجرائها هو التخلص من الجلد المترهل وبعض الدهون المزعجة وليس لعلاج السمنة المفرطة، وفي حالة أنك تعاني السمنة المفرطة يمكنك الخضوع إلى عمليات السمنة مثل التكميم أو تحويل المسار ربما تساعدك على نزول الوزن والتحكم في نظامك الغذائي.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

وربما يحدث نزول الوزن بعد عملية شد البطن بالفعل ولكن بكميات بسيطة جدًا عند مقارنتها بالوزن المفقود بعد عمليات السمنة.

مقال مهم: هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

مقدار نزول الوزن بعد عملية شد البطن

يعتمد مقدار نزول الوزن بعد عملية شد البطن على بعض العوامل أهمها:

  •  مقدار الجلد الزائد.
  • مقدار الدهون التي سيتم إزالتها.
  •  نوع عملية شد البطن التي ستخضع إليها.
  1. مقدار الجلد الزائد

    الهدف الأول من عملية شد البطن هو إزالة الجلد المترهل، لذلك يلجأ إليها الكثيرون بعد عمليات السمنة، أو بعد الولادة، أو بعد فقدان الوزن الطبيعي لأن أكثرهم يعانون الترهل والتدلي الواضح في الجلد.
    فمثلًا:
    إذا خضعت لعملية علاج السمنة يمكن أن يكون مقدار الجلد الزائد حوالي 4 كجم تقريبًا وقد يصل إلى 7 كجم في بعض الحالات.
    وإذا خضعتِ للحمل والولادة أو فقدان الوزن الطبيعي، قد يكون مقدار الجلد الزائد حوالي 1 إلى 2.5 كجم تقريبًا.

    (بالطبع هذه الأرقام غير ثابتة بين جميع الأشخاص بسبب اختلاف نوع الجلد، وطبيعته، وسُمكه، واختلاف درجات ترهل البطن).

    اقرأ أيضًا: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

  2. مقدار الدهون التي سيتم إزالتها

    تلعب الدهون دورًا هامًا أيضًا في نزول الوزن بعد عملية شد البطن خاصةً مع الأشخاص الذين يخضعون لعملية شفط وشد البطن معًا؛ فكلما كانت العملية تستهدف كمية أكبر من الدهون العنيدة وتقوم بإذابتها، يصبح نزول الوزن بعد عملية شفط الدهون أكبر.

    شاهد: بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

  3. نوع عملية شد البطن

    كل نوع من أنواع عملية شد البطن يتم خلاله إزالة كمية معينة من الجلد والدهون الزائدة؛ فمثلًا الكمية التي يتم فقدانها في شد البطن الكلي أكبر من شد البطن الجزئي، والكمية المفقودة بعد الشد الحزامي أكبر من الشد الكلي والجزئي، لذلك يختلف مقدار نزول الوزن بعد عملية شد البطن باختلاف نوع عملية شد البطن.

    اقرأ أيضًا: عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعاً

كم الوزن المطلوب لعملية شد البطن؟

يختلف الوزن المطلوب لعملية شد البطن من حالة لأخرى حسب الطول ومناطق تراكم الدهون، ولكن بشكل عام لا ينصح الأطباء أبدًا بإجراء عملية شد البطن في حالة زيادة الوزن عن 90 كجم، ففي تلك الحالات يحب أولًا أن تخضع الحالة لعملية شفط الدهون باستخدام الفيزر قبل إجراء عملية شد البطن، ويجب ألا ينظر المريض في تلك الحالة إلى نسبة نزول الوزن بعد عملية شد البطن.

اقرأ أيضًا: أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

كم كيلو ينزل بعد عملية شد البطن؟

حوالي من 4 إلى 6 كجم هو مقدار نزول الوزن بعد عملية شد البطن وشفط الدهون معًا، وذلك بعد جمع مقدار الجلد الزائد، ولكن هذا الرقم ربما يختلف تمامًا باختلاف الحالة بسبب اختلاف طبيعة كل جسم، وحجم الجلد ودرجة ترهله، ووزن الدهون من شخص لآخر، هذا بالنسبة لسؤال كم كيلو ينزل بعد عملية شد البطن؟ ولكن مع شفط الدهون قد يختلف الأمر قليلًا.

مقال حصري عن: 6 اعراض الانفصال العضلي وكيف أعرف الانفصال العضلي للبطن

هل يؤثر نزول الوزن بعد عملية شد البطن على النتائج؟

يوصي الأطباء بعدم الخضوع إلى شد البطن إلا عندما يكون الوزن قريبًا من الوزن المستهدف، حتى لا يحتاج المريض إلى فقدان الوزن بعد شد البطن، وذلك لأن نزول الوزن بعد عملية شد البطن قد يؤثر على النتائج خاصةً عند فقدان كمية كبيرة من الوزن والتي قد تتسبب في عودة ترهلات البطن مرة أخرى، وعدم الرضا على نتائج العملية، وقد يحتاج المريض إلى إعادة عملية شد البطن مرة أخرى.

اخترنا لك: مخاطر عملية شد البطن ومتى يختفي اثار الجرح وندبات العملية

زيادة الوزن بعد عملية شد البطن

أحيانًا نسمع عن حالات زيادة الوزن بعد عملية شد البطن والتي لا يفهم البعض سببها أو لماذا تحدث من الأساس، وفي الحقيقة ترجع تلك الظاهرة إلى تعرض المريض إلى تورم وانتفاخ البطن بعد عملية شد البطن مباشرةً بسبب تجمع السوائل تحت الجلد.

وغالبًا ما تستمر تلك الحالة لفترة شهرين ثم تقل تدريجيًا حتى تختفي تمامًا ولكن يظن البعض أن الجسم قد اكتسب وزنًا زائدًا بعد عملية شد البطن أو شفط الدهون، ولذلك يجب أن يخبر الطبيب المرضى عن تلك الأعراض الجانبية قبل إجراء العملية ليكونوا على علم كامل بكل التفاصيل الخاصة بما قبل وما بعد العملية.

مقال مهم: بطني متحجر بعد عملية شد البطن الأسباب وأهم 5 نصائح لعلاج تحجر البطن

هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على النتائج؟

نعم؛ قد تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على النتائج؛ ولكن في حالة الزيادة الشديدة فقط، لأن اكتساب مقدار قليل من الوزن قد لا يؤثر على النتائج؛ فغالبًا ما تظهر الزيادة في الوزن على مناطق الجسم الأخرى بعيدًا عن البطن، ولكن الزيادة الكبيرة قد تتسبب في إلحاق الضرر بمنطقة الشد، وتمدد الجلد مرة أخرى في منطقة الشد، وفشل عملية نحت البطن، وربما ترجع البطن بعد الشد.

اقرأ أيضًا: هل عملية شد البطن خطيرة؟ إليك إجابة فاصلة من أشهر أطباء التجميل

كيف يكون شكل البطن بعد الشد؟

يجب أن يكون العميل راضيًا عن شكل البطن بعد عملية الشد، لأن الطبيعي بعد انتهاء فترة التعافي بعد شد البطن أن يكون البطن خاليًا من أي ترهلات، أو بروز، مع اختفاء علامات التمدد، كما يجب أن تصبح منطقة البطن ممشوقة، ومنحوتة، وخالية من أي اعوجاج، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على خبرة الطبيب ومهارته في إجراء هذه العملية.

اقرأ أيضًا: ما هو شكل السرة بعد عملية شد البطن وتنظيفها وعلاج الالتهاب؟

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن؟

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن؟ سؤال يتردد كثيرًا في أذهان المقدمين على إجراء هذه التدخلات التجميلية، في الواقع بعد شفط الدهون وشد البطن مباشرةً قد تلاحظ الفرق بين قبل وبعد العملية ولكن ليس بشكل كامل.

إذ تستغرق بعض الوقت حتى تختفي آثار العملية مثل: التورمات، والكدمات، وتراكم بعض السوائل فترة حتى تأخذ بطنك الشكل النهائي، وربما تظهر نتائج شفط الدهون وشد البطن النهائية بعد 2 إلى 3 شهور تقريبًا، وتختلف هذه المدة من شخص لآخر وبالالتزام بارتداء المشد وتعليمات الطبيب بعد شفط الدهون وشد البطن.

قد يهمك قراءة هذا المقال: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

الفرق بين شفط الدهون وشد البطن

يوضح هذا الجدول بشكل مبسط الفرق بين شفط الدهون وشد البطن وهو يوضح أيضًا مدى تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن:

وجه المقارنة عملية شفط الدهون عملية شد البطن
هدف العملية التخلص من السمنة الموضعية. التخلص من ترهلات البطن، وشد الجلد، وإزالة بعض الدهون الزائدة، مع شد وتقوية عضلات البطن.
الأنواع
  • شد البطن الجراحي: شد البطن الكلي، أو شد البطن الجزئي، أو الشد الحزامي.
  • شد البطن غير الجراحي.
مدة العملية أقصر. أطول.
فترة النقاهة أقصر. أطول.
التكلفة أقل. أعلى.
ارتداء المشد بعد العملية ضروري. ضروري.
الشق الجراحي شقوق جراحية صغيرة. شق جراحي كبير.

تعرف على: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم ؟ اليك التفاصيل

كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟

تهدف عملية شفط الدهون إلى التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والتخسيس الموضعي، ولكن العديد من الأشخاص يشغل بالهم هذا السؤال قبل إجراء عمليات شفط الدهون ألا وهو.. كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ وفي الحقيقة عمليات شفط الدهون تساعد على خسارة الوزن البسيطة والتي تتراوح من 6 إلى 11 كجم، ويعتمد الإجابة على سؤال كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون على العديد من العوامل مثل:

  • حالة المريض قبل الشفط وسبب السمنة الموضعية.
  • عدد المناطق التي تحتاج إلى شفط للدهون المتراكمة.
  • التقنية التي يتم استخدامها في شفط الدهون ومدى فاعليتها.
  • مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب بعد العملية والبعد عن أي مؤثرات خارجية تقلل من نسبة نجاح العملية.

ولكن بشكل عام لا يمكن الاعتماد على عمليات شفط الدهون في نزول الوزن أو فقدان الوزن خاصةً مع حالات السمنة المفرطة، ففي تلك الحالة الأمر يستوجب إحدى جراحات السمنة مثل عمليات التكميم أو غيرها من عمليات إنقاص الوزن، لكن شفط الدهون هو عبارة عن طريقة متطورة لنحت الجم بعد تفتيت أماكن الدهون العنيدة في بعض المناطق من الجسم.

مقال كامل: كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ وهل يزيد الوزن بعد الشفط؟

كيف احافظ على جسمي بعد عملية شد البطن؟

لقد ورد إلينا تساؤل من أحد متابعينا يقول “كيف أحافظ على جسمي بعد عملية شد البطن؟”، في الواقع يمكنك _عزيزي القارئ_ المحافظة على نتائج عملية شد البطن باتباع القليل من النصائح، والتي تتضمن الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية _حتى وإن كانت تمارين خفيفة كالمشي أو الجري أو ركوب الدراجة_ بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من شرب الماء من (2 إلى 3 لتر يوميًّا).

اعرف أيضًا: كيف ازيل الكرش بدون ما انحف؟ تعرف على الإجابة الكاملة

أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

إن البحث عن أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون وشد البطن أمرًا ضروري حتى يتجنب المريض زيادة أو نزول الوزن بعد عملية شد البطن أو شفط الدهون، فهناك بعض الأطعمة التي يُفضل تناولها بعد عملية شد البطن وأخرى يُفضل تجنبها للتعافي جيدًا؛ إليك بعض الأمثلة على ذلك.

أولًا: أطعمة يُفضل تناولها بعد شد البطن وشفط الدهون

من أمثلة الأطعمة التي يُفضل تناولها بعد شد البطن وشفط الدهون والتي ينصح بها معظم الأطباء:

    1. البروتينات

      يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات خاصةً الخالية من الدهون مثل: الدجاج، والرومي، والبيض، والسمك وغيرها، حيث تساعد على إصلاح الجلد والعضلات.

    2. الأطعمة الغنية بأوميجا 3

      من أمثلة الأطعمة الغنية بأوميجا 3 (3 Omega): الماكريل، والسلمون.

    3. البذور والمكسرات

      تحتوي الكثير من المكسرات والبذور على نسب كبيرة من الألياف الغذائية ومن أمثلتها: الفستق، واللوز، وبذور عباد الشمس.

    4. الفواكه والخضروات

      الكثير من الفواكه والخضروات يحتوي على فيتامينات أ، ج (Vitamin A, C) والألياف الغذائية، ومن أمثلتها: التوت، والتفاح، والفراولة، والأفوكادو، والخرشوف وغيرها.

اقرأ أيضًا: أسباب وأحدث طرق علاج ترهل البطن السفلية بعد الرجيم

ثانيًا: أطعمة لا يُفضل تناولها بعد شد البطن وشفط الدهون

إليك أمثلة لبعض الأطعمة التي لا يُفضل تناولها بعد شد البطن وشفط الدهون أو يُفضل التقليل من تناولها حتى تساعد على نزول الوزن بعد عملية شد البطن:

    1. الأطعمة المقلية.
    2. الأطعمة الغنية بالأملاح.
    3. الأطعمة السريعة Fast Food.
    4. الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون.
    5. الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المعكرونة والكعك.

مقال مهم: عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

علامات فشل عملية شد البطن

يعتقد البعض أن عدم نزول الوزن بعد عملية شد البطن يدل على فشل العملية، وبالطبع هذا الاعتقاد خطأ تمامًا فكام ذكرنا أن زول الوزن بعد عملية شد البطن قد يختلف من شخص لآخر حسب العديد من العوامل، ولكن ما يشير إلى فشل العملية هو ظهور بعض العلامات والتي يطلق عليها الأطباء علامات فشل عملية شد البطن وتشمل الآتي:

  1. تغير مكان السرة وظهورها بشكل غير متناسق.
  2. ندوب واضحة في الجلد بعد التئام الجرح الخاص بالعملية.
  3. تشوه شكل البطن بعد اختفاء الآثار الجانبية للعملية خاصةً التورم والانتفاخ.
  4. تغير لون الجلد مثل أن يصبح داكنًا عن اللون الطبيعي حتى بعد اختفاء الكدمات.
  5. عدم تناسق شكل البطن إما بسبب ظهور جانب مختلف عن الآخر أو استمرار ترهل الجلد في منطقة دون الأخرى.

مقال حصري عن: أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

هل ندمت على عملية شد البطن؟

يتردد سؤال (هل ندمت على عملية شد البطن؟) كثيرًا بين الحالات قبل الخضوع لعملية شد البطن للاطمئنان على نتائج العملية؛ قد تندم بعض الحالات بالفعل على عملية شد البطن بسبب الخضوع لها مع طبيب لا يمتلك الخبرة الكافية، أو بسبب عدم التزامهم بالتعليمات مثل: نزول الوزن بعد عملية شد البطن بكمية كبيرة أو عدم ارتداء المشد وغيرها.

ولكن أغلب الحالات تأخذ وقتها جيدًا في التفكير قبل الخضوع لشد البطن، وتبحث جيدًا عن الأطباء ونتائج العملية المتوقعة، فلم يصيبهم الندم على شد البطن؛ بل العكس تمامًا النتائج تكون مُرضية جدًا وأصبحت بمثابة دافع لهم للحفاظ على وزن جسمهم وشكل البطن الممشوق المتناسق.

مقال كامل: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

تجربتي مع عملية شد البطن

تحكي ر. أ من محافظة الإسكندرية، مصر “منذ عامين كنت أعاني زيادة الوزن فقد وصل وزني تقريبًا 140 كجم، حتى يئست من مظهري وفقدت ثقتي بنفسي تمامًا على الرغم أني لم أتخطى الأربعين عامًا؛ قررت الخضوع لعملية تكميم المعدة وبالفعل أخذت كل الإجراءات اللازمة، ونسقت مع طبيبي، وفقدت الكثير من الوزن خلال ما يقرب من 6 أشهر.

ولكن بعد التخلص من وزني الزائد ظهرت مشكلة أخرى؛ وهي ترهلات بطني المزعجة التي لا أطيق النظر إليها ولم أكن أعرف كيف أزيل الترهل أسفل البطن، قرأت عن طرق التخلص منها في المنزل ولكن لم تجدي هذه الطرق معي نفعًا؛ ثم قررت الخضوع لعملية شد البطن بالليزر وذهبت لطبيب معروف واستشرته في الأمر والذي وضح لي الكثير من الأمور المبهمة.

رشح لي الطبيب النوع المناسب لحالتي وهو شد البطن الكلي والتي تتم جراحيًا، ولكن نصحني بالوقوف عند هذا الوزن وألا أفكر في نزول الوزن بعد عملية شد البطن أو اكتسابه مرة أخرى، وكذلك يجب أن ألتزم بممارسة الرياضة، وأتبع حمية غذائية.

وافقت على كل شروط العملية، وبالفعل خضعت لها، وتحملت جميع أعراض ما بعد شد البطن، والتزمت بلبس المشد حتى ظهرت النتائج بعد عملية شد البطن خلال شهرين تقريبًا؛ وأخيرًا أصبحت قادرةً على الخروج والتعامل بكل ثقة مع الناس دون وجود أي شيء يلفت نظر الأشخاص تجاهي؛ وهذه كانت تجربتي مع عملية شد البطن؛ قررت أن أسردها لموقع شفط الدهون حتى تعم الفائدة”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

كيف أحجز مع أفضل دكتور شد البطن في مصر؟

يعد دكتور شريف حجازي من أمهر وأفضل جراحي التجميل في مصر وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لتنسيق القوام، وهو يمتلك خبرة طويلة تزيد عن 12 عام في مجال شفط الدهون وشد الترهلات، يمتلك دكتور شريف  حجازي مركز شريف كلينك والذي يعد من أفضل مراكز التجميل في مصر.

قام الدكتور بإجراء الآلاف من عمليات شفط الدهون وشد البطن بنسب نجاح تعدت 90% حتى لقب بأفضل دكتور شد البطن في مصر، أما عن كيفية حجز موعد مع د. شريف حجازي فيمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك والاستفسار عن أي معلومة طبية أو أسعار العمليات من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــط.

مقال مميز: إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

أسئلة شائعة حول نزول الوزن بعد عملية شد البطن

وقبل أن ننهي هذا المقال سنحاول أن نرد على أكثر الأسئلة المترددة عن نزول الوزن بعد عملية شد البطن وبعض التفاصيل الأخرى عن الشد.

كم يوم يستمر الألم بعد شد البطن؟

قد يستمر الألم بعد شد البطن لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام تقريبًا وتختلف هذه المدة من شخص لآخر، مع الالتزام بتناول المسكنات والمضادات الحيوية للسيطرة على الألم وتجنب الالتهاب أو الإصابة بالعدوى.

متى تذوب خيوط عملية شد البطن؟

في أغلب الحالات تذوب خيوط عملية شد البطن ويلتئم الجرح بشكل تام بعد خمسة عشر يومًا بعد العملية، حيث يقوم الطبيب بتغيير الضمادة ووضع أشرطة لاصقة على الجرح حتى يلتئم بشكل صحيح وتحت إشراف الطبيب.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شد البطن؟

غالبًا ما تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شد البطن بين 6 إلى 8 أسابيع تقريبًا وفقًا لحالة العميل ورؤية الطبيب المختص.

بطني منفوخ بعد عملية شد البطن فمتى يزول الانتفاخ؟

الانتفاخ والتورم بعد شد البطن من الأمور الطبيعية جدًا بعد العملية والتي يقلق بشأنها الكثير من الأشخاص، ولكن هي فترة مؤقتة وتختفي تدريجيًا مع ارتداء المشد وتصريف السوائل، وغالبًا ما يزول الانتفاخ بعد 6 إلى 8 أسابيع بعد شد البطن.

مقال مهم: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ ادق الاسرار والتفاصيل

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على مدى تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية، وكم كيلو ينزل بعد عملية شد البطن وشفط الدهون، والفرق بين العمليتين، وأفضل ريجيم بعد عملية شد البطن لتجنب اكتساب الوزن مرة أخرى أو فقدانه، إن كان لديكم أي أسئلة أخرى عن عمليات شد البطن أو شفط الدهون يمكنكم التواصل معنا بلا تردد.

اقرأ أيضًا: متى تظهر النتائج بعد عملية شد البطن؟ وأهم 10 نصائح للحفاظ عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى