شد الترهلات

شكل الانفصال العضلي عند النساء وهل الانفصال العضلي يسبب الكرش

اعراض الانفصال العضلي للبطن متعددة ولكنها تتشابه مع بعض الحالات المرضية الأخرى، وهو ما يجعل العديد من المصابين لا يُدركون معاناتهم من الانفصال العضلي للبطن، وبالتالي لا يبحثون عن العلاج المناسب، لذا توجد طريقة سهلة يُمكن من خلالها الكشف عن الإصابة بالانفصال العضلي في المنزل.

فدعونا نتناول في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم أعراض الانفصال العضلي وشكل بطن الانفصال العضلي بشكل عام وشكل الانفصال العضلي عند النساء وتجاربكم مع الانفصال العضلي للبطن، كذلك سنلقي الضوء على تمارين علاج الانفصال العضلي وأفضل طبيب لعلاج الانفصال العضلي للبطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وسنُجيب خلال المقال على أهم الاسئلة المتداولة حول هذا الموضوع مثل: هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟ وكيف أعرف الانفصال العضلي في المنزل؟ فتابعو معنا…

مقالة هامة حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

عناوين المقالة عرض

متى يمكن الحمل بعد عملية الانفصال العضلي مع دكتور شريف حجازي

إليكم تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

الانفصال العضلي للبطن

قبل توضيح أعراض الانفصال العضلي وشكل الانفصال العضلي عند النساء دعونا في البداية نوضّح ما هو الانفصال العضلي للبطن وما هي أسبابه.

الانفصال العضلي للبطن هو حدوث تباعد بين عضلات البطن بدلاً من تلاقيها في خط منتصف البطن بمسافات متفاوتة تختلف من حالة لأخرى؛ بسبب ضعف أو ارتخاء النسيج الذي يربط بين عضلات البطن، ويُصيب الانفصال العضلي للبطن النساء والرجال على حدٍ سواء.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

وتوجد العديد من الأسباب التي تُؤدي إلى الإصابة بالانفصال العضلي للبطن، والتي تعتمد بشكل أساسي على زيادة الضغط الداخلي على منطقة البطن، وتتمثل أسباب الانفصال العضلي للبطن في:

  • ضعف عضلات البطن.
  • حمل الأغراض الثقيلة بشكل خاطئ.
  • ممارسة تمارين شديدة لشد البطن، أو ممارسة رياضة رفع الأثقال بطريقة خاطئة نتيجة عدم المتابعة مع مدرب متخصص.

والجدير بالذكر أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالانفصال العضلي، لذا يكثر السؤال حول شكل الانفصال العضلي عند النساء، أما أسباب الانفصال العضلي للبطن عند النساء فتتمثل في الأسباب السابقة بجانب:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. الحمل والولادة المتكررة.
  2. الحمل بتوأم أو بطفل وزنه كبير.
  3. ضعف عضلات البطن قبل الحمل.
  4. حمل الأشياء الثقيلة أثناء الحمل.
  5. الإصابة بالإمساك الشديد أو الكحة المزمنة أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: الانفصال العضلي للبطن بعد الولادة وهل الانفصال العضلي يُصيب البنات

العوامل التي تؤثر على اعراض الانفصال العضلي

تتفاوت اعراض الانفصال العضلي للبطن وتختلف بشكل كبير من حالة لأخرى، لذا يختلف شكل الانفصال العضلي عند النساء والرجال اختلافًا ملحوظًا تبعًا لاختلاف عدة عوامل مثل:

  1. قوة عضلات البطن والحوض.
  2. زيادة الوزن أو تراكم الدهون في منطقة البطن.

أما العامل الأساسي الذي يتحكم في شدة الانفصال العضلي للبطن وشكل الانفصال العضلي عند النساء والرجال هو درجة الانفصال العضلي للبطن، إذ توجد ثلاث درجات من الانفصال العضلي للبطن وهي:

  • الانفصال العضلي البسيط

    يكون التباعد في انفصال العضلات البسيط لا يتعدى نصف إلى 1 سنتيمتر، وعادةً لا يُسبب ظهور اعراض الانفصال العضلي إلا في حالات قليلة جدًا، ويُمكن غلق الانفصال العضلي في هذه الحالة بسهولة من خلال ممارسة تمارين غلق الانفصال العضلي للبطن التي سنوضحها بالتفصيل لاحقًا.

  • الانفصال العضلي المتوسط

    عند انفصال عضلات البطن بدرجة متوسطة يُقدّر التباعد بينها بحوالي 1 ونصف إلى 2 سنتيمتر، وتكون أعراض الانفصال العضلي للبطن متوسطة الشدة، وفي هذه الحالة يحتاج الشخص إلى ممارسة تمارين علاج الانفصال العضلي لمدة أطول حتى يحصل على النتائج المرغوبة.

  • الانفصال العضلي الشديد

    في الانفصال العضلي الشديد يكون التباعد بين عضلات البطن حوالي 2 ونصف إلى 4 سنتيمتر أو أكثر، وتكون اعراض الانفصال العضلي للبطن شديدة في هذه الحالة، ولا يُمكن غلق الانفصال العضلي الشديد بممارسة تمارين الانفصال العضلي.

مقالة حصرية: تجاربكم مع الانفصال العضلي للبطن وهل الانفصال العضلي هو الفتق

اعراض الانفصال العضلي للبطن

يُسبب تباعد عضلات البطن عن بعضها البعض معاناة الشخص من العديد من الأعراض المؤلمة، وتتمثل اعراض الانفصال العضلي للبطن في:

  • الضعف العام.
  • شعور بانتفاخ البطن.
  • الإصابة بإمساك مزمن.
  • شعور بألم في منطقة البطن.
  • الإصابة بألم في أسفل الظهر.
  • صعوبة في حمل الأشياء الثقيلة.

تعرف علي 6 اعراض الانفصال العضلي عند الاطفال وهل الانفصال العضلي هو الفتق

وقد تظهر أعراض الانفصال العضلي في بعض الحالات في صورة ظهور بروز في منتصف البطن يختلف موضعه باختلاف نوع الانفصال العضلي للبطن، إذ توجد أربعة أنواع من الانفصال العضلي وهي:

  1. الانفصال العضلي العلوي.
  2. انفصال العضلات في الجزء السفلي من البطن.
  3. الانفصال العضلي الدائري وهو تباعد العضلات بشكل دائري.
  4. الانفصال العضلي الكلي وهو تباعد عضلات البطن بالكامل على طول خط المنتصف.

لذا يختلف شكل الانفصال العضلي عند النساء والرجال تبعًا لنوع ودرجة الانفصال العضلي للبطن.

تعرّف على متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

اعراض الانفصال العضلي للرجال

يبحث العديد من الرجال عن كيفية الحصول على شكل مثالي لعضلات البطن بشكل خاص، لذا قد تظهر اعراض الانفصال العضلي في البطن عند الرجال في صورة تباعد أو وجود فراغ بين عضلات البطن.

أما عن شكل بطن الانفصال العضلي فإذا كان الرجل يُعاني من زيادة الوزن، فيُلاحظ ضعف العضلات وتراكم الدهون في منطقة البطن مُسببة ظهور الكرش، وعدم تحسّن شكل البطن بممارسة تمارين شد البطن التقليدية.

إليك أهم المعلومات عن أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

اعراض الانفصال العضلي عند النساء

قد تجد العديد من النساء صعوبة في تحديد شكل الانفصال العضلي عند النساء وملاحظة الانفصال العضلي بسبب ارتفاع احتمالية تراكم الدهون في منطقة البطن عند النساء خاصةً البطن السفلية عن الرجال.

لذا تظهر أعراض الانفصال العضلي في العديد من النساء في صورة انتفاخ ويكون شكل الانفصال العضلي عند النساء في هذه الحالة عبارة عن بروز في منطقة البطن.

تعرّف على تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

اعراض الانفصال العضلي أثناء الحمل

يصعب الكشف عن وجود الانفصال العضلي وتحديد شكل الانفصال العضلي عند النساء بطريقة الفحص المعروفة أثناء الحمل، ولكن تزداد اعراض الانفصال العضلي حدة بسبب زيادة الضغط الداخلي على منطقة البطن، فتكون اعراض الانفصال العضلي للحامل عبارة عن ألم شديد في أسفل الظهر يزداد حدة بزيادة شهور الحمل.

اقرأ أيضًا: عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

اعراض الانفصال العضلي بعد الولادة

تُعاني السيدات بعد الولادة من ترهل منطقة البطن يتحسن بشكل تدريجي بعد الولادة بعدة أسابيع، أما عند الإصابة بانفصال عضلات البطن تُلاحظ السيدة عدم تحسّن مظهر البطن ويكون شكل الانفصال العضلي عند النساء في هذه الحالة عبارة عن انتفاخ وبروز في منطقة البطن.

مقالة مميزة: هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

شكل بطن الانفصال العضلي

شكل بطن الانفصال العضلي يكون منتفخ وبارز في أعلى البطن أو أسفل البطن أو على طول خط المنتصف.

تعرّف على أهم المعلومات حول عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعًا

شكل الانفصال العضلي عند النساء بعد الولادة

شكل بطن الانفصال العضلي عند النساء بعد الولادة يكون منتفخ ومترهل بسبب ضعف عضلات البطن وتباعدها.

اقرأ أيضًا: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ أدق الاسرار والتفاصيل

مضاعفات الانفصال العضلي للبطن

تحتاج اعراض الانفصال العضلي للبطن إلى التدخل لغلق انفصال العضلات لتجنّب زيادة درجة الانفصال وزيادة حدة الأعراض؛ إذ يُؤدي اهمال علاج الانفصال العضلي للبطن إلى معاناة الشخص من بعض المضاعفات مثل:

  • الإصابة بآلام مزمنة في الظهر.
  • الإصابة بسلس البول بسبب ضعف عضلات الحوض والبطن.
  • قد يُسبب الانفصال العضلي الشديد في بعض الحالات الإصابة بفتق.

معلومات هامة عن الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

علاج اعراض الانفصال العضلي للبطن

تختلف مده علاج الانفصال العضلي من حالة لأخرى تبعًا لدرجة التباعد بين العضلات، ففي الحالات البسيطة والمتوسطة قد ينغلق الانفصال العضلي للبطن بممارسة تمارين الانفصال العضلي التي سنوضّحها بالتفصيل في الفقرة التالية.

إليكم أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

للمزيد من الاستفسارات حول شكل بطن الانفصال العضلي بشكل عام أو شكل الانفصال العضلي عند النساء وأفضل طريقة للتخلص منه نهائيًا فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا فنحن نقدم لك استشارة طبية فورية ونساعدك في اختيار أفضل طبيب لعلاج الانفصال العضلي للبطن.

تمارين علاج اعراض الانفصال العضلي للبطن

تحتاج تمارين علاج الانفصال العضلي للبطن إلى الممارسة بشكل منتظم بجانب الاستلقاء والجلوس والوقوف بطريقة صحيحة، وتتمثل تمارين علاج الانفصال العضلي بدون جراحه للبطن في:

  • تمرين القطة

    لممارسة تمرين القطة بشكل صحيح، يجب عمل شكل وضع القطة من خلال تثبيت اليدين والركبتين على الأرض، ثم القيام بتقويس الظهر وتحريك الرأس إلى أسفل عدة مرات.

  • تمرين الجسر

    تمرين الجسر يُمارس عن طريق الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين وتثبيت اليدين والقدمين على الأرض، ثم يجب رفع المؤخرة إلى أعلى وهو ما يعطي الجسم شكل الجسر عدة مرات متتالية.

  • تمرين التنفس البطني

    يُمكن ممارسة تمرين التنفس البطني من خلال الاستلقاء على الأرض مع وضع يد على الجزء العلوي ويد على الجزء السفلي من القفص الصدري، ثم يجب التنفس بعمق من منطقة البطن لتقوية عضلة الحجاب الحاجز وعضلات البطن.

  • تمرين الثبات

    يمكن ممارسة تمرين الثبات من خلال الاستلقاء على الأرض، ثم رفع الرأس والكتفين وتثبيت اليدين على الركبتين، يجب الثبات على هذا الوضع لعدة ثواني وعمل هذا التمرين عدة مرات متتالية.

مقالة حصرية: متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

عملية الانفصال العضلي للبطن

عملية الانفصال العضلي للبطن تُناسب الحالات التي تُعاني من تباعد شديد بين عضلات البطن، والتي يصعب غلق التباعد فيها بممارسة تمارين غلق الانفصال العضلي للبطن السابق ذكرها.

وتُجرى عملية الانفصال العضلي للبطن من خلال:

  • تخدير الحالة تخديرًا كليًا.
  • يقوم جراح التجميل بعمل شق جراحي عريض في الجزء السفلي من البطن.
  • قد يحتاج جراح التجميل تحرير السرة من الجلد ليستطيع غلق عضلات البطن بالكامل بالغرز، ثم يقوم بتثبيت فتحة السرة وغلق الشق الجراحي.
  • وقد يقوم جراح التجميل بشد جلد البطن بشكل كامل في بعض الحالات حسب رغبة الشخص، وقص الجلد المترهل مع عمل فتحة جديدة للسرة في الجلد المشدود، ثم يقوم بغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية.

إليك أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

أفضل طبيب لعلاج اعراض الانفصال العضلي

تحتاج عملية الانفصال العضلي للبطن إلى مهارة ودقة، لذا يجب اختيار جراح تجميل يتمتع بخبرة وكفاءة في جراحات التجميل وفي عمليات شد البطن بشكل خاص.

لذا نُرشّح لكم أستاذ دكتور شريف حجازي أفضل طبيب لعلاج اعراض الانفصال العضلي للبطن، وإجراء عملية الانفصال العضلي وشد البطن بمهارة وتمرّس.

وأجرى أستاذ دكتور شريف حجازي العديد من عمليات الانفصال العضلي للبطن بنجاح، ويُمكنكم الاطلاع على نتائج عملية الانفصال العضلي للبطن بالصور قبل وبعد العملية عند التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي.

والآن عزيزي القارئ دعنا نُجيب عن أشهر الأسئلة المتداولة حول الانفصال العضلي للبطن وهو هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟ تعرّف على الإجابة في الفقرة التالية…

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

مقالة هامة: هل عملية شد البطن خطيرة؟ إليك إجابة فاصلة من أشهر أطباء التجميل

هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟

هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟ سؤال شائع جدًا ويتبادر على أذهان العديد من الأشخاص، ويُمكن القول أن الانفصال العضلي يزيد من احتمالية تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي يؤدي إلى ظهور الكرش وذلك بسبب ضعف عضلات البطن بشكل أساسي.

لذا تكون إجابة سؤال هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟ نعم قد يُسبب الانفصال العضلي ظهور الكرش عندما يكون سبب الانفصال العضلي الأساسي هو ضعف العضلات وعندما تتراكم الدهون في منطقة البطن.

إليكم تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش والبطن السفلية بأسرع وقت

كيف أعرف الانفصال العضلي؟

يتساءل العديد من الأشخاص كيف أعرف الانفصال العضلي؟ وفي الحقيقة يُمكن تشخيص الانفصال العضلي للبطن من خلال الاستلقاء على الظهر وإبقاء الظهر في وضع مستقيم، ثم رفع الرأس قليلاً مع تمرير أصابع اليد بشكل طولي على طول خط منتصف البطن، إذا لاحظت انغراس الأصابع في فراغ في منتصف البطن فأنت تُعاني من الانفصال العضلي للبطن.

أما عن سؤال كيف أعرف الانفصال العضلي وتحديد درجته؟ ففي هذه الحالة تتبّع الطريقة السابقة وإذا لاحظت انغراس الأصابع في فراغ في منتصف البطن حينها تُجرب إدخال أحد الأصابع ثم صابعين أو ثلاثة أصابع وهكذا حسب درجة الانفصال العضلي الذي تُعاني منه والمسافة الموجودة بين عضلات البطن.

إليكم أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

تجاربكم مع الانفصال العضلي للبطن

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة تجاربكم مع الانفصال العضلي للبطن للاطمئنان على علاج الانفصال العضلي للبطن بممارسة التمارين الرياضية وعلى نتائج العملية في الحالات المتقدمة، لذا دعونا في الفقرات التالية نتناول بعض تجاربكم مع الانفصال العضلي للبطن فتابعو معنا…

إليك أهم طرق علاج الانفصال العضلي بدون جراحة واحذر 5 تمارين أثناء العلاج

تجربتي مع اعراض الانفصال العضلي للبطن

تروي إحدى السيدات تجربتها مع اعراض الانفصال العضلي: “كنت أعاني من الوزن الزائد بعد الولادة وخاصةً منطقة البطن، وهو ما أزعجني جدًا وكان يُقيدني في اختيار ملابسي.

لذا قررت اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، وكنت أمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولكن لاحظت شعوري المستمر بألم أسفل الظهر، وعدم قدرتي على ممارسة تمارين البطن بشكل صحيح.

لذا استعنت بمدربة متخصصة لترشدني إلى كيفية القيام بتمارين البطن بشكل صحيح، ولكن فوجئت بأنها تُخبرني بأني قد أكون أعاني من الانفصال العضلي للبطن.

قامت مدربتي بفحصي وتأكدت أني أعاني من الانفصال العضلي للبطن ولكن بدرجة متوسطة، وأخبرتني أن أمارس تمارين علاج الانفصال العضلي حتى ينغلق الانفصال.

بالفعل انتظمت على ممارسة تمارين الانفصال العضلي للبطن عدة أشهر حتى حصلت على النتيجة التي أرغبها، وتعلمت من مدربتي طريقة الاستلقاء والجلوس والنهوض من النوم بطريقة صحيحة”

اقرأ أيضًا: ما هي انواع عمليات شد البطن؟ اختاري عمليتك قبل الذهاب للطبيب

تجربتي مع عملية الانفصال العضلي

من تجاربكم مع الانفصال العضلي للبطن أيضًا حالة أحد العملاء وهو يروي تجربته مع عملية الانفصال العضلي قائلاً: “كنت أعاني من زيادة في الوزن خاصةً في منطقة البطن وهو ما جعلني أتردد على الجيم بكثرة لممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال لأبرز عضلاتي.

وبدأت أتخلص من الوزن الزائد ولكني لاحظت بعد فترة من ممارسة الرياضة بشعور بألم أسفل ظهري يزيد عند ممارستي الرياضة، ومع زيادة الألم توجهت إلى الطبيب المختص الذي أخبرني بعد الفحص أني أعاني من انفصال شديد في عضلات البطن.

وبدأت أمارس تمارين الانفصال العضلي ولكنها كانت تُحسّن اعراض الانفصال العضلي التي أشعر بها قليلاً ثم يعود الألم مرة أخرى مع صعوبة بالغة في حمل الأشياء الثقيلة، لذا قررت التوجه إلى جراح التجميل لإجراء عملية الانفصال العضلي وشد ترهلات البطن بالكامل؛ حتى أتخلص من اعراض الانفصال العضلي وفي الوقت نفسه أتخلص من ترهلات البطن لديّ.

وبالفعل أجريت عملية الانفصال العضلي وشد ترهلات البطن والتزمت بالعديد من التعليمات قبل وبعد العملية لأحصل على أفضل نتيجة، وبعد مرور ما يُقارب من ثلاثة أشهر أتمتّع ببطن مثالي ومشدود وتخلصت من اعراض الانفصال العضلي بشكل كامل”

مقالة هامة ننصحك بالاطلاع عليها: ماهي عملية قص الكرش و6 نصائح من أفضل دكتور تجميل

تكلفة عملية الانفصال العضلي للبطن

تختلف تكلفة عملية الانفصال العضلي للبطن من حالة لأخرى تبعًا لنوع ودرجة الانفصال العضلي وحاجة الشخص إلى شد ترهلات البطن من عدمها، كذلك تختلف التكلفة تبعًا لخبرة جراح التجميل والمكان الذي ستُجرى به العملية.

  • تكلفة عملية الانفصال العضلي في مصر

    تبدأ تكلفة عملية الانفصال العضلي في مصر من 50000 جنيهًا أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي.

  • تكلفة عملية الانفصال العضلي في السعودية

    تبدأ تكلفة عملية الانفصال العضلي للبطن في السعودية من 25000 ريال سعودي.
    اقرأ أيضًا: تجربتي مع إزالة الكرش بدون فقدان الوزن في 7 أيام

الاسئلة الشائعة حول اعراض الانفصال العضلي

بعد أن أجبنا على أهم الأسئلة المتداولة حول الانفصال العضلي للبطن مثل: هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟ وكيف يكون شكل الانفصال العضلي عند النساء؟ توجد العديد من الأسئلة الأخرى التي تتردد حول اعراض الانفصال العضلي للبطن وعملية الانفصال العضلي، فدعونا نتناول بعض هذه الاسئلة.

إليكم تجربتي مع الجي بلازما للبطن وأفضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

هل الانفصال العضلي خطير؟

قد يُسبب الانفصال العضلي الشديد معاناة الشخص من بعض المضاعفات مثل: الإصابة بفتق أو صعوبة في التحكم في البول بشكل كامل بسبب ضعف عضلات البطن والحوض.

متى يمكن الحمل بعد عملية الانفصال العضلي للبطن؟

يمكن الحمل بعد عملية الانفصال العضلي للبطن بعد مرور ستة أشهر على الأقل.

ما هي أسباب الانفصال العضلي للبطن عند البنات؟

تتمثل أسباب الانفصال العضلي عند البنات في حمل الأغراض الثقيلة بطريقة خاطئة أو ممارسة تمارين البطن الشديدة بدون المتابعة مع مدرب متخصص أو بسبب ضعف عضلات البطن والإصابة بالإمساك المزمن.

مقالة مميزة: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

خاتمة

الانفصال العضلي للبطن هو حدوث تباعد بين عضلات البطن بدلاً من تلاقيها في خط منتصف البطن، وتتمثل اعراض الانفصال العضلي في: الضعف العام، شعور بانتفاخ البطن، الإصابة بإمساك مزمن، شعور بألم في منطقة البطن، الإصابة بألم في أسفل الظهر وصعوبة في حمل الأشياء الثقيلة.

وتحتاج أعراض الانفصال العضلي للبطن إلى التدخل لغلق انفصال العضلات لتجنّب زيادة درجة الانفصال وزيادة حدة الأعراض من خلال: تمارين الانفصال العضلي للحالات البسيطة والمتوسطة، وعملية الانفصال العضلي للبطن للحالات الشديدة.

لذا حرصنا خلال هذا المقال على توضيح اعراض الانفصال العضلي وشكل بطن الانفصال العضلي بشكل عام وشكل الانفصال العضلي عند النساء، كذلك أجبنا على أهم الأسئلة الشائعة حول الانفصال العضلي للبطن مثل: هل الانفصال العضلي يسبب الكرش؟ وكيف أعرف الانفصال العضلي في المنزل؟

تعرّف على تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى