عمليات شفط الدهون

ما هي أضرار الجي بلازما؟ تعرف عليها بالتفصيل مع 3 حلول لتجنبها

بالرغم من نجاح تقنية النحت الأيوني أو الجي بلازما لشد ترهلات الجلد إلا إن العديد من الحالات تتساءل دائمًا عن أضرار الجي بلازما والآثار الجانبية المحتمل حدوثها عند استخدام تلك التقنية التجميلية الحديثة والتي يشيد بها العديد من أطباء التجميل، ولذلك سنعرض لكم من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما يجب معرفته عن تقنية الجي بلازما، أهم استخدامات الجي بلازما، أضرار الجي بلازما، وسعر جلسة الجي بلازما في مصر والسعودية، وتجربتي مع الجي بلازما.

عناوين المقالة عرض

ما هي تقنية الجي بلازما؟

من الضروري قبل التعرُض لأبرز أضرار الجي بلازما أن نتعرف معًا ما هي تقنية الجي بلازما J plasma أو ما يُسمى بـ النحت الأيوني للجسم وباختصار؛ الجي بلازما هي عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي لشد الجلد المترهل ولكن بدرجاته البسيطة أو المتوسطة فقط، وإنعاش الجلد دون الحاجة لفترة نقاهة طويلة أو التعرض لمضاعفات شد الجلد الجراحي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

يعمل جهاز الجي بلازما أو النحت الأيوني للجسم على إطلاق غاز الهيليوم المحترف مع الترددات لإنشاء تيار دقيق من الطاقة الراديوية RF وتسمى طاقة البلازما، تولد هذه الطاقة حرارة كافية لشد الجلد وفي ذات الوقت يبرد غاز الهيليوم الزائد المنطقة المراد علاجها، وهذا المزيج من الطاقة يساعد على انقباض الأنسجة تحت الجلد مباشرةً مما يؤدي إلى شدها.

تعرف معنا: جي بلازما في الكويت للتتخلص من الترهلات المتوسطة في جلسة واحدة

المرشحون لاستخدام جهاز الجي بلازما

يمكن تصنيف المرشحين لاستخدام جهاز الجي بلازما وفقًا للمعايير التالية:

  • السن أكبر من 18 عام.
  • النساء والرجال على حد سواء من غير المدخنين.
  • من تعرض لترهل الجلد بعد شفط الدهون أو بعد خسارة الوزن عامةً.
  • من يتمتع بمرونة جيدة في الجلد وذلك لضمان أفضل نتيجة بعد الجلسة.
  • من لا يرغب في إجراء شد الجلد الجراحي أو يشعر بالقلق من التعرض للتخدير الكلي.
  • درجات ترهل الجلد البسيطة والمتوسطة فقط والدرجات الأعلى تستلزم الشد الجراحي.
  • عدم الإصابة بأي أمراض مزمنة وخاصةً أمراض القلب والأوعية الدموية، أو زيادة سيولة الدم.

مقال متميز عن: إليك أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

مميزات جهاز الجي بلازما لشد الجلد

التحدث عن أضرار الجي بلازما لا يمنع أبدًا ذكر مميزات تلك التقنية الحديثة والتي أثبتت جدارتها في حل العديد من المشكلات التي تخص مرونة الجلد، ومن أهم مميزات جهاز الجي بلازما لشد الجلد أنه:

  • لا يحتاج لأكثر من جلسة.
  • يتطلب عمل شقوق صغيرة جدًا.
  • إجراء أقل توغلًا من شد الجلد الجراحي.
  • يمحو سنوات من التلف الذي يلحق بالبشرة.
  • يمنع آثار أشعة الشمس الواقعة على الجلد.
  • يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل الأنسجة.
  • كما أنه يقلل من الخطوط والتجاعيد عن طريق شد الجلد وتنعيمه.

أهم استخدامات جي بلازما J plasma

استخدامات جي بلازما J plasma متعددة ويمكن تطبيقها على العديد من مناطق الجسم لشد الجلد المترهل، إما بعد شفط الدهون أو في حالة ترهل الجلد بسبب الشيخوخة، ومن أهم مناطق استخدام جي بلازما لشد الجلد والتي نتحدث عنها فيما يلي بالتفصيل:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • جي بلازما للصدر.
  • جي بلازما للبطن.
  • جي بلازما للذراعين.
  • شد الأفخاذ بالجي بلازما.
  1. جي بلازما للصدر

    تقنية جي بلازما للصدر تعد من أهم استخدامات الجي بلازما فهي تساعد على شد ورفع الثدي للنساء في حالة ترهل الجلد المتوسط أو بعد شفط دهون الصدر وذلك للحصول على ثدي مشدود ومتناسق مع الجسم، كما يُستخدم جي بلازما للصدر أيضًا لإزالة التثدي عند الرجال والتخلص من بروز الثدي.

  2. جي بلازما للبطن

    جي بلازما للبطن يُعد من أهم استخدامات النحت الأيوني للجسم، تعمل تلك التقنية على شد ترهلات البطن البسيطة والمتوسطة، فقد تُغني عن الإجراء الجراحي في بعض الحالات، ولكن يُفضل في حالة ترهل البطن الشديد بعد الولادة القيصرية إجراء عملية شد البطن بالجراحة فهي الأكثر فاعلية في تلك الحالة.

  3. جي بلازما للذراعين

    أما عن جي بلازما للذراعين أو ما يُسمى بـ جي بلازما للزنود فهي من أنجح وأفضل طرق شد الذراعين والتخلص من الترهلات الناجمة عن شفط الدهون أو ترهلات الجلد في سن الشيخوخة، يتم عمل شق صغير في منطقة المفصل في الذراع ثم يمرر الطبيب اليد الخاصة بالجي بلازما من المفصل إلى باقي الذراع ويسلط الطاقة الخاصة بالجهاز على طبقات الجلد المختلفة لشد الترهلات.

  4. شد الأفخاذ بالجي بلازما

    شد الأفخاذ بالجي بلازما هو أحد أهم استخدامات الجي بلازما في حالة ترهل الجلد المتوسط بعد شفط دهون الفخذين، فتُساعد الجي بلازما على عودة نضارة الجلد وتحسين شكل الأفخاذ والساقين بعد التخلص من الدهون الزائدة.

مقال متميز عن: شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا وبدون جراحة بأفضل تكلفة

كم تستغرق جلسة الجي بلازما؟

تستغرق جلسة الجي بلازما من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة، ويُمكن أن تزيد على حسب الحالة وعدد المناطق التي تحتاج إلى عملية شد ترهلات الجلد، ولا يحتاج المريض سوى جلسة واحدة فقط للتخلص من الترهلات.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أضرار الجي بلازما

التعرف على أضرار الجي بلازما أو الشد الأيوني للجلد أمر لا يدعو أبدًا للقلق، ولكن هو عبارة عن توعية للسيدات والرجال قبل استخدام تلك التقنية، وذلك للتفضيل بينها وبين الطرق الأخرى لشد الجلد، ويمكن تفصيل أضرار الجي بلازما كالتالي:

  1. تصبغ الجلد

    في حالات نادرة جدًا قد يتسبب استخدام الجي بلازما في تصبغ الجلد وتغير لونه، مما يؤدي إلى ظهور تفاوت في لون الجلد في المنطقة الواحدة، وفي بعض الحالات قد يصل الأمر إلى التسبب في حروق بسيطة في الجلد.

  2. تلف الأعصاب

    في بعض الحالات النادرة قد يحدث تلف في الأعصاب بعد الجلسة في المنطقة التي تم علاجها، ويتطور الأمر إلى الشعور بالتنميل والوخز في تلك المنطقة مما يستلزم الذهاب فورًا للطبيب.

  3. التعرض للعدوى

    أيضًا من أضرار الجي بلازما هو احتمالية التعرض للعدوى بسبب اختراق الجهاز لطبقات الجلد الداخلية، ومن الضروري الاهتمام بمنطقة الشد بعد الجلسة فيجب تعقيم المكان يوميًا وتنظيفه بعناية لمنع خطر الإصابة بالعدوى.

  4. التورم والكدمات

    قد يسبب استخدام الجي بلازما بعض التورم والكدمات في المنطقة المعالجة، عادةً ما يستمر التورم فترة أسابيع، ويفضل في حالة زيادة التورم الذهاب فورًا للطبيب المعالج لعمل اللازم.

  5. الشعور بالألم وعدم الراحة

    من أضرار الجي بلازما أيضًا الشعور بالألم وعدم الراحة فقد يعاني المريض من ألم متوسط في أثناء العملية وبعدها، بعض الحالات قد تشعر بعدم الراحة ويزيد معها الألم ولذلك يستلزم تناول مسكنات مثل الإيبوبروفين.

مقال متميز عن: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

كيفية تجنب أضرار الجي بلازما؟

يمكنكم تجنب أضرار الجي بلازما بعدة طرق مما يبعث الطمأنينة في النفوس مع استخدام تلك التقنية ويمنحكم الحصول على جلد مشدود وناعم دون وقوع أي أضرار، ونتعرف معًا فيما يلي عن كيفية تجنب أضرار الجي بلازما:

  1. حسن اختيار الطبيب

    من أهم سبل الوقاية من أضرار الجي بلازما هو حسن اختيار الطبيب المعالج والمتخصص في مجال جراحة التجميل، فكلما كان الطبيب متمرس وذا خبرة طويلة أصبح تجنب مضاعفات ما بعد النحت الأيوني أكثر، ولذلك نركز دائمًا على ضرورة اختيار طبيب ثقة عند التفكير في أي إجراء تجميلي فهو المسؤول الأول عن اختيار الأفضل والأكثر أمانًا للمريض.

  2. اختيار التقنية المناسبة

    عندما تذهب للطبيب فأول ما يقوم به هو التشخيص الكامل للحالة وعمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من موافقة الحالة لاستخدام الجي بلازما، بعض الحالات يتم استبعادها من قائمة المرشحين لاستخدام الجي بلازما.
    قد يذهب أحد الأشخاص إلى الطبيب ويرغب في شد الأفخاذ المترهلة مثلًا بتقنية الجي بلازما، فيرفض الطبيب ويخبره بعدم ملاءمة تلك التقنية لحالته فهناك احتمالية للتعرض لـ أضرار الجي بلازما، ولذلك اختيار التقنية التي تُناسبك هو أفضل طرق تجنب أضرار الجي بلازما.

  3. الالتزام بكافة التعليمات

    من أهم وسائل تجنب الألم، التورم، العدوى وغيرها من أضرار الجي بلازما هو الالتزام بكافة التعليمات التي يوصي بها الطبيب، فيجب تناول الأدوية في أوقاتها المحددة، مع الاعتناء بالجرح وتنظيفه باستمرار، وعمل كمادات على المنطقة المُعالجة يوميًا للحد من التورم والكدمات.

اقرأ أيضًا: تجارب جي بلازما في الرياض بدون جراحة لشد الترهلات وافضل مستشفى

سعر جلسة الجي بلازما في مصر

يتراوح سعر جلسة الجي بلازما في مصر من 20000 إلى 40000 جنيه مصري أي ما يعادل من 2500 إلى 4500 ريال سعودي وهذا التفاوت يعود إلى المنطقة التي تحتاج إلى شد الجلد، فمثلًا تقل تكلفة شد الذراعين بالجي بلازما عن شد البطن أو الأفخاذ. كما يختلف السعر من حالة لأخرى وفقًا لما تطلبه من تخدير وإجراءات.

سعر جلسة الجي بلازما في السعودية

بالنسبة لسعر جلسة الـجي بلازما في السعودية فتتراوح من 8000 إلى 10000 ريال سعودي وتختلف أيضًا وفقًا للمنطقة المراد علاجها، ونلاحظ الفرق بين سعر الجلسة في مصر والسعودية بالرغم من توفير رعاية طبية متميزة بمصر مع تكاليف وأسعار أقل.

مقال متميز: جي بلازما في الامارات (النحت الايوني) التكلفة وافضل العيادات

متى تظهر نتائج الجي بلازما؟

عادةً ما تظهر نتائج الـ جي بلازما لشد الترهلات تدريجيًا بعد شهر من جلسة شد الترهلات، وبعد اختفاء التورم والآثار الجانبية للجلسة تبدأ النتائج النهائية في الظهور في الفترة من 3 إلى 6 أشهر كاملة، وذلك في حالة عدم التعرض لـ أضرار الجي بلازما ومرور فترة التعافي بسلام.

ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما؟

الفرق بين الفيزر والجي بلازما يَكمُن في الهدف من استخدام كل منهما؛ الفيزر يعمل على إذابة الدهون العنيدة في مناطق السمنة الموضعية بالجسم مع شد الجلد بنسبة بسيطة جدًا، أما الجي بلازما فهو غير مَعنِي بشفط الدهون ولكن يهدف فقط إلى شد الجلد المترهل وجعله يبدو أكثر نضارة وحيوية.

مقال متميز عن: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

جي بلازما قبل وبعد

يمكنكم الاطلاع على صور لاستخدام جي بلازما قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون وشد ترهلات الجلد في مصر من خلال الضغط على هذا الرابــــــــط فهي مجموعة من الصور التي توثق تجارب ناجحة مع تقنية جي بلازما لشد الجلد، كما يمكنكم من خلال هذا الرابط أيضًا التواصل مع الفريق الطبي لعيادات شريف كلينك مباشرةً لتحديد موعد مع الدكتور.

مين جربت الجي بلازما؟

ترد إلينا العديد من الأسئلة والاستفسارات على موقع شفط الدهون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا تتعلق بتقنية النحت الأيوني للجسم وتسأل عن أضرار الجي بلازما، كما لاحظنا العديد من السيدات يسألن ” مين جربت الجي بلازما؟ ولذلك قررنا عرض تجارب إحدى السيدات للرد على تلك الاستفسارات.

تجربتي مع الجي بلازما

تحكي لنا إحدى السيدات عن تجربتها الشخصية مع الجي بلازما فتقول.. كانت تجربتي مع الجي بلازما ناجحة بالرغم من خوفي الشديد من تلك التقنية بسبب ما أسمعه عن أضرار الجي بلازما ولكن عندما قمت بالتجربة لم أندم أبدًا على الإقدام عليها فقصتي بدأت مع ظهور ترهلات الذراعين وترهلات الإبط بوضوح عندما أتممت الخمسين من عمري.

حاولت التأقلم مع الوضع ولكن سمعت عن تقنيات شد الجلد فقلت لنفسي لم لا أقوم بالتجربة وأستعيد شبابي مرة أخرى، عندما سألت عن النحت الأيوني ذكرت لي إحدى الصديقات أن أضرار الجي بلازما كثيرة ولا داعي لخوض التجربة، ولكن قررت استشارة أحد الأطباء الكبار من ذوي الخبرة ونصحني بتقنية الجي بلازما وأخبرني أنها تقنية فعالة ونجحت مع العديد من الحالات.

بالفعل قمت بعمل جلسة الجي بلازما على الذراعين وتحت الإبط ولم تستغرق أكثر من ساعة، شعرت بعد عودتي للمنزل بألم في ذراعي وازداد مع الوقت، ولكن أوصاني الطبيب بتناول المسكنات والأدوية في مواعيدها، وبالفعل اختفى الألم بعد مرور أسبوع تقريبًا على الجلسة، أما بالنسبة للتورم فقد اختفى بعد شهر وبدأت ألاحظ نتيجة الجلسة على ذراعي بعد مرور 3 أشهر كاملة وأنا سعيدة جدًا بتجربتي.

مقال متميز عن: شد الزنود بدون جراحة وأشهر 4 تقنيات مستخدمة

أهم الأسئلة الشائعة عن أضرار الجي بلازما

نتعرف الآن على أهم الأسئلة الشائعة عن أضرار الجي بلازما ونتائج استخدام تقنية النحت الأيوني مع الإجابة عليها بالتفصيل.

هل الجي بلازما خطر؟

لا، فبالرغم من أضرار الجي بلازما إلا أنه ليس خطرًا، قد تحدث بعض المضاعفات التي ذكرناها فيما سبق ولكن يظل الجهاز له فوائد متعددة مثل الألم القليل وعدم ترك ندبات ظاهرة على الجلد.

هل نتائج الجي بلازما دائمة؟

نعم، نتائج الجي بلازما تدوم لعدة سنوات خاصةً مع المتابعة المستمرة مع الطبيب والالتزام بكل التعليمات الموصي بها فقد تستمر النتائج لأكثر من 7 سنوات.

هل يمكن شد الوجه بالجي بلازما؟

نعم، يمكن شد الوجه بالجي بلازما ولكن هناك بعض الأجهزة الأكثر فعالية في شد تجاعيد الوجه مثل جهاز الإندولفت والذي أثبت نجاحه بشكل كبير في الفترة الأخيرة فهو أكثر دقة وأمانًا من الجي بلازما.

ما الفرق بين البوتكس والجي بلازما؟

الفرق بين البوتكس والجي بلازما أن البوتكس هو مادة يتم حقنها لشد الجلد ولا يمكن استخدامها في مناطق الجسم المختلفة ونتائجها مؤقتة، على عكس جهاز الجي بلازما فله استخدامات متعددة ونتائجه تستمر لسنوات.

وفي الختام.. تعرفنا على أضرار الجي بلازما بالتفصيل وكيفية تجنبها وتأكدنا أن تلك الأضرار ليست شائعة الحدوث ولكن وجب التنويه عنها للتفضيل بين تقنيات الشد المختلفة، وفي النهاية يُحدد الطبيب الأنسب لكل حالة وفقًا لعوامل ومقاييس عديدة تجعله يختار التقنية المناسبة الأكثر فاعلية والأقل ضررًا أيضًا.

تعرف الآن: تعرف على أفضل 8 طرق لشد ترهلات الساقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى