شد الترهلات

الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن حقائق علمية وتجارب

تعاني بعض السيدات اضطراب الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن وشفط الدهون مما يصيبهن بالقلق والاعتقاد بحدوث حمل.

لذا سنحاول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم تقديم معلومات طبية صحيحة عن الدورة الشهرية بعد شد البطن، وأسباب عدم انتظام الدورة بعد شفط الدهون، كما نستعرض إمكانية شد البطن أثناء الدورة الشهرية وتجربتي مع شد البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وسنجيب على أهم الأسئلة مثل: هل العمليات الجراحية تؤثر على الدورة الشهرية؟ وما هو سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية؟ ومتى تنتظم الدورة الشهرية بعد شد البطن؟ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

عناوين المقالة عرض

متى يمكن الحمل بعد عملية شد البطن مع دكتور شريف حجازي

تعرّف على تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

الدورة الشهرية بعد شد البطن

يُعد اضطراب الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن من الأمور الشائعة عند النساء، حيث تعاني بعض السيدات تأخر الحيض وانقطاعه عدة أشهر على الرغم من انتظامه سابقًا.

ويرجع سبب تأخر الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن إلى التوتر والضغط النفسي الذي قد تتعرض له المرأة قبل وأثناء الجراحة، مما يؤدي إلى خلل في توازن هرمونات الجسم، ومن ثَمّ التأثير سلبًا على حدوث الحيض وانتظامه.

تعرفي على: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

الدورة بعد شفط الدهون

ترغب العديد من السيدات في معرفة سبب عدم انتظام الدورة بعد شفط الدهون أيضًا، وتُجرى انواع عمليات شفط الدهون المختلفة تحت تأثير البنج الموضعي أو الكلي تبعًا للإجراء.

ومع التطور الملحوظ في التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون؛ يُصنفها الأطباء على أنها إجراءات غير جراحية فهي لا تحتاج أكثر من فتح صغير في الجلد لا يتجاوز نصف سنتيمتر.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

وعلى الرغم من أن عمليات شفط الدهون من الإجراءات الجراحية البسيطة للغاية، ولكنها تحتاج إلى فترة نقاهة ويُؤدي التوتر والضغط النفسي الذي تشعر به السيدة بشكل طبيعي قبل وبعد عملية شفط الدهون إلى اضطراب هرمونات الجسم الذي يُؤدي بدورة إلى عدم انتظام الدورة بعد شفط الدهون.

تعرّف على أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

هل العمليات الجراحية تؤثر على الدورة الشهرية؟

تتساءل العديد من السيدات هل العمليات الجراحية تؤثر على الدورة الشهرية؟

وفي حقيقة الأمر عدم انتظام الدورة بعد شفط الدهون وشد البطن عند النساء أمر شائع للغاية، بل العمليات الجراحية كافة تؤثر على الدورة الشهرية، لذا ترغب الكثير من السيدات في معرفة سبب تأخر الدورة بعد العملية الجراحية.

فكما ذكرنا سابقًا أن سبب تأخر الدورة بعد العملية الجراحية ليست الجراحة ذاتها، إذ يرجع سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية إلى الضغط النفسي والتوتر الذي يصاحب المريض قبل وأثناء الجراحة، فلا فرق بين الضغط النفسي الناتج عن إجراء عملية استئصال المرارة والضغط النفسي الناتج عن إجراء عملية شد البطن.

إليك تفاصيل ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

هل تتأثر الدورة الشهرية بالتخدير؟

ربما تعتقد بعض النساء أن التخدير هو سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية بشكل عام وبعد عملية شد البطن بشكل خاص، وهذا غير صحيح تمامًا، فلا علاقة بين التخدير واضطرابات الحيض بعد الجراحة.

لذا فالتخدير ليس سببًا لتأثر الجهاز التناسلي وتأخر الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن وشفط الدهون عند المرأة، أو تأخر الدورة بعد العملية الجراحية بشكل عام، بل الضغط النفسي الناتج عن الجراحة وتلقي التخدير.

مقالة مميزة: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

هل يمكن إجراء عملية شد البطن أثناء الدورة الشهرية؟

قد يُصادف موعد إجراء عملية شد البطن وقت الدورة، لذا تتساءل الكثير من النساء هل يمكن إجراء عملية شد البطن أثناء الدورة الشهرية؟

لا داعي للقلق _عزيزتي القارئة من إجراء شد البطن وقت الدورة_ فقد أكدت الدراسات والأبحاث عدم تأثير الحيض على الجراحة وتلقي التخدير، وأنه لا علاقة له بحدوث نزف أثناء شد البطن وقت الدورة، أو تزايد مضاعفات الجراحة، لذا تكون إجابة سؤال هل يمكن شد البطن أثناء الدورة الشهرية؟ هي نعم يُمكن إجراء عملية شد البطن أثناء الدورة الشهرية بكل تأكيد.

كما لا يمنع شد البطن وقت الدورة من استخدام القسطرة البولية أثناء الجراحة، ومع ذلك يمكنكِ ترتيب موعد آخر للجراحة إذا شعرتي بالضيق وأن الأمر غير مريحًا لإجراء شد البطن أثناء الدورة الشهرية.

مقال متميز عن: تجربتي مع جي بلازما للبطن افضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

نصائح تساعد على انتظام الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن

والآن بعد توضيح سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية، وإمكانية إجراء عملية شد البطن أثناء الدورة الشهرية، إليكِ سيدتي بعد النصائح الهامة بعد عملية شد البطن.

إذ توجد العديد من النصائح التي تُساعد على التعافي بشكل أسرع وبالتالي انتظام الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن، وتتمثل هذه النصائح في:

  • الحفاظ على نظافة جرح العملية.
  • الحرص على تناول الأدوية الموصوفة بشكل منتظم.
  • الحرص على المشي بشكل يومي مع زيادة مدة المشي بشكل تدريجي.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تُعزز عمل الجهاز المناعي.
  • لبس المشد الطبي بعد عملية شد البطن من التعليمات الهامة جدًا لشد الجلد بشكل مثالي والحصول على أفضل النتائج.

وكما ذكرنا أن سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية هو التوتر والضغط النفسي، لذا يُنصح الأطباء بالاسترخاء وممارسة التمارين التنفسية فكلما زال التوتر اتزنت هرمونات الجسم، وبالتالي تنتظم الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن بشكل أسرع.

إليك تفاصيل عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعًا

ممنوعات بعد عملية شد البطن

توجد العديد من الممنوعات التي تُسبب تأخر التعافي وبالتالي قد تُساهم في عدم انتظام الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن لمدة أطول، وتتمثل هذه الممنوعات في:

  • التدخين لمدة ثلاثة أسابيع إلى شهر بعد العملية.
  • شرب الكحول لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد العملية.
  • حمل الأشياء الثقيلة لمدة لا تقل عن 6 إلى 8 أسابيع.
  • ممارسة التمارين الرياضية العنيفة لمدة 8 أسابيع على الأقل.
  • الجلوس لفترات طويلة قد يُؤدي إلى الإصابة بجلطات في الدم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون المصنعة.

اقرأ أيضًا: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ أدق الاسرار والتفاصيل

يُقدم إليكِ موقع شفط الدهون دوت كوم إمكانية تلقي استشارة سريعة بشأن عملية شد البطن أو أي إجراء تجميلي آخر فقط توصلي معنا من خلال الضغط هنا…

مدة التعافي بعد عملية شد البطن

تختلف مدة التعافي بعد عملية شد البطن من سيدة لأخرى تبعًا لاختلاف العديد من العوامل مثل:

  • كفاءة الجهاز المناعي.
  • التزام السيدة بتعليمات الطبيب المعالج بعد عملية شد البطن
  • نوع عملية شد البطن، إذ يوجد نوعان من عمليات شد البطن وهما: شد البطن الجزئي وشد البطن الكلي.

وتتراوح مدة التعافي بعد عملية شد البطن ما بين 4 إلى 6 أسابيع وقد تصل إلى شهرين في بعض الأشخاص، أما انتظام الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن فقد يتأخر قليلاً حتى يزول سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية وهو التوتر والضغط النفسي بشكل كامل.

إليك 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

انتظام الدورة الشهرية بعد شد البطن

عادة ما تنتظم الدورة الشهرية بعد شد البطن خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء الجراحة، حيث تنتظم مستويات هرمونات الجسم وبالتالي يزول سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية، كما يزول أثر الضغط النفسي الناتج عن الجراحة.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من انقطاع الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن ينبغي استكمال تناول أدوية منع الحمل التي تم التوقف قبل إجراء التدخل الجراحي؛ تجنبًا لاحتمالية حدوث حمل في هذه الفترة الحرجة، فالجسم لا يزال في فترة نقاهة، ويعاني مضاعفات الجراحة من تورمات وكدمات، كما أن الحمل والولادة قد يؤثران على نتائج العملية، ويؤديان إلى ترهل البطن مرة أخرى.

والآن بعد إجابة بعض الأسئلة الهامة بشأن الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن مثل: هل العمليات الجراحية تؤثر على الدورة الشهرية؟ وهل يمكن إجراء عملية شد البطن وقت الدورة؟ إليكِ سيدتي سؤال هام بشأن توقيت الحمل الأمثل بعد علمية شد البطن. 

اقرأ أيضًا: هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

متى يمكن الحمل بعد عملية شد البطن؟

تتساءل العديد من السيدات متى تنتظم الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن لرغبتهن في حدوث حمل، إلا أن الأمر لا يتعلق بتوقيت انتظام الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن فحسب.

فجراحي التجميل لا ينصحون بحدوث حمل حتى مرور ستة أشهر على الأقل من إجراء عملية شد البطن ويُفضل الانتظار حتى مرور عام تجنُبًا لتأثر نتائج العملية بالحمل، وإن كان من الأولى إجراء شد البطن بعد الانتهاء من الحمل والولادة بشكل كامل للحفاظ على نتائج العملية.

تعرّف على أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن

تروى إحدى النساء تجربتها مع تأخر الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن قائلة ” لقد أجريت عملية شد البطن الكلي أو ما تسمى بعملية التمي تك لإزالة الترهلات الناتجة عن تكرار الحمل والولادة، وكانت النتائج أكثر من رائعة وتزداد وضوحًا يوم بعد يوم، مما كان يُشعرني بسعادة كبيرة.

لكن ما كان يعكر صفوي هو تأخر موعد الحيض، فقد تأخرت الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن ثلاثة أسابيع ولم يحدث هذا الأمر من قبل، مما جعلني أشعر بالقلق، ودفعني للقيام باختبار الحمل المنزلي الذي كان سلبيًّا.

وعند مراجعة الطبيب أوضح أنه من الطبيعي تأخر الدورة بعد العملية الجراحية وحدوث اضطراب في موعدها، وطمأنني أن تأخر الدورة بعد العملية الجراحية لن يطول كثيرًا، بل يعود الحيض لطبيعته خلال شهر إلى ثلاثة أشهر من إجراء الجراحة”.

مقال حصري عن: تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها

بعد شهر من عملية شد البطن

نستعرض معًا لمحة بسيطة عن الحالة الصحية بعد شهر من عملية شد البطن، إذ تكون المريضة قادرة آنذاك على ممارسة المهام اليومية بشكل طبيعي، كما تكون قادرة على النوم على الظهر والأجناب مع مراعاة ارتداء المشد لسهولة الحركة، بالإضافة إلى اختفاء الكثير من الانتفاخات والتورمات،

التي تزول تدريجيًّا خلال الثلاثة أشهر الأولى بعد الجراحة، وانغلاق الشقوق الجراحية الناتجة عن الجراحة، بينما يظل جرح العملية أعلى العانة بين عظمتي الورك بارز، ولكن يقل أثره تدريجيًّا خلال عدة أشهر إلى سنة من إجراء الجراحة.

تعرّف على تفاصيل عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

أفضل طبيب لعملية شد البطن وشفط الدهون

تحتاج عمليات شد البطن وشفط الدهون إلى كفاءة وتميّز، لذا يجب التريّث في اختيار جراح التجميل الذي سيجري العملية بشكل دقيق للحصول على النتائج المرغوبة بأمان وفاعلية.

ونُرشّح لكم من خلال موقعنا دكتور شريف حجازي أخصائي جراحات التجميل، لما يتمتّع به من خبرة طويلة في مجال جراحات التجميل بشكل عام، وفي إجراء عمليات شد البطن وشفط الدهون بأحدث التقنيات بشكل خاص.

ويحرص دكتور شريف حجازي على اختيار فريقه الطبي المُساعد له بدقة، وأجرى العديد من عمليات شد البطن وشفط الدهون بنتائج مبهرة، ويُمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي للحجز والاطلاع على نتائج عمليات شد البطن بالصور قبل وبعد من خلال الضغط هنا…

إليك تفاصيل شد البطن في الشارقة في 6 خطوات، وعلاج تجمع السوائل بعد الشد

أهم الأسئلة عن الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن

وبذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن الدورة الشهرية بعد شد البطن ووضّحنا سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية بشكل عام، وأجبنا على أهم الأسئلة مثل: هل العمليات الجراحية تؤثر على الدورة الشهرية؟ مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

ما هي مدة الشفاء بعد شد البطن؟

تبلغ مدة الشفاء بعد عملية شد البطن أسبوعين من إجراء العملية تقريبًا، وذلك مع مراعاة اتباع نصائح الطبيب من الالتزام بارتداء المشد الطبي، وتجنب الأعمال الشاقة، والنوم على الظهر مع رفع الجذع الوسائد وغيرها.

ما هي علامات فشل عملية شد البطن؟

تتضمن علامات فشل عملية شد البطن بروز البطن في أجزاء دون غيرها، ووجود السرة في غير مكانها الصحيح منتصف البطن، ووجود الجرح أعلى خط البكيني مما يشوه مظهر البطن، وكذلك تلف الأنسجة المحيطة بالجرح نتيجة قلة خبرة جراح التجميل ومهارته.

متى يلتئم جرح عملية شد البطن؟

يلتئم جرح عملية شد البطن خلال عدة أشهر من إجراء العملية، ولكن لا يمكننا تحديد موعد دقيق لالتئامه، إذ تختلف المدة من شخص إلى أخر تبعًا للعديد من العوامل مثل العمر، والحالة الصحية، وحجم الجرح، ومن الجدير بالذكر أن الشقوق الجراحية تنغلق تمامًا خلال أسبوعين من إجراء العملية.

مقالة حصرية: هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

خاتمة

ترد إلينا العديد من الاستفسارات عن الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن، لذا حرصنا في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم توضيح كافة التفاصيل عن الدورة الشهرية بعد شد البطن، وأسباب عدم انتظام الدورة بعد شفط الدهون، كذلك وضّحنا أهم النصائح لتجنّب تأخر الدورة بعد العملية الجراحية.

كذلك حرصنا على إجابة أهم الأسئلة مثل: هل العمليات الجراحية تؤثر على الدورة الشهرية؟ وما هو سبب تأخر الدورة الشهرية بعد العملية الجراحية؟ وهل يمكن إجراء عملية شد البطن أثناء الدورة الشهرية؟ 

إليك أهم المعلومات عن عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى