شد الترهلات

المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن وطريقة المشي الصحيحة

متى اقدر امشي طبيعي بعد عملية شد البطن؟ وما هي المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن؟ وما هي أهم النصائح بعد عملية شد البطن لتسريع التعافي والحصول على أفضل النتائج؟

العديد من التساؤلات حول فترة ما بعد عملية شد البطن وطريقة المشي بعد عملية شد البطن، ونظرًا لأهمية هذه الفترة في الحصول على أفضل النتائج والوقاية من المخاطر والمضاعفات المحتملة بعد العملية، تابع معنا هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم لمعرفة أهم النصائح بعد عملية شد البطن وطريقة المشي بعد عملية شد البطن والمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وسنجيب خلال المقال على أهم تساؤلاتك مثل: متى اقدر امشي طبيعي بعد عملية شد البطن؟ متى اقدر افرد ظهري بعد عملية شد البطن؟ ومتى يمكن الحمل بعد عملية شد البطن؟ تابع معنا القراءة لنجيبك.

عناوين المقالة عرض

تفاصيل عملية شد ترهلات البطن مع دكتور شريف حجازي

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

فوائد المشي بعد عملية شد البطن

قبل توضيح طريقة المشي بعد عملية شد البطن والمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن دعونا نلقي الضوء على فوائد المشي بعد عملية شد البطن.

تُعد عملية شد البطن من العمليات الطويلة، والتي تحتاج إلى تخدير كلي في الأغلب، ولكن في الحالات البسيطة يُمكن استخدام تخدير نصفي, كما أنّها ربّما تستمر إلى ثلاث ساعات إذا كان الترهل كبيرًا، مما يجّعل النهوض من السرير للمشي بعد عملية شد البطن أمرًا في غاية الأهمية، ويجب أن يقوم المريض للمشي بعد عملية شد البطن في أسرع وقت يستطعه.

فمثلًا إذا انتهت العملية ظُهرًا؛ فلابد أن يقوم المريض للمشي بعد عملية شد البطن في وقت المغرب على السادسة مساءً أو الثامنة مساءً على أبعد تقدير، حتى لا يتعرض لمضاعفات بعد العملية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعرّف على أهم 6 نصائح لتقليل مدة الشفاء من عملية شد البطن لا تفوتك

مضاعفات بسبب إهمال المشي بعد عملية شد البطن

تحدث عدّة مضاعفات نتيجة للنوم الطويل على طاولة العمليات، وحتى بعد العملية يكون هناك نوم طويل على السرير أيضًا، وتتمثل هذه المضاعفات في:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. إمكانية حدوث التهاب رئوي نتيجة تراكم السوائل بها.
  2. إمكانية حدوث إمساك، أو صعوبة في إخراج الغازات، أو صعوبة في التبول.
  3. إمكانية حدوث جلطات في الأوردة العميقة؛ وبالأخص في أوردة الأطراف السُفلية.

لذا عليك ألا تتأخر في النهوض للمشي بعد عملية شد البطن؛ بالطبع ستجد صعوبة في النهوض من السرير لأول مرة بعد العملية، ولكن عليك ألا تتراخى، وتستسلم للمخاوف؛ فالمشي بعد عملية شد البطن في غاية الأهمية حتى تتجنّب المضاعفات المذكورة سابقًا.

ويمكنك الاستعانة بأحد المرافقين لديك أو طاقم التمريض بالمستشفى؛ لمساعدتك على النهوض من السرير للمشي بعد عملية شد البطن، ويمكنك أيضًا استخدام عُكاز، ويمكنك أن تستند على حائط المستشفى، ويمكنك استخدام أي شيء يُساعدك على المشي بعد عملية شد البطن، ولكن لا يمكنك أن تمتنع عن المشي.

إليك تفاصيل تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

طريقة المشي بعد عملية شد البطن

من الطبيعي أن تتغير وضعية الجسم عند المشي بعد عملية شد البطن لأول مرة، فسيأخد وضع الجسم شكل الانحناء للأمام، لأنَّ هذه الوضعية من شأنها أن تقلل من ضغط الجسم على الجرح، وبالتالي تُقلل الإحساس بالألم، ولكن لا تقلق فهذا لا يدوم طويلًا، فسوف يعود الجسم لوضعه الطبيعي.

مقالة مميزة لا تفوتك: متى يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

هل سأمشي ظهري منحني حتى بعد الخروج من المستشفى؟

نعم يجب على الشخص المشي منحني بعد خروجه من المستشفى لتخفيف الألم وتقليل الضغط على جرح العملية وتجنّب تضرر الجرح.

المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن

المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن حوالي أسبوعين، لذا إن كنت لا تريد أن يعلم أحد عن عمليتك عليك بالاختفاء عن الأنظار مدة لا تقل عن أسبوعين، ولكن بعد الأسبوعين لا يحدث شفاء تام للجرح فهو يحتاج إلى أربعة أسابيع تقريبًا لكي يُشفى تمامًا، ولكن عليك معرفة أن مدة الشفاء من عملية شد البطن غير ثابت وتختلف من شخص لآخر.

إليك أهم التفاصيل حول الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن حقائق علمية وتجارب

متى اقدر امشي طبيعي بعد عملية شد البطن؟

يتساءل العديد من الأشخاص متى اقدر امشي طبيعي بعد عملية شد البطن؟ يُمكنك المشي طبيعي بعد عملية شد البطن بعد مرور أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تبعًا لمرونة الجلد والتئام الجرح ونوع عملية شد البطن التي أجراها الشخص.

نقدم لك إمكانية الحصول على استشارة سريعة للتعرّف على تفاصيل عملية شد البطن والحجز مع أفضل طبيب لشد الترهلات ونحت الجسم فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

تجربتي مع المشي بعد عملية شد البطن

تروي إحدى السيدات تجربتها مع فترة ما بعد عملية شد البطن: “أبلغ من العمر 35 عامًا وزني مناسب لطولي ولكن أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن، وبعد الحمل والولادة القيصرية المتكررة زاد مظهر بطني سوءًا فقد ترهل بطني بشكل كبير.

حاولت شد ترهلات البطن بممارسة تمارين تقوية عضلات البطن لكن الجلد الزائد المترهل لم يتحسن نهائيًا، قررت بعد معاناة مع الرياضة والطرق الطبيعية لشد الترهلات التوجه إلى جراح تجميل متمرّس ليُخبرني عن الإجراء الذي يُناسبني فقد قرأت عن طرق عديدة لشد الترهلات.

وبعد البحث الطويل وجدت العديد من الترشيحات توجهني لدكتور شريف حجازي أخصائي جراحات التجميل، ولكي أطمئن على نتائج عملياته تواصلت مع عيادته من خلال الضغط على رابط الواتس ورأيت نتائج عمليات شد البطن بالصور قبل وبعد وكانت حقًا مذهلة جدًا.

بالفعل توجهت لعيادة دكتور شريف حجازي وبعد الفحص أخبرني أني أحتاج إلى شد ترهلات البطن جراحيًا بسبب الترهلات الشديدة التي أعاني منها في منطقة البطن السفلية ، والتي لن يُفلح معها طرق شد الجلد بدون جراحة، وأخبرني أنني أحتاج عمليد شد جزئي لترهلات البطن.

أجريت العديد من الفحوصات قبل العملية وأجريت العملية بالفعل وأعطاني طبيبي العديد من التعليمات الهامةبعد العملية وسألته عن طريقة المشي بعد عملية شد البطن فأنا لا أستطيع المشي بشكل مستقيم، فأخبرني أن عليّ المشي بانحناء وعندما سأته متى اقدر افرد ظهري بعد عملية شد البطن؟ أخبرني أن المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن بعد اسبوعين تقريبًا.

وأعطاني العديد من التعليمات الأخرى بجانب الالتزام بالمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن مثل: لبس المشد وطريقة النوم وموعد الاستحمام وممارسة الرياضة والجماع والعديد من التعليمات الأخرى.

بالفعل التزمت بنصائح طبيبي لأحصل على النتائج التي أرغبها، والآن بعد مرور ثلاثة أشهر أرى النتائج النهائية لعملية شد البطن وهي نتائج مبهرة جدًا حقًا وأنا سعيدة جدًا بتجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات.

بعد سرد أهم التفاصيل حول طريقة المشي بعد عملية شد البطن والمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن، دعونا نوضّح لكم بعض النصائح الأخرى التي يجب الالتزام بها بعد عملية شد البطن.

تعرّف على أحدث طرق لازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

أهم النصائح لتسريع التعافي بعد عملية شد البطن

نتائج عمليات التجميل بشكل عام وعملية شد البطن بشكل خاص تتوقف على مدى التزام الشخص بتعليمات ما بعد عملية شد البطن، لذا يلزم للتعافي بشكل سريع والحصول على النتائج المرغوبة عليك باتباع التعليمات التالية:

  • الحفاظ على نظافة جرح العملية.
  • تناول الأدوية الموصوفة بشكل منتظم.
  • تجنّب حمل الأغراض الثقيلة لمدة ثلاثة أشهر.
  • الحرص على شرب الماء والسوائل بكميات كافية خلال اليوم.
  • عدم النزول إلى حمامات السباحة مدة لا تقل عن شهرين لتجّب تلوث جرح العملية.
  • لبس المشد الطبي تبعًا لتعليمات الطبيب المعالج لشد الجلد بطريقة مثالية وتجنّب احتباس السوائل والإصابة بعدوى مكان العملية.
  • الالتزام بالمشي بعد عملية شد البطن بالطريقة الصحيحة، والانتظار المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن لتجنّب تضرر الجرح وزيادة الشعور بالألم
  • تقترن معظم عمليات شد البطن بشفط الدهون من منطقة البطن وفي هذه الحالة يجب على الشخص الالتزام بجلسات المساج اللمفاوي التي تُساعد على تحفيز الجهاز اللمفاوي ليتخلص من السوائل الزائدة مكان العملية، ولتجنّب تجمّع مزيد من السوائل موضع شفط الدهون.

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن

ارتداء الكورسيه بعد عملية شد البطن من التعليمات الهامة جدًا فهو يُعزز النتائج ويقلل الألم والتورمات، ويرغب الكثيرون في معرفة في معرفة مواصفات أفضل مشد للبطن بعد عملية شد البطن والتي تتمثل في:

  • أن يكون مرن وخامته ناعمة.
  • أن يوفر الضغط الكافي على منطقة البطن.
  • يجب أن يكون مقاسه مناسب لجسم الشخص.

وللمزيد من المعلومات حول مواصفات المشد يمكنك الاطلاع على المقالة التالية: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

طريقة النوم بعد عملية شد البطن

بعد أن تعرفنا على أهمية المشي بعد عملية شد البطن وطريقة وكيفية المشي، من المهم أيضًا أن نتحدث عن طريقة النوم بعد عملية شد ترهلات البطن.

فبعد العملية ونتيجة لأن الجرح يوجد أسفل البطن(منطقة البكيني) وقد يكون فوق السرة أيضًا؛ سيكون من الصعوبة عليك أن تنام على بطنك، كما أنّ هذه الوضعية مضرة بالعملية وجرحها أيضًا.

كما سوف يحذرك طبيبك من النوم على أحد جانبيك ليصبح الوضع الوحيد المتبقي والصحي لك أن تنام على ظهرك، ولكن ليس وهو مفرود بالكامل، ولكن يجب أن يكون منحني قليلًا وأقرب لوضعية الجلوس، بذلك ستقلل الضغط على الجرح وتقلل الألم، ولن تضر بعملية شد البطن، وسوف تستمر في النوم على هذه الوضعية مدة ربّما تصل إلى أسبوعين.

تعرف على المزيد: طريقة النوم بعد عملية شد البطن| تعرف على أفضل الطرق

النوم على الجانب بعد عملية شد البطن

كما ذكرنا أن طريقة النوم الصحيحة بعد عملية شد البطن هي النوم على الظهر، ولا يجب النوم على الجانب قبل مرور ثلاثة إلى أربعة أسابيع بسبب ما يشكله النوم على الجنب من زيادة الضغط على جرح العملية وزيادة الشعور بالألم وثني الجلد البطن في هذه الوضعية.

وبعد مرور هذه الفترة يُمكنك النوم على الجانب لمدة قصيرة مع الالتزام بلبس المشد خلال هذه الفترة.

مقالة مميزة: هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

الاستحمام بعد عملية شد البطن

بعد معرفة طريقة المشي بعد عملية شد البطن والمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن، ووضعية النوم الصحيحة بعد عملية شد البطن، قد يدور في بالك سؤال متى أستحم بعد عملية شد البطن؟وكيف أستحم دون أن أسبب ضرر لجرح عملية شد البطن؟

ينصح الأطباء بعدم الاستحمام بشكل كامل قبل مرور عشرة أيام إلى أسبوعين بعد العملية أو تبعًا لتعليمات الطبيب المعالج، ويجب الاكتفاء بمسح الجسم بفوطة مبللة بماءٍ دافئ خلال هذه الفترة، وللمزيد من المعلومات حول الاستحمام بعد عملية شد البطن إليك هذه المقالة المتميزة: تعرف على طريقة وخطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن

الأكل بعد عملية شد البطن

يجب على الشخص الحرص على تناول الأطعمة التي توفر للجسم العناصر الهامة له؛ لتحفيز التئام الجرح ورفع كفاءة الجهاز المناعي وتقليل فترة النقاهة، ومن أهم الأطعمة التي يجب الحرص عليها:

  • الحبوب الكاملة والمكسرات.
  • البروتينات من أهم العناصر اللازمة للالتئام.
  • الخضروات والفاكهة توفر للجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.
  • المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين ب وفيتامين ه وفيتامين سي والحديد والزنك.

إليك أهم التفاصيل عن عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

الرياضة بعد عملية شد البطن

على الرغم من أنه يُسمح بممارسة رياضة المشي الخفيف بعد العملية مباشرًة لتنشيط الدورة الدموية مع الحرص على الالتزام بطريقة المشي بعد عملية شد البطن والمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن.

أما الرياضة الخفيفة التي لا تجهد عضلات البطن فيمكن ممارستها بعد مرور ستة إلى ثمانية أسابيع، بينما يجب تجنّب ممارسة الرياضة العنيفة مثل رفع الأثقال لمدة ستة أشهر بعد العملية.

السباحة بعد عملية شد البطن

يُمكن ممارسة رياضة السباحة بعد عملية شد البطن بعد مرور ستة إلى ثمانية أسابيع من إجراء العملية.

تعرّف على تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

الجماع بعد عملية شد البطن

ينصح الأطباء بتجنّب الجماع بعد عملية شد البطن لمدة أسبوعين إلى شهر تبعًا لحالة الشخص مع الحرص على تجنّب المجهود الزائد أثناء العلاقة، وللمزيد من المعلومات حول العلاقة الزوجية بعد عملية شد البطن يُمكنك الاطلاع على المقالة التالية: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟

أسئلة شائعة عن المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن

بعد سرد أهم النصائح بعد عملية شد البطن توضيح كافة التفاصيل عن طريقة المشي بعد عملية شد البطن والمدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن، إليك أهم الأسئلة الشائعة حول عملية شد ترهلات البطن…

إليك أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

تُجرى عملية شد البطن تحت تأثير التخدير لذا لا يشعر الشخص بأي ألم اثناء العملية، أما بعد العملية يشعر الشخص بالألم خاصةً أول يومين بعد العملية وبعد ذلك يقل شعور الألم تدريجيًا حتى يختفي خلال أسبوع إلى عشرة أيام.

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

عملية شد البطن مثلها مثل أي عملية جراحية لها مضاعفات وقد تسبب الوفاة في حالات نادرة جدًا، ولتجنّب مخاطر ومضاعفات عملية شد البطن عليك اختيار جراح تجميل متمرّس والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج قبل وبعد العملية.

هل عملية شد البطن تمنع الحمل؟

ترغب العديد من السيدات في معرفة هل عملية شد البطن تمنع الحمل؟ لا تمنع عملية شد البطن الحمل ولا تُعيق حدوثه نهائيًا.

متى يمكن الحمل بعد عملية شد البطن؟

يمكن الحمل بعد عملية شد البطن بعد مرور ستة أشهر على إجراء العملية.

إليك أبرز 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

خاتمة

توجد العديد من النصائح الهامة التي يجب على الشخص اتباعها بعد عملية شد البطن، ومن أهم هذه النصائح الالتزام بالمشي بعد عملية شد البطن بالطريقة الصحيحة، والانتظار المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن لتجنّب تضرر الجرح وزيادة الشعور بالألم.

ولتعدد التساؤلات حول فترة ما بعد عملية شد البطن حرصنا خلال هذا المقال على توضيح أهم التعليمات بعد عملية شد البطن لسرعة التعافي بأمان وفاعلية، وأجبنا على أهم التساؤلات حول فترة التعافي بعد عملية شد البطن مثل: متى اقدر افرد ظهري بعد عملية شد البطن؟ وما هي طريقة النوم بعد عملية شد البطن؟ وللمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل مع إدارة الموقع.

تعرّف على أهم المعلومات عن شد البطن في الشارقة في 6 خطوات، وعلاج تجمع السوائل بعد الشد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى