شد الترهلات

كيف أزيل الترهل أسفل البطن بدون رياضة مع أمهر طبيب وفي أقل وقت؟

كيف أزيل الترهل أسفل البطن؟ سؤال يطرحه كل من يُعاني تدلي وجلد زائد في تلك المنطقة، والتي يشعر بسببها بالانزعاج وفقدان الثقة بالنفس، وعدم القدرة على ارتداء الملابس بحرية رغبةً في إخفاء ذلك العيب، ونحن على موقع شفط الدهون دوت كوم نقدم لك الحل الأكيد لتلك المشكلة بعد معرفة أسباب ترهل البطن السفلي وطرق التخلص من ترهلات الجسم والبطن نهائيًّا مع أفضل طبيب من خلال عرض تفاصيل عملية شد ترهلات البطن السفلية ومميزاتها وعيوبها وغيرها من المعلومات لذا تابعنا.

أسباب ترهل البطن السفلي

سيطر هوس الجسم المثالي على كثير من الأشخاص، فلم يعد الأمر قاصرًا على المشاهير فقط، حيث أصبح الجميع يبحث عن وزن مثالي وبشرة مشدودة بلا عيوب، الأمر الذي أدى بالتبعية إلى ظهور كثير من التقنيات والعمليات التي تساعد في التخلص من ترهلات البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

لذا إذا كنت تتساءل كيف أزيل الترهل أسفل البطن فعليك أولًا معرفة سبب ترهل البطن السفلي، فمعرفة الأسباب مهم جدًّا في إيجاد أفضل علاج، حيث يوجد أكثر من سبب لترهل البطن، وهي من أصعب المشكلات التي تواجه عددًا من الأشخاص والتي يصعب علاجها، ومن أبرز الأسباب:

  • وجود مشكلة في القولون.
  • مشكلة في عضلات البطن، من ارتخاء وتمدد.
  • مشكلة في الدهون سواء كانت داخلية “حشوية” أو “تحت الجلد”.
  • مشكلة في الجلد نتيجة احتباس مياه أسفل الجلد ما يجعل الجلد منتفخًا ومنفوشًا.
  • ترهل البطن بعد التكميم أو بعد خسارة الوزن الشديد بأحد طرق التخسيس المختلفة.
  • الحمل والولادة وهما أحد أبرز الأسباب في ظهور بطن مُتدلي ومُترهل، حيث تبحث كثير من السيدات عن حل وعلاج ترهل الجسم بعد الولادة.

هناك أيضًا العديد من الأسباب الأخرى مرتبطة بنمط الحياة الذي يتبعه الشخص والتي تؤدي إلى ظهور مشكلة ترهل البطن السفلي:

  • العوامل الوراثية: فالجينات تلعب دورًا في الإصابة بدهون البطن السفلية.
  • الإجهاد: عندما يكون الشخص مُجهدًا أو يُعاني ضغطًا نفسيًّا، فإن الجسم يفرز الكورتيزول، والذي يمكن أن يؤثر في عملية الأيض.
  • سوء التغذية: الإكثار من الأطعمة السكرية والمقليات والمعجنات، وإهمال البروتين تُسبب زيادة الوزن، وإبطاء التمثيل الغذائي للشخص، وتقل القدرة على حرق الدهون، فالبروتين يساعد في الشعور بالشبع فترة أطول، وعدم وجوده يتسبب في أكل المزيد من الطعام غير المفيد.
  • عدم ممارسة الرياضة: إذا كان الشخص يستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحرق، فسوف يزداد وزنه، فنمط الحياة غير النشط يجعل من الصعب التخلص من الدهون الزائدة، فدون نشاط بدني مع الرجيم سيواجه الشخص مشكلة ترهل البطن.

يُهمك قراءة: تجربتي مع عملية شد ترهلات الجسم والبطن بعد الرجيم للرجال والتكلفة

شكل ودرجات ترهل البطن السفلية

معرفة شكل ودرجات ترهل البطن السفلية أمر هام يساعدك في تحديد كيف ازيل الترهل اسفل البطن مع الطبيب، فعامةً يوجد 4 درجات من ترهل الجلد، لكل درجة منهم الوسيلة المُناسبة في العلاج والتي يُحددها الطبيب بعد الفحص الجيد.

فهناك درجات خفيفة ومتوسطة من ترهل البطن السفلي يتم علاجها من خلال طرق غير جراحية، باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة مثل جهاز الفيزر الامريكي لشفط الدهون وشد بسيط للجلد، وجهاز جي بلازما للبطن لشد الجلد والقضاء على الترهلات، لكن نتائجهما محدودة، فكما يوضح الأطباء أنهما للحالات البسيطة والمتوسطة فقط.

أما ترهلات البطن الشديدة فيتم الاعتماد على الطرق الجراحية من عملية نحت البطن وشدها للتخلص من الترهل في منطقة أسفل البطن، ومن هنا يمكن بدأ استعراض طرق علاج ترهل البطن بعد الرجيم أو بعد الولادة الطبيعية بالتفصيل.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

يُمكنك مُطالعة: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

كيف أزيل الترهل أسفل البطن بدون جراحة؟

لا يُحبِذ البعض الحلول الجراحية من أجل تجميل الشكل والتخلص من ترهل البطن السفلي، ما يجعل المريض يتساءل كيف أزيل الترهل أسفل البطن دون جراحة خوفًا من آثارها الجانبية وأعراضها الجانبية، ومن أشهر طرق شد البطن هي:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

شد البطن المترهل بدون جراحة بالرياضة

الرياضة واحدة من طرق حل مشكلات الجسم المترهل لكنها بطيئة للغاية في نتائجها، مما لا شك فيه أنّ ممارسة الرياضة لها دور فعّال في الحفاظ على الصحة والوزن وشكل الجسم، خاصةً بعد عملية شفط الدهون وشد البطن فهي تلعب دورًا كبيرًا في جعل النتائج أفضل.

لكن في حال وجود مشكلة والبدء في التفكير في شد البطن المترهل دون جراحة بالرياضة يحتاج الأمر إلى وقتٍ طويل وصبر، ولإجابة سؤال كيف أزيل الترهل أسفل البطن بالرياضة فيتم من خلال ممارسة مجموعة من التمارين يوميًّا:

  • المشي مدة 30 دقيقة يوميًّا.
  • عمل عدة تمارين أسفل البطن للرجال والسيدات ومنها تمرين شفط البطن العميقة 20 مرة صباحًا و20 مرة مساءً وتمرين البلانك 20 مرة في اليوم.
  • شد ترهل البطن السفلي بالرياضة من خلال تمارين الكارديو، مدة 12 دقيقة يوميًّا والذي ينقسم إلى درجات من حيث الشدة على أن تُنوع في استخدام تلك الدرجات حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة.

ذو صلة: متى امارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون؟ تعرف عليها بالتفصيل

كيف أزيل الترهل أسفل البطن في أسبوع بدون رياضة؟

كما أشرنا أنّ الرياضة من الطرق الجيدة في التخلص من ترهل أسفل البطن، لكنها تحتاج إلى مداومة والتزام طويل ليصبح أسلوب حياة، مع تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من المياه، أما إذا كنت تتساءل كيف أزيل الترهل أسفل البطن في أسبوع وهي مدة قصيرة للغاية، فلا يوجد سوى الخيار التجميلي من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل الشد الايوني للجلد أو عمليات شد البطن ومنها عملية 360 الشهيرة.

للمزيد اقرأ: ما الفرق بين عملية شفط دهون ونحت الجسم والبطن؟ اليك التفاصيل

طريقة سحرية للتخلص من ترهلات البطن السفلي

كيف أزيل الترهل أسفل البطن بسرعة وسهولة دون بذل الكثير من الجهد نتيجة عدم القدرة على الالتزام ربما هو ما تبحث عنه، فكثير ممن يُعانوا مشكلة البطن المترهل يحتاجون إلى حل سريع وفوري، وتعد عملية Tummy Tuck طريقة سحرية للتخلص من ترهلات البطن في يوم واحد وهو يوم العملية.

يتم القيام بعملية 360 لحالات تُعاني دهون وجلد زائد، فيقوم الطبيب بإزالة هذه الدهون وشفطها من منطقة البطن والظهر مع رفع المؤخرة والتخلص من الترهلات.

لا يفوتك: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

عملية شد ترهلات البطن السفلية

تمر عملية شد ترهلات البطن السفلية بالعديد من الخطوات، وحتى تكون على دراية بتفاصيل العملية كاملة فخطواتها تتم كالآتي:

  • تعقيم المريض.
  • استخدام التخدير الكامل أو النصفي.
  • رسم شكل عضلات البطن قبل العملية.
  • يقوم الطبيب بشد العضلات لتصبح قريبة.
  • يقوم الطبيب بتقوية الجدار بين عضلات البطن.
  • شد وإزالة الجلد الزائد ليصبح مفرود دون ترهلات فيه.
  • تحديد مكان السُرة وإعادتها مرة أخرى لمكانها الجديد بعد الشد.

ويوجد نوعان من عملية شد البطن، والتي يتم اختيار أي منهما بناءً على حالة المريض، وهي:

  • شد البطن الجُزئي المُصغر، ولا يتم فيها تحريك السرة، ويتم شد الجلد تحت السرة.
  • شد البطن الكامل والذي يكون حجم الجرح فيه أكبر، يتم شد البطن من أسفل الصدر، مع ترميم جدار العضلات كلها مع فتح مكان جديد للسُرة، ويحتاج إليها السيدات الذين يعانون ترهّلًا في العضلات بعد الولادات، أو للأشخاص الذين يعانون ترهل الجسم بعد البالون.

يتم إجراء العملية تحت البنج العام أو النصفي حيث الجرح أسفل البطن، وجرح صغير حول السرة، وتستمر العملية من ساعتين لثلاث ساعات، يظل المريض في المستشفى مدة يومين، يحتاج المريض إلى إجازة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، مع استخدام مشد مدة 6 أسابيع، مع الحرص على اختيار أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن.

اعرف أيضًا: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

مميزات عملية شد ترهلات البطن السفلية

بعد التعرف على كيف ازيل الترهل اسفل البطن من خلال الجراحة، بالطبع تريد التعرف على مميزات العملية ومنافعها التي تُشجعك على القيام بها للتخلص من ترهل البطن نهائيًّا.

ومن أهم مميزات عملية شد ترهلات البطن السفلية هي:

  • شكل البطن بعد عملية الشد طبيعي، فيصبح البطن مشدودًا وعضلاته متناسقة.
  •  بالطبع يوجد ألم، لكن بفضل التطور الكبير في الأدوية وفي الجراحة أصبح الألم أقل حدة.
  • نتائج العملية دائمة، لكن عند حدوث حمل فإنّ نتيجة العملية تقل من 100% إلى 80% وهي نسبة غير ملحوظة.
  • مدة الشفاء من عملية البطن بعد العملية سريعة، فخلال 6 إلى 8 أسابيع يمكن العودة لممارسة الأنشطة الرياضية والعودة للحياة الطبيعية.
  • اختفاء الجرح تدريجيًّا خلال 6 شهور، فبفضل الخيوط التجميلية لم يعد هناك مشكلة من وجود ندبة دائمة، كذلك يتم شق الجرح في منطقة غير مرئية عند أسفل البطن فوق منطقة العانة للرجال أو البكيني لدى السيدات.

تعرف على: متى امارس حياتي بعد شد البطن والانحناء بعد عملية شد البطن؟

مضاعفات عملية شد البطن السفلي

على الرغم من التطور الكبير في تلك العمليات، إلا أنّ حدوث مضاعفات عملية شد البطن السفلي أمر وارد، لكن يشير الأطباء إلى أن احتمال وقوع تلك المخاطر نسبته قليلة، ويمكن رصد مخاطر عملية شد البطن كالآتي:

  • التهاب في الجرح.
  • تجمع السوائل تحت البطن وحدوث تورم.
  • تورم في جدار البطن في حال عمل شفط الدهون مع شد البطن.
  • موت لجزء من عضلات وطبقات الجلد في البطن نتيجة الشد الزائد.

وتجنب علامات فشل عملية شد البطن، يعتمد على اختيار الطبيب المناسب على أن يكون اختصاصي جراحة تجميل ونحت للقوام، فإذا كنت تبحث عن كيف أزيل الترهل أسفل البطن واخترت الطريقة الجراحية لنتائجها المضمونة، فهذا ليس كافيًا، فعليك اختيار الطبيب المناسب والتأكد من خبرته.

إيجاد الطبيب المناسب يكون من خلال البحث الجيد عنه ومعرفة تجارب الآخرين معه، والتأكد من امتلاكه الخبرة الكافية في عمل تلك الجراحة. ومن أفضل أطباء شد الجسم بعد شفط الدهون دكتور شريف حجازي والذي يُتيح التواصل معه بسهولة من خلال رقم الواتس آب، حيث يُمكن استشارته من خلال إرسال تفاصيل المشكلة والاسم والسن والوزن والطول وسيتم التواصل معك.

لا يفوتك: عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

سعر عملية شد ترهلات البطن السفلية

بعد التعرف على كيف ازيل الترهل اسفل البطن تحتاج إلى معرفة ما هي سعر عملية شد ترهلات البطن السفلية، عند البحث ستجد اختلافات بسيطة في السعر بناءً على المكان الذي ستتم فيه الجراحة وشهرة الطبيب وحجم الضرر والجلد الزائد الذي سيتم إزالته.

تبدأ تكلفة عملية شد البطن في مصر من 35 ألف جنيه حتى 55 ألف جنيه، ويعادل سعر عملية شد البطن بالريال السعودي 8700 ألف حتى 13700 ألف ريال سعودي تقريبًا، أما بالدولار فتتراوح التكلفة بين 2000 إلى 2500 دولار.

كما تبدأ تكلفة عملية شد البطن في تركيا كاملة من 3 آلاف إلى 5 آلاف دولار، أما تكلفة شد البطن المصغر فتبدأ من 2000 إلى 3 آلاف دولار. وتبلغ أسعار عملية شد البطن في السعودية فتتراوح بين 26 ألف حتى 37 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

كيف أزيل ترهل أسفل البطن بعد الولادة؟

كيف أزيل ترهل أسفل البطن بعد الولادة؟ أمر يشغل بال كثيرٍ من السيدات، والتي ترغب في أن يعود البطن مشدود بعد الولادة، وعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية من العمليات التي يتم الاعتماد عليها للتخلص من الشكل المزعج، والتي قد تتم بعد عملية الولادة مباشرة، ومن مميزاتها الكبيرة هو أن العضلات تكون ضعيفة فيتم تشكيلها بسهولة، كما أنّ الألم أقل، والعملية تساعد في تسريع رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي.

لكن عملية شد البطن بعد الولادة مباشرةً لها شروط، أهمها الصحة الجيدة للمريضة، عدم وجود أنيميا، مرور عملية الولادة بسلاسة تامة دون مشكلات، حتى يبدأ جراح التجميل في العملية.

لكن يُفضل الأطباء القيام بهذا الإجراء التجميلي بعد الولادة بـ 6 أشهر في حال عدم وجود رضاعة طبيعية، أما في حالة الرضاعة تتم بعد 6 أشهر من الفطام، ومزايا العملية بعد فترة من الولادة هو ضمان شد كامل للجلد حتى يكون الوزن استقر.

مفيد قراءة: تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

كيف ازيل ترهل البطن السفلي بعد الرجيم؟

خسارة الوزن وحدها لا تكفي للوصول إلى الشكل المثالي للجسم خاصة في منطقة البطن من عضلات مشدودة وبارزة سواء للرجال والسيدات، لذا يأتي المريض للطبيب يسأل كيف أزيل ترهل البطن السفلي بعد الرجيم؟

ويمكن هنا في حال كان الجلد الزائد بسيطًا بعد خسارة الوزن، الاعتماد على عملية شد البطن بالجي بلازما وهي أحد أشهر طرق علاج ترهل الجسم بعد الكيتو أو خسارة الوزن بأي دايت وخطواتها كالآتي:

  • تخدير موضعي للمريض.
  • عمل شق لا يزيد عن 2 مم داخل البطن.
  • بدء شد البشرة باستخدام الشد الأيوني للجلد.
  • ضخ البلازما الباردة تحت الجلد من خلال ذراع الكانيولا.
  • تبدأ أنسجة الجلد في الانقباض مع تحفيز إنتاج الكولاجين الفعّال في شد الجلد.

ولكن في حالة الترهلات الشديدة يتم اللجوء لعملية شد البطن التي أشرنا لها من قبل.

تجربتي في إزالة الترهل اسفل البطن

كيف ازيل الترهل اسفل البطن هو أمر سيطر على تفكيري فترة طويلة، فتلك المنطقة من المناطق العنيدة والصعب التخلص من الترهل فيها، ومع الحمل الثاني كنت أخشى كثيرًا أن تزداد الأمور سوءًا، لذا قررت التوجه إلى اختصاصي جراحة تجميل وتم اختيار إجراء عملية شد البطن الجزئي بعد القيصرية.

ومن هنا بدأت تجربتي في إزالة الترهل أسفل البطن والتي كانت تجربة ناجحة ونتائجها مبُهرة، فمن خلال عملية شد البطن بعد الولادة مباشرةً، استطعت التخلص منه نهائيًّا بعد أن فقدت الأمل في الحصول على الجسم الذي طالما رغبت فيه.

يحكي شخص آخر عن: “تبدأ تجربتي مع الترهل بعد التكميم، فبعد العملية كنت أظن أنّ التخلص من الوزن الزائد سيجعلني أحصل على الجسم الذي أريد، لكن وجدت ترهل أسفل البطن والذي كان يٌشعرني بالضيق والحرج، حيث انهالت عليّ التعليقات الساخرة التي جعلتني أفكر كيف أزيل الترهل أسفل البطن بسرعة دون مجهود، وكانت عملية شد البطن الخيار المثالي، حيث لم أعاني أي مضاعفات وكانت عملية الشفاء سريعة وسهلة”.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

أسئلة شائعة عن كيف ازيل الترهل اسفل البطن

هناك الكثير من الأسئلة المطروحة حول كيف ازيل الترهل اسفل البطن وأي الطرق أسهل، كون أساليب وطرق التخلص من ترهل البطن المُزعج كثيرة وبعضها قد يسبب الضرر لأصحابه، لذا نستعرض معك أسئلة حول طرق أخرى ومدى فاعليتها.

هل يمكن علاج ترهل البطن بالأعشاب؟

الاعتماد على الأعشاب الطبيعية أمرُ مُتبع منذ القدم في العلاج، لكن هل يمكن علاج ترهل البطن بالأعشاب خاصة لدى الحالات الصعبة والمتقدمة؟

لا يوجد تأكيدات حول فاعلية الأعشاب في علاج ترهلات أسفل البطن، لكن عامةً انتهاج الأسلوب الصحي في الطعام والشراب أمر مهم في الحفاظ على الجسم، وبالتالي استخدام وصفات وخلطات طبيعية لشد الترهلات قد يأتي بنتيجة لكنها بسيطة ومُساعدة وليست أساسية، ففي حالات الترهل الشديدة لا يوجد حل سوى العملية ويمكنك الاطلاع على تجربتي عملية شد البطن.

هل المشي يشد ترهل البطن؟

الرياضة من الطرق المُتبعة في إزالة الترهل، لكن يبقى السؤال هل المشي يشد ترهل البطن؟ نعم قد يُساعد المشي في الحصول على جسم مشدود ولكن ذلك للأشخاص التي لا تعاني ترهّلًا شديدًا، كما أنّ المشي وحده ليس كافيًا لعلاج الترهل، حيث يجب وضع جدول متنوع من التمارين التي يجب ممارستها كما أشرنا سابقًا حتى تكون هناك نتيجة.

كيف أزيل الترهل أسفل البطن سؤال يطرحه كل من يُعاني تلك المشكلة، والتي أًصبحت مشكلة سهل التخلص منها بعد انتشار الكثير من الطرق التجميلية المُتطورة التي جعلت من السهل امتلاك بطن مشدود وممسوح في وقت قصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى