شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد البطن الرياض والسعودية وأفضل طبيب

تكلفة عملية شد البطن في السعودية مرتفعة ولكن بعد انتشار عملية شفط دهون البطن لم يتوقف طموح الكثير من الرجال والنساء على ذلك فحسب، فالجميع يتطلع إلى الحصول على بطن مسطح، والتخلص من بروز البطن وترهلها وهذا ما لاحظته في أثناء تجربتي مع عملية شد البطن الرياض، من هنا انطلقت عملية شد البطن في السعودية للتخلص من الجلد المترهل وشد عضلات البطن، لمعرفة المزيد حول شد البطن وتكلفة عملية شد البطن في السعودية وأفضل مراكز وأطباء لعملية شد البطن في السعودية، وأهم الأسئلة الشائعة حول عملية شد البطن في السعودية، وكم يكلف شد البطن في الدول الأخرى يمكنك قراءة هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم.

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شد البطن في السعودية؟

عملية شد البطن في السعودية من العمليات التجميليّة التي انتشرت انتشارًا ملحوظًا في الأعوام الأخيرة وقد لمست ذلك بشدة في أثناء تجربتي مع عملية شد البطن الرياض، والتي تهدف إلى التخلص من ترهلات البطن المزعجة، والحصول على بطن مسطح مشدود. غالبًا ما تكون عملية شد البطن عند النساء مصحوبة بجراحات تجميليّة أخرى مثل شفط الدهون وحقنها في المؤخرة، وكذلك تكبير الثدي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

طالع هذا المقال: تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

من هم المرشحون لعملية شد البطن في السعودية؟

لعلك تسأل هل أنا مرشح جيد لعملية شد البطن؟ هل عملية شد البطن تناسبني؟ دعنا نجيبك بأنّ الحالات المرشحة لعملية شد البطن هي:

  1. في حالة فقدان الوزن بشدة وفي فترة زمنية قصيرة، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى الحِميات الغذائية القاسية لتفقدهم الوزن بسرعة كبيرة جدًا، فتتأثر ليونة الجلد ومرونته، وبالتالي تترهل مناطق السمنة الموضعية وأهمها البطن.
  2. إجراء عمليات تكميم المعدة، والتي يلجأ إليها العديد من الأشخاص بعد الوصول إلى حالات خطرة من السمنة المفرطة، وبالتالي يفقدون وزنًا كبيرًا جدًا في مدّة زمنية قصيرة، فيترهل الجلد في منطقة البطن.
  3. بعد الحمل المتكرر، ففي فترة الحمل تتمدد البطن ولكن بفضل الكولاجين والايلاستين يعود الجلد بعد الولادة لوضعه الطبيعي، ولكن مع تجارب الحمل المتعدد تتلف هذه الألياف، فتقل قدرتها على استعادة الوضع الطبيعي للجلد فتترهل.

اقرأ أيضًا عن أهم المعلومات عن شفط دهون البطن| أفضل المراكز وتكاليف العملية

أنواع عملية شد ترهلات البطن في السعودية

وقبل التعرف على تكلفة عملية شد البطن في السعودية، دعونا نتحدث عن أنواع عمليات شد البطن، وهم ثلاثة أنواع:

  1. شد البطن الجزئي

    تتضمن عملية شد البطن الجزئي في السعودية إزالة بروز البطن أسفل السرة، واستئصال الجلد الزائد منها وشد العضلات الطولية، وفي هذا النوع يكون الشق الجراحي أعلى العانة فقط، وهو يُناسب الأشخاص الذين يعانون ترهل البطن السفلي بعد الرجيم، وكذلك شد البطن بعد الولادة القيصرية.

  2. عملية شد البطن الكلّي

    أما شد البطن الكلي في السعودية يتضمن إزالة الدهون والجلد الزائد في كلّ البطن، وإصلاح العضلات الطولية والعرضية، وتعديل مكان السُرة إذا لزم الأمر، وهي أكثر تعقيدًا من شد البطن الجزئي، حيث يتم عمل شق جراحي فوق العانة وحول السُرة أيضًا.

  3. عملية شد البطن 360

    تهدف عملية 360 إلى التخلص من الترهلات الشديدة في منطقة الحزام (البطن والظهر)، تجرى العملية خلال مرحلتين؛ الأولي وهي شد ترهلات أعلى وأسفل السرة، مع إزالة الدهون المتراكمة بهما وتغيير موضع السرة، والثانية إزالة دهون الظهر السفلية مع شد ترهلات أسفل الظهر، الأمر الذي يعمل على رفع الأرداف رفعًا جزئيًّا ويحسن من مظهرها.

    تعرف أكثر على: عملية 360 لشد ونحت الجسم كامل وتجربتي مع احسن طبيب والتكلفة

كيف تستعد لعملية شد البطن؟

بعد أن تعرفنا على تكلفة عملية شد البطن وأفضل المراكز لإجرائها دعنا ننتقل _عزيزي القارئ_ إلى جانب هام، ألا وهو كيفية الاستعداد لعملية شد البطن، إذ ينبغي لك الاهتمام ببعض الأمور حرصًا على سلامتك وتجنب حدوث مضاعفات أثناء الجراحة، وتتمثل بعض هذه الأمور في النقاط التالية:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. تجنب استهلاك الكحول قبل أسبوعين إلى شهر من إجراء العملية.
  2. تجنب التدخين قبل شهر من إجراء العملية، إذ يُضعف التدخين من التئام الجروح ويُأخر من التعافي.
  3. إخبار الطبيب في حال معاناتك أي أمراض أو تناولك عقاقير معينة، أو لديك حساسية من بعض العقاقير.
  4. الحفاظ على وزن ثابت، وعدم الرغبة في إنقاص الوزن بعد إجراء العملية، وذلك حفاظًا على النتائج المُحققة.
  5. تجنب القلق والتوتر المفرط، والتركيز على الأمور الإيجابيات وكيفية الحصول على مظهر متميز جذاب بعد العملية.
  6. التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية قبل شهرين من إجراء العملية، خاصة تلك التي تحتوي على الاستروجين، كما في أدوية منع الحمل.
  7. إجراء فحوصات شاملة مثل فحوصات الدم، وفحوصات وظائف الكبد والكلى، وفحوصات القلب، للتأكد من سلامتك وعدم وجود أي أمراض تعوق الجراحة.
  8. تجنب تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم قبل شهر من إجراء العملية مثل الأدوية المميعة للدم كالأسبرين والبلافكس، والمسكنات مثل الإيبوبروفين.

مقال قد يهمك: الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

كيفية إجراء عملية شد البطن

تجري عملية شد البطن في غرفة عمليات مُعقمة وبتخدير كلي أو نصفي تبعًا لرغبة العميل ورؤية طبيب التخدير، وذلك بعد أن يحدد جراح التجميل القياسات الصحيحة للبطن تبعًا للدراسات والأبحاث ومقدار الجلد الزائد المراد استئصاله ورسمها بأقلام ملونة على الجلد، وتتمثل خطوات الجراحة ذاتها في النقاط التالية:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. إجراء شق جراحي، ويُحدد الشق الجراحي تبعًا لنوع عملية الشد ( شد كلي أم جزئي).
  2.  فصل الجلد عن العضلات والدهون، ومن ثم شد عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة كي تستعيد قوتها، وعلاج الفتق السري إن وجد.
  3. إزالة الدهون المتراكمة في البطن وشد الجلد واستئصال الأجزاء الزائدة منه.
  4. تغيير موضع السرة في حال إجراء شد البطن الكلي، لتعود لموضعها الأصلي قبل حدوث الترهل.
  5. قطب الجرح باستخدام الخيوط الجراحية، مع إجراء مصارف جراحية (درنات) لتصريف السوائل المتراكمة تجنبًا لحدوث تورمات وانتفاخات بعد العملية.

تعرف على: أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

كم تستغرق عملية شد البطن؟

يُحدد الوقت اللازم لعملية شد البطن بناء على نوع العملية ( شد كلي أم جزئي أم شد 360)، إذ تستغرق عملية شد البطن الجزئي ساعة إلى ساعة ونصف تقريبًّا، بينما تستغرق عملية شد البطن الكلي في حدود الساعتين، أما عملية 360 لشد ترهلات البطن والظهر دائريًا تستغرق من ثلاثة إلى أربع ساعات.

تعرف على: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

كم الوزن المطلوب لعملية شد البطن؟

كم الوزن المطلوب لعملية شد البطن؟ يشغل هذا السؤال أذهان الكثير من المقدمين على إجراء عملية شد البطن، في الواقع لا يمكننا تقدير وزن معين، لكن ما يمكننا قوله أن الأفضل هو بلوغك وزن مثالي أو وزن قريب من الوزن المثالي (يزيد عن المثالي 10 إلى 15 كيلو على الأكثر) إذ كلما اقترب وزنك من الوزن المثالي كانت نتائج العملية أكثر تميزًا.

اقرأ أيضًا: ترهل البطن بعد الولادة الطبيعية أسبابه وأفضل طرق علاجه

فوائد عملية شد البطن

لعملية شد البطن العديد من المميزات، فهي في الغالب تحقق طموحات وأهداف من يقوم بها، من حيث:

  • تحسين المظهر الخارجي؛ مما يعزز الثقة بالنفس.
  • يمكن علاج الخطوط البيضاء الناتجة عن تمدد الجلد.
  • تحسين آلام الظهر بعد شد عضلات البطن واستعادة وضعها الطبيعي.
  • الحصول على بطن منحوت ومشدود، والتخلص من الزوائد الجلدية المرتخية والمترهلة.

مقالة رائعة عن تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

العوامل المؤثرة في سعر عملية شد البطن

يختلف سعر عملية شد البطن بِناءً على العديد من العوامل وهي:

  • نوع التخدير جزئي او كلّي.
  • هل مصحوبة بشفط دهون أم لا.
  • المدينة التي تُجري بها العملية.
  • هل عملية شد البطن جزئي أم كلّي.
  • نوع المشد الذي يتم تقديمه بعد العملية.
  • الأدوية التي يتم صرفها للمريض بعد العملية.
  • حالة الجلد وكمية الترهلات الموجودة في البطن.
  • كفاءة الطبيب وشُهرته، وكذلك المستشفى الذي تتم به العملية.
  • تكلفة التحاليل والفحوصات المطلوبة التي يتم إجراءها للمريض قبل العملية.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في السعودية من 25 إلى 35 ألف ريال سعودي، وبما يتعلق بسؤال الجميع عن كم تكلفة عملية شد البطن في جدة؟ فهي في الواقع مرتفعة جدًا، نظرًا لشهرة مراكزها ووجود أفضل الأطباء بها.

ولا تختلف عادة أسعار عملية الشد بعد التكميم عن أسعار عملية شد البطن في الحالات العادية، إلا إذا أُجريت في مناطق أخرى غير البطن.

تعرف على: ما هي تجربتي وتكلفة عملية شد البطن في الدمام؟

مميزات عملية شد البطن في السعودية

مما لا شك فيه أنّ لإجراء عملية شد البطن في السعودية العديد من المميزات ومنها:

  1. وجود العديد من المستشفيات المجهزة بأحدث التِقنيات لشد البطن.
  2. تعمل السعودية على استقطاب أفضل الكوادر الطبية الحاصلة على الاعتمادات الدولية.
  3. وجود طاقم طبي متعاون من التمريض والأطباء الذين يقدمون أفضل الخدمات الطبية.

مقالة متميزة عن تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

عيوب عملية شد البطن في السعودية

بالرغم من مميزات عملية tummy tuck في السعودية، فإنّه لا يتوفر بها أهم عاملان على أساسهما يتخذ المريض قرار إجراء عملية شد البطن وهما:

  1. العامل الأول وهو السعر، حيث إنّ تكلفة عملية شد البطن في السعودية مرتفعة جدًا مقارنة بالدول العربية، وعلى رأسها مصر.
  2. وثاني عامل هو خبرة الطبيب وتجاربه مع عملية شد البطن، بالرغم من امتلاك الطبيب الكثير من الشهادات والاعتمادات الدولية إلا أنّ أغلب الشعب السعودي يفضل القدوم إلى مصر لإجراء العمليات التجميليّة، ومنها جراحة شد البطن وذلك لانخفاض الأسعار، وكذلك خبرة الطبيب المصري التي تفوق غيره، لذا يقل عدد المراجعين في المستشفيات لإجراء عملية شد البطن؛ وبالتالي لا يبني الطبيب العديد من التجارِب مع المرضى.

ومن هنا يأتي دور موقع شفط دهون، الذي يعلم جيدًا مدى ثقة زواره به، لنقدم لكم أفضل تكلفة لعملية شد البطن في مصر وننصحكم بأفضل دكتور تجميل بها.

مقال متميز عن: عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

سعر عملية شد البطن في مصر

يتراوح سعر عملية شد البطن في مصر من 50000 إلى 100000 جنيه مصري، أي 2000 إلى 4000 دولار، أو ما يُعادل 8000 إلى 16000 ريال سعودي تقريبًّا، لذا يتضح لكم الفرق الكبير في السعر مع تقديم أفضل رعاية طبية مع أكفأ طبيب وبسعر تنافسي.

أفضل دكتور لعملية شد البطن في مصر

بالطبع الدكتور شريف حجازي؛ هو أفضل دكتور لعملية شد البطن في مصر، فهو حاصل على ماجيستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لتنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

لا تقتصر شهادات الطبيب كونها اعتمادات وشهادات فقط، بل يمتلك الدكتور شريف حجازي الخِبرة الواسعة في مجال الجراحات التجميليّة وكذلك زراعة الشعر. ويُجري الطبيب شريف حجازي عملية شد البطن في أفضل مستشفيات بمصر والمجهزة بأحدث التقنيات، والتي تقدم أفضل رعاية طبية للمرضى.

وإضافة إلى ذلك تقديم الأسعار التنافسية التي ترضي العملاء مع إمكانية إجراء عملية شد البطن بالتقسيط، وتُناسبهم ماديًّا، للحجــــــــــــز والاستفسار وإجراء استشارة مجانية في الوقت نفسه يمكنك التواصل معنا من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــــــط.

اقرأ المزيد عن تجارِب المرضى مع الدكتور في هذا المقال تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عملية شد البطن بالتقسيط

هل أسعار عملية شد البطن لا تناسب إمكانياتك وتقف حائلًا بين إجراؤك للعملية؟ الآن يمكنك إجراء عملية شد البطن بالتقسيط، إذ يتيح مركز “شريف كلينك” تقسيم التكلفة المادية للعملية في حال تعسر سدادها دفعة واحدة، وذلك من خلال قبول التعامل بالبطاقات الائتمانية التي تقدم خدمات التقسيط، فاغتنم هذه الفرصة.

مقال قد يهمك تكلفة عملية شفط دهون الأرداف بالسعودية ومصر | احجز الان

عنوان دكتور شريف حجازي

يقع مركز “شريف كلينك” لمؤسسه دكتور شريف حجازي في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة.

فيديو أكبر جراح تجميل في مصر عن شد ترهلات البطن

كم يكلف شد البطن في تركيا؟

لقد وردنا سؤال من أحد متابعينا يقول “كم يكلف شد البطن في تركيا؟” في الواقع يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن في تركيا 4000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 16000 ريال سعودي، وعلى الرغم من انخفاض التكلفة مقارنة بدول الخليج، إلا إننا نُلاحظ عزوف بعض العملاء العرب عن السفر إليها، وذلك نظرًا لاختلاف اللغة والحاجة إلى خدمات الترجمة، التي تعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي كما أنه من غير المعروف هناك إجراء عملية شد البطن بالتقسيط.

شاهد المزيد حول: تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا وتكلفة العملية والمزايا

أفضل دكتور لعملية شد البطن في السعودية

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن الرياض وجدت بالسعودية العديد من الأطباء لعملية شد البطن، يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك بعد مراجعة الطبيب ومدي ارتياحك له، وكذلك البحث عن تجارِب المرضى معه على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • الدكتور عبد الله الثنيان شد البطن:

يُعد الدكتور عبد الله الثنيان استشاري جراحة التجميل والترميم، وهو من أفضل الجراحين لعملية شد البطن، يعمل بالمستشفى المركز التخصصي الطبي على طريق الملك فهد بالرياض ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

  • الدكتور إبراهيم أشعري لشد البطن:

يُعد الدكتور إبراهيم أشعري أفضل دكتور لشد البطن في جدة، وهو خريج جامعة توبنجن في ألمانيا، وتقع عيادته في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز بجدة.

  • الدكتور محمد علي فودة لشد البطن بالرياض:

وهو من أفضل جراحي التجميل بالرياض، ويسافر إليه الكثيرون من جميع مدن المملكة لإجراء العمليات التجميليّة في مركزه والذي يقع بالرياض وسمعت عنه كثيرًا من خلال تجربتي مع عملية شد البطن الرياض.

  • الدكتور أمير مراد لعملية شد البطن:

وتقع عيادة الدكتور أمير مراد بالرياض، ويقوم بكافة الجراحات التجميليّة، ويثق به العديد من المراجعين.

تعرف على: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

أفضل المراكز لعملية شد البطن في السعودية

يوجد بالسعودية عدد كبير من العيادات والمراكز المتخصصة في الجراحات التجميليّة، كذلك أقسام التجميل المُلحقة بالمستشفيات الكبرى ومنها:

  • عيد كلينيك لشد البطن

تُعد عيادات عيد كلينيك مركزًا طبيًّا متكاملًا ومجهزًا بأحدث التقنيات والأجهزة، ويقدم العديد من الخدمات التجميليّة الجراحيّة والطبية تحت إشراف نُخبة من أفضل الأطباء بالمملكة.

  • عملية شد البطن في مستشفى الحرس الوطني

مستشفى الحرس الوطني منشأة صحية متكاملة، ويقدم العديد من الخدمات الطبية والتجميليّة مثل شد البطن، وشفط الدهون، ونحت الجسم ويقع في جدة، ويحتوي على نُخبة من أفضل الأطباء مثل الدكتور عبد الله الثنيان والدكتور هيثم جمجوم.

  • عملية شد البطن في مستشفى الحبيب

ويُعد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب من أكبر مستشفيات المملكة، ويقدم العديد من الخدمات الطبية في كافة المجالات، وله عدّة فروع بالرياض وكذلك بالقصيم، وسعر عملية شد البطن مرتفع نسبيًّا به، وذلك لشهرته.

  • عملية شد البطن في المستشفى العسكري

ويقع المستشفى العسكري بالرياض، وتحتوي على نُخبة من أفضل أطباء التجميل منهم الدكتور سلطان المطيري، والذي يشغل منصب رئيس برنامج تدريب الأطباء في المستشفى العسكري، ويعد سعر عملية شد البطن مناسب نسبيًّا به مقارنة بالمستشفيات الأخرى.

  • عملية شد البطن في السعودي الألماني

إن مستشفيات السعودي الألماني هي صرح طبي عريق، يضم نخبة متميزة من أفضل جراحي التجميل في المملكة السعودية، ويمتلك أحدث تقنيات التجميل العالمية، كما تنتشر فروعه في أرجاء المملكة كافة، تيسيرًا على عملائه، فنجده في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير، وعلى الرغم من ارتفاع سعر عملية شد البطن به، إلا إنه يقدم خدمة تقسيط التكلفة.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

تجربتي مع عملية شد البطن في السعودية

تحكي آمنة تجربتها مع عملية شد البطن في الرياض بالسعودية قائلةً” كان لدي ترهل في البطن بعد الحمل والولادة لأربعة أبناء كان يزعجني ويجعل مظهر بطني غير مقبول، وما جعلني أذهب إلى المستشفى والسؤال عن أفضل دكتور شد البطن في الرياض هو شعوري بألم فوق السرة، ذهبت إلى الطبيب وقرر أنّه سيقوم بعملية إصلاح الفتق وشد البطن بالرياض.

وفي الأسبوع التالي كان ميعاد العملية، ذهبت إلى المستشفى وتمت العملية تحت التخدير الكلّي، كان الألم محتملًا ويخف بالمسكنات واختفى تدريجيًّا، وكنت أرتدي المشد لا أخلعه أبدًا إلا عند تغيير الضُمادات، في اليوم السابع سحب الدكتور واحدة من المصاريف الجراحيّة (الدرنقة) وفي اليوم الثامن سحب الأخرى، والنتيجة كانت مُبهرة، وكذلك مظهر الجرح كان غير مزعج أبدًا، بفضل الله كانت تجربتي مع عملية شد البطن بالرياض ناجحة، فلا يضايقني منها سوى ارتفاع التكلفة مقارنة بأسعار عملية شد البطن في غيرها من البلدان”.

شاهد المزيد حول: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

أهم النصائح بعد عملية شد البطن

يجب على الطبيب تقديم النصائح بعد عملية شد البطن لتفادي حدوث الآثار الجانبية للعملية، وكذلك للحصول على أفضل النتائج والحفاظ عليها ومن أهم التعليمات بعد عملية شد البطن:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد انتهاء مدّة التعافي.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد وعدم خلعه إلا عند الاستحمام.
  • الحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب من مضادات حيوية ومسكنات.
  • الحرص على ترطيب الجلد باستخدام الكريمات المرطبة، وشرب كمية مناسبة من الماء.
  • الامتناع عن التدخين؛ لما له من تأثير سلبي على التئام الشق الجراحي ونضارة الجلد أيضًا.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات والفيتامينات؛ خاصةً فيتامين سي والكولاجين والأحماض الأمينية.

يمكنك قراءة: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

كيف أنام بعد عملية شد البطن؟

طريقة النوم بعد عملية شد البطن مهمة جدًا، فهي تؤثر تأثيرًا كبيرًا على طريقة التئام الجرح، عند النوم الخاطئ قد يؤدي ذلك إلى فك الغرز الجراحيّة وزيادة التندب أو التهاب بالجرح، وطريقة النوم الصحيحة بعد عملية شد البطن هي أن ينام المريض على ظهره مع رفع الجزء الأعلى من الجسم ويمكنك استخدام كرسي للنوم حتى يبقى الظهر مرفوعًا بشكل مريح، وكذلك هناك وسادات مخصصة لذلك تساعدك على إبقاء الجزء العلوي من جسدك مرفوعًا في أثناء النوم.

تعرف على: تعرف على طريقة وخطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن

ممارسة الرياضة بعد عملية شد البطن

بعد عملية شد البطن لا بد من الحرص على اتباع حِمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نتائج العملية، يجب البدء في ممارسة التمارين الرياضة بعد أربعة إلى ستة أسابيع من العملية، وخلال الأسابيع الأولى يمكن ممارسة الأنشطة الخفيفة مثل المشي دون التعرض لأي مجهود بدني عنيف قد يضر بالجرح، ويمكن بعد مرور مدة التعافي تكثيف سرعة التمارين وشدتها تدريجيًّا.

مقال قد يهمك: أفضل دكتور عملية شد البطن في الكويت وكم سعرها وتجارب حقيقية

متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟

هذا هو السؤال الأهم فالجميع يسأل متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟ فإذا وضعنا أمامنا أنّ هذا مايسعى إليه كلّ من يُجري العملية وهو الحصول على نتائج فورية، ولكن لابد من إعطاء مساحة للاختلاف فليس كلّ الأشخاص ستظهر عليهم النتائج بالسرعة نفسها.

وحيث إنَّ التورم الناتج عن العملية يعوق شعور المريض بنتائجها، لذا يجب الانتظار حتى تمر فترة التعافي ويزول التورم لرؤية النتائج النهائية للعملية، والتي بالطبع ستبهر المريض.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شد البطن في جدة مع أفضل دكتور يسوي العملية؟

مضاعفات عملية شد البطن

يسأل الكثيرون عن مخاطر عملية شد البطن ومن أهم مضاعفات عملية شد البطن:

  1. التخدر أو قلة الإحساس في موضع الجرح.
  2. حدوث جلطات في الأوردة العميقة للساقين.
  3. العدوى، ولكن ذلك نادر الحدوث إذا كان الطبيب متمرسًا وذي خبرة.
  4. مخاطر التخدير، لذا يجب مناقشة ما إذا كانت لديك أي حساسية من التخدير أم لا.
  5. ظهور الكدمات والتورمات، ولكن لا داعي للقلق، فذلك سيختفي تدريجيًّا مع مرور الوقت.
  6. الندبات الظاهرة، حيث تتطلب العملية إحداث شق كبير بالجلد، لذا عليك التفهم بأنّها قد تترك ندبات واضحة، ولكن كلّما كان الطبيب ماهرًا، كانت الندبات أقل وضوح، وهذا ما يستطيع الدكتور شريف حجازي فعله.

هل يرجع الكرش بعد عملية شد البطن؟

هل يرجع الكرش بعد شد البطن؟ سؤال نتلقاه يوميًّا من الكثير من متابعينا، في الواقع إن عملية شد البطن ذات نتائج دائمة، إذ يتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة واستئصال الجلد المترهل، فالتقلبات الطفيفة والطبيعية في الوزن في لا تؤثر مطلقًا على النتائج، أما الزيادة الكبيرة في الوزن أو تكرار فترات الحمل والولادة قد يؤثر على النتائج المُحققة.

لذا ننصحك باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على شكل البطن بعد عملية شد البطن، فعملية شد البطن هي بداية لحياة أكثر صحة ورشاقة.

تعرف على: عملية قص الجلد المترهل تجربتي وتكلفة عملية قص الجلد الزائد

هل عملية شد البطن تؤدي إلى الوفاة؟

تتمتع عملية شد البطن بمستويات عالية من الأمان إذا أوكلت إلى الطبيب المختص، فمعدل الوفيات لعمليات شد البطن ضئيل للغاية، إذ يتراوح من 0.02 إلى 0.16% تبعًا للدراسات والأبحاث، وهو نفس معدل الوفيات بعد الولادات القيصرية، فلا داعي للقلق _عزيزي القارئ_ كل ما عليك هو حسن اختيار جراح تجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة، والمستشفى التي تجرى بها العملية، بالإضافة إلى الالتزام التام بنصائح الطبيب قبل وبعد إجراء العملية.

اقرأ ايضًا: أهم 6 نصائح لتقليل مدة الشفاء من عملية شد البطن لا تفوتك

علامات فشل عملية شد البطن

يلجأ الشخص لعمليات شد البطن بهدف الحصول على جسم متناسق ولكن قد لا تناسب نتائج العملية طموحات الشخص وتوقعاته، في الأسابيع الأولى من العملية تظهر تورمات في مكان العملية فيعتقد المريض أنّ العملية فشلت ولكن هذا التورم يختفي تدريجيًّا، ولكن هناك بعض العلامات الحقيقة التي تدل على فشل عملية شد البطن وهي:

  1. عدم تناسق شكل البطن بعد عملية شد البطن، فإذا كان الطبيب لايتمتع بالمهارة الكافية، تظهر بعض الارتفاعات والانخفاضات بالجلد نتيجة إصلاح العضلات، ويُعد ذلك أشهر علامات فشل عملية شد البطن.
  2. عدم الرضا عن شكل السرة بعد عملية شد البطن، حيث تتضمن عملية شد البطن الكلّي تعديل مكان السرة وإعادة تكوينها، قد تظهر مرتفعة أو منخفضة جدًا عن مكانها الأصلي، أو غائرة أكثر مما ينبغي، يمكن تجنب ذلك عن طريق اختيار طبيب متمرس.
  3. شكل الندبة الناتجة عن عملية شد البطن، حيث إنّ الشق الجراحي كبير لذا فإنّ المكان الأفضل والخفي هو فوق العانة مباشرةً، ولكن قد يخطئ بعض الأطباء بجعله مرتفعًا عن موضعه فيكون أكثر وضوحًا.
  4. تليف الأنسجة بعد عملية شد البطن، يحدث نتيجة خلل في التئام الجرح، وذلك حين لا يتبع المريض تعليمات الطبيب بالابتعاد عن التدخين أو عندما يحدث التهابات أو عدوى في الجرح.

مقال متميز لا يفوتك عن: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

هل ندمت على عملية شد البطن؟

وينتشر سؤال هل ندمت على عملية شد البطن بين المقدمين على العملية، ولكن هل من الممكن فعلًا أن يندم المريض بعد عملية شد البطن؟! وما أسباب الندم بعد عملية شد البطن هذا ما سنعرفه، حيث يرجع الندم بعد عملية شد البطن إلى:

  • ترك ندبة كبيرة على شكل حرف T قد تُسبب الإزعاج للمريض.
  • قد يندم بعض المرضى بعد العملية بسبب عدم رضاهم عن شكل السُرة أو تغيير مكانها.
  • عدم استئصال الجلد الزائد بالقدر الكافِ الذي يحقق هدف المريض من العملية، فلا يجد فرقًا ملحوظًا بين قبل وبعد العملية.
  • بعض الحالات تكون بسيطة، ولا تحتاج سوى شفط الدهون بالفيزر وهو إجراء جراحي أقل تعمقًا من عملية شد البطن.

قد يتم التدخل الجراحي للمرة الثانية لتصحيح هذه الأخطاء، ولكن إذا اخترت طبيبًا متمرسًا من البداية لن تضطر لذلك.

شاهد المزيد حول: متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

أهم الأسئلة الشائعة حول تكلفة عملية شد البطن في السعودية

هناك العديد من الأسئلة المنتشرة حول عملية شد ترهلات البطن وتكلفة عملية شد البطن في السعودية، حيث يسعى المريض دائمًا لمعرفة أدق التفاصيل حول العملية لتحقيق أفضل النتائج منها وهذا ما كنت أفكر فيه دائمًا في أثناء تجربتي مع عملية شد البطن الرياض، ومن أبزر هذه الأسئلة:

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

بالطبع عملية شد البطن ينتج عنها بعض الألم ولكن هذا الألم يكون محتملًا ويمكن السيطرة عليه باستخدام مُسكنات الألم التي يصفها الطبيب، وقد بلغ بعض المرضى عن توقفهم تناول المسكنات بعد أربعة أيام من العملية لزوال الألم، ولكن نضع أمامنا اختلاف درجة الإحساس من شخص لآخر.

هل يمكن إجراء شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

يمكن إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية في الجراحة نفسها في حالة شد البطن الجزئي، ولكن عملية شد البطن الكلّي يُفضل تأجيلها لتمر سنة على الولادة والحمل، حتى يزول تأثير الهرمونات الحمل على الجسم.

متى أعود إلى العمل بعد عملية شد البطن في السعودية؟

بعض الأشخاص يمكنهم العودة للعمل بعد أسبوعين من العملية، ولكن قد تحتاج إلى بعض الوقت للتعافي، استشر طبيبك في الوقت الموصى به للبقاء في المنزل، يمكن أن ينصحك الطبيب بالعودة للعمل، ولكن إذا لم تشعر بالاستعداد يمكنك أخذ المزيد من الوقت للراحة.

ما هي مدة التئام الجرح بعد عملية شد البطن في السعودية؟

يستغرق الجرح من 4-6 أسابيع حتى يلتئم تمامًا، ولكن تختلف حسب طبيعة الجسم وهل الشخص مدخن أم لا، وكذلك مدى التزام المريض بالتعليمات.

وفي النهاية وبعدما وضعنا بين يديك كلّ ما يهمك معرفته عن العملية وتكلفة عملية شد البطن في السعودية، وكم يكلف شد البطن من خلال تجربتي مع عملية شد البطن الرياض، يبقى القرار لك، فلم تعد مُجبرًا على العيش ببطن مترهل ومتدلِ يكدر حياتك ونفسيتك، إذا كان لديك أي استفسار حول تكلفة عملية شد البطن في السعودية أو مصر تواصل معنا.

مقال حصري عن: سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى