شد الترهلات

أفضل التقنيات التي تحقق حلم شد الافخاذ المترهلة في أسرع وقت

ترهل الأفخاذ مشكلة تؤرق الكثير من السيدات، وذلك لأنها تُقلل من جمالهن وثقتهن بأنفسهن، لذا تجد الكثير من السيدات يبحثن عن طرق شد الافخاذ المترهلة سواء كانت هذه الطرق جراحية أم غير جراحية. هذا ما سنتناوله في هذه المقالة في موقع شفط الدهون دوت كوم، حيث سنُقدم لكِ سيدتي كل الطرق المعروفة لشد الفخذين سواء الجراحية أو طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة، وسنُخبرك عن أفضل هذه الطرق من حيث النتائج والتكلفة.

وسنُجيب عن أشهر الأسئلة التي خطرت على ذهن المقبلين على شد الفخوذ المترهلة مثل هل المشي يشد ترهل الفخذين؟ هل عملية شد الفخذ مؤلمة؟ متى تبان نتيجة شد ترهلات الأفخاذ؟ وبعض الأسئلة الأخرى والتي حتمًا تحتاج لإجابتها.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أشهر 4 أسباب لترهل الأفخاذ؟

من الجيد معرفة أسباب سمنة الفخذين التي تؤدي لترهل الأفخاذ لتفادي التعرض لهذه المشكلة أو تفادي تفاقم الوضع الحالي _إن كانت الترهلات موجودة بالفعل_ في المستقبل، إليكِ أشهر أسباب ترهل الأفخاذ:

  1. التقدم في العمر

    هناك اعتقاد خاطئ بأن خسارة الوزن هي السبب الوحيد لترهل الأفخاذ، ولكن في الحقيقة بأن هناك الكثيرون ممن يُعانوا من ترهل الأفخاذ رغم تمتعهم بوزن مثالي، ويحدث هذا مع التقدم في العمر، وذلك لأنه مع التقدم في العمر يفقد الجسم الكثير من مادتي الكولاجين والإيلاستين (المسئولين عن شد ونضارة الجلد)، وذلك يُفقد الجلد مرونته ويجعله أكثر عرضة للترهل.

  2. خسارة الوزن الكبير والسريعة

    أشهر من يبحثون عن حل لشد ترهلات الأفخاذ هم من خضعوا لخسارة الوزن الكبيرة والسريعة رغم أنهن صغار السن ويتمتعون بنسب جيدة من الكولاجين والإيلاستين، وذلك بعد فقدهن وزن كبير وفي وقت قصير، ويحدث ذلك بكثرة بعد عمليات خسارة الوزن الجراحية.

  3. العامل الوراثي

    للعامل الوراثي دور هام في ظهور الترهلات في بعض الناس وعدم ظهوره في البعض الآخر رغم وجود العوامل التي سبق ذكرها من التقدم بالعمر وخسارة الوزن الكبير والسريع، كما أن للعامل الوراثي عامل كبير في تجمع الدهون في منطقة معينة بالجسم عن غيرها وذلك في حالات التغذية الغير صحيح، أو مقاومة الأنسولين، أو قلة النشاط البدني.

    نجد أن هؤلاء الأشخاص عند اكتسابهم الوزن الزائد تظهر زيادة الوزن بشكل كبير في منطقة الأفخاذ أكثر من أي منطقة أخرى بالجسم.

  4. التغيرات الهرمونية

    تؤثر الهرمونات على جميع أنحاء الجسم، وعند اختلالها أو اضطراب مستوياتها تبدأ المشكلات في الظهور، ومن أشهر أسباب ترهل الفخذين هو التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء وبعد الحمل والولادة، لذا تجد الأمهات هن أكثر من يريدن شد الافخاذ المترهلة.

    لمعرفة المزيد من الأسباب المسئولة عن سمنة الفخذين اقرأ هذه المقالة: أشهر 6 من اسباب سمنة الفخذين وأفضل طرق تخسيسها في يوم واحد

أنواع ترهل الافخاذ

يتم تقسيم أنواع ترهل الافخاذ تبعًا لشدة الترهل الذي تظهر به إلى ترهل بسيط وترهل متوسط وترهل شديد، وتحدد درجة الترهل بالفحص السريري.

سنتناول في السطور القادمة أشهر الطرق ذات الفاعلية الأكيدة لعلاج كل نوع من أنواع هذه الترهلات؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

3 طرق تُستخدم لشد الفخذ المترهل

هناك 3 طرق معروفة يستخدمها الناس لشد ترهل الفخذين وهم:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. شد الافخاذ المترهلة جراحيًّا.
  2. شد الافخاذ المترهلة بدون جراحة.
  3. شد الافخاذ المترهلة في المنزل.

هل كل هذه الطرق تأتي بالنتائج المرغوبة؟ أم بعض منها ما هو إلا خرافات علمية، هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في الفقرات الآتية فتابع معنا.

1- شد الافخاذ المترهلة جراحيًّا

أفضل طرق شد الافخاذ المترهلة هي الطريقة الجراحية؛ وذلك لأنها تُعطي أفضل شكل ونتيجة للتخلص من ترهل الفخوذ. هناك طريقتين أساسيتين لشد الأفخاذ المترهلة جراحيًّا وهما:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. شد الفخذين العرضي

    يُسمى أيضًا باسم شد الأفخاذ الدائري، وفيه يكون الجرح أعلى الفخذ بالقرب من منطقة البيكيني، ويُستخدم في الحالات التي تحتاج شد جراحي، ولكن الترهل لم يصل إلى الحد الذي يحتاج فيه المريض للخضوع للشد الطولي ولا يُمكن فيه سوى شد الجزء العلوي من الفخذ فقط.

    يُستخدم هذا النوع بكثرة في الرجال، ولا يُحبذ استخدامه في السيدات لاحتمالية حدوث شد جلدي كبير يؤثر على المنطقة التناسلية للمرأة وخاصةً العلاقة الزوجية.

  2. شد الفخذين الطولي

    يُستخدم في حالات الترهل الشديدة من الرجال والسيدات، ويُعطي نتيجة جيدة للغاية ولكنه يترك جرح طولي ظاهر كبير، ولكن تم استحداث تقنيات تعمل على إخفاء ندوب العملية إلى حد كبير للغاية يكاد معه أن يصعب ملاحظة آثر جروح العملية.

    لمزيد من المعلومات حول طرق التخلص من دهون الفخذين إليك هذه المقالة المتميزة: طرق التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة نهائيا مجربة

من هم المرشحون لشد الافخاذ المترهلة جراحيًا

أكثر الحالات التي تُسرع للخضوع لعمليات شد الأفخاذ المترهلة بالطريقة الجراحية هم الآتي:

      • من لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل من ٣٠، وقد تمكنوا من فقدان أغلب الوزن الزائد سواء بالحمية الغذائية أو عمليات خسارة الوزن، مما أدى إلى حدوث ترهلات شديدة في الافخاذ.
      • من يُشكل لهن ترهل الأفخاذ عائق أمام جمالهن بعد التقدم في العمر أو بسبب وجود عامل وراثي.
      • لابد وأن يكون المريض لديه صحة جيدة تسمح له بالخضوع لهذه العملية.

لمزيد من المعلومات حول شد ترهلات الفخذين جراحيًّا أنصحك بقراءة هذه المقالة المتميزة: شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيا وبدون جراحة بأفضل تكلفة

2- شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

مع التقدم العلمي الهائل في علميات التجميل ظهر مصطلح جديد وهو شد ترهلات الساقين بدون جراحة، وفيها المريض يتجنب الخضوع للتخدير أو التعرض لمشكلات ما بعد العملية الجراحية من احتمالية العدوى أو الألم أو وجود ندب جراحي يستمر معه باقي العمر.

رغم مميزات شد الترهلات بدون جراحة إلا أنه لا يوجد شيء بدون عيوب، وتظهر عيوب شد الفخذين بدون جراحة في أنه لا يصلح لجميع الحالات، ولا تظهر نتيجته إلا في حالات الترهل البسيط أو المتوسط، أما الترهل الشديد فلا يوجد له حل سوى التدخل الجراحي.

إليك شرح كل تقنية من التقنيات غير الجراحية لشد الافخاذ المترهلة.

شد الافخاذ المترهلة بواسطة جهاز الإندولفت

يُعد جهاز الإندولفت طفرة في عالم تقنيات شد ترهلات الفخذين المتوسطة، إذ يعمل الجهاز عن طريق كي طبقات الجلد بواسطة ليزر، مما يعمل على ضم طبقات الجلد على بعضها البعض (كشكشة الجلد)، وهذه الطريقة تحفز إنتاج الكولاجين المسئول عن شد الجلد المترهل، ويوفر الجهاز عدة مميزات لا توجد في تقنيات غيره وهي:

  • لا يحتاج إلى تخدير أو حتى حقن بالإبر فهو غير مؤلم على الإطلاق ويُمكن إجراؤه في العيادة دون الحاجة لدخول غرفة العمليات.
  • لا يقتصر دوره على شد الجلد فحسب، فهو يُحفز إفراز الكولاجين مما يُعطي نعومة ومظهر جمالي للأفخاذ.
  • لا يُسبب أي تورمات أو انتفاخات فتستطيع ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعي بعد استخدامه.
  • يُعطي نتيجة فورية ولكن أفضل نتيجة له تظهر بعد ثلاث شهور من استخدامه.
  • يُعطي نتائج تدوم طويلًا تصل لثلاث سنوات أو أكثر وهذا يعود لطبيعة الجلد.
  • لا يحتاج وقت طويل للجلسة فهو يستغرق قرابة الخمسة وثلاثون دقيقة.
  • في أغلب الحالات لن تحتاج سوى جلسة واحدة فقط منه.

قد جهزنا لكِ هذه المقالة خصيصًا إن كنتِ تٌعاني من وجود السيلوليت مع ترهل الفخوذ: علاج السيلوليت بليزر الاندولفت بدون تخدير في جلسة واحدة فقط

شد ترهلات الفخذين باستخدام الجي بلازما

من أفضل الطرق غير الجراحية لشد الأفخاذ المترهلة هي الجي بلازما ويُعرف أيضًا باسم (الشد الأيوني)، يتم شد الأفخاذ بالجي بلازما عن طريق وضع كانيولا داخل الجلد المترهل من خلال ثقب بسيط للغاية في الجلد.

تتم جلسة الجي بلازما في خلال ساعة تقريبًا، يندمج في الجي بلازما تقنيتن مختلفتين ولكن في غاية الأهمية وهما؛الموجات الصوتية عالية التردد، وغاز الهيليوم المتأين، فتقوم الموجات الصوتية عالية التردد بتسخين طبقات الجلد العميقة وتُحفيز إنتاج الكولاجين، ثم بعد ذلك يأتي دور غاز الهيليوم المتأين فيُبرد الجلد ويعمل على انكماشه فيشد الجلد مباشرةً.

لمعرفة المزيد حول جهاز الجي بلازما اقرأ هذه المقالة المتميزة: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

شد الافخاذ المترهلة بواسطة الهايفو

هو جهاز يعمل على بث نبضات تعمل على تسخين الطبقات العميقة من الجلد، مما يؤدي لتحفيز إفراز الكولاجين الذي يعمل على شد الافخاذ ذات الترهلات البسيطة.

يحصل المريض على 30% من النتيجة بعد انتهاء الجلسة مباشرةً، ثم يُلاحظ النتيجة بالكامل خلال ثلاثة أشهر، ربما يحتاج المريض لتكرار الخضوع لجلسات الهايفو عدة مرات حتى يُلاحظ نتيجة تُرضيه، ولا بئس من تكرار الجلسات فهى تتم في عيادة الطبيب ولا تحتاج الذهاب لغرفة العمليات أو الخضوع لتخدير.

ننصح بقراءة هذه المقالة المتميزة والتي تشرح طريقة شفط وشد دهون الأفخاذ والأرداف: كيفية التخلص من الارداف ودهون الورك بدون عودة مرة أخرى

شد ترهلات الفخوذ بالفيزر

نحت الأفخاذ بالفيزر لا يُخلصك من الدهون العنيدة فحسب، بل يعمل على تحفيز الكولاجين وشد ترهلات الفخذ، وبالرغم من أنه تقنية متخصصة في شفط الدهون إلا أن له دور جيد في شد الفخوذ بالتحديد، وذلك لأن أغلب حالات ترهل الفخذ تكن بسبب وجود طبقة من الدهون العنيدة، وفي هذه الحالة لا يُمكن شد الترهل إلا بشفط الدهون العنيدة أولًا بواسطة الفيزر.

3- شد الافخاذ المترهلة في المنزل

تطمح جميع الحالات التي تُعاني من ترهل الفخذين للوصول لطريقة شد الافخاذ المترهلة في المنزل؛ وذلك لتوفير الوقت والمال ولتفادي دخول عرفة العمليات أو لخوفها من التعرض لآلام ما بعد العملية، وبرغم وجود عدة طرق يُمكنك تجربتها في المنزل تُخلصك من دهون الفخذين المتراكمة وتشد ترهل الأفخاذ إلا أن جميع هذه الطرق لا تُعطي نتائج إلا في حالات الترهل البسيط للغاية، وتكاد تكون هذه النتيجة غير ملحوظة.

ومن الطرق المستخدمة لشد ترهلات الفخذين في المنزل الآتي:

  1. مشروبات لشد ترهلات الفخذين

    هذا معتقد خاطيء، فلا يوجد دليل طبي يُثبت كفاءة مشروب بعينه يُمكنه شد الافخاذ المترهلة، ولكن هناك مشروبات لشد ترهلات الفخذين يُمكنها زيادة معدل حرق الجسم وبالتالي في حالة تناولها أثناء اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية سوف يتحسن شكل الأفخاذ نوعًا ما.

    والآن بعد معرفة أن مشروبات شد ترهلات الفخذين ما هي إلا أوهام، إليك هذه المقالة والتي حتمًا ستنال إعجابك: كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين في أسبوع بأقلّ التكاليف

     

  2. كريمات لشد ترهلات الفخذين

    يوجد العدد من كريمات لشد ترهلات الفخذين في الصيدلية، ولكن لا تتوقعي -عزيزتي- بأن هذه الكريمات ستُقدم لكِ الحل السحري وخاصةً إن كان الترهل لديكِ متوسط أو عالي.

    تهدف هذه الكريمات لتنشيط الدورة الدموية -إن وضعت على هيئة مساج- وتحفيز إفراز الكولاجين بنسبة ضئيلة فحسب، ولا تأتي بنتيجة تنال رضاكِ.

    وإن كان السبب الذي يدفعك لتجربة هذه الكريمات هو خوفك من سعر عملية شد الأفخاذ سوء بالجراحة أو بدون جراحة، فقد خصصنا لكِ مقالة تُقدم أفضل أسعار للعملية وهي: كم سعر شد ترهلات الفخذين من الداخل بدون جراحة او بالجراحة؟

     

  3. تمارين لشد الافخاذ المترهلة

    هناك العديد من تمارين لشد الافخاذ المترهلة التي ينصح بها مدربي اللياقة البدنية، ولكن جميع هذه التمرينات تُعطي نتيجة في حالة الترهل البسيط أو المتوسط فقط، ولن تصل نتائجها لنتائج التدخل الجراحي أو الغير جراحة التي تهدف إلى شد الافخاذ المترهلة.

    إن كنت لا تُحب ممارسة التمرينات وترغب في تنحيف الفخذين فأرشح لك قراءة هذه المقالة الحصرية لموقع شفط الدهون دوت كم: أفضل طرق تنحيف الفخذين بدون رياضة وبدون مجهود

تكلفة شد ترهلات الافخاذ المترهلة في السعودية

اشتهرت السعودية في الفترة الأخيرة بجودة عمليات التجميل بها، وبلغ متوسط تكلفة عملية شد الافخاذ المترهلة بها حوالي 18 آلاف ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مبالغ بها مقارنة بغيرها من البلدان، كما أنها غير مناسبة لمحدودي الدخل، مما يدفعهم للسفر خارج البلاد لإجراء العملية بجودة عالية وتكلفة أقل.

تعرف على المزيد حول: مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ ونبذة عن أفضل أجهزة نحت الجسم والتكلفة

تكلفة شد ترهلات الافخاذ المترهلة في مصر

تٌعرف مصر بخبرة وكفاءة أطبائها، حيث يأتي إليها حالات مرضية من جميع أنحاء الوطن العربي ليُجروا بها العمليات التجميلية والعلاجية، فبالإضافة إلى قدرة الأطباء المصريين على تقديم خدمة طبية عالية الجودة تقدم مصر الخدمة الطبية بسعر تنافسي غير موجود في أي بلد آخر، إذ تتراوح تكلفة شد ترهلات الافخاذ المترهلة في مصر بين 50 إلى 100 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل 6 إلى 12 ألف ريال سعودي تقريبًا.

أنصحك بقراءة هذه المقالة الحصرية: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

أفضل دكتور تجميل لشد الافخاذ المترهلة في مصر

إن كنت تبحث عن أفضل دكتور يُجري لك عملية شد الافخاذ المترهلة _ سواء بطريقة جراحية أو غير جراحية_ في مصر، فبالطبع لن تجد أفضل من دكتور شريف حجازي.

دكتور شريف حجازي لديه خبرة علمية كبيرة، ولم يقتصر على الخبرة العلمية الكبيرة فحسب؛ بل حرص بأن تكون لديه خيرة عملية أيضًا وقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية تجميل، وقام بتأسيس عيادات شريف كلينك المتخصصة في جميع عمليات التجميل، والتي تضم أحدث التقنيات التجميلية.

إليك هذه المقالة التي تؤكد كفاءة دكتور شريف حجازي وذلك من خلال تغطية لحضوره مؤتمر IMCAS والذي لا يحضره إلا كُبار أطباء التجميل في العالم: بالفيديو حضور دكتور شريف حجازي مؤتمر IMCAS للتجميل في باريس 2022

علاج ترهلات جسمك بسهولة مع د. شريف حجازي

يمكن التواصل مع دكتور شريف حجازي مباشرةً من خلال الضغط هنا.

شد ترهلات الفخذين بالصور

من الطبيعي أن تكون لديك مخاوف وقلق حول نتائج عملية شد الافخاذ المترهلة، وتتساءل كيف ستكون شكل ساقيك بعد العملية وتريد مشاهدة شد ترهلات الفخذين بالصور.

ولأننا نهتم بتقديم أفضل خدمة طبية قبل وأثناء وبعد العملية، فإننا نوفر مجموعة صور لحالات ناجحة أجرت معنا عملية شد الافخاذ المترهلة – وذلك بعد استئذانهم بنشر هذه الصور- يُمكننك رؤية شد ترهلات الفخذين بالصور وإجراء استشارة طبية مجانية في الوقت ذاته من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

شد ترهلات الفخذين بالتقسيط

نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر وجميع البلدان العربية يُقدم مركز شريف كلينك إمكانية إجراء عملية شد الافخاذ المترهلة بها وتقسيط ثمن العملية، ولكن حتى يُمكنك هذا لا بد من امتلاكك لكارت الائتمان، وستتم الإجراءات كالآتي:

  • التواصل مع خدمة عملاء البنك وإخبارهم بأنك تُريد تقسيط عملية لمدة 12 شهر.
  • التواصل مع عيادة دكتور شريف حجازي وإجراء العملية بها والدفع بكارت الائتمان.
  • التواصل مع البنك مرة أخرى لتأكيد نظام الدفع بالتقسيط.

كما يُمكنك شفط الدهون في مركز دكتور شريف حجازي بالتقسيط أيضًا، لمزيد من المعلومات اقرأ هذه المقالة: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

تجربتي مع شد ترهلات الفخذين والارداف بسرعة

تقول سمر 40 عام بأنها كانت تُعاني من الوزن الزائد وأن أسوء منطقة بجسمها تظهر عليها السمنة هي الفخذين، ولم تكن هي الوحيدة في عائلتها التي تُعاني من هذا فقد قالت بأن هذا الأمر تشترك فيه أغلب سيدات عائلتها.

وقد ساء مظهر الأفخاذ لديها بعد إنجابها لأبنائها الأربع، مما جعلها تُقرر أن تفقد وزنها الزائد من خلال الخضوع لعملية التكميم، وكانت تظن بانها ستفقد وزنها الزائد وستظهر ساقيها بمظهر رائع بعد العملية، ولكن الصدمة…

قد ترهل الجسم بعد خسارة الوزن، وأصبح لديها ترهل كبير للغاية في ساقيها ولم تُجدي الرياضة أو الكريمات أو أي وصفات سمعت بفاعليتها أي نفع معها ولا حتى تغير طفيف.

لذا قررت في أحد الأيام أن تذهب لجراح تجميل وأخبرها بأنها لابد أن تخضع لشد الافخاذ المترهلة والأرداف بطريقة جراحية، وقد خضعت لهذه العملية والتي مرت بسلام وبقليل من الألم الذي كان يختفي بتناول المسكنات، وتقول” كانت تجربتي مع شد الفخذين والأرداف بسرعة ناجحة للغاية، كما أنني تقبلت منظر الندوب الناتجة عن الجراحة، فهذه الندوب أفضل بكثير من شكل ساقي المترهل، والآن أجري جلسات على هذه الجروح حتى يتحسن مظهرها قريبًا”.

لمزيد من تجارب شد ترهلات الفخذين أنصحك بقراءة هذه المقالة الرائعة: تجربتي في شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار

تجربتي في شد الأفخاذ المترهلة

تحكي م. ص وتقول إن تجربتي في شد الافخاذ المترهلة كانت جيدة للغاية، حيث بفضل هذه التجربة قد تخلصت من ترهل الأفخاذ الذي كان يضايقني كثيرًا في وقت قصير جدًا بدون جروح تُذكر.

فقد أجريت عملية شفط وشد الأفخاذ بدون جراحة باستخدام جهازي الفيزر والجي بلازما. لم تكن العملية بالصعوبة التي يهولها البعض، وذلك بفضل التطور العلمي في تقنيات قتل الألم بعد العملية مباشرةً، كما وأن الأيام الأولى بعد خروجي من المستشفى لما أشعر فيه بالألم أيضًا وذلك بفضل الأدوية التي وصفها لي طبيبي.

أسئلة شائعة حول عملية شد الافخاذ المترهلة

جمعنا لك في هذه الفقرة أشهر الأسئلة التي تدور في ذهن المقبلين على عملية شد الافخاذ المترهلة.

هل عملية شد الفخذ مؤلمة؟

بالطبع هناك ألم، ولكن لن تشعر به حتى في الساعات الأولى بعد العملية وذلك بفضل تقنيات التخدير الحديث التي تقتل الألم كليًّا، كما وأن الطبيب سيصف لك أدوية مسكنة بعد خروجك من المستشفى.

هل المشي يشد ترهلات الأفخاذ؟

إجابة هذا السؤال يتوقف على درجة الترهل لديك، فإن كان الترهل بسيط للغاية فسوف تُلاحظ آثر المشي على هذا الترهل. أما إن كان الترهل متوسط فلن يشد الترهل سوى التدخل غير جراحي لشد الافخاذ المترهلة. وإن كان الترهل شديد فلن يوجد حل سوى عمليات شد الفخذين الجراحية.

متى تبان نتيجة شد ترهلات الأفخاذ؟

تبان نتائج شد ترهلات الأفخاذ الجراحية فور الانتهاء من العملية وزوال التورمات والكدمات التي قد تنتج عن الجراحة، أما التدخل الغير جراحي فيحتاج ثلاثة أشهر لكي تُلاحظ النتيجة النهائية.

الخلاصة

شد الافخاذ المترهلة تتم عن طريق عدة طرق، منها الجراحية والتي تلزم الخضوع للتخدير ودخول غرفة العمليات، ومنها الغير جراحية التي تتم عن طريق تقنيات مثل الجي بلازما، والإندولفت، ولكن الطبيب وحده من يُقرر أي الطرق التي ستُستخدم في حالتك، وهذا يعود لدرجة ترهل الأفخاذ لدليك.

كما يوجد طرق شائعة لشد ترهلات الفخوذ ولكنها غير مجدية تتم في المنزل ويُستخدم فيها الكريمات أو المشروبات ولا ننصحك بتصديق هذه المعلومات التي لا تجدي نفعًا.

مقال متميز لا يفوتك حول: أسباب سمنة الأرداف الوراثية والمؤخرة وعلاجها وتكلفتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى