عمليات شفط الدهون

عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

هل تحاول الوصول إلى جسم رياضي ولم تستطع إلى الآن؟ هل تحلمين بخصر منحوت وجسم كيرفي؟ الآن يمكنكم تحقيق أحلامكم في ساعة إلى ساعتين على الأكثر بإجراء عملية نحت البطن دون جراحة. سنتعرف في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم على الفرق بين عملية نحت البطن وشفط الدهون ونوضح طرق نحت البطن المختلفة مثل عملية نحت البطن بالليزر ونحت البطن بالتبريد وعملية نحت البطن بالفيزر، تابعوا معي.

ما الفرق بين عملية نحت البطن وشفط الدهون؟

تُجري عملية نحت البطن للحصول على بطن منحوت وقوام متناسق جذّاب، فهي ليست بعملية تنحيف أو تخسيس، إنّما تستهدف هذه العملية أصحاب الوزن المثالي أو أكثر من المثالي بقليل.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

مثل من لم يحالفهم الحظ من الرياضيين في ظهور عضلات الجسم مُحددة وبارزة على الرغم من الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، فهم يتمتعون بعضلات قوية لا ينقصها على الظهور بوضوح سوى تراكم الدهون فوقها. وكذلك النساء اللاتي يتمتعن بوزن مثالي ولا يعانين سوى امتلاء في الخصر والبطن، مما يجعل مظهر الجسم غير متناسق.

ويكمن الفرق بين عملية نحت البطن وشفط الدهون في التطور العلمي لتقنيات التجميل، فنحت البطن ما هو سوى شفط دهون البطن ولكن بتقنيات متطورة. حيث كان قديمًا يُجرى شفط للدهون المتراكمة بطرق الشفط التقليدية، والتي كانت تؤدي لترهل الجلد بعد الشفط، وعدم ظهور العضلات والجسم بالشكل الجمالي المطلوب.

بينما الآن مع ظهور تقنيات نحت البطن الحديثة يمكن شفط الدهون مع الحفاظ على جلد مشدود، وكذلك رسم عضلات الجسم. لكن لا ينصح جراحي التجميل أصحاب السمنة الموضعية الزائدة وكذلك أصحاب العضلات الضعيفة بإجراء عمليات نحت البطن، فمن الممكن اللجوء لعمليات شفط الدهون التقليدية أولًا وممارسة التمارين الرياضية قليلًا، ثُمّ مراجعة جراح التجميل بعد ستة أشهر على الأقل لإجراء النحت.

سنتعرف الآن على تقنيات نحت البطن المختلفة، كما نوضح ما هي مميزات وعيوب كل تنقية منهما فتابع معي _عزيزي القارئ_.

تعرف على: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

1- عملية نحت البطن بالليزر

تتمثل عملية نحت البطن بالليزر في التخلص من دهون البطن المتراكمة والحصول على بطن مسطح منحوت، وتبدأ هذه العملية والتي من الممكن أن تُجرى تحت التخدير الموضعي، بحقن محلول ملحي بنسب معينة في جسم المريض ومن ثَمّ استخدام الطاقة الحرارية العالية لليزر في تفتيت وإذابة الخلايا الدهنية إلى مستحلب دهني يمكن للطبيب إزالته عن طريق كانيولا رفيعة جدًّا لشفط الدهون.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تكمن مميزات جهاز الليزر في قدرته العالية على تفتيت الدهون وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يعمل على شد الجلد نسبيًّا وتجنب الترهلات. بينما تكمن الآثار الجانبية لإجراء نحت البطن بالليزر في حدوث الكدمات والتورمات بعد العملية وإمكانية حدوث حروق في الجلد، لذا فقد طور العلماء جهاز الليزر وابتكروا جهاز الفيزر الأمريكي لتلافي هذه الحروق والحصول على نتائج أفضل.

اقرأ المزيد عن: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

2- نحت البطن بالتبريد

تهدف عملية نحت البطن بالتبريد إلى التخلص مما يقرب من 30% من الخلايا الدهنية في البطن، وذلك عن طريق وضع جهاز coolsculpting على منطقة تراكم الدهون بالبطن مدة 35 دقيقة، فيعمل الجهاز على تبريد المنطقة إلى 4 درجات مئوية وموت الخلايا الدهنية دون غيرها من الخلايا، ثُمّ يقوم يُصرفها الجسم تلقائيًّا. وتظهر النتائج النهائية خلال أسبوعين إلى ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة.

أما عن مزايا وعيوب نحت الجسم بالليزر البارد أو coolsculpting، فتكمن المزايا في إمكانية إجراء الجلسة في العيادة دون الحاجة إلى تخدير مع الشعور بالقليل من الألم المحتمل، وكذلك انخفاض تكلفة الجلسات مقارنة بطرق النحت الأخرى، بينما تكمن العيوب في حدوث بعض الكدمات والتورمات وتيبس المنطقة، بالإضافة إلى الشعور ببعض الخدران والتنميل، وتتلاشى هذه الأعراض تدريجيًّا خلال أيام قليلة من إجراء الجلسة.

مقال حصري عن: تكلفة عملية نحت الجسم في الٳمارات وتجربتي لتنسيق القوام

3- عملية نحت البطن بالفيزر

تهدف عملية نحت البطن بالفيزر إلى شفط دهون البطن الزائدة وإعادة إظهار تفاصيل العضلات التى اختفت نتيجة تراكم الدهون، حيث يُحدث جهاز الفيزر موجات صوتية عالية التردد قادرة على تفتيت الخلايا الدهنية وتحويلها إلى صورة سائلة حتى يَسُهل شفطها خارج الجسم، كما تعمل هذه الموجات على تحفيز الكولاجين لشد الجلد ومنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون.

لقد ساعد ظهور جهاز الفيزر جراح التجميل في الوصول إلى أفضل طريقة نحت الجسم، حيث يستطيع جراح التجميل الماهر إعادة رسم تفاصيل الجسم، وذلك بتفتيت الخلايا الدهنية نهائيًّا في مكان ما وترك بعض منها في المكان الآخر.

اقرأ أيضًا: كيف اختار أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر | احجز الآن

عملية نحت البطن للرجال

إنّ الحصول على الجسم الرياضي بازر العضلات هو حلم أغلب الرجال، والذي كان يتطلب قديمًا الكثير من الجهد والوقت لتحقيقه في الصالات الرياضية. الآن مع التطور الطبي المستمر واكتشاف التقنيات المختلفة، أصبح تحقيق هذا الحلم حقيقة لا تستغرق سوى ساعة إلى ساعتين على الأكثر باستخدام جهاز الفيزر ومن ثَمّ جهاز الجي بلازما.

تُجرى عملية نحت البطن للرجال أو ما يسمى نحت البطن ثلاثي الأبعاد لرسم عضلات البطن وظهورها مجسمة ومحددة وواضحة، وذلك عن طريق شفط دهون البطن وترك القليل منها على العضلات، بينما شفط هذه الدهون تمامًا بين العضلات.

من أهم عضلات البطن التي يعمل الطبيب على إظهارها لإعطاء الشكل الرياضي للرجال، العضلة السداسية التي تقع في منتصف البطن أو ما يسمى six backs والتي تنقسم إلى ستة أجزاء، والعضلات الجانبية أعلى البطن أو ما تسمى seratus anterior والتي عادة ما تأخذ شكل الأصابع وكذلك العضلات الجانبية السفلى والتي تأخذ شكل المروحة أو الريش.

بينما تتمثل تقنية النحت الرباعي للبطن في إضافة بُعد رابع للنحت ثلاثي الأبعاد، وذلك عن طريق حقن بعض الدهون التي تستخلص من جسم المريض لإعطاء تكبير أكثر للعضلات.

مقال حصري عن: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

خطوات عملية نحت البطن للرجال

  1. يُحدد جراح التجميل عضلات البطن التي بحاجة إلى بروزها.
  2. تخدير المريض بالتخدير الموضعي أو الكلي بِناءً على رغبة المريض وحالته الصحية.
  3. يُستخدم جهاز الفيزر لتفتيت الدهون من خلال إجراء شقوق صغيرة في الجلد، لا يتعدى الشق الواحد سم.
  4. شفط الدهون الموجودة على العضلات بأنبوب شفط الدهون مع إبقاء نسبة بسيطة لإعطاء الجلد الحيوية.
  5. شفط الدهون تمامًا حول العضلات لإظهار العضلات محددة، ومن ثَمّ استخدام الجي بلازما لشد الجلد الزائد.
  6. إغلاق الشقوق الجراحية ببعض الغرز التجميلية حتى لا تترك أثرًا يذكر، وتركيب درنقة لسحب السوائل الزائدة.
  7. وضع شرائط من الفوم المقوى على البطن بين العضلات لإلصاق الجلد بالعضلات بشكل أكبر وتحسين النتائج النهائية.
  8. يرتدي المريض المشد مدة شهر على الأقل بعد العملية لإعطاء نتائج أفضل وتقليل الكدمات وتراكم السوائل بعد العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

عملية نحت البطن والخصر للنساء

يستخدم جراح التجميل جهاز الفيزر لإجراء عملية نحت البطن والخصر للنساء لمظهر أكثر أنوثة وجمالًا، حيث إنّ كبر حجم البطن والجوانب من أكبر المشكلات التى تواجه السيدات خاصة بعد تكرار الحمل والولادة.

يقوم جراح التجميل بتفتيت دهون البطن والخصر مع الحفاظ على النسبة الجمالية المحددة بين الخصر والمؤخرة، مما يُبرز المؤخرة بروزًا أكثر تناسقًا مع باقي الجسم وإعطاء الشكل الكيرفي للمرأة.

يُجري الطبيب نحت الدهون في خط منتصف البطن لإعطاء الشكل الرياضي والجمالي للأنثى وكذلك الخطين جانبي البطن وذلك بنِاءً على طلب المريضة. كما يضع الطبيب بعد انتهاء العملية طبقة من الفوم المقوى على جانبي الخصر والخطوط الجمالية في البطن لشد الجلد تمامًا على العضلات، ومن ثَمّ ترتدى المريضة المشد الطبي لشد العضلات والحفاظ على نتائج العملية.

اقرأ المزيد عن: كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

الجي بلازما لشد الترهلات بعد نحت البطن

من الممكن أن يستخدم جراح التجميل جهاز الجي بلازما لشد الترهلات البسيطة بعد نحت البطن بالفيزر، حيث يساعد جهاز الجي بلازما على شد 40% تقريبًا من ترهلات الجلد فور استخدامه، ويعمل جهاز الجي بلازما بتقنيتين؛ وهما الموجات الترددية، وغاز الهيليوم المتأين.

فتُنتج الموجات الترددية طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الجلد وشده، ويعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا، ولذلك أُطلق عليه جهاز النحت الأيوني للجسم.

يرتفع استخدام جهاز الجي بلازما بعد عمليات النحت للسيدات مقارنة بالرجال، ويرجع ذلك إلى اختلاف سماكة الجلد بين الجنسين، حيث يتمتع الرجل بجلد أكثر سماكة من المرأة لذا فهو غير قابل للترهل الكبير مثل جلد المرأة.

أضرار عملية نحت البطن

على الرغم من ارتفاع نسبة الأمان في عمليات نحت الجسم، فإنّه من الوارد حدوث بعض الأضرار والمضاعفات، والتي من الممكن تفاديها بحسن اختيار الطبيب المتخصص، وتتمثل أضرار عملية نحت البطن في ما يلي:

  • حدوث بعض التورمات والكدمات مكان العملية.
  • الشعور بالخدر والتنميل في منطقة البطن.
  • تراكم السوائل في البطن.
  •  تكون جلطات رئوية.
  • حدوث نزيف.

 تعرف على: كم تكلفة عملية نحت الظهر والخصر وكيفية الحجز مع موقع شفط الدهون

نصائح بعد عملية نحت البطن

تتمثل نصائح بعد عملية نحت البطن في ما يلي:

  1. الالتزام بلبس المشد بعد شفط الدهون مدة شهر على الأقل، لتحفيز تصريف السوائل وتقليل التورمات بعد العملية.
  2. الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب تجنّبًا لحدوث العدوى.
  3. البدء في ممارسة تمارين رياضية خفيفة بعد 6 أسابيع من العملية.
  4. تجنب التدخين لسرعة تعافي الشقوق الجراحية الصغيرة.
  5. الالتزام بنظام غذائي صحي للحفاظ على نتائج العملية.

اقرأ أيضًا: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

تكلفة عملية نحت البطن في السعودية

تختلف تكلفة عملية نحت البطن في السعودية باختلاف كمية الدهون المراد شفطها وكذلك نوع التقنية والمخدر المستخدم خلال النحت، وخبرة الطبيب الذي يُجرى العملية وشهرته

وتبلغ تكلفة عملية نحت البطن والخصر في السعودية 20000 ريال سعودي، أي ما يعادل 5000 دولار أمريكي، وهي تكلفة مبالغ فيها مقارنة بتكلفة عملية نحت البطن في مصر وغيرها من الدول. حيث يمكنك السفر إلى مصر والإقامة بها إقامة فندقية راقية عدة أيام وإجراء نحت البطن بأحدث التقنيات بنصف الثمن تقريبًا.

 تعرف على: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

تكلفة عملية نحت البطن في مصر

تتميز مصر بوجود أكبر المستشفيات ومراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات في الوطن العربي، كما تتميز بانخفاض تكلفة عمليات التجميل كافة بها مقارنة بالكثير من الدول، لذا يلجأ إليها العملاء من معظم أنحاء الوطن العربي. وتبلغ تكلفة عملية نحت البطن والخصر في مصر 30000 جنيه مصري، أي ما يعادل 7000 ريال سعودي، و 2000 دولار أمريكي.

أفضل دكتور لنحت البطن في مصر

تمتلئ مصر بنخبة من أمهر جراحي التجميل في الوطن العربي، ويعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لنحت البطن في مصر، فقد تلقى الكثير من التدريب والخبرة، وأجرى آلاف العمليات حتى أصبح أيقونة في عالم جراحة التجميل.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الأكاديمية الأوروبية لعمليات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادة شريف كلينك التي تُقدم الكثير من الخدمات التجميلية مثل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وعمليات تنسيق القوام وعمليات التثدي وكذلك زراعة الشعر الطبيعي. تقع العيادة في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، كما يمكن التواصل معه من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

الآن نتعرف معًا على إحدى تجارب نحت البطن للرجال.

تجارب نحت البطن

يروي أحمد إحدى تجارب نحت البطن قائلًا “لقد كان وزني أقرب للمثالي طيلة عمري إلا إنّني أعاني وجود دهون البطن والتى تحول بين وصولي إلى مظهري الرياضي الذي دائمًا أحلم به، رغم ذهابي إلى الصالات الرياضية كثيرًا.

وفى إحدى المرات في أثناء تصفحي لمنصات التواصل الاجتماعي شاهدت فيديو لجراح تجميل يتحدث عن نحت البطن الرباعي أو ما يسمى نحت البطن عالي التحديد، وكيف أنّ هذه العملية سهلة الإجراء وأنّ مضاعفات وأضرار نحت الجسم من السهل التحكم بها وتجنبها باختيار الطبيب المتمكن الذي يُجري العملية.

مما دفعني للبحث عن أفضل جراح تجميل وأفضل تكلفة لعملية نحت البطن لإجرائها وتحقيق حلمي في ظهور عضلات بطن مقسمة، وبالفعل ذهبت إلى الطبيب وبعد إجراء عدة إشاعات وتحاليل للاطمئنان على صحتي، وافق الطبيب على إجراء العملية وكانت النتيجة حقًّا مذهلة ففي خلال ساعة واحدة فقط حصلت على ما كنت أحاول الوصول إليه منذ سنوات طويلة”.

مقال مميز عن: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

الأسئلة الشائعة حول عملية نحت البطن

نجيب معًا عن بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بعملية نحت البطن مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل يمكن إجراء عملية نحت البطن مع الولادة القيصرية؟

لا يمكن إجراء عملية نحت البطن مع الولادة القيصرية، فكل من العمليتين مخاطر ومحاذير والجمع بينهما يضاعف هذه المخاطر، كما أنّ من الصعب على جراح التجميل تحديد كمية الدهون المتراكمة وتحديد مكان عضلات البطن نتيجة التراخي الشديد في عضلات نتيجة الحمل. من الممكن فقط إجراء شد البطن الجزئي مع القيصرية، ولكن هذا أيضًا لا يفضله الكثير من أطباء التجميل.

هل يمكن نحت البطن بالرياضة؟

نعم يمكن نحت البطن بالرياضة، فالأمر ليس مستحيلًا، ولكنه يتطلب عزيمة وإرادة قوية والمزيد من الوقت، ولكن عليك أولًا الحصول على وزن مثالي حتى يَسُهل الحصول على بطن منحوت بالرياضة.

هل يمكن نحت البطن بالزنجبيل؟

لا شك أنّ الزنجبيل يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للجسم، ولكن لا يمكن نحت البطن بالزنجبيل والاعتماد عليه للحصول على نحت البطن طبيعيًّا. فالحصول على بطن منحوت طبيعيًا يتطلب الاستمرار في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

ختامًا نرجو أن نكون قد أزلنا الغموض عن كل ما يدور في ذهنك حول عملية نحت البطن بأحدث التقنيات. لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا، ففريق عمل موقع شفط الدهون يرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى