التثدي عند الرجال

كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

يتساءل العديد من الرجال عن مدة لبس المشد بعد عملية التثدي، إذ يُعد التثدي عند الرجال مشكلة كبيرة وتؤثر على النفسية بشكل كبير، حيث يظهر في شكل ثدي كبير الحجم يزعجهم ويُسبب لهم الحرج وعدم الأريحية في ارتداء الملابس بسهولة وثقة، ويظهر نتيجة لزيادة في الأنسجة الغدية للثدي، فيتجه الكثير لإزالته والعمل على علاج هذه المشكلة.

تابع معنا هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم لمعرفة ما هي فائدة الالتزام بمدة لبس الكورسيه بعد عملية التثدي، ومدة لبس المشد بعد عملية التثدي، سنتعرف أيضًا على سعر كورسيه عملية التثدي، كما نذكر أهم أسباب فشل عملية التثدي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

فيديو د. شريف حجازي عن أهمية لبس المشد بعد عملية التثدي

عملية التثدي للرجال

عملية التثدي للرجال هي عبارة عن إجراء تجميلي إما عن طريق الجراحة، أو بمساعدة أجهزة شفط الدهون الحديثة طفيفة التوغل مثل الفيزر لإزالة التثدي عند الرجال Gynecomastia وهي عملية تهدف إلى التخلص من تضخم الثدي الحقيقي لدى الرجال والذي يحدث لأسباب عديدة، يمكن أن يحدث التثدي بدرجات مختلفة تتفاوت في درجة تضخم الغدد مع الخلايا الدهنية في الصدر.

أغلب حالات التثدي خاصةً المتقدمة يتم علاجها بشفط الدهون من الثدي، مع استئصال الغدة اللبينة بالجراحة، ثم يتم علاج مشكلة الجلد الزائد عن طريق إما استخدام الفيزر لشد الجلد أو أي من الأجهزة الحديثة التي تساعد على شد الجلد بعد العملية لمنع الترهلات.

بطبيعة الحال مع أي عملية جراحية أو عمليات شفط الدهون طفيفة التوغل يحدث بعض الآثار الجانبية ومن أبرزها تجمع السوائل تحت الجلد والتورم، ولذلك دائمًا ما ينصح الأطباء بضرورة لبس الكورسيه بعد العملية، وبالنسبة لعملية التثدي يوصي الطبيب بأهمية الالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية التثدي دون إهمال أو تهاون، وسنتعرف على أهميته بالتفصيل من خلال فقرات المقال.. تابع القراءة.

اقرأ أيضًا: ما هو التثدي عند الأطفال، وما هي أفضل طريقة لعلاجه؟

ما هو المشد الضاغط؟

المشد أو الكورسيه هو عبارة عن قطعة مصنوعة من أقمشة اصطناعية قوية مثل النايلون والليكرا لذا يوجد اختلاف كبير في سعر كورسيه عملية التثدي، ويوجد من المشد الضاغط عدّة أنواع تُناسب الجراحات المختلفة، فهناك قطع تكون مخصصة للصدر وأخرى للبطن وهكذا.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

يكون المشد مرنًا ولا يُسبب ضغطًا شديدًا، وهو من أساس خُطوات مدّة التعافي بعد العمليات الجراحية، يرتدي المريض مشد للصدر بعد العملية للرجال، والذي يجب أن يكون مناسب له لمدة تختلف من حالة لأخرى حسب مدة لبس المشد بعد عملية التثدي التي يحددها له الطبيب.

مقالة هامة: هل التثدي يؤثر على الانجاب وعلاقة التثدي بالعقم بالتفصيل

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أهم 6 فوائد للبس المشد بعد عملية التثدي

قبل أن نتعرف على مدة لبس الكورسيه بعد عملية التثدي وسعر كورسيه عملية التثدي، نتناول أولًا 6 فوائد للبس المشد، فبعد عملية شفط الدهون من الثدي واستئصال الغدة اللبنية من الطبيعي حدوث تورم في المنطقة وازرقاق في بعض الأحيان؛ لذلك يوصي الطبيب بلبس مشد للصدر بعد العملية للرجال، وإليك أهمية ارتداء مشد التثدي للرجال بالتفصيل:

  1. تنشيط الدورة الدموية في منطقة العملية.
  2. تقليل التورم وانتفاخ الثدي بعد عملية التثدي.
  3. يحمي شقوق الجراحة من التلوث، ويساعد على تسريع وقت التعافي، والحصول على أفضل النتائج.
  4. الالتزام بمدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون يساعد على وقف النزيف ويمنع الدم من التحرك والتجمع تحت الجلد مما يقلل من حدوث الكدمات.
  5. الالتزام بمدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون يفيد في تصريف السوائل بعد عملية التثدي، حيث يضغط الكورسيه على الجلد، ويساعد على تفريغ الجلد من فوائض السوائل وبالتالي تزول في وقت أسرع من الجسم.
  6. يساعد على دفع الجلد إلى المنطقة الداخلية، وتنسيق التئام الجلد مع المنطقة التي تم استئصال الغدة منها أو شفط الدهون منها، وبالتالي يعطي شكل طبيعي للجلد.

وعامةً، فإنّ ارتداء مشد التثدي للرجال يساعد على تحقيق نتائج عملية التثدي، وتقليل احتمال حدوث أي مضاعفات لعملية التثدي، لذا يجب الالتزام بمدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون الموصي بها.

إليك أهم التفاصيل عن التثدي عند المراهقين ما هي أعراضه؟ وكيفية علاجه مع أفضل دكتور

كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي؟

مدة لبس المشد بعد عملية التثدي عند الرجال تبدأ من أول يوم بعد إجراء العملية، ويقوم الطبيب بتحديد مدة ارتداءه لك؛ لأنّ مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون تختلف من شخص لآخر.

وتوجد العديد من العوامل التي تُحدد مدة لبس المشد بعد عملية التثدي مثل:

ولكن عامةً تبلغ مدة لبس المشد بعد عملية التثدي  في المتوسط حوالي أربعة إلى ستة أسابيع وقد تصل إلى شهرين في بعض الحالات، وتنقسم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي إلى مرحلتين، وهما:

مدة لبس المشد بعد عملية التثدي المرحلة الأولى

خلال الأيام الأولى من عملية التثدي، قد يطلب منك الطبيب لبس مشد التثدي للرجال باستمرار حتى في أثناء النوم، وإزالته فقط عند الذهاب إلى الحمام أو الاستحمام. وتستمر مدة لبس المشد بعد عملية التثدي في هذه المرحلة من أسبوع إلى أسبوعين.

مدة لبس المشد بعد عملية التثدي المرحلة الثانية

في هذه المرحلة يبدأ الطبيب بتقليل عدد ساعات ارتداء المشد، وتستمر مدة لبس المشد بعد عملية التثدي في هذه المرحلة من أسبوعين إلى 8 أسابيع، ولكن يجب استشارة الطبيب دائمًا ولا تتم إزالة مشد التثدي للرجال دون علم الطبيب.

مقالات ذات صلة| كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون واسباب ارتداء الكورسيه

مواصفات المشد بعد عملية التثدي

غالبًا ما يقوم الطبيب بإعطاء المريض مشد التثدي للرجال هدية ضمن مصاريف وتكلفة عملية التثدي لذا لا يجب القلق بشأن سعر كورسيه عملية التثدي، ولو لم يحدث ذلك فيجب على المريض اختيار أفضل نوع مشد حسب حالة جسمه ووزنه، حتى يكون مريحًا له ويستطيع الالتزام بارتدائه مدة لبس المشد بعد عملية التثدي الموصي بها.

ويجب أن يكون مشد التثدي للرجال له بعض المواصفات حتى يعطي النتيجة المطلوبة، ومنها:

  • أن يكون المشد للصدر بعد العملية للرجال مناسبًا للجسم وغير مقيد له بإفراط؛ لكي لا نحصل على نتائج عكسيّة، لأنّ الضغط الزائد يؤدي إلى توقف تصريف السوائل.
  • والمشد الرخو أيضًا غير مفيد؛ لأنّه في هذه الحالة لن يشد الجسم بالشكل المطلوب، وبالتالي لن يقلل التورم.
  • يجب أيضًا أن يغطي منطقة العملية بالكامل، لكي لا تحدث فجوة أو تغيير في شكل الجلد من المنطقة الموجودة تحت المشد للصدر بعد العملية للرجال والمناطق الأخرى.

والآن بعد ما تعرّفنا على مواصفات المشد للصدر بعد العملية للرجال، دعونا نتعرّف على سعر كورسيه عملية التثدي في الفقرة التالية.

لمعرفة إجابة سؤال هل سويت عملية التثدي؟ تعرف على أشهر أخطاء ومضاعفات العملية اضغط هنا.

سعر كورسيه عملية التثدي

يعتمد سعر كورسيه عملية التثدي على عدّة عوامل منها نوع المشد والمنطقة التي ستستخدم لها المشد، فيبدأ سعر كورسيه عملية التثدي من 800 جنيه حتى 1800 جنيه مصري، أمّا سعر المشد بعد عملية التثدي في السعودية يبدأ من 500 ريال سعودي.

ولأنّ مشد التثدي للرجال ضروري جدًا بعد العملية، وله نتائج رائعة يجب الاختيار الجيد له، واستشارة الطبيب في نوع مشد للصدر بعد العملية للرجال جيد ومناسب لك.

مقالة مهمة عن| تفاصيل المراكز وسعر عملية التثدي في السعودية وفي السعودي الألماني.

أهم 5 مخاطر عدم لبس مشد التثدي للرجال

كما ذكرنا سابقًا أنّ لبس مشد للصدر بعد العملية للرجال يعد جزءًا لا يتجزأ من إجراءات عملية التعافي بعد عملية التثدي.

لذلك عدم ارتداء مشد التثدي للرجال أو عدم لبسه بالطريقة الصحيحة أو عدم الانتظار حتى تنتهي مدة لبس المشد بعد عملية التثدي التي حددها لك الطبيب يؤدي إلى الكثير من المشكلات، وتتمثل مضاعفات عدم ارتداء مشد للصدر بعد العملية للرجال في:

  1. إطالة مدة التعافي.
  2. ظهور الكدمات، وتغير شكل الجلد.
  3. احتمالية الإصابة بالعدوى، نتيجة لتعرض الجروح للتلوث.
  4. احتباس السوائل بعد عملية التثدي مما يؤدي إلى حدوث التورم بعد العملية.
  5. ظهور ترهلات في الجلد وعدم الوصول إلى الشكل المراد للثدي بعد العملية.

والآن بعد توضيح أهمية ارتداء مشد للصدر بعد العملية للرجال، ومدة لبس المشد بعد عملية التثدي، والعوامل التي تُحدد سعر كورسيه عملية التثدي، دعونا نوضّح لكم أهم النصائح التي يجب اتباعها خلال عملية التعافي بعد العملية بجانب لبس مشد التثدي للرجال.

تعرّف على علاج التثدي عند لاعبي كمال الأجسام في 5 خطوات وبأفضل نتيجة

نصائح في فترة التعافي بعد عملية التثدي

يقدم لك موقع شفط الدهون أهم نصائح بعد عملية التثدي يجب الالتزام بها حتى تحصل على النتائج المرجوة، وتتجنّب الإصابة بأي مضاعفات، ومنها:

  • الاهتمام بالجرح وتنظيفه باستمرار.
  • النوم بكفاية وانتظام؛ لأنّه يساعد في التعافي.
  • المشي الخفيف والتنقل من وقت لآخر لتجنب الجلطات.
  • ابقي رأسك مرفوع في أثناء النوم لتجنب الإصابة بالجلطات.
  • ممنوع التدخين والكحوليات حتى تمر مدة التعافي ويلتئم جرحك.
  • ممنوع النوم تمامًا على الثدي لتجنب الضغط عليه واستمرار الألم.
  • تقليل تناول الملح في الطعام بعد العملية لتجنب احتباس السوائل.
  • وضع وسادة أسفل القدمين لرفعهما، لتجنب الإصابة بجلطات في الساقين.
  • تجنب ممارسة التمارين العنيفة أو بذل أي مجهود يعرض الجرح للضغط أو الشد.
  • تناول الطعام الصحي لتقليل التورم والكدمات وزيادة البروتين والزنك وفيتامين سي.
  • المتابعة مع الطبيب باستمرار بعد علاج مشلكة التثدي عند الرجال، والاهتمام بفحص الثدي والندبات والكشف عن أي مضاعفات للعملية.
  • تناول الأدوية الموصوفة لك من قِبل الطبيب بانتظام من المسكنات والمضادات الحيوية، ولا تتوقف عنها حتى يسمح لك الطبيب بذلك.
  • الحرص على ارتداء المشد والالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية التثدي تبعًا لتعليمات الطبيب، لتجنب الجلطات واحتباس السوائل بعد العملية.
  • الحرص على اختيار أفضل نوع مشد بعد العملية بغض النظر عن سعر كورسيه عملية التثدي، ولكن من الضروري اختير مقاس وخامة جيدة لا تسبب حكة في الجلد ومريحة في اللبس.

مقالات ذات صلة: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

أهمية المساج بعد عملية التثدي

الكثير منا يسمع عن المساج بعد عملية التثدي أو جلسات المساج بعد شفط الدهون بشكل عام، ولكن لا ندرك كيفيته وأهميته، وهو عبارة عن مساج للأوعية اللمفاوية المسؤولة عن حمل مخلفات الخلايا والأنسجة وتوصيلها إلى العقد اللمفاوية حتى يتم التخلص منها نهائيًا.

بعد عملية التثدي تصبح الخلايا الدهنية مليئة بالسوائل مما يعرف باحتباس السوائل بعد عملية التثدي مما يؤدي إلى تورم مكان العملية، فيقوم المساج اللمفاوي بعد العملية بتحفيز تصريف تلك السوائل عن طريق الأوعية اللمفاوية، يمكن عمل المساج من اليوم الأول بعد العملية بشكل يومي لمدة تتراوح من 3 أسابيع إلى شهر كامل حتى يختفي التورم.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

طريقة النوم بعد عملية التثدي

طريقة النوم بعد عملية التدثي والتي ينصح بها الأطباء المتخصصين هي النوم على الظهر مع وضع وسادة مريحة تحت الظهر لتقليل الشور بالألم من تلك الطريقة في النوم، ولا يجب أبدًا النوم على جنب أو على البطن لمدة لا تقل عن 3 أسابيع حتى لا تتأثر نتائج عملية التثدي أو التسبب في ألم شديد في الصدر.

مقالات ذات صلة: متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

أفضل دكتور لعملية التثدي في مصر

بالرغم من أنّ عملية التثدي تُعد عملية سهلة وغير مُعقدة، إلا إنّها تحتاج إلى طبيب ذي خبرة عالية وناجح من بدايتها؛ لتجنب حدوث أي أخطاء في أثناء إجراءها. فالعملية تعتمد على التشخيص الصحيح للمريض أولًا من الطبيب لمعرفة هو تثدي حقيقي أم كاذب، ولمعرفة درجة التثدي، وذلك لإجراء العملية إجراءً صحيحًا.

ويرشح لك موقع شفط الدهون الدكتور شريف حجازي وهو أفضل طبيب لعملية التثدي عند الرجال في مصر، فلا يقتصر دوره مع المريض على العملية فقط، بل يتابع المريض أيضًا متابعة مستمرة ليضمن وصول المريض إلى النتائج التي تُرضيه، وأيضًا يقدم أسعار تناسب الجميع.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي والاطلاع على نتائج عمليات التثدي بالصور قبل وبعد

تعرف على| تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل 4 مراكز ومتوسط الأسعار.

تجربتي مع عملية التثدي في مصر

يروي أحد الرجال تجربته مع عملية التثدي: “كنت أعاني من كبر حجم الثدي وهو ما كان يُسبب لي حرجًا بالغًا ويُقيدني بشدة عند اختيار الملابس.

وعندما بحثت عن علاج التثدي عند الرجال، علمت أن عملية التثدي نتائجها جيدة جدًا وتُعد الحل الأمثل للتخلّص من التثدي نهائيًا، لذا عزمت على إجراء العملية.

وعندما بحثت عن أفضل طبيب لإجراء عملية التثدي في مصر، رشح لي العديد من الأشخاص دكتور شريف حجازي، لذا ذهبت إلى الطبيب وطلب مني العديد من الفحوصات للاطمئنان على حالتي الصحية قبل العملية.

وبعد العملية كان لدي العديد من التساؤلات حول أهمية ارتداء مشد للصدر بعد العملية للرجال، وهل مشد التثدي للرجال هام؟ وكم يبلغ سعر كورسيه عملية التثدي؟

فأخبرني الطبيب أن لبس المشد من العوامل الهامة التي تُساعد على نجاح عملية التثدي ويجب الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية التثدي للحصول على أفضل نتيجة ولا يجب القلق بشأن سعر كورسيه عملية التثدي فهو من ضمن مصاريف العملية.

وأعطاني العديد من التعليمات الهامة التي بجب عليّ الالتزام بها وأكد عليّ أن ألتزم بمدة لبس المشد بعد عملية التثدي.

وعندما سألت عن مدة لبس المشد بعد عملية التثدي، أخبرني أن مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون تبلغ حوالي 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية.

والآن بعد مرور ثلاثة أشهر أستطيع القول بأني تخلصت من التثدي نهائيًا وأنا سعيد جدًا بنتائج العملية”

إليكم آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

أسباب فشل عملية التثدي

في حالات بعض الحالات النادرة قد يتعرض المريض لـ فشل عملية التثدي بحيث يظهر الصدر بعد مرور 6 أشهر بشكل مشوه أو غير متناسق، أو يصبح الجلد مترهلًا، ويعود التثدي مرة أخرى للظهور بعد فترة وجيزة، وبالطبع هناك أسباب قد تؤدي إلى تلك النتيجة السية للعملية وهي أسباب فشل عملية التثدي وتشمل الآتي:

  1. عدم الاهتمام بعلاج سبب التثدي مثل الخلل الهرموني مما يؤدي إلى عودة التثدي.
  2. سوء اختيار جراح التجميل، فيجب الاعتماد على ذوي الخبرة والكفاءة في ذلك المجال الدقيق.
  3. عدم احتيار الوسيلة الصحية والفعالة لعلاج التثدي عند الرجال مما يعطي نتائج سيئة وغير متوقعة.
  4. عدم الاهتمام بتعليمات الطبيب بعد العملية ومن أهمها الالتزام بـ مدة لبس المشد الطبي بعد عملية التثدي مما يسبب ترهل الجلد، احتباس السوائل بعد العملية، وزيادة التورم والكدمات مما يغير من لون الجلد حول الصدر.

مقال حصري عن: كيفية التخلص من التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر وبدون جراحة

خرافات عن مدة لبس المشد بعد عملية التثدي

العديد من الخرافات والأحاديث غير الصحيحة يتم تداولها بين الناس دون السؤال عن الحقائق العلمية التي تؤكد تلك المعلومات، ولذلك أردنا سرد بعض الخرافات عن لبس المشد بعد عملية التثدي

الخرافة الأولى: لبس المشد الضيق أفضل

نرى العديد من الناس يوصون بلبس الكورسيه الضيق جدًا بعد العملية ظنًا منهم أنه يأتي بنتيجة أسرع، وفي الحقيقة هذه خرافة من الخرافات فيجب أن يتم اختيار المشد بمقاس مناسب بحيث يصبح متماسك على الجسم فلا يكون ضيقًا جدًا فيسبب الألم والترهلات فيما بعد، ولا يكون فضفاضًا فلا يحقق الهدف من ارتدائه، ويفضل سؤال الطبيب عن المقاس بالأرقام بعد العملية.

مقال حصري عن: طريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال في 7 أيام

الخرافة الثانية: مدة لبس الكورسيه بعد عملية التثدي 6 أشهر

لا يمكن أبدًا إجبار المريض أن يرتدي المشد بعد عملية التثدي لتلك الفترة، فكما ذكرنا لا يوصي الطبيب بلبس المشد لفترة أكثر من شهرين وقد تقل عن تلك المدة في بعض الحالات، فيمكن أن يتسبب لبس المشد لفترات أكثر من ذلك إلى ترهل جلد الثدي أو التسبب في ألم وضيق للمريض.

مقالة مهمة لا تفوتك عن|حقائق هامة يجب معرفتها عن علاج التثدي عند الرجال بالأدوية.

الأسئلة الشائعة حول عملية التثدي

والآن بعد ما تناولنا أهم الأسئلة المترددة حول  مدة لبس مشد بعد عملية التثدي مثل: كم مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون أثناء عملية التثدي، وما هي أهمية ارتداء مشد للصدر بعد العملية للرجال، دعونا نتناول بعض الأسئلة الهامة حول عملية التثدي بشكل عام.

ما هي أهمية تركيب الدرنقة بعد عملية التثدي؟

تحتاج بعض الحالات إلى تركيب الدرنقة بعد عملية التثدي لتصريف السوائل الزائدة مكان العملية، ومنع احتباس السوائل بعد عملية التثدي وبالتالي تُساعد في الوقاية من الإصابة بعدوى، وتُعزز نتائج العملية.

متى يلتئم الجرح بعد عملية التثدي؟

يختلف الوقت الذي يحتاجه الجرح حتى يلتئم بشكل كامل من شخص لآخر تبعاً للعديد من العوامل، ففي الأشخاص المصابين بدرجة التثدي الأولى والثانية والثالثة يحتاج الجرح إلى 6 أسابيع حتى يلتئم، أما الأشخاص الذين يُعانون من التثدي الدرجة الرابعة فيلتئم الجرح بعد حوالي 8 أسابيع.

متى يُمكن التدخين بعد عملية التثدي؟

يجب الابتعاد عن التدخين بعد عملية التثدي لأنه يُؤثر سلبًا على عملية التعافي، لذا فهو من أبرز الممنوعات بعد عملية شفط الدهون خاصةً خلال الشهر الأول بعد العملية.

ما هي أسباب احتباس السوائل بعد عملية التثدي؟

يحدث احتباس السوائل بعد عملية التثدي بسبب عدم الالتزام بمدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون الموصي بها، أو بسبب عدم إجراء جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط، أو بسبب عدم تركيب درنقة بعد عملية التثدي في حالات التثدي من الدرجة الثالثة والرابعة.

تعرّف على أهم 4 فوائد لتركيب الدرنقة بعد عملية التثدي

خاتمة مقال مدة لبس المشد بعد عملية التثدي

يرغب الكثير من الرجال في معرفة مدة لبس المشد بعد عملية التثدي نظرًا للأهمية القصوى لارتداء مشد للصدر بعد العملية للرجال، لذا حرصنا في هذا المقال تناول كافة التفاصيل حول مشد التثدي للرجال والعوامل التي تُحدد سعر كورسيه عملية التثدي.

كذلك تناولنا مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون بالتفصيل خلال المرحلة الأولى والثانية من عملية التعافي، والنصائح الأخرى الهامة خلال مدة الشفاء بعد العملية لضمان الوصول إلى النتائج المرغوبة.

إليك أهم المعلومات عن: التنميل وفقدان الإحساس بعد عملية التثدي وكيفية التعامل معه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى