التثدي عند الرجال

ترهل الجلد بعد عملية التثدي – أهم 3 نصائح وكيفية علاجه

تطور في الآونة الأخيرة المجال الطبي كثيرًا وأصبح من السهل إجراء عملية التثدي دون القلق من مضاعفات ما بعد الجراحة، قد يظن البعض أن ترهل الجلد بعد عملية التثدي مشكلة شائعة إلا إنّه يعد من المضاعفات النادر حدوثها وذلك بسبب استخدام أجهزة وتقنيات متطورة لا تترك ورائها فرصة لحدوث ترهل في الجلد، سنتعرف بالتفصيل في هذا المقال على موقع شفط الدهون كل ما يخص عملية التثدي وترهل الجلد بعد عملية التثدي، كيفية علاج سقوط الثدي بعد العملية، علامات فشل عملية التثدي، وأفضل وسيلة للتخلص من ترهل الجلد بعد الشفط.

عناوين المقالة عرض

كيفية تجنب مشاكل عملية التثدي مع د. شريف حجازي

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أسباب ترهل الجلد بعد عملية التثدي

لماذا يحدث سقوط الثدي بعد عملية التثدي؟ العديد من التساؤلات ترد إلينا بعد تجرِبة الكثير من الرجال طريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال ألا وهي عملية التثدي، ومن أكثر تلك التساؤلات هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهل الجلد بعد عملية التثدي، والتي من أهمها:

  1. أخطاء العملية

    يمكن أن يحدث أخطاء في أثناء إجراء العملية مثل ‏إخفاق الطبيب في شد الجلد جيدًا في أثناء العملية، عدم شد الجلد بتقنية مناسبة أو عدم تقييم نسبة سقوط الثدي أو بروزه مما يقلل من النتيجة النهائية ويسبب الترهل بعدها.

  2. عدم لبس المشد

    ‏عدم حرص المريض على ارتداء المشد بعد العملية يعتبر من أكثر الأسباب التي تساعد في ترهل الجلد، فكما نذكر دائمًا أهمية ارتداء المشد الطبي المناسب فلا يكون فضفاضًا أو ضيقًا مما يسبب الإزعاج للمريض.

  3. عدم الالتزام بالتعليمات

    مثل ‏عدم حرص المريض على عمل مساج بالطريقة الصحيحة لطرد السوائل المتراكمة تحت الجلد بعد العملية، أو عدم الاهتمام بتنظيف الدرنقة مما يسبب مشكلة فيما بعد، أيضًا من أشكال عدم الالتزام بالتعليمات بعد العملية ‏ممارسة الرياضة الشاقة وحمل أوزان ثقيلة بعد الجراحة بفترة قصيرة.

  4. عدم استقرار وزن الجسم

    ‏اختلال الوزن الطبيعي للجسم باكتساب وزن زائد في فترة قصيرة يؤدي إلى ترهل الجلد بعد عملية التثدي كما يؤدي إلى ظهور السمنة الموضعية مرة أخرى في منطقة الثدي وما حولها مما يؤدي إلى عودة المظهر السيء للصدر مرة أخرى.

  5. التعرض لأشعة الشمس

    ‏التعرض المباشر بعد الجراحة لأشعة الشمس دون استخدام واقي شمس حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الكولاجين والايلاستين وفقدان الجلد مرونته.

  6. التدخين بعد عملية التثدي

    يتسبب التدخين بعد عملية التثدي في فقدان الجلد لمرونته فيؤدي إلى حدوث ترهل في الجلد ويجب على المريض عدم التدخين مدة أسبوعين على الأقل بعد العملية، ومن المتوقع أن يعود التثدي كلما استمر المريض على التدخين ولم يقلع عن تلك العادة الضارة بأنسجة الجلد.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن أهم أسباب مرض التثدي اضغط هنا.

أضرار ترهل الجلد بعد عملية التثدي

لا يوجد مضاعفات أو أضرار لترهل الجلد بعد عملية التثدي خطرة على الصحة العامة للمريض، ولكنه يؤثر تأثيرًا سلبيًّا على الحالة النفسية للمريض، ويجعله يشعر بالعزلة أو الاكتئاب لفقدانه الشكل الطبيعي والمرن للجلد واعتقاده بأنّ العملية قد فشلت.

نصائح لتفادي ترهل الجلد بعد عملية التثدي

‏عادةً لا يمكن استرجاع الشكل الطبيعي للثدي المُترهل دون جراحة ولكن هناك بعض الإجراءات التي تعمل على تحسين مظهر الثدي ويمكن أن تكون مفيدة أكثر في الحالات الأولية من ترهل الثدي.

و‏يجب على المريض اتباع أهم النصائح لتفادي ترهل الجلد بعد عملية التثدي بدقة وذلك لضمان عدم فشل عملية التثدي أو ظهور مضاعفات الجراحة التي قد تُطيل من فترة التعافي ومن أهم هذه النصائح:

1- حسن اختيار جراح التجميل

يجب أن يختار المريض جراح التجميل الذي يجري عملية التثدي على أسس علمية مدروسة، فلا يمكن الاعتماد على جراح تجميل غير متمرس أو لا يملك الخبرة الكافية كما يجب سؤاله على التقنيات التي يستخدمها للتخلص من بروز الثدي بدون مضاعفات بالإضافة إلى معرفة آراء العديد من الرجال ممكن قاموا بتلك التجربة مع الطبيب.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2- أن تكون مرشحًا جيدًا للعملية

من الأمور الهامة ان تتأكد أن بالفعل مرشح جيد لإجراء عملية التثدي، ولا يمكن التأكد من ذلك إلا بعمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة التي تؤكد للطبيب أنك بالفعل يمكن أن تجري تلك العملية دون مضاعفات محتملة والتي من بينها تدلي الجلد بعد عملية التثدي.

3- ارتداء المشد بعد عملية التثدي

‏يجب ارتداء المشد بعد عملية التثدي حيث يكون على مقاس الجسم بالتحديد ‏وكذلك يجب أن يكون متساوي المظهر لمنع حدوث ترهل الجلد بعد عملية التثدي أو حدوث انحناءات للجلد في أثناء التعافي.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

يوصي الطبيب بلبس المشد الطبي باستمرار في الـ 3 أسابيع الأولى بعد العملية، ثم يرتدي المريض المشد مدة ساعات محددة يقررها الطبيب مدة 3 أسابيع أخرى.

مقالات ذات صلة: كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون واسباب ارتداء الكورسيه

4- المساج بعد عملية التثدي

‏يجب الحرص على عمل المساج بعد عملية التثدي للمنطقة المعالجة بضغطة متوسطة باستخدام اليد أو باستخدام جهاز المساج لضمان استخراج جميع السوائل والدم الفاسد من الدرانق، وخصوصًا أول يومين بعد العملية وهذا يفيد في:

  • يقلل مدة الشفاء.
  • ‏يساعد على التئام الجرح سريعًا.
  • ‏يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد والحد من ترهل للجلد بعد عملية التثدي.

مقالات ذات صلة: احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

5- الرياضة بعد عملية التثدي

‏نظرًا لأنّ الثدي لا يحتوي على عضلات فلا يمكن شد أنسجة الثدي أو الجلد المترهل عن طريق التمارين الرياضية ولكن يمكن تحسين المظهر العام وذلك باستخدام التمارين التي تؤثر مباشرةً على العضلات الموجودة تحت الثدي مثل:

  • البلاك.
  • بنش مستوي flat bench.
  • بنش عالي adjustable bench.
  • بنش دامبل عالي incline danbel bench.

ولتحقيق أقصى استفادة من الرياضة بعد عملية التثدي يجب التمرين مدة 30 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع مع الزيادة التدريجية. ويمكنك قراءة المزيد عن: أهمية ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي.

كيفية علاج سقوط الثدي بعد عملية الجينو

بالطبع هناك علاج فعال لترهل الجلد بعد التثدي، لكن لا يمكن الحديث عن كيفية علاج سقوط الثدي بعد عملية الجينو إلا بعد تحديد بعض النقاط الهامة وهي:

  • سبب ترهل الجلد بعد العملية.
  • التقنية التي تم استخدامها في شد الجلد في أثناء إجراء العملية.
  • هل هناك مشكلة يواجهها المريض يمكن أن تؤثر على خطوات العلاج.
  • ما هي الطريقة التي تناسب حالة ترهل الجلد بعد معرفة درجة الترهل وقياسها.

مقال حصري: علاج التثدي عند لاعبي كمال الأجسام في 5 خطوات وبأفضل نتيجة

شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي بالجي بلازما

في معظم الحالات المتوسطة إلى الشديدة نسبيًّا يتم شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي بالجي بلازما حيث يقوم الطبيب بعمل شق صغير في ثنايا الجلد لضمان عدم ظهور ندبات ويتم إدخال الجهاز من هذا الشق حيث يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وشد وتقوية الجلد.

مميزات شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي بالجي بلازما

أما عن مميزات شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي بالجي بلازما فهي كالتالي:

  • يحتاج الي جلسة واحدة فقط.
  • يُحفز إنتاج الكولاجين في أنسجة الجلد.
  • تظهر النتيجة في الحال في أثناء إجراء الجراحة.
  • يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد الانتهاء من الإجراء.
  • لا يحتاج إلى تخدير عام ويتطلب فقط تخدير موضعي ويكون المريض مستيقظًا طوال فترة الإجراء.

ويمكنك قراءة المزيد من التفاصيل عن الفرق بين جهاز الفيزر وجهاز الجي بلازما في شد ترهلات الجلد.

شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي بالجراحة

في حالات قليلة جدًا يفقد المريض وزنًا كبيرًا في فترة قصيرة فيؤدي ذلك إلى حدوث ترهل شديد جدًا في الجلد وسقوط الحلمة وفي هذه الحالة لا يمكن استخدام الجى بلازما في شد الترهل ويجب تدخل الطبيب جراحيًّا عن طريق قطع الجلد الزائد وعمل جراحة تجميلية لرفع الثدي وإرجاع الحلمة إلى مكانها.

وهذا يكون الاختيار النهائي للطبيب حيث إنّها تُعد جراحة كبيرة وتحتاج إلى تخدير عام وفترة نقاهة طويلة ولكن سوف يتخلص المريض من مشكلة ترهل الجلد نهائيًّا، فهي تعد الحل النهائي لمشكلة ترهل الجلد ولكن يشترط أن تسمح حالة المريض بإجراء قص الجلد الجراحي.

مقال مميز عن: تجربتي مع عملية التثدي جدة وأفضل طرق علاج التثدي عند الرجال

عوامل تحديد تكلفة عملية شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي

تختلف تكلفة شد ترهل الجلد بعد التثدي وَفقًا لدرجة الترهل، شهرة الطبيب، ومدى جودة المستشفى وتطبيقه معايير الجودة، وكذلك تختلف التكلفة باختلاف الدولة التي تتم بها العملية.

تكلفة علاج سقوط الثدي في مصر

تتراوح تكلفة علاج سقوط الثدي في مصر 45000 إلى 55000 جنيه مصري أي ما يعادل من 4500 إلى 5500 ريال سعودي، وهي تكلفة مناسبة جدًا للعديد من الأشخاص داخل مصر وخارجها.

تكلفة علاج ترهل الجلد بعد عملية التثدي في السعودية

تبدأ تكلفة علاج ترهل الجلد بعد عملية التثدي في السعودية من 25000 ريال سعودي وكما ذكرنا قد تزيد أو تنقص تبعًا للعوامل التي ذكرناها فيما سبق.

مقالات ذات صلة: تكلفة عملية التثدي في تركيا وتجربتي للتخلص من الجينو 2024

أفضل دكتور علاج التثدي في مصر

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور علاج التثدي في مصر فهو استشاري جراحة التجميل وعضو الجمعية الاوروبية لتنسيق القوام، ولديه خبرة تفوق الـ 12 عامًا في مجال جراحات التجميل والليزر، وهو مؤسس مركز شريف كلينيك لعمليات التجميل كما يقوم بإجراء عملية التثدي داخل أفضل المستشفيات في مصر.

أجرى الدكتور شريف الآلاف من عمليات التثدي بنسب نجاح عالية جدًا تعدت الـ 90% كما قام بإصلاح العديد من حالات سقوط الثدي بعد عملية التثدي بتقنيات متطورة وفعالة، فهو يعد أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي بشهادة الآلاف من المرضى.

يمكنك الضغط على الرابـــــــــــــط للانتقال إلى الواتساب الخاص بمركز الدكتور شريف حجازي للرد على جميع تساؤلاتكم.

مقالات ذات صلة: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

تجربتي مع شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي

يقول شاب يبلغ من العمر 30 عامًا أنّه خضع مؤخرًا لعملية التثدي حيث كان يعاني تثدي درجة ثالثة وأُجريت الجراحة على أكمل وجه ولكنه لم يتبع نصائح الطبيب ويمارس حياته الطبيعية بعد العملية بأيام قليلة وذهب إلى الجيم وقام برفع أوزان ثقيلة فما كان للجلد إلا أن يفقد مرونته ويترهل.

اضطر للرجوع مرة أخرى إلى الطبيب المعالج، وحدد له حالة الجلد المترهل وخضع المريض لشد الجلد المترهل بعد عملية التثدي باستخدام جهاز الجي بلازما وأكد على أنّ الإجراء لم يستغرق وقت طويل وأعاد للجلد شكله الطبيعي والقوي قائلًا (كانت تجربتي مع شد ترهل الجلد بعد عملية التثدي ناجحة).

يقول مريض آخر أنّه أجرى عملية التثدي ولكن لم يهتم بارتداء المشد كما نصحه الطبيب لذلك تعافى الجلد على حالته المترهلة نفسها، وقام الدكتور بعمل جراحة شد الجلد المترهل وأكد المريض أنّه استطاع في جلسة واحدة لم تستغرق 30 دقيقة التخلص نهائيًّا من ترهل الجلد بعد عملية التثدي.

مقال مميز عن: ما الفرق بين التثدي والدهون (الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب)؟

الأسئلة الشائعة عن ترهل الجلد بعد عملية التثدي؟

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهن المريض عن مشكلة ترهل الجلد بعد عملية التثدي سوف نعرضها ونجيب عنها بالتفصيل فيما يلي:

هل يعود الجلد المترهل؟

في الكثير من الحالات لا يعود الجلد النترهل بعد إزالته إلا في حالة استخدام وسيلة غير فعالة في التخلص من ترهل الجلد بعد عملية التثدي، فأكثر الطرق فاعلية هي قص الجلد الزائد وإزالته نهائيًا.

هل عملية التثدي تترك اثرا؟

لا، في حالة التعاقد من طبيب ثقة ومتمرس من ذو الخبرة والكفاءة، وإذا كنت مرشحًا جيدًا لإجراء عملية التثدي فمن الصعب أن تترك العملية أثرًا في الجلد، أيضًا من الضروروي الاهتمام بالجروح بعد العملية حتى لا تترك أي ندبات بعد التئامها.

هل يعود التثدي بعد العملية؟

من الصعب عودة التثدي الحقيقي بعد العملية وذلك لحرص الطبيب على إزالة الغدة اللبنية بالكامل، وكذلك لا يعد انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي عودة للتثدي مرة أخرى، ولكن اكتساب وزن زائد يمكن أن يسبب حدوث تثدي كاذب.

متى يرجع الإحساس بعد عملية التثدي؟

عادةً يكون فقدان الإحساس بعد عملية التثدي بسبب تضرر الأعصاب الحسية الموجودة في الثدي، ولكن هذا عرض مؤقت وسرعان ما يختفي خلال أشهر قليلة بعد الجراحة.

وختامًا.. تعرفنا معًا على أبرز أسباب ترهل الجلد بعد عملية التثدي وكيفية علاج سقوط الثدي بطرق فعالة وآمنة، ولكن وجب التنبيه أن تلك الحالة لا تظهر إلا في حالات قليلة للغاية وغالبًا ما تكون نتيجة عدم الالتزام بما بعد العملية من تعليمات ونصائح يوصي بها الطبيب، لذلك نشد على أيدي عملائنا على ضرورة الالتزام بالتعليمات على أكمل وجه بعد العملية.

مقال حصري عن: هل التثدي يؤثر على الانجاب وعلاقة التثدي بالعقم بالتفصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى