التثدي عند الرجال

أهم 7 اسباب التثدي عند الرجال واسعار عملية الجينو في 3 دول

التثدي عند الرجال هو مشكلة كبيرة تؤثر على نفسية الكثير منهم، فهي حالة تعرضهم للتنمر دائمًا خاصةً في حالات التثدي الشديدة، حتى وإن كانت هذه المشكلة شائعة جدًا حيث إنّ حوالي 30% من الرجال يعانون التثدي، إلا إنها ما زالت تمثل عائقًا في حياة الكثير، من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم سنتعرف معًا على أسباب التثدي عند الرجال، كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع، إزالة التثدي بدون جراحة بالليزر والفيزر مع أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر. 

عناوين المقالة عرض

لقاء مع د. شريف حجازي لمعرفة أسباب التثدي عند الرجال وعلاجه

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ما هو التثدي؟

يعرف التثدي أيضًا باسم Gynecomastia والذي يعني زيادة حجم ثدي الرجل عن المعدل الطبيعي فيبدو بارزًا ومحرجًا، ولكي نفهم معنى التثدي يجب أنْ نعلم التركيب التشريحي لثدي الرجل مقارنة بالمرأة.

بداية من الأشهر الأولى للحمل وحتى مرحلة البلوغ يكون تركيب كلٍ منهما مشابه للآخر، أما عند الوصول إلى مرحلة البلوغ تضمر الغدة الثديية لدى الذكر وتنمو عند الأنثى.

وفي حالات بَدْء التثدي عند المراهقين يزداد نمو هذه الغدة عن الطبيعي فيزداد حجم الثدي، والتثدي لا يرتبط بعمر محدد فيمكن أن يأتي لأي شخص ويشمل ذلك الأطفال أيضًا.

اقرأ المعلومات الكاملة عن: ما هو التثدي عند الأطفال، وما هي أفضل طريقة لعلاجه؟

أهم 7 اسباب التثدي عند الرجال

يجب علينا العلم بأنّ هناك عدد كبير من الحالات تكون مجهولة السبب، لذلك لا داعي من القلق إذا لم يجد الطبيب السبب وراء ذلك، ولكن عليك الخوض في العلاج على الفور، وتنقسم أسباب مشكلة التثدي عند الرجال حسب نوعه كالآتي فإذا كان التثدي من النوع الحقيقي فهناك عدة أسباب تؤدي له مثل:

  1. تناول المخدرات والكحوليات ربّما يكون سببًا في التثدي.
  2. بعض الأدوية مثل استخدام مضادات الحموضة يوميًّا وباستمرار.
  3. خلل في وظيفة الغدة الدرقية، والذي يؤدي إلى خلل هرموني أيضًا.
  4. وقد يكون التثدي مؤشرًا لأمراض خطرة مثل أورام الخصية أو أمراض الكبد والكليتين.
  5. العامل الوراثي في جينات الرجل فيكون والده أو أحد أقاربه لديه زيادة في حجم الغدة الثديية.
  6. الخلل الهرموني في مرحلة البلوغ، حيث تزداد الهرمونات الأنثوية في جسد الرجل عن المعدل الطبيعي مما قد ينجم عنه زيادة حجم الغدة أو عندما تقل هرمونات الذكورة.
  7. بعض المدربين في الصالات الرياضية ينصحون بأخذ أدوية أو حقن تحتوي على هرمونات لأجل الحصول على جسد رياضي، وقد يؤدي ذلك إلى التثدي.
  8. ألعاب القوى أو لاعبي كمال الأجسام هم الأكثر عرضة للتثدي خاصةً في حالة التوقف المفاجئ عن تلك الرياضة مما يسبب ترهل الجلد وضعف عضلات الصدر، مما يتحول في النهاية لمشكلة التثدي.

وإذا كان التثدي من النوع الكاذب فالسبب الرئيسي في أغلب الحالات هو زيادة الوزن أو السمنة مع احتمالية أن يشترك أي سبب من الأسباب السابقة في حدوث التثدي.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ المزيد عن: آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

الفرق بين التثدي والتثدي الكاذب

نسمع كثيرًا عن التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب وهما نوعان التثدي اللذان يتم الكشف عنهما بطرق عدة تتعلق بالفحص والسؤال عن الأعراض التي تصاحبهما وحتى الأسباب تختلف في كل نوع منهما، فيما يلي نتعرف على الفرق بين التثدي الحقيقي والدهون أو التثدي الكاذب: 

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

نِقَاط الاختلاف

التثدي الحقيقي

التثدي الكاذب

  • السبب
ينتج عن زيادة حجم الغدة الثديية لدى الرجل. ينتج في أغلب الأحيان عن زيادة وزن الجسم.
  • شكل التثدي وخصائصه
وجود نسيج ليفي أسفل هالة الثدي، وعادةً ما يبدو هذا التثدي غير منتظم، فقد تتضخم منطقة في الثدي دون الأخرى. تراكم الدهون في منطقة الثدي، ويكون هذا التثدي منتظم الشكل في كلا الثديين.
  • العلاج
لا يمكن علاجه إلا بجراحات التجميل أو بشفط دهون الثدي كما نتعرف عليها بالتفصيل. يمكن علاج التثدي الكاذب عن طريق عمل نمط غذائي صحي ورجيم مع ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضًا: تكلفة ومراكز لعملية الجينو في مصر.

كيفية الكشف عن التثدي

يتم الكشف عن التثدي بواسطة الطبيب المختص سواء كان طبيب تجميل أو طبيب جراحات عامة، حيث يبدأ أولًا بالفحص اليدوي والذي يتبين فيه وجود انتفاخ في الغدة أم لا، ثُمّ طلب بعض التحاليل وأيضًا قد يتطلب الأمر أشعة، ومن خلال ذلك يستطيع الطبيب تحديد درجة التثدي لديك، حيث إنّ حالات التثدي تختلف من رجل لآخر.

كيفية عمل اختبار التثدي عند الرجال

يسأل البعض عن كيفية عمل اختبار التثدي عند الرجال في المنزل عن طريق الفحص الجسدي والذي يوضح وجود كتلة تحت الثدي مع وجود حلمة مطاطية، وعادةً ما يكون التضخم تحت الثدي غير مؤلم، وفي بعض الحالات قد يطلب الطبيب عمل بعض الفحوصات الأخرى للتأكد من نوع ودرجة التثدي مثل:  

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية.
  • التصوير بالأشعة التي يطلق عليها ماموجرام (Mammogram).

تعرف على: حقائق يجب معرفتها عن علاج التثدي للرجال بالادوية.

درجات التثدي عند الرجال

تنقسم درجات التثدي عند الرجال إلى أربع مراحل مختلفة يحددها الطبيب حسب حالتك، وتشمل الآتي:

  1. التثدي من الدرجة الأولى

    تكون عبارة عن بروز بسيط في مقدمة الثدي ولكن مع صغر الحجم.

  2. التثدي من الدرجة الثانية

    تتميز بكبر ملحوظ في حجم الثدي حتى يصل حول هالة الثدي ويظهر ذلك عند ارتداء الملابس الضيقة.

  3. التثدي من الدرجة الثالثة

    تتميز بتواجد زيادات حول الثدي ونمو عشوائي للثدي في أكثر من منطقة في الثدي.

  4. التثدي من الدرجة الرابعة

     هي مرحلة الترهل حيث يترهل الثدي ويصبح مشابهًا لثدي النساء فيكون بارزًا وظاهرًا من الملابس.

علاج التثدي عند الرجال

يلجأ البعض لعلاج التثدي بواسطة الرياضة ولكن في الواقع أنّ أكثر الحلول فاعلية في علاج التثدي هو القيام بجراحة تجميلية بسيطة والتي يطلق عليها عملية التثدي أو عملية الجينو.

ولقد تطور العلم كثيرًا في مجال جراحات التثدي حيث قديمًا اضطر الأطباء لفتح مساحة كبيرة من الجلد وينتج عن ذلك ترك أكثر من ندبة على الجلد، مما يُشكل الحرج للكثير من الرجال بسبب أثر العملية، ولكن ما يحدث الآن هو جرح صغير باستخدام تقنيات حديثة لإزالة الدهون المتراكمة والغدة المضتخمة دون إحداث أي ضرر بالأنسجة المحيطة.

ولكن الآن طب التجميل تطور كثيراً

من خلال فتحة يتراوح حجمها من 2 مل إلى 3 مل يمكن إجراء العملية بكل سهولة وفي غضون 40 دقيقة فقط يتم التخلص من هذه المشكلة.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

نسمع العديد من جراحي التجميل يتحدث عن كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع ونعتقد أنه كلام خيالي ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع، ولكن ما يحدث في الحقيقة هو عكس ذلك تمامًا.

نستطيع القول وبكل ثقة إن التقنيات والطرق الحديثة التي يتم تطويرها باستمرار قد تمحنك تلك المميزات وهي سرعة التخلص من التثدي في أسوبع واحد فقط عن طريق فط دهون الثدي وتقليل تضخم الخلايا الدهنية في تلك المنطقة دون عودة.

مقال حصري عن: طريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال في 7 أيام

عملية التثدي عند الرجال بالليزر 

عملية التثدي عند الرجال بالليزر هي أحد التقنيات المستخدمة لشفط دهون الثدي الزائدة والمسببة للتثدي من الدرجة الأولى والثانية، تعمل تلك التقنية بطاقة الليزر الحرارية لإذابة الدهون وهي إجراء طفيف التوغل يهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية في الصدر.

لم تعد عملية التثدي عند الرجال بالليزر منتشرة كما كانت من قبل، فبعد ظهور جهاز الفيزر والذي أصبح من أدق وأفضل أجهزة شفط الدهون ونحت الجسم لم يعد استخدام الليزر مطلوب فهو أقل دقة وأكثر في مضاعفات ما بعد العلاج، فيؤثر أحيانًا على لون الجلد بسبب الحرارة المستخدمة. 

مقال حصري عن: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

علاج التثدي عند الرجال بالفيرز

يمكن لحالات التثدي من الدرجة الأولى والثانية والثالثة القيام بعملية شفط الدهون بالفيزر عن طريق جهاز الفيزر هاي ديف أو الأمريكي الذي يقوم بتفتيت جميع الدهون الزائدة في حال تواجدها، كما يتم التخلص من الغدة الثديية من خلال هذه الفتحة أيضًا.

يعمل جهاز الفيزر على تفتيت الخلايا الدهنية بالموجات فوق الصوتية وهي طريقة آمنة وفعالة في تفتيت الدهون، ويطلق على تلك الطرق غير جراحية أو طفيفة التوغل لأنها تُجرى بفتحة لا تتعدى الـ سم والتي يتم من خلالها إدخال المسبار الخاص بجهاز الفيزر لإذابتها تمهيدًا لشفط الخلايا الدهنية المذابة بعدها.

أما حالات التثدي من الدرجة الرابعة فيجب أن يقوموا بعملية شد لترهلات الجلد بعد شفط الدهون واستخراج الغدة، فمن المعروف أنّ الفيزر يقوم بشد الترهل ولكن في هذه الحالة لن يستطيع شد هذه المنطقة جيدًا.

عند القيام بعملية التثدي فمن الأفضل القيام بها مع نحت الجزء العلوي من الكتفين بتقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D، حيث إنّ نحت الصدر مع هذه المنطقة يعطي مظهرًا رجوليًّا وجذّابًا للذكر.

اقرأ أيضًا: اهم 8 أسباب لإجراء عملية شفط الدهون الجراحي.

أهم مميزات علاج التثدي عند الرجال بالفيزر

هناك العديد من مميزات علاج التثدي عند الرجال بالفيزر، فكما قلنا هي تقنية متطورة وفعالة وتتميز بالعديد من الخصائص أهمها:

  • لا تحتاج سوى جلسة واحدة فقط لعلاج التثدي للرجال.
  • يقوم الفيزر ليس فقط بشفط الدهون ولكن أيضًا نحت المنطقة بالكامل.
  • يمكن للمريض أن يخرج بعد العملية مباشرةً إلى المنزل فهي جلسة بسيطة.
  • يحقق الفيزر الأمان والفاعلية في ذات الوقت ومدة الشفاء من العملية قصيرة جدًا.
  • مضاعفات عملية إزالة التثدي بالفيزر قليلة جدًا بل تكاد تكون منعدمة ولا تعود الدهون مرة أخرى.

تعرف على مزايا جهاز الفيزر المستخدم في عمليات ازالة التثدي وشفط الدهون من الجسم

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال هو طبيب التجميل المتخصص في عمليات السمنة الموضعية، حيث يتوافر لديه خبرة كبيرة في استخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون من المناطق كافة في الجسم ومن أشهر هؤلاء الأطباء هو دكتور شريف حجازي المسؤول عن مركز شريف كلينك لجراحات التجميل في مصر.

دكتور شريف حجازي هو جراح تجميل مصري حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو بالجمعية الأوروبية لتنسيق القوام وهو من أفضل دكتور تجميل مصري، فقد قام بإجراء الآلاف من عمليات إزالة التثدي عند الرجال بأحدث التقنيات طفيفة التوغل وبنسب نجاح تعدت الـ 95%.

اضغط هنـــــــــــــا للتواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك المملوك لدكتور شريف حجازي وذلك لحجز موعد مع الدكتور أو للاستفسار عن أي معلومة طبية تتعلق بالتثدي عند الرجال وطرق علاجه.

مقال مميز عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

هل عملية التثدي تتم في مستشفى أم في العيادة؟

على الرغم من أنّ عملية التثدي تتم بمخدر موضعي، فإنّه يجب إجراء العملية في مستشفى مجهز بالأدوات والاحتياطات الطبية اللازمة كافة، وعليك التأكد من طبيبك قبل إجراء العملية والتأكد أيضًا من مستوى الخدمة الطبية المقدمة في هذا المستشفى. (تعرف على 3 مراكز تجميل في مصر متخصصة في علاج التثدي)

أفضل مركز لازالة التثدي للرجال في مصر

يوجد العديد من المراكز الطبية المتخصصة في جراحات التجميل ولديها خبرة كبيرة في التخلص من الدهون وشد جلد الجسم بطرق طبية حديثة مثل المتعارف عليها في أمريكا والدول المتقدمة منها مركز شريف كلينك والذي يملكه د. شريف حجازي وهو من أكبر وأشهر مراكز التجميل في مصر والذي يقدم خدمة طبية متميزة.

عنوان مركز شريف كلينك بالتفصيل

يقع مركز شريف كلينك في محافظة القاهرة في منطقة مصر الجديدة، والعنوان بالتفصيل هو مساكن شيراتون شارع سيد زكريا مربع 1181 بجوار بنك CIB وهي منطقة سكنية، وآمنة تمامًا وفيها العديد من الخدمات الطبية.

ولمعرفة المزيد عن أفضل مركز لعلاج التثدي عن الرجال يمكنك قراءة هذا المقال: ما هي أفضل عيادة دكتور نحت الجسم في مصر وكيف احجز معها | اليك الاجابات

كم تكلفة عملية التثدي (الجينو) للرجال في مصر؟

تختلف أسعار عملية الجينو للتخلص من دهون الثدي عند الرجال حسب مهارة الطبيب القائم بالعملية وحسب مستوى الخدمة الطبية المقدمة من المستشفى الخاصة لإجراء العملية. ومع ذلك إليكم متوسط أسعار عملية التثدي كالآتي:

مصر هي الأفضل

من خلال المعلومات الموضحة عن الأسعار نجد أنّ مصر هي أفضل دولة؛ حيث تتميز في مجال السياحة التجميلية وتوفير أفضل الأسعار لعمليات التجميل وأمهر الأطباء والتقنيات العلاجية.

أضرار عملية التثدي للرجال

يمكن أن تحدث بعض المضاعفات في أثناء أو بعد إجراء عملية التثدي والتي يسميها البعض أضرار عملية التثدي للرجال وهي نادرة الحدوث خاصةً مع التقدم المستمر في تقنيات شفط الدهون وإزالة بروز الثدي عند الرجال، ولكن وجب التنبيه على إمكانية حدوث تلك المضاعفات أو الأضرار والتي تشمل:

  • آلام شديدة.
  • التعرض للعدوى أثناء العملية.
  • احتمالية حدوث نزيف في أثناء العملية.
  • حدوث تلف في الأنسجة المحيطة بالثدي.
  • التنميل وفقدان الإحساس بعد عملية التثدي.
  • عدم التئام الجروح أو سوء التئامها فيؤثر على شكل الجلد.
  • ترهل الجلد بعد العملية، وعدم تناسق أو تشوه شكل الصدر.
  • تراكم السوائل بعد العملية وصعوبة تصريفها مما يسبب التورم.
  • بعض التغيرات في لون الجلد خاصةً مع عملية التثدي عند الرجال بالليزر. 

مقالات ذات صلة: النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

7 نصائح لتجنب أضرار عملية التثدي للرجال

سنتعرف معًا على أهم 7 نصائح لتجنب أضرار عملية التثدي للرجال، والتي تساعد أيضًا على تسريع مدة الشفاء من العملية، وتشمل تلك النصائح ما يلي:

  1. عمل كل الفحوصات اللازمة قبل العملية للتأكد من عدم وجود أي معوقات لإجرائها.
  2. الالتزام بتناول الأدوية في مواعيدها بعد العملية مباشرةً خاصةً المضاد الحوي ومضادات التورم.
  3. تجنب حمل أي أثقال أو عمل نشاط شاق لمدة لا تقل عن 10 أيام بعد العملية لتجنب المضاعفات.
  4. الإقلاع نهائيًا عن التدخين قبل وبعد العملية فهو يساعد على ظهور الترهلات وإطالة فترة التعافي.
  5. الاهتمام بتنظيف الجرح بشكل يومي مع سؤال الطبيب عن أفضل طريقة للاعتناء بجروح العملية.
  6. الالتزام بلبس المشد بعد العملية وعدم خلعه إلا للضرورة لمنع ترهل الجلد حول الثدي وتسريع الشفاء.
  7. عمل المساج اللمفاوي على منطقة الصدر فهي تساعد في عملية التصريف اللمفاوي بعد الشفط وتقليل السوائل.

مقالات ذات صلة: كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

هل التثدي عند الرجال خطر؟

عند ملاحظة التثدي يجب على الفور الكشف عنه فكما ذكرنا أنّ التثدي يسبب الكثير من المشكلات النفسية للذكر، ولكنه في بعض الأحيان وليست كلها قد يكون نذيرًا عن مشكلة صحية يجب علاجها على الفور وخاصةً إذا ظهر التثدي فجأة أو في ثدي دون الآخر.

هل يوجد تمارين تصغير الثدي للرجال؟ 

نعم، يوجد تمارين تصغير الثدي للرجال ومن أهمها تمارين البنش أو تمارين الضغط التي تساعد في شد عضلات الصدر ومن ثَم تقليل التثدي، ولكن يجب العلم أن تلك التمارين تفيد في حالة التثدي الكاذب أو بعد علاج التثدي عند الرجال بشفط الدهون، ولكن لا تجدي نفعًا مع التثدي الحقيقي بدون تدخل طبي فوري. 

مقال مميز: هل التثدي يؤثر على الانجاب وعلاقة التثدي بالعقم بالتفصيل

تجربتي مع عملية التثدي

وكعادتنا دائمًا نحاول طرح تجارب عملية من الواقع على متابعي موقع شفط الدهون فسنعرض لكم تجربة أحد الرجال يرويها لكم على لسانه.. أنا أحدم أبلغ من العمر 45 عامًا أود أن أحكي لكم عن تجربتي مع عملية التثدي والتي أحدثت تغيرًا كبيرًا في حياتي.

عانيت كثيرًا من مشكلة التثدي والتي ظهرت علي منذ حوالي عشر سنوات، كل تلك الفترة وأنا أعاني التنمر والسخرية ممن حولي بسبب تضخم حجم الثدي حتى أنه يشبه ثدي النساء، وعندما سمعت عن عملية التثدي لم أتردد وذهبت لجراح تجميل متخصص وبدأت رحلة العلاج وقد تم تشخيصي تثدي من الدرجة الثالثة.

خضعت لعملية شفط دهون الثدي بالفيزر مع إزالة جزء من الغدة اللبنية بالثدي وشد الترهلات الجلدية حول الصدر، شعرت بعدها بألم بسيط وقام الطبيب بتركيب الردنقة بعد عملية التثدي لتقليل تجمع السوئل وتقليل فترة التعافي من العملية، وظهرت النتيجة في خلال 4 أشهر من العملية وكانت تجربة ممتازة وناجحة.

مقال مميز عن: احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

أهم الأسئلة الشائعة حول التثدي عند الرجال

يرد إلينا العديد من الأسئلة الشائعة من متابعينا على موقع شفط الدهون حول التثدي عند الرجال ولذلك سنذكرها بالتفصيل وسنجيب عنها لتتضح الصورة أكثر.

هل التثدي يؤثر على الإنجاب؟

في الواقع التثدي في حد ذاته لا يؤثر على القدرة الإنجابية للذكر، ولكن كما أوضحنا في أسباب التثدي أنّ أحد أبرز الاسباب هي الخلل الهرموني، وحدوث خلل في هرمونات الذكورة لدى الرجل قد يؤثر على قدرته الإنجابية.

هل يعود التثدي بعد عملية الجينو؟

لا، لا يعود التثدي بعد عملية الجينو فالعملية تعتمد على تفتيت الخلايا الدهنية مما يجعل تراكم الدهون مرة أخرى صعب جدًا في هذه المنطقة كما أن إزالة الغدة الثديية المنتفخة يستحيل أن تعود مجددًا.

هل الجيم يزيل التثدي عند الرجال؟

لا، في كثير من الحالات لا يمكن علاج التثدي عند الرجال بالجيم بل على العكس هناك حالات من لاعبي كمال الأجسام تأتي للأطباء لعلاج التثدي الذي يظهر بسبب تلك الألعاب يمكن للجسم علاج فقط حالات التثدي الكاذب.

في النهاية… التثدي عند الرجال يعد من المشكلات النفسية أكثر من كونه عائقًا عضويًّا، فهناك الكثير من المرضى الذين يحاولون التعايش مع التثدي خوفًا من اتخاذ إجراء أو استشارة الطبيب، وهذا ما يُعد خطأً كبيرًا في حق أنفسهم، فعملية التثدي من أبسط عمليات شفط الدهون ونتائجها مضمونة 100%.

اقرأ أيضًا: ما هو شكل واعراض وعلاج التثدي الكاذب عند الرجال في أكبر المراكز؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى