Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

يتجه عدد كبير من الحالات حول العالم إلى عمليات شد البطن، وخاصةً هؤلاء الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير، أو بعد حالات الولادة، إذ أنهم يعانون من ترهلات البطن والتي يصعب التخلص منها سوى عن طريق عمليات شد البطن، ومع انتشار هذه العملية انتشر السؤال حول ما هو أفضل كريم بعد عملية شد البطن.

ولذلك اهتم موقع شفط الدهون بتقديم مقالة حصرية تتحدث عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن بالتفصيل، وما هي طريقة استخدام هذا الكريم، إلى جانب الإجابة على العديد من الأسئلة المختلفة التي تدور حول النشاطات المختلفة بعد عملية شد البطن، مثل متى تلتئم عملية شد البطن؟ وسبب تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شد البطن؟

شد البطن هي عملية جراحية تعمل على التخلص من الترهلات الشديدة في البطن، والتي يصعب التخلص منها من خلال ممارسة التمارين الرياضية والسير على الأنظمة الغذائية المختلفة، وتساعد هذه العملية الأشخاص الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن الزائد من الجسم خلال وقت قصير، وخاصةً بعد العمليات الجراحية وأيضًا بعد الولادة.

ويوجد هناك العديد من أنواع عمليات شد البطن فمنها التي تُجرى عبر الجراحة المفتوحة، ومنها ما يتم إجراؤها عبر جهاز الليزر، وتعد عملية شد البطن عملية آمنة، ولكن من الضروري حسن اختيار الطبيب المسؤول عن إجراء هذه العملية لتجنب التعرض إلى أي مضاعفات.

تعرف على: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ أدق الاسرار والتفاصيل

متى تلتئم عملية شد البطن؟

متى يلتئم جرح عملية شد البطن؟ بالتأكيد سوف يخطر هذا السؤال على بال الحالات المقبلة على عملية شد البطن، ولكن الإجابة على هذا السؤال غير ثابتة في جميع الحالات.

وذلك لأن طبيعة الجسم تختلف من شخص إلى شخص آخر، ولكن في الأغلب ما يلتئم الجرح بعد عملية شد البطن خلال عدة أسابيع، ومن الضروري خلال هذه المدة تنظيف الجرح بشكل دوري واستخدام الكريمات التي يصفها الطبيب.

اقرأ أيضًا: أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

متى أستطيع المشي بشكل طبيعي بعد عملية شد البطن؟

يؤكد الأطباء بشكل مستمر على ضرورة المشي بعد عملية شد البطن، وذلك لأن هذا يساعد في تجنب العديد من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد يتعرض لها الشخص بعد العملية مثل، حدوث التهاب رئوي أو حدوث جلطات في الدم.

وبذلك تكون الإجابة على سؤال متى يمكن المشي بشكل طبيعي بعد عملية شد البطن، هي في أقرب وقت ممكن بمجرد أن يكون الشخص قادر على المشي، ويرى بعض الأطباء ضرورة المشي بعد عدة ساعات من العملية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اخترنا لك: تعرف على طريقة وخطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن

ما هي التمارين الصحيحة بعد عملية شد البطن؟

ينصح الطبيب بتجنب ممارسة التمارين الشاقة بعد عملية شد البطن، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات نتيجة التحميل على مكان العملية، ولذلك لا تمارس أي رياضة بعد عملية شد البطن إلا بعد أن تستشير الطبيب المتخصص.

وينصح معظم الأطباء بالمشي كرياضة بعد عملية شد البطن، إذ أنها تساعد في تجنب حدوث أي مضاعفات بعد العملية، إلى جانب أنها رياضة بسيطة وغير مجهدة بالمرة.

متى يخف الورم بعد عملية شد البطن والخصر؟

من ضمن النتائج بعد عملية شد البطن والتي يتوقع حدوثها هو حدوث ورم مكان إجراء العملية، ولذلك إن كنت تعاني من هذه الظاهرة فلا داعي للقلق، إذ أن حدوث هذا أمر طبيعي.

وبالنسبة إلى حدوث ورم بعد عملية شد البطن فإنه يختفي من تلقاء نفسه خلال شهر أو أكثر من إجراء العملية، ولكن في حالة إن كان هذا الورم مصحوب باحمرار أو ألم لا ينتهي، فمن الأفضل في هذه الحالة زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

تعرف على: أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

شكل البطن بعد عملية شد البطن

من المتوقع أن يكون شكل البطن بعد عملية شد البطن متناسق ومشدود وجذاب، وذلك بعد أن يتحقق الغرض من هذه العملية، وهو التخلص من ترهلات الجلد والتمدادت الجلدية.

ولكن إلى جانب ذلك يتوقع أن تترك العملية ندبة في البطن، وهذه الندبة يتوقع أن يقل أثرها تدريجيًّا خلال عدة أشهر، وإن كنت ترغب في التعرف على أفضل كريم بعد عملية شد البطن يساهم في التخلص من هذه الندبات تابع القراءة.

تعرف على ما هي: مخاطر عملية شد البطن ومتى يختفي اثار الجرح وندبات العملية

أفضل كريم بعد عملية شد البطن

يبحث عدد كبير من الحالات عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن، وذلك ليساعدهم في إزالة آثار عملية شد البطن المختلفة، ولكن تحديد أفضل كريم يكون من قبل الطبيب المتخصص، وذلك بعد النظر في طبيعة الجلد بعد العملية، والحالة الفردية لكل شخص.

ولكن في الأغلب لابد أن يحتوي أفضل كريم بعد عملية شد البطن على الخصائص التالية: –

  • يساعد في التئام الجرح

لا بد أن يحتوي أفضل كريم بعد عملية شد البطن على مادة كيمائية تساعد في سرعة التئام الجرح بعد العملية، وذلك يساهم في سرعة التعافي.

  • يخفف التهاب الجلد

يحدث التهاب في الجلد بعد العملية، وخاصةً في مكان إجراء العملية، ولذلك لابد أن يساعد أفضل كريم بعد عملية شد البطن في تخفيف التهاب الجلد.

  • يرطب الجلد

من أهم المميزات التي لابد أن تتوفر في أفضل كريم بعد عملية شد البطن أنه يكون ذو خصائص مرطبة للجلد، لأن هذا يساهم في الحفاظ على مرونته، ويساعد في سرعة التئام الجرح.

قد ترغب في معرفة: تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

أفضل كريم بعد عملية شد البطن للرجال

يخضع عدد كبير إلى عملية شد البطن للرجال، وخاصةً من فقدوا كمية كبيرة من الوزن الزائد خلال وقت زمني قصير، وذلك بعد عمليات التخسيس، أو بعد السير على أحد الأنظمة الغذائية، ولكن بعد إجراء هذه العملية هناك عدة احتياطات من الضروري السير عليها.

من أهم هذه الاحتياطات رعاية الجُرح، ويشمل رعاية الجرح استخدام كريم معين، ويحدد الطبيب المتخصص أفضل كريم بعد عملية شد البطن بعد أن ينظر إلى حالة الجرح.

في الأغلب يحدد الطبيب كريم يساعد في عملية الالتئام وترطيب الجرح، وذلك للمساعدة في تسريع عملية الشفاء، ويعد الكريم المحتوي على مادة البانثينول من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد في ترطيب الجرح وسرعة الشفاء.

تعرف على إجابة سؤال: هل عملية شد البطن خطيرة؟ إليك إجابة فاصلة من أشهر أطباء التجميل

أفضل كريم بعد عملية شد البطن للنساء

يتساءل عدد كبير من النساء حول العالم عما هو أفضل كريم بعد عملية شد البطن، إذ يتجه عدد كبير من النساء إلى إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، وذلك لأنها تساعدهم في التخلص من ترهلات الجلد التي تظهر في البطن بعد الولادة، وتفقدهم رونقهم وجمالهم.

إذ أن استخدام هذا الكريم يساهم في التخلص من الندبات التي تظهر بعد إجراء العملية، ولكن تحديد أفضل كريم بعد عملية شد البطن لابد أن يكون بترشيح من الطبيب المتخصص، إذ أن طبيعية كل جسم يختلف من شخص إلى شخص آخر، إلى جانب طبيعة الندبات أيضًا.

وفي هذا الصدد ننصح باستخدام كريم يحتوي على مادة الأدبالين، والتي تسرع من التئام الجرح، والقضاء على آثار الجروح في وقت قصير.

اخترنا لك: تعرف بالتفصيل: كيف تتخلص من تجمع السوائل بعد عملية شد البطن؟

أفضل كريم بعد عملية شد البطن تجاربكم

تحكي حالة عن استخدام أفضل كريم بعد عملية شد البطن وتقول” صحيح أن عملية شد البطن ساعدتني في التخلص من ترهلات البطن، ولكن كنت أعاني من ظهور ندبات على بطني مكان إجراء عملية شد البطن.

ولكن بعد أن ذهب إلى الطبيب المتخصص، رشح لي استخدام كريم معين يساعد في القضاء على هذه الندبات، ولذلك وبعد أن استخدمت أفضل كريم بعد عملية شد البطن تمكنت من القضاء على هذه الندبات، وعاد مظهر بطني جذاب كما كان، وعادت لي ثقتي في نفسي مرة ثانية.

قد ترغب في التعرف على: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن

حدوث تغير في لون الجلد بعد عملية شد البطن أمر طبيعي، وهذا يحدث ليس فقط بعد عملية شد البطن بل يحدث أيضًا تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، وذلك يحدث نتيجة عدة أسباب مختلفة والتي تشمل ما يلي: –

  • احتباس السوائل تحت الجلد.
  • الندبات التي تظهر على الجلد بعد العملية.
  • أيضًا يحدث تورم في الجلد بعد عملية شد البطن، قد يكون سبب في تغير لون الجلد.

ولكن لابد أن ننوه على أنه بالرغم من أن تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن أمر طبيعي، ولكن إذا كان هذا مصاحب بلون أحمر وألم لا ينتهي، فمن الممكن أن يدل ذلك على مشكلة خطيرة ومن الأفضل الذهاب إلى الطبيب المتخصص في أسرع وقت ممكن.

تعرف أيضًا على إجابة سؤال: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

هل يوجد كريم لشد البطن من الصيدلية؟

مع انتشار البحث عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن، بدأ العلماء في تطوير كريم يساعد في شد البطن من الأساس، وبالفعل تم تطوير عدة كريمات تساعد في القضاء على الترهلات ونحت البطن، والتي يتم توفيرها في الصيدليات ويمكن شراؤها بكل سهولة.

وتحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية ومواد طبيعية والتي تعمل على زيادة إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، وبالتالي يعمل ذلك على شد البطن والتخلص من أي ترهلات تظهر بعد خسارة الوزن أو بعد الولادة، أو التي تظهر مع التقدم في العمر.

لا تضيع قراءة مقال: حصرياً تجربتي وتكلفة عملية شد البطن في السعودية وأفضل طبيب

متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟

النوم بعد عملية شد البطن بشكل عام يشغل بال الكثيرين، وليس فقط سؤال متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ فمن الممكن أن تكون طريقة النوم مفيدة للعملية وتساهم في تحقيق نتيجة جيدة من العملية، ومن الممكن أن يكون طريقة النوم بعد العملية سبب في حدوث عدة مضاعفات خطيرة.

وبالنسبة إلى النوم على الجنب بعد عملية شد البطن فإنه ينصح بعدم النوم على هذه الوضعية لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية، إذ أن النوم على الجنب بعد العملية سوف يتسبب في حدوث ألم رهيب، إلى جانب أنه قد يضغط على مكان إجراء العملية وتسبب في حدوث عدة مضاعفات.

شكل السرة بعد عملية شد البطن

يختلف شكل السرة بعد شد البطن باختلاف نوع العملية الجراحية التي يتم إجراؤها، فمثلًا في حالة إن تم إجراء عملية شد البطن عبر شد البطن الكلي ففي هذه الحالة فإن شكل السرة سوف يتغير، وذلك لأن الطبيب يقوم بإجراء شق حول السرة أثناء العملية.

ولكن في حالة إجراء عملية شد البطن الجزئي أو عملية شد البطن بإضافة شق جانبي حول الخصر، فإن ذلك يضمن عدم حدوث تغير في شكل السرة بعد العملية، وذلك لأن الطبيب أثناء إجراء العملية لا يقوم بإجراء أي شقوق حول السرة.

اخترنا لك: تعرفي على سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

بطني منفوخ بعد عملية شد البطن

من المتوقع أن يحدث انتفاخ البطن بعد عملية شد البطن، ولذلك إن كنت تعاني _عزيزي القارئ_ من هذه المشكلة فلا داعي للخوف أو القلق، إذ أن هذا الأمر طبيعي ومتوقع الحدوث.

ومن الممكن أن يكون انتفاخ البطن هذا نتيجة تكون السوائل تحت الجلد، أو من الممكن أن يكون هناك مسافة بين الجلد والعضلات تحتاج إلى وقت حتى تلتئم، ومن المهم في هذه الحالة السير على جميع تعليمات الطبيب المتخصص.

اقرأ أيضًا: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

ما هي علامات فشل عملية شد البطن؟

من ضمن أشهر علامات فشل عملية شد البطن أن يحدث ترهل في الجلد مرة ثانية، إذ أن الهدف الأساسي من هذه العملية هو إزالة الترهل، فإذا تم ملاحظة وجود ترهل في الجلد مرة أُخرى، فهذا دليل على فشل عملية شد البطن.

إلى جانب ترهل الجلد مرة ثانية وجود الندبة في مكان ظاهر في البطن مما يشوه مظهر البطن، إذ أن الندبة التي تتركها العملية تكون في مكان غير ظاهر على خط البكيني، ولكن وجودها أعلى هذا الخط وحدوث زيادة في حجمها دليل على فشل العملية.

تعرف على: سعر عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

أشهر الأسئلة عن أفضل كريم بعد عملية شد البطن

هناك عدة أسئلة مختلفة تدور حول أفضل كريم بعد عملية شد البطن، وفيما يلي سوف نجاوب على أشهر هذه الأسئلة بالتفصيل.

بطني متحجر بعد عملية شد البطن ماذا أفعل؟

التحجر بعد عملية شد البطن أمر طبيعي فلا داعي للقلق، وكل ما عليك فعله هو تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، وكثرة شرب السوائل، والالتزام بالحركة الخفيفة والمشي، إلى جانب لبس المشد.

ما هو أفضل كريم لشد ترهلات البطن بعد الولادة؟

في حالة إن كنت تبحثين عن أفضل كريم لشد ترهلات البطن بعدة الولادة فلابد أن يحتوي هذا الكريم على مادة الكولاجين التي تساهم في شد البطن، وأيضًا تساهم في التخلص من أي ترهلات في البطن.

كيفية الصلاة بعد عملية شد البطن؟

من الممكن أن تؤثر الصلاة على جرح عملية شد البطن، ولذلك من الأفضل أن يصلى الشخص على الكرسي لأسبوعين أو أكثر بعد العملية، ولا يعود إلى الصلاة بشكل طبيعي سوى بعد أن يخبر الطبيب المتخصص.

الخاتمة

حاولنا خلال هذا المقال التعرف على أفضل كريم بعد عملية شد البطن، ووضحنا أنه من الضروري أن يساعد في التئام الجروح، ومنع حدوث أي التهابات في الجلد، إلى جانب الحفاظ على ترطيب الجلد.

كما ذكرنا ضرورة تحديد أفضل كريم بعد عملية شد البطن من خلال الطبيب المتخصص، وذلك لأن طبيعة الجلد تختلف من شخص إلى شخص آخر، وأيضًا نتائج بعد العملية مختلفة، ولذلك يحدد الطبيب أفضل كريم بعد النظر في هذه المعطيات.

اقرأ أيضًا: الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى