شد الترهلات

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

يتساءل العديد من الأشخاص متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؟ وما هي الطريقة الصحيحة للاستحمام بعد العملية؟ 

لذا سنحرص خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على توضيح كافة التفاصيل الخاصة بفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن وأهم النصائح والممنوعات.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وسنُجيب على أهم الأسئلة الشائعة مثل: متى يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن؟ ومتى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟ وهل يُمكن عمل الحمام المغربي بعد عملية شد البطن؟ وما هو التوقيت المناسب؟ فتابع معنا عزيزي القارئ…

عناوين المقالة عرض

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن مع دكتور سامر عبد الفتاح

مقالة رائعة: هل ندمت على عملية شد البطن وهل عملية شد البطن مؤلمة؟

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؟

يتساءل الكثير من الأشخاص متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؟ وغالبًا ما يرغب الأطباء في الانتظار عدة أيام حتى القيام بذلك لعدّة أسباب:

  1. الجرح الناتج عن عملية شد البطن يكون كبيرًا، ويجب ألا يتعرض للمياه مدة يومين على الأقل.
  2. يقوم المرضى بلبس المشد بعد شفط الدهون وشد البطن، والذي يجب خلعه عند الاستحمام، ولا يفضل الأطباء عمل ذلك قبل 3 إلى 5 أيام على الأقل لتجنب تجمع السوائل بعد شد البطن وشفط الدهون.
  3. يمكن أن يسبب الحك أو الفرك في منطقة البطن في أثناء الاستحمام بعد عملية شد البطن بعض الآلام، حيث تكون منطقة الجلد حساسة جدًا في الأيام الأولى بعد العملية.
  4. عادةً ما يقوم الأطباء بوضع درنقة أو أنبوب للتصريف بعد عملية شد البطن، حتى يتم التخلص من السوائل أو التجمعات الدموية بعد العملية، مما يصعب من عملية الاستحمام، حيث تخرج هذه الدرنقة من فوق منطقة العانة أو جانبي البطن، وتظلّ في مكانها مدة تتراوح من 3 إلى 10 أيام.

إليك أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وطريقة اختيار النوع المناسب وأيهم أشد خطورة؟

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

في الكثير منذ الأحيان قد تكون عملية شد البطن مصاحبة لعملية شفط الدهون، لذا يكثر التساؤل متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

وعلى الرغم من أن إجابة سؤال متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟ تختلف من شخص لآخر إلا أنه في معظم الأحوال يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون خلال 4-5 أيام، وخلال هذه الفترة يجب الحرص على ارتداء المشد والذي يساعد على عودة الأنسجة إلى مكانها الطبيعي، بالإضافة إلى تقليل تجمع السوائل، وبعد فك المشد خلال هذه الفترة يمكنك الاستحمام مع الحرص على عدم الاقتراب من موضع العملية.

إليك تفاصيل عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

متى يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن؟

من الأسئلة الشائعة أيضًا متى يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن؟ يمكن الاستحمام بعد 3 أيام من عملية شد البطن، ولكن ذلك يتم عن طريق المسح على جميع أجزاء الجسم بفوطة مبللة وصابون، مع تجنب مكان الجرح تمامًا.

أمّا بعد إزالة الدرنقة (4 – 10 أيام) يمكن للمريض أن يقوم بالاستحمام طبيعيًّا، ولكن ذلك يتم بحرص شديد وبخُطوات معينة نشرحها تفصيلًا في الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؟

خطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن وشفط الدهون

بعد ما وضّحنا متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن، إليكم طريقة الاستحمام الصحيحة للحفاظ على سلامة الجرح، فعند القيام بالاستحمام بعد عملية شد البطن وشفط الدهون، يجب الاهتمام بعدّة خُطوات قبل وبعد الاستحمام، ويتم ذلك على عدّة خطوات كالآتي:

  1. نزع المشد بحرص قبل الاستحمام.
  2. يجب ألا تزيد مدّة الاستحمام عن 10 إلى 15 دقيقة بحد أقصى.
  3. استخدام نوع معين من الغيارات على الجرح لا تقوم بتوصيل أي مياه إلى منطقة الجرح (Water-proof dressing).
  4. استخدام الماء والصابون فقط في أثناء الاستحمام، وتجنب استخدام الليفة أو الحك والفرك على منطقة البطن بالكامل.
  5. عند التجفيف بالفوطة على مكان الجرح يجب تجنب المسح على منطقة البطن، ولكن يفضل التطبيب فقط لتجنب الألم عند منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: شكل السرة بعد شد البطن ومتى يلتئم جرحها؟

فترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

والآن عزيزي القارئ بعد ما وضّحنا بالتفصيل متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون، ومتى يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن وطريقة الاستحمام الصحيحة، إليكم كيفية الاعتناء بالجروح بعد العملية، وأهم النصائح والممنوعات للحصول على النتائج المرغوبة والتعافي بشكل سريع.

إذ تُعد فترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن فترة هامة جدًا ويتوقف عليها نسبة تصل إلى 50% من نتائج العملية ونجاحها، لذا يجب الاعتناء بالجرح واتباع تعليمات الطبيب بعناية خلال هذه الفترة.

إليك تفاصيل التنميل وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون اسبابه وعلاجه

نصائح عامة للعناية بالجسم بعد عملية شد البطن

ينصح الأطباء باتباع بعض التعليمات بعد عملية شد البطن وشفط الدهون وعمليات التجميل عامةً، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج والتئام الجروح في أقصر وقت، تتضمن تلك النصائح:

  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن.
  • شرب الكثير من المياه وتجنب الجفاف بعد عملية شد البطن.
  • المشي بعد العملية لتحسين الدورة الدموية، خاصةً في منطقة الجرح.
  • الاهتمام بلبس المشد بعد عملية شد البطن مدة لا تقل عن 4 إلى 6 أسابيع.
  • النوم بعد عملية شد البطن بالطريقةالصحيحة، لتجنب الشد على الجرح، وعدم فرد الظهر بالكامل.

إليك أهم 3 نصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على النتيجة المثالية

ممنوعات بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

توجد العديد من الممنوعات التي قد تُعرّض الشخص إلى بعض المضاعفات أو تُؤخر عملية التعافي لذا يجب الابتعاد عنها خلال فترة النقاهة، وتتمثل الممنوعات بعد عملية شفط الدهون وشد البطن في:

  • المشروبات الكحولية والتدخين قبل وبعد إجراء العملية.
  • الجلوس فترات طويلة يزيد احتمالية إصابة الشخص بجلطات في الدم.
  • تناول الأسبرين وأي من مسكنات الألم التي تنتمي لمجموعة NSAIDs.

تعرّف على الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

نقدم لك إمكانية الحصول على استشارة سريعة للتعرّف على الإجراءات التي تُناسبك للحصول على جسم ممشوق ومتناسق، ونساعدك أيضًا في اختيار أفضل دكتور لنحت الجسم وتنسيق القوام فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

التعافي بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

بعد توضيح متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن دعونا نتعرف على مدة التعافي بعد العملية، إذ تتوقف مدة التعافي والشفاء بعد عملية شفط الدهون وشد البطن على عدة عوامل وهي:

  • كفاءة الجهاز المناعي.
  • كمية الدهون التي تم شفطها من الجسم.
  • التقنية المستخدمة في تفتيت الدهون وشفطها.
  • طريقة عملية شد البطن التي أجراها جراح التجميل.
  • مدى التزام الشخص بتعليمات ونصائح الطبيب المعالج بعد العملية.

تفاصيل شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

التعافي بعد عملية شفط الدهون

شفط الدهون يُجرى من خلال شقوق جراحية صغيرة للغاية لذا تكون فترة التعافي قصيرة، ولكن يُعاني الشخص بعد شفط الدهون من التورم وبعض الكدمات وشعور متوسط بالألم، وتتراوح فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون بين ثلاثة أسابيع إلى شهر.

التعافي بعد عملية شد البطن

بعد عملية شد البطن تحديدًا في أول يومين يجب عدم تعريض منطقة الجرح إلى المياه تمامًا، لذا يمكن تنظيف الجسم عن طريق المسح فقط على جميع أجزاء الجسم دون منطقة البطن ومكان الجرح.

في خلال أسبوعين بعد العملية يمكن التغيير على الجرح كلّ 3 أيام باستخدام البيتادين والمحلول الملحي، ووضع المراهم التي تحتوي على مضادات حيوية لتجنب العدوى في منطقة الجرح. كما توجد أنواع مختلفة من الغيارات، بعضها لا يمرر الماء تمامًا، وبعضها يمرر الماء والهواء اللازم لالتئام الجرح، ويتم استخدام كلّ منها حسب حاجة المريض ووصف الطبيب.

وتتراوح مدة التعافي بعد عملية شد البطن في المتوسط ما بين 4 إلى 6 أسابيع.

تعرّف على أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

مدة التئام الجروح بعد عملية شد البطن

يحتاج الجسم إلى 15 يوم لفك الخياطة مكان الجرح بعد عملية شد البطن، وخلال هذه الفترة يتم التغيير على الجرح كلّ 3 أيام، ويجب المتابعة مع الطبيب في أثناء هذه الفترة لتجنب تلوث أو عدوى الجرح، والاطمئنان على صحة الجرح والتئامه التئامًا صحيحًا.

الحمام المغربي بعد عملية شد البطن

ترغب العديد من النساء في معرفة متى يمكن عمل الحمام المغربي بعد عملية شد البطن، ويتوقف الوقت الأمثل لإجراء الحمام المغربي بعد عملية شد البطن على وقت التئام جرح العملية، والذي يختلف من سيدة لأخرى لذا يجب استشارة الطبيب المعالج.

ولكن في معظم الأحوال لا يجب عمل الحمام المغربي بعد عملية شد البطن قبل مرور شهر إلى ستة أسابيع على إجراء العملية. 

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

تجربتي مع الاستحمام بعد شد البطن وشفط الدهون

تروي إحدى السيدات تجربتها مع الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن: “كنت أعاني من تراكم الدهون وترهل الجلد في منطقة البطن، وكان ذلك يُحرجني جدًا وخاصةً في المناسبات فلم أكن أجد ما يُناسبني بسهولة.

لذا قررت الخضوع لعملية شفط الدهون وشد البطن بعدما فشلت جميع محاولاتي للتخلص من الدهون العنيدة في منطقة البطن، وعندما بحثت عن أفضل جراح تجميل لإجراء العملية، وجدت العديد من الأشخاص يُرشحون لي دكتور شريف حجازي.

وما طمأنني هو رؤيتي لنتائج عمليات شفط الدهون وشد البطن بالصور قبل وبعد من خلال التواصل بالواتساب مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي.

وبالفعل أجريت العملية وأعطاني طبيبي العديد من التعليمات قبل وبعد العملية، وعندما سألته متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؟ أخبرني أن أنتظر حتى يتم إزالة الدرنقة، ويُمكنني استخدام فوطة مبللة بماء دافئ لمسح الجسم بعد 3 أيام من العملية، ولكن عليّ ارتداء المشد الطبي مباشرةً بعد ذلك”

إليك أهم 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

أهم الأسئلة المتكررة عن شفط الدهون وشد البطن:

إليك بعض الأسئلة المرتبطة بعملية شد البطن وشفط الدهون بجانب سؤال متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟ ومتى يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن:

تعرّف على أهم 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن؟

غالبًا ما تظهر نتائج عملية شد البطن وشفط الدهون النهائية بعد زوال التورم وانتفاخ البطن بعد عملية شد البطن، وقد يستغرق ذلك حوالي ثلاثة أشهر.

هل يمكن إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

نعم، إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية من أهم الأسباب التي تمكنك من الخضوع لشد البطن والترهلات.

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية شد البطن؟

يمكن المشي وممارسة الرياضة في خلال أسبوع بعد العملية، ولكن يجب تجنب الرياضات العنيفة وتمارين البطن تمامًا، ويمكن القيام بذلك بعد 6 شهور من العملية.

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

خاتمة

فترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن يتوقف عليها 50% من نتيجة العملية، لذا حرصنا على توضيح كافة التعليمات والممنوعات بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؛ للحصول على أفضل النتائج وتجنّب التعرّض إلى أي مخاطر أو مضاعفات بعد العملية.

وأجبنا خلال المقال على أهم الأسئلة المتداولة حول هذه الفترة مثل: متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟ ومتى يمكن الاستحمام بعد عملية شد البطن؟ وما هو الوقت الأنسب لعمل الحمام المغربي بعد عملية شد البطن؟

تعرّف على أهم المعلومات عن إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى