شد الترهلات

سعر عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة سعر عملية شد البطن في مصر خاصةً بعد انتشار عمليات شد البطن بشكل ملحوظ في الآونة الاخيرة للتخلص من ترهلات البطن المزعجة.

فهل فشلت تمارين البطن والكريمات في منحك شكل البطن الذي تُريد؟ إذا كان ما يعيقك عن الحصول على بطن متناسق ومحدد هو الترهلات والزوائد الجلدية فلن تكون التمارين الرياضية ذات نفع في هذه النقطة، ولكن الحلّ النهائي الذي سيعيد إلى بطنك لياقته هو استئصال الجلد الزائد المُتسبب في هذه المشكلة من الأساس.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تعرف على جميع التفاصيل العوامل التي تُحدد سعر عملية شد البطن في مصر، وتكلفة عملية شد البطن في مصر مع موقع شفط الدهون دوت كوم في هذا المقال.

عناوين المقالة عرض

فيديو لا يفوتك مع دكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل وشد الترهلات في مصر

 

مقالة مميزة: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات الجلدية

لماذا يأتي المرضى من كل أنحاء العالم لإجراء عملية شد ترهلات البطن؟

قبل التحدث عن سعر عملية شد البطن في مصر دعونا نلقي الضوء على عمليات شد البطن ومدى انتشارها، فعلى مدار حياتنا، لا توجد منطقة تخضع لتغيرات واضحة في جسمنا أكثر من منطقة البطن، مع خسارة الوزن أو اكتسابه، مع الحمل والولادة وغيرهما.

سيتفاعل الجزء الأوسط من الجسم مع جميع هذه التغيرات وسيتأثر بها الجلد والعضلات وجميع الأنسجة الأخرى بمنطقة البطن، حتى يأتي وقت تصبح فيه هذه الأنسجة غير قادرة على العودة لسابق عهدها، وسيظهر ذلك جليًّا في عضلات البطن الضعيفة والمنفصلة والجلد المترهل والمتدلي في منطقة البطن.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

هذه الحقيقة -بالإضافة لموقع البطن في أوسط الجسم والذي يجعلها تحظى بالكثير من الاهتمام- جعلت عملية شد البطن تحظى بشهرة كبيرة جدًا، ففي عام 2014 خضع حوالي 117000 شخص لعملية شد البطن داخل الولايات المتحدة فقط، وهذا الإقبال الشديد جعل تطور التقنيات والتكنولوجيا الخاصة بالعملية أمرًا حتميًّا.

وكانت نتيجة ذلك تحسين النتائج وتقليل فترة النقاهة وتيسير التجربة الجراحية كلها على كلٍ من العميل والجراح، وترتب على ذلك ارتفاع نسبة الرضى والاكتفاء بنتائج العملية، فوفقًا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS) في عام 2012 فإنّ كلّ تسعة من عشَرة أشخاص أجروا عملية شد البطن أبلغوا عن رضاهم بالنتائج التي حصلوا عليها.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أما عن سعر عملية شد البطن في مصر وسبب انخفاضه الملحوظ عن باقي الدول والعوامل المحددة لتكلفة عملية شد البطن في مصر فإليكم التفاصيل في الفقرة التالية…

إليكم تجربتي الناجحة في التخلص من الكرش والبطن السفلية بأسرع وقت

لماذا تكلفة عملية شد البطن في مصر هي الأفضل في العالم؟

تكلفة عملية شد البطن في مصر أقل بنسبة تصل إلى 75% من باقي دول العالم، ولكن هذا الفرق في سعر عملية شد البطن في مصر وحده لا يجعلها أفضل وجهة لإجراء عملية شد البطن، ولكن ما يجعلها الأفضل هو ارتفاع نسبة نجاح العملية مقابل هذا السعر المنافس، ويرجع ذلك إلى الأسباب الآتية:

  1. تقديم عروض مناسبة لتكلفة عملية شد البطن في مصر لجميع العملاء داخل مصر وخارجها.
  2. متابعة الحالة على مدار التجربة الجراحية، ولحين التعافي الكامل وتحقيق النتائج المطلوبة.
  3. تبني أحدث التقنيات المستخدمة في عملية شد البطن أو عملية شد ترهلات الفخذين وغيرهما، مع توفير الاختيارات التي تُلائم حالة العميل والنتائج التي يريدها.
  4. سعر عملية شد البطن في مصر سعر منافس مقابل تقديم جودة مرتفعة وتجربة جراحية مميزة، ويرجع انخفاض تكلفة شد البطن في مصر لفرق سعر العملة وانخفاض الحالة الاقتصادية للمواطن المصري.
  5. مصر تذخر بخبرات قوية في عالم التجميل؛ منهم من يتم استقطابه خارجها لسنين ثُمّ يعودون، ومنهم من ينالون شهرةً كبيرة في مجال الجراحة التجميليّة داخل مصر والعالم العربي ولهم عملاء من داخل مصر وخارجها.
  6. لا تُنفذ أي عمليات جراحية في مصر إلا في غرف عمليات على قدر عالٍ من التعقيم والتجهيز في مستشفيات ذات مستوى مرتفع، وهذا يضمن توفير جميع سُبل الأمان والكفاءة والراحة للعميل، ونذكركم بألا تنصاعوا لأي طبيب يخبركم بأنّه سينفذ العملية في مركزه أو عيادته.

اقرأ المزيد: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

أُسس تحديد تكلفة عملية شد البطن في مصر؟

كما سترون لاحقًا في المقال، فإنّه لا يمكن تحديد سعر عملية شد البطن في مصر أو في أي بلد آخر بشكل دقيق، ولكن يكون هناك نطاق للسعر، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب التي نذكرها آتيًا:

  • مدى شهرة الجراح الذي ستلجأ إليه وسنين خبرته والشهادات التي حصل عليها.
  • أسعار الأدوات غير الجراحية مثل المشد والأدوية التي يصفها الطبيب، فمنها أنواع مختلفة بأسعار مختلفة.
  • مدى تعقيد الحالة، وهذا يصف درجة ترهل الجلد، ووزن الجسم، وحقيقة وجود أنسجة ندبية بسبب عمليات سابقة من عدمها.
  • من أهم العوامل المحددة لسعر عملية شد البطن في مصر المستشفى الذي ستنفذ فيه الجراحة والعملية، وذلك لاختلاف أسعار الغرف وطاقم التمريض وطبيب التخدير من مستشفى لآخر.

الإجراءات التي سينفذها الجراح ضمن عملية شد الترهلات من البطن تُحدد سعر عملية شد البطن في مصر في المقام الأول، فقد تحتاج بعض الحالات إلى إجراءات لا تحتاجها الحالات الأخرى.

فبعض الأشخاص يحتاجون شد جزئي للبطن وبعضهم يحتاج شد كامل، وكذلك قد يلجأ الطبيب إلى شفط الدهون من منطقة البطن قبل شد الترهلات وهنا سيختلف سعر عملية شد البطن في مصر تبعًا لكمية الدهون وتقنية شفط الدهون المستخدمة.

اقرأ أيضًا: أفضل التقنيات التي تحقق حلم شد الافخاذ المترهلة في أسرع وقت

كم تكلفة عملية شد البطن في مصر (Tummy tuck) 2024؟

كما اشرنا أن سعر عملية شد البطن في مصر يختلف من شخص لآخر، ولكن في المتوسط تبدأ تكلفة عملية شد البطن في مصر من 50000 جنيه مصري، وهو ما يعادل 5 آلاف ريال سعودي أو 1500 دولار أمريكي، وقد يزيد سعر عملية شد البطن في مصر نتيجةً لاختلاف العوامل التي ذكرناها سابقًا.

وتشمل عملية شد البطن وحدها تحسين مظهر البطن والتخلص من الزوائد والترهلات الجلدية بالمنطقة، بجانب إصلاح العضلات الضعيفة والمنفصلة للبطن، وقد تشمل إجراء شفط لدهون البطن لتعزيز الشكل النهائي للجسم.

اخترنا لك: كم تكلفة عملية اصلاح جسم الأم بعد الولادة؟ أروع المعلومات

كم تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر (Mommy Makeover) 2024؟

عملية مامي ميك اوفر تشمل شد وتصحيح منطقة البطن بجاني تحسين مظهر الثديين عن طريق إزالة الزوائد الجلدية ورفعهما وزيادة حجمهما، وأُطلق عليه مصطلح (Mommy Makeover) لأنّه يصف الإجراءات الجراحية التي تعالج المشكلات الجمالية التي تنتج عن الإنجاب والرضاعة والتي تلجأ لها الأمهات.

ويبدأ سعر عملية شد البطن في مصر في هذه الحالة من 100000 جنيه مصري، وهو ما يعادل 3200 دولار أمريكي أو 10000 ريال سعودي تقريبًا.

مقالة مميزة: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر من مناطق الجسم بالكامل! تعرف الان

تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر 2024

عملية شد البطن بالليزر لا يُقصد بها استئصال الزوائد الجلدية وإعادة الجلد لمظهره المشدود والطبيعي، وإنّما هي طريقة أخرى لنعبر بها عن عملية شفط الدهون بالليزر، وهو إجراء جراحي أبسط وأقل توغل، ولكنه ليس للجيوب الجلدية والترهلات الواضحة بمنطقة البطن.

وقد يقترحه الطبيب في حالة كنت لا تحتاجين سوى شفط دهون منطقة البطن مع تحسين بسيط في مظهر الجلد بفعل التأثير المحفز للكولاجين الذي ينتج عن الطاقة الحرارية لألياف الليزر.

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في مصر 2024 من 20000 جنيه مصري، وهو ما يعادل 700 دولار أمريكي أو 2000 ريال سعودي تقريبًا.

اقرأ أيضًا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

كم تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر 2024؟

تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر تختلف باختلاف منطقة الشد وطريقة الشد، فمثلًا تبدأ تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر بالجي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة حوالي 18 ألف جنيه مصري للمنطقة الواحدة، أي ما يعادل 600 دولار أمريكي تقريبًا، ويعادل 2500 ريال سعودي تقريبًا.

أما تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر جراحيًا تكون أغلى نظرًا لأنها تحتاج للتخدير، والقص، والخياطة، وغرفة عمليات وهكذا فمثلًا تتراوح تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر من الأفخاذ المترهلة من 50000 إلى 100000جنيه مصري، أي حوالي 6 إلى 12 ألف ريال سعودي فقط، أو 1500 إلى 3500 دولار أمريكي تقريبًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

هل يمكن تقسيط سعر عملية شد البطن في مصر؟

نعم يمكن تقسيط سعر عملية شد البطن في مصر، إذ تتاح ميزة التقسيط في الكثير من عيادات ومراكز التجميل في مصر، حيث يوفر معظمها تقسيط سعر عملية شد البطن في مصر وذلك بواسطة كروت الائتمان حيث تستطيع التواصل مع البنك والعيادة فيوفر لك البنك نظام التقسيط الخاص به والمدة المحددة فيمكنك إجراء العملية بعد ذلك بكل سهولة.

مقال مهم: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

أفضل دكتور شد البطن في مصر

بعد توضيح كافة التفاصيل حول سعر عملية شد البطن في مصر، إليكم أفضل دكتور شد البطن في مصر، فخبرة جراح التجميل من العوامل المحددة لسعر عملية شد البطن في مصر فلا يجب الانسياق وراء الأسعار الزهيدة لأطباء لا يتمتعون بالخبرة الكافية في مجال جراحات التجميل، فكما ذكرنا سابقًا فإنّ مصر تتضمن خبرات ممتازة في مجال جراحات الجسم التجميليّة، ونرشح لكم أفضل دكتور شد البطن في مصر:

دكتور شريف حجازي مؤسس عيادة شريف كلينيك، وأحد أشهر الأطباء المتخصصين في جراحات الجسم التجميلية وزراعة الشعر، يتميز بخبرة كبيرة في مجال شفط الدهون ونحت وشد الجسم وله العديد من الحالات الرائعة التي يمكنكم إيجادها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجد عيادته في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، يمكنكم الحجز والاستفسار عن طريق الواتساب ومن خلال الضغط هنا.

تعرّف على أهم التفاصيل حول إذابة دهون البطن في 7 أيام وأفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء

كيفية حجز عملية شد ترهلات البطن من خلال موقع شفط الدهون دوت كوم

هل تعلمون أنّه يمكنكم تخطي ساعات من البحث عن طبيب مناسب، أو إجابة لسؤال متعلق بعملية شد البطن عن طريق التواصل مع موقع شفط الدهون مباشرةً من خلال هذا الرابط والحصول على إجابات مباشرة حول سعر عملية شد البطن في مصر وتفاصيل العملية ونتائجها من طاقم متخصص في هذا المجال!

يهمنا أن تحظى بتجربة جراحية مريحة ونتائج ممتازة، وأن تكونَ مسلحًا بالعلم والفهم الكافي الذي يضمن لك التعافي بسلامة وتحقيق أهدافك من العملية، لا تترددوا في التواصل معنا لإرسال جميع أسئلتكم واستفساراتكم أو للحجز مباشرةً مع أفضل دكتور شد البطن في مصر.

اقرأ المزيد: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

تجارب شد البطن في مصر

تجارِب شد البطن في مصر كثيرة ويرجع ذلك إلى انخفاض سعر عملية شد البطن في مصر ومهارة العديد من جراحي التجميل، ويمكننا إيجاد هذه التجارب على مواقع التواصل الاجتماعي، أو رؤيتها على أرض الواقع لأصدقاء أو معارف قاموا بإجراء العملية بالفعل.

ولا شك أنّ لهذا تأثير كبير على ثقتك في العملية أو راحة بالك عند الإقدام عليها، ولذلك سننقل لكم بعض تجارب شد البطن في مصر والتي قمنا بتوثيقها مع بعض عملائنا على مدار تجربتهم الجراحية.

اقرأ أيضًا: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بعد الولادة

“أردت إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية مباشرةً في ولادتي الأخيرة وقد مر عليها سنة تقريبًا وبدأت بالفعل في السؤال عن سعر عملية شد البطن في مصر، ولكن الطبيب الذي تواصلت معه في أواخر حملي نصحني بتأجيل عملية شد البطن لحين التعافي الكامل من عملية الولادة القيصرية، لأنّ ذلك قد يؤثر على بالسلب ويجعل فترة التعافي أسوأ وأطول.

قد اقتنعت بتوصيته وأجلتها حتى شهر نوفمبر، حجزت موعد وتوجهت للعيادة وكان الطبيب مهتمًا جدًا بعامل الأمان بسبب الكورونا بسبب انخفاض وزني، فعلى الرغم من إنجابي ثلاث مرات إلا أنّ وزني أقل من معدل وزني المثالي.

أجريت العملية بعد موعد الاستشارة بعشرين يومًا تقريبًا، وكان اليوم الثاني بعد العملية هو الأسوأ ولكن اليوم الثالث والرابع كانا أفضل بكثير، وكنت أراعي اتباع جميع التعليمات وأجرب أن أتحركَ من حين لآخر وأن أرتدي ملابسي بنفسي وهكذا ولكنّني كنت أتجنب فرد ظهري عند المشي أو النوم، بعد 6 أيام من العملية عدت للعيادة للتخلص من المصارف الجراحية.

وبعد 4 أسابيع سمح لي الطبيب بخلع المشد عند النوم وكنت قد بدأت أرى نتيجة العملية حينها، ولكن أستطيع القول بأنّي رأيت بطني في أحسن حالاته بعد شهرين بعد أن خفت الندبة وزال التورم تمامًا، بطني أصبح متناسقًا وأستطيع أن أرتدي ما أريد، ولكن ما أدهشني أنّ مظهر الندبتين اللاتي تركتهما ولادتي القيصرية مرتين أصبحت أفضل بكثير وأقل ظهور وأمكنني إخفاء الندبة بسهولة تحت ملابس السباحة خاصتي”.

مقال مهم لا يفوتك: هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

تجربتي مع شد البطن في مصر بعد عملية التخسيس

“عمري 32 عامًا وأنا أم لطفلين، وصلت إلى أكبر وزن لي منذ ثلاث سنوات بعد ولادتي الثانية وأدركت أنّني بحاجة إلى تغيير جذري بعد أن أصبحت أتجنب النظر إلى نفسي في المرآة وخطوت على الميزان لأجد أنني وصلت إلى وزن 104 كيلو جرامًا، أردت أن أتغير لأكون شخص أفضل لنفسي ولزوجي وأولادي، وكان هذا ما دفعني طيلة السنة التي فقدت فيها 37 كيلو جرامًا لأصل إلى الوزن الذي أردته.

ولكن هذا الإنجاز تركني لأتعامل مع أرطال من الجلد المترهل حول بطني، والذي أيقنت مباشرةً أن أعوامًا من التمارين الرياضية لن تصلحه، وكانت هذه اللحظة التي قررت فيها التوجه لعيادات التجميل بالقاهرة وذلك بعد أن عرفت أن سعر عملية شد البطن في مصر منخفضًا جدًا مقارنةً بالدول الأخرى.

بعد عدّة زيارات استرحتُ لطبيبٍ كان مهتمًا جدًا بشرح تفاصيل العملية لي والنتائج التي سأحصل عليها، وحتى الأضرار والمخاطر المحتملة وكان يجيب عن أسئلتي باهتمام شديد، وكان الطاقم الخاص بالعيادة مهذبًا جدًا، وهذا جعلني أشعر بارتياح عام تجاه المكان، وقررت الخوض في إجراءات العملية.

بعد 3 أسابيع كنت قد انتهيت من التحاليل والإجراءات اللازمة، وحان موعد العملية ومر ذلك اليوم بسلام، واستطعت العودة لمنزلي في اليوم نفسه، ومع ذلك فإنّ الألم الذي تلي العملية كان أسوأ مما توقعت، ولكنّي استمريت في لبس المشد وشُرب كمية كافية من الماء والحصول على الراحة، وكنت أمشي داخل البيت عدة مرات يومين دون فرد ظهري وكان هذا يقلل الإحساس بالألم.

وبعد أسبوع كان الألم قد اختفى تمامًا وتخلصت من المصارف الجراحية واستطعت أن أرى الفرق بوضوح ولكن كان لا يزال هناك تورمًا وكدمات، وذلك أشعرني بالسعادة لأنّي تيقنت أنّه لا يزال هناك مزيدًا من التحسن بعد أن يزول التورم، وهو ما حدث بالفعل بعد شهر تقريبًا، تغير شكل بطني تمامًا أصبح مشدودًا ومسطحًا كما لم أراه منذ سنين واستطعت أن أرى فرق الوزن الذي فقدته والذي كانت تخفيه طبقات الجلد، أنا حقًا أشعر بالرضى التام عن تجربتي مع عملية شد البطن في مصر ولو عدت بالزمن لكررت التجربة نفسها”.

مقال مهم: متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ وأهم 7 طرق لعلاجه

انواع عملية شد البطن

يختلف نوع عملية شد البطن الذي سيحدده الطبيب من حالة لأخرى بِناءً على درجة ترهل البطن وهو أيضًا من العوامل الهامة المحددة لسعر عملية شد البطن ف مصر، وفيما يلي قائمة بأنواع عمليات شد البطن التي يمكنك مناقشتها مع الطبيب:

  1. عملية شد البطن التقليدية.
  2. عملية شد البطن المصغرة.
  3. عملية شد البطن الممتدة.
  4. عملية شد البطن العكسية.

اعرف بالتفصيل: تعرف علي أفضل 8 طرق لشد ترهلات الساقين

نصائح ما قبل عملية شد البطن في مصر

إذا كنت مقبلًا على إجراء شد البطن إليك أهم تعليمات ونصائح ما قبل عملية شد البطن في مصر:

  • لا تقرر إجراء شد البطن إلا بعد الوصول إلى الوزن المثالي حتى لا تضطر إلى فقدان المزيد من الوزن بعد العملية وتلحق الضرر بالنتائج وتحتاج إلى إعادة عملية شد البطن.
  • أخبر الطبيب بأي أدوية تتناولها قبل العملية حيث قد يطلب منك التوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية قبل الإجراء بفترة.
  • التزم بإجراء كافة التحاليل والاختبارات التي يطلبها منك الطبيب، وكذلك التزم بتناول الأدوية التي قد ينصحك بها قبل العملية.
  • احصل على إجازة قصيرة من عملك حتى تحصل على القسط الكافي من الراحة والشفاء بشكل صحيح.
  • قم بتجهيز المنزل بكافة التجهيزات اللازمة قبل العملية وضع كل ما تحتاجه بالقرب من مكان نومك.
  • تجنب التدخين قبل العملية بحوالي أسبوعين إلى 3 أسابيع.
  • أخبر الطبيب إذا كنت مصابًا بأي حالة صحية مزمنة.
  • اصطحب معك مرافقًا عند الذهاب لإجراء العملية.

اقرأ أيضًا: ماهي عملية قص الكرش و6 نصائح من أفضل دكتور تجميل

خطوات عمليات شد البطن بمصر

على الرغم من اختلاف أنواع عملية شد البطن من حيث نوع الشق أو مكانه أو عدد الشقوق الجراحية وكمية الجلد الذي يستأصله الطبيب، فإنّها تشترك في الخُطوات الرئيسية الآتية:

  1. مرحلة التخدير.
  2. مرحلة عمل الشق الجراحي.
  3. سحب واستئصال الجلد الزائد، وقد يقوم الطبيب بشفط الدهون الزائدة بالبطن.
  4. إغلاق الشق الجراحي عن طريق الخياطة أو المشابك والأشرطة الجراحية، مع تركيب مصرفين جراحيين لتصريف السوائل الزائدة.
  5. وضع الضمادة الضاغطة أو المشد، وتبلغ مدة لبس المشد حوالي 6 أسابيع.

اقرأ أيضًا: الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

نصائح ما بعد عملية شد البطن في مصر

فترة التعافي التي تلي عملية شد البطن تلعب دورًا كبيرًا في مظهر النتائج التي ستحصل عليها، وفي حين التزامك بالنصائح الآتية سيساعدك ذلك على التعافي بسلاسة وتحقيق أفضل نتائج:

  • ممارسة المشي عدّة مرات باليوم.
  • الالتزام بالروتين العلاجي الذي يصفه لك الطبيب.
  • شرب كمية كبيرة من الماء لتعويض فقد السوائل، وتعزيز صحة الجلد.
  • اتباع نظام غذائي غني بالمغذيات الكبرى والفيتامينات التي تساعدك على التعافي جيدًا.
  • تجنب فرد الظهر في أثناء المشي أو النوم: يجب الوقوف مع ثني الظهر لتجنب شد الجرح، والنوم على وسائد مخصصة تساعد على رفع الظهر في أثناء النوم.
  • الالتزام بمدة لبس المشد التي يحددها الطبيب، ويوجد العديد من أنواع المشدات الطبية التي تجعل سعر عملية شد البطن في مصر يختلف من شخص لآخر.

مقالة مميزة: ما بعد عملية شفط الدهون | أهم 12 سؤال وجواب عليك معرفتهم

من يمكنهم إجراء عملية شد البطن؟

قد يشترط الطبيب أن تتوفر بعض الصفات في الأشخاص حتى يمكنهم إجراء عملية شد البطن ومن أمثلة هذه الصفات:

  • من يمتلكون النية على الالتزام بتعليمات ما بعد شد البطن حتى لا يحدث اكتساب أو فقدان في الوزن يؤثر على نتائج العملية.
  • من يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة مثل أمراض القلب، والكلى، والسكري وغيرها.
  • غير المدخنين أو من يمكنهم الإقلاع عن التدخين فترة قبل وبعد شد البطن.
  • من يمتلكون ترهلات شديدة في البطن إثر عمليات التكميم، والولادة، وفقدان الوزن.
  • من يدركون جيدًا طبيعة النتائج بعد شد البطن.
  • من يمتلكون وزنًا قريبًا من الوزن المثالي.

مقال مهم: 6 نصائح بعد عمليات نحت البطن والجناب للتعافي نهائيا

مخاطر عملية شد البطن

من الأسئلة الشائعة جدًا بجانب السؤال عن سعر عملية شد البطن في مصر هو السؤال عن مخاطر العملية، فقد تحدث بعض الأعراض بعد شد البطن والتي من الطبيعي أن تحدث مع جميع الأشخاص مثل التورمات وانتفاخ البطن بعد عملية شد البطن، وتجمع السوائل وغيرها والتي تختفي بمرور الوقت، ولكن قد يتعرض البعض لبعض مخاطر عملية شد البطن مثل:

  1. تلف الأعصاب.
  2. الإصابة بالعدوى.
  3. نزيف بعد العملية.
  4. سوء التئام الجرح وشكل الندوب غير الطبيعي.
  5. عدم الرضا عن نتيجة العملية وعدم تناسق شكل البطن بعد عملية الشد.

غالبًا ما تحدث هذه المخاطر بسبب قلة خبرة ومهارة الطبيب في إجراء العملية أو في اختيار الأشخاص المناسبين لها، أو بسبب عدم الالتزام بتعليمات الطبيب.

اقرأ أيضًا: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ ادق الاسرار والتفاصيل

بعض الأسئلة الشائعة حول تكلفة عملية شد البطن في مصر

بعد توضيح أهم العوامل المؤثرة على سعر عملية شد البطن في مصر، إليكم بعض الاستفسارات التي تصلنا حول تكلفة عملية شد البطن في مصر ونجيب عن بعضها فيما يلي:

إليك أهم طرق علاج الكرش للنحيفات في أسبوع نهائيا بدون رجوع مرة أخرى

هل يمكن شد البطن في مستشفى حكومي؟

لا شك أنّ الخدمات الطبية تكون أرخص بكثير في المستشفيات الحكومية، ومع ذلك ربّما لا يكون شد البطن في مستشفى حكومي أمرًا سهلًا، وذلك لأنّه إجراء جراحي تجميلي ولا يُعالج مشكلة مرضية، وقد يرفض المستشفى إجراؤه دون سبب مقنع، بالإضافة إلى أنّ معظم المستشفيات الحكومية قد لا تكون مجهزة بالتقنيات أو التكنولوجيا اللازمة لإجراء شد البطن.

كم تبلغ مدة عملية شد ترهلات البطن بمصر؟

قد تختلف المدة من حالة لأخرى باختلاف تعقيدها، ولكن غالبًا ما تبلغ مدة عملية شد ترهلات البطن ثلاث أو أربع ساعات كحدٍ أقصى.

متى تظهر نتائج عملية شد البطن في مصر؟

تظهر نتائج عملية شد البطن فورًا، ولكنّها لا تكون واضحة في الأسابيع الأولى بفعل التورم والكدمات وتبدأ بالظهور تدريجيًّا مع التعافي وزوال التورم، وغالبًا ما يمكنك رؤية الفرق واضحًا خلال 6 أسابيع.

هل عملية شد البطن مؤلمة ومتى يمكن امارس حياتي بعد إجراء شد ترهلات البطن؟

يختلف ذلك من شخص لآخر، ولكن يعود معظم الأشخاص لممارسة أنشطتهم اليومية البسيطة وأعمالهم بعد أسبوع من عملية شد ترهلات البطن، وتكون عملية شد البطن مؤلمة خلال أول 3-4 أيام من فترة النقاهة، ولكنه ألمًا محتملًا ويخف مع المسكنات.

اقرأ أيضًا: عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

خاتمة

ترد إلينا العديد من التساؤلات حول سعر عملية شد البطن في مصر، والعوامل التي تجعل تكلفة عملية شد البطن في مصر تختلف من شخص لآخر.

لذا حاولنا في هذا المقال توضيح سعر عملية شد البطن في مصر، والعوامل التي تتحكم في أسعار عمليات شد البطن في مصر بشكل عام، وبعض تجارب شد البطن في مصر، ومخاطر شد البطن، وتفاصيل العملية، والنصائح قبل وبعد شد البطن إذا كان لديكم أي استفسار حول عروض وتقسيط أسعار عمليات شد البطن في مصر أو أي تفاصيل أخرى حول العملية يمكنكم التواصل معنا بلا تردد.

إليك أهم المعلومات عن أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى