عمليات شفط الدهون

شفط دهون الأرداف للرجال أفضل 4 طرق غير مكلفة

عملية شفط دهون الأرداف للرجال من العمليات التي يلجأ إليها الكثيرون كحل للسمنة الموضعية في منطقة الأرداف، وقد أثبتت نتائجها أنها طريقة فعالة في التخلص من هذه المشكلة، وكذلك للحصول على جسم رياضي وجذاب.

يعاني بعض الرجال من بروز المؤخرة والذي بدوره يسبب لهم الكثير من الإحراج ويجعلهم عرضًة للتنمر من قبل الآخرين نتيجة تراكم الدهون بتلك المنطقة، كما يتسبب هذا البروز في جعل الجسم غير متناسق سواء مع الجزء العلوي أو السفلي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وفي هذا المقال من موقع شفط الدهون دوت كوم جمعنا لكم كافة المعلومات التي قد يحتاج المرء معرفتها قبل الإقدام على إجراء عملية شفط دهون الأرداف للرجال، وتكلفتها في البلدان المختلفة.

عناوين المقالة عرض

ماهي عملية شفط دهون الأرداف للرجال؟

عملية شفط دهون المؤخرة للرجال هي عملية تجميلية يتم فيها إزالة الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة الأرداف عن طريق الجراحة أو أجهزة الليزر أو الموجات فوق الصوتية، وذلك للتخلص من هذه الدهون، وتصغير حجم المؤخرة بشكل نهائي.

دهون المؤخرة العنيدة تسبب إزعاجًا للكثير من الرجال وقد تفقدهم الشعور بالثقة في أنفسهم، وتعيق شعورهم بالسعادة، وخاصًة أنها من الدهون العنيدة أي الدهون التي يصعب التخلص منها بالرياضة والنظام الغذائي.

ولذلك نجد أن أغلب الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية في منطقة الأرداف يلجئون لشفط الدهون كطريقة مثالية وسريعة للتخلص من تلك المشكلة.

تعرف على: كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين في أسبوع بأقلّ التكاليف

أسباب زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف لدى الرجال

إن معرفة الأسباب التي أدت لتراكم الدهون العنيدة في الأرداف من الأمور الهامة التي ينبغي معرفتها أولا قبل التطرق لأنواع وخطوات عملية شفط الدهون وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • العوامل الوراثية.
  • زيادة معدل هرمونات الأنوثة.
  • العادات الغذائية الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة.
  • زيادة هرمون الكورتيزول بسبب القلق، والتوتر، وقلة النوم.

تعتبر هذه الأسباب هي الأكثر شيوعًا، ولذلك علينا معرفتها جيدا للتخلص من الدهون في منطقة الأرداف بشكل نهائي فاتباع عادات صحية، وممارسة الرياضة، والحفاظ على وزن الجسم في المعدل الطبيعي يعتبر من الخطوات الهامة للحفاظ على نتائج عملية شفط دهون المؤخرة لفترات طويلة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع شفط دهون الفخذين والارداف بالليزر والفيزر التكلفة

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

طرق شفط دهون الأرداف للرجال

تتنوع طرق إجراء عملية شفط دهون الأرداف للرجال من حيث الطرق التقليدية والحديثة وعليك معرفة هذه الطرق لتتناقش مع طبيبك في الطريقة التي تتناسب مع حالتك الصحية والحصول على أفضل النتائج.

وتشمل عملية تصغير المؤخرة للرجال ما يلي:

  • الجراحة (surgical liposuction).
  • شفط الدهون بالنفخ (tumescent liposuction).
  • شفط الدهون بالليزر (laser assisted liposuction).
  • شفط الدهون بالفيزر (vaser liposuction).

ويعتبر شفط دهون الأرداف بالفيزر من أحدث الطرق المستخدمة لعلاج مشكلة بروز المؤخرة للرجال، والتي تعطي نتائج جيدة وتقلل فترة التعافي بعد العملية.

مزايا شفط دهون الأرداف للرجال بالفيزر

كما ذكرنا أن تقنية الفيزر تعتبر أفضل التقنيات المستخدمة لعلاج السمنة الموضعية في الأرداف ونحتها دعونا نسرد لكم مزايا هذه التقنية التي جعلتها تتصدر الطرق الأخرى:

  • يعتبر الفيزر تقنية ناجعة للحصول على نحت الجسم وشفط الدهون معًا.
  • حجم الجرح صغير مقارنة بالطرق الاخرى حيث تعتبر من التقنيات محدودة التوغل.
  • الدقة في استهداف الدهون وبذلك فإن نسبة حدوث المضاعفات نتيجة التوغل الجراحي محدودة للغاية.
  • قلة حدوث العدوى البكتيرية أو الكدمات أو الورم المصلي أو حدوث إصابة للأوعية الدموية المحيطة بمنطقة الأرداف.
  • سرعة التعافي والعودة لممارسة نشاطات الحياة اليومية حيث تستغرق العملية عدة ساعات فقط ويمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

مقالة ذات صلة: عمليات شفط الدهون ونحت الجسم للرجال |تجارب ومزايا وتكلفة.

خطوات عملية شفط دهون المؤخرة للرجال بالفيزر

عملية شفط دهون المؤخرة للرجال تتم من خلال ثلاث مراحل:

  1. تخدير المريض من خلال التخدير الموضعي ولكن في بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب للتنويم المريض كليًّا وهذا ما يحدده الطبيب وفقا للتاريخ الطبي للمريض.
  2.  يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة للغاية لا تتجاوز نصف سنتيمتر، وبعد ذلك يتم شفط الدهون والتخلص منها خارج الجسم باستخدام أنبوب رفيع، وذلك بعد إدخال أنبوب جهاز الفيزر لإذابة الدهون.
  3. يقطب الطبيب الفتحات الجراحية بغرز تجميلية دقيقة، ويمكث المريض لعدة ساعات في المستشفى لمتابعة أحواله الصحية قبل السماح له بمغادرة المستشفى.

مقال متميز لا يفوتك عن: كيفية التخلص من الارداف ودهون الورك بدون عودة مرة أخرى

نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال

تختلف النتائج من شخص لآخر، ومن طبيب لآخر، ولكن كما ذكرنا فإن نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال من العمليات التي تعطي نتائج ممتازة. حيث تصل نسبة نجاح العملية إلى 85 % كما أن معدل نجاح عمليات شفط دهون الأرداف بالفيزر قد يصل إلى 90%.

وعلى غير المعتاد فإن نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال أفضل من السيدات وذلك لأن الرجال في الأغلب يلجؤون للجراحة بشكل مبكر قبل تأثر الجلد بالتمدد نتيجة تراكم الدهون، فلا يحدث ترهل للجلد بعد شفط الدهون.

وبذلك تعد طريقة شفط الدهون بالفيزر من أفضل طرق تصغير المؤخرة للرجال وفقًا للنتائج المُرضية التي تم تسجيلها والنجاحات التي حققتها.

متى تظهر نتائج شفط دهون الأرداف بالفيزر؟

تظهر نتائج شفط دهون الأرداف بالفيزر بعد الجلسة مباشرة، على أن تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، إذ نُلاحظ تحسن النتائج تدريجيًّا يومًا بعد يوم.

مقال حصري عن: تجربتي في التخلص من الارداف والفخوذ من البداية

التعافي من جراحة شفط الدهون للرجال

تختلف فترة التعافي من شخص لآخر وفقًا لما يلي:

  •  حالته الصحية.
  • التقنية المستخدمة.
  • خبرة الطبيب المعالج.
  • مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب.
  • كمية الدهون التي تم شفطها من المؤخرة.

في أغلب الأحيان تستغرق عملية التعافي عدة أيام وقد تصل لأسبوع ولكن الجدير بالذكر أن التقنيات الحديثة كالفيزر تُمكن المريض من أداء نشاطاته الحياتية في اليوم التالي لعملية شفط الدهون.

تناول الأدوية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية، وارتداء المشد الطبي من العوامل التي تساعد على سرعة الاستشفاء وتقلل من حدوث مضاعفات أثناء هذه الفترة.

وتذكر دائمًا أن أداء التمارين الرياضية العنيفة والنشاطات التي تتطلب مجهود بدني عالي يجب تجنبها أثناء فترة التعافي.

هل هناك خطورة من عملية شفط دهون الارداف؟

من الطبيعي أن يحدث بعض المضاعفات أو الآثار الجانبية بعد العملية مثل العمليات الجراحية الأخرى ولكن استمرار هذه المضاعفات هو الذي يمثل خطورة وتشمل هذه المضاعفات ما يلي:

حدوث هذه الأعراض بعد العملية لا يمثل خطورة كبيرة خاصًة مع التزام المريض بتعليمات الطبيب، وتناول الأدوية التي تم وصفها له والتي تقلل من حدوث هذه المضاعفات.

تكمن خطورة عملية شفط دهون الأرداف في حالة حدوث العدوى البكتيرية، والتي قد تحدث نتيجة خطأ الطبيب في عدم تعقيم الأدوات المستخدمة أثناء العملية أو نتيجة إهمال المريض لتعليمات الطبيب ويُستدل على حدوث العدوى بما يلي:

  • الصديد.
  • الشعور بالإعياء.
  • ارتفاع درجات الحرارة.
  •  احمرار الجرح بعد العملية.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

بعض المضاعفات لتصغير المؤخرة للرجال‌

  • النزيف.
  • حدوث الجلطات.
  • تسرب سوائل الجسم.
  • التحسس لمادة التخدير.
  • إصابة الأعضاء الداخلية للجسم.
  • تورم العضلات وتراكم السوائل بها.

عند ظهور هذه الأعراض لابد من استشارة الطبيب للحد من انتشار العدوى وتقليل خطورتها، وفي هذه الحالات يصف الطبيب المضادات الحيوية للحد من العدوى ويقوم بإعادة تنظيف الجروح.

أفضل دكتور لشفط دهون الأرداف للرجال

لا يمكن إغفال دور الطبيب المعالج في الحصول على أفضل النتائج، وجعل فترة التعافي سهلة، وسريعة، ولذلك ننصحكم بحُسن اختيار الطبيب المعالج.

كما نرشح لكم عيادات د شريف حجازي للتجميل التي أظهرت نتائجها المُرضية والمبهرة في مجال شفط دهون الأرداف للرجال نجاحًا كبيرًا من خلال تقييمات العملاء.

يتمتع دكتور شريف حجازي بالخبرة وحسن التعامل مع العملاء، وكذلك حُسن الاستماع لهم، وذلك حرصًا منه على الحصول على نتائج مُرضية لهم، وسرعة عملية التعافي والوصول لمبتغاهم.

يمكنك التواصل مع الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك، ومشاهدة العديد من نتائج العملاء من خلال الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــط.

تعرف على: تجربتي في تنحيف الجزء السفلي مع دكتور شريف حجازي

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال بالفيزر

تختلف أسعار عملية شفط الدهون للرجال من مركز لآخر كما تختلف التكلفة وفقًا للإمكانيات المتاحة والخدمات التي يقدمها الطبيب وفريقه الطبي كالتخدير والتمريض كما تختلف من بلد لآخر.

  1. تبلغ تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال في مصر 40_ 50 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 5000_ 6000 ريال سعودي.
  2. في حين أن تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال في تركيا تبلغ 2000 _ 2500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7500 _9000 ريال سعودي.
  3. بينما تكلفة شفط دهون المؤخرة للرجال بالرياض تتراوح بين 15_20 ريال سعودي.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

تجارب توضح نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال قبل وبعد

يحكي م. ع البالغ من العمر 29 عامًا أنه كان يعاني سمنة الأرداف الوراثية، بينما يتمتع بجسم متناسق فيما عدا تلك المنطقة، وقد عانى لسنوات من هذه المشكلة.

وبعد فشل جميع محاولاته باتباع الأنظمة الغذائية المختلفة وممارسة الرياضة بجميع أنواعها في التخلص من هذه المشكلة قرر إجراء العملية والتي من خلالها استطاع تصغير أردافه وشفط أكثر من ثلاث لترات من الدهون وقد صرح بأن نتائج العملية جيدة جدًا.

تعرف على: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

الأسئلة الشائعة عن عملية شفط دهون الأرداف للرجال

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شفط دهون الأرداف للرجال، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

من الأشخاص الذين تناسبهم عملية شفط دهون الأرداف؟

الرجال المناسبون لعملية شفط الدهون هم: البالغين، أصحاب الأوزان المستقرة، الذين لديهم سمنة موضعية وليست كلية، الذين لا يعانون من أمراض القلب والأمراض المزمنة كالسكر والضغط وغيرها.

ما هي كيفية الوقاية من مضاعفات عملية شفط الدهون للرجال؟

من خلال تناول المضادات الحيوية، غسل اليدين جيدًا قبل التغيير على الجرح، عدم تعريض الجرح للماء بعد العملية مباشرة، عدم ممارسة رياضة أو أنشطة عنيفة أثناء فترة التعافي.

هل يمكن القيام بعملية شفط دهون البطن والأرداف معًا؟

نعم، يمكن القيام بالعملية معًا ولكن لابد من موافقة الطبيب وفقًا لحالتك الصحية.

متى يمكنني العودة للعمل بعد العملية؟

في أغلب الحالات يمكنك العودة للعمل في بضع أيام إذا كان وضعك الصحي جيدًا ولا يوجد أعراض جانبية.

ما هي الأدوية التي يجب تناولها بعد العملية؟

قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية منها: مسكنات الألم، المضادات الحيوية، مضادات الالتهابات والتورم.

متى أقوم بإعادة عملية شفط دهون المؤخرة مرة أخرى؟

قد لا تحتاج لإعادة العملية مرة أخري يعتمد ذلك على اتباع العادات الصحية والحفاظ على وزنك في المعدل المثالي.

في الختام نرجو أن نكون قد أجابنا عن كل ما تود معرفته عن شفط دهون الأرداف للرجال، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: تكبير الارداف في اسبوع بأفضل الطرق ونتائج دائمة مدى الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى