عمليات شفط الدهون

تفاصيل ونتائج شد ترهلات جفن العين بالجراحة و4 طرق غير جراحية

هل تعاني من ترهل جفن العين؟ هل يسبب لك أو لكِ مشكلة نفسية ويعوق الرؤية؟ إليكم الحل في طرق شد ترهلات جفن العين جراحيًا وبدون جراحة، فهناك وسائل عديدة تساعد في علاج تدلي الجفن العلوي والسفلي ويقوم الطبيب باختيار الأنسب من بينها حسب درجة ترهل الجفن والحالة العامة للمريض.

سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على أسباب ترهل جفن العين، شد ترهلات جفن العين بالجراحة من خلال عملية شد الجفن العلوي للعين وعملية شد الجفن السفلي للعين، ومميزات وعيوب الشد الجراحي، شد الجفون بالخيوط وشد الجفون بالليزر بدون جراحة مع أفضل دكتور لعلاج ارتخاء الجفن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

فيديو لدكتور شريف حجازي عن شد ترهلات جفن العين بالجراحة

أسباب ترهل جفن العين

أحيانًا ينظر الشخص في المرآة فيرى عينه وقد بدت غريبة ويبدو وكأنه يشعر بالنعاس مع أعراض أخرى نتحدث عنها فيما بعد بالتفصيل، وهو ما يطلق عليه الجفون المتدلية أو المترهلة Droopy eyes، وبالطبع هناك أسباب لظهور تلك الحالة، فمن أهم أسباب ترهل جفن العين ما يلي:

  • التقدم في السن أو الشيخوخة.
  • عيب خلقي يولد به الطفل ويستمر حتى الكبر.
  • الإصابة بتلف الأعصاب التي تتحكم في عضلات الجفون.
  • التعرض لجراحة الليزك في العين والتي تتسبب في حدوث تلف بالجفن.
  • وجود أكياس دهنية في الجفن السفلي بسبب زيادة ترسبات الدهون تحت العين.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي ينتج عنها تورم العبن وترهل الجفون مثل مرض السكري أو الإصابة بأورام العين.

اقرأ أيضًا: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

أعراض ارتخاء جفن العين

قد يحدث ارتخاء جفن العين في جانب واحد فقط من الوجه أو في الجانبين معًا وهو منتشر أكثر في الجفون العلوية، فتظهر بعض أعراض ارتخاء جفن العين على المريض في خلال فترة بسيطة من تدلي الجفن وتشمل الآتي:

  • شكل العين النائمة.
  • يبدو الشخص أكبر سنًا.
  • تعب وألم مستمر تحت العين.
  • ظهور الدموع بالرغم من جفاف العين.
  • يغطي الجفن العلوي على العين ويحجب الرؤية.
  • يقوم الشخص بإرجاع الرأس للخلف حتى يستطيع الرؤية من تحت الجفن.

اقرأ أيضًا: تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

شد ترهلات جفن العين بالجراحة

شهد ترهلات جفن العين بالجراحة أو ما يُسمى بعملية رأب الجفن Blepharoplasty والتي تهدف إلى علاج ترهلات الجفون المتوسطة والشديدة، وهي من أنجح العمليات التي تساعد على التخلص من تدلي الجفون العلوية والسفلية نهائيًا، شرط أن تتم على يد جراح تجميل متخصص وذي خبرة، عادةً ما تُجرى تلك العملية تحت تأثير البنج الموضعي إلا إذا رأى الطبيب غير ذلك.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. عملية شد الجفن العلوي للعين

    عملية شد الجفن العلوي للعين هي عملية جراحية تساعد في التخلص من ترهل الجفن العلوي عن طريق إعادة بناء الجفن بشكل أفضل والتعامل مع العضلة الخاصة به، وإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة مع قص الجلد الزائد وعادةً ما تُجرى تلك العملية بالتخدير الموضعي.

    بالطبع هناك آثار جانبية للعملية مثل انتفاخ العين والألم مع عدم وضوح الرؤية، ولكن تقل تلك الآثار الجانبية تدريجيًا ويظهر الشكل النهائي للعملية في خلال 3 أشهر على الأكثر، في بعض الحالات القليلة جدًا قد تفشل عملية شد الجفون العلوي للعين بسبب خطأ طبي أو قلة خبرة الطبيب، ومن أهم علامات فشل عملية شد الجفون استمرار تدلي الجفن مع تشوه شكل العين وعدم تناسق جانبي الوجه مع بعضهما البعض.

  2. عملية شد الجفن السفلي للعين

    عملية شد الجفن السفلي للعين هي عبارة عن إجراء جراحي يهدف إلى شد ترهلات جفن العين السفلي والتي غالبًا ما تحدث بسبب تجمع أكياس دهنية تحت العين، تتم تلك العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم فيها إزالة الأكياس الدهنية بالقدر المناسب بعيدًا عن المساس بالعضلات القريبة منها، وفي النهاية يتم قص الجلد الزائد لتحسين الشكل النهائي تحت العين.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    غالبًا ما تستغرق مدة التعافي من عملية شد الجفن السفلي للعين من 10 أيام إلى أسبوعين مع استمرار بعض الآثار الجانبية الطبيعية مثل انتفاخ العين وتورمها مع بعض الألم، وعادةً ما تظهر النتائج النهائية للعملية في خلال 3 أشهر، ومن الضروري في أثناء فترة التعافي عدم التعرض للشمس إلا بالنظارة الواقية، والحفاظ على الجرح نظيفًا حتى لا تتعرض العين لأي عدوى.

مقال حصري: تعرف على أفضل 8 طرق لشد ترهلات الساقين

مميزات شد ترهلات جفن العين بالجراحة

بعد أن تعرفنا على عمليات شد الجفون العلوية والسفلية، نأتي لمميزات تلك العمليات والفوائد التي يمكننا الحصول عليها عند اختيار تلك التقنية العلاجية، ومن أهم مميزات شد ترهلات جفن العين بالجراحة ما يلي:

  • القدرة على علاج ترهلات الجفون المتوسطة والشديدة بدقة عالية جدًا.
  • نتائج العملية دائمة ولا تحتاج إلى إعادة على عكس الطرق غير الجراحية.
  • تساعد تلك العملية في تحسين شكل العين والوجه عامةً فيبدو أصغر سنًا.
  • تهدف تلك العمليات إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد حول العين مما يجعل الجلد حولها أكثر حيوية ونضارة.

تعرف الآن: 6 مميزات لشد الرقبة اندولفت تعرف عليها الآن

عيوب شد ترهلات جفن العين بالجراحة

من أبرز عيوب شد ترهلات جفن العين بالجراحة هو أنها لا تلائم بعض الحالات بسبب وجود موانع لإجراء عملية جراحية مثل مشكلة تتعلق بالأوعية الدموية أو مشكلة صحية تحول بين المريض وبين إجراء العملية، بالإضافة إلى عيوب اخرى تتعلق بالعملية ذاتها ومن أهمها:

  • احتمالية التعرض للعدوى في أثناء أو بعد العملية.
  • ظهور ندوب واضحة في العبن مع بعض الحالات بسبب الجرح.
  • وقت التعافي من العملية واختفاء آثارها طويل مما يسبب إزعاج للبعض.
  • التعرض لبعض الآثار الجانبية غير المرغوبة لفترة مثل تورم العين وانتفاخها وآثار مزعجة أخرى.
  • تكلفة شد ترهلات جفن العين بالجراحة أعلى بكثير من تكلفة الطرق غير الجراحية مما يسبب مشكلة للبعض.

مقال متميز: إليكِ تقنية شد الثدي بالخيوط الذهبية واسباب ترهل الثدي الشائعة

تكلفة عملية شد الجفون في مصر

يتم تحديد تكلفة عملية شد الجفون في مصر على حسب خبرة وكفاءة الطبيب، والحالة العامة للمريض، والمكان الذي تُجرى به العملية، ويمكن تقسيم تكلفة العملية كالتالي:

  1. شد الجفن العلوي من 15000 إلى 20000 جنيه مصري أي ما يعادل من 1600 إلى 2200 ريال سعودي.
  2. شد الجفون السفلي من 20000 إلى 25000 جنيه مصري أي ما يعادل من 2200 إلى 2700 ريال سعودي.
  3. تكلفة شد الجفنين معًا من 25000 إلى 35000 جنيه مصري أي ما يعادل من 2700 إلى 3800 ريال سعودي.

مقال حصري: تجارب واسعار شد الوجه الاندولفت مع احسن دكتور تجميل

تكلفة عملية شد الجفون في السعودية

يتم تحديد تكلفة عملية شد الجفون في السعودية وفقًا للعوامل التي ذكرناها من قبل، وبعد عمل تقييم شامل لحالة المريض، ويتم تقسيم تكلفة العملية في السعودية كالتالي:

  1. شد الجفون العلوية فقط من 10000 إلى 15000 ريال سعودي.
  2. شد الجفون السفلية فقط من 10000 إلى 15000 ريال سعودي.
  3. تكلفة شد الجفنين معًا تتراوح بين 15000 إلى 20000 ريال سعودي.

مقال حصري: 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

طرق شد ترهلات جفن العين بدون جراحة

هناك العديد من طرق شد ترهلات جفن العين بدون جراحة والتي تساعد في علاج درجات الترهل البسيطة والمتوسطة في بعض الأحيان، وتختلف تلك الطرق حسب دقتها وفاعليتها، حتى إن البعض منها لم يعد يستخدم على نطاق واسع، ولكن في المجمل هي طرق مُعتبرة تُستخدم مع الحالات التي لا تتناسب مع الإجراء الجراحي، نتعرف فيما يلي على تلك الطرق بالتفصيل.

  1. شد الجفون بالليزر

    عملية شد الجفون بالليزر هي تقنية حديثة ومتطورة لشد ترهلات جفن العين البسيطة والمتوسطة وإزالة التجاعيد حول العين، ولكن يجب إجراؤها من قبَل جراح متخصص من ذوي الخبرة والكفاءة للحصول على نتائج جيدة، يتم استخدام الليزر ذي الطاقة المنخفضة لمنع حدوث أي تلف للأنسجة المحيطة بالعين بسبب الحرارة، وهي عبارة عن جلسة واحدة والتعافي منها في خلال 10 أيام فقط.

    من أهم مميزات شد الجفون بالليزر أنه يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يقلل من التجاعيد حول العين بنسبة كبيرة فيبدو الشخص أصغر سنًا، ولكن نتائج تلك التقنية مؤقتة وقد تستمر لسنتين أو أكثر ثم تقل تدريجيًا، كما أنها قد تُحدث بعض الأضرار بالجلد إذا لم يتم تطبيقها بطريقة سليمة.

    مقالات ذات صلة: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

  2. شد الجفون بالخيوط

    شد الجفون بالخيوط هي طريقة من طرق شد ترهلات جفن العين بدون جراحة تستخدم لشد الترهلات البسيطة للجفن العلوي والحواجب، وهي تعتمد على استخدام خيوط طبية لشد الجفن عن طريق تثبيتها في عظمة محددة بالوجه وشدها حتى يتم رفع الجفن المتدلي والحواجب معًا، ومع الوقت يتم امتصاص تلك الخيوط مما يُحفز إنتاج الكولاجين وزيادة نضارة الوجه، لم تعد تستخدم تلك الطريقة بشكل كبير نظرًا لقلة فاعليتها.

  3. شد الجفون بالبلازماج

    شد الجفون بالبلازماج Plasmage هو إجراء غير جراحي لعلاج تدلي الجفون بجهاز البلازماج فهو يسمح بالإزالة غير الجراحية لعيوب ومشكلات الجفون، وهو يعمل على المنطقة المعالجة فقط بدون الإضرار بالأنسجة المحيطة أو الطبقات العميقة من الجلد، وتظهر نتائج شد الجفون بالبلازماج بعد الجلسة بحوالي 3 أشهر ولكن تعد نتائجها مؤقتة ولا تستطيع علاج درجات التدلي المتوسطة والشديدة.

  4. شد الجفون بالبوتكس

    تقنية شد الجفون بالبوتكس هي إحدى طرق علاج تجاويف الجفون السفلية وأحيانًا شد الجفون العلوية بدون جراحة، وهي تعتمد على حقن مادة البوتكس في الجفن المترهل لشد الجلد وإعادة نضارته، ولكن من أبرز عيوب تلك التقنية هي أن نتائجها مؤقتة فلا تتعدى الـ 6 أشهر، وفي كثير من الحالات قد تتكون بعض التكتلات تحت العين مما يُشوه شكل العين.

مقال متميز عن: كم سعر شد ترهلات الفخذين بدون جراحة او بالجراحة؟

 أيهما أفضل شد ترهلات جفن العين بالجراحة أم بدون جراحة؟

لا شك أن شد ترهلات جفن العين بالجراحة يُعد أكثر فاعلية وسرعة في النتائج، ولكن في بعض الحالات قد لا تكون الجراحة ملائمة وقد تسبب مضاعفات ومخاطر، ففي تلك الحالة يختار الطبيب شد الجفون بدون جراحة حتى وإن كانت أقل كفاءة من الخيار الجراحي.

أيضًا يتم تقييم الأفضل بينهما من خلال قياس درجة تدلي الجفون فكما ذكرنا كلما قلت درجة ترهلات الجفن أصبح الخيار غير الجراحي أنسب وأفضل فليس هناك حاجة لتعريض المريض للجراحة ومضاعفاتها مع إصابته بترهلات بسيطة أو متوسطة، إذًا فالأمر في النهاية مسؤولية الطبيب الذي يفحص المريض فحصًا كاملًا ودقيقًا ثم يحدد أفضل طريقة للعلاج.

أفضل دكتور لعلاج ارتخاء الجفن

من الضروري قبل اتخاذ أي قرار بشأن شد ترهلات جفن العين البحث عن أفضل دكتور لعلاج ارتخاء الجفن وذلك لضمان الحصول على أفضل نتيجة بدون مضاعفات بالإضافة إلى اختيار الوسيلة المناسبة لعلاج ترهلات الفجون التي تلائم كل حالة، ولا شك أن دكتور شريف حجازي يُعد من أفضل جراحي التجميل في مصر وقد أجرى العديد من عمليات رأب الجفون بنسب نجاح عالية.

د. شريف حجازي لديه خبرة طويلة في مجال جراحة التجميل تزيد عن 12 عامًا كما يقوم دائمًا بتطوير مهاراته عن طريق الدراسات العلمية المتواصلة داخل مصر وخارجها، فهو من أمهر جراحي التجميل ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي كله.

يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك للتعرف على أحدث طرق شد ترهلات جفن العين وحجز موعد مع دكتور شريف حجازي من خلال الضغط على هذا الرابــــــــط.

تعرف الآن: إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

تجربتي مع شد ترهلات جفن العين

تروي لنا إحدى الفتيات عن تجربتها فتقول.. أنا فتاة أبلغ من العمر 25 عامًا وبدأت تجربتي مع شد ترهلات جفن العين منذ سنتين تقريبًا فكنت أعاني عيب خلقي منذ الولادة وهو تدلي الجفن العلوي، وبدأت منذ سن البلوغ ألاحظ زيادة الترهلات فوق العين مما أثر على الرؤية وتسبب لي في بعض الألم.

بدأت أبحث عن طبيب وجراح تجميل متخصص لعلاج حالتي وبالفعل وجدت طبيب متمرس وثقة بشهادة المرضى، وبدأت رحلة العلاج مع ذلك الطبيب فأخبرني أني أعاني ترهلات شديدة فوق العين وتحتاج إلى إجراء عملية جراحية بشكل عاجل، خضعت للعملية وشعرت في البداية بألم شديد استمر لمدة أسبوع تقريبًا ثم بدأ يقل تدريجيًا.

استمر التورم وبعض الآثار الجانبية الأخرى لفترة 3 أسابيع ثم اختفت وشعرت بتحسن كبير بعدها، وبدأت النتائج النهائية للعملية في الظهور بعد حوالي 3 أشهر من العملية، وأنا الآن أصبحت طبيعية تمامًا ومبهورة بالـ نتيجة عملية شد الجفون وأنصح كل من يعاني ترهلات الجفون ألا يتردد في إجراء العملية للتخلص من ترهلات الجفن المزعجة.

مقال متميز عن: تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

إليكم أهم الأسئلة الشائعة عن شد ترهلات جفن العين

نتعرف معًا الآن على أهم الأسئلة الشائعة التي ترد إلينًا دومًا من متابعي موقع شفط الدهون عن شد ترهلات جفن العين ونجيب عنها بالتفصيل.

هل يوجد كريم لشد الجفون؟

أحيانًا نسمع عن كريمات لشد الجفون ولكن في الحقيقة هي طرق غير مجدية لشد ترهلات جفن العين فالأمر يحتاج إلى علاج فعال يخلصك نهائيًا من تدلي الجفون ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بطرق شد الجفون المعتمدة.

هل عملية ارتخاء الجفن خطيرة؟

لا، عملية ارتخاء جفن العين ليست خطيرة والآلاف من الحالات قامت بإجراء تلك العملية فهي تعتمد في الأساس على حسن اختيار الطبيب المعالج مع الالتزام بكل التعليمات التي يوصي بها قبل وبعد العملية للحصول على أفضل نتيجة بدون أي مضاعفات.

كم سنة تدوم نتيجة شد الجفون بالليزر؟

تدوم نتيجة شد الجفون بالليزر من سنة إلى سنتين وتختلف من حالة لأخرى حسب درجة ترهل الجفن، وكثير الحالات قد تحتاج إلى إعادة العملية كل فترة للحصول على نتائج أفضل.

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية شد الجفون؟

يمكن وضع المكياج بعد عملية شد الجفون بأسبوعين وذلك لمنع حدوث تلوث في مكان العملية وتعرض العين لأي مخاطر، فلا يجب وضع المكياج أو أي من مستحضرات التجميل على الوجه قبل مرور تلك المدة.

وفي الختام.. حاولنا في هذا المقال وضع كل الحلول الفعالة التي تُساعد في شد ترهلات جفن العين سواء جراحيًا أو بدون جراحة ولكن وجب التنبيه على أن المسؤول الأول لاختيار ما هو أنسب من بين تلك الحلول هو الطبيب المتخصص بعد عمل تشخيص كامل ودقيق للحالة ووضع خطة علاجية سليمة.

يمكنك التعرف على: شد ترهلات الفخذين والارداف بسرعة جراحيا وبدون جراحة بأفضل تكلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى