شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

هل ترغب في الحصول على بطن مشدود وعضلات بارزة؟ بالتأكيد الجسم المنحوت والرشيق هو رغبة معظم الأشخاص، خاصةً ممن يعانون الكرش وترهلات البطن، وهو ما يدفع هؤلاء الأشخاص إلى عملية شد البطن للرجال، فبجانب ما تسببه الترهلات من فقدان الثقة بالنفس والتأثير على المظهر الخارجي وشكل الملابس، إلا أنّ الترهلات أيضًا يمكن أن تكون سببًا رئيسيًّا في الكثير من المشكلات الصحية الأخرى، مثل التهاب الجلد.

لذا لحسن الحظ يمكن التخلص من تلك الترهلات والحصول على بطن منحوت ومشدود من خلال عملية شد البطن، حيث تعمل هذه العملية على شد الترهلات والتخلص من الجلد الزائد، وغالبًا ما يصاحبها مرحلة شفط الدهون، وفي هذا المقال ستتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بعملية شد البطن، وستتعرف أيضًا على تكلفة عملية شد البطن للرجال في السعودية وفي مصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي عمليه شد البطن؟

إذا كنت تعاني مشكلات الترهلات وترغب في الحصول على بطن مشدود وعضلات بارزة وجذّابة، فقد ينصحك أحد أصدقائك بعملية شد البطن، ولكن ما هي عملية شد البطن؟

في البداية يجب أن تعلم أنّ عملية شد ترهلات البطن ليست بديلًا لوسائل التخسيس أو إنقاص الوزن، فهي عملية تجميلية تساعد على التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن، عن طريق شد ونحت العضلات الموجودة في هذه المنطقة لإبرازها وشد الجلد ثُمّ قص الجلد الزائد، وفي أغلب الأحيان ما يصاحب هذه العملية مرحلة شفط للدهون الزائدة الموجودة في هذه المنطقة.

مقال مميز عن: عملية شد البطن Tummy Tuck

أنواع عملية شد البطن

في مرحلة الاستعداد للعملية سيقوم الطبيب بفحص منطقة الترهلات جيّدًا وفحص حالة الجلد فيها، لمعرفة أي نوع من أنواع عمليات شد البطن هو الأفضل لحالتك، حيث إنّ هناك نوعين من أنواع عمليات شد البطن، وتتضمن تلك الأنواع ما يلي:

1- شد البطن المصغر

شد البطن المصغر يتم من خلال عمل فتحة جراحية صغيرة في منطقة العانة، من خلال هذه الفتحة يشد الطبيب الجلد المترهل أسفل منطقة السُرة.

2- شد البطن الكامل

يُعد هذا النوع هو الأكثر شيوعًا، حيث يعمل الطبيب فتحة جراحية في الجزء السفلي من البطن، وفتحة أخرى حول السُرة، وبالتالي يتمكن من إزالة الترهلات والجلد الزائد في منطقة البطن بالكامل، سواء الجزء السفلي أو العلوي منها، كما يتم شد العضلات ونحتها أيضاً خلال العملية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أسباب اللجوء لعملية شد البطن

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى عملية شد البطن في حالة وجود ترهلات وثنيات في الجلد، هذه الترهلات قد تكون نتيجة للعوامل الآتية:

  • خسارة كمية كبيرة من الوزن.
  • اللجوء إلى وسائل التخسيس السريعة مثل عمليات تكميم المعدة أو تحويل المسار.
  • رغبة الكثير من الرجال في الحصول على عضلات بارزة وجذّابة، مما يساعد على زيادة الثقة بالنفس وتحسين المظهر الخارجي.

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق للتخلص من ترهلات البطن

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

من هم المناسبين لعملية شد البطن للرجال؟

إذا كنت ترغب في إجراء عملية شد البطن للرجال فمن الأفضل أن تتوافر لديك بعض المعايير أو الشروط الأولية، التي تساعد على الحصول على نتيجة أفضل من خلال تلك العملية، كما تساعد على تقليل احتمالية حدوث أي مخاطر أو أضرار في أثناء وبعد العملية، وتتضمن أهم المعايير ما يلي:

  • يجب أن تتمتع بصحة نفسية وجسدية جيّدة.
  • وغالباً ما يتم اللجوء إلى عملية شد البطن إذا لم تفلح التمارين الرياضية في التخلص من ترهلات البطن.
  • من الضروري أن تكون غير مدخن أو على الأقل تستطيع الإقلاع والتوقف عن التدخين قبل إجراء عملية شد البطن بفترة تكفي ليستعيد الجسم عافيته، ولتقليل المخاطر التي يتسبب فيها التدخين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عملية شد ترهلات الابطين- تجربتي والاسعار والحجز

كيف يمكن الاستعداد لعملية شد البطن للرجال؟

أي عملية جراحية تحتاج إلى بعض الاستعدادات الأولية التي ستساعد على الاطمئنان على حالة المريض الصحية وعلاماته الحيوية، وتتضمن تلك الاستعدادات ما يلي:

  • التوقف عن تناول بعض الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم، مثل بعض المكملات والمسكنات.
  • إجراء بعض التحاليل والفحوصات، مثل تحاليل الدم لتقييم حالتك الصحية.
  • يجب أن تتوقف تمامًا عن التدخين.

هام لا يفوتك: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

خطوات عملية شد البطن للرجال

بعد أن يتم إعدادك جيّدًا لعملية شد البطن من خلال الفحوصات والتحاليل، وبعد أن يتم اختيار نوع شد البطن المناسب والذي سيساعد على الوصول إلى أفضل نتيجة، تتم العملية تحت تأثير التخدير الكُلي أو التخدير النصفي حسبما يقرر الطبيب الأنسب لحالتك الصحية، ثُمّ تبدأ خطوات ومراحل العملية على النحو التالي:

  1. يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في منطقة البطن، حسب نوع العملية التي تم تحديدها مسبقًا، كما يتم تحديد طول هذا الشق الجراحي وعمقه حسب حجم الجلد الزائد والمترهل.
  2. يتم حقن السوائل التي تعمل على إذابة الدهون في البطن.
  3. بعد ذلك يتم شفط الدهون الزائدة والتخلص منها، بالتقنية التي تتناسب مع حالتك.
  4. ثُمّ يقوم الطبيب بإزالة الترهلات وشد العضلات، وقص الجلد الزائد.
  5. ثُمّ يتم تقطيب الجرح بالغرز التجميلية.

قد يهمك أيضًا: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

مرحلة التعافي من عملية شد البطن للرجال

تعد مرحلة التعافي بعد عملية شد البطن للرجال من أهم المراحل الحرجة التي ستمر بها خلال العملية، حيث إنّ هذه المرحلة تلعب دورًا كبيرًا في تحديد نتيجة العملية من خلال التزامك بتعليمات الطبيب في هذه المرحلة، ففيها ستلاحظ ظهور بعض الآثار الجانبية التي سيُعلمك الطبيب بكيفية التعامل معها، مثل الكدمات والزرقان والتورم، وفي غضون بضعة أيام أو أسابيع ستتحسن معظم الأعراض.

بالإضافة إلى أنّك ستحتاج إلى أن تتبع بعض التعليمات والنصائح التي ستساعدك على أن تتخطى مرحلة التعافي بعد عملية شد البطن بنجاح، وبأقل قدر من المضاعفات أو المشكلات الصحية، حيث سينصحك الطبيب بارتداء المشد الطبي أو الكورسيه فترة من الوقت قد تصل إلى 6 أسابيع، حتى يتم تجنب أي تورم أو تجمع للسوائل تحت الجلد بعد شد البطن، كما أنّ ارتداء المشد الطبي يساعد على تحديد شكل الجسم.

اقرأ أيضًا: متى أمارس حياتي عملية شد البطن في المنزل والعمل؟

نصائح هامة بعد عملية شد البطن للرجال

إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج رائعة من عملية شد البطن، فمن الضروري أن تتبع بعض النصائح الهامة التي ستساعدك حتمًا على تحسين النتائج وعلى التخلص من الآثار الجانبية التي تلي العلمية، وتتضمن تلك النصائح ما يلي:

  • يجب أن تعتني بنظافة الجرح وتعقيمه جيّدًا، لتتجنب حدوث أي نوع من أنواع العدوى.
  • احرص على ارتداء المشد الطبي مدة 6 أسابيع، أو للفترة التي سيبلغك بها طبيبك المسؤول عن العملية.
  • الحركة الخفيفة مثل المشي يوميًّا يساعد على تقليل احتمالية حدوث الجلطات خاصةً في الجسم.
  • ينبغي أن تقوم بتناول المضادات الحيوية والأدوية التي يصفها الطبيب لك بعد العملية، حتى تعزز التئام الجروح وتتجنب حدوث أي عدوى.
  • تجنب ممارسة أي تمارين رياضية عنيفة أو مجهود شاق مدة 6 أسابيع بعد العملية، حتى تتجنب حدوث أي مشكلة أو إصابة في الجرح.
  • الراحة التامة من أهم العوامل التي تعزز شفاء وتعافي الجسم والتئام الجروح بعد العملية، لذا يجب أن تحصل على قسط كافٍ من الراحة.
  • أيضًا من الضروري أن تحرص على تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة لتعزيز التئام الجروح وتعزيز المناعة في الجسم.
  • احرص على شرب كمية كافية من الماء يوميًّا لتقليل تجمع السوائل تحت الجلد، كما يساعد شرب الماء أيضًا على تنقية الجسم من السموم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع المشد للبطن ومدة لبسه

نتائج عملية شد البطن للرجال

بعد الانتهاء من عملية شد البطن ستتمكن من ملاحظة اختفاء الترهلات التي كانت تزعجك في السابق، ولكن تختلف النتائج من شخص لآخر، حسب الكثير من العوامل، أهمها حالة الجلد ومرونته وحجم الجلد المترهل.

ونظرًا للآثار الجانبية التي تظهر بعد العملية، فستحتاج إلى الانتظار شهرين بعد العملية حتى تتمكن من ملاحظة النتائج النهائية للعملية، على الرغم من أنّ آثار الجروح بعد العملية قد تستغرق ما يقارب 6 أشهر حتى تزول تدريجيًّا، ويمكنك قراءة المزيد هنا: متى تظهر النتائج بعد عملية شد البطن؟ وأهم 10 نصائح للحفاظ عليها

مضاعفات عملية شد البطن للرجال

على الرغم من أنّ عملية شد البطن للرجال تعد من العمليات الآمنة، فإنّ هناك بعض المضاعفات التي من الوارد أن تحدث بعد عملية شد البطن، وتتضمن تلك المضاعفات ما يلي:

  • تغير لون الجلد في منطقة الترهلات.
  • التورم المصلي، نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد.
  • يمكن أن يترك الجرح ندبة دائمة في منطقة البطن.
  • من الوارد حدوث تلف في الأنسجة الدهنية الموجودة في منطقة البطن.
  • يمكن أن تتعرض الأعصاب الموجودة في هذه المنطقة للتلف أو بعض الإصابات مما يؤثر على الإحساس في البطن.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن تقليل مضاعفات عملية شد البطن؟

ما هي علامات فشل عملية شد البطن للرجال؟

تمتاز عملية شد البطن للرجال بنسبة نجاح عالية للغاية نتيجة للتقنيات الحديثة المستخدمة فيها، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تحدث بعض الأخطاء الطبية أو أن يتسبب عدم التزام المريض بتعليمات الطبيب، في بعض المشكلات مما يؤدي إلى فشل العملية، أو عدم الوصول إلى النتيجة المرغوبة، وتتضمن أهم علامات فشل عملية شد البطن للرجال ما يلي:

1- عدم تناسق شكل البطن

عدم تناسق شكل البطن بعد عملية شد البطن، يعد من أهم العلامات التي تدل على فشل العملية، ففي بعض الأحيان يمكن ألا يتمكن الطبيب من إعادة عضلات البطن إلى صورتها الطبيعية عن طريق شدها، مما يؤدي إلى ظهور هذا الشكل غير المتناسق.

2- تغير مكان السُرة

تغيّر مكان السُرة بعد شد البطن أو تغيّر شكلها أيضًا من أهم العلامات البارزة لفشل العملية، حيث إنّه في أثناء العملية يُستأصل الجلد المترهل حول السُرة، مما قد يؤثر على شكلها أو مكانها بعض الشيء، ولكن إذا لاحظت عدم تناسق شكل السُرة أو إذا كنت غير راضي عن شكلها بعد العملية، فمن الأفضل أن تراجع طبيبك.

3- وجود ندبة واضحة على البطن

إذا لاحظت وجود الندبة الناتجة عن العملية في مكان واضح وظاهر بعد التئام الجروح، فهذا أيضًا يُعد من العلامات أو أعراض فشل عملية شد البطن، فكلّما ازدادت خبرة الطبيب، كان قادرًا على اختيار مكان مناسب وغير ظاهر لعمل الشق الجراحي وبالتالي لن يترك ندبة واضحة على بطن المريض.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من تراكم السوائل بعد عملية شد البطن؟

تكلفة عملية شد البطن للرجال

من أهم التساؤلات التي قد تخطر إلى ذهنك عند التفكير في عملية شد البطن، كم تبلغ تكلفة تلك العملية؟ وفي الحقيقة تعتمد تكلفة عملية شد البطن على العديد العوامل المتغيرة، فبالتأكيد تختلف التكلفة من دولة لأخرى، كما تختلف من طبيب لآخر أيضًا، فكلّما ازدادت خبرة الطبيب زادت تكلفة العملية، كما تعتمد التكلفة على حالة المريض ودرجة الترهل لديه، ونوع التخدير المستخدم في العملية.

وفيما يلي ستتعرف على سعر عملية شد البطن للرجال في مصر والسعودية:

تكلفة عملية شد البطن للرجال في مصر

سعر عملية شد البطن للرجال في مصر يبدأ من حوالي 35000 جنيه مصري، هذه التكلفة قد تختلف من مركز طبي لآخر أو من عيادة لأخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن في مصر

تكلفة عملية شد البطن للرجال في السعودية

سعر عملية شد البطن للرجال في السعودية تتراوح بين 28 لـ 40 ألف ريال سعودي، وهو ما يعتمد أيضًا على العوامل التي سبق ذكرها.

أفضل الأطباء لإجراء عملية شد البطن للرجال

اختيارك لأفضل الأطباء وأكثرهم خبرة يضمن لك الوصول إلى أفضل النتائج، فبالتأكيد خبرة الطبيب ومدى كفاءته ومهارته في هذا النوع من العمليات، تلعب دورًا كبيرًا في نجاح العملية ونتائجها، لذا ولأنّنا نحرص دائمًا على تقديم أفضل الخيارات لك، فيما ستتعرف على أفضل الأطباء لإجراء علمية شد البطن للرجال:

أفضل الأطباء لعملية شد ترهلات البطن للرجال في مصر

تمتاز بمصر بوجود مجموعة كبيرة من أطباء التجميل المتميزين وذوي الخبرة الواسعة في عمليات شد الترهلات، وهو ما يدفع الكثير من الأشخاص حول العالم لإجراء معظم عمليات التجميل داخل مصر، ولعل من أهم هؤلاء الأطباء هو الدكتور شريف حجازي وهو افضل دكتور شد بطن للرجال في مصر، الذي يتميّز بخبرة كبيرة في عمليات شد البطن، لذا إذا كنت ترغب في التواصل والحجز مع الدكتور شريف حجازي فبإمكانك الاتصال على الرقم 00201159105609.

أفضل الأطباء لعملية شد البطن للرجال في السعودية

تعد السعودية أيضًا من الدول المتميزة في جراحات شد البطن، وإليك أفضل الأطباء لإجراء هذه العملية في السعودية:

  • الدكتور عبدالله الثنيان استشاري جراحة التجميل والترميم.
  • الدكتور إبراهيم أشعري لشد البطن، وهو خريج جامعة توينجن في ألمانيا.
  • الدكتور محمد علي فودة.
  • الدكتور أمير مراد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن في الدمام

تجربتي مع عملية شد البطن للرجال

بعد إجراء أحد استطلاعات الرأي على مواقعنا حول تجارب بعض الأشخاص مع عملية شد البطن للرجال، استطعنا أن نجمع بعض التجارب التي ستفيدك في الإلمام بمميزات وعيوب عملية شد البطن للرجال، وتتضمن تلك التجارب ما يلي:

يخبرنا رجل يبلغ من العمر 35 عامًا بتجربته كالتالي: “لقد كنت أعاني الكرش وتراكم الدهون في البطن فترة طويلة من حياتي، وعندما استطعت أن أتخلص من تلك الدهون واجهت مشكلة الترهلات، ونصحني أحد أصدقائي بإجراء عملية شد البطن، وبالفعل قمت بالبحث عن أفضل الأطباء لإجرائها، وقد ساعدتني تلك العملية على التخلص من الترهلات وأعادت لي الثقة في نفسي ومظهري الخارجي، وأنا الآن أتمتع بعضلات منحوتة وجسم متناسق”.

ويخبرنا آخر بتجربته كالتالي: “لقد كنت أرغب في الحصول على عضلات بطن بارزة منذ فترة طويلة، وهو ما دفعني إلى إجراء عملية شد البطن، وفي الحقيقة هذه العملية كانت بمنزلة نقطة تحول في حياتي، فعلى الرغم من أنّني لاحظت بعض التورم والكدمات في البداية، فإنّه مع تحسن كل تلك الأعراض، وكانت نتائج تجربتي مع عملية شد البطن للرجال رائعة”.

اقرأ أيضًا: عملية تثدي درجة ثالثة أسبابه وتجربتي- التكلفة مع أحسن دكتور

أسئلة شائعة حول عملية شد البطن للرجال

بعد أن تناولنا أهم وأبرز المعلومات المتعلقة بعملية شد البطن للرجال، سنتناول أبرز الأسئلة التي قد تطرأ في أذهان الكثير من الأشخاص، عند الإقبال على إجراء عملية شفط الدهون:

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

عملية شد البطن ليست مؤلمة على الإطلاق، فهي تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو النصفي حسبما يقرر الطبيب، وبعد العملية يقوم الطبيب بوصف بعض المسكنات للتغلب على أي ألم قد تشعر به.

متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟

ستتمكن من ملاحظة تغيّر كبير في شكل البطن بعد العملية مباشرةً، ولكن بعد أن تختفي وتتحسن كل الآثار الجانبية بعد العملية، ستتمكن من ملاحظة النتائج النهائية، وهو ما قد يستغرق حوالي شهرين لـ 6 أشهر.

ما هي مخاطر عملية شد البطن؟

عملية شد البطن غالبًا ما تكون آمنة ولا تتسبب في مضاعفات صحية خطرة، إلا إنّها يمكن أن تؤدي إلى بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات، وفي بعض الحالات غير الشائعة يمكن أن تتعرض الأنسجة للتلف أو يتغير لون الجلد في منطقة البطن.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أهم المعلومات المتعلقة بعملية شد البطن للرجال وتعرفت على تكلفة تلك العملية، بإمكانك التواصل معنا إذا كانت لديك أي استفسارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى