شد الترهلات

تعرف على أفضل 8 طرق لشد ترهل الساقين

شد ترهل الساقين أمر هام للكثير من السيدات خاصًة في عصرنا الحالي فقد أصبحت الملابس التي تبرز الساقين من أحدث صيحات الموضة مؤخرًا، لا يقتصر شد ترهلات الساقين على السيدات فقط ولكن أغلبية الحالات التي تلجأ لإجراء عملية شد ترهلات الساقين والفخذين من السيدات.

وللحصول على ساقين مشدودين، تابعي معنا هذا المقال من موقع شفط الدهون دوت كوم، إذ نناقش أهم أسباب ترهل الساق، ونتعرف على درجات ترهلات الساق والعلاج الأمثل لكل درجة، ونُرشح لكِ أفضل جراح تجميل للقضاء على هذه الترهلات تمامًا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

طرق شد ترهل الساقين تبعًا لدرجة الترهل مع دكتور شريف حجازي

تعرّف على 7 نصائح بعد شد الترهلات في المناطق الحساسة جراحيًا وبدون جراحة

أسباب ترهل الساقين

يتكون الساق من عدة تراكيب تشريحية كالنسيج الضام الذي يحيط بالدهون، والعضلات التي تتواجد على سطحها طبقة الدهون، وعند حدوث ضعف في إحدى هذه الطبقات يؤدي ذلك لترهل الدهون وتظهر هذه التغيرات في صورة ترهلات الجلد أو السيليوليت.

من المهم معرفة أسباب ترهل الساقين جيدًا للتعرف على الخيارات المناسبة لشد ترهلات الساقين والحصول على ساق مشدود ومتناسق، والتي تتمثل في النقاط الآتية:

  1. تراكم السوائل تحت الجلد.
  2. ضعف الدورة الدموية أو هبوط الدورة الدموية.
  3. قلة جودة الجلد كنقص الكولاجين والايلاستين.
  4. ضعف النسيج الضام وزيادة مقاومة الانسولين وقلة الحركة وزيادة هرمون الاستروجين.
  5. ومن أسباب ترهل الساقين الهامة أيضًا السمنة وزيادة تراكم الدهون نتيجة الولادات المتكررة.
  6. التقدم بالعمر وتأثيره على جودة الجلد وتقليل حرق الدهون وضعف العضلات المحيطة بالدهون.
  7. أبرز أسباب ترهل الساقين هو فقدان وزن كبير بصورة غير صحية بشكل سريع وبدون ممارسة الرياضة.

تعرف على: أفضل التقنيات التي تحقق حلم شد الافخاذ المترهلة في أسرع وقت

 أشكال ترهلات الساقين

تعتبر منطقة الأفخاذ هي أكثر الأماكن التي يحدث بها الترهلات وخاصًة الجزء الداخلي من الفخذ، ولكن لا يقتصر الترهل على هذه المنطقة فقط، فقد تحدث الترهلات في أي مكان آخر الساق مثل المنطقة الخلفية أسفل الركبة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

يحدث ترهل الساقين في صورة تموجات الجلد وتمدده، وكذلك تغير شكل الجلد وتهدله، وقد يصاحب ذلك تغير في لون الجلد في مناطق الترهل.

عملية شد ترهلات الساقين يمكن من خلالها القضاء على التهدل والتموجات الجلدية بصورة نهائية وكذلك تساعد على الحصول على ساقين مشدودتين.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

شاهد المزيد حول: متى تظهر الترهلات وما هي أفضل طرق التخلص من ترهلات الجسم؟

من الأشخاص الذين تناسبهم عملية ترهل الساقين؟

هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار عملية ترهل الساقين منها:

  • الأشخاص الغير مدخنين.
  • الذين يعانون من ترهلات الأفخاذ الداخلية.
  • السيدات اللواتي يعانين من الساق والكاحل النحيف.
  • الأشخاص الأصحاء الغير مصابين بالأمراض المزمنة.
  • السن: يعتبر 18 عام فما فوق سن مناسب لإجراء العملية التجميلية.
  • الأشخاص الذين يعانون من ترهلات الجلد المتوسطة والشديدة الدرجة.

يمكن اجراء عملية شد ترهلات الساقين للأشخاص الأقل من 18 عام، ولكن باستشارة الطبيب المعالج إذا كانت نسبة الترهل شديدة نتيجة فقدان وزن كبير في مدة قصيرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شفط الساقين بالفيزر والليزر والاسعار وافضل العيادات

كيفية علاج ترهلات الساقين

أصبح علاج ترهلات الساقين بسهولة في وقتنا الحالي من خلال العمليات التجميلية، وقد اثبتت نتائجها نجاح باهر مما جعلها أفضل حل لشد ترهلات الساقين والتخلص منها بشكل نهائي.

الهدف الأساسي من إجراء عملية تجميل الساقين هو شد ترهلات الساقين، والحصول على قوام متناسق، وتجميل أسفل الركبة، والكاحل، وكذلك تغيير توزيع دهون الساقين للحصول على شكل متناسق للساق.

قبل إجراء عملية تجميل الساقين يجب معرفة الخيارات المتاحة لطرق عملية شد ترهل الساقين وهي:

يتم تحديد الطريقة المناسبة سواء جراحيًا أو بدون جراحة وفقًا لنسبة الترهلات، وكمية الدهون المتراكمة بالساق، ورأي الطبيب المعالج.

إليكم تفاصيل ونتائج شد ترهلات جفن العين بالجراحة و4 طرق غير جراحية

أولًا: شد ترهلات الساقين جراحيًا

تعتبر عملية ترهل الساقين الجراحي من أفضل العمليات التجميلية التي تعطي أفضل النتائج لشد ترهلات الساقين والفخذين، والتي تُجرى عادةً عندما تكون أسباب ترهل الساقين هي فقدان كبير جدًا في الوزن وبالتالي الترهل يكون شديد جدًا، ويتم الشد الجراحي من خلال:

  • تخدير المريض تخديرًا موضعيًا أو كليًا.
  • عمل شق جراحي قد يكون شق طولي أو نصف دائري أو على شكل حرف L.
  • يتم التدخل الجراحي، وإزالة الجلد المترهل ثم تقطيب الشق الجراحي جيدًا، والتخلص من الترهلات بصورة نهائية.

يتم اللجوء إلى عملية شد ترهل الساقين الجراحية في الحالات شديدة الترهل، ويتم اتخاذ قرار شكل الشق الجراحي وفقًا لرأي الطبيب وتقييمه لحالة المريض.

قد يلجأ الأطباء لإجراء شفط الدهون أولًا في حالة وجود دهون متراكمة أسفل الجلد المترهل، ثم بعد ذلك إجراء الشد الجراحي وذلك للحصول على أفضل نتيجة لشكل الساق.

الجرح الطولي يقع من الجزء الداخلي للفخذين وليس الخارجي حتى يُحسن من شكل الأثر المتروك بعد العملية، بينما الشق النصف دائري يقع أعلى منطقة الفخذ.

عملية ترهل الساقين الجراحية عملية بسيطة تستغرق من ساعة إلى ساعتين فقط، ويُمكن للمريض مغادرة المستشفى في ذات اليوم، ويُنصح بارتداء المشد لمدة 6 إلى 8 أسابيع بعد العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار

ثانيًّا: عملية شد ترهلات الساقين بدون جراحة

مع التقدم الهائل في مجال التجميل أصبح الكثير من المهتمين يبحثون عن طرق لشد ترهلات الساقين بدون جراحة، وتختلف طريقة شد الترهلات تبعًا لأسباب ترهل الساقين، والحقيقة العلمية أن هناك العديد من الطرق الغير جراحية القادرة على شد ترهلات الساقين المحدودة والمتوسطة، ومن هذه الطرق ما يلي:

شد ترهلات الساقين بالجي بلازما

تعتبر تقنية الجي بلازما أو ما يُعرف بالنحت الأيوني من الطرق الحديثة التي تعمل على شد ترهلات الساقين المحدودة والمتوسطة، وتستخدم في عدة أماكن أخرى مثل الذراعين، الرقبة، وغيرها.

تعمل التقنية الجي بلازما لشد الترهلات من خلال إدخال كانيولا الجهاز الدقيقة التي لا يتعدى قطرها الملليمترات إلى المنطقة المراد شد الترهل بها، ثم بعد ذلك يتم تسليط شعاع الهيليوم على الطبقات الداخلية للجلد المترهل، مما يساعد على تقوية الأنسجة الضامة للجلد وتقويتها، والتخلص من الترهل.

مقالة ذات صلة: شد الأفخاذ بالجي بلازما بدون جراحة أحدث تقنيات بمصر والسعودية.

شد ترهل الساقين بالخيوط

تقنية الخيوط من التقنيات المستخدمة لشد ترهلات الجلد البسيطة، ولذلك فإن نتيجة تقنية الخيوط قد لا تكون كافية للكثير من حالات شد ترهلات الساقين.

تعمل التقنية من خلال إدخال الخيوط من خلال شق جراحي صغير الحجم، وتعمل الخيوط على تحفيز الجلد لإنتاج الإيلاستين والكولاجين، والذي بدوره يعمل على شد ترهلات الساقين.

للحصول على نتائج أقوى من خلال تقنية الخيوط يمكن دمجها مع تقنيات أخرى مثل تقنية الليزر، وذلك للحصول على نتائج أفضل.

تعرّف على 5 تقنيات لعملية شد الجفون بنج موضعي وعلامات فشل عملية شد الجفون

شد ترهلات الساقين باستخدام الموجات الفوق صوتية

شد ترهلات الساقين باستخدام الموجات الفوق صوتية من الطرق الغير جراحية المضمونة لشد ترهلات الجلد، وتعمل تقنية الموجات الفوق صوتية على تحفيز الكولاجين في الجلد، والذي يعمل بدوره على شد الجلد.

الموجات الفوق صوتية تخترق الجلد وتصل إلى طبقاته العميقة، وتختلف عدد الجلسات التي يحتاجها الجلد حسب درجة الترهلات، وتستغرق الجلسة الواحدة من ساعة إلى ساعتين.

شد ترهلات الساقين الشديدة قد يتطلب دمج عدة تقنيات معًا للتخلص منها، كما يتطلب الأمر الصبر للوصول إلى النتائج المُرضية.

شد ترهلات الساقين بالليزر

يعتبر الليزر من التقنيات قليلة التوغل حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي بسيط لإدخال أنبوب الليزر، والذي يعمل من خلال موجاته ذات درجة الحرارة العالية على تحفيز الكولاجين، وتقوية النسيج الضام، وتحسين ملمس الجلد وشكله.

تعتبر تقنية الليزر من التقنيات المُصرح بها من منظمة الغذاء والدواء العالمية، ومن التقنيات التي تعطي نتائج جيدة لشد ترهلات الساقين وتحسين مظهر الجلد.

شد ترهلات الساقين بجهاز الفيلاشيب

جهاز الفيلاشيب ثلاثي الأبعاد من الأجهزة التي تستخدم في شد ترهلات الساقين، وتُعطي نتائج فعالة تدوم لفترات طويلة.

يعمل الفيلاشيب من خلا ل تسليط الأشعة تحت الحمراء على الجلد المترهل، وبالإضافة إلى التردد الموجي، ودوائر التدليك. يعمل الجهاز على شفط الدهون الزائدة، وإزالة السيلوليت، والتخلص من كتل الدهون العنيدة.

جهاز الفيلاشيب من الأجهزة الآمنة على الجسم، والتي أقرتها منظمة الغذاء والدواء العالمية لعلاج السليوليت، وتحسين مظهر الجلد.

اقرأ أيضًا: تجارب جي بلازما في الرياض بدون جراحة لشد الترهلات وافضل مستشفى

شد ترهلات الساقين بالفيزر

تقنية الفيزر من التقنيات الحديثة التي تعمل على شفط الدهون وشد ترهل الساقين معًا، مما يجعل لها دورًا كبيرًا في حل مشكلة ترهلات الساقين.

كما أن جهاز الفيزر الأمريكي يمكن استخدامه قبل عملية الشد الجراحي للتخلص من الدهون المتراكمة ثم بعد ذلك إزالة الجلد المترهل جراحيًا.

اقرأ أيضًا: هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

شد ترهل الساقين بالاندولفت

جهاز الاندولفت الايطالي الذي يُعد طفرة كبيرة في مجال شد الترهلات بدون جراحة، فهو لا يحتاج إلى عمل أي شقوق جراحية نهائيًا، لذا يتزايد الإقبال على استخدام الاندولفت لشد الترهلات البسيطة والمتوسطة مثل: ترهل الساق والذراعين بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ويُعطي جهاز الاندولفت نتائج فورية مبهرة جدًا علاوةً على تحسّن ملمس ونضارة الجلد وبشكل ملحوظ خلال الأسابيع التي تلي الإجراء، لذا تحتاج النتائج النهائية ما يقرب من ثلاثة أسابيع إلى شهر حتى تظهر بوضوح.

ويعمل جهاز الاندولفت بتقنية الليزر الثنائي الذي يُحفز إفراز الكولاجين في الجلد، وهو ما يعمل على شد ترهل الساق بأمان وفاعلية، لذا فهو لا يحتاج إلى فترة تعافي طويلة ويُمكن للشخص ممارسة حياته الطبيعية مباشرةً بعد الإجراء.

تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

ثالثًا: تمارين لشد ترهلات الرجلين

التمارين الرياضية مهمة جدًا لشد ترهلات الساقين البسيطة وتقوم التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة الساقين على شد الجلد وتقوية العضلات وحرق الدهون.

ومن أشهر التمارين التي تستهدف منطقة الجزء السفلي من الجسم ما يلي:

  • تمرين البلانك.
  • تمرين السكوات.
  • المشي السريع.
  • تمرين نط الحبل.
  • تمرين رفع الكعبين.

ممارسة هذه التمارين بأوزان مناسبة، وأداؤها بشكل صحيح يعزز من شكل الجلد، وشد ترهل الساقين، كما أن ممارسة الرياضة مهمة لصحة الجسم، وتحسين الدورة الدموية والذي بدوره يُحسن من صحة الجلد.

وبعد توضح أسباب ترهل الساقين وطرق شد الترهلات الجراحية وغير الجراحية، إليكم مميزات وعيوب كل طريقة في الفقرة التالية…

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال والتكلفة

نقدم لك استشارة سريعة للتعرّف على طرق شد الترهلات الجراحية وغير الجراحية، ونساعدك في اختيار أفضل دكتور لشد الترهلات وتنسيق الجسم فقط تواصل معنا من خلال الضغط هنا

ماهي مميزات وعيوب شد ترهلات الساقين بدون جراحة؟

عمليه شد ترهلات الساقين بها الكثير من المميزات وأيضًا كأي عملية جراحية بها البعض من العيوب كالآتي:

مميزات شد ترهلات الساقين بدون جراحة:

تتمثل مميزات شد ترهلات الساقين بدون جراحة في:

  • شد الترهلات بدون التعرض لمضاعفات التخدير.
  • عدم ترك ندوب أو علامات بالجلد، والتي تحدث نتيجة الشد الجراحي.
  • شد الترهلات بصورة آمنة، وقلة حدوث المضاعفات، والآثار الجانبية الناتجة عن الشد الجراحي.
  • تعتبر الطرق الغير جراحية من الطرق المناسبة لجميع الأشخاص وجميع الأعمار وبعيوب محدودة.

عيوب شد ترهلات الساقين بدون جراحة:

بينما عيوب شد ترهل الساقين بدون جراحة تظهر في صورة:

  • قد يحدث التهابات بسيطة مثل احمرار الجلد، والشعور بالحكة.
  • بعض التقنيات لا تكون كافية للتخلص من السيليوليت وتحتاج إلى دمج أكثر من تقنية.
  • يحتاج الشخص العديد من الجلسات في بعض التقنيات، حتى يتم التخلص من ترهل الساقين.
  • لا تجدي الطرق الغير جراحية نفعًا في حلات ترهلات الفخذين الشديدة، والحل الوحيد هو الشد الجراحي.

اقرأ أيضًا: هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ تعرف على الإجابة

نتائج شد ترهلات الساقين

نتائج شد ترهلات الساقين تختلف وفقًا لأسباب ترهل الساقين ودرجة الترهلات، والتقنية المستخدمة سواء جراحيًا أو بدون جراحة، وكذلك وفقًا لكمية الدهون المتراكمة أسفل الجلد المترهل.

خبرة الطبيب المعالج وحسن اختيار المركز التجميلي يلعبان دورًا هامًا في نجاح تجربة شد ترهلات الساقين والحصول على شكل مثالي ومشدود للفخذين.

تظهر النتائج بعد عملية شد ترهل الساقين الجراحية في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، بينما تظهر نتائج شد الترهلات بتقنيات الجي بلازما والإندولفت والفيزر غير الجراحية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة.

تعرف على: تجربتي مع تسمين الساقين النحيفة في أقل من 10 ايام واحدث الطرق الحديثة

ما هي المدة التي تستغرقها عمليات شد ترهل الساقين؟

تستغرق عمليات تجميل الساقين الجراحية ساعة إلى ساعتين، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد إجراء العملية مباشرًة، ويتم فك الغرز الجراحية بعد أسبوع فقط.

إليك كيفية علاج السيلوليت بليزر الاندولفت بدون تخدير في جلسة واحدة فقط

تجارب شد ترهل الساقين 

توجد العديد من تجارب شد ترهل الساقين الناجحة سواءً باستخدام الطرق غير الجراحية أو باستخدام الجراحة، وبسبب تزايد الاستفسارات حول طرق شد ترهل الساقين المختلفة، حرصنا من خلال موقعنا شفط الدهون دوت كوم على سرد بعض التجارب الناجحة لشد ترهلات الساق في الفقرات التالية…

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

تجربتي مع شد ترهل الساق بدون جراحة

تروي إحدى السيدات تجربتها مع شد ترهل الساق بدون جراحة قائلة: “كنت أعاني من زيادة في وزني وهو ما كان يُسبب لي ألم في أسفل ظهري ومفاصلي، لذا قررت التخلص من وزني الزائد من خلال اتباع حمية غذائية خاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.

وخسرت ما يقرب من 15 كيلو من وزني وأصبح وزني مناسب لطولي، ومع سعادتي الغامرة بوزني المثالي كانت يزعجني مظهر ترهل الساقين الذي زاد بعد فقداني للوزن الزائد.

وبحثت عن الطرق الطبيعية لشد الترهلات ولكن لم تجدي معي أي طريقة من الطرق الموجودة على الانترنت، ولكنني وجدت أن هناك طرقًا غير جراحية يُمكن من خلالها شد ترهل الساق بأمان وفاعلية.

وبالفعل توجهت إلى الطبيب المختص وسألت عن وسائل شد الترهلات بدون جراحة، وعلمت أن الاندولفت هو أفضل وسيلة لشد الترهلات البسيطة والمتوسطة فهو لا يحتاج أي شقوق جراحية في الجلد.

وبالفعل خضعت لشد ترهل الساقين بالاندولفت وكانت نتائجه جيدة جدًا وتجربتي مع الاندولفت كانت مرضية جدًا بالنسبة لي”

تعرّف على كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

تجربتي مع شد ترهلات الساقين بعد التكميم

يروي أحد العملاء تجربته مع شد ترهل الساقين بعد التكميم: “كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن وهو ما كان يُسبب لي الحرج في الكثير من المواقف علاوةً على التنمر والسخرية التي كنت أتعرض لها.

ومع معاناتي الشديدة في إيجاد ما يُناسبني من الملابس عزمت على معاودة المحاولة لفقدان وزني الزائد، ولكن لم تجدي معي الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

نصحني أحد أصدقائي أن أخضع لعملية تكميم المعدة لخسارة وزني الزائد، وبالفعل خضعت للعملية وخلال الأشهر القليلة التي تلي العملية فقدت الكثير من الوزن.

ومع شعوري بالسعادة الذي لا يوصف بدأ يزعجني ترهل الجلد في جسمي بشكل كبير، فقد عانيت من ترهلات شديدة في منطقة البطن والذراعين والساقين.+

قررت البدء بشد ترهلات الساق فهي أكثر ما يعيق حركتي في الوقت الحالي، وعندما توجهت إلى الطبيب المختص وسألته عن الطرق غير الجراحية لشد ترهلات الساق، أخبرني أن ترهلات الساق عندي شديدة ولن تُجدي معي الوسائل غير الجراحية.

وأخبرني الطبيب أن ترهلات الساق الشديدة بعد التكميم تحتاج إلى شد جراحي، تخوفت في البداية من العملية ولكن طمأنني طبيبي وأطلعني على نتائج شد ترهل الساقين بالصور قبل وبعد.

وبالفعل أجريت العملية وكانت نتائجها مذهلة حقا، وكانت تجربتي مع شد ترهل الساق بعد التكميم ناجحة جدًا”

إليك تفاصيل ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

أسعار عملية تجميل الساقين

تختلف سعر عملية شد ترهلات الساقين من بلد لآخر، كما تختلف في نفس البلد وفقًا لعدة عوامل:

  • التقنية المستخدمة.
  • خبرة الطبيب المعالج والنتائج التي يقدمها.
  • درجة الترهلات والتقنيات المستخدمة للتخلص منها.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها الفرد وفقًا لمدى ترهل الجلد.
  • كمية الدهون المتراكمة في الساق وهل سيتطلب الأمر شفط الدهون أم لا.

مقالة ذات صلة: كم سعر شد ترهلات الفخذين من الداخل بدون جراحة او بالجراحة؟

سعر عملية شد ترهلات الساقين في السعودية

يتراوح سعر عملية شد ترهلات الساقين في السعودية من 20 إلى 25 ألف ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، نظرًا لاستقطاب المملكة السعودية العديد من جراحي التجميل من مصر والدول الأخرى.

سعر عملية شد ترهلات الساقين في مصر

يتراوح سعر عملية شد ترهلات الساقين في مصر من 50 إلى 100 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل ألف 6000 إلى 12000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مناسبة للغاية، نظرًا للجودة الطبية المقدمة.

تعرّف بتفصيل ما هي أضرار الجي بلازما؟ تعرف عليها بالتفصيل مع 3 حلول لتجنبها

 أفضل دكتور تجميل في مصر لشد ترهلات الساقين

يعتبر د. شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مجال شد ترهلات الساقين بالطرق الجراحية والغير جراحية، كما أن عيادات شريف كلينيك توفر أحدث التقنية التجميلية لشد ترهلات الجلد مثل جهاز الإندولفت الإيطالي.

أجرى د. شريف حجازي ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات وحقن الدهون، وتكبير وتصغير الثدي، بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد عن 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

يمكنك التواصل مع دكتور شريف حجازي وإجراء استشارة مجانية والاطلاع على نتائج عمليات شد ترهل الساقين بالصور قبل وبعد من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا.

مقالة ذات صلة: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر.

أسئلة شائعة حول شد ترهلات الساقين

وبعد توضح أسباب ترهل الساقين وطرق شد الترهلات الجراحية وغير الجراحية، نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شد ترهلات الساقين، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

إليكِ تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ وأهم 5 نصائح بعد العملية

كيفية شد ترهلات الفخذين من الداخل؟

تتم عن طريق الشد الجراحي ولكن من الناحية الداخلية للفخذ من خلال شق جراحي طولي أو حرف L ثم بعد ذلك يتم تقطيب الجرح على طبقتين للحصول على فخذ مشدود.

ما أفضل خيار لشد ترهلات الفخذين؟

يتم تحديد أفضل طريقة وفقًا لحالة المريض ودرجة ترهل الجلد وفقًا لرأى الطبيب المعالج.

ما هي الكريمات التي تستخدم في تقليل السيليوليت؟

تلعب الكريمات دورًا هامًا في تحسين شكل الجلد ولكن دورها في تقليل السيليوليت محدود ولا يمكن الاعتماد عليها كحل وحيد للقضاء عليها.

هل يمكن علاج السيلوليت بالتدليك أو المشي؟

يساعد التدليك والمشي على تقليل درجة الترهلات ولكن لا يعتبران طريقة للتخلص من السيليوليت بصورة نهائية.

متى يمكن العودة للعمل بعد عملية تجميل الساقين؟

يمكن العودة للعمل في غضون أسبوعين ولكن تجنب العمل الشاق، وممارسة الرياضة مع الحرص على تعليمات الطبيب.

هل تترك العملية ندوب بارزة؟

نعم. تترك عملية الشد الجراحي ندوب تختلف شكلها باختلاف الشق الجراحي. ولكن يمكن التقليل من هذه الندوب في خلال سنة بعدة طرق. لا تترك الطرق الغير جراحية لشد ترهلات الساقين ندوب أو علامات بارزة.

ماذا بعد عملية شد الفخذين؟

بعد عملية شد الفخذين جراحيًا يجب على المريض الراحة، وعدم القيام بمجهود بدني شاق، كما يجب المحافظة على نظام غذائي متوازن، وتجنب التدخين نهائيًا حتى يتم التعافي.

ما هي أضرار عملية شد ترهلات الساقين؟

تشمل الأضرار ما يلي حدوث مضاعفات من التخدير، الالتهابات والعدوى البكتيرية للشق الجراحي، عدم الموازنة بالأكل الصحي وزيادة الوزن مرة أخرى، التورمات وتغير لون الجلد.

تعرّف على تفاصيل شد البطن في الشارقة في 6 خطوات، وعلاج تجمع السوائل بعد الشد

خاتمة

يُعاني العديد من الأشخاص من ترهل الساقين وهو ما يُسبب لهم الحرج والضيق ويجعلهم يبحثون عن وسائل شد ترهل الساقين الجراحية وغير الجراحية.

لذا حاولنا خلال هذا المقال توضيح أسباب ترهل الساقين وطرق شد ترهلات الساقين جراحيًا وبدون جراحة، كذلك ألقينا الضوء على مميزات وعيوب طرق شد ترهل الساق المختلفة، وللمزيد من الاستفسارات حول درجات ترهلات الساق وطرق علاجها يُمكنكم التواصل معنا في أي وقت.

اقرأ أيضًا: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى