عمليات شفط الدهون

أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

ما هي كيفية التخلص من الكرش للرجال؟ وهل يمكن فعلًا إيجاد طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع؟ أم أن ذلك الأمر مجرد خرافة لا تحدث على أرض الواقع، وردتنا هذه الأسئلة كثيرًا من عدد كبير من العملاء، وللإجابة عنها نقول إن التقدم الطبي والعلم لم يتركا شيئًا خياليًا إلاّ جعلا منه حقيقة ملموسة.

فإذا كنت تعاني مشكلة الكرش وترغب في معرفة أسرع طريقة لإزالة الكرش نهائيًا تابع معنا هذا المقال من موقع شفط الدهون دوت كوم فسنتحدث عن إجابة جميع الأسئلة التي تدور بذهنك.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هو الكرش؟

الكرش هو تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر ويعرف علميًا باسم السمنة الموضعية في منطقة البطن أو السمنة المرتبطة بالجنس الذكوري، وذلك لأن نسبة ظهور الكرش عند الرجال أكبر منها عند النساء.

ينصح الأطباء بضرورة التخلص من الكرش نهائيًا وذلك لأنه يرتبط بالعديد من الأمراض المختلفة ومنها، السكري وارتفاع ضغط الدم وكذلك بعض أنواع السرطان.

قد يهمك: كيف ازيل الكرش بدون ما انحف؟ تعرف على الإجابة الكاملة

 أسباب الكرش عند الرجال

تتعدد أسباب ظهور الكرش عند الرجال وتختلف من شخص إلى آخر، فقد يكون الشخص نحيفًا لكنه يعاني مشكلة الكرش، وإليك أهم أسباب الكرش عند الرجال:

  • التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
  • عدم انتظام فترات النوم والسهر يزيد من تراكم الدهون الحشوية في البطن.
  • العوامل الوراثية الجينية التي ثبت بالدراسات أنها تزيد من قابلية الشخص لتراكم الدهون في البطن.
  • التوتر والضغط النفسي يزيدان من نسبة هرمون الكورتيزول في الدم والذي يحفز تراكم الدهون في البطن.
  • اتباع العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول السكريات والمشروبات الغازية، والوجبات السريعة يزيد من تراكم الدهون في الجسم عمومًا ومنطقة البطن خاصة.

مقال حصري: أسرع طرق التخلص من الكرش نهائيا بدون تمارين باحدث تقنيات التجميل

أنواع الكرش عند الرجال

تختلف أنواع الكرش عند الرجال حسب اختلاف السبب في تكوينه وهذه الأنواع كالتالي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • الكرش الهرموني

ينتج هذا النوع من الكرش عن الاختلال الهرموني في الجسم ومنها نشاط أو كسل الغدة الدرقية، اختلال نسبة الكورتيزول في الجسم، أو نقص هرمون التستوستيرون.

  • الكرش العضلي

ينتج هذا النوع من ارتخاء العضلات في منطقة البطن ويعاني منه معظم الناس الذين يضطرون إلى الجلوس لفترات طويلة بسبب أعمالهم مثل، الأعمال المكتبية وغيرها.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • الكرش الناتج عن الانتفاخ Bloated belly

ينتج هذا النوع من تراكم الغازات والسوائل داخل البطن وهو نتيجة العادات الغذائية السيئة أو استهلاك كميات كبيرة من الأملاح التي تسبب تراكم السوائل تحت الجلد، كما تؤدي بعض الأمراض مثل القولون والداء الزلاقي إلى انتفاخ منطقة البطن.

  • الكرش الكحولي

ينتج هذا النوع من الكرش نتيجة الإفراط في تناول المشروبات الكحولية فالكحوليات غنية بالسعرات الحرارية مما يجعل الكبد يحرقها بدلًا من الدهون ويتم تخزين الدهون في منطقة البطن.

مقال مهم: كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بدون جراحة

يتساءل عديد من مستخدمي المواقع عن أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بدون جراحة حيث انتشرت الوصفات الطبيعية للمشروبات والأدوية والتمارين التي يزعمون أنها تمكن الرجل من التخلص من الكرش نهائيًا في فترات وجيزة.

ولكن دعنا -عزيزي القارئ- نؤكد على أن دهون البطن من أصعب الدهون في الإزالة بالطرق الطبيعية والتمارين، ولكن تتلخص طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع في استخدام أحد التقنيات الحديثة لإزالة الدهون من منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج الكرش عند الرجال نهائيا وبسرعة في يوم واحد؟

1- التخلص من البطن نهائيًا بالليزر

إن طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بدون جراحة بالليزر من أهم وأكثر التقينات الحديثة التي أخذت شهرة واسعة فلي مجال التنحيف وشفط الدهون، حيث تعد من أكثر الطرق فاعلية وسهولة وذات نتائج مبهرة.

يعمل جهاز الليزر على توليد طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة شحوم البطن بسرعة وتفتيتها بمنتهى السهولة، كما يحفز إنتاج الكولاجين لشد الجلد والحد من ترهله.

على الرغم من الفاعلية الممتازة لجهاز الليزر في تفتيت وإذابة دهون البطن العديدة والحصول على نتائج ممتازة، إلا أن الحرارة العالية الناتجة عن جهاز الليزر قد تسبب بعض حروق الجلد، لذا ينبغي أن تختار طبيبك بمنتهى العناية والحرص.

مقال مهم: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

  • كيفية عمل جهاز الليزر

تتم عملية شفط دهون البطن بالليزر تحت التخدير الموضعي ويمكن كذلك أن تتم تحت التخدير الكلي حسب اختيار المريض وحالته الصحية، يدخل الطبيب أنبوب الليزر بإجراء شق جراحي بسيط جدًا لا يتعدى النصف سنتيمتر بين الجلد والعضلات دون المساس بأي عضو من الأعضاء الداخلية.

يتم إدخال أنبوب الليزر من هذا الشق وتوجيهه إلى الدهون المستعصية في منطقة البطن،ثم يتم إدخال أنبوب شفط الدهون من نفس الشق الجراحي لتفريغ الدهون المذابة.

تظهر نتائج الإجراء بعد العملية مباشرة، ولكن النتائج النهائية تظهر خلال مدة من شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد إجراء العملية بشرط اتباع كافة تعليمات الطبيب بعد العملية.

قد يهمك أيضًا: ما هي أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها؟

2- كيفية التخلص من الكرش نهائيًا بالفيزر

يعد التخلص من الكرش نهائيًا بالفيزر أسهل وأسرع طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع حيث يعد جهاز الفيزر الأمريكي من الأجهزة التي أحدثت طفرة نوعية في مجال العمليات التجميلية وشفط الدهون ويعمل هذا الجهاز على إنتاج موجات ترددية عالية تستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها وتفتتها.

تجرى جلسة شفط الدهون بالفيزر تحت التخدير الموضعي مع مهدئ وريدي أو التخدير الكلي حسب اختيار الطبيب وظروف المريض الصحية ورغبته.

يعمل الطبيب شقوقاً جراحية في الجلد بين الجلد والعضلات لا تتجاوز تلك الشقوق النصف سنتيمتر ثم يدخل من خلالها أنبوب جهاز الفيزر الذي يعمل على تفتيت الدهون تحت الجلد، ثم يدخل الطبيب أنبوب شفط الدهون بعد ذلك لشفط الدهون المذابة.

يتميز جهاز الفيزر بسرعة رهيبة لظهور نسبة كبيرة من نتائجه بعد العملية مباشرة كما يعمل جهاز الفيزر على تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد الداخلية فيقلل من نسبة الترهلات بعد العملية التي تنتج بعد عمليات الشفط التقليدية.

ويتميز جهاز الفيزر كذلك بنسبة أمان عالية فلا تنتج عنه الحروق أو فقدان الدم أثناء شفط الدهون الذي يمكن أن يحدث خلال شفط الدهون بالليزر.

قد يهمك: سمنة البطن والجوانب أسبابها وطرق التخلص منها في ساعة

مميزات طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بالفيزر

تتعدد مميزات طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بالفيزر كالآتي:

    • الفيزر لا ينتج عنه فقدان المزيد من الدم كما يحدث في بعض الطرق الأخرى.
    • عدم الاحتياج لفترات نقاهة طويلة بعد العملية ولكن ينبغي له أن يلتزم بتعليمات الطبيب.
    • يعد التخلص من الكرش بالفيزر إجراء آمنًا على الجلد فهو لا يسبب الحروق التي قد تنتج عن استخدام الليزر نتيجة قلة خبرة بعض الأطباء.

مقال مهم: عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بالجراحة

تعتمد طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بالجراحة على التخدير الكلي وفي هذا الإجراء يقوم الطبيب بعملية قص الكرش أو شد البطن وهو إجراء جراحي يزيل فيه الطبيب دهون البطن المتراكمة وقص الجلد الزائد، وتهدف تلك العملية إلى التخلص من ترهلات الجلد الشديدة في تلك المنطقة.

تبدأ عملية شد البطن بشفط دهون البطن كما _ذكرنا في السابق_ ثم يتم عمل شق جراحي بين عظمتي الورك، بينما يعمل الطبيب على شد العضلات المتباعدة وتقويتها وإعادة السرة إلى مكانها قبل الترهل والحفاظ على ترويتها بالدماء.

يعمل الطبيب بعد ذلك على قص جميع الجلد الزائد وشد البطن، وتظهر نتائج رائعة لتلك العملية بعد إجرائها مباشرة بينما تظهر النتائج النهائية للعملية بعد مرور فترة التعافي واتباع جميع تعليمات الطبيب، وهي من أفضل النتائج في عمليات نحت البطن وتنحيف الكرش.

طالع: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

نصائح بعد عملية إزالة الكرش للرجال

مع أننا ذكرنا طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع وأنها طريقة فعالة جدًا إلا أنه يمكن أن تعود دهون البطن والكرش للظهور مرة أخرى بعد العملية، لذا ينبغي اتباع كل ما ينصح به الطبيب من نصائح بعد عملية إزالة الكرش للرجال.

وذلك لأن الطبيب يترك طبقة رقيقة من الدهون تحت الجلد وهي طبقة مهمة جدًا تحافظ على نضارة الجلد وحيويته، لذا قد يزيد حجم تلك الخلايا مرة أخرى ويتكون الكرش مرة أخرى ولكنه يكون في صورة أصغر من السابق، لذا ينبغي اتباع النصائح الآتية:

  •  الحفاظ على شرب الماء من 2 إلى 3 لترات يوميًا.
  • الحركة المستمرة والتمارين الرياضية البسيطة مثل المشي والجري.
  • الحفاظ على مواعيد نوم منتظمة والبعد عن السهر حيث يسام ذلك في ضبط معدلات الحرق في الجسم وعدم تراكم الدهون.
  • الابتعاد عن المشروبات السكرية والغازية والوجبات السريعة وكذلك الكربوهيدرات المصنعة مثل المعكرونة والأرز الأبيض.

اقرأ الآن: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

أسعار عملية إزالة الكرش للرجال بالفيزر في السعودية

تبلغ تكلفة إزالة الكرش للرجال بالفيزر في السعودية 20000 ريال سعودي ومن هنا نتعرف إلى الفرق الكبير في السعر بين إجراء العملية في مصر والسعودية مع أن مركز د شريف حجازي يتمتع بأفضل الأجهزة والتقنيات ومستوى رعاية ومتابعة عالية بعد العمليات.

أسعار عملية إزالة الكرش للرجال بالفيزر في مصر

تبلغ تكلفة إزالة الكرش للرجال بالفيزر في مصر حوالي 45000 جنيه مصري، أي ما يعادل 5500 ريال سعودي وهو سعر بسيط مقارنة بالأسعار في الدول الأخرى، وعلى الرغم من انخفاض التكلفة في مصر إلا أننا نحرص على إجراء العملية بأحدث الأجهزة والتقنيات تحت يد نخبة من أفضل الجراحين التجميليين في مصر والعالم العربي.

قد يهمك أيضًا: بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

أفضل طبيب إزالة الكرش للرجال في مصر

كما ذكرنا سابقًا يعتمد نجاح طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع على مدى خبرة الطبيب ومهارته في إجراء العملية، كما يقلل ذلك من المخاطر والمضاعفات بعد العملية، لذا ننصحك بالتفكر والتثبت من خبرة الطبيب في إجراء هذا النوع من العمليات.

يعد دكتور شريف حجازي أفضل طبيب إزالة الكرش للرجال في مصر فهو يمتلك مركزه الخاص المجهز بأحدث الأجهزة التي تستخدم في أرقى مراكز العالم مما يعطي أفضل النتائج بعد العملية إذا كانت لديك -عزيزي القارئ- أي استفسارات عن طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع يمكنك التواصل مع د شريف حجازي من هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجربتي مع أفضل طريقة لإزالة الكرش للرجال في أسبوع

يقول ع. م رجل في العقد الرابع من العمر “كانت تجربتي مع أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع بالفيزر مبهرة، فقد عانيت الكرش منذ فترة وكان هذا الموضوع مثيرًا للتوتر والضيق بالنسبة لي، وكنت أود تنحيف البطن فقط، لكني كنت متخوفًا أن يكون الأمر مجرد ضجة إعلانية، ولكنني ما إن أفقت من الإجراء وجدت التحول السريع في مظهر بطني والخصر.

كما كان التحول بعد شهرين من إجراء العملية مبهرًا، فقد حصلت على بطن منحوتة وذات مظهر رائع مع اتباعي لنصائح الطبيب بحذافيرها.”

قد يهمك: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

التخلص من الكرش للرجال طبيعيًا

كما ذكرنا سابقًا تنتشر طرق التخلص من الكرش للرجال طبيعيًا على الإنترنت وبين الناس وهذه الطرق كالتالي:

1- تمارين التخلص من الكرش للرجال

تردنا تساؤلات عديدة عن كيفية التخلص من الكرش للرجال بالتمارين، وللإجابة نقول إن دهون البطن من أنواع الدهون العنيدة التي لا يمكن القضاء عليها في هذه المدة البسيطة بالتمارين بل ينبغي أن تضع في حسبانك اتباع الأنظمة الغذائية الصحية مع المداومة على التمارين فترات طويلة حتى تحصل على نتيجة وهذه التمارين كالتالي:

  •  تمرين كلاسيك كرانش

يشمل هذا التمرين الاستلقاء على الظهر على الأرض مع ثني الركبتين والقدمين مفرودتين على الأرض، ثم يضع الشخص يديه خلف رأسه ثم يحاول رفع الجزء العلوي من الجسم باستخدام عضلات البطن والمرفقين موجهين للخارج بشكل مستقيم، ثم يعود للوضع السابق ويكرر التمرين من 10 إلى 12 مرة.

  • تمرين كرانش المعكوس

يستلقي الشخص على ظهره مع مدد الذراعين جانبًا وملامسة اليدين للأرض، ثم رفع الساقين إلى أعلى لتكون في مستوى الوركين.

يستمر الشخص في رفع ساقيه حتى الشعور بتقلص في عضلات البطن، ثم العودة إلى الوضع السابق وتكرار التمرين مرة أخرى ويزداد عدد مرات التمرين بالتدريج.

مقال حصري: أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وطريقة اختيار النوع المناسب وأيهم أشد خطورة؟

2- التخلص من الكرش للرجال بالنظام الغذائي

النظام الغذائي الصحي ضروري للتخلص من دهون البطن حتى بعد إجراء شفط البطن بالفيزر أو الليزر، ولكنه وحده لا يعد طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع وينبغي أن يكون النظام الغذائي كالآتي:

  • الابتعاد عن السكريات والمشروبات الغازية، والوجبات السريعة.
  • اعتماد أنظمة غذائية تقوم على البروتينات والخضروات والفواكه والابتعاد عن السكريات والكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح بعد عمليات نحت البطن والجناب للتعافي نهائيا

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

نقدم لكم الإجابات على أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع كالتالي:

ما هي مشروبات إزالة الكرش للرجال؟

تنتشر وصفات طبيعية ومشروبات عديدة على صفحات الإنترنت يزعمون أنها أسرع طريقة لإزالة الكرش نهائيًا للرجال والحقيقة أن بعض هذه المشروبات مثل، الكمون والقرفة والشاي الأخضر، والكركم وغيرها من الوصفات الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة في زيادة معدلات الحرق.

كم تبلغ مدة التعافي بعد إزالة الكرش بالفيزر؟

تعتمد مدة الشفاء بعد إزالة الكرش بالفيزر على صحة المريض وكمية الدهون التي تم إزالتها ومدى التزام المريض بتعليمات الطبيب بعد الجراحة، وتتراوح مدة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية، ولكن الشفاء التام قد يستغرق شهرين.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معكم؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

طالع معنا: أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى