شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم سننقل بعض تجارب عملائنا تحت عنوان تجربتي مع عملية شد البطن في مصر.

إذ تُعد عملية شد البطن إجراءً جراحيًّا مهمًا في عالم التجميل، كما أنّه إجراء طويل ويشتمل على عدّة خُطوات قد تختلف من حالة لأخرى ولكنّها تشترك في قدرتها على تغيير مظهر البطن تمامًا، مما جعلها تلاقي استحسان الكثيرين ممن خلصتهم هذه العملية من الزوائد والترهلات، هذا العبء الزائد الذي حملوه سنين!

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

لذا دعونا نوضّح لكم كافة التفاصيل عن تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، وكم يبلغ سعر عملية شد البطن في مصر، والعوامل التي تُحدد تكلفة عملية شد البطن في مصر فتابعو معنا…

عناوين المقالة عرض

فيديو توضيحي لدكتور شريف حجازي أشهر جراحي التجميل وشد الجلد في مصر

 

مقال متميز حول: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عملية شفط وشد البطن في مصر

مع التقدم في التكنولوجيا الطبية والتجميليّة ازدادت شعبية عملية شفط وشد البطن ازديادًا كبيرًا، وذلك لأنّها تُقدم حلًا نهائيًّا لعيوب منطقة البطن المعقدة التي لا يمكن تعويضها أو حلّها بطرق أخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية أو استخدام المستحضرات التجميليّة، مثل ترهلات البطن أو الجيوب والزوائد الجلدية أو الدهون الموضعية العنيدة.

تُنفذ جميع عمليات شفط وشد البطن في مصر داخل مستشفيات متخصصة وعلى مستوى عال من التعقيم والتجهيز، وتحقق نتائج ممتازة في تحقيق مظهر البطن المتناسق والمشدود.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالة مميزة: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

من هي الحالات التي تحتاج لعملية شد البطن؟

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر كنت أود أن أعرف هل يُمكنني إجراء العملية أم لا؟ فعرفت أن الحالات التي تحتاج إلى عملية شد البطن هي تلك التي تعاني الترهلات والزوائد الجلدية بمنطقة البطن نتيجة للحمل والولادة، أو للتقدم في العمر، أو لخسارة الوزن الكبيرة بعد عملية التكميم أو غيرها، ومع ذلك فإنّ هناك بعض الشروط الواجب توافرها لإجراء عملية شد البطن ومنها:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. ألا يكون لك تاريخ مرضي مع النزيف والجلطات.
  2. أن تكون لديك نتائج واقعية فيما يتعلق بنتائج العملية.
  3. أن تكون صحتك العامة جيدة، وألا تعاني أمراضًا مزمنةً.
  4. ألا تكون مدخنًا أو تمتلك القدرة على الإقلاع عن التدخين فترة قبل العملية وبعدها.

مقالة مميزة: أحدث طرق وتكلفة عملية شد ترهلات الذراعين ومدة التعافي بعد العملية

انواع عمليات شد البطن

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بحثت عن أنواع عمليات شد البطن، ووجدت أن أنواع وطرق عملية شد البطن في مصر متعددة وهو ما يُسبب اختلاف سعر عملية شد البطن في مصر من حالة لأخرى، ويختلف النوع الذي يختاره الطبيب بِناءً على مستوى ترهل الجلد وحالته والمناطق التي تظهر فيها المشكلة سواء أسفل البطن أو أعلى البطن أو كاملها، ونوضح فيما يلي طرق عملية شد البطن في مصر بشيء من التفصيل:

1. عملية شد البطن التقليدية

نتحدث هنا عن أكثر أنواع عملية شد البطن شيوعًا، وهو الإجراء الذي يهدف فيه الطبيب لتصحيح منطقة أسفل البطن ويلاقي شعبية كبيرة عند الأمهات اللاتي تغير شكل بطونهن بسبب الحمل والولادة خاصةً.

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر وجدت أن هذا الإجراء يمنح شكلًا أكثر رشاقة وانسيابية لمنطقة البطن، وفيه يقوم الطبيب بعمل شق أفقي بين منطقة العانة والسرة.

وعادةً ما يمتد الشق من الورك للورك ليتمكن الطبيب من استئصال الجلد الزائد والأنسجة الدهنية على طول هذا الخط، مع نحت وشد عضلات البطن التي ضعفت من قبل مما يمنح نتيجة متناسقة وطبيعية، بالإضافة لذلك فإنّ عملية شد البطن تقلل من مظهر الندبة الناتجة عن العملية القيصرية.

اخترنا لك: أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

2. عملية شد البطن المصغرة

عملية شد البطن المصغرة تُعد حلًا مثاليًّا للأشخاص الذين يعانون ترهل جلد البطن وتراكم الدهون ولكن بنسبة أقل، فهي تمنح نتائج بفاعلية عملية شد البطن التقليدية نفسها، ولكنّها إجراء أقل توغل ويترك ندبة أصغر، ومع ذلك فهي مناسبة للأشخاص الذين قد استقر وزنهم ولديهم كتلة عضلية جيدة.

من خلال بحثي المتواصل في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر وجدت أن الإجراء الجراحي هنا يشبه عملية شد البطن التقليدية ولكن الشق يكون أصغر فلا يحتاج إلى أن يمتدَ من الورك للورك ويكون الشق أعلى منطقة العانة مباشرةً، كما أنّها لا تتطلب تغيير موضع السرة.

اقرأ بالتفصيل: هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

3. عملية شد البطن الممتدة

من خلال بحثي المتواصل في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عرفت أن في هذه الحالة يقوم الطبيب بشد البطن وعملية شد ترهلات الفخذين معًا، وهي مناسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى استئصال كمية كبيرة من الجلد، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي فوق منطقة العانة وأسفل الظهر، كما يقوم الطبيب بإعادة بناء زر البطن أو السرة ليناسب شكل البطن الجديد وليبدو طبيعيًّا.

قد تشتمل العملية على إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة عن طريق شفط الدهون، بجانب نحت وشد عضلات البطن، ويُعد هذا الإجراء أكثر توغلًا من عملية شد البطن التقليدية وسيحتاج الشخص إلى قضاء ليلة العملية في المستشفى، وبالتأكيد سيزيد هذا من تكلفة عملية شد البطن في مصر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

4. عملية شد البطن العكسية

هي عملية شد منطقة الجزء الأعلى من البطن، وهو الجزء الذي يتوسط السرة ومنطقة الثديين، وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون الزوائد الجلدية في هذه المنطقة، وتتم عن طريق عمل شقين صغيرين أسفل الثدي ثُمّ شد البطن لأعلى بإزالة الزوائد الجلدية، والنسيج الدهني الزائد بهذه المنطقة.

كثيرًا ما يكون هذا الإجراء مصاحبًا لعملية تكبير الثدي أو تصغيره، للحصول على نتائج نهائية متناغمة وممتازة.

اقرأ المزيد عن: أسعار شفط البطن بالفيزر مع أفضل العيادات في مصر | احجز الان

نقدم لك إمكانية الحصول على استشارة سريعة للتعرّف على نوع عملية شد البطن الذي يُناسبك، ونساعدك على اختيار أفضل جراح تجميل لشد الترهلات فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

أهم النصائح قبل إجراء عملية tummy tuck

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، فإن من أهم النصائح قبل إجراء عملية tummy tuck ما يلي:

  1. التوقف تمامًا عن التدخين قبل شهر من إجراء العملية.
  2. الابتعاد عن تناول مسكنات آلام المفاصل قبل أسبوع من إجراء العملية.
  3. الخضوع لإجازة من عشر أيام إلى أسبوعين للاسترخاء بعد العملية ولسرعة تماثل الشفاء.
  4. الابتعاد عن تناول الأدوية الهرمونية مثل الأدوية التعويضية للغدة الدرقية وغيرها قبل شهر من إجراء العملية.
  5. إجراء الفحوصات الطبية تبعًا لاستشارة الطبيب للتأكد من سلامتك، تجنبًا لحدوث أي مضاعفات أثناء إجراء العملية.
  6. الابتعاد عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين قبل أسبوع من إجراء العملية، تجنبًا لحدوث نزف أثناء العملية.

تعرف على: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

ما هي مراحل وخطوات عملية شد البطن؟

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر سألت عن مراحل وخطوات عملية شد البطن، لذا دعونا نتطرق لمراحل وخطوات عملية شد البطن الرئيسية لتعرف ما يجب أن تتوقعه أثناء العملية ولتكون أكثر استعدادًا:

1. عمل الشق الجراحي

بعد الانتهاء من إجراءات التخدير سيقوم الجراح بفتح الشق الخاص بالعملية لاستئصال الجلد والدهون، ويتم تحديد طول وعدد الشقوق الجراحية بناءً على نوع تقنية شد البطن ومستوى ترهل الجلد، فقد يقتصر على شق صغير أعلى العانة، أو شق ممتد من الورك للورك.

2. إعادة بناء وتغيير موضع السرة

في كثير من الحالات يكون تغيير موضع السرة مطلوبًا لمنح البطن مظهرًا مشدودًا ومرفوعًا ولكن طبيعيًّا.

3. شد عضلات البطن الضعيفة

تضعف عضلات البطن ضعفًا كبيرًا نتيجة للحمل والولادة أو انعدام ممارسة التمارين التي تستهدف هذه المنطقة، ويشارك هذا في مظهر البطن المترهل، لذلك سيقوم الطبيب في أثناء عملية شد البطن بإصلاح عضلات البطن عن طريق شدها وخياطتها بتناسق.

4. استئصال الجلد الزائد

بعد شد عضلات البطن سيقوم الطبيب بشد الجلد لأسفل، ثُمّ قص واستئصال الجلد الزائد والمترهل، وقد تشتمل هذه الخُطوة على إجراء شفط دهون البطن لتحسين النتيجة النهائية.

5. تقليل علامات ترهل الجلد

علاج علامات التمدد ليس الهدف من عملية شد البطن، ومع ذلك يمكن تخفيف مظهرها بعمل الشق الجراحي واستئصال الجلد من الأماكن التي تتجمع فيها علامات التمدد.

6. غلق الشقوق الجراحية

بعد انتهاء عملية شد البطن سيقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي باستخدام الخياطة أو المشابك والأشرطة الجراحية، مما سيعمل على التئام وإغلاق الشق مع مرور الوقت، كما تشتمل هذه الخُطوة على إدخال مصارف جراحية خلال الجلد لتصريف السوائل بعد شد البطن، وغالبًا ما يتم التخلص منها في وقت فك الخياطة الجراحية أو قبلها.

تعرفي على: كم تكلفة عملية شفط دهون الصدر للنساء | احجز الان

نصائح بعد عملية شد البطن في مصر

ستساعدك نصائح بعد عملية شد البطن بمصر على التعافي السريع وتحقيق النتائج التي تصبو إليها، ومن هذه النصائح:

  1. تجنب فرد ظهرك باستقامة حتى لا تشد الجرح.
  2. حافظ على نظافة الشق الجراحي والمصارف الجراحية.
  3. قم بإجراء جلسات المساج الليمفاوي للمساعدة على التعافي وتصريف السوائل.
  4. احرص على تناول طعام صحي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، مع شرب كمية كافية من الماء.
  5. التزم بأدوية بعد عملية شد البطن في مصر وتشمل المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب ومسكنات الألم.

حرصت في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر على اتباع هذه النصائح بدقة لأحصل على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

فترة التعافي ومتى تظهر نتائج عملية شد البطن في مصر؟

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عندما سألت عن موعد النتائج عرفت أن نتائج عملية شد البطن تُعد فورية، ومع ذلك قد لا يمكنك رؤية النتائج بوضوح في الأسابيع الأولى التي تلي العملية بسبب التورم والكدمات وهي من الأعراض الأولية للعملية وتزول تدريجيًّا خلال فترة التعافي.

يتم التعافي تدريجيًّا من العملية مع زوال الألم ويزداد نطاق الحركة تدريجيًّا كما تزول الكدمات والتورم خلال 3 أسابيع حتى شهر ونصف.

تعرفي على: هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

بطني متحجر بعد عملية شد البطن

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عندما شعرت أن بطني متحجر بعد عملية شد البطن نصحني الطبيب بالالتزام بتناول الأدوية الموصوفة بانتظام، والحرص على لبس المشد الطبي طوال الوقت.

بطني منفوخ بعد عملية شد البطن

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عندما شعرت أن بطني منفوخ بعد عملية شد البطن نصحني طبيبي بالالتزام بعمل جلسات المساج اللمفاوي بانتظام، ولبس المشد الطبي طوال الوقت.

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟

بعد تجربتي مع عملية شد البطن في مصر سألت طبيبي متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ فأخبرني طبيبي أنه يُسمح بالجماع بعد 4 إلى 6 أسابيع حسب حالة الجرح مع الحرص على تجنّب القيام بمجهود شاق.

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

يهمنا أن نتواصل مع قرائنا وعملائنا على طول تجربتهم الجراحية بدايةً من الحجز والتواصل مع الطبيب لحين التعافي التام من العملية وتحقيق النتائج التي يصلون إليها، ويهمنا أيضًا أن ننقل لكم بعض هذه التجارب لما في ذلك من إجابةٍ عن الكثير من الأسئلة التي تراودكم، وننقل لكم فيما يلي تجربة فاتن، وهي سيدة بعمر الخامسة والأربعين تشاركنا تجربتها بعنوان تجربتي مع عملية شد البطن في مصر.

مقالة مميزة: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عن طريق موقع شفط الدهون

“بدأت تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بعد أربعة أولاد وولادتين قيصريتين فقد أصبح جسمي في حالة يُرثى لها، ومهما تناولت طعامًا صحيًا أو مارست الرياضة لم يحدث أي فرق، فأنا لست سمينة على أي حال ولكن بطني ترهل ترهلًا كبيرًا، واقتنعت أنّ الحل لن يكون سوى بالجراحة وفي أثناء بحثي عن الحلول المتوفرة قرأت مقالًا لموقع شفط الدهون يتحدث عن تِقنية الجي بلازما لشد الجلد.

فتواصلت معهم وبعد التحدث معهم عرفت أنّها لن تناسبني وأنّ عملية شد البطن ستكون الخيارَ الأفضل لي، كما ساعدوني في الحجز مع طبيب معروف بمحافظة القاهرة وقدموا لي تكلفة عملية شد البطن في مصر، وفي موعد الاستشارة أخبرني الطبيب أنّني بحاجة إلى عملية شد البطن بالفعل وأنّني مرشحة جيدة جدًا، لأنّ وزن جسمي مناسب ونظامي الغذائي صحي وأن ذلك سينعكس على النتيجة النهائية.

أجريت العملية بعد ذلك بأسبوعين تقريبًا وقضيت ليلتها في المستشفى، كنت أشعر بالدوار ومنحوني بعض الأدوية. بعد زوال المخدر شعرت بألم ولكنّه قل تدريجيًّا مع الأدوية حتى أصبح محتملًا ولكنّني كنت أشعر بشد أو ضيق بجسمي، ولكن أكثر ما أسعدني أنّني لم أشعر بوجود المصارف الجراحية، فقد كانت أكبر مخاوفي ولكنّها لم تضايقني.

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر توجهت لأول موعد متابعة بعد 6 أيام ولم أكن أعاني أي ألم فقط إحساس الشد، وقام الطبيب بإزالة الضمادة لتنظيف الجرح وإزالة المصارف وقد استطعت النظر إلى بطني وكنت سعيدة جدًا لم أصدق بأنّ هذا جسمي وأنّ جيب الجلد الذي كان يتدلى من بطني ليس موجودًا.

الآن قد مر شهر ونصف تقريبًا وأنا متحمسة جدًا لما حققته من تجربتي مع عملية شد البطن في مصر فأنا أقول من حينها أن عام  2024 كان عامًا جيدًا بالنسبة لي لأنّني أصلحت شكل جسمي”.

اقرأ أيضًا: الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

يروي أحد السعوديين تجربته مع عملية شد الجسم قائلًا “بدأت تجربتي مع عملية شد البطن في مصر وشد الجسم بالكامل عندما كنت أعاني السمنة المفرطة إلى أن أجريت عملية التكميم وخسرت ما يقرب من 130 كيلو جرام، ولكني لاحظت بعد نزول هذا الوزن وجود الكثير من الترهلات في أنحاء جسمي كافة، مما دفعني للتوجه إلى جراح تجميل مختص واستشارته في الأمر.

فاقترح الطبيب إجراء شد ترهلات الجسم كاملًا، ولكنها كانت ذو تكلفة مرتفعة للغاية مقارنةً بتكلفة عملية شد البطن في مصر، لذا قررت السفر إلى مصر لشد هذه الترهلات بنفس الجودة ولأن تكلفة عملية شد البطن في مصر أقل، واقترح الطبيب آنذاك إجراء عملية الحزام لشد الجسم أولًا، ومن ثم إجراء شد ترهلات الذراعين والفخذين، تجبنًا لمخاطر التخدير فترة طويلة أثناء إجراء شد ترهلات الجسم في جلسة واحدة، ولسرعة التعافي.

بالفعل أجريت عملية الحزام لشد الجسم، كانت النتيجة أكثر من رائعة برغم من شعوري ببعض الألم إلا أن النتيجة تستحق، وبعد شهرين أجريت شد ترهلات الذراعين والأفخاذ، وكانت تجربتي مع عملية شد الجسم كامل ناجحة وموفقة كثيرًا بفضل الله، وأصبح مظهري مختلفًا تمامًا عن السابق”.

مقالة حصرية: هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر والليزر؟ اليك أهم التفاصيل

تكلفة عملية شد البطن في الدول المختلفة 2024

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عرفت أن تكلفة عملية شد البطن تختلف من بلد إلى بلد ومن طبيب لآخر، وفيما يلي بيان بسعر عملية شد البطن في مصر وبعض الدول، لتختار ما يناسبك وفقًا لإمكانياتك المادية، فتابع معي عزيزي القارئ.

اقرأ أيضًا: مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ ونبذة عن أفضل أجهزة نحت الجسم والتكلفة

أسعار وتكلفة عملية شد البطن في السعودية 2024

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن في السعودية 25000 ريال سعودي، ونلاحظ ارتفاع التكلفة كثيرًا مقارنة بغيرها من الدول اللاتي تقدمن الجودة الطبية ذاتها

لذا يفضل الكثير من السعوديين السفر خارج البلاد لإجراء عملية شد البطن وغيرها من عمليات التجميل بجودة عالية وتكلفة أقل خاصةً جمهورية مصر العربية؛ بسبب انخفاض سعر عملية شد البطن في مصر ونجاح عمليات شد البطن بنتائج مبهرة.

تعرف على: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

أسعار وتكلفة عملية شد البطن في تركيا 2024

تتميز تركيا بتقديم أسعار منخفضة لعمليات التجميل المختلفة، مع الاهتمام الكامل بتقديم جودة طبية مميزة، وذلك نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها، ويبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن في تركيا 3500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 13000 ريال سعودي.

لذا يلجأ بعض العملاء للسفر إلى تركيا وإجراء العملية بها، بينما يعزف البعض الآخر عنها نظرًا لاختلاف اللغة، كما أن خدمات الترجمة تعد تكلفة إضافية من الممكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

اقرأ أيضًا: مين عملت عملية شفط الدهون واهم تجارب شفط الدهون في مصر وتركيا

أسعار وتكلفة عملية شد البطن في مصر 2024

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عرفت أن أسعار وتكلفة شد البطن في مصر تختلف باختلاف تفاصيل الحالة واختلاف الطبيب، ومع ذلك تبدأ تكلفة عملية شد البطن في مصر من 50000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 6000 ريال سعودي تقريبًا، وهو ما يُكافئ 1500 دولار أمريكي تقريبًا.

مقالة مميزة: تعرفي على: أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية

أسباب اختلاف تكلفه عملية شد البطن في مصر

لاحظت في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بعض الاختلاف في سعر عملية شد البطن في مصر ويكون ذلك بسبب بعض العوامل مثل:

  • خبرة الطبيب الذي يجري العملية.
  • المركز أو المستشفى التي ستتم فيها العملية.
  • نوع عملية شد البطن وكمية الجلد التي سيتم إزالتها.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية، فقد تكون شد بطن بنج نصفي أو كلي.
  • هل ستتم عملية شد البطن وحدها أم ستتم مع عملية أخرى مثل شفط الدهون؟
  • اختلاف تكلفة عملية شد البطن في مصر الإجمالية بسبب الإضافات بعد العملية مثل: المشد، والإقامة في حالة الحاجة إليها.

مقال مهم: إليكي تكلفة عملية شد وتصغير الثدي في الدول المختلفة

تقسيط سعر عملية شد البطن في مصر

عندما سألت في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عن عمليات شفط الدهون بالتقسيط عرفت أن بعض العيادات تقدم خدمات تقسيط تكلفة عملية شد البطن في مصر، وكافة العمليات التجميلية الأخرى مثل شفط الدهون بالتقسيط وغيرها.

وغالبًا ما يتم تقسيط سعر عملية شد البطن في مصر بواسطة بطاقات الائتمان وبالاتفاق مع البنك التابعة له يتم تحديد مدة تقسيط سعر عملية شد البطن في مصر وهل توجد فوائد أم لا؟ ولكن قد يكون النظام في كل عيادة مختلفًا عن الأخرى في بعض الخطوات لذلك يجب التواصل مع العيادة أولًا.

لا يفوتك: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

مميزات عملية شد البطن في مصر

يزداد الإقبال على مصر لإجراء العمليات الجراحية للكثير من المميزات التي تجعلها الاختيار الأول للعملاء خاصةً العرب، ومن خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر أبرز المميزات هي:

  1. سيادة اللغة العربية.
  2. وجود نخبة من أمهر أطباء عمليات شد البطن في العالم.
  3. كثرة المراكز والمستشفيات التي يمكنك الاختيار من بينها.
  4. انخفاض تكلفة عملية شد البطن في مصر عند مقارنتها بالدول الأخرى.
  5. يمكن الجمع بين إجراء شد البطن والاستمتاع بمعالم مصر السياحية مثل: الأهرامات، وبرج القاهرة، والمتاحف والمعابد العريقة، ومراكز التسوق وغيرها.

مقال مهم لا يفوتك: تعرفي على أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر وأدق الأسعار 2024

أفضل دكتور شد البطن في مصر

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عندما سألت عن أفضل دكتور شد بطن في مصر، عرفت أن مصر تضم نُخبة مميزة من أطباء التجميل المتخصصين في عمليات شد البطن، ومن الأسماء المعروفة في هذا المجال دكتور شريف حجازي وهو يُعد أفضل دكتور شد في مصر بشهادة الكثير من عملائه وسنين خبرته وإنجازاته. 

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، وتقدم العيادات العديد من جراحات التجميل مثل عمليات شفط الدهون، وشد الترهلات، وتنسيق القوام، وحقن الدهون الذاتية، وعمليات زراعة الشعر، وإزالة التثدي عند الرجال، مستخدمة أحدث التقنيات والأجهزة العالمية.

اقرأ أيضًا: آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

أريد نصائح كي تصبح تجربتي مع عملية شد ترهلات البطن في مصر مميزة؟

عندما سألت كيف تكون تجربتي مع عملية شد البطن في مصر مميزة كانت الإجابة: لتحصل على تجربة شد بطن مميزة في مصر، عليك بالشفافية التامة مع طبيبك بإخباره عن تاريخك المرضي والأدوية التي تنتظم عليها وأي حساسية تعانيها، بجانب اطلاعه على أي مخاوف لديك والنتائج التي تريد تحقيقها، وعليك بالالتزام بالتعليمات التي يمنحك الطبيب إياها.

مقال كامل: 6 نصائح بعد عمليات نحت البطن والجناب للتعافي نهائيا

عملية شد البطن بالصور

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عرفت أن يمكنني التواصل مع خدمة عملاء دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنا، حيث يقوم أحد ممثلي الخدمة بالرد على كافة استفساراتكم، وإرسال العديد من نتائج قبل وبعد عملية شد البطن بالصور.

كما يمكنك المشاهدة بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

شكل البطن بعد عملية شد البطن

كنت أتخوف في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر من شكل البطن والسرة بعد العملية، فبخصوص شكل البطن بعد عملية شد البطن فهو يختلف اختلافًا جذريًا عن شكل البطن قبلها، إذ يكون شكل البطن متهدل مليء بعلامات التمدد سيئة المنظر، ثم يصبح مسطحًا ومشدودًا تمامًا، وتختفي معظم علامات التمدد، والندوب الناتجة عن العمليات الجراحية السابقة مثل جرح الولادة القيصرية.

أما عن أثر الجرح ففي تجربتي مع عملية شد البطن في مصر كان الجرح واضحًا خلال الأشهر الأولى من العملية وقل تدريجيًّا بمرور الوقت، كما إنه لن يكون ظاهرًا أثناء ارتداء الملابس، حتى وإن كانت ملابس السباحة، حيث يكون الجرح عند خط البكيني، ويمكن تقليل آثر الجرح عن طريق استخدام بعض المستحضرات الطبية مثل كريمات السيليكون، وإجراء بعض جلسات الليزر.

شاهد المقالة الكاملة عن: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

شكل السرة بعد عملية شد البطن

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عرفت أن شكل السرة لا يتغير في حالة شد البطن الجزئي أو المصغر، أما شد البطن الكلي فشكل السرة يتغير بسبب حاجة الطبيب في شد جلد البطن بالكامل لعمل فتحة جديدة في السرة في الجلد المشدود.

وقال لي طبيبي في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر لا يجب القلق بشأن شكل السرة فهو يتحسن تدريجيًا بعد العملية حتى يعود إلى الشكل الطبيعي خلال عدة أشهر.

بروز البطن بعد عملية الشد

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، فمن الممكن حدوث بروز البطن بعد عملية الشد، ولكن لا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي، ولا يعد من علامات فشل عملية شد البطن كما يعتقد البعض، بل يحدث نتيجة تراكم السوائل في البطن بعد العملية.

لذا يقوم الطبيب بوضع درنقات بجانب الجرح لتصفية هذه السوائل، وننصحك بضرورة ارتداء المشد الطبي تبعًا لاستشارة الطبيب، والإكثار من المشي وشرب الماء، لتنشيط الدورة الدموية وسرعة التخلص من هذه السوائل.

اقرأ أيضًا: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

ونقدم لك في السطور القادمة نبذة عن علامات فشل عملية شد البطن، فتابع معي عزيزي القارئ.

علامات فشل عملية شد البطن

أكثر ما كان يُقلقني في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر هو فشل العملية وعندما بحثت عن علامات فشل عملية شد البطن وجدت أنه على الرغم من آلاف التجارب الناجحة يوميًّا لعمليات شد البطن، إلا أنه من الوارد فشلها نتيجة سوء اختيار الطبيب وقلة خبرته، وكذلك عدم اتباع العميل لتعليمات وإرشادات الطبيب بعد العملية، وتتمثل علامات فشل عملية شد البطن فيما يلي:

  1. تلف الأنسجة الدهنية المحيطة بالجرح نتيجة قلة خبرة الطبيب.
  2. عدم الرضا عن موضع السرة؛ فتكون أعلى أو أسفل موضعها الأصلي.
  3. سوء التئام الجرح نتيجة عدم التزام العميل بنصائح الطبيب بعد العملية.
  4. إجراء جرح العملية في مكان واضح غير خفي، مما يؤثر على شكل البطن بالسلب.
  5. عدم تناسق حجم البطن نتيجة عدم شد العضلات جيدًا، مما يؤدي إلى بروز البطن في أجزاء معينة دون غيرها.

مقال مهم: متي يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

ندمت على عملية شد البطن

هل ندمت على عملية شد البطن؟ قرأت هذا التساؤل على إحدى منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة قبل تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، ووفقًا لآراء معظم العملاء الذين أجبن عن هذا التساؤل، فإنهم كانوا ينفون تمامًا شعورهم بالندم بعد إجراء العملية، ويعكسوا مدى سعادتهم بنتائج العملية التي غيرت مظهر البطن وزادت ثقتهم بأنفسهم، كما ينصحون بحسن اختيار جراح التجميل للحصول على نتائج مرضية وفعالة.

شاهد المزيد حول: أسرع طرق التخلص من الكرش نهائيا بدون تمارين باحدث تقنيات التجميل

أيهما أفضل شد البطن مع الولادة القيصرية أم بعدها؟

يتفق العديد من خبراء التجميل على أنّ شد البطن مع الولادة القيصرية يُعد خيارًا سيئًا، وذلك لأنّ الولادة القيصرية تُعد عملية جراحية كبيرة يتعرض فيها الجسم لضغط كبير كما يمكن فقد كمية كبيرة من الدم، كما تحتاج الأمهات بعدها إلى التعافي في السرير عدة أيام، والجمع بين الولادة القيصرية وأي إجراء جراحي آخر سيزيد فترة النقاهة التي تلي العملية، وهو وقت من المفترض أن تقضيه الأم مع صغيرها.

بجانب هذا فإنّ جسم الأم يستمر في التغير خلال الأسابيع الأولى التي تلي الولادة، مما يجعل إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية وإصلاح جسم الأم أمرًا سابقًا لأوانه، ولذلك عليك بالانتظار حتى تفقدي وزن الحمل ويثبت وزنك ويتعافى جسمك بالكامل من الولادة للإقدام على عملية شد البطن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

في تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عندما سألت طبيبي هل عملية شد البطن مؤلمة؟ أخبرني طبيبي: عمليات شد البطن أصبحت من العمليات الآمنة، فأثناء الإجراء لا يشعر المريض بأي ألم لأنها تتم تحت تأثير التخدير المناسب للحالة.

ولكن بعد زوال أثر البنج من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم، والانزعاج، والشد في منطقة الشق الجراحي فيصف لك الطبيب بعض الأدوية المسكنة التي تساعدك في تخطي هذه المرحلة والتي قد تستمر لفترة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام تقريبًا والتي قد تختلف من شخص لآخر.

مقال لا يفوتك: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

بعض الأسئلة الشائعة بخصوص تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

بعد سرد كافة التفاصيل حول تجربتي مع عملية شد البطن في مصر وسعر عملية شد البطن في مصر، والعوامل التي تؤثر على تكلفة عملية شد البطن في مصر، فيما يلي نجيب عن بعض الأسئلة المرتبطة بموضوع تجربتي مع عملية شد البطن في مصر.

اقرأ أيضًا: ماهي عملية قص الكرش و6 نصائح من أفضل دكتور تجميل

ما هو أفضل وقت لإجراء عملية شد البطن؟

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر فإن فصل الشتاء يُعد أفضل وقت لإجراء عملية شد البطن، حيث يؤكد الطبيب بعد إجراء العملية على ضرورة ارتداء المشد الطبي على مدار 24 ساعة من 6 إلى 8 أسابيع على الأقل، وهذا لن يكون مريحًا في فصل الصيف.

هل عملية شد البطن خطيرة؟

هل عملية شد البطن خطيرة؟ كثيرًا ما يتردد هذا التساؤل في أذهان من يقدمون على إجراء أنواع عمليات شد البطن المختلفة، في الحقيقة إن عمليات شد البطن أقل خطورة من العمليات الجراحية الأخرى، إذ تتم بين طبقة الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، مما يزيد من مستويات الأمان بها.

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

كيف انام بعد عملية شد البطن؟

كيف أنام بعد عملية شد البطن؟ إن الطريقة الصحيحة للنوم بعد عملية شد البطن تعتمد على عدم فرد الظهر بالكامل، أي عليك أن تُبقي ظهرك مرفوعًا باستخدام وسائد مُريحة أو كرسي مخصص، لتضمن عدم شد وإجهاد الجرح.

اقرأ أيضًا: طريقة النوم بعد عملية شد البطن| تعرف على أفضل الطرق

خاتمة

كانت تجربتي مع عملية شد البطن في مصر ناجحة ونتائجها مبهرة فقد تخلصت من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وتخلصت من الترهلات المزعجة والآن أتمتع ببطن مسطح ومثالي.

في الختام نرجو أن نكون قد أوضحنا كافة تفاصيل عملية شد البطن من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر، والمعلومات الكافية عن سعر عملية شد البطن في مصر والعوامل المؤثرة على تكلفه عملية شد البطن في مصر، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معانا، فموقع شفط الدهون يرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى