Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمليات شفط الدهون

4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

يرغب الكثيرون في معرفة كافة التفاصيل حول شفط الدهون لكبار السن فحلم التمتّع بجسم مثالي ورشيق لا يقتصر على فئة عمرية محددة، وعلى الرغم من أن عملية شفط الدهون من الإجراءات الآمنة في معظم الأحوال، إلا أنها قد تُسبب بعض المضاعفات الصحية أثناء وبعد العملية.

فدعونا نوضّح لكم في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم العمر المناسب لعملية شفط الدهون، وأهم الاحتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن ومرضى السكري والضغط، كذلك سنتعرف على مضاعفات عملية شفط الدهون وأفضل طبيب لشفط الدهون لكبار السن فتابع معنا عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

 

عناوين المقالة عرض

السن المناسب لإجراء عملية شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي

إليك 6 شروط لإجراء نحت الجسم 4d تعرّف عليها الآن

العمر المناسب لعملية شفط الدهون

يتساءل العديد من الأشخاص من الجنسين عن العمر المناسب لعملية شفط الدهون، وعلى الرغم من أن الأمر لا يتعلق بالعمر فقط ولكن توجد العديد من الاعتبارات الهامة التي يجب الأخذ بها عند تحديد إمكانية إجراء عملية شفط الدهون للشخص من عدمها.

إلا أن عملية شفط الدهون في المجمل تُناسب الأشخاص الأكبر من 18 عامًا، ولا يجب أن يزيد عمر الشخص بأي حال من الأحوال عن 60 عامًا، ولكن يجب الانتباه أن الأشخاص في الفئة العمرية المسموح بها لإجراء شفط الدهون يجب أن يتوفر فيهم العديد من الشروط التي سنتناولها بالتفصيل في الفقرة التالية.

إليك 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون

كما أشرنا أن العمر ليس العامل الوحيد الذي يجب أن يُراعى عند تحديد إمكانية إجراء انواع عمليات شفط الدهون المختلفة، إذ توجد العديد من الشروط الأخرى التي يجب مراعاتها وهي:

  • أن يتمتّع الشخص بحالة صحية جيدة بصفة عامة.
  • يجب ان يكون وزنه مثالي أو يزيد عن الوزن المثالي بالقليل من الكيلوجرامات.
  • الشخص المدخن غير مرشح لإجراء عملية شفط الدهون لتأثر النيكوتين السلبي جدًا على عملية التعافي.
  • من الضروري أن يكون الشخص على استعداد لاتباع روتين حياة صحي بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على نتائج العملية.

تعرّف على أهم المعلومات عن جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

طرق شفط الدهون لكبار السن

توجد العديد من طرق شفط الدهون الآمنة التي تُناسب كبار السن، والتي تُتيح التخلص من السمنة الموضعية بإجراء جراحي بسيط جدًا يتم من خلال فتحة صغيرة في الجلد أقل من 1 سنتيمتر، وهو ما جعل جراحي التجميل يصنفونها طرقًا غير جراحية.

وتتمثل أهم طرق شفط الدهون لكبار السن في:

إليك كافة التفاصيل عن تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون| أسبابه وعلاجه

  1. شفط الدهون لكبار السن بالليزر

    شفط الدهون بالليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة في شفط الدهون من خلال استخدام أشعة الليزر عالية التردد، والتي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية وتفتيتها تمهيدًا لشفطها وإخراجها نهائيًا من الجسم.

    وتُعد تقنية الليزر لشفط الدهون من التقنيات الآمنة بوجه عام، إلا أنها قد تُسبب في بعض الحالات الإصابة بحروق وتصبغات في الجلد في موضع العملية.

    إليك أهم التفاصيل حول إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

  2. شفط الدهون بنج موضعي

    يُمكن شفط الدهون لكبار السن من خلال تقنية شفط الدهون بنج موضعي التي تُستخدم في شفط الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة محددة من الجسم، وتتميز هذه التقنية لشفط الدهون لكبار السن بارتفاع معدل الأمان.

    ويُجرى شفط الدهون بنج موضعي بحقن سائل يحتوي على محلول ملحي يعمل على انقباض الأوعية الدموية، ومخدر الليدوكايين ثم يقوم الطبيب بتفتيت الخلايا الدهنية وشفطها من الجسم، ويُمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه التقنية من خلال مقال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب.

  3. شفط الدهون لكبار السن بالفيزر

    جهاز الفيزر الامريكي يُعد أفضل وأحدث تقنيات شفط الدهون والتي أحدثت طفرة في مجال شفط الدهون بشكل ملحوظ، إذ يعمل جهاز الفيزر على تفتيت الدهون وتكسيرها دون المساس بأنسجة الجلد الاخرى.

    لذا يُعد جهاز الفيزر أكثر أجهزة شفط الدهون أمانًا وفاعلية، ويتميّز بنتائجه الدائمة ولا تقتصر فاعليته على شفط الدهون فقط ولكنه يعمل أيضًا على شد الجلد بشكل جزئي في مكان العملية من خلال تحفيز خلايا الجلد لإنتاج الكولاجين الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد وتحسين نضارته بشكل ملحوظ.

    تعرّف على عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

أهم الاحتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن

قبل إجراء عملية شفط الدهون liposuction توجد العديد من الاحتياطات الهامة التي يجب الالتزام بها لتجنّب تعرّض الشخص لأي مخاطر أثناء العملية، وتسريع عملية التعافي بعد الخضوع إلى العملية، وتتمثل أهم النصائح قبل شفط الدهون لكبار السن في:

  1. التوقف عن شرب الكحول لمدة 15 يوم قبل العملية.
  2. الالتزام باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  3. التوقف عن تناول أي أدوية تُؤثر على سيولة الدم لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية.
  4. الشخص المدخن يجب أن يتوقف عن التدخين نهائيًا لمدة ثلاثة أسابيع إلى شهر قبل العملية.

إذا كان الإجراء يتطلب الخضوع إلى تخدير كلي، يجب على الشخص في هذه الحالة التوقف عن الأكل والشرب لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل العملية.

مقالة مميزة: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

الاحتياطات قبل شفط الدهون لمرضى السكري

توجد العديد من العوامل الهامة جدًا التي يجب مراعاتها قبل إجراء شفط الدهون لكبار السن المُصابين بداء السكري أو مرضى السكري بشكل عام من جميع الفئات العمرية؛ للتمتّع بفوائد عملية شفط الدهون بأمان وفاعلية، وتتمثل الاحتياطات التي يجب القيام بها قبل إجراء عملية شفط الدهون لمرضى السكري في:

  • إجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على مستوى السكر في الدم.
  • الخضوع إلى فحص مستوى السكر التراكمي الذي يُساعد على تقييم مستويات السكر في الدم على مدار الثلاثة أشهر الماضية.
  • عندما يكون مستوى السكر التراكمي أقل من 7 يمكن للشخص الخضوع إلى عملية شفط الدهون، أما إذا كان مستوى السكر التراكمي أكبر من 7 فلا يجب إجراء عملية شفط الدهون للشخص بسبب التأثير السلبي لاضطراب مستوى السكر في الدم على تغذية الأنسجة أثناء وبعد العملية.
  • عند إجراء عملية شفط الدهون لمريض السكري يجب أن تكون العملية مقتصرة على منطقة واحدة أو منطقتين كحد أقصى، كذلك يجب أن يعلم مريض السكري أن الطبيب لن يقوم بشفط الدهون بنسبة أكثر من 5 إلى 6% من وزن الجسم؛ للوقاية من تعرّض المريض إلى مضاعفات عملية شفط الدهون.

إليك 5 مزايا لشفط الدهون للصدر للرجال تعرف عليها الآن

الاحتياطات قبل شفط الدهون لمرضى الضغط

يُمكن لمرضى الضغط التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من خلال الخضوع إلى عملية شفط الدهون بأمان وفاعلية بشرط الالتزام بالتعليمات التالية:

  • المتابعة مع طبيب الباطنة للتحكم في مستوى ضغط الدم في المستوى الطبيعي بفترة كافية قبل العملية.
  • تناول أدوية الضغط الموصوفة قبل الخضوع إلى العملية، مع الانتباه إلى إمكانية تعرّض الشخص إلى انخفاض مستوى ضغط الدم بعد إجراء عملية شفط الدهون.

تعرّف على أهم المعلومات عن عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

أهم النصائح بعد شفط الدهون لكبار السن

توجد العديد من النصائح الهامة جدًا التي يجب على الشخص الالتزام بها بعد الخضوع إلى عملية شفط الدهون؛ لضمان الحصول على أفضل النتائج والتعافي بشكل أسرع، وتتمثل أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون لكبار السن في:

  • الحرص على نظافة الشقوق الجراحية.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل والعصائر الطازجة.
  • تناول الأدوية الموصوفة بشكل منتظم وبشكل خاص المضادات الحيوية.
  • تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الأساسية له وتدعم عمل الجهاز المناعي.
  • لبس المشد بعد شفط الدهون لمدة لا تقل عن شهر لتخفيف الألم والتورمات بعد العملية، وضمان التمتّع بجلد مشدود بشكل مثالي.
  • يحتاج مريض السكر المبيت يوم على الأقل ف المستشفى للاطمئنان على مستوى السكر في الدم بشكل دوري؛ بسبب زيادة احتمالية اضطراب مستوى السكر في الدم بعد العملية.
  • المساج اللمفاوي بعد الشفط يُساهم في التعافي بشكل سريع؛ إذ يعمل المساج بعد شفط الدهون على تحفيز الجهاز اللمفاوي للتخلص من السوائل الزائدة بعد العملية، كذلك يقي من تجمع السوائل بعد شفط الدهون.

تعرّف على أضرار شفط دهون البطن وأهم7 نصائح لتفاديها

ممنوعات بعد شفط الدهون لكبار السن

توجد العديد من الممنوعات التي يجب تجنّبها بعد شفط الدهون لكبار السن؛ لضمان التعافي بشكل أسرع وللوقاية من التعرّض إلى أي مضاعفات بعد العملية، وتتمثل الممنوعات بعد عملية شفط الدهون في:

  • شرب الكحول.
  • التدخين يؤثر سلبًا على عملية التعافي.
  • الجلوس لفترات طويلة يرفع خطر الإصابة بجلطات الدم.
  • استهلاك ملح الطعام بكثرة يزيد احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • النزول إلى حمامات السباحة خلال فترة التعافي يرفع خطر الإصابة بعدوى.

إليكم أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

التعافي بعد عملية شفط الدهون لكبار السن

تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون لكبار السن من شخص لآخر تبعًا للعديد من العوامل أهمها:

  • كمية الدهون التي تم شفطها.
  • الحالة الصحية العامة للشخص.
  • عدد المناطق التي تم شفط الدهون منها.
  • مدى التزام بالشخص بالتعليمات السابق ذكرها بعد عملية شفط الدهون.

ومن الطبيعي أن يشعر الشخص بألم متوسط الشدة خلال فترة التعافي يتحسن بتناول الأدوية المسكنة للألم، كذلك قد يُعاني الشخص من بعض الكدمات والتورمات مكان العملية، وتتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون في المتوسط ما بين أسبوعين إلى شهر.

إليكم تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

مضاعفات عملية شفط الدهون لكبار السن

على الرغم من أن عملية شفط الدهون من العلميات الآمنة خاصةً مع تطور وسائل شفط الدهون، إلا أن بعض الحالات قد تتعرّض إلى بعض المخاطر والمضاعفات أثناء أو بعد العملية، وتتمثل مضاعفات عملية شفط الدهون لكبار السن في:

  • الإصابة بحروق أو تغيّر لون الجلد مكان العملية خاصةً عند استخدام الليزر لشفط الدهون، لذا يُنصح باستخدام جهاز الفيزر لشفط الدهون إذ تقتصر أضرار عملية الفيزر على الإصابة ببعض الكدمات والتورمات بعد العملية.
  • التحجر بعد عملية شفط الدهون نتيجة تجمع السوائل مكان العملية من المضاعفات المحتملة، والتي ترفع خطر الإصابة بعدوى، لذا يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي طوال الوقت والخضوع إلى جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط.
  • التنميل بعد عملية شفط الدهون من الأعراض المحتملة بعد عملية شفط الدهون، ويتحسن تدريجيًا حتى يعود الإحساس إلى الطبيعي مكان العملية، إلا أن بعض الحالات تُعاني من التنميل لفترات طويلة بعد شفط الدهون بسبب تضرر النهايات العصبية في الجلد بشكل كبير.

مقالة حصرية: الدهون العنيدة في الأرداف وكيفية التخلص منها في أسرع وقت

متى يزول الخطر بعد عملية شفط الدهون؟

يتساءل العديد من الأشخاص متى يزول الخطر بعد عملية شفط الدهون لكبار السن؟ وعلى الرغم من أن إجابة هذا السؤال تختلف من حالة لأخرى تبعًا للحالة الصحية العامة للشخص.

إلا أن الخطر يزول بعد عملية شفط الدهون في المتوسط بعد فترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أسابيع.

تعرّف على أهم المعلومات عن نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

نتائج عملية شفط الدهون لكبار السن

يُلاحظ الشخص النتائج الأولية لعملية شفط الدهون بعد العملية مُباشرةً، إلا أن الأعراض التي يُعاني منها الشخص في مكان العملية تُعيق رؤية النتائج بوضوح بعد العملية، لذا تحتاج نتائج شفط الدهون إلى حوالي ثلاثة أشهر حتى تظهر بشكل نهائي.

لذا إن كنت تُعاني من تراكم الدهون في أماكن محددة من الجسم وتود التخلص منها بطريقة فعالة وآمنة، تواصل الآن مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي لتطلع على نتائج عملية شفط الدهون ونحت القوام قبل وبعد بالصور.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

اقرأ أيضًا: أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

تجربتي مع عملية شفط الدهون

تروي إحدى السيدات تجربتها مع شفط الدهون لكبار السن: “أبلغ من العمر 53 عامًا وكنت أعاني من زيادة في الوزن وهو ما كان يُسبب لي المعاناة من ألم في ظهري وفي مفصل الركبة، لذا نصحني الطبيب بأن أتبّع حمية غذائية منخفضة السعرات لإنقاص الوزن، وأن أمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم.

وبالفعل فقدت الكثير من وزني الزائد ولكن ظلت الدهون المتراكمة في منطقة أسفل البطن تزعجني بشدة، لذا عزمت على الخضوع إلى عملية شفط الدهون.

وعندما توجهت إلى الطبيب المختص طلب مني إجراء العديد من الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالتي الصحية، وتحديد إمكانية خضوعي إلى عملية شفط الدهون من عدمها.

وبالفعل أجريت الفحوصات المطلوبة وكانت جميعها جيدة، لذا حدد لي طبيبي موعد العملية وأخبرني بالعديد من التعليمات التي يجب الالتزام بها قبل العملية.

وبعد خضوعي إلى عملية شفط دهون البطن اتبعت العديد من التعليمات لمدة ستة أسابيع بعد العلمية، والآن بعد مرور ثلاثة أشهر أرى نتائج العملية المبهرة وكانت تجربتي مع شفط دهون البطن ناجحة جدًا”

إليكم تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

أفضل طبيب لشفط الدهون لكبار السن

تحتاج عملية شفط الدهون بشكل عام وشفط الدهون لكبار السن بشكل خاص إلى خبرة ومهارة من جراح التجميل؛ للوصول إلى النتائج المرغوبة بفاعلية وأمان.

لذا يجب اختيار جراح تجميل يتمتع بخبرة وتمرّس وله العديد من التجارب الناجحة في مجال جراحة التجميل بشكل عام، وعليه نُرشح لكم أستاذ دكتور شريف حجازي افضل دكتور شفط دهون في مصر؛ فهو يتمتّع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل وأجرى العديد من عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بنجاح.

ويتمتّع أستاذ دكتور شريف حجازي بالتميّز والسمعة الطيبة بين مرضاه وهو ما جعله أفضل دكتور تجميل مصري، وهو عضو في العديد من الجمعيات المصرية والأوروبية لجراحات التجميل.

ويحرص دكتور شريف حجازي على استخدام أحدث الوسائل في عمليات نحت الجسم وشفط الدهون وشد الجلد بدون جراحة، كذلك يختار أفراد فريقه الطبي بعناية فائقة.

إليكم كافة التفاصيل عن نحت الجسم بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر بالأسعار

تكلفة عملية شفط الدهون

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون في مصر من حالة لأخرى تبعًا لعدة عوامل مثل:

  • كمية الدهون المطلوب شفطها.
  • عدد المناطق المطلوب شفط الدهون منها.
  • التقنية أو الجهاز المستخدم في شفط الدهون.
  • خبرة جراح التجميل والفريق الطبي المساعد له.
  • الفحوصات والادوية اللازمة للحالة قبل وبعد العملية.

وتبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر من 30000 حتى 60000 جنيهًا للمنطقة الواحدة حسب مساحة المنطقة المطلوب شفط الدهون منها، وهو ما يُعادل حوالي 3000 حتى 6000 ريال سعودي.

إليك تفاصيل وأسعار عمليات شفط الدهون في جدة وأشهر 8 مراكز وأطباء

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية

تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية من 9000 إلى 25000 ريال سعودي، وهو سعر مرتفع للغاية بالنسبة لسعر عملية شفط الدهون في مصر، وهو ما جعل الإقبال متزايد من الأشقاء السعوديين على إجراء شفط الدهون في مصر.

إليك تفاصيل شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

عمليات شفط الدهون لكبار السن بالتقسيط

تُتيح العديد من مراكز وعيادات التجميل إجراء شفط الدهون بالتقسيط في مصر؛ لتخفيف الأعباء المادية على الحالات.

لذا يُمكن للأشخاص الذين يمتلكون كارت ائتمان البنك الأهلي التمتّع بخدمة تقسيط عمليات التجميل من خلال تفعيل خدمة التقسيط على كارت الائتمان.

أما إذا كان الشخص لا يمتلك كارت ائتمان البنك الأهلي، عليه التواصل مع مركز التجميل الذي سيجري فيه العملية ومعرفة البنوك المتعاقدة معه.

مقالة مميزة: نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

الأسئلة الشائعة

توجد العديد من الأسئلة الشائعة التي تتردد بشأن شفط الدهون لكبار السن، فدعونا نتناول بعض هذه الأسئلة وإجاباتها.

إليك أهم التفاصيل عن نحت اللغد والتخلص منه نهائياً بطرق مختلفة وفعالة جداً

هل شفط الدهون خطير؟

عملية شفط الدهون قد تُسبب بعض المضاعفات والمخاطر في حالات قليلة جدًا، ولكنها في المجمل من الإجراءات الآمنة خاصةً مع استخدام التقنيات الحديثة لشفط الدهون واختيار جراح تجميل يتمتّع بالخبرة والكفاءة.

هل عملية شفط الدهون تنقص الوزن؟

عملية شفط الدهون وسيلة للتخلص من السمنة الموضعية التي تحدث نتيجة تراكم الدهون في بعض المناطق في الجسم، لكنها ليست وسيلة لإنقاص الوزن ولا تُناسب من يُعاني من السمنة والزيادة الكبيرة في الوزن.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر مؤلمة؟

تُجرى عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي لذا لا يشعر الشخص بأي ألم أثناء شفط الدهون، ولكن يشعر الشخص بألم متوسط الشدة بعد العملية يتحسن بتناول الأدوية المسكنة للألم.

هل شفط الدهون يُسبب الترهل؟

لا يُسبب شفط الدهون الترهل بل تعمل تقنيات شفط الدهون مثل: الفيزر والليزر على شد جزئي للترهلات أثناء شفط الدهون.

إليك أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

العمر المناسب لإجراء عملية شفط الدهون يتراوح ما بين 18 إلى 60 عامًا بشرط التمتّع بحالة صحية جيدة، ويُمكن تقييم الحالة الصحية للشخص من خلال إجراء العديد من الفحوصات الطبية قبل العملية.

لذا حرصنا في هذا المقال على توضيح أهم الاحتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن ولمرضى السكري والضغط، كذلك تناولنا أهم النصائح قبل وبعد العملية لضمان الوصول إلى النتائج المرغوبة وتجنّب التعرّض إلى أي مخاطر أو مضاعفات أثناء أو بعد العملية.

تعرّف على أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى