التثدي عند الرجال

التثدي عند المراهقين ما هي أعراضه؟ وكيفية علاجه مع أفضل دكتور

يحتاج الآباء أحيانًا إلى فهم حالة التثدي عند المراهقين والتي تظهر قبل مرحلة البلوغ مباشرةً وقد تستمر لسنوات طويلة دون أن تختفي مسببةً للمراهق حالة نفسية سيئة وانزعاج شديد بسبب تعرضه للتنمر باستمرار، ولذلك من الأفضل التعرف على تلك الحالة بالتفصيل للبدء في علاجها بطريقة منظمة وسليمة، وهذا بالضبط ما نتناوله في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم، سنتعرف معًا على أعراض التثدي عند المراهقين، الفرق بين التثدي والدهون، أسباب التثدي عند المراهقين، وخطة علاج التثدي عند المراهقين، مع سعر عملية التثدي في مصر والسعودية 2024 مع أفضل دكتور.

ما المقصود بالتثدي عند المراهقين؟

المقصود بالتثدي عند المراهقين Gynecomastia in Teens هو تضخم الثديين لدى الأولاد في مرحلة البلوغ إما في أحد الثديين أو كليهما وذلك بسبب نمو أنسجة الثدي بشكل غير طبيعي فتظهر كتلة مطاطية صغيرة تحت الحلمة مما يسبب الانزعاج وعدم الراحة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

التثدي عند المراهقين هو أحد التغيرات التي تحدث خلال فترة البلوغ أو المراهقة بدايةً من سن 10 سنوات ويبلغ ذروته عندبلوغ 15 عام، حوالي نصف الرجال الذين يمرون بمرحلة البلوغ يصابون بالتثدي وجميعنا نعلم خطورة التثدي عند الرجال سواء البدنية أو النفسية مما يستوجب بدء العلاج في مراحل مبكرة بعد معرفة سبب التثدي عند المراهقين.

الفرق بين التثدي والدهون

الفرق بين التثدي والدهون هو أن التثدي عبارة عن زيادة في نمو أنسجة الثدي وتضخم الغدة اللبنية أو الثديية ولا يمكن علاجه بالرياضة أو اتباع الرجيم فقط، أما الدهون فهي عبارة عن تراكم الدهون الزائدة تحت الثدي وهو شكل من أشكال السمنة الموضعية عند الرجال، والتي يمكن أن تختفي مع اتباع حمية غذائية صحية وسليمة وممارسة الرياضة يوميًا.

ما هو التثدي الكاذب؟

التثدي الكاذب هو تراكم الدهون تحت الثدي التي تحدثنا عنها فيما سبق فهي عبارة عن دهون متراكمة فقط ويمكن علاجها بطرق عديدة غير جراحية على عكس التثدي الحقيقي الذي يستوجب في كثير من الأحيان إزالته بالجراحة.

مقال حصري عن: علاج التثدي بالفيزر عند الرجال والتكلفة وأفضل الأطباء

أسباب التثدي عند المراهقين

من أهم أسباب التثدي عند المراهقين هو التغيرات الهرمونية ويُقصد بها الاختلال في توازن مستويات هرمون الأندروجين والأستروجين مما يؤدي إلى فرط نمو أنسجة الثدي قرب مرحلة البلوغ، فهرمون الأستروجين يحفز الغدة الثديية بقوة ولذلك تبقى أنسجة الثدي هادئة حتى فترة البلوغ ثم بعدها تنمو بكثرة فتتسبب في تضخم الثدي وبروزه وهو ما يطلق عليه مرض التثدي.

تعرف معنا: كيفية التخلص من التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر وبدون جراحة

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أهم أعراض التثدي عند المراهقين

حالات قليلة قد لا تشعر بأعراض التثدي، ولكن في الأغلب تظهر أعراض التثدي عند المراهقين على النحو التالي:

  • ألم شديد في منطقة الثدي.
  • تورم في أنسجة الثدي خاصةً تحت الحلمة.
  • الشعور بكتلة مطاطية أسفل أحد الثديين أو كليهما.
  • التحسس من الحلمة خاصةً مع ارتداء ملابس ضيقة.
  • في حالات قليلة جدًا قد تخرج بعض الإفرازات من إحدى الحلمتين أو كلتيهما.

مقال متميز عن: النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

طرق تشخيص التثدي عند الأولاد

من أهم طرق تشخيص التثدي عند الأولاد والتي يطلبها الطبيب المعالج بعد عمل فحص بدني كامل للحالة هي:

  1. اختبار الدم.
  2. اختبارات تتعلق بمستوى الهرمونات في الجسم.
  3. فحص الحالة بالموجات فوق الصوتية وذلك في حالة صعوبة تشخيص التثدي أو لتأكيد التشخيص.

فيما يخص الفحص البدني للمراهق في أثناء تشخيص التثدي يجب الاهتمام ببعض التفاصيل التي تبين هل هناك بالفعل تغيرات في مستوى الهرمونات أم لا؟ ولذلك يهتم الطبيب بفحص الآتي:

  • زيادة الطول.
  • حجم الخصيتين.
  • زيادة كتلة العضلات.
  • وجود أي كتل في الخصية.
  • تطور شعر الوجه والجسم.
  • تقييم التغيرات الصوتية لدى المراهق.

متى يختفي التثدي عند المراهقين؟

أحيانًا قد يختفي التثدي عند المراهقين بعد سنتين أو ثلاث سنوات من ظهوره، أو بعد مرور مرحلة البلوغ، ولكن في كثير من الحالات لا يختفي التثدي عند الأولاد ويستمر حتى بعد انقضاء فترة البلوغ مما يستوجب المتابعة مع طبيب متخصص لوضع خطة علاجية ممنهجة للتخلص من بروز الثدي نهائيًا.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من مشكلة التثدي عند الرجال في اسبوع؟

علاج التثدي عند المراهقين

غالبًا ما يختفي التثدي عند الأولاد من تلقاء نفسه خلال بضع سنوات، وفي تلك الفترة يمكن الاستعانة ببعض الأدوية التي يطرحها الطبيب والتي تساعد في علاج التثدي في أثناء فترة البلوغ، فمن غير الممكن عمل أي إجراء علاجي آخر في تلك الفترة، وفي حالة استمرار بروز الثدي حتى بعد مرحلة البلوغ يبدأ الطبيب حينها في استخدام طريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال.

علاج التثدي عند المراهقين يحتاج إلى طبيب متمرس ولديه خبرة ودراية كاملة عن مرحلة البلوغ والتغيرات التي تحدث فيها، وذلك للتدرج في علاج التثدي ومتابعة الحالة حتى تمر مرحلة البلوغ بسلام، والحرص على عدم تعريض المراهق لأي عمليات جراحية أو طرق شفط الدهون بدون جراحة فهي ممنوعة نهائيًا حتى عمر 18 عام.

  1. ازالة التثدي بالفيزر

    إزالة التثدي بالفيزر تُعد من أنجح وأفضل طرق علاج التثدي بدون جراحة فهو يعتمد على شفط الدهون عن طريق إذابة الأنسجة الدهنية الزائدة تحت الثدي وإخراجها من الجسم مما يعالج بروز الثدي لدى الرجال، جهاز الفيزر هو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية وهو جهاز آمن تمامًا فلا يسبب مضاعفات أو مخاطر على الجسم.

    بالتأكيد ينتظر الطبيب حتى تنقضي فترة البلوغ لدى المراهق قبل التفكير في إزالة التثدي بالفيزر، فلا يمكن استخدام تلك التقنية قبل بلوغ العمر المناسب لعملية شفط الدهون، ولكن يجب العلم أن إزالة التثدي بالفيزر تهدف إلى شفط الدهون المتراكمة فقط دون المساس بأنسجة الغدد الثديية المتضخمة، ولذلك يتجه الأطباء في كثير من الحالات إلى عملية التثدي للتخلص من بروز الثدي.

  2. عملية التثدي للتخلص من بروز الثدي

    عملية التثدي للتخلص من بروز الثدي هي آخر حل علاجي يتخذه الطبيب في حالة استمرار التثدي عند المراهقين مع التسبب في ألم مستمر في منطقة الثدي فلا يتم أخذ قرار العملية إلا بعد سن 18 عام، وعملية التثدي هي عبارة عن إجراء جراحي يَهدُف إلى إزالة الأنسجة الزائدة تحت الثدي سواء الأنسجة الدهنية أو الغدد الثديية، وذلك عن طريق عمل شق حول الهالة فيتم من خلاله إزالة الأنسجة الغدية والدهنية الزائدة على طول المحيط السفلي للهالة.

    غالبًا ما يهتم الطبيب بتركيب الدرنقة بعد عملية التثدي وذلك لتصريف السوائل الزائدة بعد العملية ومنع تجمعها تحت الثدي مسببة التورم والألم، التعافي من تلك العملية يستغرق حوالي 6 أسابيع ويمنع في تلك الفترة حمل أي أثقال أو ممارسة الرياضة العنيفة، كما يجب ارتداء المشد الطبي الضاغط بعدها لمنع تجمع السوائل والحفاظ على الجلد مشدود حول الثدي.

مقال حصري عن: احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

فيديو حصري لدكتور شريف حجازي يتحدث عن طرق علاج التثدي

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند المراهقين في مصر

إذا أردتم التعرف على أفضل دكتور لعلاج الثتدي عند المراهقين فأول من يجب ذكره هنا هو دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لعلاج التثدي والحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام.

قام الدكتور بعلاج الآلاف من حالات التثدي جراحيًا وبدون جراحة وبتحقيق نسب شفاء عالية جدًا، ويمكن الاطلاع على خطة العلاج بالتفصيل من خلال قراءة مقال  التثدي مع الدكتور شريف حجازي.

اضغط هنــــــا للتواصل مع الفريق الطبي في عيادة دكتور شريف حجازي (شريف كلينك) للاستفسار عن أي معلومة تخص التثدي عند المراهقين أو لحجز موعد مع الدكتور ومعرفة طرق العلاج المتاحة.

بالفيديو حضور دكتور شريف حجازي مؤتمر IMCAS للتجميل في باريس 2022

سعر عملية التثدي في مصر 2024

يتراوح سعر عملية التثدي في مصر 2024 والذي يشمل شفط دهون الثدي وإزالة الغدة للرجال من 30000 إلى 35000 أي ما يعادل من 3200 إلى 3500 ريال سعودي.

سعر عملية التثدي في السعودية

يبدأ سعر عملية التثدي في السعودية من 8000 ريال سعودي وهذا بالنسبة للمستشفيات الخاصة مثل مستشفى السعودي الألماني، وهو سعر عملية التثدي في جدة في المراكز الخاصة أيضًا، ونلاحظ الفرق بين سعر العملية في مصر والسعودية مما يجعل العديد من الحالات تأتي خصيصًا لمصر لإجراء العملية للحصول على خدمة طبية متميزة بتكلفة أقل.

مقال حصري عن: تفاصيل المراكز وسعر عملية التثدي في السعودية وفي السعودي الألماني

هل يمكن التخلص من التثدي عند البلوغ بالرياضة؟

ليس كل أنواع التثدي يُمكن التخلص منها عند البلوغ بالرياضة، الرياضة يمكن أن تُفيد فقط في حالة التثدي الكاذب أو تراكم الدهون تحت الثدي فيمكن لتمارين الضغط وتمارين أخرى متعلقة بمنطقة الصدر أن تساعد في تقليل بروز الثدي،

أما في حالة التثدي الحقيقي، فلا يمكن أن تفيد تلك التمارين بل الأمر يحتاج إلى خطة علاجية سواء بشفط الدهون بالفيزر أو علاج التثدي بالجراحة، ويجب التنبيه على أن الرياضة بعد عملية التثدي ضرورية جدًا وذلك للحفاظ على جسم رياضي متناسق فهي تعد من ضمن التعليمات الأساسية بعد علاج التثدي عند المراهقين.

تعرف معنا: كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

ابني المراهق يُعاني من التثدي.. ما الحل؟

منذ سنوات أرسلت لنا إحدى السيدات تلك الاستغاثة فقالت.. ابني المراهق يعاني من التثدي ما الحل؟ حينها قمنا بالرد عليها بضرورة الذهاب إلى طبيب ثقة لمعرفة أسباب التثدي عند المراهقين، والخطة العلاجية التي تناسب ابنها، وبالفعل لم تنتظر الأم وذهبت لطبيب ثقة من ذوي الخبرة والكفاءة وأرسلت بعد سنوات تشكرنا على المساعدة وتروي لنا تجربتها.. تابعوا معنا.

مقال متميز: تكلفة عملية التثدي في تركيا وتجربتي للتخلص من الجينو 2024 

تجربتي في علاج التثدي عند المراهقين

أروي لكم اليوم تجربتي في علاج التثدي عند المراهقين بعد مرور سنة كاملة على تلك التجربة، لاحظت بروز الثدي عند ابني قبل البلوغ ببضعة أشهر وبدأ يظهر بشكل يدعو للقلق، مما جعلني أتواصل مع موقع شفط الدهون لمعرفة الحل، بالفعل نصحوني باللجوء لطبيب ثقة لأن التثدي عند المراهقين يحتاج إلى خطة علاجية مدروسة ومنظمة.

ذهبت بالفعل لطبيب ثقة وقام بعمل بعض الفحوصات والاختبارات ثم أخبرني أن ابني يعاني بالفعل من التثدي بسبب تغيرات هرمونية، بدأنا خطة العلاج حتى تمر فترة البلوغ فلا يمكن إجراء أي خطوة جراحية أو شفط دهون الثدي بدون جراحة قبل سن 18 عام، في تلك الفترة بدأنا علاج بالأدوية والرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي وذلك لتهيئة الولد لخطة العلاج المستقبلية.

طوال تلك السنوات كنت أسأل عن آراء الناس في عملية التثدي وهل هي أفضل أم علاج التثدي بدون جراحة؟ حتى أخبرني الطبيب فيما بعد أن حالة ابني تحسنت قليلًا ولا يحتاج إلى عملية بل يمكن علاج التثدي بالفيزر وسيحدث تحسنًا كبيرًا وهذا ما حدث بالفعل، فبعد مرور 6 أشهر على علاج التثدي عند المراهقين بالفيزر اختفى تمامًا بروز الثدي وأنا ممتنة لموقع شفط الدهون وللطبيب المتميز الذي وضع لي خطة العلاج.

تجارب من الواقع في مقال: هل سويت عملية التثدي؟ تعرفِ على تجربتي مع عملية التثدي الرياض

أهم الأسئلة الشائعة حول التثدي عند المراهقين

نتعرف سويًا على أهم الأسئلة الشائعة حول التثدي عند المراهقين والتي ترد إلينا دائمًا من متابعينا على موقع شفط الدهون وسنجيب عليها بالتفصيل.

هل عملية التثدي سهلة؟

نعم، عملية التثدي سهلة وهناك آلاف من الحالات التي قامت بخوض تلك التجربة ولم يشعروا بالندم أبدًا على إجراء العملية، فنتائجها المذهلة تستحق التجربة فهي تساعد على التخلص من التثدي عند المراهقين نهائيًا.

هل إنقاص الوزن يعالج التثدي؟

نعم، إنقاص الوزن يعالج التثدي ولكن في حالة التثدي الكاذب فقط أو تراكم الدهون حول الثدي عند المراهق، أما في حالة التثدي الحقيقي فلا يُساعد إنقاص الوزن على علاج التثدي ولكن يجب إزالة الغدة اللبنية المسببة للتكتلات والأنسجة الزائدة تحت الثدي.

هل يمكن ان يعود التثدي بعد العملية؟

لا، من الصعب أن يعود التثدي بعد العملية خاصةً إذا تم تطبيق خطوات عملية إزالة التثدي بشكل سليم مع الالتزام بالتعليمات قبل وبعد العملية والمتابعة الدورية مع الطبيب.

هل المشي يزيل التثدي عند المراهقين؟

لا، المشي لا يزيل التثدي عند المراهقين خاصةً التثدي الحقيقي فالأمر يحتاج لخطة علاجية متكاملة تستمر لسنوات حتى تمر فترة البلوغ بسلام ثم يبدأ الطبيب في خطوات العلاج الفعالة والنهائية لحل المشكلة.

وختامًا.. التثدي عن المراهقين ليس أمرًا خطيرًا ويُمكن السيطرة عليه بطرق عديدة ولكن من الضروري إنتظار السن المناسب للتأكد من استمرار ظهور التثدي على المراهق، بعدها يُمكن للطبيب اتخاذ العديد من الإجراءات التي تساعد في علاج التثدي عند المراهقين بفاعلية ونجاح.

اقرأ أيضًا: ترهل الجلد بعد عملية التثدي – أهم 3 نصائح وكيفية علاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى