عمليات شفط الدهون

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وأهم 7 طرق لعلاجه

يتبع عمليات شفط الدهون أكثر من أثر جانبي مؤقت ومن أشهرها التورم والانتفاخ، ولذلك نجد أن غالبية المرضى يسألون عن متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وكيف يمكن الحصول على المظهر المثالي في أقرب وقت، فإذا كنت قد قمت بعملية شفط الدهون أو مقبل عليها فقم بمتابعة هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم للتعرف على إجابة السؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ كيفية تقليل التورم بعد شفط الدهون، وأسباب انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون وسبب تورم القدمين بعد عملية شد البطن.

عناوين المقالة عرض

لبس المشد لتقليل التورم بعد عملية شفط الدهون| د.شريف حجازي

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ما هي عمليات شفط دهون الجسم؟

شفط الدهون هي عبارة عن جراحة تنسيقية للجسم والهدف الأساسي منها هو تنسيق القوام وتنظيم منحنيات الجسم فيمكن القيام بعملية شفط الدهون بعد تكيمم المعدة أو أي نوع من جراحات السمنة المفرطة مثلًا، وذلك من أجل تنسيق القوام وضبط شكل الجسم، لذلك فلا يقصد بعملية شفط دهون الجسم أنّها عملية لإنقاص الوزن.

وذلك لأنّ التغير الحادث في عدد الكيلوجرامات الخاصة بالجسم لا يتأثر كثيرًا بعد العملية، حيث يُطلق البعض على هذه العملية إعادة تنسيق للدهون وفي بعض الأحيان يتم نقل الدهون من منطقة بها زيادة في حجم الدهون إلى منطقة أخرى تحتاج إلى دهون، وقبل أن تعرف على إجابة سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون نذكر أهم الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون والتي من بينها انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون.

مقالة مميزة: ما هي تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل طبيب؟

الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

كما ذكرنا في المقدمة أنّ هناك بعض الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون وفيما يلي سوف نستعرض هذه الأعراض بشيء من التفصيل قبل أن نذكر متى يزول التورم بعد شفط الدهون وكيفية تقليل التورم بعد شفط الدهون:

  • التحجر

    ينشأ التحجر في الأساس من احتباس السوائل أسفل الجلد، فهذه السوائل تعد وسائل دفاعية يفرزها الجهاز الليمفاوي مقاومة لدخول أي جسم غريب دفاعًا عن الجسم، كما يختلط مع هذه السوائل الليمفاوية بعض السوائل المُخدرة والمحلول الملحي الذي يقوم الطبيب باستخدامه في أثناء العملية، ومن المفترض أن يتم تصريف السوائل تلقائيًّا، ولكن قد لا يتم تصريف البعض نظرًا للفارق في المسافة أسفل الجلد في موضع طبقات الدهون التي تم إزالتها، ولتجنب التحجر يجب على المريض المشي من ثاني يوم من العملية مع ممارسته للرياضة البسيطة في غضون أول أسبوع.

  • التنميل

    التنميل هو أحد الأعراض الجانبية الطبيعية جدًا التي يواجها أي شخص قام بعملية شفط الدهون وذلك ناتج عن دخول وخروج جهاز الفيزر أو الليزر في أكثر من موضع، حيث يعمل دخول وخروج الجهاز على تدمير بعض الأعصاب حول المنطقة، مما يجعلك تشعر بالتنميل وبعد أيام قليلة من العملية يختفي هذا العرض نهائيًّا.

  • التورم وزرقة الجلد

    يعد التورم أمرًا طبيعيًّا جدًا يحدث بعد جراحات شفط الدهون، فقديمًا كانت الكدمات والتورمات المصاحبة للعملية كثيرة، ولكن مع تقدم الأجهزة وخاصة الفيزر المزود بخاصية Liposelection أي اختيار النسيج الدهني على وجه الخصوص دون تدمير أي أنسجة مجاورة أو أوعية دموية على عكس ما كان يحدث قديمًا، وسنوضح متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون في الفقرات التالية، فقط تابع القراءة.

تعرف على: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر والحجز من هنا.

أسباب حدوث التورم بعد عملية شفط الدهون

قبل أن نجيب عن سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ يجب أولًا أن نتعرف على أسباب حدوث التورم بعد عملية شفط والتي تشمل الآتي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • ينشأ التورم في الأساس في مواضع مختلفة من المكان الذي تم الشفط منه، وذلك بسبب دخول جهاز الشفط من فتحة صغيرة ما بين 2 إلى 3 مل.
  • تجمع السوائل أسفل الجلد من الممكن أن يسبب تورمات أيضًا، ولكن بعد أن يتم استخلاص هذه السوائل من الجسم يقل التورم كثيرًا.
  • علينا العلم أنّ تلك التورمات ما هي إلا أثر جانبي مؤقت ويتم التغلب عليها، ورؤية نتائج عملية شفط الدهون بوضوح بمرور الوقت مع ارتداء المشد.

يمكنك التعرف على: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

متى يظهر التورم بعد شفط الدهون؟

غالبًا ما يظهر التورم بعد عملية شفط الدهون خلال 24-48 ساعة بعد العملية، وقد يستمر في الزيادة بشكل بسيط خلال أول أسبوع أو 14 يوم من الشفط، ولكن بالتأكيد هناك فترة زمنية معينة يستمر فيها انتفاخ الجسم بعد شفط الدهون ثم يقل تدريجيًا وهذا ما نتحدث عنه بالتفصيل فيما ونحن نجيب عن سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون وكيفية تقليل التورم بعد شفط الدهون.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

التورم هو أحد الأعراض الجانبية بعد عمليات شفط الدهون التي تستمر قليلًا وتقل تدريجيًّا مع مرور الوقت، وتختلف الإجابة على سؤال (متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟) من شخص لآخر ولكن أجمع الأطباء أنّه يمكن أن يزول التورم بعد شفط الدهون في غضون الأسبوع السادس إلى الثامن تقريبًا بعد العملية، وقد يستمر بعض التورم الخفيف لمدة تصل إلى 6 أشهر حتى يختفي بشكل تام، وقد يعتمد ذلك على:

  • اختلاف منطقة الشفط.
  • كمية الدهون التي تمت إزالتها.
  • طبيعة الأنسجة في مكان الشفط.
  • نوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • مدى الاهتمام والعناية بالمنطقة بعد العملية.
  • الصحة العامة للمريض وسرعة استجابة الجسم للشفاء.

اقرأ هنا: بطني منفوخ بعد عملية شد البطن؟ ما هو وكيف تتعامل معه؟

متى يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر؟

ولأن عملية شفط الدهون بالفيزر أصبحت الآن هي التقنية الأكثر أمانًا وسهولة، يتردد سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر بكثرة وهل يوجد فرق بينه وبين شفط الدهون بالطريقة التقليدية؟

نعم، بالفعل هناك فرق بين التقنيتين في شفط الدهون لأن عملية شفط الدهون بالفيزر أسهل وأسرع كما أن الآثار الجانبية بعد شفط الدهون بالفيزر أقل منها عندما يتم بالطريقة التقليدية، كما أن الجروح غالبًا ما تكون أصغر، وقد يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر خلال 4-6 أسابيع تقريبًا، وتختلف أيضًا هذه الفترة من شخص لآخر.

كيفية تقليل التورم بعد شفط الدهون؟

وبالرغم من أن حدوث التورم بعد شفط الدهون أمر طبيعي خلال فترة التعافي ويختفي مع الوقت من تلقاء نفسه وخلال المدة التي ذكرناها في فقرة متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟، إلا أنه قد يتسبب في بعض الآلام ويعوق مظهر نتائج العملية، لذلك فإن هناك بعض النصائح والإرشادات التي غالبًا ما ينصح بها الأطباء لتساهم في تقليل التورم بعد شفط الدهون وإليك شرح أهمها بالتفصيل:

1-الكمادات وتقليل التورم بعد شفط الدهون

ينصح الكثير من الأطباء بعمل كمادات ثلجية أو باردة بعد عملية شفط الدهون لأنها تساعد في تقليل التورم بعد شفط الدهون، وتخفيف الألم والانزعاج الناتج عنها، ولكن يجب تطبيق الكمادات بالطريقة والمدة التي يصفها الطبيب فقط لتجنب أي أضرار تلحق بمنطقة الجرح.

اقرأ أيضًا: متي يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

2-المساج وتقليل التورم بعد شفط الدهون

المساج اللمفاوي هو عبارة عن عملية تدليك وتحريك بسيط في منطقة الشفط لتصريف السوائل الزائدة المتراكمة في تلك المنطقة من خلال الأوعية اللمفاوية إلى الجهاز اللمفاوي عن طريق المساج يتم تحفيز تصريف تلك السوائل إلى العقد اللمفاوية مما يقلل من التورم بشكل كبير.

ينصح معظم الأطباء بإجراء جلسات المساج الليمفاوي للمساعدة في تقليل التورم بعد شفط الدهون، وتنشيط الدورة الدموية، وتحفيز التئام الجروح، وتقليل فرص حدوث التحجر بعد شفط الدهون والتليف.

كما يمكنك عمل المساج بعد شفط الدهون في المنزل يدويًا أو بواسطة جهاز التدليك، ولكن يفضل عمل الجلسات في مكان متخصص للحصول على أفضل النتائج.

كما توفر بعض المراكز عددًا من جلسات المساج مجانًا بعد شفط الدهون مثل مركز الدكتور شريف حجازي الذي يوفر عدد 2-3 جلسات مساج ليمفاوي بشكل مجاني بعد إجراء عملية شفط الدهون حيث تتوافر جميع الأجهزة الخاصة بالمساج داخل المركز.

مقالات ذات صلة:  تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

3-شرب السوائل وتقليل التورم بعد شفط الدهون

المحافظة على رطوبة الجسم عن طريق شرب الكميات الكافية من الماء والسوائل يساعد في تقليل التورم بعد عملية شفط الدهونن ولذلك ينصح الأطباء بشرب الماء بكثرة وليست السوائل عدمية الفائدة مثل المشروبات الغازية أو العصائر التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر فهي ممنوعة تمامًا بعد عمليات شفط الدهون.

4-تقليل تناول الصوديوم بعد شفط الدهون

كثرة تناول الملح من العادات الخاطئة بشكل عام، ولكن قد تزداد خطورته عند كثرة تناوله بعد شفط الدهون وذلك لأن الصوديوم يساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء الزائد فالبتالي يساعد على زيادة التورم بعد شفط الدهون، لذا ينصح بتقليل الملح في النظام الغذائي حتى لا نضطر إلى السؤال عن متى يزول التورم بعد شفط الدهون بسبب طول المدة.

مقال مميز عن: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

5-المشي وتقليل التورم بعد شفط الدهون

ينصح الأطباء أن يحاول المريض المشي بعد شفط الدهون خاصةً في الفترة الأولى بعد العملية ولكن عند القدرة بالفعل على ذلك، وتجنب المشي بطريقة عنيفة أو الجري، لأن المشي يساعد على تقليل التورم بعد شفط الدهون كما يمنع حدوث الجلطات الدموية.

من المهم معرفة متى استطيع المشي بعد عملية شد البطن وما هي فوائده وطريقته؟

6-تناول أدوية علاج التورم بعد شفط الدهون

متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون بالأدوية وما هي الأدوية المستخدمة لعلاج التورم؟ يتردد هذا السؤال بكثرة ولكن يجب الالتزام بالأدوية التي يصفها الطبيب فقط والتي غالبًا ما تكون بعض الأدوية المسكنة، ومضادات الالتهاب، وبعض المضادات الحيوية وذلك لتجنب الإصابة بالعدوى، وتقليل فرص حدوث الورم بعد شفط الدهون، وتسكين الألم الناتج من العملية.

تجنب تناول أي دواء بعد عمليات شفط الدهون من نفسك بدون الرجوع إلى الطبيب لأن الكثير من الأدوية قد يتسبب في حدوث مشكلات صحية خطيرة، ولعل من أهم الأدوية التي يصح بها الأطباء لتقليل التورم بعد شفط الدهون هو دواء ألفنترن ولكن يجب تناوله بجرعات محددة من قِبَل الطبيب المعالج حتى لا يحدث أي آثار جانبية للمعدة.

7-ارتداء المشد لتقليل التورم بعد شفط الدهون

من أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون هي الالتزام بارتداء المشد بالمدة التي يحددها الطبيب حيث يساعد المشد على منع تراكم السوائل تحت الجلد بعد العملية، وتقليل حدوث الكدمات والتورمات بعد شفط الدهون، وتقليل فرص حدوث ترهل الجلد، كما أنه يساهم في تقليل مدة الشفاء بعد شفط الدهون.

اخترنالك: أضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

أهمية ومدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

يتساءل الكثير عن أهمية المشد الطبي بعد إجراء عملية شفط الدهون في الواقع المشد الطبي هو أكثر الوسائل التي تساعد في إجراء عملية شفط الدهون فهو أكثر الوسائل التي تساعد في ظهور نتائج شفط الدهون النهائية، وعلميًّا يعمل المشد الطبي على الآتي:

  • يحافظ على كنتور الجسم: يعمل المشد الطبي على الحفاظ على شكل الجسم الذي تم نحته في أثناء العملية فتتيح التقنيات الحديثة مثل الفيزر وتقنيات نحت الجسم رباعي الأبعاد على نحت شكل معين للجسم والعضلات مثلًا عضلات البطن وغيرها، فيساعد المشد كثيرًا على تثبيت هذا المظهر المنحوت.
  • التأثير على شد الجلد: يزيد المشد من إمكانية شد الجلد، وذلك حيث يساعد في ظهور تأثير الشد سواء كانت جراحية أو بواسطة جهاز الفيزر الامريكي` فالمشد يزيد من معدل شد الجلد كثيرًا، لذلك لا يجب خلع المشد نهائيًّا وارتداءه المدة المحددة بأمر الطبيب
  • التأثير على السوائل أسفل الجلد: يقلل المشد الطبي من إفراز بعض السوائل أسفل الجلد، مما يقلل من التورم ويسرع من ظهور النتائج النهائية.

كم ساعة يجب لبس المشد بعد شفط الدهون؟

مدة لبس المشد لتقليل التورم بعد شفط الدهون تختلف من حالة لأخرى باختلاف منطقة الشفط وكمية الدهون التي تم شفطها، ولكن غالبًا ما ينصح الطبيب بلبس المشد لمدة 6-8 أسابيع بعد العملية، وفي أول 3 أسابيع يتم لبسه طوال اليوم مع خلعه فقط عند الاستحمام، وفي الثلاث أسابيع الأخرى يتم لبسه طوال فترة النهار فقط (حوالي 12 ساعة) وخلعه عند النوم.

تعرف على: أحسن ريجيم بعد عملية شفط الدهون.

كيفية علاج تورم الظهر بعد شفط الدهون؟

يعاني الكثير من المرضى من تورم الظهر بعد شفط الدهون وأنه يظل منتفخًا فترة بعد العملية كما كان قبلها فيتسائلون متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون وهل هناك حلول لتورم الظهر؟

تورم الظهر بعد شفط الدهون من الأمور التي تحدث مع الكثير من المرضى فالأمر لا يحتاج من المريض غير الصبر، والتحدث مع الطبيب بكل وضوح، والالتزام بالنصائح بعد العملية وأهمها:

  1. المساج.
  2. ارتداء المشد.
  3. تقليل تناول الأملاح.
  4. تناول الدواء الذي يصفه الطبيب.
  5. الحفاظ على النشاط البدني وممارسة الرياضة بعد شفط الدهون.

كيفية التخلص من السوائل بعد عملية شفط الدهون

تتواجد كمية من السوائل في الأساس بعد العملية في جسد المريض، وذلك نتيجة للمحلول الذي تم استخدامه في العملية وبعض السوائل الليمفاوية الأخرى، ومن المعروف أيضًا أنّ الدهون التي تم شفطها تترك مسافة أسفل الجلد وفي أغلب الأحيان يتم ملء بعض المسافات بهذه السوائل.

يتم التخلص من السوائل بعد عملية شفط الدهون عبر أنبوب تصريف السوائل الذي يتم وضعه للمريض ويسمى الدرنقة، يتم تركيب الدرنقة بعد عملية شفط الدهون وشد الجسم لتصريف السوائل المتراكمة تحت الجلد وعادةً ما يستمر تركيب الدرنقة لمدة 5 أيام.

هام جدًا تعرف بالتفصيل: كيف تتخلص من تجمع السوائل بعد عملية شد البطن؟

هل انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون طبيعي؟

ولأن انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون قد يتسبب في الشعور بالانزعاج وعدم وضوح نتائج العملية، إلا أنه من الأمور الشائعة والطبيعية بالفعل والتي تحدث مع الكثير من الأشخاص نتيجة تراكم السوائل أسفل الجلد، فهو يختفي بشكل تدريجي مع ارتداء المشد والالتزام بباقي تعليمات الطبيب.

متى يعد انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون غير طبيعي؟

انتفاخ البطن بعد شفط الدهون قد يعد غير طبيعي في بعض الحالات النادرة مثل التعرض للإصابة بالعدوى فهي أكثر الأمور التي قد تتسبب في القلق بشأن انتفاخ البطن، وقد تظهر بعض العلامات التي تدل على حدوث عدوى مثل:

  1. الإصابة بالحمى.
  2. زيادة شدة الألم.
  3. زيادة معدل التنفس.
  4. الشعور بالتعب والإعياء.
  5. زيادة معدل ضربات القلب.
  6. زيادة حجم التورم شكل غير طبيعي.
  7. خروج بعض السوائل غير الطبيعية وخاصةً ذات الروائح الكريهة.

مقال مهم عن: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟

يأخذ الجسم فترة حتى يتعافى بشكل كامل بعد شفط الدهون وتختلف هذه الفترة من شخص لآخر، قد تمتد بين 6-8 أسابيع وقد تصل إلى 3 أشهر في بعض الحالات.

وذلك لأن الجسم يمر بعدة مراحل بعد العملية مثل الحكة، أو تحجر البطن، أو انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون وتورمها وغيرها من الأعراض الجانبية للعملية التي تختفي من تلقاء نفسها ومع الالتزام بكافة النصائح بعد عملية شفط الدهون.

أسباب تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون

يحدث التحجر من تراكم السوائل وعدم تصريفها مع قلة الحركة وذلك في أول الأيام ما بعد العملية ولعلاج التحجر بعد شفط الدهون يجب عليك الاستماع لتعليمات الطبيب كافة والمشي من ثاني يوم من العملية حتى تتجنب مشكلة التحجر.

مقالة هامة: كيف تختار أفضل دكتور شفط دهون في مصر؟

التليف بعد عملية شفط الدهون

يعد التليف هو وسيلة علاج دفاعية بواسطة الجسم، حيث يقوم الجسم بعلاج موضع الصدمة أو ما يطلق عليها trauma بواسطة هذه الأنسجة.

مقال حصري: 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

أهم 6 نصائح بعد شفط الدهون

إليك أهم نصائح بعد عملية شفط الدهون التي ينصح بها معظم الأطباء:

  1. شرب كميات كافية من الماء.
  2. ارتداء المشد بد شفط الدهون.
  3. تناول الأدوية التي وصفها الطبيب.
  4. المشي وممارسة الرياضة بعد شفط الدهون.
  5. العناية بمنطقة الجرح بعد العملية بالطريقة التي يصفها الطبيب.
  6. اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والألياف الغذائية وتجنب الدهون.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

ممنوعات بعد شفط الدهون

توجد بعض العادات التي يجب تجنبها بعد شفط الدهون لتجنب حدوث مضاعفات أو تراكم الدهون مرة أخرى بعد الشفط مثل:

  • تجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  • محاولة تقليل تناول الأملاح بعد العملية.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • تجنب الأنشطة الشاقة بعد عملية شفط الدهون مباشرة.
  • تجنب خلع المشد وعدم الالتزام بمدة ارتدائه التي وصفها الطبيب.
  • تجنب وضع أي كريمات أو مراهم على منطقة العملية غير التي وصفها الطبيب.
  • تجنب الاستحمام بعد عملية شفط الدهون مباشرةً وملامسة المياه للجرح لتجنب الإصابة بالعدوى.
  • تجنب تناول أي أدوية مسكنة أو بدون وصفة طبية دون الرجوع إلى الطبيب لأنها قد تتسبب في مخاطر صحية.

من أكثر الأمور المهمة أيضًا هي تجنب عدم الالتزام بمواعيد المتابعة مع الطبيب بعد العملية لمعرفة متى يختفي التورم بعد شفط الدهون، أو التحجر، أو الكدمات أو أي آثار جانبية أخرى تتعرض لها حتى تتعامل معها بالطريقة الصحيحة وتحصل على النتائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضًا: 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

تورم القدمين بعد عملية شد البطن

في بعض الحالات قد يتعرض المريض أو المريضة لحالة من تورم القدمين بعد عملية شط البطن أو شفط الدهون وقد تتسبب في ألم شديد خاصةً مع الحركة وتسبب أيضًا ثُقل في الجسم، ويرجع ذلك لإهمال الارشادات التي أوصى بها الطبيب بعد العملية مثل:

  • عدم تناول الأدوية الخاصة بالتورم.
  • عدم ارتداء المشد بعد العملية مباشرةً.
  • عدم الاهتمام بنوعية الأكل والإكثار من ملح الطعام في الأكل.
  • عدم الإقلاع عن التدخين مما يسبب تورم القدمين بعد عملية شد البطن.
  • ارتداء مشد ضيق جدًا مما يشكل ضغطًا على الأوعية الدموية فيسبب تورم القدمين.

كيفية تقليل تورم القدمين بعد عملية شد البطن

هناك العديد من التعليمات التي تساعد في تقليل تورم القدمين بعد عملية شد البطن وشفط الدهون، وهي تغنينا عن سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  1. التوقف عن التدخين نهائيًا قبل وبعد العملية.
  2. تناول الأدوية في موعيدها المحددة خاصةً دواء ألفنترن لتقليل التورم.
  3. ارتداء المشد الطبي بعد العملية مباشرةً ويستمر المريض على ارتدائه لمدة 6 أسابيع.
  4. يجب الجلوس مع رفع القدمين للأمام على كرسي أو وسادة بحيث تصبح مستوية ويقل التورم.
  5. اختيار مقاس مناسب للمشد ومن الضروري السؤال عن أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن.
  6. الاهتمام بنوعية الأكل بعد شفط الدهون وشد البطن بحيث يحتوي على نسبة قليلة جدًا من ملح الطعام.

مقال مميز عن: متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

تجربتي مع التورم بعد شفط الدهون

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها مع تقليل التورم بعد شفط الدهون فتقول.. أنا السيدة أميرة أبلغ من العمر 35 عامًا أروي لكم تجربتي مع التورم بعد شفط الدهون، منذ سنة تقريبًا قمت بعملية تفتيت دهون البطن بالفيزر عند طبيب ثقة ومتمرس ولكن في اليوم الثالث للعملية لاحظت انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون حتى تخيلت أني أواجه مشكله كبيرة.

ذهبت إلى الطبيب وأنا قلقة من تلك الحالة وسألته متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ ولكن طمأنني الطبيب أن التورم والانتفاخ هي أعراض طبيعية بعد عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، وأخبرني عن العديد من النصائح التي تساعد في تقليل التورم بعد عملية شفط الدهون مثل الأدوية وعمل جلسات المساج بعد العملية.

في خلال شهرين ومع الاستمرار على كل التعليمات التي أوصى بها الطبيب بدأ التورم في الاختفاء تدريجيًا وبدأت النتائج الأولية للعملية في الظهور مما أسعدني كثيرًا وأنا أنصحكم بإجرء العملية وعدم الخوف من أي أعراض جانبية فهي عملية ناجحة خاصةً إذا أجريت مع طبيب من ذوب الخبرة والكفاءة الطويلة.

مقال مميز عن: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

أبرز الأسئلة الشائعة حول متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

نتعرف الآن على أبرز الأسئلة الشائعة التي ترد إلينا من متابعي موقع شفط الدهون عن سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وسنجيب عنها بالتفصيل.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

في الغالب لا تعود الدهون بعد عملية الشفط ولكن ينصح بتناول المزيد من البروتينات والفيتامينات بعد عملية الشفط والمواظبة على نظام غذائي صحي مع ممارسة بعض الرياضة وذلك للحفاظ على نتائج العملية وعدم الاضطرار إلى إجراء العملية ثانية.

بطني منفوخ بعد عملية شفط الدهون، فما السبب؟

من الشائع انتفاخ البطن بعد عملية الشفط وذلك بسبب التورم الطبيعي الحادث ما بعد العملية نتيجة لدخول الجهاز، وينصح باتباع تعاليم الطبيب وتناول الأدوية التي وصفها.

زفافي قريب فمتى يمكن القيام بعملية شفط الدهون؟

ينصح أغلب الاطباء بأن تكون العملية قبل الزفاف بمدة لا تقل عن 6 أشهر، حيث إنّ هذه المدة هي المدة الكافية جدًا لظهور النتائج النهائية وذلك نظرًا للإقبال الشديد من قبل الذين يتزوجون حديثًا على إجراء عملية شفط الدهون.

وختامًا تعرفنا معًا على إجابة سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون وكيفية تقليل التورم بعد شفط الدهون، كما تطرقنا إلى أسباب تورم القدمين بعد عملية شد البطن ومدى خطورته مع طرق علاجه، وفي المجمل لا يجب أن نقلق بشكل زائد من انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون فهو أمر طبيعي ويمكن السيطرة عليه بطرق عديدة، وهذا ما تعرفنا عليه بالتفصيل في المقال.

اقرأ أيضًا: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى