عمليات شفط الدهون

تعرف على أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بالتفصيل

يعاني عدد كبير حول العالم من زيادة الوزن، وبالأخص في منطقة البطن أو الأرداف، ولذلك أهتم موقع شفط الدهون بتقديم المقالة التالية، إذ أن هذا المقال سيتناول أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف، ويجاوب على سؤال كيف أتخلص من الوزن الزائد في البطن والأرداف؟

ومن خلال معرفة الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، فإن هذا يساعد في التخلص من هذه المشكلة من خلال تجنّب هذه الأسباب مرة أخرى والعمل على علاجها.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

كما سيتناول المقال أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف في الرجال والنساء وكبار السن بالتفصيل، وما سبب سمنة الجزء السفلي؟ وكيف يمكن تجنب حدوث ذلك من الأساس؟ وما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟

عناوين المقالة عرض

ما هي أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف للرجال؟

قد يشعر البعض بتعجب شديد عند معرفة أنه يوجد العديد من أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف للرجال، فمن المتعارف أن الدهون العنيدة في الأرداف والبطن تنتشر أكثر في النساء وليس الرجال، ولكن في حقيقة الأمر زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف منتشر في الرجال أيضًا.

ومن ضمن أشهر أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف لدي الرجال ما يلي: –

  • من أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف للرجال عامل الوراثة، بمعنى أن الشخص يرث هذه الصفات من والديه.
  • من الممكن أن يحدث زيادة الوزن في هذه المناطق نتيجة زيادة هرمون الأنسولين أو هرمون الكورتيزول في الدم.
  • نقص هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المسؤول عن ظهور صفات الذكورة على الرجال، والذي يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم أيضًا.
  • عادات الأكل السيئة، مثل تناول الأطعمة الجاهزة والأكل قبل النوم مباشرةً، إلى جانب تناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالسكريات والنشويات.

تعرف على ما هي: عمليات التخسيس الموضعي بالتفصيل: ما هي وافضل المراكز والاسعار

أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف للنساء

تكون النساء أكثر عُرضه إلى أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف من الرجال، وذلك قد يحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة والتي تشمل ما يلي: –

  • العامل الوراثي

سبب تراكم دهون البطن عند المرأة والصدر وسمنة الأرداف الوراثية من أكبر المشكلات التي تعاني منها النساء، والتي يصعب التخلص منها، ويصعب حتى تجنب حدوثها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • قلة الحركة

تعاني جميع السيدات وخاصةً في الوطن العربي من قلة الحركة، وذلك يترتب عليه حدوث زيادة في وزن الجسم ككل وليس دهون البطن عند المرأة فقط.

  • نظام غذائي غير صحي

من أكثر أسباب زيادة دهون البطن عند المرأة والأرداف أيضًا هو اتباع نظام غذائي غير صحي، وتناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالسكريات والنشويات، والأكل قبل النوم والاعتماد على الوجبات السريعة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • زيادة هرمون الإستروجين

بالتأكيد يأتي على قائمة أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف في النساء زيادة هرمون الإستروجين، والذي يساهم في تراكم كميات كبيرة من دهون البطن عند المرأة والأرداف أيضًا.

قد ترغب في معرفة: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

أشهر أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف للكبار

يعد التقدم في العمر واحد من أكثر أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف، ولذلك كثيرًا ما يعاني كبار السن من سمنة البطن والجوانب والأرداف وخاصةً السيدات، وذلك لأن قدرة الجسم على حرق الدهون تقل بشكل كبير بسبب التقدم في العمر، إلى جانب قلة الحركة وقلة بذل المجهود وذلك يؤدي إلى تراكم كبيرة من الدهون في الجسم.

وإلى جانب ذلك من الممكن أن يكون من ضمن أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف لكبار السن، هي الأمراض المزمنة التي يصاب بها كبار السن مثل مرض السكري، إلى جانب الشعور بالقلق والتوتر والإصابة بالاكتئاب.

تعرف على: كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض، ففي حالة إن كنتي تعانين من مشكلة زيادة دهون البطن عند المرأة والأرداف أيضًا، فقد يكون ذلك نتيجة إحدى أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض التالية:

  • عامل وراثي، وهذا يعني أنك قد توارثت هذه الصفة من أحد والديك.
  • تكرار الحمل والولادة، والذي يعد من أهم أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض.
  • من أهم أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض أيضًا هو النظام الغذائي غير الصحي، وقلة الحركة.

اخترنا لك: تعرفي على أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية

ما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟

بجانب الرغبة في معرفة أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف، يتساءل العديد من الأشخاص ما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟

وفي حقيقة الأمر تختلف إجابة سؤال ما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟ من شخص لآخر بسبب اختلاف توزيع الدهون بين الأفراد تبعًا لعدة عوامل مثل:

  • التوازن الهرموني.
  • معدل النشاط اليومي.
  • عدد ساعات النوم خلال اليوم.
  • معدل الحرق في جسم الشخص.
  • العوامل الوراثية لها دور أساسي في أماكن توزيع الدهون.
  • جنس الشخص من أشهر العوامل المؤثرة على الأماكن التي تكتسب الدهون أولاً.

وعلى الرغم من العوامل العديدة التي تتحكم في توزيع الدهون في الجسم، إلا أن الأطباء يُرتبون الأماكن التي تكتسب دهون أولاً تبعًا للجنس بشكل أساسي.

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

ما هي أول منطقة تسمن في الجسم عند النساء؟

ترغب الكثير من السيدات في معرفة أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف وما هي أول منطقة تسمن في الجسم عند النساء؟ وتُشير العديد من الدراسات الطبية أن ترتيب المناطق التي تكتسب الوزن أولاً في الجسم عند النساء كالآتي:

  1. الأرداف.
  2. الجزء السفلي من الجسم.
  3. البطن ثم الظهر ويليه الذراعين ثم الصدر.

إليك اهم التفاصيل عن الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

ما هي أول منطقة تسمن في الجسم عند الرجال؟

يسعى الكثير من الرجال للتوصّل إلى أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف وما هي أول منطقة تسمن في الجسم عند الرجال؟ وتُشير العديد من الدراسات الطبية أن ترتيب المناطق التي تكتسب الوزن أولاً في الجسم عند الرجال كالآتي:

  1. البطن.
  2. الأرداف.
  3. الأفخاذ.
  4. الظهر ثم الصدر.

إليك 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

كيف أمنع تراكم الدهون في البطن والأرداف؟

في حالة إن كنت تتساءل كيف امنع تراكم الدهون في البطن، فاحرص على الالتزام بالتعليمات التالية: –

  • شرب كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم، وتجنب المشروبات الغازية.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتجنب النوم بصورة مباشرة بعد تناول الطعام.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، وتجنب الوجبات التي تحتوي على الدهون والسكريات والنشويات.
  • تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة واحدة، وتقسيم الطعام المتناول على طول اليوم لوجبات عديدة.

لا تضيع قراءة مقال: كيفية التخلص من الدهون في الجسم للرجال في 7 أيام

كيف أتخلص من الوزن الزائد في البطن والأرداف نهائيًّا؟

إن كنت تعاني من أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف وتتساءل كيف أتخلص من كبر البطن ودهون الأرداف، فإن تقنيات شفط الدهون الحديثة سوف تخلصك نهائيًّا من هذه الدهون في ساعة إلى ساعتين على الأكثر، وبدون جروح تذكر، وخلال فترة تعافي قصيرة لا تتجاوز 5 إلى 7 أيام.

اضغط على الرابط التالي لتتعرف على: عملية تنسيق القوام في مصر | التفاصيل وأفضل المراكز والأسعار

أهم تقنيات شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية

توصل العلم الحديث إلى العديد من التقنيات التي تساعد في التخلص من أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف والعديد من المناطق المختلفة في الجسم، وتساعد في عملية تنسيق القوام وتحسين مظهر الجسم، ومن هذه التقنيات ما يلي: –

شفط الدهون بالليزر

أثناء عملية شفط الدهون بالليزر يقوم الطبيب بتوجيه أشعة عالية الطاقة لأماكن تراكم الدهون، وهذا يساهم في تفتيت الخلايا الدهنية ومن ثم التخلص منها بسهولة عبر الكانيولا.

وإلى جانب القدرة العالية لأجهزة الليزر في التخلص من تراكم الدهون، فإنها إلى جانب ذلك تساهم أيضًا في زيادة إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، وبالتالي منع تراكم الترهلات بعد عملية الشفط.

مقال قد يهمك: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر هي أحدث التقنيات التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بفاعلية كبيرة جدًا، وتعتمد هذه التقنية على الموجات فوق الصوتية عالية التردد، وقدرتها على تفتيت الخلايا الدهنية وتكسير مكوناتها.

ويتغلب جهاز الفيزر على جهاز الليزر في شفط الدهون، عبر القدرة الهائلة لجهاز الفيزر في الوصول إلى مناطق تراكم الدهون البعيدة في الجسم، وبذلك يفضل عدد كبير من الأطباء هذه التقنية عن غيرها.

شاهد المزيد حول: كيفية التخلص من الارداف ودهون الورك بدون عودة مرة أخرى

شفط الدهون بنج موضعي

تُتيح تقنية شفط الدهون بنج موضعي التخلص من السمنة الموضعية في منطقة محددة من الجسم بمساحة صغيرة، إذ يقوم جراح التجميل بحقن السوائل في الجسم تحتوي على مخدر موضعي ومحلول ملحي والأدرينالين الذي يُساعد على انقباض الأوعية الدموية.

ثم يقوم الطبيب بتكسير الدهون وشفطها من خلال فتح صغير جدًا في الجلد، وللمزيد من التفاصيل حول هذه الطريقة يُمكنك الاطلاع على مقال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

كيف يمكن الاستفادة من دهون البطن والأرداف؟

بعد ما ألقينا الضوء على أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف، وكيفية علاج سمنة البطن والأرداف بعملية شفط الدهون، دعونا نُجيب على التساؤل الأشهر كيف يُمكن الاستفادة من دهون البطن والأرداف؟

وفي حقيقة الأمر دهون الجسم كنز حقيقي ويُمكن الاستفادة منها بشكل كبير من خلال تقنية حقن الدهون الذاتية، وهي تقنية تُتيح استخدام الدهون التي تم شفطها من الجسم في تسمين وتكبير أماكن أخرى في الجسم.

لذا يُعد حقن الدهون الذاتية آمن تمامًا فهو يستخدم دهون الجسم نفسه، ومن أكثر عمليات حقن الدهون الذاتية انتشارًا:

مقالة ذات صلة: هل حقنت دهون وندمت؟ لا تقلقي وتعرفي على مدة بقاء حقن الدهون

نحت الجسم وتنسيق القوام بشفط الدهون وإعادة حقنها يُتيح لكِ التمتّع بجسم متناسق وجذاب…

تجربتي في إذابة دهون البطن والأرداف في 7 أيام

تحكي حالة عن تجربتها في إذابة دهون البطن والأرداف في 7 أيام وتقول” لقد كنت معرضة للكثير من أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف، ونتيجةً إلى ذلك كنت أعاني من زيادة وزني في بطني وفي منطقة الأرداف وفي الوقت نفسه أعاني من صغر حجم الثدي، وبذلك فقدت مظهري الجمالي، كما أنني فقدت الثقة في نفسي.

وعندما قرأت عن تقنية حقن الدهون الذاتية، شعرت أن هذه التقنية ستُتيح لي التخلص من الدهون العنيدة في الأرداف والبطن، وفي الوقت نفسه ستجعلني أتمتع بحجم ثدي مناسب بمظهر طبيعي وجذاب.

وبالفعل خضعت للعملية وكانت هناك العديد من التعليمات التي عليّ اتباعها خلال فترة التعافي، والآن بعد مرور ثلاثة أشهر أرى النتائج المبهرة لعملية شفط الدهون وحقنها في الثدي”

لذا إن كنت ترغب/ ترغبين في التخلص من دهون البطن والأرداف، يُمكنك التواصل معنا بالضغط هنا لمعرفة كافة التفاصيل حول كيفية اختيار تقنية شفط الدهون الأنسب لك…

الآن يمكنك التعرف على: ما هي عملية نحت الجسم؟ أفضل أسعار ومراكز وتجارب لنحت الجسم

أفضل طبيب لعلاج سمنة البطن والأرداف

بعد تناول أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بالتفصيل، وسردنا طرق علاج سمنة البطن والأرداف المختلفة يجب التنويه أن شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية يحتاج دقة ومهارة حتى تحصل على النتائج المرغوبة.

فعلى الرغم من أن وسائل شفط الدهون الحديثة آمنة وفعالة، إلا أن نتائج علاج سمنة البطن والأرداف تتوقف بشكل أساسي على خبرة الطبيب، فالكثير من الأشخاص لم يصلو إلى النتائج المرغوبة بسبب عدم التماثل بين جانبي الجسم نتيجة قلة خبرة جراح التجميل.

لذا نُرشّح لكم من خلال موقعنا دكتور شريف حجازي افضل دكتور شفط دهون في مصر، فهو يتمتّع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل وفي عمليات شفط الدهون ونحت وتنسيق القوام بشكل خاص.

وقام دكتور شريف حجازي بالعديد من عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام بنجاح وبنتائج مميزة، ويُمكنك الاطلاع على نتائج علاج سمنة البطن والأرداف وتنيق القوام بالصور قبل وبعد من خلال التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي بالضغط على الرابط في الأسفل.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تكلفة عملية شفط دهون البطن والأرداف

وفي نهاية المقال بعد توضيح أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بالتفصيل، وكيفية علاج سمنة البطن والأرداف والاستفادة من الدهون التي تم شفطها من، إليكم تكلفة عملية شفط دهون البطن والأرداف…

تختلف تكلفة علاج سمنة البطن والأرداف بشفط الدهون من شخص لآخر تبعًا لعدة عوامل مثل:

  • التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • خبرة الطبيب المعالج وفريقه المساعد.
  • جاهزية المركز الذي سيجري به العملية.
  • كمية الدهون التي يم شفطها من البطن والأرداف.
  • الأدوية والتحاليل اللازمة لتقييم حالة الشخص قبل العملية.
  • احتياج الشخص لإعادة حقن الدهون الذاتية في الجسم من عدمه.

وتبدأ تكلفة شفط دهون البطن والأرداف في مصر من 40000 جنيهًا، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي، أما تكلفة شفط دهون البطن والأرداف في السعودية فتبدأ من 15000 ريال سعودي.

إليك تفاصيل إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

أشهر الأسئلة حول أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف

فيما يلي سوف نجاوب على أشهر الأسئلة التي تدور حول أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بجانب سؤال وما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟

مقالة مميزة: 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

ما سبب سمنة أسفل البطن؟

إن كنت تعاني من سمنة أسفل البطن، وكنت تتساءل عن سبب هذه السمنة فإنه في الأغلب يحدث زيادة في أسفل الجسم نتيجة هرمون الإستروجين، والذي يعد من الهرمونات النسائية، ولكن على عكس ما يظن الكثيرون من الممكن أن يعاني الرجال من زيادة في هرمون الإستروجين أيضًا.

ما هي أول منطقة تسمن في الجسم؟

تعد أول منطقة تسمن في الرجال هي منطقة البطن، أما في السيدات فإن الأمر مختلف بعض الشيء، إذ أن أول منطقة تسمن في النساء هي الأرداف ومنطقة الحوض، ولذلك ينصح الأطباء بشكل مستمر بتجنب التعرض إلى أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف.

ما هي أسباب تراكم الدهون في الجوانب؟

يعد زيادة هرمون الإستروجين أحد أهم أسباب تراكم الدهون في الجوانب، والذي يعد السبب الأساسي لزيادة الدهون في المناطق السفلية، إلى أنه من الممكن أن يكون السبب أيضًا الاعتماد على نظام غذائي غير صحي، إلى جانب عادات الطعام الخاطئة وقلة الحركة.

تعرف على: تجربتي في التخلص من الأرداف والفخوذ من البداية

الخاتمة

تعرفنا خلال قراءة المقال السابق على أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بشيء من التفصيل، والتي تشمل الاعتماد على نظام غذائي غير صحي، يكون غني بالسكريات والكربوهيدرات والدهون، إلى جانب قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

وأيضًا من الممكن أن تشكل أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بعض المشكلات الصحية مثل مرض السكري، أو خلل الهرمونات مثل هرمون الأستروجين، ومن ضمن أشهر الأسباب أيضًا العامل الوراثي، وهذا يعني أن هذه المشكلة من الممكن أن تنتقل من الآباء إلى الأبناء.

يمكن الآن التعرف على: أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى