عمليات شفط الدهونشد الترهلات

كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

لقد انتشرت هذه الآونة العديد من طرق علاج الكرش لكبار السن، فمنها ما يكون ذو فاعلية ومنها من لا يجدي نفعًا ويشكل أضرارًا بالغة، لذا سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أفضل الطرق لعلاج الكرش لكبار السن، ونوضح كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء والرجال، كما نجيب عن أهم الأسئلة الشائعة حول علاج الكرش لكبار السن مثل كيف أزيل الكرش بدون ما أنحف، وما هي أفضل تمارين لتخسيس الكرش بسرعة للنساء وغيرها؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

كيفية التخلص من الكرش للرجال والنساء نهائيًّا بدون تمارين

مع التطور الطبي المستمر واكتشاف التقنيات الحديثة أصبح من السهل التخلص من الكرش للرجال والنساء نهائيًّا بدون تمارين مهما بلغا من العمر، فالأهم من عمرك هو حالتك الصحية ونمط حياتك، فإن كنت لا تعاني مشكلات صحية كأمراض القلب وارتفاع الضغط وغيرها ولا تُدخن أو تتناول الكحوليات، فبإمكانك إجراء شفط دهون البطن بدون جراحة في ساعة إلى ساعتين على الأكثر، ليس ذلك وحسب؛ بل يمكنك شد ترهلات البطن في العملية نفسها بالطرق الجراحية وغير الجراحية تبعًا لمقدار الترهل.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

سنوضح في السطور القادمة أفضل التقنيات الحديثة لعملية إزالة الكرش جراحيًّا وبدون جراحة ؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على: تعرفي على أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

1- علاج الكرش لكبار السن بالفيزر

يعد جهاز الفيزر من أحدث تقنيات شفط الدهون في العالم، فقد جاء جهاز الفيزر تلافيًّا لعيوب بعض أجهزة الليزر لشفط الدهون التي تتمثل في إحداث حروق الجلد، وفقدان بعض الدم نتيجة تأثر أحد الأوعية الدموية السطحية، وضعف أو فقدان الإحساس بعد الشفط لفترة نتيجة تأثر بعض الأعصاب السطحية.

ينتج جهاز الفيزر موجات عالية التردد تستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة لتُفتتها وتُذيبها، مما يُزيد من مستويات الأمان في العملية، ويُقلل احتمالية فقدان الدم وتأثر الإحساس بعد الشفط، وتُجرى جلسة شفط الدهون بالفيزر بالتخدير الكلي أو الموضعي مع مهدئ وريدي تبعًا للحالة الصحية للمريض ورغبته،

ومن ثَمّ يُجري جراح التجميل شقوقًا جراحية لا تتجاوز النصف سنتيمتر لإدخال أنبوب جهاز الفيزر تحت الجلد لتفتيت الدهون، ومن ثَمّ شفط الدهون بأنابيب الشفط الدقيقة، كما يعمل جهاز الفيزر على شد الجلد نسبيًّا عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يُقلل من ترهل البطن مقارنة بطرق الشفط التقليدية.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن إجراء شد ترهلات البطن في العملية نفسها، وذلك عن طريق جهاز الجي بلازما لشد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، الذي يعمل على انكماش الألياف وشد الجلد عن طريق دمج تقنيتي الطاقة الترددية العالية وغاز الهيليوم المتأين لإنتاج طاقة حرارية عالية، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا تفاديًّا لحدوث أي حروق.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ أيضًا: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

2- عملية شفط وشد البطن لعلاج الكرش لكبار السن

إن كنت تعاني تراكم الدهون والترهلات الشديدة في البطن، فبإمكانك الآن إجراء عملية شفط وشد البطن لعلاج الكرش لكبار السن، فبالإضافة إلى فوائد العملية التجميلية فإنها تقيك خطر الإصابة بداء السكري وغيره من الأمراض المرتبطة بتراكم الدهون في الجسم.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تبدأ عملية شفط وشد البطن الجراحية بشفط دهون البطن أعلى وأسفل السرة بجهاز الفيزر الأمريكي، ومن ثَمّ إجراء شق جراحي يمتد بين عظمتي الورك لشد ترهلات البطن، وتقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة، ثُمّ قص الجلد الزائد مع تغيير موضع السرة ورجوعها إلى موضعها الأصلي قبل حدوث الترهل.

تُجرى عملية شفط وشد البطن بعد التنويم الكلي، وتستمر ساعتين إلى ثلاث ساعات، ومن الجدير بالذكر أن جراح التجميل يقضي معظم وقت العملية ليس في الإجراء الجراحي نفسه؛ بل في خياطة الجرح خياطة تجميلية دقيقة، ويقيم العميل في المستشفى يومين بعد العملية لتلقي المسكنات اللازمة والاطمئنان على صحته.

تظهر نتائج عملية شفط وشد البطن مباشرة بعد العملية، إلا أنه يمكننا مشاهدة النتائج النهائية بعد الأسابيع الأولى القليلة من العملية، نظرًا لوجود بعض التورمات حول الجرح، وعدم القدرة على الوقوف باستقامة خلال الأيام الأولى بعد العملية.

شروط علاج الكرش لكبار السن بالتقنيات التجميلية

ينبغي توافر عدة شروط عند علاج الكرش لكبار السن بالتقنيات التجميلية مثل شفط البطن بالفيزر أو إجراء عملية شد البطن، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  1. التمتع بجلد صحي ومرن، وهذا ما يحدده جراح التجميل بعد الفحص السريري للعميل.
  2. التمتع بوزن مثالي أو أقرب للمثالي، حيث إن هذه العمليات خاصة بالسمنة الموضعية وليست عمليات تخسيس للجسم كله.
  3. التمتع بصحة جيدة، وعدم الإصابة بأمراض القلب أو الجلطات وغيرها من الأمراض التي تجعل الخضوع للعمليات الجراحية أمرًا غير آمن.

مقال حصري عن: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

التعافي بعد علاج الكرش لكبار السن جراحيًّا

على الرغم من أن إجراء شفط البطن بالفيزر وشد البطن الجراحي آمن لكبار السن الذين يتمتعون بصحة جيدة ونمط حياة صحي، فإن فترة التعافي بعد علاج الكرش لكبار السن جراحيًّا تكون أطول مقارنة بمن هم أصغر سنًا، حيث يُشفى العملاء الأصغر سنًا بسرعة وكفاءة أكبر ممن تجاوزوا الستين أو السبعين من العمر، وتتراوح مدة التعافي من عملية شفط وشد البطن بين أسبوعين إلى شهر تبعًا لعمر العميل وحالته الصحية.

مقال هام لا يفوتك عن: تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

نصائح قبل علاج الكرش لكبار السن بالتقنيات التجميلية

ينبغي مراعاة بعض النصائح المهمة قبل البدء في علاج الكرش لكبار السن بالتقنيات التجميلية التي تتمثل فيما يلي:

  1. إجراء الفحوصات الطبية كافة تجنبًا لحدوث أي مضاعفات.
  2. التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية قبل شهر من إجراء العملية.
  3. التوقف عن تناول مسكنات آلام المفاصل وغيرها قبل أسبوع من إجراء العملية.
  4. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والوارفرين والبلافكس قبل أسبوع من إجراء العملية.
  5. الابتعاد عن التدخين ثلاثة أسابيع إلى شهر قبل إجراء العملية، ومن الأفضل التوقف تمامًا عن التدخين تجنبًا لأضراره الصحية.

شاهد المزيد حول: جي بلازما للزنود وما هو سعر جلسة j-plasma ومتى تظهر النتائج؟

نصائح بعد علاج الكرش لكبار السن بالتقنيات التجميلية

يرجع نجاح عمليات التجميل كافة إلى ركنين أساسين وهم؛ خبرة الطبيب والتزام العميل باتباع نصائح الطبيب، وتتمثل أهم نصائح الطبيب بعد علاج الكرش لكبار السن فيما يلي:

  1. الالتزام بتناول الأدوية الطبية بعد العملية تفاديًّا لحدوث أي مضاعفات.
  2. الاهتمام بتطهير الجرح باليود وتغيير الضماد يوميًّا تبعًا لاستشارة الطبيب.
  3. الالتزام بالراحة التامة خلال الأسبوع الأول إلى الثاني من إجراء العملية مع تناول غذاء صحي متوازن.
  4. الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة والأعمال الشاقة خلال الأشهر الأولى القليلة من إجراء العملية.
  5. الالتزام بالنوم على الظهر مع وضع وسائد مرتفعة أسفل الظهر خلال الثلاثة إلى الأربعة أسابيع الأولى من إجراء العملية.
  6. الالتزام بلبس المشد الطبي بعد شفط الدهون وشد الترهلات مدة تتراوح بين ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر تبعًا لاستشارة الطبيب.

مقال متميز عن: من جربت حقن اليدين بالدهون؟ تجربتي مع تجميل اليدين بالحقن

تكلفة علاج الكرش لكبار السن في الدول المختلفة

تتفاوت تكلفة علاج الكرش لكبار السن بين بلد وآخر، وفيما يلي بيان بأسعار شفط دهون الكرش بالفيزر، وعملية شد البطن في الدول المختلفة.

تكلفة علاج الكرش لكبار السن فى السعودية

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في المملكة السعودية 15000 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن 20000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مرتفعة كثيرًا عن غيرها من الدول مثل مصر، مما يدفع الكثير من السعوديين محدودي الدخل للسفر خارج المملكة لإجراء عمليات التجميل المختلفة بجودة عالية وتكلفة أقل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

تكلفة علاج الكرش لكبار السن فى تركيا

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون البطن بالفيزر في تركيا 2000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 7500 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن دولار أمريكي 3000، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي، وبالرغم من انخفاض التكلفة بها فإن تركيا تُعد خيارًا بعيدًا للكثير من العملاء في الوطن العربي نظرًا لصعوبة التواصل اللغوي بها، كما أن خدمات الترجمة تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي لإجراء عمليات التجميل المختلفة.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا وتكلفة العملية والمزايا

تكلفة علاج الكرش لكبار السن في مصر

تقع مصر في مقدمة دول السياحة العلاجية في الوطن العربي، حيث تمتاز بوجود نخبة من أفضل الكوادر الطبية، وأرقى المستشفيات ومراكز التجميل المُجهزة بأحدث التقنيات، كما تمتاز بجوها الرائع ومعالمها السياحية الجذابة، بالإضافة إلى أنها تقدم أسعارًا تنافسية للغاية.

ويبلغ متوسط تكلفة شفط دهون البطن بالفيزر 25000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 6000 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 9000 ريال سعودي.

شاهد المزيد حول: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

أفضل طبيب لعلاج الكرش لكبار السن في مصر

يُرشح لك موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل طبيب لعلاج الكرش لكبار السن في مصر، حيث يُعد دكتور شريف حجازي أحد الأسماء اللامعة في عالم جراحات التجميل في مصر الذي اشتهر بتجاربه الناجحة في عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وتنسيق القوام، وكذلك عمليات زراعة الشعر وعلاج التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، وتقدم العيادات العديد من جراحات التجميل بأحدث التقنيات والأجهزة العالمية، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب علاج الكرش لكبار السن

يحرص موقع شفط الدهون على تقديم إحدى تجارب علاج الكرش لكبار السن لمساعدتك في تكوين رؤية واضحة حول مميزات وعيوب علاج الكرش لكبار السن بالتقنيات التجميلية، واتخاذ القرار الصحيح الذي يُلائمك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن

تروي إحدى النساء تجربتها مع عملية شفط وشد البطن قائلة “أبلغ من العمر 58 عامًا، وأتمتع بصحة جيدة ووزن مثالي، إلا أنني كنت أعاني بروز البطن نتيجة تكرار الحمل والولادة، ولاحظت مؤخرًا تزايد حجم بطني مما كان يشعرني بالضيق، وحاولت إجراء العديد من الحميات الغذائية ولكنها باءت بالفشل، إلى أن قررت الذهاب إلى طبيب التجميل واستشارته في الأمر.

واقترح الطبيب بعد الاطمئنان على صحتي إجراء عملية شفط وشد البطن وبالفعل أجريت العملية وكانت العملية ناجحة جدًّا، فصار بطني مشدودًا تمامًا كما كنت أريد وأكثر، ولكني عانيت صعوبة الحركة وبعض الآلام المحتملة خلال الأيام الأولى من العملية، ولكنها مرت بسلام بفضل الله”.

تعرف على: اسعار وتجارب عملية تصغير الصدر وأهم الاثار الجانبية للعملية؟

كيفية التخلص من الكرش لكبار السن بطرق طبيعية

إن كنت تبحث عن كيفية التخلص من الكرش لكبار السن بطرق طبيعية، فهذا ليس مستحيلًا لكنه ليس سهلًا، نظرًا لتباطؤ معدل أيض الجسم نتيجة تقدم السن، ومع ذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يفيد كثيرًا في السيطرة على بروز البطن وظهور الكرش، ويساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي لتنزيل الكرش للرجال والنساء، كما نوضح دور الأعشاب في علاج الكرش؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من الأمور الضرورية لجسم متناسق وصحي، وننصحك _عزيزي القارئ_ بالمحافظة على ممارسة المشي أو الجري أو ركوب الدراجة وغيرها من الأنشطة الرياضية البسيطة غير المرهقة نصف ساعة يوميًّا، فهي تساعد في علاج الكرش لكبار السن، كما تقي من أمراض الضغط والسكري والقلب وغيرها الكثير، حيث تُنشط التمارين الرياضية الدورة الدموية في الجسم، وتسيطر على مستويات ضغط الدم، كما تقوي عضلة القلب.

2- نظام غذائي لتنزيل الكرش للرجال والنساء

إن اتباع نظام غذائي صحي قد يفيد في تنزيل الكرش للرجال والنساء، لكنه يتطلب الالتزام والصبر على النتائج خاصة عند كبار السن نظرًا لتباطؤ الأيض أو التمثيل الغذائي كما ذكرنا سابقًا، وننصحك بالمحافظة على نظام غذائي صحي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، خالي من السكريات والدهون المشبعة والكربوهيدرات المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة، وجعله أسلوب حياة حتى وإن خضعت لإحدى التقنيات التجميلية لعلاج الكرش، فهذه العمليات هي خطوة نحو حياة صحية أفضل.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

3- مشروبات للتخلص من الكرش

لقد انتشرت أعشاب تخسيس الكرش انتشارًا كبيرًا هذه الآونة، فأصبحت سلعًا تجارية رائجة، مثل خلطة الكرش السحرية وغيرها من الوصفات والخلطات التي توصف لعلاج الكرش لكبار السن والشباب، زاعمين أنها أعشاب طبيعية لتخسيس الكرش ولن تَضر بشىء، وفي الحقيقة إن تناول هذه الخلطات قد يؤدي إلى مشكلات بالغة، حيث تحتوي هذه الخلطات على نسبة كبيرة من أوراق السنا التي تسبب إسهال، واضطرابات في الهضم، ومشكلات مزمنة في القولون.

لا ننكر دور بعض الأعشاب في زيادة معدل حرق الجسم مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر وغيرها الكثير، ولكن يراعى عدم الإفراط في تناول هذه المشروبات أو الاعتماد عليها وحدها لتخسيس الكرش للرجال والنساء، ويُعد الحل الأمثل لعلاج الكرش للرجال والنساء هو اقتران هذه الأعشاب بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحت إشراف طبيب تغذية مختص.

مقال متميز عن: التخلص من دهون الأرداف الجانبية نهائيا بأحدث عملية تجميلية

أهم الأسئلة الشائعة حول علاج الكرش لكبار السن

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بعلاج الكرش لكبار السن مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

كيف أزيل الكرش بدون ما أنحف؟

ورد إلينا سؤال من إحدى عميلاتنا يقول”كيف أزيل الكرش بدون ما أنحف؟” في الحقيقة إن إجراء شفط الدهون وشد الترهلات هو الحل الأمثل والفعال 100% لعلاج الكرش للنحيفات، كما أن ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي قد يُفيد في تقليل بروز البطن.

ما هي أفضل تمارين لتخسيس الكرش بسرعة للنساء؟

يوجد الكثير من التمارين التي تستهدف عضلات البطن، ويمكن تطبيقها بالتزامن مع التمارين العامة للجسم حيث يساعد ذلك في تخسيس الكرش والتخلص من دهون الجسم المتراكمة، ولكن تحتاج ممارسة التمارين الرياضية إلى مزيد من الوقت والجهد وعدم التسرع للوصول إلى الهدف المنشود.

ما هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن لكبار السن؟

تعد استشارة طبيب تغذية مختص هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن لكبار السن، حيث يضع نظامًا غذائيًّا مناسبًا لحالة العميل الصحية بِناءً على معرفته لتاريخه المرضي، كما يحدد عدد السعرات التي يحتاجها جسمه لأداء مهامه اليومية.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته _عزيزي القارئ_ حول علاج الكرش لكبار السن، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معانا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى