عمليات شفط الدهون

ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

عمري 50 سنة هل أستطيع شفط الدهون؟ يتردد مِثل هذا السؤال في ذهن الكثير من الأشخاص خاصةً كبار السن الذين يعانون السمنة الموضعية، وتراكم الدهون العنيدة في مناطق الجسم المختلفة، ويهابون شفط الدهون ويعتقدون كما يعتقد البعض أن شفط الدهون في عمر الشباب فقط، سنوضح لك في هذا المقال المميز مع موقع شفط الدهون دوت كوم ما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت لشفط الدهون، كما سنصحح لكم بعض المفاهيم الخاطئة عن شفط الدهون، ونجيب عن أهم الأسئلة مثل كم ينقص الوزن بعد عملية شفط الدهون، وما هو الوزن المناسب لشفط الدهون، فقط تابع القراءة.

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون أو الليبوسكشن (Liposuction) هي إجراء تجميلي يستخدم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خاصةً التي حاولت التخلص منها مرارًا وتكرارًا بكافة الوسائل المعروفة مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع الريجيم أو الدايت.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تتم عمليات شفط الدهون للتخلص من الدهون الموضعية في معظم مناطق الجسم مثل:

  1. شفط دهون الذراعين.
  2. شفط دهون الساقين.
  3. شفط دهون الظهر والجوانب.
  4. شفط دهون الفخذين والأرداف.
  5. شفط دهون البطن وهي الأكثر انتشارًا.
  6. شفط دهون الثدي للرجل لعلاج مرض التثدي.
  7. شفط دهون الذقن أو ما يطلق عليه اللغلوغ أو اللغد.

اقرأ أيضًا: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

أنواع عمليات شفط الدهون

وفي العصر الحالي ومع التقدم في الطب، واكتشاف المزيد من التقنيات المختلفة خاصةً في مجال تجميل، ظهرت أنواع حديثة لشفط الدهون والتي تسهل الكثير من الوقت، والألم، بالإضافة إلى التقنيات القديمة.

  1. شفط الدهون بالليزر

    شفط الدهون بالليزر يتم عن طريق تفتيت الدهون المراد إزالتها بواسطة حرارة الليزر، وذلك بعد أن يتم التخدير بالبنج الموضعي أو الكلي كما يحدد الطبيب، ثم إدخال جهاز الليزر خلال فتحة صغيرة جدًا حيث يدخل ويفتت الدهون حتى يقوم الطبيب بعد ذلك بشفط هذه الدهون المسالة خارج الجسم.

    اقرأ أيضًا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

  2. شفط الدهون بالفيزر

    تقنية الفيزر هي أحدث أنواع عمليات شفط الدهون في الوقت الحالي والتي يُفضلها الكثير من الأطباء، حيث يتم شفط الدهون بالفيزر باستخدام جهاز الفيزر تحت تأثير الموجات فوق الصوتية، فيقوم الطبيب بالتخدير أولًا وحقن المادة المخدرة، ثم إدخال جهاز الفيزر الذي يصدر الموجات فوق الصوتية والتي تعمل على إذابة الدهون وتفتيتها حتى يسهل بعد ذلك شفطها إلى الخارج.

    شفط الدهون بالفيزر من الأساليب الآمنة في شفط الدهون والتي تتميز بسرعة فترة التعافي، وقلة حدوث المضاعفات مقارنةً بالأساليب التقليدية في شفط الدهون، بالإضافة إلى أنه يستهدف الدهون فقط دون المساس بالأنسجة المحيطة من أعصاب وأوعية دموية وغيرها فيوفر أقصى درجات الأمان للمريض.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    اخترنا لك هذا المقال: ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر والبنج المستخدم

  3. شفط الدهون بنج موضعي

    من أفضل الطفرات الحديثة في عمليات التجميل هو شفط الدهون بنج موضعي حيث تستطيع التخلص من تراكم كميات بسيطة من الدهون من مكان محدد في جسدك مثل: شفط الذراعين للسيدات، أو شفط الأجناب، أو شفط أسفل البطن، أو شفط أعلى البطن، ويتم ذلك في جلسة قصيرة تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا.

    ومن أهم مميزات شفط الدهون ببنج موضعي هو أنه أكثر توفيرًا في المال من إجراء الشفط بالبنج الكلي، وسرعة التعافي والعودة إلى العمل والنشاط اليومي، إذ يمكنك ممارسة نشاطاتك اليومية طبيعيًّا في اليوم التالي للجلسة.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    يمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

شروط إجراء عملية شفط الدهون

عندما تذهب لطبيبك لإجراء شفط الدهون سيقوم بفحصك، وطلب بعض التحاليل اللازمة، ومعاينة بعض العوامل الرئيسية الأخرى مثل هل عمرك يُعد العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وهل وزنك يسمح لإجراء العملية أم لا؟ وبعض شروط إجراء عملية شفط الدهون الأخرى التي تحدد هل حالتك مناسبة للشفط أم لا! سنوضحها بطريقة مبسطة في الجدول التالي:

مناسب لشفط الدهون غير مناسب لشفط الدهون
غير المدخن، والذي توقف عن التدخين فترة قبل العملية ويمتلك النية للتوقف فترة بعد العملية. المدخن بشراهة ولا يمتلك النية للإقلاع عن التدخين.
من يمتلك صحة جيدة بشكل عام.

المصاب بأمراض مزمنة تتعارض مع إجراء العملية مثل:

  • مريض القلب.
  • مريض الضغط.
  • مريض السكري.
  • من تعرض لجلطات سابقًا أو ينتشر ذلك بكثرة في عائلته بسبب العوامل الوراثية.
من يمتلك جلدًا مرنًا وبصحة جيدة. من يمتلك الترهلات الشديدة في الجلد أو به الكثير من السيلوليت، قد تكون شفط الدهون وحدها في هذه الحالة لا تكفي ويحتاج إلى عملية شد الجلد وقص الجلد الزائد معها.
الشخص الذي يمتلك وزنًا قريبًا من الوزن المثالي (لا يتعدى مؤشر كتلة الجسم 30 تقريبًا)، ويعاني من السمنة الموضعية. مريض السمنة المفرطة.
الفتيات غير المتزوجات، والسيدات المتزوجات. السيدة الحامل، أو في فترة أقل من 6 أشهر بعد الولادة.
من لا يتناول أدوية تتعارض مع العملية ونتائجها. من يتناول أدوية السيولة بشكل منتظم.
من يمتلك الإصرار والعزيمة على الحفاظ على الوزن بعد شفط الدهون، والنية على ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي للحفاظ على نتائج العملية. الشخص الذي لا يمتلك أي نية للحفاظ على نتائج العملية والالتزام بنصائح الطبيب بعد الشفط.

مقال مهم: ماهي عملية قص الكرش و6 نصائح من أفضل دكتور تجميل

العمر المناسب لعملية شفط الدهون

تختلف الآراء حول العمر المناسب لعملية شفط الدهون، ويجب العلم أن نتائج العملية وفاعليتها لا تعتمد على العمر فقط ولكن تعتمد عليه بالإضافة إلى الصحة العامة للمريض ومدى قابلية الجسم للعملية، وبشكل عام أثناء زيارتك الأولى للطبيب سيقوم بإخبارك إن كانت هذه العملية مناسبة لعمرك ولظروفك الصحية أم لا، وفيما يلي سنوضح العمر المناسب لعملية شفط الدهون للكبار والصغار، ومدى تأثير العمر على نتائج شفط الدهون.

  • العمر المناسب لعملية شفط الدهون للأطفال

بشكل عام لا يمكن إجراء شفط الدهون للأطفال لعدم اكتمال نضج الجسم، بالإضافة إلى أنه من غير القانوني أن يتم شفط الدهون لمن هم أقل من 18 عامًا لعدم الوصول إلى سن البلوغ.

خطورة شفط الدهون في سن صغير

قد يتسبب شفط الدهون عند الأطفال في احتمالية ظهور الكثير من الآثار الجانبية بعد العملية والتأثير على حياتهم بشكل سلبي، وتتمثل خطورة شفط الدهون في سن صغير في: أنه قد يتسبب في حدوث ما يسمى باضطراب تشوه الجسم (BDD) حيث يصبح الشخص مهووسًا بمظهره، كما يمكن أن يؤدي هذا الإجراء إلى التأثير على تطور ونمو الجسم الطبيعي للأطفال والمراهقين.

 لذلك من الصعب أن نحدد لكم العمر المناسب لعملية شفط الدهون للأطفال لأنه غير مسموح به وأجمع الأطباء على ذلك، ويُنصح في حالة السمنة عند الأطفال أن يتم التعامل معها بواسطة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي مناسبًا لأعمارهم.

اقرأ أيضًا: عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

  • العمر المناسب لعملية شفط الدهون للبالغين

يُسمح بإجراء عمليات شفط الدهون بعد وصول الجسم للحجم الكامل واكتمال نموه بشكل طبيعي بعد البلوغ، حيث غالبًا ما تصل الفتيات لسن البلوغ في عمر 14 أو 15 سنة، ويبلغ الذكور في العمر بين 15 إلى 16 سنة تقريبًا، ويختلف ذلك من جسد لآخر.

لذا فإن العمر المناسب لعملية شفط الدهون للبالغين يجب ألا يقل عن 18 عامًا فيكون المريض على دراية كاملة بالعملية، وكيفية التعامل معها ومع النتائج المحتمل حدوثها، ويمتلك القدرة الكافية على الالتزام بنصائح الطبيب بعد شفط الدهون.

مقال مهم لا يفوتك: تكبير بطة الساق عن طريق حقن الدهون مميزاتها وأفضل طبيب

  • العمر المناسب لعملية شفط الدهون للكبار

في الكثير من الحالات لا يمكن تحديد العمر المناسب لعملية شفط الدهون للكبار بناءً على العمر الزمنى لأن هناك ما يُعرف بالعمر الفسيولوجي فمثلًا قد يكون عمرك 50 عامًا ولكن جسدك فسيولوجيًا يتمتع بصحة جيدة كمن هم في عمر 40 عامًا.

من أكبر المشكلات التي تواجه كبار السن هي ترهلات الجلد الشديدة وأنهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والضغط، والسكري وغيرها فيتعارض ذلك مع شفط الدهون لما فيه من عواقب وخيمة قد تحدث.

لذلك فإن الأمر الشائع في الوقت الحالي أن العمر المناسب لعملية شفط الدهون للكبار يُفضل أن لا يتخطى 60 عامًا تقريبًا ولكن في جميع الأحوال يتم تحديد مدى قابلية جسدك للعملية عند الطبيب وبعد إجراء الفحص الدقيق لحالتك.

اقرأ أيضًا: كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

خطورة شفط الدهون في سن كبير

سنذكر بشكل تفصيلي في الفقرات القادمة جميع مخاطر وأضرار شفط الدهون المحتمل حدوثها، ولكن بشكل أدق تتمثل خطورة شفط الدهون في سن كبير في: إمكانية حدوث عدم تناسق في الجلد بس قلة مرونته وترهله مع تفدم العمر، تأخر فترة التعافي بعد العملية وعدم حدوث التئام بصورة طبيعية.

مقال مهم لا يفوتك: شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

  • العمر المناسب لعملية شفط الدهون لعلاج التثدي

تظهر مشكلة التثدي عند الرجال غالبًا في سن المراهقة، ولكن قد يعود الثدي إلى طبيعته مرة أخرى وبنسبة كبيرة، ولكن إذا تم الانتظار سنة أو سنتين ولم يرجع إلى طبيعته يمكنك اللجوء إلى إجراء عملية التثدي، كما أشار الكثير من الأطباء أن العمر المناسب لعملية شفط الدهون لعلاج التثدي هو 16 سنة أو أكثر.

اقرأ أيضًا: آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

الوقت المناسب لعملية شفط الدهون

وبعد معرفة ما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ هيا بنا نتعرف على الوقت المناسب لعملية شفط الدهون وأي فصل من فصول السنة هو الأنسب؟ تختلف الإجابة من شخص لآخر، ولكن ينصح الكثير من الأطباء بإجراء شفط الدهون في فصل الشتاء لما فيها من مميزات مثل:

  • لأنه يلزم ارتداء المشد بعد شفط الدهون لفترة محددة، قد يكون هذا الأمر مزعجًا خلال الأشهر الحارة، ولكن لبس المشد في الشتاء لا يسبب أي إزعاج لأنه من الطبيعي ارتداء طبقات ملابس إضافية.
  • إذا كان هناك بعض الندبات والتورمات بعد شفط الدهون يمكنك إخفائها في فصل الشتاء بسهولة نظرًا لأنه من الطبيعي ارتداء الملابس وتغطية جسدك بشكل كامل للتدفئة.
  • قلة التعرض لأشعة الشمس بعد العملية يساعد في التعافي بشكل جيد وسريع ويتوفر ذلك في الشهور الباردة من العام على عكس فصل الصيف.

وبشكل عام يُفضَل أن تخضع لعملية شفط الدهون في الوقت الذي يمكنك فيه أخذ إجازة قصيرة من العمل لمساعدتك على قضاء فترة الشفاء في المنزل، وبعد تجهيزك لكافة التزامات العملية.

اقرأ أيضًا: عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعاً

أفضل دكتور تجميل وشفط دهون في مصر

ولتسهيل الأمر على عملاء موقع شفط الدهون وتوفير الوقت والجهد في البحث عن أفضل دكتور تجميل وشفط دهون في مصر، رشحنا لكم الدكتور شريف حجازي كأفضل طبيب لشفط الدهون حيث نجح في إجراء أكثر من 5000 عملية لشفط الدهون، وتنسيق القوام، ونحت الجسم بنسب تتعدى 96%.

أسس دكتور شريف حجازي هو صاحب مركز (Sherif Clinic) الذي يقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، مصر.

يمكنكم الحصول على صور قبل وبعد عملية شفط الدهون للاطمئنان، وتقديم كافة أسئلتكم عن عمليات شفط الدهون في المركز أو الحجز من خلال الضغط هنــــــــا.

اخترنا لك: تعرفي على أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر وأدق الأسعار 2024

العمر المناسب لإجراء عملية شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي

مخاطر عملية شفط الدهون

قبل خضوعك لعملية شفط الدهون سيتحدث معك الطبيب بشأن الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون وكيفية التعامل معها، والمخاطر التي يمكن أن تحدث بعد شفط الدهون فإذا كنت عُرضة لحدوث أي مشكلات خطيرة سينصحك الطبيب بتجنب إجراء الشفط، ومن أمثلة مخاطر عملية شفط الدهون:

  • حرق الجلد.
  • ترهل الجلد.
  • الإصابة بعدوى.
  • مخاطر التخدير.
  • حدوث جلطات دم.
  • عدم تناسق المظهر الخارجي.
  • تلف في الأعضاء والأنسجة الداخلية.
  • بعض الكدمات والتورمات التي تختفي تدريجيًا.

ولحسن الحظ أن كل هذه المشكلات والمخاطر لا تحدث إلا إذا تمت العملية بواسطة طبيب لا يمتلك الخبرة والمهارة الكافية في الإجراء وفي اختيار الحالة الصحية والعمر المناسب لعملية شفط الدهون، لذلك يفضل أن تختار الطبيب بحرص وبناءً على آراء عملاء الطبيب بعد العملية.

مقال مهم: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

نصائحكم قبل وبعد عملية شفط الدهون

الحصول على نتائج ممتازة بعد عملية شفط الدهون لا يعتمد فقط على اختيارك للطبيب أو أن يكون العمر مناسبًا لشفط الدهون، ولكن قد يعتمد الأمر بنسبة كبيرة جدًا على اتباعك للنصائح قبل وبعد عملية شفط الدهون وسنوضح ذلك باستفاضة فيما يلي:

1- نصائح مهمة قبل شفط الدهون

من أمثلة النصائح المهمة قبل شفط الدهون التي قد يرشدك إليها الطبيب:

  • اشرب كميات كافية من الماء قبل العملية.
  • حاول الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات.
  • اصطحب شخصًا معك عند الذهاب لإجراء العملية.
  • تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين.
  • لا تحلق الشعر في منطقة الشفط قبل العملية مباشرة لتجنب حدوث عدوى.
  • كن على علم بالنتائج المتوقعة بعد العملية والتعرف على طريقة التعامل مع الأعراض بعد العملية.
  • حاول ارتداء ملابس فضفاضة عند الذهاب لإجراء العملية حتى لا تضغط الملابس الضيقة على منطقة الشفط أثناء العودة.

مقال مهم: الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

2- نصائح مهمة بعد شفط الدهون

إليك نصائح مهمة بعد شفط الدهون يمكنها مساعدتك في الحصول على النتائج المرغوب فيها من العملية:

  • التزم بمدة ارتداء المشد بعد شفط الدهون لتقليل التورم وتسريع مدة الشفاء بعد شفط الدهون.
  • حاول المشي بعد شفط الدهون لتنشيط الدورة الدموية وتجنب الجلطات في الساقين.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام لتقليل الالتهاب وعدم حدوث عدوى.
  • تجنب الأنشطة الشاقة وممارسة الرياضة بعد شفط الدهون بعنف.
  • تجنب تناول الكثير من الأملاح حتى لا يتفاقم التورم.
  • اخضع لجلسات التصريف اللمفاوي بعد شفط الدهون.
  • اشرب كميات كافية من الماء والسوائل.
  • احصل على القسط الكافي من الراحة.
  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  • اتبع الريجيم المناسب شفط الدهون.

كما يمكنك رؤية: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟

يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون خلال 3 شهور تقريبًا، قد تزيد أو تقل حسب حالة المريض، وذلك لأن بعد شفط الدهون من الطبيعي أن تظهر بعض التورمات، والكدمات، وتتراكم بعض السوائل في منطقة الشفط ولكنها تختفي بمرور الوقت، لذلك ينصحك الطبيب بالعديد من التعليمات السابق ذكرها حتى تحصل على النتيجة التي تتمناها.

اقرأ أيضًا: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ ادق الاسرار والتفاصيل

 5 مفاهيم خاطئة عن عملية شفط الدهون

تتردد الكثير من المفاهيم الخاطئة عن عملية شفط الدهون والتي ليس لها أي أساس من الصحة، وإليك بعض هذه المفاهيم وتصحيحها:

  مفهوم خاطئ عن شفط الدهون الحقيقة
1. شفط الدهون يزيل جميع الدهون الموجودة في الجسم. شفط الدهون يمكنه بالفعل التخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة، ولكن يتم شفط الدهون الموجودة أسفل الجلد فقط، وليس الدهون الحشوية الموجودة حول الأعضاء الداخلية.
2. شفط الدهون للنساء فقط. شفط الدهون للنساء والرجال، وأصبح الرجال يخضعون لشفط الدهون بكثرة لعلاج التثدي والتخلص من بروز الثدي.
3. شفط الدهون ليس للكبار. شفط الدهون للكبار والصغار، والعمر المناسب لعملية شفط الدهون من العوامل المهمة بالفعل ولكن الأهم هو صحة الجسم ومرونة الجلد، ومدى جاهزية الشخص البدنية للخضوع للعملية.
4. شفط الدهون يستخدم في علاج السيلوليت. السيلوليت يحدث عندما تندفع الأنسجة الدهنية خلال الأنسجة الضامة وتصبح بين هذه الأنسجة والجلد، وشفط الدهون لا يمكنه إزالة الدهون المتحجرة في هذه المنطقة، ولكن قد يساعد في تقليل مظهرها في بعض الحالات فقط.
5. شفط الدهون لفقدان الوزن. لا يستخدم شفط الدهون لفقدان الوزن، ولكن يستخدم لعلاج السمنة الموضعية والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة، وقد يصحبه فقدان بعض الوزن بالفعل.

مقال مهم: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم ؟ اليك التفاصيل

أسئلة شائعة حول العمر المناسب لعملية شفط الدهون

يقدم لكم موقع شفط الدهون أهم الأسئلة الشائعة والتي تتردد بشكل كبير حول العمر المناسب لعملية شفط الدهون والوزن المناسب لشفط الدهون، وغيرها:

ما هو الوزن المناسب لشفط الدهون؟

الوزن المناسب لشفط الدهون يتم حسابه بحساب مؤشر كتلة الجسم وذلك بقسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول ويُفضل ألا تتعدى النتيجة 30 تقريبًا، وبطريقة أخرى وكما يقول بعض الأطباء أنه يُفضل ألا يتخطى وزن الشخص 10 إلى 15 كجم من وزنه المثالي.

6 لتر دهون كم كيلو؟

عند شفط 1 لتر دهون تقريبًا من الجسم قد يقابله فقدان 1/2 كيلوجرام من الوزن تقريبًا، لذلك عند شفط 6 لتر دهون يقابله فقدان 3 كيلوجرام من الوزن تقريبًا.

كم ينقص الوزن بعد عملية شفط الدهون؟

الهدف من شفط الدهون ليس فقدان الوزن ولكن التخلص من السمنة الموضعية المزعجة والقضاء عليها، لذلك شفط الدهون لا يصحبه فقدان كبير في الوزن فمثلًا يمكن فقدان 3.5 إلى 5 كيلوجرام من الدهون كحد أقصى للشخص تقريبًا.

هل عملية شفط الدهون قاتلة؟

لا، لا تعد عملية شفط الدهون قاتلة، فمن الطبيعي لأي عملية جراحية أن يتبعها بعض المخاطر، ولكن عمليات شفط الدهون في الوقت الحالي أصبحت آمنة وسريعة، ويمكنك العودة إلى أنشطتك اليومية بسرعة بعد العملية، حيث أصبحت طفيفة التوغل من الناحية الجراحية، حتى الكثير من الحالات لا تحتاج إلى التخدير الكلي أو قضاء ليلة كاملة في المستشفى، فالأمر أصبح في غاية السرعة والبساطة.

اقرأ أيضًا: أهم 7 معايير يجب توافرها أثناء اختيار أفضل دكتور تجميل صدر

وفي النهاية _عزيزي القارئ_ وبعد أن عرفنا أن العمر المناسب لعملية شفط الدهون يتراوح بين 18 إلى 60 سنة، وصححنا المفاهيم الخاطئة عن شفط الدهون، وقدمنا لكم جميع النصائح قبل وبعد شفط الدهون، نتمنى أن نكون قدمنا جميع المعلومات التي تساعدكم فيما يخص شفط الدهون، وإذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم التواصل معنا بلا تردد، وسيكون الرد متاحًا في أسرع وقت.

مقال مهم: شفط دهون الأرداف للرجال أفضل 4 طرق غير مكلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى