التثدي عند الرجال

عملية استئصال الغدد اللبنية للرجال مع الطبيب المختص

هل جربت الكثير من الحلول محاولًا إخفاء تضخم الثدي؟ هل سمعت من قبل عن عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال؟ وهل هي الحل الأمثل لتضخم الثدي عند الرجال؟ سنناقش في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أسباب تضخم الغدد اللبنية عند الرجال، كما نوضح مميزات وأضرار إزالة الغدد اللبنية، تابع معي عزيزي القارئ.

تضخم الغدد اللبنية عند الرجال

يُعرف تضخم الغدد اللبنية عن الرجال بالتثدي أو Gynecomastia وهي حالة شائعة تظهر عند الرجال في مراحل العمر المختلفة، وتتسبب في زيادة حجم الثدي نتيجة زيادة نمو الخلايا

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

3اللبنية، وهو أمر غير طبيعي ويسبب الإزعاج والإحراج للكثير من الرجال، وعادةً ما يحدث نتيجة عدم وجود توازن بين هرموني التستوستيرون (هرمون الذكورة) وهرمون الإستروجين (هرمون أنثوي)، وفي الحالات الطبيعية يوجد الهرمون الأنثوي بنسبة بسيطة.

عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال

يتسبب التثدي عند الرجال في الشعور بالضيق والحرج، ويلجأ الكثير منهم إلى ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية المختلفة ظنًّا منهم أنّهما الحل الأمثل لإخفاء المشكلة، في الواقع لا نستطيع إنكار دور ممارسة الرياضة بانتظام واتباع الأنظمة الغذائية الصحية في تقليل نسبة الدهون المتراكمة حول الثدي.

وعلى الرغم من ذلك لا تفيد التمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية في القضاء على التثدي أو الجينو عند الرجال بوضوح، حيث إنّ التثدي قد ينتج عن تراكم الدهون مع تضخم الغدد اللبنية، ويعد إجراء عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال الحل الأمثل لعلاج التثدي، فالغدد اللبنية عبارة عن نسيج ليفي لا يمكن إذابتها بممارسة التمارين الرياضية وتصريفها في الجسم مثل الدهون.

ينقسم التثدي عند الرجال إلى تثدي حقيقي وتثدي كاذب؛ ويتمثل التثدي الحقيقي في تضخم في الغدد اللبنية في الثدي، وينقسم إلى أربع درجات، تتمثل الدرجة الأولى في تضخم الغدد اللبنية فقط، لكن تتمثل باقي الدرجات في تضخم الغدد اللبنية مع تراكم دهون التي تزداد تدريجيًّا مع كل مرحلة، ويتسم تثدي الدرجة الرابعة وأحيانًا الثالثة بوجود ترهل للجلد.

بينما يتمثل التثدي الكاذب في تراكم الدهون فقط في منطقة الصدر، والذي لا يتطلب سوي ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي أو اللجوء إلى شفط دهون الصدر بالفيزر.

تعرف على: ما الفرق بين التثدي والدهون أو التثدي الكاذب؟ طرق العلاج والتكلفة

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ما هي وظيفة الغدد اللبنية للرجال؟

يتساءل الكثير ممن يعانون تضخم الغدد اللبنية، ما هي وظيفة الغدد اللبنية عند الرجال؟ في الواقع لا توجد وظيفة لهذه الغدد عن الرجال، لذلك لا يرى جراحي التجميل مانعًا من عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال.

تتكون هذه الغدد اللبنية عند الجنسين عند تكون الجنين في رحم الأم، وتكبر عند النساء في مرحلة البلوغ لتعطي للمرأة مظهرها الأنثوي، بينما تضمر عند الرجال لتعطي الرجل مظهره الذكوري، تاركه نسيج ليفي صغير.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في الإمارات وأفضل دكتور

أسباب تضخم الغدد اللبنية عند الرجال

ترجع أسباب تضخم الغدد اللبنية عند الرجال إلى انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون مقارنة بهرمون الإستروجين، ويحدث هذا الخلل الهرموني نتيجة الأسباب الآتية:

1- تغيرات هرمونية طبيعية

يتحكما هرموني الإستروجين والتستوستيرون في ظهور سمات الجنسين، حيث يُظهر الإستروجين السمات الأنثوية مثل نمو الثديين ونعومة الصوت، بينما يُظهر التستوستيرون سمات الذكور مثل قوة العضلات ونمو شعر الجسم.

ومن الجدير بالذكر أنّ كلا الهرمونين موجودين في جسم المرأة والرجل ولكن بنسب مختلفة، حيث ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون عن هرمون الإستروجين في الرجال، بينما ترتفع مستويات هرمون الإستروجين عن التستوستيرون في النساء.

يُسبب ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين عند الرجال وعدم توازنه مع هرمون التستوستيرون في حدوث التثدي وتضخم الغدد اللبنية، والذي من الممكن مشاهدته بصورة طبيعية خلال مراحل عمرية معينة عند الرجال، والتي تتمثل في الأسابيع الأولي من الولادة حيث ما زال الرضيع متأثر بالإستروجين المتواجد في جسم الأم، وكذلك في أثناء البلوغ وعند البالغين بين 50 و70 عامًا.

ولكن هذه التغيرات الفسيولوجية سرعان ما تختفي، ويعود توازن الهرمونات الطبيعي في جسم الرجل، لذلك لا داعي لتلقي أي علاجات أو جراحات مثل عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال في هذه الحالات.

3- وجود بعض الأمراض

قد يرتبط التثدي عند الرجال أو الجينو بوجود بعض هذه الأمراض والتي تتمثل في السمنة، فرط نشاط الغدة الدرقية، قصور الغدد التناسلية، أمراض الكبد وتليفه، الفشل الكٌلوي، أورام الخصيتين والغدد الكظرية، أو الإيدز.

2- تناول بعض الأدوية

  • مضادات القلق مثل الديازيبام.
  • أدوية القلب مثل الديجوكسين.
  • مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
  • الأمفيتامينات التي تُستخدم لعلاج فرط الحركة.
  • مضادات الأندروجين المستخدمة في علاج تضخم البروستاتا.
  • المنشطات التي توصف بصورة غير قانونية لتحسين الأداء الرياضي.
  • كما يؤدي تناول الكحول والمواد المخدرة مثل الماريجوانا وغيرها إلى تضخم الغدد اللبنية عند الرجال

مقال مميز عن: أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في جدة وكم تكلفة العملية؟

خطوات عملية استئصال الغدد اللبنية للرجال

مع استمرار التقدم العلمي واكتشاف أحدث التقنيات التجميلية أصبحت عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال والتخلص من الجينو من أبسط ما يكون وذلك، ففي ساعة واحدة فقط وبتخدير موضعي يمكنك التخلص من كابوس التثدي الذي يطاردك.

وتتمثل خُطوات عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال (عملية الجينو) في إجراء شق جراحي صغير أسفل الهالة البنية واستئصال الغدد اللبنية، ومن ثَمّ خياطة هذا الجرح الصغير خياطة تجميلية دقيقة، ومن الممكن أيضًا استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون المتراكمة في الثدي من خلال فتحة في جانب الصدر لا تتعدي النصف سنتيمتر، واستئصال الغدد اللبنية المتضخمة من الفتحة نفسها، وذلك تحت تخدير موضعي أو كلي بِناءً على رغبة المريض وحالته الصحية.

مقال حصري عن: تفاصيل المراكز وسعر عملية التثدي في السعودية وفي السعودي الألماني

نصائح بعد عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال

تُعد نصائح بعد عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال جزءًا تكميليًّا مهمًا للحفاظ على نتائج العملية، وتتمثل فيما يلي:

  • الالتزام بلبس المشد بعد عملية التثدي مدة 6 أسابيع على الأقل، لتقليل التورم وتحسين النتائج النهائية.
  • الالتزام بتناول المضادات الحيوية التي وصفها الطبيب تفاديًّا لحدوث العدوى.
  • الامتناع عن تناول مضادات الالتهاب حتى لا تسبب نزيف للجرح.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية بضعة أسابيع بعد العملية.
  • الامتناع عن التدخين حتى لا يؤثر سلبًا على التئام الجرح.

فوائد إزالة الغدد اللبنية عند الرجال

تكمن أهم مميزات إزالة الغدد اللبنية عند الرجال والقضاء على التثدي في:

  • إعادة الثقة بالنفس، حيث يسبب ظهور التثدي أو الجينو عندالرجال كثير من المشكلات النفسية.
  • عدم وجود ندوب سيئة منظر بعد التئام الجرح نتيجة إجراء جرح بسيط أسفل الحلمة.
  • يمكن للمريض ممارسة مهامه الحياتية بعد يومين إلى خمسة أيام من إجراء العملية.

تعرف على: تجربتي في علاج تثدي درجة اولى مع أفضل طبيب تجميل

أضرار إزالة الغدد اللبنية عند الرجال

تعد عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال مثل أي تدخل جراحي يشمل بعد الأضرار والمضاعفات التي يمكن للطبيب الماهر تفاديها، وتتمثل أضرار إزالة الغدد اللبنية عند الرجال في:

  • تراكم السوائل وحدوث بعض التورمات وانتفاخ الثدي بعد عملية التثدي.
  • حدوث بعض الأنزفة نتيجة استئصال الغدد اللبنية.
  • الشعور ببعض الخدر والتنميل في منطقة الصدر.
  • إمكانية تلوث الجرح أو الإصابة بالعدوى البكتيرية.
  • سوء التئام الجرح.

سعر عملية التثدي في السعودية

يبدأ سعر عملية التثدي في السعودية من 10000 ريال سعودي، ويختلف باختلاف الأطباء والمستشفيات وكذلك درجة التثدي للمريض، ويعد سعر عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال والقضاء على التثدي في المملكة السعودية مرتفعًا جدًّا مقارنةً ببعض الدول العربية الأخرى مثل مصر، مما يُشكل عبء كبير على المواطن السعودي، ويلجأ إلى السفر خارج المملكة السعودية لإجراء العملية بتكلفة أقل.

اقرأ أيضًا: عملية تثدي درجة ثالثة – أسبابه وتجربتي- التكلفة مع أحسن دكتور

تكلفة عملية إزالة الغدد اللبنية عند الرجال في مصر

تمتاز مصر بوجود أرقى وأفضل مراكز التجميل والمستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات المختلفة، كما تمتاز بانخفاض تكلفة عمليات التجميل بها مقارنةً ببعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، لذا تُعد مصر من أفضل البلدان للسياحة العلاجية، ويلجأ إليها المرضى من معظم الدول العربية.

وتبدأ تكلفة عملية إزالة الغدد اللبنية عند الرجال في مصر من 20000 إلى 25000 جنيه مصري أي ما يعادل 1300 إلى 1600 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 5 الاف إلى 6 آلاف ريال سعودي.

تعرف على: تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل 4 مراكز ومتوسط الأسعار

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر، فقد تلقي الكثير من التدريب والخبرة في عملية استئصال عملية الغدد اللبنية عند الرجال وإزالة التثدي بدرجاته المختلفة، كما أجرى الكثير من التجارب الناجحة.

أسس دكتور شريف حجازي عيادة شريف كلينك التي تُقدم الكثير من الخدمات التجميلية مثل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وعمليات تنسيق القوام وعمليات التثدي وكذلك زراعة الشعر الطبيعي. تقع العيادة في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، كما يمكن التواصل معه من خلال الضغط هنا.

اقرأ المزيد عن: كيفية إجراء عملية الجينو في مصر| أفضل المراكز والتكلفة

أدوية لعلاج التثدي عند الرجال

قد يلجأ الأطباء لاستخدام أدوية لعلاج التثدي عند الرجال، والتي من الممكن أن تفيد في تقليل انتفاخ الثدي في بعض الحالات، ولكن لا تزال الجراحة هى الحل الأمثل للقضاء على هذه المشكلة نهائيًّا، ويتمثل علاج التثدي عن الرجال بالأدوية في استخدام عَقّار تاموكسفين، وهو من أشهر الأدوية المضادة لهرمون الإستروجين الذي يعطي لحالات سرطان الثدي عند النساء لتقلل انتفاخ الثدي.

حيث أثبتت بعض الدراسات أنّه قد يفيد في علاج بعض حالات التثدي عند الرجال، ولكن لا يُعطي دون إشراف طبيب غدد متخصص. ومن الممكن أيضًا استخدام بعض الأدوية التي تُزيد مستويات هرمون التستوستيرون لعلاج حالات التثدي عند كبار السن.

دعنا نتعرف الآن عزيزي القارئ على تجربة حقيقية لعملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال.

تجربتي مع إزالة الغدة اللبنية

يروي أحمد تجربته مع عملية استئصال الغدة اللبنية قائلًا “أبلغ من العمر 22 عامًا ومنذ عامين تقريبًا لاحظت وجود تضخم في الثدي والذي كان ظاهرًا جدًّا لمن حولي أيضًا، مما كان يعرضني للكثير من السخرية والتنمر، وكنت أحاول إخفاء هذا الأمر بملابس أكبر.

إلا أنّ الأمر أصبح لا يطاق فمحاولتي إخفاء الأمر لم تعد تفيد، وقد ذهبت إلى الجيم فترة كبيرة ولكن لم يتغير شيئًا، وفي إحدى المرات في أثناء تصفحي صفحات التواصل الاجتماعي شاهدت جراح تجميل مشهور يتحدث عن علاج مشكلة التثدي، وأنّ حل المشكلة لا يتطلب سوى الخضوع لجراحة بسيطة لا تتعدى الساعة، فسرعان ما اتخذت قراري بالذهاب إلى الطبيب.

وبعد الفحص أخبرني الطبيب أنّي أعاني تثدي الدرجة الثانية وطلب منى العديد من التحاليل والأشعات، وبعد الاطمئنان على صحتي أجري الطبيب عملية استئصال الغدد اللبنية وشفط للدهون المتراكمة بالفيزر، وكانت تجربتي مع عملية التثدي حقًّا ناحجة، فلم يلاحظ أحد أثر العملية، وزال همي وعدت لطبيعتي وتفاعلي مع أصدقائي”.

اقرأ المزيد عن: تجربتي مع أفضل دكتور علاج التثدي عند الرجال في مصر والسعودية

الأسئلة الشائعة حول عملية استئصال غدة الثدي للرجال

نجيب معًا عن الأسئلة المتعلقة بعملية استئصال الغدد اللبنية وكيفية التخلص من التثدي عند الرجال مقدمة لكم من موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل يفيد الكركم لعلاج التثدي عند الرجال؟

في الحقيقة لا تؤكد دراسة مؤكدة حتى الآن تفيد بأنّ الكركم قادر على علاج التثدي عند الرجال، لذلك لا نستطيع الاعتماد على تناول مسحوق الكركم كما هو شائع لعلاج التثدي حتى وإن كان في درجاته الأولية.

من هو الطبيب المختص في إزالة التثدي عند الرجال؟

يُعد حراج التجميل هو الطبيب المختص في إزالة التثدي نهائيًّا عند الرجال، ويمكن لأطباء الحراجة العامة أيضًا إجراء عمليات التثدي عند الرجال ولكنهم ليسوا بمهارة جراحي التجميل. لذلك ننصحك باختيار جراح تجميل متخصص.

هل يعود التثدي بعد العملية؟

يتساءل الكثيرون هل يعود التثدي بعد العملية أم لا؟ إنّ الإجابة المؤكدة من أطباء التجميل هى أنّ التثدي لا يعود بعد العملية مرة ثانية، حيث إنّه تُزال الغدد اللبنية كليًّا ولا تستطيع النمو مرة أخرى، وكذلك إزالة 90 % من الخلايا الدهنية، ولكن من الممكن أن يزداد حجم الخلايا الدهنية المتبقية لتسبب تراكم الدهون في منطقة الصدر مرة أخرى لذلك لا بُدّ من الالتزام بممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

في الختام نرجو أن نكون أجبنا عن كل ما يخص عملية استئصال الغدد اللبنية عند الرجال. لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا، ففريق شفط الدهون يرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى