عمليات شفط الدهون

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ وهل يزيد الوزن بعد الشفط؟

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ سؤال يتردد بكثرة على ألسنة من يعانون تراكم الدهون في الجسم ويرغبون في التخلص منها في أسرع وقت، ولكي نجيب عن هذا التساؤل يجب أن نوضح أولًا ما هي عملية شفط الدهون؟ ومن المرشحون المناسبون لها؟

سنناقش هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون الكثير من التفاصيل الخاصة بعملية شفط الدهون، كما نجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل 5 لتر دهون كم كيلو، وشفط الدهون بالليزر كم كيلو؟ وهل يزيد الوزن بعد عملية شفط الدهون؟ ونعرض بعض التجارب الناجحة لعملية شفط الدهون؛ فتابع معنا عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟|| د. شريف حجازي

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون liposuction هي تدخل طبي تجميلي يجرى بأقل قدر من التدخلات الجراحية، ويهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة في مكان ما بالجسم، للحصول على قوام متناسق جذاب.

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

ما الفرق بين عملية شفط الدهون وعمليات السمنة المفرطة؟

إن عملية شفط الدهون ليست عملية لإنقاص الوزن، وإنّما فقط للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة، مثل عملية شفط دهون البطن أو عملية شفط دهون الأرداف وشفط دهون الساقين وغيرهم.

أمّا بالنسبة لعمليات السمنة المفرطة فهي خيار ملائم لإنقاص الوزن وتعديل نمط الحياة، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون البدانة، ولم تُفلح معهم الطرق التقليدية في إنقاص الوزن، فبعد العملية بفترة يقل وزن الجسم بنسبة كبيرة ويعود للوزن المناسب له.

تعرفي على: 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

المرشحون لعملية شفط الدهون

كأي تدخل تجميل فإن عملية شفط الدهون ليست مناسبة للجميع، ويعتمد مدى ملائمة الشخص لهذه العملية وفقًا لبعض العوامل. إليك المرشحين الشائعين لعملية شفط الدهون.

  1. من تجاوز عمرهم 18 عام.
  2. من يعانون السمنة الموضعية وليست السمنة المفرطة.
  3. غير المدخنين أو القادرون على الإقلاع عن التدخين فترة قبل وبعد إجراء العملية.
  4. الذين يتمتعون بصحة جيدة وعدم وجود مشكلات صحية تعوق تلقي التخدير وإجراء الجراحة.
  5. من يمتلكون الإرادة لتغيير نمط حياتهم وعيش حياة صحية يتبعون فيها نظام غذائي صحي ويلتزمون بممارسة الأنشطة البدنية وإن كانت بسيطة.

تعرف على: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون؟

لكي تكون مهيئًا للعملية يجب أن يكونَ وزنك قريب من الوزن المثالي، بمعنى ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30. ومؤشر الكتلة أو ما يسمى ﴿Body Mass Index هو ناتج قسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر، والرينج الطبيعي له من 18 إلى 25.

ولكن في بعض حالات السمنة المفرطة حينما تكون الدهون متراكمة بكثرة تحت الجلد، قد يُجري الطبيب شفط لهذه الدهون مثلًا من الفخذين أو شفط دهون البطن لمساعدة الحالة في تحسين شكل الجسم تشجيعًا لها لاستكمال خسارة الوزن بالرياضة أو بعمليات السمنة المفرطة.

مقالة مميزة: تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم باستخدام افضل جهاز

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

تتمثل الخطوات العامة في عملية شفط الدهون في الآتي:

  1. تخدير العميل تخدير كلي أو موضعي تبعًا لرؤية الطبيب.
  2. حقن المنطقة المستهدفة بكمية محددة من السوائل لسهولة لتفكيك الخلايا الدهنية المتراكمة أسفل الجلد وتجنب حدوث نزيف أثناء الشفط.
  3. إجراء شقوق جراحية صغيرة جدًا، يبلغ الشق الواحد 3 مليمتر تقريبًا، لإدخال أنبوب جهاز الفيزر الأمريكي/ الليزر لإذابة الدهون المتراكمة.
  4.  إدخال أنبوب شفط الدهون من الشقوق الجراحية نفسها لتفريغ الدهون التي تم إذابتها.
  5. خياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، وتغطيتها بالضمادات الطبية.

مقال متميز لا يفوتك حول: أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وطريقة اختيار النوع المناسب وأيهم أشد خطورة؟

متى تبان نتيجة شفط الدهون؟

متى تظهر نتيجة شفط الدهون؟ في الواقع أنّ نتيجة العملية فورية، إذ تظهر بعد الانتهاء من الجراحة مباشرةً.

لكن نظرًا لما يحدث من التورم والانتفاخ بعد العملية، فقد تستغرق وقتًا طويلًا لظهور النتيجة النهائيّة يُقدر بحوالي ثلاثة أشهر حسب كلّ حالة، وكمية الدهون التي تم شفطها وأيضًا التقنية المستخدمة فغالبًا ما تكون نتيجة الشفط بالفيزر أسرع من شفط الدهون بالليزر وهكذا.

أفضل طريقة: كيف احصل على شكل جسم الساعة الرملية بالطرق الطبيعية والتجميلية

كيف يكون شكلي بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم يحصل الشخص على جسم متناسق وجذاب.

لم تقتصر العمليات على الشفط فقط، ولكن أصبح من الممكن رسم الجسم أيضًا وإبراز ملامحه، حيث يتم شفط الدهون ومعالجتها ثُمّ إعادة حقنها في المناطق النحيفة من الجسم مثل عملية تكبير الثدي لإظهار أنوثة الجسم أو عملية تكبير الأرداف للحصول على الجسم الكيرفي الجذاب.

يمكن أيضًا إجراء عمليات شفط الدهون للرجال ونحت البطن وإظهار خطوط البطن العرضية أو نحت أي منطقة من الجسم.

مقال حصري عن: نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

إن شكل البطن بعد عملية الشفط الدهون لا يُقارن بما قبلها تمامًا، فعملية شفط الدهون قادرة على تغيير مظهر البطن، وظهور معالمه الجمالية التي اختفت، خاصة وإن رافقتها عملية نحت البطن.

لمزيد من المعلومات عن عملية شفط دهون البطن ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

هل شفط الدهون ينقص الوزن؟

هل شفط الدهون ينقص الوزن؟ في الواقع يجب معرفة أنّ عملية شفط الدهون هي عملية للتخسيس الموضعي للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة وليست عملية لخسارة الوزن.

فالهدف الأول من شفط الدهون هو تنسيق القوام وإبراز منحيات الجسم خاصة إذا دمجنا عملية شفط الدهون مع نحت الجسم.

أما عن نقصان الوزن بعد عملية شفط الدهون فإنه يكون قليلًا مقارنة بالتغيير الكبير في مظهر الجسم وتناسقه.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

بعد العملية يتغير شكل الجسم نهائيًّا، ويبدو أجمل وأكثر رشاقة دون نقص واضح في الوزن، لأنّ الدهون التي يتم شفطها خفيفة وإذا وُضعت على الميزان لا تُمثل الكثير من الكيلوجرامات، حيث تُقاس الدهون باللتر، فمثلًا 5 لترات من الدهون قد يقابلها نقص 2 كيلوجرام من وزن الجسم الكلّي.

فإن كان هدفك خسارة كبيرة في الوزن ويدور في ذهنك: كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ ننصحك الاطلاع على عمليات السمنة المفرطة واستشارة الطبيب في ذلك، فربّما تكون الحلّ الأمثل لحالتك.

اقرأ هنا: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية

كم لتر شفط الدهون من الجسم؟

يمكن شفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم بتقنيات متعددة، ومع تطور التقنيات مثل شفط الدهون بالفيزر أصبح بإمكان الطبيب شفط كميات أكبر بأمان، فيمكن الشفط حتى 6 لترات دون أي مخاطر على المريض.

لكن في بعض الحالات قد تصل ٳلى 9 لترات، ويحدد ذلك الطبيب وفقًا للحالة الصحية لكلّ مريض، وٳذا كانت الكمية التي يجب شفطها أكثر من ذلك فقد يتم شفطها على مرحلتين، أي يتم إجراء العملية مرة أخرى بعد فترة معينة يُحددها الطبيب حسب كلّ حالة.

تعرف على: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

لتر دهون كم يساوي كيلو؟

لقد وردنا سؤال لأحد العملاء يقول فيه “لتر دهون كم يساوي كيلو؟” في الواقع لا يمكن تحديد علاقة مباشرة بين عدد لترات الدهون وما يعادلها من الكيلوجرامات، وذلك لاختلاف كثافة الدهون عن كثافة الماء.

ومع ذلك، يمكن استخدام تقدير تقريبي تيسيرًا على العملاء فنقول أن فقدان كل لتر من الدهون يعادله فقدان 660 جرام من وزن الجسم بعد التعافي الكامل وزوال كافة التورمات الناتجة عن عملية الشفط.

مقال متميز عن: تجربتي مع شفط دهون الفخذين والارداف بالليزر والفيزر التكلفة

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

بعد الإجابة على تساؤل كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون ننتقل إلا سؤال آخر يشغل بال الكثيرين ألا وهو هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ حيث يظن الكثير أنّ شفط الدهون هو الحلّ الأمثل والنهائي لتراكم الدهون.

لكن في الحقيقة أنّ عملية شفط الدهون هي بداية جديدة للحفاظ على الجسم المتناسق الجذاب، فهي تُشجع تشجيعًا كبيرًا على ممارسة الرياضة والالتزام بالنظام الغذائي.

فبعد الشفط يتخلص المريض من الدهون الزائدة التي سببت له الكثير من الانزعاج وعدم الرضا، ولكن يجب توخي الحذر، فقد تعود الدهون بعد عملية الشفط للأسباب الآتية:

  • عدم الانتظام في تناول الطعام وممارسة أسلوب حياه غير صحي، مما يؤدي ٳلى تراكم الدهون في مناطق غير منطقة الشفط مما يؤثر على تناسق الجسم.
  • ولا شك أنّ الدهون يتم شفطها بالكامل، ولكن لا تزال بعض الخلايا الدهنية يتركها الجراح تحت الجلد، لأنّها من الطبقة الداعمة له لذلك مع الوقت وعدم الانتظام في الطعام قد تزداد هذه الخلايا في الحجم وتُكون طبقة دهون مرة ثانية.

تعرف على: أسباب عدم تناسق الجسم وعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم

هل يزيد الوزن بعد عملية شفط الدهون

يتساءل الكثير بعد العملية: هل يزيد الوزن بعد عملية شفط الدهون؟ بعد إجراء عملية شفط الدهون قد يظن المريض أنّه تخلص كليًّا من الدهون الزائدة، وأنّه باستطاعته تناول ما يريد ولا يخشى من زيادة الوزن.

لكن هذا المفهوم خاطئ تمامًا، فٳن لم ينتظم الشخص بنظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة قد يزيد في الوزن سواءً كان سبب الزيادة السمنة الداخلية أم الخارجية، لذا ننصحكم بالمتابعة مع طبيب تغذية لمعرفة أفضل رجيم بعد شفط الدهون.

مقالة رائعة: هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ أهم 12 سؤال وجواب عليك معرفتهم

نصائح للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على نتائج العملية وهي:

  • أخذ مسكنات الألم حسب ما يصف الطبيب.
  • يجب التحرك كلّ ساعتين لمنع تشكل جلطات الدم.
  • التوقف عن تناول الأطعمة غير الصحية واستبدالها بأطعمة صحية.
  • يجب المتابعة مع الطبيب والالتزام بمواعيد الزيارات كما يُحددها بعد العملية.
  • يجب أن يتم الحفاظ على ملابس الضغط، ووفقًا لكلّ حالة يُحدد الطبيب مدّة لبس المشد.
  • شُرب الكثير من السوائل، لأنّ ذلك يساعد على التحكم بالجوع ويزيد من إحساسك بالشبع.
  • ٳذا لاحظت بعض التورم والكدمات أو شعور الحكة بعد عمليات شفط الدهون لا يجب القلق أبدًا، لأنّ ذلك من ضمن الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.
  • المحافظة على ساعات نوم منتظمة، لأن النوم يضبط الرغبة لتناول الطعام وله دورًا أساسيًّا في تنظيم الهرمونات؛ فالنوم ساعات محددة وفي أوقات محددة يُحافظ على نتائج شفط الدهون.

مقالة رائعة: شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون إذا أردت تجنب إجراء العملية ثانية، وكذلك الحفاظ على نتائج شفط الدهون مدة طويلة فعليك اتباع نظام حياة صحي كما يأتي:

    • تجنب الأطعمة الغنية بالدهون واستبدالها بأطعمة صحية.
    • الحفاظ على إمداد الجسم بالعناصر المفيدة له مثل البروتين الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات ولكن بكميات مناسبة، لأنّ ذلك سيحافظ على صحة وحيوية الجسم.
    • تقليل كمية الطعام التي تتناولها حتى لو كانت صحية، فأي زيادة في كمية الطعام ستؤدي إلى تراكم الدهون، فحتى إذا زاد تناول الطعام الصحي، فإنّ الدهون المتراكمة ستزيد أيضًا.

الرياضة بعد عملية شفط الدهون

الرياضة بعد عملية شفط الدهون واحدة من أهم النصائح التي يوصي بها الطبيب، وذلك للحفاظ على نتائج العملية والحفاظ على جمال وتناسق الجسم وعدم الاضطرار بإجراء عملية الشفط مرة أخرى، ولكن يوجد بعض النصائح عليك اتباعها:

يجب تجنب التمارين الرياضية المجهدة والأحمال الثقيلة والحركات العنيفة خلال أول أسبوعين.

بعد العملية حاول البدء تدريجيًّا بالحركات الخفيفة كالمشي مثلًا، لأنّ ذلك يُقلل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون.

بعد التعافي يمكنك ممارسة الرياضة كما تُريد وعليك الالتزام بذلك يوميًّا، للحفاظ على الحالة الصحية وتجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون.

تعرف على: من هو احسن دكتور شفط دهون بالاسكندرية وتكلفتها وكيفية الحجز؟

هل يترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون؟

على الرغم من دور أجهزة الشفط الحديثة (الفيزر والليزر) في تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لشد الترهلات البسيطة، إلا أن إمكانية حدوث ترهل بعد عملية شفط الدهون من عدمه تتوقف على:

  • كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • حالة الجلد ومرونته.

هناك العديد من الوسائل لشد ترهلات الجسم بعد شفط الدهون، منها ما هو بأقل قدر من التدخلات الجراحية مثل جهاز الإندولفت وجهاز الجي بلازما لشد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، واللذان من الممكن إجراءهما في نفس جلسة الشفط وبدون شقوق جراحية غير التي تم إجراءها لشفط الدهون.

ومنها من هو جراحي في حالة فقدان الجلد مرونته تمامًا، فهو مناسب لشد الترهلات الشديدة ويتطلب قص الجلد الزائد.

للتعرف أكثر على تقنيات شد الجلد بدون جراحة تابع هذا المقال المتميز: إليك أسرع وافضل جهاز لشد الجسم بالكامل وشد الجلد بدون جراحة

عوامل تحديد تكلفة عملية شفط الدهون

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون تختلف وفقًا لعدة عوامل، نذكر منها:

  1. نوع التخدير المستخدم.
  2. البلد التي تجرى بها العملية.
  3. المستشفى التي تجري بها.
  4. التقنية المستخدمة في الشفط.
  5. مدى خبرة وكفاءة جراح التجميل الذي يجري العملية.
  6. المنطقة المستهدفة من الشفط؛ فتكلفة عملية شفط دهون اللغلوغ تختلف عن تكلفة عملية شفط دهون البطن.

تعرف على: جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة شفط الدهون بالفيزر في السعودية بـ 18000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، لذا يلجأ الكثير من السعوديين محدودي الدخل بالسفر خارج المملكة السعودية لإجراء العملية بنفس الجودة وبتكلفة أقل.

مقال قد يهمك: شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر 40000، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مناسبة للغاية مقارنة بغيرها من الدول.

إذ تمتاز مصر بأسعارها التنافسية لعمليات التجميل كافة، بالإضافة إلى ضمها الكثير من أطباء التجميل ذو الخبرة والكفاءة، وامتلاكها الكثير من المستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات العالمية.

مقال حصري: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

هل ما زلت تبحث عن أفضل دكتور شفط دهون؟ لا داعي _عزيزي القارئ_ لمزيد من البحث، إذ يرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون في مصر والوطن العربي.

يمتلك دكتور شريف حجازي كافة سمات جراح التجميل الماهر، فلديه من الخبرة أكثر من 12 عامًا، أجرى خلالها ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون، وشد الترهلات، وحقن دهون، وغيرهم العديد بنسب نجاح تتعدى 95%.

اقرأ ايضًا: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

عنوان دكتور شريف حجازي

أسس دكتور شريف حجازي “شريف كلينك” التي تعد من أشهر عيادات التجميل فى القاهرة وأفضلها على الإطلاق، وقد أصبحت العيادة وجهة موثوقة للكثير من العملاء في الوطن العربي.

تقع “شريف كلينك” في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

شفط الدهون قبل وبعد

إن كنت تفكر جديًّا في إجراء عملية شفط الدهون فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابــــــــط ليقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على جميع استفساراتكم، وإرسال العديد من نتائج شفط الدهون قبل وبعد لعملائنا، مع إجراء استشارة طبية مجانية في الوقت نفسه.

شفط الدهون بالتقسيط

يمكنك الآن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط والتمتع بنتائج العملية الأكثر من رائعة، إذ توفر عيادات دكتور شريف حجازي تقسيط عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام على دفعات مناسبة، وذلك من خلال إتاحة التعامل بالبطاقات الائتمانية التي تُقدم خدمات التقسيط.

شاهد المزيد حول: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

تجارب عمليات شفط الدهون

بعد الإجابة عن التساؤل الأشهر كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون، ننتقل الآن إلى عرض بعض تجارب عمليات شفط الدهون، إذ أن رؤية الكثير من التجارب ومعرفة المميزات والعيوب ممن لمسوها بأنفسهم يساعدك كثيرًا في تكوين رؤية كاملة حول العملية واتخاذ القرار الصحيح الذي يناسبك؛ فتابع معنا عزيزي القارئ.

  1. تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

    تروي السيدة ن. ع قصتها مع شفط الدهون قائلة “كنت أعاني تراكم دهون الأرداف والفخدين، وبعد بحثي كثيرًا على عملية شفط الدهون والتساؤلات التي تدور حولها مثل: مميزاتها، وعيوبها، ولتر دهون كم يساوي كيلو، وهل شفط الدهون ينقص الوزن؟ قررت إجراء شفط دهون الفخذين والأرداف بالفيزر.

    اليوم وبعد أن مر على إجراء هذه العملية أكثر من ثلاث سنوات، أشكر الله الذي وفقني في هذا القرار الذي لم أندم عليه أبدًا، فقد تحسن مظهري بعد العملية، وعادت لي ثقتي بنفسي ومظهري.

    كما أن النتائج ما زالت ثابتة إلى الآن، إذ أن حصولي على هذا المظهر الرائع دفعني إلى الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي، والالتزام بممارسة التمارين الرياضية، رغبةً في استمرار النتائج، وعدم تغييرها”.

    شاهد المزيد حول: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

  2. كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ إليك تجربتي

    يحكي أبو محمد تجربته مع شفط دهون البطن، وعلاج الكرش عند الرجال قائلًا “أبلغ من العمر 40 عامًا، وكنت أعاني تراكم دهون البطن، مما كان يُسبب لي الكثير من الحرج ممن حولي، ويعطيني عمرًا أكبر من عمري، وقد قررت إجراء عملية شفط دهون البطن بناء على نصيحة أحد أصدقائي.

    أثناء مناقشتي مع جراح التجميل وسؤاله كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ أخبرني الطبيب بأن تلك العملية ليس الهدف منها هو نزول الوزن، بل تنسيق قوام الجسم، ونصحني بإجراء ريجيم مع اختصاصي تغذية أولًا لنزول الوزن الزائد، ومن ثم إجراء عملية شفط الدهون، للحصول على أفضل شكل للبطن.

    بالفعل أجريت الريجيم وفقدت أكثر من 10 كيلو جرامًا، ثم أجريت عملية شفط دهون البطن بالفيزر، وكانت النتائج أفضل مما كنت أتوقع، فقد تغير مظهري تمامًا، وأصبحت ذو قوام مثالي، والآن أفكر في إجراء عملية نحت الجسم لظهور عضلاتي بمظهر رجولي جذاب.”

    مقال حصري عن: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

أهم الأسئلة الشائعة حول كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول نزول الوزن بعد عملية شفط الدهون، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

5 لتر دهون كم كيلو؟

يمكننا تقدير الوزن الذي يفقده الجسم عند التخلص من 5 لتر دهون من 2 إلى 3 كيلوغرامات.

شفط الدهون بالليزر كم كيلو؟

لقد ورد إلينا تساؤل من أحد المتابعين يقول فيه شفط الدهون بالليزر كم كيلو؟ في الواقع لا يمكننا التنبؤ بإجابة محددة، إذ أن عدد الكيلو جرامات المفقودة تعتمد على عدد اللترات التي تم تفريغها من الجسم أثناء الشفط، ومع ذلك فإن متوسط الوزن المفقود يتراوح من 3 إلى 5 كيلوجرامات.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

يبدأ التورم بعد شفط الدهون في التراجع منذ الأسبوع الثاني من إجراء الشفط، وبحلول الأسبوع الرابع يكون قد اختفى الجزء الأكبر من التورم، بينما يظل بعض التورم لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

مقال متميز عن: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

في النهاية، إن كنت تعاني السمنة الموضعية في أحد مناطق الجسم دون الأخرى؛ فعملية شفط الدهون ونحت الجسم هي العملية المثالية لك، نتمنى أن نكون قد أجبنا على السؤال الذي يدور في بال الجميع كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ ونرجو أن تكون الإجابة مفيدة ووافية لكم.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى