عمليات شفط الدهون

أضرار شفط دهون البطن وأهم7 نصائح لتفاديها

عملية شفط دهون البطن من أكثر العمليات انتشاراً حيث يلجأ إليها الكثيرين للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في البطن، ولكن يتساءل البعض عن أضرار شفط دهون البطن وفي هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم سنتناول أضرار العملية وكيفية الوقاية منها ليطمئن قلبك، وسنجيب على بعض الأسئلة مثل هل تعود الدهون بعد عملية الشفط، ومتى يكون شفط الدهون خطر، وكيف يكون شكل البطن بعد عملية شفط الدهون؛ فتابع معنا عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن عملية تجميلية شائعة تتم بهدف التخلص من السمنة الموضعية الموجودة في البطن، ومع تطور تقنيات شفط الدهون تتم العملية بكل أمان وبدون التعرض لمضاعفات خطيرة، ويتم في العملية التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بعد إذابتها بإحدى تقنيات شفط الدهون المناسبة للحالة ومنها تقنية الفيزر أو الليزر، ولا تساعد العملية على إنقاص الوزن بل تتم للحصول على قوام متناسق.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

مقالة مميزة عن: أهم أسباب سمنة البطن عند النساء وأفضل طرق التخلص منها نهائيا

فوائد عملية شفط الدهون للبطن

إن الخضوع لإجراء عملية شفط دهون البطن يضمن لك الحصول على العديد من الفوائد، وتتمثل بعض فوائد عملية شفط الدهون للبطن فيما يلي:

  • تنسيق القوام وتحسين المظهر العام للجسم.
  • استعادة الثقة بالنفس وبمظهر الجسم الخارجي.
  • توفير الوقت والمجهود والتخلص من دهون البطن في أسرع وقت.
  • تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين مما يساعد على شد ترهلات البطن وتحسين مظهر الجلد.
  • نتائج عملية شفط الدهون تكون دائمة بشرط الحفاظ على الوزن واتباع نمط حياة صحي.
  • التخلص من الأمراض المرتبطة بالسمنة الموضعية وتراكم دهون البطن مثل مرض السكري.

مقالة حصرية: تجربتي في علاج سمنة البطن بنج موضعي في ساعة واحدة فقط

أضرار شفط دهون البطن

ظهور بعض الآثار الجانبية بعد عملية شفط دهون البطن أمر طبيعي ومتوقع، ولا داعي للقلق فهي مؤقتة وتختفي تدريجياً، ومن أضرار شفط دهون البطن ما يلي:

  • التورم وانتفاخ البطن

يحدث التورم بعد عملية شفط الدهون بسبب تراكم السوائل وهذا يؤدي لانتفاخ البطن، وهو أمر طبيعي بعد إجراء العملية ويزول تدريجياً مع مرور الوقت خلال عدة أسابيع بعد العملية، ويظهر تجمع السوائل في الأيام الأولى بعد العملية ثم يقل تدريجياً خلال 3 إلى 6 أسابيع بعد إجرائها، وينصح بارتداء المشد أو الخضوع إلى جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط للحد من تراكم السوائل أسفل الجلد والتخلص منها.

  • الكدمات

ظهور الكدمات بعد عملية شفط الدهون من الآثار الجانبية الشائعة وتحدث نتيجة تأثر الأوعية الدموية الموجودة في منطقة البطن، وتكون الكدمات تكون داكنة اللون في البداية ثم يصبح لونها أفتح حتى تختفي تماماً.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • الشعور بالتنميل

الشعور بالوخز والتنميل بعد عملية شفط الدهون من الأعراض الجانبية الشائعة بعد العملية ويحدث نتيجة دخول جهاز إذابة وشفط الدهون في منطقة البطن حيث يؤثر على الأعصاب المحيطة مما يؤدي لهذا الشعور، مع العلم أنه شعور مؤقت ويختفي خلال عدة أشهر بعد إجراء العملية.

  • العدوى

من أضرار شفط دهون البطن احتمالية الإصابة بالعدوى وقد تحدث أثناء إجراء العملية نتيجة قلة التعقيم، أو خلال فترة التعافي بسبب عدم العناية بجروح العملية وعدم تعقيمها وفقاً لتعليمات الطبيب، ويجب الالتزام بتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر

من مميزات وفوائد إجراء عملية شفط الدهون بالتقنيات الحديثة مثل الفيزر والليزر أن العملية تتم بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي، وعدم الحاجة للتخدير الكلي وقصر فترة التعافي بعد العملية، وبالرغم من فوائدهما المتعددة إلا أن أي عملية تجميلية ينتج عنها بعض المخاطر، وفيما يلي نعرض أضرار شفط الدهون بالليزر والفيزر كالتالي:

أضرار شفط الدهون بالفيزر

أضرار شفط الدهون بالليزر

إن أضرار شفط الدهون بالفيزر تكون قليلة مقارنة بالتقنيات الأخرى، حيث أن احتمالية الشعور بالتنميل تكون أقل من الليزر لأن تأثيره على الأعصاب يكون محدود، وفقدان الدم في العملية أقل من الليزر لأنه لا يؤثر على الأوعية الدموية، وبالتالي لا تتعدى أضرار الفيزر الكدمات البسيطة والخدر المؤقت. عند إجراء شفط دهون البطن بالليزر يحدث حروق بالجلد وبعض الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة المحيطة بالدهون وتزيد المشكلة سوءاً إذا تم استخدام جهاز الليزر بشكل غير صحيح، كما أن الشعور بالتنميل وظهور الكدمات يكون أكثر مقارنة بتقنية الفيزر.

هل أضرار شفط دهون البطن خطيرة؟

هل أضرار شفط دهون البطن خطيرة؟ من الأسئلة الشائعة قبل الخضوع لإجراء العملية، ولا داعي للقلق عزيزي القارئ فمع تطور تقنيات شفط الدهون والأجهزة المستخدمة في العملية مثل جهاز الفيزر الأمريكي ارتفعت نسب نجاح العملية وأصبحت أكثر أماناً.

اقرأ المزيد عن: أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

هل أضرار شفط دهون البطن دائمة؟

إن الآثار الجانبية والمضاعفات الناتجة عن عملية شفط دهون البطن تكون مؤقتة ولا تستمر لفترة طويلة وتزول تدريجياً بعد الخضوع للعملية، مع العلم أن اتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية في مواعيدها وحضور جلسات المتابعة بانتظام يضمن لك التعافي سريعاً وتجنب أي مخاطر.

اقرأ أيضاً: 7 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

هل أضرار شفط دهون البطن تحدث مع كل الحالات؟

إن أضرار شفط دهون البطن غير شائعة الحدوث وبالتالي ليس شرطاً أن تحدث لكل الحالات الخاضعة للعملية، كما أن عملية شفط الدهون عملية آمنة إذا قام بإجرائها طبيب يتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة، كما يجب إجراء كل الفحوصات المطلوبة للتأكد من أنك مرشح مثالي للعملية وعدم وجود ما يمنع من إجراء العملية، والالتزام بإرشادات الطبيب قبل العملية وبعدها.

مقالة حصرية عن: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

نصائح هامة لتجنب أضرار شفط دهون البطن

توجد بعض النصائح التي تساعد على الوقاية من أضرار شفط دهون البطن والحد من أي مضاعفات، ومن أهمها ما يلي:

  1. اختيار طبيب تجميل يتمتع بالخبرة والكفاءة ومتخصص في إجراء عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة.
  2. يجب الحرص على الحركة البسيطة والمشي الخفيف بعد عملية شفط الدهون لتجنب الإصابة بالجلطات.
  3. يجب الالتزام بتناول كل الأدوية التي يصفها الطبيب بعد إجراء العملية وبالجرعات المحددة وفي مواعيدها.
  4. اختيار المركز التجميلي أو المستشفى بدقة والتأكد من توافر أفضل الخدمات وتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة.
  5. يجب الحرص على لبس المشد بعد شفط الدهون وتجنب خلعه إلا في المواعيد التي يحددها الطبيب للحد من أضرار شفط دهون البطن.
  6. يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وشرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.
  7. يجب إجراء كل التحاليل والفحوصات الجسدية التي يطلبها الطبيب قبل العملية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تمنع من إجراء العملية.

مقالة مميزة عن: شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

أفضل دكتور لإجراء عملية شفط دهون البطن

إن نجاح العملية وتجنب أضرار شفط دهون البطن يعتمد بشكل أساسي على الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، ولذلك يجب اختيار الطبيب بدقة ومن خلال موقع شفط الدهون نرشح لك أفضل أطباء شفط الدهون في مصر والوطن العربي وهو الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح الذي ترتفع نسب نجاح عملياته لما يزيد عن 96%.

تعرف على: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

شفط الدهون قبل وبعد

إن نتائج عملية شفط الدهون قبل وبعد تكون ملحوظة ورائعة للغاية، وإذا كنت تفكر في إجراء العملية وترغب في رؤية صور قبل وبعد يمكنك التواصل مع عيادات شريف كلينك عبر الواتس اب من خلال الضغط على هذا الرابط ليتم إرسال الصور والإجابة على أي سؤال يخص عمليات شفط الدهون أو أي عملية تجميلية أخرى.

اقرأ أيضاً: أفضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر

بالصور عملية شفط الدهون من البطن قبل وبعد مع د. شريف حجازي

 

تجربتي مع عملية شفط الدهون من البطن

من جربت شفط دهون البطن؟ في إطار الإجابة على هذا السؤال نقدم لك التجربة التالية “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن وقررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن وبعد التأكد بأن العملية مناسبة لحالتي تمت بنجاح صحيح في البداية عانيت من بعض أضرار شفط دهون البطن مثل التورم والكدمات ولكنها اختفت مع الوقت وكانت تجربتي مع عملية شفط الدهون من البطن ناجحة والنتائج رائعة”.

مقالة حصرية: من جربت شفط دهون البطن والجسم؟ وكم أسعار عملية الشفط؟

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون يصبح مختلف تماماً عما قبل العملية حيث تصبح البطن مسطحة وخالية من الدهون المزعجة، وتكون نتائج العملية فورية ويتم ملاحظتها بعد إجراء العملية مباشرة، ويجب الانتظار حتى تظهر النتائج النهائية للحكم على نتيجة العملية.

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون البطن؟

نتائج عملية شفط دهون البطن الأولية تظهر بعد إجراء العملية على الفور، ولكن النتائج النهائية للعملية تظهر بعد اختفاء كل الآثار الجانبية، وفي أغلب الحالات تظهر نتيجة العملية بشكل نهائي خلال ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون ونتائج قبل وبعد العملية

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

لا تعد عملية شفط دهون البطن مؤلمة كثيرًا، إذ تتم تحت تأثير التخدير ولا يشعر المريض بأي ألم أو انزعاج أثناء إجراء العملية، وبعد زوال تأثير التخدير يشعر المريض بألم بسيط ومحتمل ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب في مواعيدها، ويختلف الشعور بالألم على حسب طبيعة الجسم ونوع التقنية المستخدمة في العملية فالتقنيات الحديثة ينتج عنها أقل قدر من الألم.

اقرأ أيضاً: أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

لقد وردنا سؤال من أحد متابعينا يقول “كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟” في الحقيقة إن عملية شفط الدهون تهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وذلك للحصول على جسم متناسق ولا تهدف لإنقاص الوزن، مع العلم أن شكل المنطقة الخاضعة للعملية يتغير بعد العملية ويبدو أنحف، وعلى سبيل المثال فإن شفط 5 لترات من الدهون قد يؤدي إلى إنقاص 2 كيلوجرام على الميزان.

مقالة مميزة: بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

الأسئلة الشائعة حول أضرار شفط دهون البطن

نجيب الآن على أكثر الأسئلة شيوعاً حول أضرار شفط دهون البطن مقدمة من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

لا تعود الخلايا الدهنية التي تم التخلص منها أثناء العملية ولا تتراكم في نفس المكان، ولكن مع إهمال تعليمات الطبيب وزيادة الوزن قد تتراكم الدهون في مناطق أخرى في الجسم، ولذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والحفاظ على ثبات الوزن.

أيهما أفضل الشفط أم النحت؟

يعتمد تحديد أيهما أفضل الشفط أم النحت على الحالة نفسها وكمية الدهون المراد شفطها، فإذا كان سيتم إزالة كمية كبيرة من الدهون فيكون الشفط أفضل، إما في حالة أنه سيتم التخلص من كمية دهون محدودة مع الرغبة في إبراز عضلات الجسم فالنحت يكون مناسب لتحقيق ذلك.

هل عملية شفط دهون البطن خطيره؟

لا داعي للقلق فعملية شفط دهون البطن أصبحت أكثر أماناً وقلت مخاطرها مع تطور التقنيات والأجهزة الطبية في الفترة الأخيرة، ويجب عليك إجراء العملية لدى طبيب تجميل ذو خبرة كبيرة والالتزام بنصائحه لتجنب أي مخاطر.

متى يكون شفط الدهون خطر؟

يكون شفط الدهون خطر إذا كان الشخص غير مرشح للعملية ويعاني من مشاكل صحية تمنع من إجراء العملية أو تعرضه للخطر، أو إذا تم التخلص من كمية كبيرة من الدهون فلا يجب شفط أكثر من 5 لترات من الدهون في الجلسة الواحدة، أو في حالة إهمال تعليمات الطبيب سواء قبل أو بعد العملية.

وفي نهاية المقال نذكرك عزيزي القارئ بأن عملية شفط دهون البطن من العمليات الآمنة، وكل ما عليك فعله هو الاستعداد التام للعملية واتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية لتجنب أضرار شفط دهون البطن وإذا كان لديك أي سؤال نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى