عمليات شفط الدهون

تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون | أسبابه وعلاجه

تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

هل تفكر بإجراء عملية شفط الدهون وتتساءل عن الأعراض الجانبية؟ ماذا تعرف عن تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون وما هي أسبابه؟ يبحث البعض عن جسد انسيابي وقوام منحوت والتخلص من تلك الدهون العنيدة التي نفدت معها كل الحلول من رياضة أو نظام غذائي، لذا يلجأون إلى عملية شفط الدهون ولكن أحيانًا لا تجد انطباع الرضا بعد إجراء الجراحة وذلك لظهور بعض الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.

إذًا دعني أوضح لك في هذه المقالة على موقع شفط الدهون دوت كوم ما هي أسباب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون؟ ما أسباب اسمرار لون البطن بعد الشفط؟ لماذا يتعرض أحيانًا لحروق بعد شفط الدهون وأخيرًا ما هي طرق علاج تغير لون الجلد بعد شفط الدهون.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون مع د. شريف حجازي

عمليات شفط الدهون

الكثير منا يتساءل ما هي عمليات شفط الدهون ومن الذي تناسبه تلك العمليات؟ وعمليات شفط الدهون Liposuction هي عبارة عن طرق كثيرة تتعامل مع الدهون الزائدة المتراكمة في مناطق محددة بالجسم والتي تسبب السمنة الموضعية في اللغد أو الذقن المزدوج، منطقة الذراعين، البطن، الظهر، الجوانب، الأفخاذ، والمؤخرة أيضأ.

يتم استخدام العديد من التقنيات في عمليات شفط الدهون لتفتيت وإذابة الدهون المتراكمة والأنسجة الدهنية الزائدة لتسهيل شفطها والتخلص منها نهائيًا، ويقوم الطبيب باختيار الأنسب من بين التقنيات وفقًا لحالة المريض العامة وغالبًا ما يختار الأطباء تقنيات شفط الدهون بدون جراحة وتشمل تلك التقنيات ما يلي:

  • شفط الدهون الموضعي.
  • تقنية شفط الدهون بالليزر.
  • تقنية شفط الدهون بالفيزر وهو الأكثر استخدامًا بين التقنيات.

مقال متميز عن: 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

ما هي مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون؟

تتراوح مدة عملية شفط الدهون بين 4 إلى 5 ساعات، أما مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون والتي يستطيع خلالها الشخص العودة لنشاطه اليومي وممارسة حياته بمرونة تختلف من شخص لآخر، إذ يعتمد ذلك على عدة عوامل منها:

وعلى الأغلب تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بين المرضى ما بين 7 إلى 8 أسابيع، كما يمكن أن يقوم بالمشي والرياضة الخفيفة بعد يوم واحد بعد العملية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ أيضًا: معلومات هامة عن مدة عملية شفط الدهون تعرف عليها الان

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون قد يتعرض المريض لبعض الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون مثل التورم، ظهور الكدمات، الألم بعد عملية شفط الدهون، تجمع السوائل تحت الجلد وتغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون والتي هي محور حديثنا، تتفاوت شدة الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون نتيجة عدة عوامل منها:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • عمر المريض ومرونة الجلد.
  • المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • الحالة المرضية والصحية للمريض قبل العملية.
  • اتباع المريض إرشادات الطبيب وتناول الأدوية المقترحة منه.

مقال حصري عن: هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم واسباب فشل العملية

أسباب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

وكما ذكرنا أن من بين الأعراض الجانبية التي قد تظهر على المريض تغير لون الجلد وتتعدد أسباب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، فإليك عزيزي القارئ أهمها:

  • الندبات الناجمة عن العملية.
  • احتباس السوائل تحت الجلد.
  • بعض الأمراض المزمنة مثل السيولة.
  • تورم الجلد وظهور الكدمات وبعض العلامات الزرقاء.
  • التهابات الجلد، وانتشار الاحمرار الناجم عن الحكة بعد عملية شفط الدهون.
  • نقص المواد المؤكسدة في الجسم والتي يفتقدها في نظامه الغذائي، إذ تحمي الجسم من ظهور تلك العلامات الزرقاء.
  • تقرح الجلد نتيجة وضعية النوم غير الصحيحة فترة طويلة بعد العملية، وذلك في حالة شفط الدهون من الظهر والأرداف.

مقالة مميزة| مين عملت عملية شفط دهون أو تجارب شفط الدهون في مصر.

هل تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون طبيعي؟

في أغلب الحالات يعتبر تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون أمرًا طبيعيًا ومن الآثار الجانبية التي ذكرناها فيما سبق وأسبابه معروفة، ولكن بعض الحالات قد يستمر تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون وخاصةً اسمرار لون البطن بعد الشفط لفترة طويلة حتى مع العلاج وهذا يعد من مضاعفات العملية حتى أن بعض الحالات قد تتعرض لـ حروق بعد شفط الدهون.

أسباب ظهور حروق بعد شفط الدهون

هناك بعض الحالات القليلة كما ذكرنا فيما سبق قد تتعرض لظهور حروق بعد شفط الدهون مما يثير الخوف والقلق لديهم وبالطبع هذا الأمر يعتبر من الأعراض السيئة وغير المرغوبة لعملية شفط الدهون فتعتبر تلك الحالة هي حالة تغير لون الجلد بعد شفط الدهون غير الطبيعي والخطير.

من أهم أسباب ظهور حروق بعد شفط الدهون هو استخدام أجهزة الليزر عالية الحرارة لتفتيت الدهون إما بسبب عدم اختيار طبيب متمرس وثقة لإجراء تلك العملية، أو لمشكلة في الجهاز أفقدت الطبيب القدرة على التحكم في الحرارة المنبعثة منه لإذابة الدهون الزائدة، ولذلك أصبح استخدام جهاز الفيزر هاي ديف أو الفيزر الأمريكي منتشرًا بشكل أكبر لأنه يعمل بالموجات فوق الصوتية مما يوفر الأمان للمريض وتجنب ظهور حروق بعد شفط الدهون.

مقالات ذات صلة: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

يقدم لك موقع شفط الدهون دوت كوم إمكانية الحصول على استشارة سريعة للاستفسار على الإجراءات التجميلية المختلفة، ونساعدك في اختيار أفضل دكتور لنحت وتنسيق القوام وشد الترهلات جراحيًا وبدون جراحة فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

طرق علاج الحروق بعد شفط الدهون

عندما يُصاب الشخص بحروق بعد شفط الدهون يشعر بألم متوسط الشدة ويؤخر ذلك التعافي بعد العملية، ناهيك عن تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون بشكل ملحوظ، ويمكن علاج الحروق بعد شفط الدهون من خلال:

  • تناول الأدوية المسكنة للآلام والمضادة للالتهاب بشكل منتظم.
  • عمل كمادات باردة لتهدئة الحرق وتحسين الدورة الدموية ف الجلد.
  • يُمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على مستخلص جل الصبار لتهدئة الحرق وتسكين الألم.
  • دهن الكريمات التي تعمل على تخفيف آثار الحروق وتجديد خلايا الجلد بعد استشارة الطبيب المعالج.

وللوقاية من الحروق بعد شفط الدهون يجب التريّث في اختيار جراح التجميل الذي سيجري العملية، فمعظم حالات الحروق بعد شفط الدهون تحدث بسبب قلة خبرة الطبيب وانسياق الكثير من جراحي التجميل وراء أجهزة غير آمنة في شفط الدهون.

تعرّف على الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

اسمرار لون البطن بعد الشفط

يلاحظ العديد من الأشخاص اسمرار لون البطن بعد الشفط والذي يستمر لفترة 3 أشهر على الأقل ويمكن أن يقل أو يختفي بعدها، وهو يعد أيضًا من تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، فكما ذكرنا أنه من الطبيعي بعد أي نوع من عمليات شفط الدهون يعاني المريض من بعض الكدمات والتي تظهر منطقة الشفط مبقعة ومظلمة.

ويمكن توصيف أسباب اسمرار لون البطن بعد الشفط أن خلايا الجلد بعد تفتيت دهون البطن قد تطلق أصباغًا لتصلح نفسها وتستمر تلك الأصباغ في التأثير على لون الجلد لفترة من 3 إلى 6 أشهر على الأكثر، وعادةً ما تشفى تلك الحالة من تلقاء نفسها خاصةً مع تطبيق تقنية شفط الدهون بشكل صحيح مع طبيب ثقة ولديه خبرة طويلة في ذلك المجال.

اقرأ ايضًا: جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

علاج اسمرار البطن بعد الشفط

على الرغم من أن اسمرار البطن بعد الشفط يتحسن بشكل تلقائي وتدريجي خلال الأشهر الأولى بعد العملية، إلا أن العديد من الأشخاص ينزعجون من اسمرار البطن بعد الشفط ولا يطيقون الانتظار حتى يختفي تلقائيًا، لذا يُمكن علاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون والتغلب على مشكلة اسمرار البطن بعد الشفط من خلال:

  • استخدام الكريمات التي تحتوي على فتامين هاء وفيتامين ب3.
  • قد يلجأ بعض الأشخاص إلى حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، والتي تُساعد في استعادة الجلد لنضارته ولونه الطبيعي وتحفّز تجديد الخلايا التالفة بشكل أسرع.

تعرّف على أبرز 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

أسباب تغير لون الجلد بعد شد البطن

عملية شد البطن المترهل تُعد من أدق وأهم العمليات التي يسعى إليها العديد ممن قاموا بشفط دهون البطن لتحسين الشكل العام للعملية، ولكن قد يظهر تغير لون الجلد بعد شد البطن خاصةً بعد الإجراء الجراحي لأسباب عديدة، والتي تعد من الآثار الجانبية للعملية والتي قد تستمر لفترة شهور قبل أن تختفي، وهي ليست من علامات فشل عملية شد البطن، ومن أبرز أسباب تغير لون الجلد بعد شد البطن:

  • تورم وانتفاخ البطن.
  • ظهور كدمات بالجلد.
  • ندبات ظاهرة في مكان الجرح.
  • تجاعيد الجلد في منطقة الخياطة بسبب خطأ طبي.
  • عدم تنظيف مكان الجرح جيدًا أو تعرضه للماء الغزير في الفترة الأولى بعد العملية.
  • تجمع السوائل تحت الجلد بعد الشد يُعد أبرز أسباب تغير لون الجلد بعد شد البطن.

مقال حصري عن: متي يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

طرق علاج تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن

ينزعج الكثير من الأشخاص من تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن ويلجأ الكثير منهم إلى العديد من الإجراءات التي تُساعد في عودة لون الجلد إلى طبيعته بشكل أسرع، ومن طرق علاج تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن:

  • استخدام بعض الكريمات التي تُحسّن تصبغات الجلد وتُجدد الخلايا التالفة.
  • وضع ضمادات السيليكون التي تُحفّز إنتاج الكولاجين وتُساعد في إخفاء آثار عملية شد البطن وتُحسّن تغير لون الجلد بعد عملية شد البطن.

إليك 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

علاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

كلّما تم إجراء الجراحة باحترافية، يقل التعرض للعديد من الكدمات وعلامات التورم بعد عملية شفط الدهون. لذا عزيزي القارئ إليك طرق علاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون فيما يلي…

1- تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم

إذ إنّ تناول الأدوية المضادة للالتهاب يقلل من إمكانية تجمع السوائل بعد عملية شفط الدهون وتسريع شفاء الكدمات، وذلك بالاستعانة بكمادات الماء البارد مما يساعد في علاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.

مقال حصري عن: المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي على يد طبيب وفي المنزل

2- لبس المشد الضاغط

ينصح الأطباء بلبس المشد بعد عملية شفط الدهون وذلك لدورها الهام في منع ظهور تكتلات على الجلد أو التورم مما يساعد بشكل كبير في علاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، لذا عليك الالتزام بلبس المشد مدة شهر أو شهرين على الأكثر.

3- التغير على الجرح وتناول المضادات الحيوية

يعد الاهتمام بالجرح والنظافة الشخصية عوامل هامة في تجنب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون وحماية الجلد من تجمع الصديد نتيجة العدوى البكتيرية والمضاعفات من الإهمال.

4- شرب كميات مناسبة من السوائل

إذ إنّ شرب كميات كبيرة من الماء ينشط الدورة الدموية ويحافظ على رطوبة البشرة وحمايتها من تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، بالإضافة إلى استخدام كريمات الترطيب وهناك العديد من الكريمات التي ينصح بها الأطباء بعد شفط الدهون وعملية شد البطن والتي تساعد في ترطيب الجلد وزيادة نضارته مما يساهم في علاج التورم بعد شفط الدهون.

5- اتباع نظام غذائي سليم

وذلك بالتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والمواد المؤكسدة والحد من تناول النشويات والدهون المشبعة، إذ تعمل ذلك على سرعة التئام الجروح وتجديد الخلايا والأنسجة التالفة.

6- مكملات غذائية تقي من تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

توجد العديد من المكملات الغذائية الهامة التي تُساعد في الوقاية وعلاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، ومن أهم هذه المكملات:

  • فيتامين ك: فيتامين ك له دور كبير في تسريع عملية التعافي بعد عملية شفط الدهون.
  • فيتامين د: له دور فعال جدًا في تسريع عملية التعافي وتجديد الخلايا التالفة في الجلد.
  • فيتامين أ: يُساعد فيتامين أ في تجديد خلايا البشرة وتحسين ملمس ونضارة الجلد، ويعمل كذلك على تحفيز إفراز الكولاجين في الجلد.
  • فيتامين ج: فيتامين جي من مضادات الأكسدة ومانع لتلف خلايا الجلد، لذا يُعد من أهم الفيتامينات التي تُحافظ على مرونة وترطيب الجلد.
  • فيتامين ب3: فيتامين ب3 من أهم الفيتامينات التي تُساعد على التخلص من تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون بسبب تأثيره المقاوم للتصبغات.

اقرأ المزيد حول| حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

تجربتي مع تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

تروي سيدة في 35 من عمرها أنّها كانت تعاني تراكم الدهون في الجسم وبعد محاولات فاشلة من اتباع رجيم قاسي قررت إجراء عملية شفط الدهون، ولكن بعد التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم لاحظت بعض الندوب على الجلد وتغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.

ونصحها الطبيب بتناول الأدوية المضادة للالتهاب وشرب الكثير من السوائل ووضع بعض الكريمات الموضعية، وقد تحسن الأمر معها بعد عدة أسابيع من اتباع إرشادات الطبيب.

يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لشريف كلينك وهي العيادة الخاصة بدكتور شريف حجازي في حالة الرغبة في حجز موعد مع الدكتور أو لإرسال استفساراتكم عن طريق الضغط على هذا الرابـــــــط.

مقالة مميزة| تجربتي مع شفط دهون الذراعين.

كيف أتجنب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون؟

لتجنب تغير لون الجلد بعد شفط الدهون ولمنع اسمرار البطن بعد الشفط عليك باختيار طبيب ماهر لإجراء العملية، كما يفضل اختيار تقنية حديثة مثل شفط الدهون بالفيزر وذلك لأنّه يقل معها تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.

ولأنّ تغير لون الجلد يحدث غالبًا نتيجة ظهور الكدمات والتورم واحتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون… فإليك عزيزي القارئ أفضل نصائح لتجنب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون ومنها:

  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم.
  • شرب الكميات المناسبة من الماء؛ إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحافظ على رطوبة الجلد.
  • المشي والحركة بعد العملية تسرع من مدة التعافي، والتخلص من السموم والسوائل المتراكمة في الجسم.
  • اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون وخاصة البروتينات في الأساس كي تعيد بناء الأنسجة التالفة وتجديدها.
  • التغيير على الجرح وتنظيفه يوميًّا، حتى لا يتعرض لعدوى بكتيرية ويقوم بتجمع الصديد الملوث والسوائل تحت الجلد.
  • لبس المشد بعد عملية شفط الدهون؛ إذ يضغط المشد على الجلد ويمنع تجمع السوائل فيحافظ على الجلد من تغير لونه.

مقال متميز عن: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

تغيرات الجلد بعد عملية شفط الدهون

تعد تغيرات الجلد بعد عملية شفط الدهون من أبرز الأعراض الجانبية التي لوحظت بعد الجراحة، إذ يقوم الطبيب في أثناء عمليات شفط الدهون بعمل شقوق صغيرة في الجلد وتثبيت القنية داخل الجلد لتفتيت الخلايا الدهنية، ويترك ذلك العديد من التغيرات على الجلد ومنها:

1- تكتلات بعد عملية شفط الدهون

يعد ظهور التكتلات بعد عملية شفط الدهون من أكثر التغيرات التي تحدث للجلد بعد شفط الدهون جراحيًّا، وذلك لأنّ الطبيب يحدث شقوقًا صغيرة في الجلد من أجل شفط الدهون والتى قد تتجمع فيها السوائل بعد العملية، وامتلاء تلك الفراغات بسوائل الجسم يعطي الجلد بعض التعرجات والنتوءات غير المرغوبة.

لذا إذا كنت مقدمًا على إجراء شفط الدهون الموضعية فينصح باستخدام تقنية شفط الدهون بالليزر أو شفط الدهون بالفيزر، إذ تقل معهم نسبة تعرض الجلد إلى تكتلات بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ المزيد حول| الرياضة بعد عملية شفط الدهون.

2- الحكة بعد عملية شفط الدهون

تُشكل الحكة أحد الأعراض الجانبية التي يشكو منها المريض بعد إجراء عملية شفط الدهون، ورغم ذلك يمكنك الاطمئنان عزيزي القارئ فهي ليست بالأمر الخَطِر الذي يستدعي قلقك، بل على النقيض فهي تعد إحدى علامات التعافي وانتعاش الأعصاب بعد العملية.

كما يمكن التحكم في الحكة بعد عملية شفط الدهون باتباع نصائح الطبيب وبعض الطرق الوقائية منها:

  • الاعتناء بالجرح.
  • عدم الاستجابة للحكة.
  • استخدام كمادات الماء البارد.
  • تناول الأدوية المضادة للحساسية.
  • شرب كميات مناسبة من السوائل وخاصة الماء.

وتزول الحكة بعد عملية شفط الدهون بعد عدة أيام من ظهورها ويسرع الاعتناء بالجرح والنظافة الشخصية من زوال الحكة وكذلك تجنب أسباب الحكة بعد عملية شفط الدهون.

3- ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون

يعد ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون أمرًا واردًا إذ يتم التخلص من الكثير من الدهون في وقت قصير ويترك الجلد مترهلًا، وكثيرًا ما يحدث ذلك في عملية شفط دهون الأرداف والبطن مما يترك أثرًا سلبيًّا على نفسية المريض بالإضافة إلى بعض المشكلات الصحية كحدوث التهاب أو عدوى فطرية تحت ثنايات الجلد المترهل.

عزيزي القارئ لتجنب حدوث ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون عليك باتباع بعض النصائح منها:

  • لبس المشد.
  • شرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي سليم.
  • بناء كتلة عضلية وذلك بالقيام ببعض التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا مقالة مميزة: 5 مزايا لشفط الدهون للصدر للرجال تعرف عليها الآن

4- احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون

يعد احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون أحد المشكلات الشائعة بعد العملية والتي تنتج بسبب تجمع سوائل الجسم تحت الجلد بعد العملية وتظهر على شكل فقاقيع أو حبوب ممتلئة بالسوائل مؤلمة عند الضغط عليها.

وينصح الأطباء بارتداء المشدات الضاغطة بعد العملية لتجنب تجمع السوائل وحدوث التورم وبالتالي علاج تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون ، وتتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون بين 6 إلى 7 أسابيع، والجدير بالذكر أنّ احتباس السوائل لا يحتاج إلى علاج بعد العملية، إذ يقوم الجسم طبيعيًّا بالتخلص منها خلال فترة تقدر ببضعة أسابيع إلى شهر.

للمزيد من المعلومات اقرأ| متى يزول التورم بعد شفط الدهون.

5- التحجر بعد عملية شفط الدهون

نصف نجاح عملية شفط الدهون يتركز فى ما بعد العملية وذلك باتباع تعليمات الطبيب وممارسة الرياضة ولبس المشد، لذا فإنّ ظهور التحجر بعد عملية شفط الدهون والتي يتسبب فيها حدوث التورم وتجمع السوائل أمر شائع إذا أهملت فترة النقاهة ولذا دعني أخبرك ببعض النصائح التي تجنبك ذلك…

  • ممارسة الرياضة الخفيفة والمشي، وتناول الوجبات الصحية.
  • عدم لبس المشد الضيق أكثر من اللازم كي لا يمنع وصول الدم إلى منطقة الجرح فيصاب ببعض التجلطات الدموية المتجمعة أسفل الجلد.
  • تعليم المريض التدليك اليدوي أو ما يطلق عليه مساج بعد عملية شفط الدهون lymphatic drainage massage حتى يتجنب حدوث التحجر بعد عملية شفط الدهون.

اقرأ أيضاً| هل تعود الدهون بعد عملية الشفط.

الأسئلة الشائعة حول تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.

والآن دعنا نجيب عن بعض ما يجول بخاطرك من أسئلة حول تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون واسمرار لون البطن بعد الشفط.

متى تزول كدمات شفط الدهون؟

تزول كدمات شفط الدهون في خلال الفترة من أسبوعين إلى شهر أما في حالة الكدمات بعد شد البطن والتي تساعد على تغير لون الجلد بعد شد البطن فقد تستمر الكدمات لفترة شهرين بعد العملية، وتساعد الكريمات بشكل كبير في علاج تلك الكدمات سريعًا.

‌متي يتم إزالة الدرنقة بعد شفط الدهون؟

يضع الطبيب الدرنقة للتخلص من السوائل التي تخرج من الشقوق بعد الشفط، وتُزال الدرنقة بعد شفط الدهون خلال الأسابيع الأولي بعد العملية لتجنب هذه الأعراض الجانبية، إذ يزيلها الطبيب خلال الأسبوع الأول أو الثاني بعد العملية.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟

غالبًا ما يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون في خلال فترة 6 أشهر على الأقل وذلك بعد اختفاء كل الأعراض والتي منها اسمرار لون البطن بعد الشفط وتغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.

وفي الختام.. فإن عملية شفط الدهون كأي عملية جراحية لها بعض الأعراض الجانبية التي قد تظهر على المريض بعد العملية، فإنّ تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون يعد أحد الآثار الجانبية الوارد حدوثها نتيجة حدوث الكدمات والتورم وقلة مرونة الجلد، كما أنّ احتباس السوائل تحت الجلد يلعب دورًا في تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، واتباع النصائح بعد عملية شفط الدهون أمرًا ضروريًّا للحفاظ على نتائج العملية وتحسن الجلد.

مقال حصري عن: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى