شد الترهلات

تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

لقد ظهرت الآونة الأخيرة الكثير من التقنيات الحديثة والتي تعمل على شد الجسم دون جراحة مثل: الشد الايوني للجلد أو ما يُعرف بتقنية الجي بلازما، والتي تُعد خيارًا مثاليًّا لمن يرغب في شد البطن أو الفخذين أو الذراعين أو اللغد وغيرهم من المناطق، فما هي تكلفة الشد الايوني للجلد وأهم خُطواته هذا ما سنعرفه في المقال من موقع شفط الدهون، بالإضافة إلى توضيح تجربتي مع النحت الأيوني والإجابة على أهم الأسئلة الشائعة مثل: ما الفرق بين الجي بلازما والفيزر، وهل نحت الجسم يُنقص الوزن؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

أسباب ظهور الترهلات

قبل الحديث عن تقنية الشد الأيوني للجلد ذات الفاعلية الكبيرة في شد الترهلات، دعنا نُلقي نبذة صغيرة عن أشهر أسباب الترهلات، والتي تتمثل في:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  • التقدم في العمر

    يقل إنتاج الجلد للكولاجين والإيلاستين _المسئولان عن شد الجلد_ تدريجيًّا بمرور العمر، ومع بلوغ سن الأربعين يقل إنتاجهم بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد وظهور الترهلات.

  • فقدان الكثير من الوزن

    يساعد فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة خاصة جراحات السمنة المفرطة كالتكميم وتحويل المسار واتباع أنظمة الريجيم القاسية في ظهور ترهلات الجلد.

  • تكرار الحمل والولادة

    يزداد وزن الأم بصورة ملحوظة أثناء الحمل، وبتكرار فترات الحمل والولادة نلاحظ حدوث ترهلات في الجسم عامة وفي منطقتي البطن والثدي خاصة.

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية

    تلعب التمارين الرياضية دورًا أساسيًّا في الحفاظ على جسم مشدود خال من الترهلات، ويؤدي عدم الاهتمام بممارستها إلى ضعف عضلات الجسم وجعلها عرضة لتراكم الدهون، وبالتالي ظهور الترهلات.

  • التعرض المباشر لأشعة الشمس

    يساعد التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس في تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة بالجلد، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في ظهور الترهلات.

  • التدخين

    يساعد التدخين في انخفاض إنتاج الجلد للكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور ترهلات الجسم.

مقال حصري عن: مامي ميك اوفر استعيدي شبابك بعد الإنجاب

ما هو الشد الايوني للجلد؟

الشد الايوني للجلد أو النحت الأيوني بالإنجليزي (j- plasma) هو شد ترهلات الجسم باستخدام غاز الهيليوم والذي ينتشر بين ألياف طبقات الدهن، ويعمل التيار الكهربائي على انكماش هذه الألياف وبالتالي يشد الجلد المترهل، وتستمر موجات الراديو في تحفيز الكولاجين مدة 3 شهور بعد العملية وبالتالي يستمر الجلد في الانكماش.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع النحت البارد وأهم 6 مزايا وعيوب لنحت الجسم بالليزر البارد.

المناطق الأكثر استفادة من الشد الايوني للجلد

تُعد المناطق الأكثر حرارة في الجسم هي الأكثر استفادة من الشد الايوني للجلد مثل: الأفخاذ الداخلية، والذراعين، وتحت الذقن، والبطن السفلية والعلوية. وتصل فاعلية الشد الأيوني فيها إلى 70%.

والمناطق الأقل استفادة هي: الظهر، والأرداف، والفخوذ الخارجية، والفخوذ الخلفية، لأنّ هذه المناطق مليئة بتليفات كثيرة وقوية تصل فاعلية الشد فيها إلى 50- 55%.

مميزات الشد الايوني للجلد J-Plasma

من أهم مميزات الجي بلازما الآتي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. فترة التعافي قصيرة.
  2. تجنب الجروح والندوب الناتجة عن عمليات شد الجسم.
  3. الحصول على جسم مشدود ومتناسق في جلسة واحدة.
  4. تجنب مضاعفات العمليات الجراحية مثل: النزيف والعدوى.

تعرف على: هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما.

من الأشخاص المناسبة لعملية الشد الايوني للجلد؟

شد الجلد بالجي بلازما ليس مناسبًا للجميع، فيجب توافر بعض الشروط مثل:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • مرونة الجلد.
  • الشخص غير مدخن.
  • درجة الترهل بسيطة أو متوسطة.
  • لم يسبق الخضوع لعمليات شد الجلد جراحيًّا.
  • لا يعاني الشخص أمراضًا مزمنةً مثل: مشكلات القلب أو داء السكري.

اقرأ أيضًا: هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ تعرف على الإجابة

خطوات الشد الايوني للجلد J-plasma

يتم الشد الايوني للجلد من خلال عدة خُطوات:

  1. بعد خضوع المريض للتخدير الموضعي، يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في الجلد.
  2. يدخل الطبيب من خلالها أنبوب أو كانيولا جهاز الجي بلازما، والذي يمر في 3 طبقات من الدهن (العميقة- المتوسطة- السطحية).
  3. ويتحول الهيليوم إلى بلازما باردة تعمل على شد الجلد وزيادة إفراز الكولاجين.

اقرأ أيضًا: جي بلازما للزنود قبل وبعد تعرف على الاضرار والتكلفة والنتائج.

نتائج الشد الايوني للجلد جي بلازما

تظهر نتائج الشد الايوني للجلد في غضون ساعات بعد العملية، وتتحسن بعد أسبوع أو أسبوعين عند اختفاء الكدمات والتورمات، ولكن تظهر النتيجة النهائية في خلال ثلاثة أشهر، ويظهر الجسم مشدودًا ومتناسقًا دون ترهلات أو جلد زائد.

مقال متميز لا يفوتك عن: عملية جي بلازما للصدر لشد ترهلات الجلد في أقل من ساعة

كم تدوم نتائج الجي بلازما؟

تستمر نتائج الجي بلازما أو الشد الأيوني للجلد أمدًا بعيدًا، ولكن يجب الالتزام بعدة نصائح لتستمر نتائج العملية أطول فترة ممكنة، ومنها:

  • لبس المشد مدة أسبوعين على الأقل.
  • الراحة التامة مدة 5- 7 أيام بعد العملية.
  • عدم الاستحمام إلا بعد مرور 3 أيام من العملية.
  • المحافظة على نمط حياة صحي وممارسة الرياضة.

تعرفي على: تجربتي مع ترهل الثدي بعد التكميم والحجز مع احسن مستشفى.

أضرار النحت الأيوني

كعادة أي إجراء تجميلي سواءً كان جراحيًّا أو غير جراحي، يحتوي الشد الايوني للجلد على بعض المضاعفات والآثار الجانبية بالرغم من أنّه يُعد من أكثر الإجراءات أمانًا في الفترة الحالية.

وتشمل أضرار النحت الأيوني الآتي: تورم الجلد واحمراره، جفاف وتقشر البشرة، الخدر أو فقد الإحساس لفترة، وألم خفيف. ويمكن تناول الأدوية والمسكنات للتخفيف من الآثار الجانبية للجي بلازما.

اقرأ أيضًا: أضرار عملية الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم وكيف تتجنبها؟

كم تستغرق جلسة النحت الأيوني للجسم؟

تختلف المدة التي تستغرقها جلسة النحت الأيوني للجسم تبعًا للمنطقة المستهدفة من الشد (الذقن، البطن، الأرداف….) وعدد مناطق الجسم التي تُجرى في الجلسة الواحدة. غالبًا ما تستغرق جلسة الجي بلازما لشد البطن بين 45 إلى 60 دقيقة.

تعرف على: تجربتي مع الجي بلازما للبطن وأفضل جهاز لشد البطن بدون جراحة

هل الشد الأيوني للجلد مؤلم؟

لن يكون الشد الأيوني للجلد مؤلم أثناء إجراء الجلسة، إذ تُجرى الجلسة تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا لرؤية الطبيب، ومع ذلك من الممكن أن تشعر بآلام محتملة في أول يومين من إجراء الجلسة ويتم تخفيف هذه الآلام باستخدام بعض المسكنات التي يصفها جراح التجميل بعد الجلسة.

هل نحت الجسم ينقص الوزن؟

عمليات نحت الجسم ليست عمليات لإنقاص الوزن أو التخسيس، بل هدفها الأساسي هو تنسيق قوام، وإبراز العضلات والخطوط الجمالية للجسم للحصول على جسم جذاب.

نحت الجسم للرجال (نحت الجسم 4d)

نحت الجسم للرجال، أو نحت الجسم 4d، أو نحت الجسم رباعي الأبعاد كلها مسميات لتدخل تجميلي واحد، يهدف هذا التدخل التجميلي إلى التخلص من دهون الجسم المتراكمة وشد الجلد تمامًا لإبراز عضلات الجسم بشكلها التشريحي الطبيعي، والحصول على جسم رياضي جذاب.

يستخدم معظم جراحو التجميل أثناء النحت رباعي الأبعاد جهاز الفيزر الأمريكي لشفط الدهون المتراكمة، ثم جهاز الجي بلازما لشد الجلد وملاصقته تمامًا على العضلات.

للتعرف أكثر على عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد وتكلفتها ننصحك بقراءة هذا المقال المتميز: تكلفة عملية نحت الجسم 4d في مصر وافضل المراكز

تكلفة النحت الايوني في السعودية

تُعد السعودية رائدة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وبها أطباء ذي خبرة ومهارة عالية، ويوجد بها أحدث التقنيات، ولكن يلجأ الكثير من المواطنين إلى السفر خارج المملكة لإجراء العمليات، نظرًا لارتفاع تكلفتها حيث تبدأ تكلفة الشد الأيوني للجلد في السعودية من 5000 ريال سعودي.

  • الشد الايوني للجلد في جدة

يختلف تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة حسب عدة عوامل مثل:

  • تكلفة التخدير.
  • خبرة الطبيب وشهرته.
  • مساحة المنطقة التي تحتاج إلى الشد.
  • مستوى المستشفى الذي تُجرى به العملية.

ويوجد بجدة عدد من الأطباء المتميزين في جراحات التجميل مثل: الدكتور محمد القحطاني، ودكتورة صباح صالح مشرف، ودكتور هيثم جمجوم.

مقال مميز: حصرياً تجربتي وتكلفة عملية شد البطن في السعودية وأفضل طبيب.

سعر النحت الأيوني في الكويت

تُعد الكويت من البلاد المشهود لها بكفاءة كوادرها الطبية خاصةً مدينة (السالمية، والأحمدي)، كما يوجد بها مستشفيات ومراكز مُجهزة بأحدث التقنيات والأدوات، ولكن نظرًا لارتفاع تكلفة العمليات والخدمات الصحية لا يفضل الكثير اللجوء لجراحات التجميل وشفط الدهون بها؛ حيث تبدأ تكلفة الشد الأيوني للجلد في الكويت من 1000 دينار كويتي.

ومن أفضل أطباء التجميل في الكويت: دكتور أشرف عبد القادر، والدكتور أحمد عبد السلام عطية.

تعرف على: تفاصيل واسعار عملية شفط الدهون في الكويت بالفيزر والليزر.

أسعار النحت الأيوني في مصر

تُعد مصر رائدة في مجال السياحة العلاجية، حيث استطاعت أن تجمع بين مزايا السعودية والكويت من حيث الكوادر الطبية المميزة، ومستشفيات ومراكز على أعلى مستوى، إضافة إلى التكلفة المنخفضة. وتبدأ تكلفة الشد الأيوني للجلد في مصر من 15 ألف جنيه مصري فقط، أي حوالي 2000 ريال سعودي.

تواصل مع موقع شفط الدهون، لنرشح لك أفضل طبيب تجميل وأفضل العروض والأسعار.

عروض نحت الجسم

توفر مصر كل فترة عروض نحت الجسم مثل: شفط الدهون، وشد الترهلات، وعلاج التثدي عند الرجال بأسعار مناسبة للغاية، مع الحصول على متابعة مجانية، وجلسات مساج، ونظام غذائي بعد العملية، ويمكن تقسيط تكاليف العملية.

تعرف على: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية.

دكتور شريف حجازي لشفط الدهون والشد الايوني للجلد

إذا كنت تسأل عن أفضل طبيب لشفط الدهون والشد الايوني للجلد؛ فهو الدكتور شريف حجازي والذي يعد من أمهر الأطباء في مصر والوطن العربي وأجرى الكثير من عمليات التجميل وشفط الدهون الناجحة.

كما أنّه عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل، ومؤسس عيادة شريف كلينك التي تقدم الكثير من الخدمات وأهمها: شفط الدهون وشد الترهلات.

تعرف على: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر.

الشد الأيوني للجسم قبل وبعد

الآن يمكنك مشاهدة العديد من نتائج الشد الأيوني للجسم قبل وبعد بالصور، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط، إذ يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء في مركز ” شريف كلينك” بالرد بالتواصل معكم، والإجابة عن كافة استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

تعرف على: أسرع وأفضل 3 أجهزة لشد الجلد بدون جراحة وأفضل طبيب

تجربتي مع النحت الأيوني

تحكي إحدى السيدات لموقع شفط الدهون عن تجربتها مع الشد الايوني للجلد وتقول “كنت أعاني ترهلات البطن والثدي بعد الحمل والرضاعة؛ مما أثر على نفسيتي وعلاقتي بزوجي، وخضعت للكثير من جلسات شد الجسم في العيادات ولكن دون جدوى، وسمعت عن جهاز الجي بلازما وأنّه بديل مثالي لجراحات الشد المعقدة ولا يحتاج إلا جلسة واحدة فقط.

لذلك ذهبت إلى الطبيب وشرح لي الكثير عن فكرة عمل الجهاز، والنتائج المتوقعة، وبالفعل خضعت للعملية وكانت دون ألم تحت تأثير التخدير الموضعي، وغادرت المستشفى في اليوم نفسه بعدما اطمأن الطبيب على حالتي، وعدت لممارسة حياتي الطبيعية في خلال أسبوع واحد.

والآن حصلت على جسم جذّاب واستطعت التخلص من ترهلات البطن والثدي، وتحسنت نفسيتي وحياتي كثيرًا، وهكذا كانت تجربتي مع النحت الأيوني للجسم ناجحة”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن الجزئي مع القيصرية وكم سعر العملية؟

تجربتي في رسم كونتور الجسم

تروي م. ن تجربتها في رسم كونتور الجسم قائلة “أبلغ من العمر ثلاثون عامًا، بالرغم من رشاقتي والتزامي بممارسة التمارين الرياضية، إلا أن مظهر جسمي لم يكن أنثويًّا جذابًا، لذا قررت إجراء عملية نحت الجسم فتوجهت إلى جراح تجميل ذو خبرة ومهارة، وباستشارته في الأمر رشح نحت الخصر وأسفل البطن والأرداف بالفيزر واستخدام جهاز جي بلازما لشد الترهلات، بالإضافة إلى تعبئة الخفسات بالدهون الذاتية.

كانت نتائج كونتور الجسم قبل وبعد مذهلة لا تصدق، فأصبح جسمي أفضل مما تمنيت، أما عن الآلام بعد العملية فكانت أشبه بتكسير في الجسم بعد ممارسة تمارين رياضية شديدة، ومرت بسلام إذ نصحني الطبيب باستخدام جهاز PCA أفضل جهاز لتسكين الآلام.”

مقال قد يهمك: تجارب جي بلازما في الرياض بدون جراحة لشد الترهلات وافضل مستشفى

الأسئلة الشائعة حول الشد الايوني للجلد

إليك أهم الأسئلة الشائعة حول النحت الأيوني

ما الفرق بين الجي بلازما والفيزر؟

يعمل جهاز الجي بلازما على شد الجلد وزيادة إفراز الكولاجين، بينما يعمل الفيزر على شفط الدهون وتدمير الخلايا الدهنية وتحسين مظهر الجلد وشده بنسبة بسيطة.

هل يمكن استخدام الجي بلازما للوجه؟

لا يمكن استخدام الجي بلازما للوجه، حيث يخلط الكثير بين الجي بلازما وحقن البلازما المستخدمة لعلاج التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة.

كم سعر نحت البطن بالجي بلازما؟

يبلغ متوسط نحت البطن بالجي بلازما من 15 ألف جنيه مصري، ولكن يختلف حسب عدة عوامل مثل: درجة الترهل، وخبرة الطبيب وشهرته، ومستوى المستشفى الذي تُجرى به العملية، والحاجة إلى شفط الدهون بالفيزر قبل استخدام الجي بلازما أم لا.

هل يمكن النحت الأيوني للغد؟

ولأنّ مشكلة الذقن المزدوج تزعج الكثير من النساء، انتشرت تنقية النحت الأيوني للّغد، وهي عملية بسيطة حيث يقوم الطبيب بشفط الدهون بالفيزر بعد حقن المخدر الموضعي، ثُمّ شد الذقن باستخدام جهاز الجي بلازما.

وفي الختام، تعرفنا على تكلفة الشد الايوني للجلد، وأضرار الجي بلازما ومميزاتها، وأهم خطوات هذا الإجراء، وإذا كانت لديكم أي استفسارات تواصلوا معنا.

مقال حصري عن: شد الأفخاذ بالجي بلازما بدون جراحة أحدث تقنيات بمصر والسعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى