Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

هل أجريت مؤخرًا عملية شد البطن؟ ولكنك تُعاني من اثار عملية شد البطن، وتُريد ازالة اثار عملية شد البطن بسرعة. يُقدم لك موقع شفط الدهون دوت كوم هذه المقالة المميزة والتي ستوضح لك كيفية ازالة اثار عملية شد البطن، وستُخبرك ما هي علامات فشل عملية شد البطن.

عناوين المقالة عرض

عملية شد البطن

عملية شد البطن المصغر أو الكلي هي إحدى أشهر عمليات التجميل، والتي تُجرى على نطاق واسع في أغلب مراكز التجميل، ويوجد عدة أنواع لعمليات شد البطن منها الكلي، والجزئي، والشد الحزامي 365. يختار جراح التجميل النوع الأنسب لمدى ترهل البطن لديك.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ولكن كيف تظهر شكل البطن بعد عملية شد البطن؟ هذا ما سنُجيب عنه في الفقرة القادمة.

تعرف على: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

شكل البطن بعد عملية شد البطن

جميع من يقدمون على عملية شد البطن يتوقعون أن تكون شكل البطن بعد عملية شد البطن مشدودة ومسطحة، كما يتوقعون إزالة آثار السليوليت المشوه لجلد البطن، ولكنهم يتوقعون كل هذا بدون أي آثار جانبية.

ولكن في الحقيقة لكي تحصل على كل هذه المميزات لا بد من أن تجد آثر لهذه النتائج الجميلة، والأثر الجانبي هو وجود آثار لجرح عملية شد البطن، وهذا ما سنتحدث عنه بشيء من التفصيل في الفقرة القادمة.

تعرف على: نحت القوام قبل وبعد مع أفضل دكتور تجميل وتكلفة العملية

آثار عملية شد البطن

من الطبيعي أن تترك أي عملية جراحية كبيرة مثل عملية شد البطن أثر لجرحها، ولكن إن كان الجراح الذي أجرى العملية ماهر وذو خبرة كبيرة فسوف يكن آثر جرح عملية شد البطن غير ظاهر وفي منطقة البيكيني حتى يختفي تحت الملابس الداخلية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ولكن في بعض الحالات التي لم تُجرى لهم العملية بشكل جيد وبغرز تجميلية، يكن جرح عملية شد البطن مشوه وظاهر ممن يجعل هؤلاء الحالات يتساءلون متى يلتئم جرح عملية شد البطن، وكيفية ازالة اثار عملية شد البطن.

اقرأ إجابة هذا السؤال الهام: هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

طرق إزالة آثار عملية شد البطن

بعد عملية شد البطن المترهل وقص الجلد الزائد يجب أن يغلق جراح التجميل جرح العملية بغرز تجميلية وبحرفية شديدة كي لا يترك الجرح آثر غير مرغوب فيه، ولكن لا بد من وجود أثر لجرح العملية، ويتم ازالة اثار عملية شد البطن بشكل كبير بواحدة أو أكثر من الآتي:

  • ازالة اثار عملية شد البطن بالليزر.
  • ازالة اثار عملية شد البطن بالكريمات.
  • ازالة اثار عملية شد البطن بالسيلكون شيت.

سنتحدث عن كل طريقة بالتفصيل في السطور القادمة، ولكن بعد أن تتعرف على: سمنة البطن والجوانب أسبابها وطرق التخلص منها في ساعة

  • ازالة اثار عملية شد البطن بالكريمات

يوجد بالسوق الدوائي الكثير من الكريمات التي تحتوي على مادة السيليكون الذي له دور فعال في ازالة اثار عملية شد البطن، يبدأ استخدام هذه الكريمات بعد ثلاثة أسابيع من العملية ولمدة ستة أشهر حتى تحصل على نتيجة جيدة.

  • ازالة اثار عملية شد البطن بالسيلكون شيت

نظرًا لضرورية بقاء كريمات ازالة اثار عملية شد البطن فترة طويلة على الجرح حتى تُعطي نتيجة جيدة وهذا ما يصعب على المريض بسبب زوال الكريم عند تغطية الجرح بالملابس، تم ابتكار السليكون شيت.

السيليكون شيت عبارة عن شيت(لاصقة) توضع على الجرح لمدة معينة ثم تُبدل بأخرى، أغلب الحالات تحتاج لخمس أو ستة أشهر من استخدام السيليكون شيت حتى تحصل على نتيجة جيدة.

  • ازالة اثار عملية شد البطن بالليزر

تعمل أشعة الليزر على تحليل الأنسجة القديمة، وتحفيز نمو أنسجة جديدة، وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل علي تحسين مظهر الجروح.

يوجد نوعين من الليزر الذي يُستخدم لازالة اثار عملية شد البطن بالليزر؛ أولهما الليزر الوعائي والذي يُستخدم مع آثار الجرح بعد العملية مباشرةً، وثانيهما فركشنال ليزر والذي يُستخدم مع الجروح القديمة والذي مر عليها فترة طويلة بعد عملية شد البطن.

  • ازالة اثار عملية شد البطن بحقن البلازما

يتم جمع البلازما من دم المريض، وتنقيتها وتحضيرها لتكون جاهزة للاستخدام، ثم تُحقن البلازما في آثار الجروح وتعمل على تجديد الأنسجة الميتة وتحفيز الكولاجين الذي يُحسن كثيرًا من شكل آثار الجرح.

قد يتم دمج أكثر من طريقة من طرق ازالة اثار عملية شد البطن لكي تحصل على نتيجة ممتازة تكاد لا تُرى فيها أي آثار لجرح عملية شد البطن.

اقرأ هذه المقالة الحصرية: تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

العوامل التي تزيد من آثر الجروح بعد عملية شد البطن

هناك العديد من العوامل التي تزيد من آثر الجروح بعد عملية شد البطن سنذكرها الآن.

  • خبرة جراح التجميل

أهم عامل يتسبب في ظهور آثر سيء لعملية شد البطن (tummy tuck) هو عدم خبرة وكفاءة الجراح الذي قام بالعملية، حيث أن نجاح عملية شد البطن بكل جوانبها يتوقف على خبرة وكفاءة الطبيب الجراح.

فإن أُُغلق الجرح بحرفية وبغرز تجميلية فلن تجد للجرح آثر مبالغ فيه، وهذا ما يقع بشكل كبير على عاتق الجراح، كما وأن الطبيب هو ما يجب عليه وصف نوع وجرعات الكريمات التي تعمل على ازالة اثار عملية شد البطن.

  • نوعية الجلد

هناك عامل آخر مهم ومتحكم بشكلٍ كبير في شكل ومدة التئام جرح عملية شد البطن بخلاف خبرة طبيب التجميل وهو طبيعة جلد المريض،

فهناك من تلتئم جروحه بسرعة ولا تترك آثر، وهناك من لا يلتئم لديه الجرح سريعًا ويحدث به مشاكل عديدة تتسبب في تشوه شكل جرح عملية شد البطن.

فإن كنت من الحالات التي لا يلتئم لديها الجروح بسرعة فستحتاج لتكثيف الاهتمام بتناول الأدوية الموصوفة من الطبيب وخاصةً كريمات ازالة اثار عملية شد البطن.

  • التدخين

لا بد وأن يكن الطبيب أخبرك بضرورة الإقلاع عن التدخين قبل عملية نحت البطن وفي أثناء فترة الاستشفاء، فإن لم تلتزم بهذا فسوف تحتاج الكثير من الوقت حتى تلتئم الجروح لديك.

وكلما زادت فترة التئام الجروح، كلما زادت تشوه أثر الجرح، كلما احتجت لاستخدام طريقة أو أكثر من طرق ازالة اثار جرح عملية شد البطن حتى تتخلص من آثار الجرح.

  • العمر

كلما تقدم المريض في العمر كلما زادت فترة الاستشفاء لديه، كلما زاد مخاطر ظهور أثر سيء لجرح عملية شد البطن.

  • السمنة

كلما كان المريض لديه سمنة بدرجة كبيرة، ولديه جلد كبير مترهل يحتاج لشد الترهلات، كلما كان جرح عملية شد البطن كبير، وكان أثر الجرح كبير.

تعرف على: أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

أهم النصائح لتخفيف آثار عملية شد البطن

لأننا نعلم أن آثار جرح عملية شد البطن سبب في إزعاج الجميع، نقدم لك بعض النصائح التي ستُخفف من مظهر الجرح الغير مرغوب فيه، وهي:

  • العناية بالجرح: يجب الاهتمام بالتغير على الجرح، وتجنب وصول الماء والرطوبة له، ووضع شاش فازلين على الجرح ليُرطبه ويُحسن من مظهر الندبات فيما بعد.
  •  احرص على تناول دوائك في موعده الذي يُحدده الطبيب، لأن هذا سيُسرع من التئام الجرح، ويُحسن من مظهر أثر الجرح.
  • مارس رياضة خفيفة يسمح بها الطبيب لأن الرياضة تُعزز تدقق الدم وتُسرع الشفاء.
  • اهتم كثيرًا بتناول غذائي صحي يُعزز مناعتك ويُسرع شفاءك.

اخترنا لك هذه المقالة المميزة: أهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

تجربتي في إزالة آثار عملية شد البطن

تحكي إحدى الحالات التي خضعت لعملية شد البطن الكلي وتقول كانت تجربتي مع عملية شد البطن كالآتي، بعد إجرائي لعملية شد البطن حزنت كثيرًا عن رؤية شكل جرح العملية، ولكن طبيبي طمأنني وقالي لي أن شكل الجرح سيتحسن كثيرًا بمرور بضع أشهر بعد العملية يجب أن أحرص فيها على استخدام كريمات ازالة اثار عملية شد البطن.

وأخبرني أنه إن لم يتحسن شكل الجرح فسوف يتم ازالة اثار عملية شد البطن بواسطة أشعة الليزر أو السيليكون شيت، ولكني بفضل الله لم أحتاج لذلك لأن آثر جرح العملية تحسن كثيرًا لدرجة أنه لو يكن ملاحظ بعد استخدام أفضل كريم بعد عملية شد البطن لإزالة اثار عملية شد البطن.

وما أوصلني لهذه النتيجة الجميلة كان بسبب اختياري لدكتور شريف حجازي خبير عمليات التجميل لإجراء عملية شد البطن معه.

تعرف على: تجربتي في تنحيف الجزء السفلي مع دكتور شريف حجازي

هل بروز آثار عملية شد البطن من علامات فشل العملية؟

نعم، لأنه ليس من الطبيعي أن يظهر لديك أثر جرح مُبالغ فيه، فإن ظهر آثر الجرح مشوه فهذا علامة من علامات فشل عملية شد البطن، سنذكر المزيد من علامات فشل عملية شد البطن في الفقرة القادمة؛ فتابع القراءة.

اقرأ المزيد حول: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

علامات فشل عملية شد البطن

يتساءل الكثير ممن يقدمون على عملية شد البطن ما هي علامات فشل عملية شد البطن؟ إليك أشهر هذه العلامات:

  • عدم تماثل شكل جانبي البطن.
  • ظهور ترهل وسلوليت بعد العملية.
  • ظهور موضع غير صحيح للسرة بعد شد البطن.
  • ظهور آثر ندبات جروح مشوه وفي أماكن ظاهرة للعين.

هل تريد معرفة: سعر عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

هل وجود اثار عملية شد البطن يتطلب إعادة العملية مرة أخرى؟

ليس بالضروري أن تخضع لعملية شد البطن مرة أخرى إن وجدت آثر لجرح العملية، ولكن ستبدأ باستخدام أفضل كريم بعد عملية شد البطن، فإن لم تنجح فستجرب ازالة اثار عملية شد البطن بواسطة الليزر أو السيليكون شيت، فإن لم ينجح كل هذا فستضطر لإعادة عملية شد البطن مرة أخرى.

ستندم إن لم تقرأ هذا: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

أسئلة شائعة حول ازالة اثار عملية شد البطن

إليك أشهر أسئلة يسألها من يريدون إزالة اثار عملية شد البطن.

متى يختفي أثر عملية شد البطن؟

يتحسن شكل جرح عملية شد البطن ويصبح أفضل بكثير خلال ثلاثة إلى ستة أشهر، ولكنه لن يختفي تمامًا.

هل يعود البطن بعد عملية الشد؟

نعم، قد يحدث ترهل للبطن بعد إجراء عملية الشد إن لم تلتزم باتباع حياة صحية من نظام غذائي صحيح وممارسة الرياضة، ولكنها لن تعود مثل السابق قبل إجراء العملية.

ما هو سبب تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن؟

من الطبيعي أن يحدث تغير في لون الجلد حول جرح العملية (الندبة) بعد إجراء عملية جراحية به، فيبدأ أولًا بظهور الجلد بلون أحمر فاتح ومع مرور الوقت يتحول إلى اللون الأحمر الداكن، وما يزيد من تغير لون الجلد هو ظهور التهابات في جرح العملية.

كيف اعرف ان عملية شد البطن ناجحة؟

إن حصلت على بطن مشدودة، وموضع سرة صحيح، وآثر جرح يكاد يكون غير ظاهر فقد نجحت عملية شد البطن لديك.

ختامًا… يتم ازالة اثار عملية شد البطن بعدة طرق هي أفضل الكريمات الطبية، والسيلكون شيت، الليزر، وحقن البلازما. وكلما بدأت في استخدام طرق ازالة اثار عملية شد البطن مبكرًا بعد عملية شد البطن كلما كانت النتائج أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى