شد الترهلات

شد الزنود بدون جراحة وأشهر 4 تقنيات مستخدمة

يخشى الكثيرون خوض العمليات الجراحية ويبحثون دائمًا عن التقنيات التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي كبير، لذا دعونا نتحدث في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم عن شد الزنود بدون جراحة باستخدام أحدث التقنيات التجميلية، ونقارنها بعملية شد الذراعين من الباط، ونتائج شد الذراعين قبل وبعد، كما نستعرض تجربتي مع شد الزنود بالليزر، وتجارب شد الذراعين بالخيوط، والجي بلازما، والإندولفت.

أسباب ترهل الزنود

تُعد ترهلات الزنود من الأمور المزعجة للكثيرين، حيث يؤدي ظهور هذه الترهلات إلى فقدان المظهر الجمالي للزنود، مما يؤثر على ثقة المرء بنفسه، ويعرضه للحرج والتنمر ممن حوله، ليس كذلك بحسب، بل تؤدي إلى تكرار الإصابة بالالتهابات البكتيرية والفطرية كريهة الرائحة، ونلخص معًا أهم أسباب ترهل الزنود في النقاط الآتية:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  • التدخين وتناول الكحوليات، حيث يؤديان بدورهما إلى تقليل إنتاج الجلد للكولاجين.
  • التعرض الدائم لأشعة الشمس التي تؤدي إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين المسئولان عن شد الجلد.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضة بانتظام، مما يؤدي إلى ضعف العضلات وتراكم الدهون وبالتالي ترهل الجلد.
  • التقدم في السن، حيث ينخفض إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يعمل على فقد مرونة الجلد وظهور الترهلات.
  • خسارة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة أثر اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية، أو بعد جراحات السمنة المفرطة مثل التكميم وتحويل المسار.

اقرأ أيضًا: أسباب سمنة الذراعين عند النساء وأحدث طرق لعلاج امتلاء الزنود

شد الزنود بدون جراحة

مع التطور الطبي المستمر وتواصل اكتشاف التقنيات التجميلية أصبح بالإمكان التخلص من شد ترهلات الذراعين والحصول على جلد صحي مشدود في نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، وذلك بتخدير موضعي دون ألم أو حدوث جروح تُذكر، سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أفضل التقنيات التجميلية لشد الزنود بدون جراحة مع ذكر طريقة عمل كل منهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- شد الزنود بالإندولفت

يُعد جهاز الإندولفت من أحدث التقنيات التجميلية لشد الترهلات غير الجراحي وأكثرها فاعلية، فهو إحدى تطبيقات الديود ليزر أو الليزر الثنائي الذي يعمل بطول موجي 1470 نانومتر، والقادر على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة،

وذلك عن طريق ألياف ضوئية متناهية الصغر، تخترق هذه الألياف الجلد دون ألم فتحفز الجلد على إنتاج الكولاجين، كما تعمل على تفتيت الدهون الزائدة وشد الجلد.

تُجرى جلسة شد الزنود بالإندولفت في العيادة بتخدير موضعي، إلا أنها قد تقترن بشفط دهون الذراعين فتُجرى آنذاك بالمستشفى تحت التخدير العام أو الموضعي تبعًا للحالة الصحية للمريض ورغبته، وتظهر نتائج الإندولفت بعد الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وذلك نتيجة استمرار تحفيز الكولاجين على شد الجلد وتحسين مظهره.

للتعرف أكثر على جهاز الإندولفت طالع هذا المقال: ما هو جهاز الاندولفت الايطالي وهل تجارب تقنية الاندولفت ناجحة؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2- شد الزنود بالجي بلازما

يعد شد الزنود بالجي بلازما أحد الطرق الناجحة للتخلص من الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، إذ يمكنك في جلسة واحدة مدتها نصف ساعة تحسين مظهر الجلد والتخلص من الترهلات بنسبة تتراوح من 60 إلى 70%، تُجرى جلسة الجي بلازما في المستشفى تحت التخدير الكلي أو الموضعي مع حقن مهدئ وريدي، وإجراء فتحات صغيرة في الجلد لا تتجاوز 0.5 سنتيمتر لإدخال أنبوب الجهاز لشد الجلد.

يعمل جهاز الجي بلازما بتقنيتين وهما؛ الموجات الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على انكماش الجلد مباشرة أثناء الجلسة، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا لحماية الجلد من حدوث أي حروق نتيجة الطاقة الحرارية العالية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تظهر 70% من نتائج الجي بلازما للزنود بعد انتهاء الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج كاملة تظهر بعد ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، حيث يتحسن الجلد يومًا بعد يوم نتيجة تحفيز الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين اللازم لشد الجلد وحمايته من الترهلات.

شاهد المزيد حول: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

3- شد الزنود بالخيوط

تُعد الخيوط من التقنيات الفعالة في شد الترهلات غير الجراحي، والتي لا تستغرق الكثير من الوقت حيث تتراوح مدة الجلسة نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، كما أنها لا تترك ندبات أو آثار جراحية ملحوظة، ويُعد أصحاب الترهلات البسيطة إلى المتوسطة هم الفئات الأكثر استفادة من تقنية شد الزنود بالخيوط، إذ أنها غير مجدية لأصحاب الترهلات الشديدة.

تُجري جلسة شد الزنود بالخيوط تحت التخدير الموضعي عن طريق إدخال خيوط رقيقة جدًا تحفز تفاعل الأنسجة، وتكون تليفات حولها، فتعمل كأربطةً تساعد على شد الأنسجة المحيطة وإنتاج نسيج ضام جديد، وبالتالي شد الجلد وتحسين مظهر الترهلات.

تظهر نتائج شد الزنود بالخيوط خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وتُعد نتائجها قصيرة الأمد مقارنة بالتقنيات الأخرى، إذ أن الخيوط قابلة للامتصاص، لذا تستمر النتائج عامين تقريبًا وقد تقل أو تزداد تبعًا لنوع الخيوط المستخدمة.

4- شد الزنود بالهايفو

يُعد جهاز الهايفو أحد التقنيات التجميلية التي تهدف إلى شد الجلد وتحسين مظهر الترهلات بنسبة تصل إلى 30%، حيث يتميز بقدرته على إطلاق نبضات فوق صوتية شديدة التركيز، وتحفيز إنتاج بروتين الكولاجين المسئول عن شد الجلد.

تُجرى جلسة شد الزنود بالهايفو بتخدير موضعي بسيط في العيادة دون الحاجة للذهاب إلى المستشفي، ويتم وضع الجهاز سطحيًّا على الجلد دون إحداث أي جروح، ويتمثل كورس جلسات الهايفو لشد الزنود في ست جلسات خلال ثلاثة أسابيع تبعًا لرؤية الطبيب، ويمكنك ملاحظة النتائج النهائية بعد ثلاثة أشهر من إجراء الجلسات.

التدخلات التجميلية الأكثر اقترانًا مع شد الزنود بدون جراحة

بعد أن تعرفنا على أحدث التقنيات التجميلية لشد الزنود بدون جراحة، ننتقل الآن إلى جانب هام؛ ألا وهو التدخلات التجميلية الأكثر اقترانًّا مع شد الزنود؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

نحت الزنود في أسبوع

تُعد عملية شفط دهون الذراعين أكثر العمليات اقترانًا مع شد الترهلات، إذ أن تراكم الدهون هو أحد الأسباب الشائعة لترهل الجلد، ويُعد جهاز الفيزر من أكثر الأجهزة فاعلية وأمانًا لنحت الزنود في أسبوع، حيث يعمل جهاز الفيزر على إنتاج موجات صوتية عالية التردد، تستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يُقلل احتمالية فقدان الدم أثناء الشفط، كما يُقلل من احتمالية حدوث الكدمات وتأثر الإحساس بعد الشفط.

لمزيد من التفاصيل عن نحت الزنود بدون جراحة ننصحك بقراءة هذا المقال المتميز: أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها

شد الزنود جراحيًّا

مين سوت عملية شد الذراعين؟ نُشر هذا السؤال في أحد المنتديات ورأينا الكثير من التعليقات المتضاربة لمحاسن ومساوئ عملية شد الذراعين، لذا سنحاول توضيح ما هي عملية شد الذراعين، والمُرشح المناسب لهذه العملية.

تُعد عملية شد الذراعين الحل الأمثل للتخلص من الزنود نهائيًّا في درجات الترهل الشديدة الناتجة عن فقدان الوزن الشديد، تُجرى العملية في المستشفى في غرفة عمليات مُعقمة تحت التخدير العام، ويُحدد جراح التجميل حجم الجرح بناء على درجة الترهل، فمن الممكن إجراء عملية شد الذراعين من الباط في حال كانت الترهلات أسفل الإبطين، وذلك من خلال شقًا عرضيًّا أسفل الإبط،

بينما يُجري جراح التجميل شق جراحي طولي على امتداد الذراع عند ترهل الذراع بأكمله، ومن الجدير بالذكر أنه قد يُشكل أثر الجرح عائقًا لدى بعض العملاء إذا يكون مظهره غير مقبول لديهم، خاصة إذا أمتد طوليًّا على الذراع.

تعرف على: تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

عملية شد الذراعين قبل وبعد

إن الفرق بين نتائج عملية شد الذراعين قبل وبعد واضحًا للغاية، حيث يُصبح الجلد مشدودًا خالي من الترهلات، أكثر جمالًا وحيويةً، بعد أن كان متدلي فاقد للمرونة.

تكلفة شد الزنود بدون جراحة بالجي بلازما في الدول المختلفة

نتعرف معًا على تكلفة شد الزنود بدون جراحة في الدول المختلفة بأفضل أجهزة شد الترهلات، وهو جهاز الجي بلازما؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تكلفة شد الزنود بالجي بلازما في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة شد الزنود بالجي بلازما في المملكة السعودية 7000 ريال سعودي، فإن كنت تفضل إجراء شد الزنود داخل المملكة فإننا نُرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، حيث تُعد المستشفيات صرح طبي كبير، وتضم نخبة متميزة من جراحي التجميل ذوي الخبرة والمهارة، كما تمتلك أحدث تقنيات التجميل، وتنتشر فروعها لتغطي معظم أرجاء المملكة، فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تكلفة شد الزنود بالجي بلازما في تركيا

يُقدر متوسط تكلفة شد الزنود بالجي بلازما في تركيا 800 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 3000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة مناسبة مقارنة بغيرها من الدول، ومع ذلك فإن الحاجة لخدمات الترجمة بها يُشكل حاجز لدي الكثيرين من الراغبين للسفر إليها، حيث أنها تُعد تكلفة زائدة يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

تكلفة شد الزنود بالجي بلازما في مصر

تُعد مصر من أوائل دول السياحة العلاجية في الشرق الأوسط، حيث تمتاز بتقديم خدمات طبية تجميلية ذات نتائج مبهرة ووجود الكثير من المستشفيات المُجهزة بأحدث الأجهزة، وتكتمل هذه المنظومة الطبية الرائعة بتقديم أسعار تنافسية لا تُقارن، فيُقدر متوسط تكلفة شد الزنود بالجي بلازما في مصر 10000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 2000 ريال سعودي،

تكلفة شد الزنود بالإندولفت في مصر

تُعد مصر من أوائل دول الوطن العربي استخدامًا لجهاز الإندولفت الأكثر فاعلية في شد الترهلات بدون جراحة، حيث تحرص دائمًا على استقطاب أحدث التقنيات التجميلية، ويُقدر متوسط تكلفة شد الزنود بالإندولفت في مصر 10000 جنيه مصري، أي ما يعادل 2000 ريال سعودي.

أفضل دكتور لشد الزنود بدون جراحة في مصر

يكثر التساؤل عن أفضل دكتور لشد الزنود بدون جراحة أملًا في التخلص من هذه الترهلات المرهقة بأقل تدخلات طبية، لذا نُرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، فلديه من الخبرة أكثر من 12 عام في مجالات التجميل المختلفة، كما تميز بحرصه الدائم على استخدام أحدث التقنيات التجميلية العالمية للحصول على نتائج مميزة ومرضية لعملائه.

فكان من أوائل جراحين الوطن العربي استخدامًا لتقنية الإندولفت الأكثر حداثة وتطوًرا، بالإضافة إلى إجراء ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات، وتكبير وتصغير الثدي، وعمليات التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتجاوز 96%، وما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

إن كنت تفكر جديًّا في شد الزنود والتخلص من الترهلات نهائيًا، فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابط للتواصل مع عيادات شريف كلينك ومشاهدة الكثير من التجارب الناجحة لعملائنا، وإجراء استشارة طبية مجانية مع الدكتور شريف حجازي مباشرة.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب شد الزنود

ننتقل الآن لعرض بعض تجارب شد الزنود وتقييم العملاء لهذه التجارب، بناء على النتائج والمميزات والعيوب التي لمسوها بأنفسهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تجربتي مع شد الزنود بالليزر

تروي مروة تجربتها مع شد الزنود قائلة “أبلغ من العمر 30 عامًا، وقد ازداد ووزني كثيرًا في الآونة الأخيرة، لذا قمت بتطبيق أحد الأنظمة الغذائية للتخسيس وفقدت 10 كيلو جرامات، ولكني لاحظت بعدها ترهل الزنود، مما أزعجني كثيرًا ودفعني للذهاب إلى جراح تجميل مختص، وبعد الفحص اقترح الطبيب إجراء شفط بعض الدهون المتراكمة في الزنود بالفيزر، ومن ثم شد الزنود بليزر الإندولفت.

بالفعل أجريت الجلسة، ولاحظت النتائج فور خروجي من المستشفى، وازدادت النتائج تحسنًا خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، وكانت تجربتي مع شد الزنود بليزر الإندولفت أكثر رائعة، فبدون عمليات جراحية حصلت على ما أريد وأكثر، حيث تغير مظهر الذراع تمامًا، وصار مشدود ومتناسق مع باقي أجزاء جسمي.”

مقال متميز عن: أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

تجربتي مع عملية شد الذراعين

يروي أبو محمد تجربته مع عملية شد الذراعين قائلًا ” لقد ترهل جسمي كثيرًا بعد إجراء عملية التكميم، وقد خضعت لعملية الحزام لشد الجسم منذ أربعة أشهر وكانت النتائج مرضية تمامًا، مما دفعني إلى إجراء عملية شد الذراعين للتخلص من ترهلات الذراعين نهائيًّا.

بالفعل أجريت العملية وكانت ألامها متوسطة مقارنة بألم شد البطن، وتلقيت في الأيام الأولى من الجراحة بعض المسكنات عبر جهاز pca الذي ساعدني كثيرًا في تخطي ألم العملية، كما أجريت عدة جلسات للتصريف اللمفاوي لسرعة زوال التورمات بعد العملية، أما عن آثار الجراحة فهي في نظري أفضل كثيرًا من مظهر الترهلات وشعورها المزعج، كما نصحني الطبيب باستخدام كريمات السيليكون لتقليل هذه الآثار، في المجمل كانت تجربتي مع عملية شد الذراعين موفقة بفضل الله، ولم أندم على إجراؤها أبدًا.”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال والتكلفة

أهم الأسئلة الشائعة حول شد الزنود بدون جراحة وبالجراحة

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شد الزنود بدون جراحة وبالجراحة، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هي أهم النصائح بعد عملية شد الذراعين؟

تتمثل أهم النصائح بعد عملية شد الذراعين في ارتداء المشد الطبي من 6 إلى 8 أسابيع تبعًا لاستشارة الطبيب، وإجراء جلسات التصريف اللمفاوي لتقليل التورمات والانتفاخات التي قد تنتج عن الجراحة، وكذلك الاسترخاء قدر الإمكان وعدم بذل مجهود عضلي كبير أو ممارسة تمارين رياضية عنيفة.

ما هي تكلفة عملية شد الذراعين في السعودية؟

لقد ورد إلينا سؤال من إحدى متابعينا عن تكلفة عملية شد الذراعين في السعودية، في الواقع إن متوسط تكلفة شد الذراعين في جدة يُقدر بـ 15000 ريال سعودي، بينما ترتفع تكلفة عملية شد الذراعين في الرياض لتصل إلى 20000 ريال سعودي.

هل نتائج الجي بلازما للزنود دائمة؟

تُعد نتائج الجي بلازما للزنود طويلة الأمد، إذ تمتد من سبع إلى عشر سنوات وتقل تدريجيًّا بمرور العمر وفعل الجاذبية كباقي أجزاء الجسم، ومع ذلك فإن زيادة الوزن كثيرًا تؤثر سلبًّا على النتائج وتؤدي إلى ترهل الجلد ثانيةً.

ختامًا نرجو أن نكون قد أجنبا عن كل ما تود معرفته عن شد الزنود بدون جراحة، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا، فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: جي بلازما للزنود وما هو سعر جلسة j-plasma ومتى تظهر النتائج؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى