عمليات شفط الدهون

أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

هل أرهقتك الدهون العنيدة في الزنود؟ هل حاولت التخلص منها مرارًا ولم تنجح في الأمر؟ سنتعرف في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم عن أسباب تراكم الدهون العنيدة في الزنود، والطرق الفعالة 100% للتخلص منها، كما نستعرض تجربتي في التخلص من الزنود، ونُجيب عن بعض الأسئلة الشائعة مثل هل المشي ينحف الزنود، وهل إبر تنحيف الزنود فعالة؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

ما المقصود بالدهون العنيدة في الزنود؟

لا بد أنك قد سمعت يومًا عن مصطلح الدهون العنيدة في الزنود؟ فما المقصود بهذا المصطلح؟ في الواقع يرجع تسمية الدهون العنيدة بهذا الاسم نظرًا لصعوبة تخلص الجسم منها وحرقها، فالخلايا الدهنية عادة ما تحتوي على نوعين من المستقبلات وهما؛ مستقبلات ألفا ومستقبلات بيتا، تعد مستقبلات ألفا المسئولة عن تخزين الدهون، بينما تهدف مستقبلات بيتا إلى حرق الدهون.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تحتوي الدهون العنيدة في الزنود على كثافة عالية من مستقبلات ألفا المسئولة عن تخزين الدهون، وكثافة أقل من مستقبلات بيتا المسئولة عن حرق الدهون، لذا فلا تستجيب هذه الدهون بشكل جيد إلى تطبيق أنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية.

ما هي أسباب تراكم الدهون العنيدة في الزنود؟ (أسباب كبر الزنود)

بعد أن أوضحنا المقصود بالدهون العنيدة، دعنا نتحدث الآن عن أسباب تكون الدهون العنيدة في الزنود وصعوبة تخسيس الذراعين، التي يمكن حصرها في النقاط التالية:

  • العوامل الوراثية والجينية: التي يصعب التحكم بها.
  • عدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية: حيث يؤدي عدم ممارسة التمارين الرياضية إلى ضعف العضلات، ومن ثَمّ تراكم الدهون عليها.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي: إن اتباع نظام غذائي غني بالسكريات، والدهون المشبعة والنشويات المصنعة يؤدي إلى تراكم الدهون العنيدة بالجسم.
  • انخفاض هرمون التستوستيرون: يحتوي جسم كل من الرجال والنساء سواء على هرمون التستوستيرون، لكن بنسب مختلفة، ويعد هذا الهرمون المسئول عن بناء العضلات، ويؤدي انخفاضه إلى تراكم دهون الزنود.

تعرف أكثر على: أسباب سمنة الذراعين عند النساء وأحدث طرق لعلاج امتلاء الزنود

طرق التخلص من الزنود نهائيًّا

نتنقل الآن إلى الجانب الأهم، وهو كيفية التخلص من الزنود نهائيًّا؟ الآن يمكنك التخلص من دهون الزنود التي أرهقتك لسنوات طويلة، وذلك عن طريق شفط الدهون، ففي ساعة واحدة فقط دون جروح أو ندوب يمكنك الحصول على ذراعين متناسقين ذو مظهر جمالي جذاب.

تتطور التقنيات التجميلية بسرعة مدهشة، لذا يوجد في الساحة الآن العديد من الأجهزة التي تهدف إلى شفط الدهون، سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أشهر هذه الأجهزة، ونوضح مميزات وعيوب كل منهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف علي متى يستخدم الجسم الدهون العنيدة؟ و4 طرق للتخلص منها نهائيًا

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

1- التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بجهاز الشفط التقليدي

تُجرى عملية شفط الدهون في الزنود بجهاز الشفط التقليدي تحت التخدير الموضعي في العيادة دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى، حيث يجرى جراح التجميل فتحات صغيرة في الجلد لحقن كمية من السوائل لتسهيل عملية الشفط، تحتوي هذه السوائل على محلول ملحي لتضيق الأوعية الدموية وتقليل فرص حدوث نزيف، كما تحتوي على مادة الليدوكايين الذي يعمل مخدرًا موضعيًّا لتخفيف الألم.

تتميز هذه التقنية بارتفاع مستويات الأمان والحد من مخاطر التخدير العام لأصحاب الأمراض المزمنة كداء السكري وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تحد من التوتر والقلق الذي يحدث قبل دخول غرفة العمليات وتلقى التخدير، بينما تكمن عيوب هذه التقنية في احتمالية فقدان كمية من الدم أثناء الشفط، وحدوث الكدمات والتورمات بعد الشفط، وكذلك تأثر الإحساس لفترة، وقد تؤدي إلى ترهل الجلد نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون وضعف مرونة الجلد.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

للمزيد عن تقنية شفط الدهون بالتخدير الموضعي طالع هذا المقال المتميز: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

2- تنحيف الزنود في أسبوع بالليزر

يهدف جهاز الليزر إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الدهون العنيدة لطردها نهائيًّا خارج الجسم بلا عودة، تجرى جلسة تنحيف الزنود بالليزر في غرفة عمليات مجهزة ومعقمة تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا لرؤية الطبيب ورغبة المريض، وذلك عن طريق إجراء عدة فتحات صغيرة في الجلد تتراوح من 0.3 إلي 0.5 سنتيمتر لإدخال أنبوب جهاز الليزر لإذابة الدهون، ومن ثم إدخال أنبوب جهاز الشفط لشفط الدهون المذابة.

الآن يمكنك تنحيف الزنود في أسبوع بالليزر، حيث تجرى جلسة شفط الدهون في ساعة واحدة فقط، ومن ثم يمكنك الاسترخاء في المنزل من 5 إلى 7 أيام تقريبًا، ويتميز جهاز الليزر بقدرته على شفط الدهون وشد ترهلات الجسم نسبيًّا، إذ يمنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون، وذلك عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين،

بينما تتمثل عيوب جهاز الليزر في احتمالية فقدان كمية من الدم أثناء الشفط نتيجة إصابة بعض الشعيرات الدموية أثناء الشفط، وتأثر الإحساس نتيجة إصابة بعض الأعصاب السطحية، بالإضافة إلي إمكانية حدوث حروق الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ حسن اختيار جراح التجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.

3- إذابة دهون الزنود بالفيزر

يعد جهاز الفيزر الأفضل والأكثر استخدامًا بين أجهزة شفط الدهون هذه الآونة، حيث يطلق موجات ترددية عالية تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها، كما يستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يقلل من احتمالية فقدان الدم أثناء الشفط، وتأثر الإحساس، كما يقلل الكدمات والتورمات بعد الشفط وبالتالي يقلل المدة اللازمة للتعافي.

تجرى جلسة إذابة دهون الزنود بالفيزر بنفس خطوات جلسة شفط الدهون بالليزر، كما يحفز جهاز الفيزر الجلد على إنتاج الكولاجين مما يعمل على شد الجلد وعدم حدوث الترهلات بعد الشفط، يغادر العميل المشفى في اليوم نفسه بعد تلقي بعض المسكنات والنصائح بعد عملية شفط الدهون اللازمة للحصول على أفضل النتائج.

مقال متميز لا يفوتك: شاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

متى تظهر نتائج شفط دهون الزنود؟

تظهر نتائج شفط دهون الزنود مباشرة بعد الجلسة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر، وذلك نتيجة تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يحسن من مظهر الجلد تدريجيًّا خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: ما هي درجات ترهل الذراع وطرق التخلص من ترهل الذراعين الشديد؟

تكلفة التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بالفيزر في الدول المختلفة

نتعرف معًا على تكلفة التخلص من الدهون العنيدة في الزنود في الدول المختلفة بأفضل أجهزة شفط الدهون وهو جهاز الفيزر، فتابع معي عزيزي القارئ.

تكلفة شفط دهون الزنود بالفيزر في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة شفط دهون الزنود بالفيزر في المملكة السعودية 12000 ريال سعودي، فإن كنت تفضل إجراء العملية داخل المملكة السعودية، فإننا نُرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، إذ تشتهر المستشفيات بتقديم خدمات طبية متميزة تحت يد نخبة من أفضل أطباء التجميل بالمملكة، كما تنتشر فروعها لتغطي معظم أرجاء المملكة، فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تكلفة شفط دهون الزنود بالفيزر في تركيا

يُقدر متوسط شفط دهون الزنود بالفيزر في تركيا 1500 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 6000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة منخفضة مقارنة بغيرها من الدول، مما يجعلها مناسبة لبعض العملاء من الوطن العربي، ولكنها غير مناسبة للبعض الأخر إذ تحتاج الإقامة بها لخدمات الترجمة، وهي تكلفة زائدة يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي لإجراء العملية به.

تكلفة شفط دهون الذراعين بالفيزر في مصر

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون الذراعين بالفيزر في مصر 20000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مناسبة للغاية، بالإضافة إلى ما تتميز به مصر من تقديم خدمات طبية فائقة ورعاية متكاملة للعملاء، ووجود نخبة من جراحي تجميل ذوي الخبرة والاحترافية العالية.

يمكنك_ عزيزي القارئ_ إجراء جلسة شفط دهون الذراعين بالفيزر في مصر، والتمتع برحلة سياحية فاخرة وجو معتدل بتكلفة أقل من تكلفة العملية وحدها في الكثير من الدول الأخرى.

طالع هذا المقال: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

أفضل دكتور للتخلص من الدهون العنيدة في الزنود نهائيًّا

يكثر التساؤل عن أفضل دكتور للتخلص من الدهون العنيدة في الزنود، أملًا في الحصول على نتائج ذات فاعلية أكيدة، ويُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، وفقًا لآراء الكثير من العملاء،

فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات، وتكبير وتصغير الثدي، وعمليات التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلوم جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

إن كنت تفكر جديًّا في شفط دهون الذراعين بأحدث التقنيات العالمية، فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابط للتواصل مع عيادات شريف كلينك ومشاهدة الكثير من التجارب الناجحة لعملائنا، وإجراء استشارة طبية مجانية مع الدكتور شريف حجازي مباشرة.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب التخلص من دهون الذراعين

نأتي الآن إلى استعراض بعض التجارب الحقيقية للتخلص من دهون الذراعين، وذلك لمساعدتك في تكوين صورة واضحة حول التقنيات التجميلية المختلفة ومعرفة مدى نتائجها ومميزاتها وعيوبها.

1- تنحيف الزنود تجربتي

كنت أعاني تراكم الدهون العنيدة في الزنود التي من الصعب التخلص منها باتباع الأنظمة الغذائية المختلفة، فقد مكثت سنوات طوال أجرب العديد من الأنظمة الغذائية، لكنى لم أنجح في الأمر، لذا أجريت عملية شفط الزنود بالفيزر، وها أنا تخلصت من الزنود نهائيًّا وفي ساعة واحدة فقط، فكانت تنحيف الزنود تجربتي أمر مذهل لا يصدق، وأنصح من تعاني السمنة الموضعية في الزنود بعدم التردد في إجراء شفط الدهون عاجلًا، كما أنصح باختيار جراح تجميل مختص حتى تتمكن من الحصول على نتائج مرضية وتتخلص من هذا الكابوس المزعج.

شاهد المزيد حول: تكلفة وتجارب عملية شفط دهون الذراعين في مصر مع أفضل جراح تجميل

2- تجربتي في التخلص من دهون الزنود

تحكي فاطمة رحلتها في تخسيس الذراعين قائلة “جسمي تفاحي الشكل، فأمتلك زنود وبطن ممتلئة، وأرداف وأفخاذ نحيفة، وذلك رغمًا وزني المثالي والمناسب لطولي، وكان عدم التناسق هذا يزعجني كثيرًا، لذا توجهت إلى جراح تجميل مختص لاستشارته في الأمر، فأقترح الطبيب إجراء نحت للزنود والبطن بالفيزر، وبالفعل أجريت العملية، وكانت النتائج أكثر من رائعة، وبالرغم من الشعور ببعض الآلام بعد العملية وضيقي من ارتداء المشد الطبي الضاغط، إلا إنه في المجمل كانت تجربتي في التخلص من دهون الزنود والبطن ناجحة للغاية وذات نتائج مميزة، كما أنني أفكر في شفط دهون الظهر السفلية لاحقًا، وربما حقن الأرداف لمظهر أكثر تناسقًا.”

3- ترهل الزنود تجربتي

تروي إحدى النساء تجربتها في التخلص من ترهل الذراعين قائلة “كنت أعاني ترهل الزنود بشكل ملحوظ، مما كان يشعرني بالحرج وقلة الثقة بالنفس، ولكني كنت أخشى العمليات الجراحية وما تسببه من ندبات في الجلد، وفي إحدى الأيام شاهدت طبيبًا مشهورًا يتحدث عن جهاز الإندولفت وأنه طفرة في مجال شد الترهلات غير الجراحي، مما دفعني للذهاب إليه لمعرفة هل يناسبني هذا الجهاز أم لا؟

وبعد فحصي اقترح الطبيب إجراء شفط دهون الزنود بالفيزر ومن ثم شد الترهلات بجهاز الإندولفت، إذ كانت الترهلات لدي متوسطة من الدرجة الثانية، وأجريت العملية وكان الإندولفت للتخلص من ترهل الزنود تجربتي به رائعة وذات نتائج مرضية، وها أنا الآن أصبحت راضية تمامًا عن مظهري وعادت لى ثقتي بنفسي.”

تعرف أيضًا على: علاج السيلوليت بليزر الاندولفت بدون تخدير في جلسة واحدة فقط

أهم الأسئلة الشائعة حول الدهون العنيدة في الزنود

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول الدهون العنيدة في الزنود مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل المشي ينحف الزنود؟

يتساءل البعض هل المشي ينحف الزنود؟ في الحقيقة يعد المشي من الرياضات السهلة ذات المفعول الرائع لتنحيف الجسم ووقايته من الأمراض، ومع ذلك ننصحك بممارسة بعض التمارين الخاصة بالزنود مع المشي، وبذل المزيد من الجهد للحصول على نتائج مرضية، وكذلك وضع توقعات منطقية للنتائج، إذ تعد دهون الزنود من الدهون العنيدة التي يصعب على الجسم التخلص منها بسهولة.

هل الزنود تنحف مع الرجيم؟

نعم، تنحف الزنود مع الرجيم ولكن إلى قدر معين، حيث يتقلص حجم الخلايا الدهنية الموجودة بها ولا يختفي، كما أن هذه الخلايا تكبر ثانيةً عند اتباع أنظمة الغذاء غير الصحية، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

هل إبر تنحيف الزنود فعالة؟

تعد إبر تنحيف الزنود أما ما يسمى بحقن الميزوثيرابي فعالة في إذابة كميات ضئيلة من الدهون، ولكن لا تعد ذو فاعلية قوية عند تراكم الكثير من الدهون في الذراعين.

ما هي الأكلات التي تُسبب سمنة الزنود؟

تعد السكريات والنشويات المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة والدهون المشبعة الموجودة بكثرة في الوجبات السريعة من أكثر الأكلات التي تسبب سمنة الزنود والجسم عامة، ومن الجدير بالذكر أن أماكن تراكم الدهون وتكون السمنة الموضعية في الجسم يختلف من شخص لآخر تبعًا للكثير من العوامل، مثل العوامل الوراثية والجينية للعائلة، ومستويات الهرمونات في الجسم.

كيف أتخلص من أرداف اليدين في المنزل؟

إن التخلص من أرداف اليدين في المنزل ليس بالأمر المستحيل، لكنه ليس بالسهل، وننصحك باتباع نظام غذائي صحي تبعًا لاستشارة اختصاصي تغذية، وكذلك الالتزام بممارسة التمارين الرياضية العامة للجسم، وبعض التمارين الخاصة بالزنود مثل تمرين التصفيق لتنحيف الزنود.

ختامًا نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن الدهون العنيدة في الزنود وطرق التخلص منها، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون دوت كوم يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: شد الزنود بدون جراحة وأشهر 4 تقنيات مستخدمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى