عمليات شفط الدهون

هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟ إليك الإجابة الكاملة

يتساءل الكثيرون هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟ إذ يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على جسم متناسق وجذاب ويبحثون دائمًا عن وسائل للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة، لذا اتجه البعض لإجراء عمليات شفط الدهون التي حققت نجاحًا هائلًا، وكانت المُنقذ لأصحاب السمنة الموضعية، نظرًا لنجاح عمليات الشفط وتنسيق القوام تعددت التقنيات المستخدمة لذلك.

وتعددت الأسئلة أيضًا حول هذه العملية، فما هي التقنيات المستخدمة؟ هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ وهل عملية شفط الدهون مؤلمة بشكل عام؟ وما هو البنج المستخدم؟ كلّ هذه الأسئلة سنُجيب عنها في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم فتابع معنا عزيزي القارئ…

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟ إليك الإجابة بالتفصيل مع دكتور شريف حجازي

إليكم أهم 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

أحدث طرق شفط الدهون

قبل توضيح هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة أم لا دعونا في البداية نتعرّف عل  أحدث طرق شفط الدهون.

شفط الدهون يمكن أن يتم بأكثر من طريقة بتقنيات مختلفة، يتم اختيار الطريقة المناسبة لكلّ شخص وفقًا لحالة المريض وكمية الدهون الزائدة والمناطق التي يتم الشفط بها، وذلك يحدده الطبيب وأيضًا العامل المادي له دورًا في اختيار التقنية، وأحدث طرق شفط الدهون هي:

1- شفط الدهون بالطريقة التقليدية

في هذا النوع من شفط الدهون يحقن الجراح محلولًا معقمًا؛ وهو خليط من الماء المالح الذي يساعد في إزالة الدهون ودواءً مخدرًا (الليدوكايين) لتخفيف الألم ودواء (الإبينيفرين) يسبب انقباض الأوعية الدموية، يتم الحقن في المنطقة التي يتم الشفط بها ويتسبب خليط السائل في تورم المنطقة المصابة وتصلبها.

وبعد ذلك يقوم الجراح بشق فتحات صغيرة في الجلد ويُدخل أنبوبة رفيعة تحت الجلد، وتتصل هذه الأنبوبة بجهاز تفريغ يشفط الدهون والسوائل من الجسم.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2- شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية ﴿شفط الدهون بالفيزر﴾

شفط الدهون بجهاز الفيزر الأمريكي من أهم وأحدث التقنيات المستخدمة للشفط، وفيها يُدخل الجرّاح قضيبًا معدنيًا يُصدر طاقة بالموجات فوق الصوتية تحت الجلد، وتمزق هذه الطاقة جدران الخلية الدهنية كما تعمل على تكسير الدهون لسهولة إزالتها.

تُعد تقنية شفط الدهون بالفيزر من أحدث وأكثر طرق الشفط أمانًا، حيث يستهدف فقط طبقة الدهون غير المرغوبة بأمان، ويحافظ على الأنسجة الأخرى المحيطة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

إليك تفاصيل عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

3- شفط الدهون بالليزر

تتم عملية شفط الدهون بالليزر عن طريق توجيه جهاز الليزر علي مكان الدهون الزائدة، والتي نرغب في إزالتها، حيث يقوم الليزر بتفتيتها وإذابتها ثُمّ يتم سحبها باستخدام كانيولا، وتشفط خارج الجسم.

تعرف بالتفصيل: ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر

4- شفط دهون بنج موضعي

عملية شفط الدهون بنج موضعي من التقنيات الحديثة التي تُساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة أو منطقتين في الجسم خلال جلسة واحدة.

وتتم الجلسة تحت تأثير البنج الموضعي وتُناسب من يُعاني من تراكم كمية بسيطة من الدهون في منطقة محددة أو منطقتين على الأكثر.

للمزيد من التفاصيل يُمكنكم قراءة: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

يُمكنك الحصول على استشارة سريعة من خلال موقعنا لتتعرّف على الإجراء الذي يُناسبك للحصول على جسم جذاب ومتناسق، كذلك نساعدك في اختيار أفضل دكتور لشفط الدهون وتنسيق القوام فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟

هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا حول العملية، حيث قبل اتخاذ قرار إجراء عملية شفط الدهون، يتطلع الكثير لمعرفة كلّ ما يخص العملية وبماذا سيشعر بعدها ومتى سيعود لحياته الطبيعية.

هل عملية شفط الدهون مؤلمة بتقنية الليزر؟

في الحقيقة أنّ بعد إجراء عملية شفط الدهون بالليزر تعتمد درجة الألم التي يشعر بها المريض على نوع التخدير المستخدم، فإذا تم استخدام التخدير الموضعي، فلا يشعر المريض بألم أو وجع مدة أربع وعشرين ساعة أو أكثر، وإذا تم شفط الدهون باستخدام التخدير العام، فإنّ المريض يعاني الكثير من الألم بحيث يصبح تسكين المخدر ضروريًّا لتخفيف الألم.

ولكن في كلّ الأحوال فلا داعي للقلق حول الشعور بالألم، فالطبيب سيوصف لك بعض المسكنات لتخفيف الألم، وقد تشعر بألم بسيط نتيجة التورم والالتهاب أو نتيجة بعض النغزات في مكان الشفط، خاصةً مع الحركة ويزول الألم تدريجيًّا بعد عدّة أيام حسب طبيعة العملية.

ولكن في بعض الحالات النادرة قد يعاني المرضى آلام الأعصاب وألم حارق على الجلد بعد شفط الدهون بالليزر، ويمكن معالجة هذا الألم باستخدام المسكنات أيضًا.

تعرفي على: تفاصيل واسعار عملية شفط دهون البطن بالليزر | احجز الان

هل عملية شفط الدهون مؤلمة بجهاز الفيزر؟

لا شك أنّ عملية شفط الدهون بالفيزر هي أكثر التقنيات أمانًا ونجاحًا، فبعد ظهور جهاز الفيزر الامريكي أصبحت كلّ الحالات تقريبًا تحصل على أفضل النتائج بأقل الأضرار؛ فمن أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر أنّ الفيزر يستهدف فقط طبقة الدهون مما لا يؤثر سلبًا على باقي الأنسجة.

وبالتالي فإنّ نسبة حدوث الالتهاب والتورم أقل بكثير من الطرق الأخرى؛ لذا فالألم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر يُعد بسيطًا، ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات، و في أثناء العملية لا يشعر المريض بأي ألم لأنّه يكون تحت تأثير المخدر سواءً كان موضعيًّا كما في معظم الحالات أو كليًّا.

اضغط لتتعرف: هل شفط الدهون يسبب الوفاة وهل عملية شفط الدهون خطيرة؟

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

كثيرًا ما يرد إلينا سؤال هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ فالكثير من الأشخاص يتخوفون من الألم الذي يسبق عملية شفط دهون البطن بشكل خاص كونها من أكثر المناطق التي يرغب العديد من الأشخاص من الجنسين في التخلص منها.

ولكن لا يجب بشأن الألم بعد عملية شفط دهون البطن، فهي تُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي لذا فهي غير مؤلمة أثناء الإجراء ،أما بعد الإجراء فيشعر الشخص بألم متوسط الشدة يتحسن بتناول مسكنات الألم.

تعرّف على أبرز 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

نوع البنج في عمليات شفط الدهون

نوع البنج في عمليات شفط الدهون يختلف؛ إما تخدير موضعي، أو تخدير كلّي، ويتم اختيار نوع البنج وفقًا لعدّة عوامل منها:

  • الحالة الصحية للمريض.
  • نوع التقنية المستخدمة.
  • كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • المنطقة التي يتم الشفط منها والنتيجة المطلوبة من العملية، فمثلًا عملية شفط دهون البطن وإعادة حقنها لتكبير الثدي، كما في تقنية حقن النانو فات “الدهون الذاتية” فهذه العملية تتطلب تخديرًا كليًّا.

ولكن معظم عمليات شفط الدهون الحالية تتم تحت بنج موضعي لتجنب الآثار الجانبية للتخدير الكلّي وإجراء العملية في وقت أقل، وقد يعود المريض لمنزله في اليوم نفسه في حالات معينة، بعكس التخدير الكلّي، حيث يجب على الأقل البقاء ليلة في المستشفى للاطمئنان على الحالة بعد الإفاقة من تأثير البنج الكلي.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

أهم التعليمات قبل عملية شفط الدهون

من الأسئلة الشائعة جدًا بجانب سؤال هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟ هو سؤال هل يمكن تجنّب الشعور بالألم بعد عملية شفط الدهون؟

في حقيقة الأمر الشعور بالألم من الأعراض الشائعة جدًا التي تظهر بعد عملية شفط الدهون ولا يمكن تجنّبها بشكل نهائي، ولكن يُمكن تقليل الشعور بالألم وتسريع مدة التعافي بعد شفط الدهون باتباع بعض التعليمات قبل وبعد العملية، ومن أهم التعليمات قبل عملية شفط الدهون هي:

  • الإقلاع عن التدخين 15 يومًا على الأقل قبل العملية.
  • اتباع نظام غذائي صحي يُعزز عمل الجهاز المناعي للجسم.
  • التوقف عن شرب أي مشروب كحولي لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية.
  • عدم تناول أي أدوية تزيد من سيولة الدم لمدة 15 يومًا قبل العملية على الأقل.
  • عمل فحص طبي شامل لتقييم حالة الشخص العامة والاطمئنان على إمكانية إجراء عملية شفط الدهون له.

تعرّف على أهم 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

كم يستمر الألم بعد عملية شفط الدهون؟

بعد ما تعرّفنا على إجابة سؤال هل شفط الدهون مؤلم؟ وهل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ دعونا نوضّح مدة الشعور بالألم وكيفية تقليل الشعور بالألم بعد عملية شفط الدهون…

يستمر الألم بعد عملية شفط الدهون لمدة أربعة أيام إلى أسبوع ثم يتحسن تدريجيًا حتى يتختفي تمامًا بشرط اتباع تعليمات الطبيب المعالج بعد إجراء العملية والتي سنتعرّف عليها بالتفصيل في الفقرة التالية…

مقالة ذات صلة بالفقرة: أهم 3 نصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على النتيجة المثالية

كيف يمكن تقليل الألم بعد عملية شفط الدهون؟

بعد شفط الدهون يشعر المريض شعورًا متفاوتًا بالألم، نتيجة الالتهابات والتورم والكدمات في مكان الشفط وفي بعض الحالات نتيجة إصابة الأعصاب، فكيف يمكن تقليل الألم بعد عملية شفط الدهون؟ يمكن التغلب عليه باتباع النصائح الآتية التي تساعد في تقليل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون :

  • تناول الأدوية الموصوفة بشكل منتظم خاصةً الأدوية المسكنة للألم.
  • يساعد التدليك والمساج على تخفيف الألم والتورم في فترة الشفاء وعدم عودة الدهون بعد الشفط.
  • يجب تجنب أدوية السيولة مثل الأسبرين خلال أول أسبوعين بعد العملية، لأنّها يمكن أن تزيد من الكدمات وتزيد الألم.
  • تساعد مضادات الالتهاب على تقليل التورم، حيث يتم استخدام الكريمات المضادة للالتهابات وتدليكها في مناطق شفط الدهون.
  • الحركة وممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون مثل المشي والقيام بأنشطة بسيطة، تساعد مساعدة كبيرة على التعافي سريعًا، ومن ثمّ تقليل الألم ولكن يجب تجنب النشاط العنيف مدة 6 أسابيع.
  • ارتداء ملابس ضغط لتقليل التورم ودعم المناطق التي خضعت لشفط الدهون؛ فهذا يساعد على منع أو تخفيف الألم والانزعاج، ولكن لا ينبغي أن تكون الضمادات الضاغطة ضيقة للغاية لتقليل تدفق الدم إلى المنطقة، ويتم ارتداءها حسب إرشادات الطبيب، فيجب عليك استشارته عن طريقة ومدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.

تعرف على: ما بعد عملية شفط الدهون | أهم 12 سؤال وجواب عليك معرفتهم

المساج والتدليك بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون يوصي الأطباء المرضى بالخضوع لـلمساج والتدليك بعد العملية ويتم روتينيًّا، جنباً إلى جنب مع المشدات الضاغطة، فينصح معظم الأطباء ببدء المساج في اليوم الرابع أو الخامس بعد الجراحة؛ حيث إن المشد له دورًا كبيرًا جدًا لتجنب حدوث بعض الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون والتعافي سريعًا، وذلك للأسباب الآتية:

  • يُقلل من الانزعاج.
  • يُحفز التئام الجروح.
  • يمنع تشكيل الأنسجة الندبية والتليف.
  • يحسن الدورة الدموية والسائل اللمفاوي.
  • يساعد على منع تراكم السوائل في الجسم تحت الجلد، مما يقلل من التورم بعد شفط الدهون.

تعرف على: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

لبس المشد بعد عملیة شفط الدهون

لبس المشد بعد عمليات شفط الدهون ونحت الجسم من الأمور المهمة جدًا للحصول على نتائج مرضية بعد العملية، فیجب ارتداء المشد؛ لأنّه يُحدث ضغطًا موحدًإ على الأجزاء المعالجة، لأنّ ذلك يُسرع الشفاء ويقلل التورم، فالضغط الذي يضعه المشد على الجلد يسبب تحفيز ألياف الكولاجين وإنتاجها إنتاجًا سريعًا بواسطة الآلية الطبيعية للجسم لتوفير التئام الجروح.

يجب ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون نحو 6 إلى 8 أسابيع طوال اليوم، ولكن يمكن خلعه في أثناء الاستحمام.

اقرأ هنا: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية وأهم النصائح

هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟ إليكم تجربتي

تروي إحدى الحالات تجربتها مع الشعور بالألم بعد عملية شفط الدهون: “كنت أعاني من زيادة في الوزن وعلى الرغم من أنها ليست زيادة كبيرة إلا أنها كانت تُزعجني وتُقيدني في اختيار ملابسي.

لذا قررت اتباع نظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لأخسر وزني الزائد، وبالفعل التزمت بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية لمدة شهرين وخسرت الوزن الزائد وأصبح وزني مثالي ومناسب لطولي.

ولكنّي مازلت أعاني من عدم تناسق جسمي فأنا أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر، وأعاني أيضًا من العضلة النائمة في المؤخرة أو ما يسميها البعض خفسات أو غمازات المؤخرة.

لذا قررت الخضوع إلى عمليات نحت وتنسيق الجسم وبحثت كثيرًا عن أفضل دكتور شفط دهون في مصر، وكانت معظم الترشيحات تُشير إلى دكتور شريف حجازي استشاري جراحات التجميل.

توصلت مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي من خلال الضغط على رابط الواتس الخاص بالعيادة لأطلّع على نتائج عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام بالصور قبل وبعد، وكانت النتائج مبهرة جدًا بالفعل لذا قررت الخضوع إلى العملية.

ولكن كان يُقلقني الألم أثناء وبعد العملية لذا كان أول سؤال وجهته لطبيبي هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ فطمأنني طبيبي أن العملية تُجرى تحت تأثير التخدير ولن أشعر بأي ألم أثناء الإجراء، ولكن سأشعر بألم متوسط بعد العملية لذا سيصف لي مسكنات للألم وبعض التعليمات الهامة.

وبالفعل أجريت عملية نحت البطن والخصر وحقن الخفسات بالدهون الذاتية، وشعرت بألم متوسط خلال الأسبوع الأول ولكنه كان يتحسن بعد تناول مسكنات الألم وارتداء المشد الطبي وكان الألم يقل تدريجيًا حتى تعافيت خلال شهر من إجراء العملية.

والآن بعد مرور ثلاثة أشهر أتمتّع ببطن مسطحة وخصر مثالي وتخصلت من خفسة المؤخرة بشكل كامل وأنا سعيدة جدًا من نتائج العملية”

إليكم 3 خطوات وتجربتي في التخلص من الخفسة في اسبوع بالدهون الذاتية

أهم الأسئلة بجانب هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟

توجد العديد من الأسئلة الهامة والمتداولة حول عملية شفط الدهون بجانب سؤال هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ هل شفط الدهون مؤلم؟ فدعونا نتناول أهم هذه الأسئلة…

تعرّف على الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

هل عملية شفط الدهون تنقص الوزن؟

عملية شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن ولا يجب استخدامها للأشخاص الذين يُعانون من السمنة أو زيادة كبيرة في الوزن، هي فقط وسيلة لتنسيق القوام والتخلص من السمنة الموضعية من بعض المناطق في الجسم.

ما هو الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون؟

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون هو الأكل الذي يحتوي على نسبة كافية من البروتين الهام جدًا للتعافي، وكذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل فيتامين ب وفيتامين سي والحديد.

ما هي أهم الممنوعات بعد عملية شفط الدهون؟

أهم الممنوعات بعد عملية شفط الدهون هي التدخين وشرب الكحول والجلوس لفترات طويلة، كذلك يجب تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون المصنعة.

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

عملية شفط الدهون عملية آمنة للغاية ولكنها قد تنطوي على بعض المخاطر والمضاعفات مثلها مثل أي عملية، ولكن يسهل تجنّب التعرّض إلى هذه المخاطر والمضاعفات باختيار جراح تجميل ماهر ومتمرّس ويتمتّع بالكفاءة والخبرة، وباتباع أهم التعليمات الموصوفة قبل وبعد العملية

مقالة مميزة جدًا لا تفوتك: مين سوت شفط دهون وحملت وهل عملية شفط الدهون تؤثر على الحمل

خاتمة

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة إجابة سؤال هل عملية شفط دهون البطن والجسم مؤلمة؟ خاصةً بعد انتشار عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

لذا حرصنا من خلال موقع شفط الدهون دوت كوم على إجابة سؤال هل شفط الدهون مؤلم؟ وهل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ كذلك وضّحنا بالتفصيل كيفية تقليل الشعور بالألم قبل وبعد عملية شفط الدهون.

إليكم 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى