عمليات شفط الدهون

شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

هل ترغب في إجراء عملية شفط الدهون؟ هل تود التخلص من كابوس الدهون المتراكمة؟ إذ كنت كذلك ننصحك بمتابعة هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم الذي نتحدث فيه تفصيليًّا عن أحدث تقنيات شفط الدهون، ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون.

بالإضافة إلى توضيح متوسط سعر عملية شفط الدهون في مصر والدول المختلفة، وعرض بعض تجارب شفط الدهون للرجال والنساء، ونتائج العملية قبل وبعد بالصور، وكذلك الإجابة عن أهم الأسئلة الشائعة مثل كم ينقص الوزن بعد عملية شفط الدهون، ومتى يرجع الإحساس بعد الشفط؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

بالصور عملية شفط الدهون بالفيزر|| دكتور شريف حجازي

ما المقصود بعملية شفط الدهون؟

إن عملية شفط الدهون أو ما تسمى بعملية مص الشحم هي إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية بدون ألم، أو حدوث جروح، وفي أسرع وقت ممكن.

إذ أن هناك بعض الدهون المتراكمة بالجسم تسمى بالدهون العنيدة يصعب التخلص منها، وحرقها بالطرق التقليدية كممارسة التمارين الرياضية، واتباع أنظمة الغذاء الصحية، وتُعد عملية شفط الدهون حل مثالي وفعال 100% لهذه المشكلة.

مقال قد يهمك: دهون الخصر العنيدة تجربتي الناجحة في التخلص منها مدى الحياة

من المرشح لعملية شفط الدهون؟

بالرغم أنّ عملية شفط الدهون آمنة جدًا وليس لها أضرار خطرة ٳلا أنها لا تناسب الجميع، يتمثل المرشحون لعملية شفط الدهون في الآتي:

  • من لا يقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  • من لديهم توقعات واقعية للعملية غير مبالغ بها.
  • يجب أن يكون وزن الجسم في نطاق قريب من الوزن المثالي.
  • من يمتلكون الإرداة في تغيير نمط حياتهم واتباع نمط حياة صحي واتباع عادات غذائية جديدة.
  • الأشخاص الذين ليس لديهم مرضًا يهدد الحياة أو الحالات الطبية التي يمكن أن على مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون.

تعرف على: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

خطوات عملية شفط الدهون

تُجرى عملية شفط الدهون من خلال عدة خطوات سهلة غير معقدة، وتتمثل هذه الخطوات في ما يلي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • تحديد أماكن شفط الدهون، ورسم القياسات الصحيحة على الجلد.
  • تخدير العميل تخدير كليًّا أو موضعيًّا مع حقن مهدئ وريدي تبعًا لرغبة العميل ولحالته الصحية.
  • حقن كمية من السوائل تحت الجلد لسهولة عملية الشفط، كما تحتوي هذه السوائل على محلول ملحي قابض للأوعية الدموية ومادة الليدوكايين المخدرة لعدم الشعور بألم.
  • إجراء عدة شقوق جراحية صغيرة في الجلد (لا يتجاوز الشق الواحد 3 إلى 4 مليمتر) لإدخال أنبوب شفط الدهون لشفطها وطردها خارج الجسم، وغالبًا ما يسبق هذه الخطوة إدخال أنبوب إحدى التقنيات التي تساعد في إذابة الدهون وتفتيتها، والتالي ذكرها في المقال.
  • إنهاء العملية بخياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، ومغادرة العميل المستشفى بعد عدة ساعات من إجراء العملية، وذلك بعد الاطمئنان على صحته وإعطاءه بعض الإرشادات والنصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على نتائج أكثر تميزًا.

شاهد أيضًا: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

أحدث تقنيات شفط الدهون

على الرغم من ظهور عملية شفط الدهون منذ عهد قريب نسبيًّا، إلا أنها تتطور تطورًا سريعًا وملحوظًا، فقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من تقنيات شفط الدهون، الأمر الذي جعل عملية شفط الدهون أكثر أمانًا وسهولة، وأفضل نتائجًا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

سنتناول في السطور القادمة نبذة عن تقنيات شفط الدهون الأكثر حداثة، مع توضيح مميزات وعيوب كل تقنية؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- شفط الدهون بالليزر

تُلعب أجهزة الليزر دورًا كبيرًا في عملية مص الشحم، إذ تقوم بإنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الشحوم المتراكمة، مما يُسهل على جراح التجميل شفطها بأنبوب الشفط وطردها خارج الجسم.

كما تُعمل على شد الجلد نسبيًّا، والحد من ترهل الجلد بعد شفط الدهون، وذلك من خلال تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين المسئول عن شد الجلد.

على الرغم من مميزات أجهزة الليزر لشفط الدهون إلا أنها تحمل بعض العيوب مثل:

    1. احتمالية حدوث حروقًا في الجلد نتيجة طاقتها الحرارية العالية، لذا ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل الذي يُجرى العملية.
    2.  فقدان كمية من الدم أثناء الشفط، نتيجة إصابة بعض الشعيرات الدموية السطحية.
    3. تأثر الإحساس لفترة، نتيجة إصابة الأعصاب السطحية المحيطة بمنطقة الشفط.

مقال قد يهمك: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

2- شفط الدهون بالفيزر

لقد جاء جهاز الفيزر الأمريكي تلافيًّا لأضرار ومضاعفات أجهزة الليزر لشفط الدهون، إذ يتميز بقدرته على إنتاج موجات ترددية عالية تستهدف الدهون الليفية المستعصية، فتفتتها وتذيبها دون التأثير على أي من الأنسجة المحيطة، مما يٌقلل من حدوث الكدمات وفقدان الدم، وتأثر الإحساس بعد الشفط.

يعمل جهاز Vaser Liposuction على شد الجلد نسبيًّا والحد من ترهل الجلد بعد الشفط،، وذلك عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين، ويُعد الأفضل نتائجًا بين أجهزة مص الشحم الأخرى.

تعرف على المزيد حول: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

3- تقنية النحت رباعي الأبعاد

لقد ابتكر جراحي التجميل تقنية النحت رباعي الأبعاد التي تهدف إلى مص الشحم، وإعادة رسم عضلات الجسم الطبيعية، وظهورها واضحة عالية التحديد، وذلك باستخدام جهاز الفيزر وشفط الدهون الموجودة في الطبقة العميقة والسطحية للجلد.

يُعد أصحاب الوزن المثالي والقريب من المثالي الذين يمتلكون مؤشر كتلة الجسم بين 20 إلى 24 هم المرشحون لتقنية النحت الرباعي 4d، وغالبًا ما يتمثل هؤلاء الأشخاص في الرياضيين الذين يرغبون في نحت الصدر والذراعين، ونحت البطن وإبراز العضلات السداسية Six Backs، والنساء ممن يرغبن في إبراز خطوط الجمال في أجسامهن.

للتعرف أكثر على تقنية النحت 4d ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

4- شفط الدهون الموضعي

يهدف شفط الدهون الموضعي إلى التخلص من تراكم كمية بسيطة من الدهون في منطقة محددة من الجسم مثل البطن السفلية، أو البطن العلوية، أو الخواصر أو الذراعين، وذلك من خلال جلسة واحدة، تحت التخدير الموضعي، وبدون حدوث ترهل للجلد.

يُغادر العميل المستشفى بعد الجلسة مباشرة، ويكون قادر على استكمال مهامه اليومية طبيعيًّا في اليوم التالي دون الحاجة إلى فترة نقاهه.

كما تتيح جلسة الشفط الموضعي لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض الضغط والقلب فرصة التخلص من الدهون المتراكمة، دون التعرض لمخاطر التخدير ودخول غرفة العمليات.

للتعرف أكثر على جلسة شفط الدهون الموضعي يمكنك متابعة هذا المقال الحصري: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

ما قبل عملية شفط الدهون

هناك بعض النقاط الهامة التي ينبغي لك مراعاتها قبل عملية شفط الدهون، والتي تتمثل في ما يلي:

  • التوقف عن تناول المسكنات قبل أسبوع من إجراء العملية.
  • الصيام 8 ساعات قبل إجراء العملية في حالة التخدير الكلي.
  • التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات قبل شهر من إجراء العملية.
  • إجراء الفحوصات الطبية وعدم التغاضي عن أي منها، للتأكد من سلامتك وتجنب حدوث أي مضاعفات.
  • التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين والبلافكس قبل أسبوع من إجراء العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية مثل موانع الحمل والأدوية التعويضية للغدة الدرقية قبل شهر من إجراء العملية.

اقرأ أيضًا: أفضل أسعار وتجارب شفط دهون الرقبة الخلفية بأفضل الأجهزة

مدة عملية شفط الدهون

تتراوح مدة عملية شفط الدهون من ساعة إلى ساعتين على الأكثر، ويعتمد ذلك على عدة عوامل منها؛ المناطق المُعالجة (البطن، الأرداف، الأفخاذ، الظهر….)، وكمية الدهون المراد شفطها، والتقنية المستخدمة في الشفط.

إليك: 5 مزايا لشفط الدهون للصدر للرجال تعرف عليها الآن

ما هي مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون؟

تختلف مدّة الشفاء بعد عملية شفط الدهون حسب عدد المناطق وكمية الدهون التي تم شفطها، تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من أسبوعين إلى ثلاثة أشهر تقريبًا، حيث يشعر المريض بالتحسن خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية.

يمكنه العودة لممارسة العمل خلال أسبوع أو أسبوعين، ولكن دون بذل مجهود عنيف حتى يتم الشفاء الكامل، وتظهر نتائج العملية النهائية بعد 12 أسبوع.

تعرف على: أسعار شفط البطن بالفيزر مع أفضل العيادات في مصر | احجز الان.

هل تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون حسب التقنية المستخدمة؟

بالطبع تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون تبعًا للتقنية المستخدمة، فكلّما كانت التقنية أحدث وأسهل، كانت العملية أكثر أمانًا وأقل في الوقت والضرر للأنسجة الأخرى، وبالتالي أسرع في الشفاء والتعافي.

فمثلًا مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر أقل بكثير من مدة الشفاء بعد الشفط بالطرق الأخرى؛ حيث إنّ الفيزر يؤثر فقط علي طبقة الدهون دون غيرها من الأنسجة.

بالتالي فلا ينتج عنه ضررًا على الجلد ولا على الأنسجة العصبية والأوعية الدموية، لذلك فٳنّ حدوث التورم والكدمات وفقدان الدم أقل بكثير في الفيزر عن غيره من التقنيات، والمدّة المطلوبة للشفاء أقل هي الأخرى.

مقالة مميزة: كم تكلفة عملية نحت الظهر والخصر وكيفية الحجز مع موقع شفط الدهون.

دور الطبيب في اسراع مدة التعافي من شفط الدهون

دور الطبيب في إسراع مدة التعافي من شفط الدهون مهمًا جدًا، ويجب عليك اختيار افضل دكتور شفط دهون ذي خبرة وأمانة لضمان سلامتك بعد العملية فالطبيب يدرس الحالة جيدًا ويأخذ منها التاريخ المرضي لكي يستبعد بعض الحالات ويحدد للأخرى التقنية التي ستستخدم وكمية الدهون المسموح بشفطها.

مقالة حصرية: كيفية الحصول على الجسم الكمثري أو التخلص منه بتقنيات شفط وحقن الدهون.

5 نصائح هامة حتى تصبح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون قصيرة

حتي تصبح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر قصيرة يجب اتباع تعليمات الطبيب جيدًا، وعدم التسرع في الحكم على نتيجة العملية، حيث إنّ مدة الشفاء تتراوح ما بين شهر ٳلى شهرين حسب كمية الدهون التي تم شفطها والتِقنية المستخدمة، ولكن توجد بعض النصائح لتصبح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون قصيرة:

  1. شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم.
  2. استخدام الكريمات والمساج لعلاج الكدمات والتورم.
  3. الحركة البسيطة في المنزل ثُمّ العودة تدريجيًّا لممارسة التمارين الرياضية.
  4. التغذية الصحية والمتوازنة بعد العملية تساعد على إسراع مدة التعافي من شفط الدهون والعودة للحياة اليومية بسرعة.
  5. ارتداء الكورسيه ليمنع تراكم السوائل، ويسرع في ظهور الشكل النهائي للعملية وتناسق الجسم.

مقالة مميزة: 4 مراكز لنحت الجسم بدون جراحة الكويت والفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

ممنوعات بعد عملية شفط الدهون

بعد إجراء عملية شفط الدهون يرشدك الطبيب لإتباع بعض التعليمات ويحذرك من إجراء بعض الأمور. تتمثل أهم ممنوعات بعد عملية شفط الدهون في النقاط الآتية:

  1.  التدخين

    إذ يؤثر التدخين على الدورة الدموية، مما يزيد من مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ويأخر التعافي.

  2.  استهلاك الكحوليات

    إذ تؤثر الكحوليات على تدفق الدم وتؤثر سلبًا على عملية الشفاء والتعافي من شفط الدهون.

  3. النوم موضع العملية

    فعلى سبيل المثال، عند إجراء عملية شفط دهون البطن ينبغي لك تجنب النوم على البطن واستبدله بالنوم على الظهر أو الجانبين مع استخدام بعد الوسائد لرفع مستوى الرأس لتجنب الضغط على الجرح.

  4.  تناول الأطعمة المالحة

    إذ تزيد الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من الأملاح من التورمات والانتفاخات في الجسم

  5. التمارين العنيفة والمهام الشاقة

    ينبغي لك الحرص على الاسترخاء وعدم القيام بالمهام الشاقة التي تتطلب بذل المزيد من الجهد والتمارين العنيفة مثل رفع الأثقال خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية.

مقال متميز لا يفوتك: علاج سوء توزيع الدهون بالجسم في 3 خطوات بأفضل النتائج

ما بعد عملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون يدخل المريض في فترة التعافي وتتراوح ما بين شهر ٳلى شهرين، يحدث في هذه الفترة الكثير من التغيرات في الجسم لتنتهي فترة التعافي بظهور النتائج النهائية للعملية ويتخلص الشخص من الشكل المزعج بالنسبة له من تراكم الدهون ويحصل علي قوام متناسق.

سنتكلم عن ما بعد عملية شفط الدهون على مراحل مختلفة لتوقع ما سيحدث بعد العملية وتكونوا أكثر اطمئنانًا.

مقالة رائعة: كيف احصل على شكل جسم الساعة الرملية بالطرق الطبيعية والتجميلية.

اليوم الأول بعد عملية شفط الدهون

اليوم الأول بعد عملية شفط الدهون من الأيام المهمة بعد العملية، فيمكن أن يظل المريض في المستشفي في أول يوم ٳذا تم استخدام التخدير الكلّي وٳذا كانت كمية الدهون التي تم شفطها كبيرة، أما ٳذا كان التخدير موضعيًّا والعملية بسيطة فيمكن أن يخرج المريض في اليوم نفسه.

بعد العملية تتكون تورمات في مكان الشفط نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد فلا تظهر نتيجة العملية في الأيام الأولي نتيجة تراكم السوائل؛ فلا داعي للقلق بشأن ذلك، ولكن يتم وضع مشد ضاغط أو ضُمادة مرنة على الأماكن التي تم شفط الدهون منها بعد العملية فورً.

ويجب وضع المشد أو الضمادة بدقة متناهية، لأنّها تساعد في تخفيف التورمات وإعطاء الشكل الأمثل للجسم، ويجب الالتزام بوضع هذا المشد طيلة الفترة التي يوصي بها الطبيب، لأنّه يؤثر على نتيجة العملية تأثيرًا كبيرًا، ويعالج التورم. ويجب أخذ قسط كافٍ من الراحة والاهتمام بالتغذية والسوائل.

اقرأ أيضًا: أفضل عيادات واسعار شفط دهون الرقبة بالفيزر في مصر والسعودية وتركيا.

الأسبوع الأول بعد عملية شفط الدهون

في الأسبوع الأول بعد عملية شفط الدهون تكون هناك آلام متوسطة في الأيام الأولى لذلك يتوجب عليك اتباع تعليمات وإرشادات الطبيب للسيطرة على هذه الآلام، وينصح بممارسة الرياضة بعد شفط الدهون مثل المشي فترات قصيرة يساعد في زوال التورمات سريعًا.

بالإضافة إلى لبس المشد ويمكن استخدام بعض الكريمات وأجهزة المساج لعلاج التورمات والكدمات. ويجب الاهتمام بالنظام الغذائي وإضافة الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وشرب الماء بكثرة للتعافي بسرعة وقصر مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

الشهر الأول بعد عملية شفط الدهون

في نهاية الأسبوع الأول تزول آلام العملية وأغلب الأشخاص يعودون لعملهم بعد مضي أسبوع على العملية، لكن في حال كان الشخص يؤدي عملاً شاقًا خصوصًا من الناحية الجسديّة فيجب عليه الاستراحة فترة أطول للتعافي بالكامل.

خلال هذه الفترة يجب ارتداء المشد الموصى به طيلة الوقت، والاهتمام بالنظام الغذائي وبدء ممارسة التمارين الرياضية تدريجيًّا.

تعرفي على: الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الجلد بعد شفط الدهون.

بعد أكثر من شهر بعد العملية

بعد أكثر من شهر بعد العملية يكون الألم قد زال تمامًا، وتختفي جميع الزُرقة الظاهرة في الجسم، لكن من الممكن بقاء بعض الانتفاخ حيث إنّ زواله بالكامل ربّما يستغرق بضعة أشهر.

تكون نتائج العملية بدأت بالظهور بوضوح، ويرتبط هذا الأمر بحركة الشخص وتغذيته بعد العملية، حيث تزول الكدمات والانتفاخات عند الأشخاص الذين يمارسون التمارين بانتظام ويتحركون باستمرار، ويلتزمون بتعليمات الطبيب حتى الأسبوع السادس من العملية تقريبًا.

بعد أكثر من شهر يستطيع الشخص ممارسة التمارين الرياضية، لكن يجب الابتعاد عن الأعمال والنشاطات الشاقة والتمارين الصعبة والمرهقة، ويمكن خلع المشد بضع ساعات يوميًّا بشرط الالتزام بوضعه مدة 3 أسابيع وضعًا متواصلًا.

لكن لخلع المشد نهائيًّا يجب متابعة وضعه بضعة أسابيع أخرى وكلّ ذلك تحت إشراف الطبيب. وبعد شهرين من العملية لن تكون هناك حاجةً إلى وضع المشد ولن يتم تقييد مستويات النشاط ما لم يحدد الطبيب خلاف ذلك، وتظهر نتائج شفط الدهون النهائية بوضوح ويحصل الشخص أخيرًا على الجسم المتناسق الجذّاب.

تعرف على: الحكة بعد عملية شفط الدهون: ما هي أسبابها وأفضل 7 طرق لعلاجها.

توقعاتك بعد الشفاء من عملية شفط الدهون

قبل إجراء العملية يجب عليك الاطلاع وفَهم طبيعة العملية، والنتيجة المتوقعة بعد العملية وما يمكن حدوثه في الأيام الأولى لأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم القلق والتسرع في الحكم على النتيجة.

حيث يجب فهم أنّ النتيجة لا تظهر على الفور بعد الانتهاء من الشفط، ولكن يستغرق الأمر بضعة أسابيع واتباع تعليمات الطبيب للوصول إلى النتيجة النهائية التي يحلم بها كلّ شخص يعاني السمنة الموضعيّة.

تكون مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون تقريبًا 12 أسبوع بعدها تظهر نتائج الشفط ويتخلص الشخص من المنظر المزعج له ويزداد ثقة في النفس، حيث يستطيع ارتداء ما يناسبه من ملابس ويبدو أصغر سنًا.

بالصور عملية شفط الدهون نتائجها أكثر من رائعة، فقد أصبحت العملية الحل السحري لكل هذه المشكلات؛ نظرًا لتنوع التقنيات وتطورها فيتخلص الشخص من الدهون الزائدة في مناطق عديدة، فمثلًا تستطيع السيدة الحصول على الجسم الكيرفي بعد عملية نحت البطن والخصر وتبدو أكثر جاذبية وأنوثة، وكذلك الرجل يتخلص من مشكلة الكرش ويكون أكثر أناقةً.

تعرف علي: الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

الآن ومن موقع شفط الدهون يمكنك التخلص من السمنة الموضعية نهائيًّا وتحقيق أفضل النتائج بأقل تكلفة، فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنــــــــــــا

أضرار عملية شفط الدهون

بعد التعرف على مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر نأتي الآن إلى أضرار عملية شفط الدهون، فعلى الرغم من التطور الطبي الهائل والمستمر في شفط الدهون واكتشاف التقنيات الحديثة، إلا أن عملية مص الشحم مثل أي تدخل طبي آخر تحمل بعض الأضرار والمضاعفات، التي من الممكن الحد من حدوثها عن طريق جراح التجميل ذو الخبرة المهارة.

تتمثل هذه الأضرار في النقاط التالية:

  • احتمالية الإصابة بكدمات الجلد.
  • احتمالية تغير لون الجلد بعد شفط الدهون.
  • احتمالية حدوث انتفاخات وتورمات في منطقة الشفط.
  • احتمالية حدوث نزيف وتكون جلطات رئوية، لكنها نادرة الحدوث.
  • الحصول على نتائج غير مرضية، نتيجة اختيار جراح تجميل لا يملك الخبرة والمهارة.
  • احتمالية الشعور بالخدر والتنميل مكان الشفط، وهو شعور مؤقت يستمر بضعة أشهر في أغلب الأحيان.
  • احتمالية الإصابة بعدوى بكتيرية نتيجة عدم العناية بالجروح مكان الشفط، وعدم الالتزام بتناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد العملية.

تعرف على: 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

حدوث الكدمات بعد عملية شفط الدهون

حدوث الكدمات بعد عملية شفط الدهون من الأمور الطبيعية بعد الشفط ولا داعي للقلق بشأنها؛ حيث إنّها تختفي نهائيًّا بعد عدّة أسابيع، وتتكون الكدمات نتيجة إصابة بعض الشعيرات الدموية عند الشفط فيخرج الدم ويتراكم تحت الجلد مُسببًا الكدمات، وتوجد بعض النصائح للتخلص من الكدمات في وقت أقل:

    • المساج يوميًّا على منطقة الكدمات.
    • حسن اختيار الطبيب والتقنية المستخدمة.
    • استخدام بعض الكريمات تحت إشراف الطبيب.

مقال حصري: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

التورمات بعد عملية شفط الدهون

التورمات بعد عملية شفط الدهون واحدة من توابع العملية، حيث يتكون التورم نتيجة تجمع السوائل بين الجلد والعضلات بعد شفط الدهون من هذه المنطقة، حيث تتراكم المواد المستخدمة في إذابة الدهون وكذلك السائل الليمفاوي تحت الجلد. ويزول التورم بعد شفط الدهون في مدّة شهر أو شهرين، وقد تتغير هذه المدة وَفقًا للعديد من العوامل مثل:

    • سرعة استجابة المريض للشفاء.
    • نمط الحياة للمريض بعد العملية وارتداء المشد.
    • حساسية المريض تجاه المواد الكيميائية المستخدمة لإذابة الدهون.
    • طبيعة الأنسجة الليمفاوية في مكان الشفط، فمثلًا ٳذا كانت العملية في المناطق الليفية الشائعة كجانبي البطن والثديين وأسفل الظهر، يكون التورم أكثر.

تعرف على أشهر 7 من الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

نصائح لعلاج التورم بعد عملية شفط الدهون

      • الامتناع عن التدخين.
      • استخدم كمادات باردة أو علب ثلج لتقليل التورم.
      • الراحة وعدم بذل مجهود عنيف أول أسبوعين بعد العملية.
      • شُرب كميات كبيرة من الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة البشرة.
      • لبس المشد وهو من أهم العوامل لتقليل التورم، لأنّه يضغط على الجلد ويمنع تكون السوائل تحته.
      • اتباع أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على نظام غذائي متوازن وغني بالمواد الغذائية، وانخفاض نسب الملح التي تزيد من الورم واحتباس السوائل.

تعرفي على: من جربت شفط الدهون؟ وكم أسعار عملية الشفط؟ اليك الاجابة الكاملة.

علاج التحجر بعد شفط الدهون

يمكن أن يحدث التحجر بعد شفط الدهون نتيجة تراكم السوائل في منطقة الشفط فترات كبيرة وفشل الجسم في تصريفها، وربّما یتسبب في زيادة وزن المريض في الیوم الثالث إلى الخامس بعد شفط الدهون، كما أنّ التحجر بعد عملیة شفط الدهون يُسبب الألم وعدم الراحة.

لمنع حدوث التحجر يقوم الطبيب بوضع أنابيب التصريف داخل الشق لمنع حدوث تراکم السوائل، وربّما تظل أنابيب الصرف في الجسم بضع ساعات أو بضعة أيام بعد العملية.

وفي معظم الحالات، يكون استخدام أنابيب التصريف كافيًا لمنع حدوث تحجر البطن بعد عملیة شفط الدهون، ولكن ليس هذا هو الحال دائمًا فبعد أسبوع أو أسبوعين من الشفط، تبدأ تراكم السوائل ويحدث التحجر، لذا يجب استخدام المشد في كلّ الحالات بعد العملية لكي يمنع تراكم السوائل وحدوث التحجر.

اقرأ أيضًا: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون

هل يزيد الوزن بعد عملية شفط الدهون؟ في الواقع إن عملية شفط الدهون ما هي إلا خطوة نحو حياة جديدة أكثر صحة ورشاقة، فينبغي لك اتباع نظام غذائي صحي والالتزام بممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على النتائج المحققة.

إذ قد تتأثر النتائج بزيادة الوزن، حيث تكبر الخلايا الدهنية المتبقية في منطقة الشفط، والتي يتركها الطبيب عمدًا حفاظًا على صحة الجلد ونضارته، لكنها لا تكبر مثل السابق قبل الشفط، كما يزداد حجم الدهون المتراكمة في الأماكن الأخرى من الجسم.

مقال متميز لا يفوتك حول: تجربتي مع دهون الجوانب مع احسن دكتور للتخلص من الجوانب باسرع وقت

وفيات شفط الدهون

قد ينتاب البعض الشعور بالقلق والتردد لإجراء عملية شفط الدهون ظنًا منهم إنها عملية خطرة غير آمنة، لكن هذا غير صحيح تمامًا، إذ أن مستويات الأمان بعملية شفط الدهون مرتفع للغاية، وهذا ما تؤكده إحصائيات هيئة الدواء الغذاء الأمريكية، إذ أن نسبة وفيات 1: 5000.

يرجع سبب الوفاة إلى إعطاء الأمر للطبيب غير المختص أو الخبير بعمليات شفط الدهون، لذا فإننا نؤكد مرارًا وتكرارًا على أهمية حسن اختيار الطبيب ذو الخبرة والمهارة.

طالع هذا المقال: من هو احسن دكتور شفط دهون بالاسكندرية وتكلفتها وكيفية الحجز؟

كم تكلف عمليات شفط الدهون؟

بعد الحديث عن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون وتقنياتها المختلفة، نأتي الآن إلى أحد العناصر الهامة في اتخاذ قرار إجراء عملية شفط الدهون أو العزوف عنها، ألا وهو التكلفة، فنوضح متوسط تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في الدول المختلفة.

إذ تختلف الأسعار من دولة إلى أخرى وفقًا للتنافس المستمر بين الدول، مما يتيح لك فرصة كبيرة لإجراء العملية في البلد المنُاسب لإمكانياتك المادية، تابع معي عزيزي القارئ.

  1. سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية

    تتحكم العديد من العوامل في تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر منها المنطقة المستهدفة من الشفط ( البطن، الظهر، الأرداف….)، وخبرة الطبيب ومهارته، والمستشفى التي تُجرى بها العملية.

    يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية 18000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، لذا يُفضل الكثير من السعوديين الذهاب إلى بلد أخرى لإجراء العملية بجودة عالية وتكلفة أقل.

    شاهد أيضًا: شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

  2. سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا

    يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في تركيا 2000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 7500 ريال سعودي، وعلى الرغم من أن هذه التكلفة تُعد مناسبة وغير مبالغ بها.

    إلا أن الكثير من العملاء العرب لا يفضلون الذهاب إلى تركيا نظرًا لاختلاف اللغة، إذ أن الأمر يتطلب خدمات ترجمة، التي تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي مثل مصر.

  3. سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

    يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر 40000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، وهو سعر متميز بالنظر إلى الجودة المُقدمة من العيادات والمراكز التجميلية في مصر، إذ يمكنك الذهاب إلى مصر، وإجراء العملية وتحقيق نتائج متميزة، بنصف التكلفة في العديد من البلدان الأخرى.

    تعرف على: أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون في مصر والوطن العربي، لما له من مهارة وخبرة تمكنه من إجراء العملية بنجاح فائق، وحرصه على عقد مناقشات مطولة مع عملائه لمعرفة احتياجاتهم، ومحاولة تلبيتها على أكمل وجه، فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام بنسب نجاح تتجاوز 96%.

أسس دكتور شريف حجازي “شريف كلينك” المجهزة بأحدث تقنيات التجميل، والذي يُعد من أشهر وأرقى مراكز التجميل في مصر.

للحجز والاستفسار ومشاهدة العديد من نتائج العملاء اضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــط.

مقال متميز لا بفوتك حول: تجربتي في تنحيف الجزء السفلي مع دكتور شريف حجازي

عنوان دكتور شريف حجازي

تقع عيادات دكتور شريف حجازي في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عمليات شفط الدهون بالتقسيط

يبحث الكثيرين عن كيفية إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط، إذ لا يناسبهم دفع تكلفة العملية على دفعة واحدة، لذا يوفر مركز شريف حجازي تسهيلات في دفع تكاليف العملية، وذلك من خلال التعامل بالبطاقات الائتمانية التي تتيح تقسيط تكلفة العملية على عدة أشهر تبعًا للبنك التابع للعميل.

تعرف على: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

بعض تجارب عملية شفط الدهون

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الطبية الكثير من التجارب لأناس أجروا عملية شفط الدهون، سنذكر في السطور القادمة بعض هذه التجارب؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

  1. تجربتي مع شفط الدهون ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

    يروى ج. م تجربته مع شفط الدهون للرجال قائلًا “أبلغ من العمر 30 عامًا وكنت أعاني تراكم دهون الأفخاذ والأرداف، مما كان يشكل لي الكثير من الجرح ممكن حولي، وحاولت مرارًا اتباع الأنظمة الغذائية الصحية لكن دون جدوى.

    لذا قررت إجراء شفط الدهون بالفيزر للتخلص من دهون الأرداف والفخذين، وكانت العملية يسيرة بفضل الله، فلم أعاني آلام كثيرة بعد العملية، إذ نصحني الطبيب باستخدام جهاز pca للتحكم بالألم.

    أما عن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؛ فقد تحسنت كثيرًا بعد إجراء العملية بأسبوع وأصبحت أقوم بمهامي اليومية طبيعيًّا وزالت كافة التورمات خلال ثلاثة أشهر من إجراء العملية، وكانت النتائج أكثر من رائعة، حيث اختفت تلك الدهون المتراكمة وتغير مظهري تمامًا”

    تعرف على: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

  2. تجربتي مع شفط دهون البطن+ بدون جراحة

    تروي أحد الفتيات تجربتها مع شفط دهون البطن قائلة “أنا فتاة في مقتبل العمر، أمتلك جسم رشيق إلى حد كبير، إلا أنني أعاني منذ الصغر تراكم دهون البطن، وظللت أبحث عن وسائل فعالة لتنحيف البطن فقط، إلى أن شاهدت سؤال إحدى صديقاتي على منصات التواصل الاجتماعي تقول فيه ” هل شفط الدهون يُزيل الكرش؟”،

    وبقراءة التعليقات وجدت تشجيعًا كبيرًا على إجراء عملية الشفط، مما جعلني أفكر في إجراؤها، ولكن ما كان يخيفني هو التدخل الجراحي، فأنا أود شفط دهون البطن+ بدون جراحة.

    وبمراجعتي الدكتور شريف حجازي زال الخوف تمامًا، إذ أوضح لي كيفية إجراء العملية بدون جراحة، بالفعل أجريت العملية وتخلصلت من هذا الكابوس المزعج، ولم تتجاوز مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر 5 أيام واستطعت بعدها الذهاب إلى عملي مع التزامي التام بكافة نصائح وتعليمات الطبيب.”

    شاهد أيضًا: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

التدخلات التجميلية الأكثر اقترانًا بعمليات شفط الدهون

قد تقترن عملية شفط الدهون ببعض التدخلات التجميلية، كي تزيد النتائج جمالًا وتميزًا، ويعد حقن الدهون الذاتية وشد ترهلات الجلد أكثر هذه التدخلات انتشارًا.

سنتناول في السطور القادمة نبذة صغيرة عن كل منهما، لمساعدتك في وضع تصور كامل عنهما؛ فتابع معي.

1- حقن الدهون الذاتية

تتطور العمليات التجميلية يومًا بعد يوم تلبيةً لمتطلبات العملاء المتزايدة والناتجة عن الانفتاح الكبير الذي نشهده هذه الآونة، وتعد عمليات حقن الدهون الذاتية أكثر العمليات رواجًا بعد عمليات مص الشحم، ويهدف هذا النوع من العمليات إلى تنسيق القوام عن طريق إعادة حقن الدهون المشفوطة من الجسم في مكان آخر يفتقر لهذه الدهون.

من خلال تجربتي مع شفط الدهون وحقنها فإن عملية حقن الدهون من العمليات سهلة التطبيق، لكنها في الوقت نفسه تتطلب جراح التجميل ذو خبرة ومهارة للحفاظ على حيوية الخلايا أثناء الحقن، ولتوعية عملائه بالإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على حيوية أكبر قدر ممكن من الخلايا المحقونة.

إذ أن الجسم يقوم بامتصاص جزء من الخلايا المحقونة التي فشلت في الحفاظ على حيويتها بعد الحقن، ويلجأ الأطباء في بعض الحالات إلى إجراء جلسة أخرى من الحقن للحصول على نتائج مرضية.

تتميز عمليات حقن الدهون الذاتية بنتائجها طويلة الأمد، وارتفاع مستويات الأمان بها مقارنة بغيرها من التقنيات مثل الفيلر، إذ أنها لا تسبب مشكلات الحساسية أو الرفض المناعي؛ فهي من الجسم نفسه، بالإضافة إلى انخفاض تكلفتها مقارنة بحقن الفيلر الذي قد يتطلب كميات كبيرة تبعًا للمنطقة المحقونة.

تعرف على: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

2- شد ترهلات الجلد

تؤدي السمنة الموضعية وتراكم الدهون في الجسم إلى فقدان مرونة الجلد وترهله تدريجيًّا بمرور الوقت، وذلك نتيجة إتلاف ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة بالجلد، لذا تقترن عملية شفط الدهون في بعض الحالات بتدخل تجميلي أخر لشد هذه الترهلات.

يختلف هذا التدخل التجميلي تبعًا لدرجة الترهل، إذ تنقسم درجات ترهل الجلد إلى ترهل بسيط، وترهل متوسط، وترهل بسيط.

يلجأ جراحي التجميل إلى تقنيات شد الجلد غير الجراحية مثل جهاز الجي بلازما، وجهاز الإندولفت الإيطالي في درجات الترهل البسيط إلى المتوسط.

بينما يفضلون إجراء التدخلات الجراحية في حالات الترهل الشديدة، والتي عادةً ما تنشأ جراء الفقدان الشديد في الوزن بعد جراحات السمنة المفرطة، وبعد فترات الحمل والولادة المتكررة عند النساء، إذ لا تؤدي التقنيات غير الجراحية ثمارها المرجوة في مثل هذه الحالات.

مقال متميز حول: أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

خرافات عن شفط الدهون

بعد الاستفاضة في الحديث عن كافة جوانب عملية شفط الدهون ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون أحببنا أن نوضح لك أيضًا بعض الأقاويل المنتشرة والخرافات حول عملية شفط الدهون لإعطاءك دليل شامل حول العملية؛ فتابع معنا.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

  1. عملية شفط الدهون تسبب العقم

    هناك بعد الأقاويل التي تزعم أن شفط الدهون يسبب العقم، ولكن في الحقيقة وبناء على العديد الدراسات والأبحاث فإن عملية شفط الدهون لا علاقة لها بالجهاز التناسلي أو القدرة الإنجابية؛ فعملية شفط الدهون تستهدف الدهون الموجودة تحت الجلد فقط، دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية.

    تعرف على: التنميل بعد عملية شفط الدهون اسبابه وعلاجه والوقاية منه

  2. عملية شفط الدهون تسبب السرطان

    تنتشر بعض الشائعات حول عملية شفط الدهون وأنها قد تسبب الأمراض السرطانية، ويعد هذا الأمر عاري من الصحة تمامًا بناء على الدراسات والأبحاث التي أجراها الكثير من العلماء من مختلف دول العالم؛ فعملية شفط الدهون عملية آمنة تمامًا إذا أجريت على يد جراح تجميل ذو خبرة ومهارة.

    مقال حصري عن: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

أهم الأسئلة الشائعة حول مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

متى يرجع الإحساس بعد الشفط؟

يرجع الإحساس بعد الشفط في معظم الحالات خلال أشهر قليلة، ولكن في حالات نادرة جدًا لا يعود الإحساس مرة أخرى.

كم ينقص الوزن بعد عملية شفط الدهون؟

يُحدد هذا الأمر بناء على كمية الدهون التي تم شفطها، ألا إنه لا أهمية لمعرفة مقدار الوزن المفقود، إذ أن عملية شفط الدهون ليست عملية لفقدان الوزن بل عملية تنسيق قوام، وهدفها الأساسي هو التخلص من السمنة الموضعية بمكان محدد بالجسم، والحصول على جسم متناسق.

متى أمارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون؟

يتساءل الكثير من العملاء عن موعد بدء ممارسة التمارين الرياضية بعد عملية شفط الدهون، ويمكن البدء في ممارسة التمارين البسيطة بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع من إجراء العملية تبعًا لرؤية الطبيب وللحالة الصحية للعميل.

هل اللغلوغ يروح مع الرجيم؟

تقل الخلايا الدهنية في منطقة اللغد أو اللغوغ في الحجم مع الرجيم، لكنها تظل موجودة وتزداد مرة أخرى بزيادة الوزن، فهي من الدهون التي يصعب على الجسم حرقها والتخلص منها.

تعرف على: 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن عملية شفط الدهون ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى