شد الترهلات

متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

هل أجريت عملية شد ترهلات البطن ولكنك لم تحصل على النتائج المرجوة؟ هل تود إعادة عملية شد البطن؟ إن كنت كذلك ننصحك _عزيزي القارئ_ بمتابعة هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم، حيث نجيب تفصيليًّا عن تساؤل هل يمكن إعادة عملية شد البطن أم لا؟ ونوضح ما هو شكل البطن بعد عملية شد البطن، وعلامات فشل عملية شد البطن، كما نستعرض تجربتي مع عملية شد البطن، وتكلفتها في الدول المختلفة وأيضًا هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

عناوين المقالة عرض

هل يمكن إعادة عملية شد البطن؟

يتساءل البعض هل يمكن إعادة عملية شد البطن والحصول على نتائج مرضية؟ نعم؛ يمكن ذلك، ولكن لا بدّ أن تُجرى تبعًا لاستشارة جراح تجميل مختص ذي خبرة وفهم، فبالرغم من إمكانية إعادة العملية مرة أخرى فإن في بعض الحالات يكون الأمر صعبًا ويتطلب دقة ومهارة عالية، لذا ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة،

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ولكن؛ لما تكرر عملية شد البطن؟ سنوضح _عزيزي القارئ_ في السطور القادمة لمَّ يلجأ البعض إلى إعادة عملية شد البطن وأشهر الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؛ فتابع معي.

أسباب إعادة عملية شد البطن

تتمثل أشهر أسباب إعادة عملية شد البطن فيما يلي:

  1. التقدم في السن وفقدان مرونة الجلد.
  2. الخضوع لفترات الحمل والولادة بعد عملية شد البطن.
  3. فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وفقدان المرونة.
  4. فشل عملية شد البطن السابقة نتيجة اللجوء إلى طبيب غير مختص بجراحات التجميل.
  5. الزيادة الكبيرة في الوزن نتيجة اتباع نمط غذائي غير صحي غني بالنشويات والسكريات، وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

علامات فشل عملية شد البطن

على الرغم من ارتفاع نسب نجاح عمليات شد البطن فإن سوء اختيار الطبيب، وعدم اتباع التعليمات والإرشادات اللازمة بعد العملية قد يؤديان إلى فشل العملية، وعدم الحصول على النتائج المرجوة، وتتمثل علامات فشل عملية شد البطن في الآتي:

  • بروز البطن نتيجة عدم شد عضلات البطن جيدًا في أثناء إجراء العملية.
  • الموضع غير الصحيح للسرة، إذ تكون أعلى أو أسفل موضعها الأصلي.
  • سوء التئام الجرح نتيجة عدم التزام المريض بنصائح الطبيب بعد العملية.
  • إجراء جرح العملية في مكان واضح غير خفي، مما يشوه المظهر الجمالي للبطن.
  • تلف الأنسجة الدهنية المحيطة بالجرح نتيجة عدم الخبرة الكافية الطبيب وقله مهارته.
  • الحجم غير المناسب لفتحة السرة، إذ تكون كبيرة عن الحجم الطبيعي مما يُعطي مظهرًا غير محبذ.

تعرف على: أسباب وأحدث طرق علاج ترهل البطن السفلي بعد الرجيم

كيف يتم إصلاح عملية شد البطن؟

تتمثل خطوات عمل عملية شد البطن فيما يلي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. رسم القياسات الصحيحة للبطن وتحديد مقدار الجلد الزائد المراد استئصاله.
  2. تنويم العميل تنويمًا كليًّا بعد إجراء بعض الفحوصات الطبية والتأكد من سلامته.
  3. حقن كمية محددة من السوائل لسهولة شفط دهون البطن المتراكمة، ومن ثَمّ إجراء شق جراحي بين الجلد والعضلات، ويُحدد حجم الشق الجراحي تبعًا لنوع عملية شد البطن (شد بطن كلي، شد البطن المصغر، عملية الحزام لشد الجسم).
  4. شد عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة وتقويتها، ومن ثَمّ قص الجلد الزائد المترهل، ونقل السرة إلى موضعها الأصلي قبل حدوث الترهل.
  5. تركيب درنات بجانب الجُرح لتصفية السوائل بعد العملية تجنبًا حدوث الانتفاخات والتورمات.
  6. خياطة الجُرح خياطة تجميلية دقيقة، وتأخذ الخياطة التجميلية للجرح الوقت الأكثر في أثناء إجراء العملية.

شاهد المزيد حول: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

كم تستغرق عملية شفط وشد البطن؟

تختلف مدة عملية شفط وشد البطن باختلاف أنوعها، إذ تستغرق عملية شد البطن الكلي ساعتين، بينما تستغرق عملية الحزام لشد البطن من 3 إلى 4 ساعات تبعًا لمقدار الترهل وكمية الدهون المراد التخلص منها، وتستغرق عملية شد البطن الجزئي ساعة تقريبًا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

متى تظهر نتيجة تصحيح عملية شد البطن؟

تظهر نتيجة عملية شد البطن بعد العملية مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر من إجراء العملية، وذلك بعد تمام زوال الانتفاخات والتورمات التي قد تحدث عن العملية نتيجة تراكم السوائل أسفل الجرح، واتباع نصائح وإرشادات الطبيب بعد العملية.

شكل البطن بعد عملية شد البطن

إن شكل البطن بعد عملية شد البطن مميز ومُحمس للغاية، حيث يتخلص العميل من مظهر ترهلات البطن السيئة، ويصبح البطن مسطحًا ومشدودًا تمامًا وخاليًا قدر الإمكان من علامات التمدد التي تزال في أثناء استئصال الجلد الزائد.

وعلى الرغم من وجود أثر كبير للجرح فإنه في موضع غير ظاهر، حيث يوجد على امتداد خط البكيني أو العانة، فلا يظهر في أثناء ارتداء الملابس حتى وإن كانت ملابس السباحة، كما يقل أثر هذا الجرح تدريجيًّا بمرور الوقت، ويمكن تقليل أثره أكثر بإجراء جلسات الليزر واستخدام كريمات السيليكون.

مقال حصري عن: أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها

إعادة عملية شد البطن والتخلص من ترهلات البطن نهائيًّا بدون مجهود مع د. شريف حجازي

 

أضرار عملية شد البطن

يشكي بعض العملاء بعد عملية شد البطن قائلًا “بطني متحجر بعد عملية شد البطن”، وآخر قائلًا “بطني منفوخ بعد عملية شد البطن”، فهل تُعد هذه الأعراض من أضرار عملية شد البطن، وهل يمكن السيطرة عليها؟

نعم؛ يُعد انتفاخ البطن وتحجره من المضاعفات الوارد حدوثها بعد عملية شد البطن، وذلك نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد أثر تضرر بعض الأوعية اللمفاوية، المسئولة عن امتصاص السوائل المتسربة من الأوعية الدموية ونقلها إلى العقد اللمفاوية، ويمكن السيطرة على هذه الانتفاخات عن طريق تركيب درنات بجانب الجرح لتصفية السوائل، وارتداء المشد الطبي، بالإضافة إلى إجراء جلسات التصريف اللمفاوي.

كما يعد التهاب السرة بعد عملية شد البطن أحد هذه الأضرار التي قد تحدث نتيجة سوء العناية بالجرح في أثناء الجراحة أو بعدها، ويمكن السيطرة على هذا الالتهاب وعلاجه عن طريق تنظيف الجرح والعناية به، وتناول المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب تبعًا لاستشارة الطبيب، ومن الجدير بالذكر أن حدوث الفتق بعد عملية شد البطن يقع ضمن هذه الأضرار، لكنه أمر نادر الحدوث، وينبغي لك _عزيزي القارئ_ متابعة الطبيب بعد العملية دوريًّا حتى زوال هذه الأعراض والتأكد من سلامتك.

تعرف على: أفضل طرق التصريف اللمفاوي بعد الشفط على يد طبيب وفي المنزل

كم تكلفة إعادة عملية شد البطن؟

تختلف تكلفة إعادة عملية شد البطن من بلد إلى بلد ومن طبيب لآخر، كما تختلف تبعًا لأنواع عملية شد البطن المختلفة، وحجم الإصلاحات اللازم إجرائها للحصول على نتائج مرضية للعميل، وفيما يلي بيان بمتوسط تكلفة إعادة عملية شد البطن الكلي في الدول المختلفة لتختار ما يناسبك، ويُحقق لك أفضل النتائج وفقًا لإمكاناتك المادية.

كم تكلفة عملية شد ترهلات البطن في السعودية؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد ترهلات البطن في السعودية 20000 ريال سعودي، فإن كنت ترغب في إعادة عملية شد البطن بالسعودية، فإننا نرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، حيث تمتلك المستشفيات نخبة من أفضل جراحي التجميل ذوي الخبرة والمهارة، كما تنتشر فروعها في أرجاء المملكة تيسيرًا على عملائها، فنجدها في الرياض والمدينة المنورة والدمام وجدة وحائل وعسير.

كم تكلفة إعادة عملية شد البطن في تركيا؟

يبلغ متوسط تكلفة إعادة عملية شد البطن في تركيا 3000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي، وعلى الرغم من أن هذه التكلفة تُعد منخفضة مقارنة بالدول الأخرى، فإن كثير من العملاء في الوطن العربي لا يفضلوا السفر إليها، نظرًا لاختلاف اللغة الذي يتطلب خدمات الترجمة، وتعد هذه الخدمات تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

كم تكلفة إعادة عملية شد البطن في مصر؟

تتميز مصر بتقديم أسعار تنافسية لا تُقارن، حيث يبلغ متوسط تكلفة إعادة عملية شد البطن في مصر 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 9000 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى تقديم خدمة طبية تجميلية متميزة، حيث تمتلك مصر نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي، وأرقى المستشفيات التي تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة لحماية المريض من سُبل العدوى.

كما تتميز مصر بجوها المعتدل ومعالمها السياحية الرائعة، مما يجعلها من أوائل دول السياحة العلاجية في الوطن العربي، فيمكنك إجراء عملية شد البطن والإقامة في مصر عدة أيام للتنزه والاستمتاع بأقل تكلفة ممكنة.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

أفضل دكتور لإعادة عملية شد البطن في مصر

إن كنت ترغب في إعادة عملية شد البطن وتبحث عن جراح تجميل ذي خبرة ومهارة، فموقع شفط الدهون يُرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر، فقد تميز دكتور شريف بخبرته ومهارته في إجراء العمليات التجميلية المختلفة، حيث أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلومة جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تُعد من أرقى عيادات القاهرة وأشهرها، تستخدم العيادات أحدث تقنيات التجميل العالمية، وتقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عملية شد البطن بالصور

يمكنك _عزيزي القارئ_ مشاهدة نتائج عملية شد البطن بالصور للعديد من العملاء من خلال الضغط هنــــــــــــــــا والتواصل مع أحد ممثلي خدمة عيادات شريف كلينك، كما يمكنك إجراء استشارة طبية مجانية مع دكتور شريف حجازي في الوقت نفسه.

مين عملت عملية شد البطن؟

مين عملت عملية شد البطن؟ وإيش كانت النتائج؟ وهل ندمتِ على عملية شد البطن؟ تضج مواقع الإنترنت بهذه الأسئلة رغبةً في الحصول على تجارب حقيقة ومعلومات صادقة، لذا حرص موقع شفط الدهون على تقديم بعض آراء وتجارب الآخرين لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح الذي يلائمك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تجربتي مع عملية شد البطن

تروي إحدى النساء تجربتها مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية قائلة “أبلغ من العمر 30 عامًا وبعد ولادتي القيصرية الثانية لاحظت وجود ترهل كبير وواضح في منطقة البطن، وقد حاولت مرارًا ممارسة التمارين الرياضية لشد الترهلات دون جدوى، وقد سئمت اتباع هذه التمارين التي تحتاج إلى جهد ووقت كبير، فأنا لا أملك الوقت الكافي لذلك، لذا قررت الذهاب إلى طبيب التجميل واستشارته في الأمر.

واقترح الطبيب بعد الفحص إجراء عملية شفط وشد البطن، وبالفعل أجريت العملية تحت التخدير العام، ومكثت في المستشفى يومين، وقد زال تعبي بعد أسبوع من إجراء العملية ونزع الدرنة التي ركبها الطبيب لتصريف السوائل الزائدة، وكانت تجربتي مع عملية شد البطن أكثر من رائعة، فأصبح بطني مشدودًا تمامًا وخصري منحوت، لذا أنصح من يعاني ترهلات البطن بهذه العملية”.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

أروي لكم تجربتي في إعادة عملية شد البطن المصغرة والتخلص من ترهلات البطن، إذ أجريت عملية شد البطن منذ 13 سنة تقريبًا وحافظت خلال هذه الفترة على ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية الصحية، إلا أنني لاحظت بتقدم السن وجود ترهل صغير في الجزء السفلي من البطن، مما دفعني للذهاب إلى جراح تجميل مختص لإجراء عملية شد البطن الجزئي.

بالفعل أجريت العملية وأصبح بطني أكثر تناسقًا، كما أصبحت خطوط الجمال في البطن محددة وواضحة، وكانت هذه التجربة حقًّا رائعة، رغمًا عن ضيقي من ارتداء المشد الطبي والشعور بألم في أثناء الحركة في الأيام الأولى من إجراء العملية”.

تعرف على: تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

تجربتي مع إعادة عملية شد البطن بعد الكيتو

يروي أبو محمد تجربته مع إعادة عملية شد البطن قائلًا “لقد فقدت بعد اتباع نظام الكيتو 50 كيلو جرامًا من وزني، مما أدى لظهور ترهلات البطن، لذا قررت الذهاب إلى الطبيب وإجراء شد ترهلات البطن، ولكن النتيجة كانت سيئة للغاية، حيث أصبح بطني مرتفعًا من جانب ومسطحًا من آخر، كما كان الجرح غير مستوي على خط واحد، وأعلى خط العانة بكثير.

مما أحبطني للغاية، وقد اقترح أحد أصدقائي الذهاب إلى جراح تجميل مختص واستشارته في الأمر، وفعلًا ذهبت إلى دكتور شريف حجازي الذي بذل قصارى جهده في إصلاح مظهر البطن وحصولي على بطن مسطح ومشدود، لذا أنصح الجميع بعدم اللجوء إلى طبيب غير مختص للحصول على نتائج مميزة خالية من الأخطاء”.

أهم الأسئلة الشائعة حول إعادة عملية شد البطن

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول إعادة عملية شد البطن مُقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

لقد ورد إلينا تساؤل من أحد عملائنا يقول “هل عملية شد البطن مؤلمة؟” لا داعي للقلق، فمع التطور الطبي المستمر واكتشاف التقنيات الحديثة أصبح بالإمكان تخفيف آلام بعد العملية إلى حد كبير جدًّا وذلك عن طريق جهاز pca، وهو جهاز يتصل بيد العميل عن طريق كانيولا ويضخ أوتوماتيكيًّا مواد ذات قدرة عالية على تسكين الآلام.

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

يخشى بعض العملاء إجراء عملية شد البطن ظنًا منهم أن عملية شد البطن تسبب الوفاة حيث يتساءل الجميع هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟، في الحقيقة إن عمليات شد البطن أقل خطورة من الكثير من العمليات الجراحية الأخرى، إذ تُجرى في الجلد دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية ذات الوظائف الحيوية الهامة للجسم، ومع ذلك ينبغي لك _عزيزي القارئ_ حسن اختيار جراح التجميل المختص ذي الخبرة والمهارة والتجارب الناجحة.

متى تزال الغرز بعد عملية شد البطن؟

تزال الغرز بعد عملية شد البطن في غضون عشَرة أيام إلى أسبوعين تقريبًا تبعًا لاستشارة جراح التجميل المختص.

ما هو أفضل كريم بعد عملية شد البطن؟

إن كنت تبحث عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن فهناك العديد من كريمات السيليكون التي تُساهم كثيرًا فى التئام الجروح وتقليل آثارها؛ مثل كريم كيلو كوت، وديكسار جيل وغيرهم الكثير، ويحدد النوع المناسب للجرح تبعًا لاستشارة الطبيب المعالج.

ما هو الوقت المناسب لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

يتساءل الكثير من السيدات عن الوقت المناسب لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، في الحقيقة تكون المرأة قادرة على إجراء عملية شد البطن بعد 6 أشهر على الأقل من العملية القيصرية، حيث تستعيد خلال هذه الفترة عافيتها، كما تعود هرمونات الجسم إلى طبيعتها، وذلك مع مراعاة استشارة طبيب التخدير عن مدى تأثر الرضيع بالتخدير في حال الرضاعة الطبيعية.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته _عزيزي القارئ_ عن إعادة عملية شد البطن، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى