عمليات شفط الدهون

سمنة البطن والجوانب أسبابها وطرق التخلص منها في ساعة

هل تُعاني من سمنة البطن والجوانب؟ هل تتساءل كيف أنحف من الجوانب والبطن في أسرع وقت؟ إن كانت إجابتك بنعم فأنت في المكان الصحيح. انفرد موقع شفط الدهون دوت كوم بهذه المقالة لتوضيح أسباب سمنة البطن عند النساء والرجال، وتغطية كل طرق القضاء على سمنة البطن والأجناب، إن كنت تريد معرفة كيف تتخلص من دهون البطن العنيدة؛ فتابع القراءة.

عناوين المقالة عرض

أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض

السمنة الموضعية وخاصةً في الحوض من أشهر ما يُفسد جمال الجسم بأكمله، وأشهر أسباب زيادة الوزن في منطقة الحوض (سمنة البطن والجوانب) وأسباب دهون البطن العلوية هي الآتي:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  1.  الوراثة: كما يرث الإنسان ملامح وجه يرث أيضًا مناطق تراكم الدهون فيه، فتجد بعض الناس يظهر لديهم سمنة البطن والجوانب دونًا عن باقي أجزاء الجسم.
  2. قلة الحركة وتناول الطعام الغير صحي: قلة النشاط البدني والامتناع عن ممارسة الرياضة مع تناول العديد من السعرات الحرارية والأطعمة الغير صحية تجعل الجسم عاجز عن حرق كل هذه الدهون فيُراكمها في البطن أو الأجناب.

ولكن هناك أسباب تؤدي لسمنة البطن والأجناب تختص بها النساء، وهناك أسباب أخرى يختص بها الرجال. سنتناول في الأسطر القادمة أسباب السمنة الموضعية لدى كل نوع على حدى.

  • أسباب سمنة البطن والجوانب عند الرجال

تراكم الدهون العنيدة في الأرداف والبطن والجوانب هي الأكثر شيوعًا لدى النساء، ولكنها تظهر بقلة لدى الرجال، وقد ترجع أسباب سمنة البطن والجوانب عند الرجال للوراثة أو نمط الحياة الغير صحي كما ذكرنا سابقًا.

ولكن هناك سبب يختص به الرجال دونًا عن النساء يؤدي لظهور سمنة البطن والجوانب، وهو نقص هرمون الذكورة التستوستيرون المسئول عن حرق الدهون وبناء العضلات بالإضافة لمسئولياته الذكورية الأخرى.

اخترنا لك هذه المقالة الحصرية: تجربتي في علاج الكرش عند الرجال نهائيا وبسرعة في يوم واحد؟

  • أسباب سمنة البطن عند النساء

هناك أسباب معينة تتواجد عند النساء ولا تتواجد عند الرجال تؤدي لحدوث سمنة البطن عند النساء، وأشهر أسباب سمنة البطن عند النساء هي الآتي:

    1. تكرار الحمل والولادة

      من أكثر المناطق التي يحدث بها تراكم للدهون وترهل للجلد للنساء بعد تكرار الحمل والولادة هي البطن والجوانب، كما يُسبب تكرار الحمل والولادة ترهل البطن السفلية عند النساء.

    2. التغيرات الهرمونية

      حدوث أي خلل هرموني نتيجة لمرض الغدة الدرقية، الحمل أو الولادة، طرق منع الحمل الهرموني، إدمان الكحول أو أي سبب آخر يؤثر على حرق دهون الجسم ومن ثم ظهور السمنة الموضعية.

    3. العمر

      مع التقدم في العمر يفقد الجسم القدرة على حرق الدهون ويُراكمها في مناطق مختلفة بالجسم أبرزها البطن والأرداف، ويحدث ذلك بكثرة مع وصول المرأة سن اليأس.

    4. أمراض معينة

      هناك بعض الأمراض التي تؤثر بشكل كبير على تراكم دهون البطن والجوانب بالتحديد، مثل خلل الغدة الدرقية، تكيس المبايض، وكذلك كثرة التعرض للإجهاد والتوتر.

تعرف على: أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ما سبب ظهور الجوانب؟

تراكم دهون الجوانب شيء مزعج للكثيرين، مما يجعلهم يتساءلون ما سبب ظهور الجوانب؟ وفي الحقيقة أشهر أسباب ظهور الجوانب هي: الوراثة، نمط الحياة الغير صحي، التقدم في العمر، اضطرابات الهرمونات، تكرار الحمل والولادة. وقد تناولنا شرح تفصيل لكل سبب في الفقرات السابقة.

تعرف على: أفضل طرق تنحيف الجوانب فوق المؤخرة في اسرع وقت

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

شكل دهون البطن من الداخل

يظهر شكل دهون البطن من الداخل على هيئة طبقات، يُمكن تقسيمها إلى:

  • طبقة الدهون الحشوية.
  • طبقة الدهون الخارجية.

الدهون الحشوية هي التي تُغلف الأعضاء الداخلية وتعمل على عزلها وحمايتها، وتزيد سمك هذه الطبقة من الدهون مع زيادة الوزن، وزيادة سمكها يتسبب في حدوث العديد من الأمراض، ولكن سمكها يقل مع اتباع الحميات الغذائية.

أما الطبقة الخارجية فهي التي توجد تحت الجلد مباشرةً وهي التي تُعطي مظهر سيء للجسم، ويُصعب التخلص منها بالحميات الغذائية والتمارين الرياضية، وهي التي تُستهدف في عمليات شفط دهون البطن.

تعرف على: عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

علاج سمنة البطن بدون جراحة

قديمًا كان يتم التخلص من دهون البطن والاجناب بواسطة عمليات شفط الدهون الجراحية، ولكن مع تقدم العلم وظهور العديد من الآثار الجانبية لشفط دهون البطن والجوانب الجراحية تم استبدال هذه الطريقة إلى طرق شفط دهون أخرى يُمكنها علاج سمنة البطن بدون جراحة هي:

  • شفط الدهون بالليزر.
  • شفط الدهون بالفيزر.
  • شفط الدهون الموضعي.

سنتناول شرح تفصيلي لكل نوع على حدى في الأسطر القادمة فتابع معنا.

هل تريد معرفة: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

  • كيف أتخلص من سمنة البطن بالفيزر؟

كيف أتخلص من سمنة البطن؟ سؤال يراود الكثير من مرضى سمنة البطن، وأفضل طريقة تُخلصك من سمنة البطن هي شفط الدهون بالفيزر.

شفط الدهون بالفيزر هو أحدث وأفضل طرق شفط دهون البطن والتي تتم بشكل يومي على مستوى العالم للعديد من لحالات وذلك بسبب مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر والتي تتفوق بها عن باقي تقنيات شفط الدهون.

أبرز مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر هي:

    1. يستهدف الخلايا الدهنية فقط، ولا يحدث ضرر للأنسجة المجاورة أو الأعصاب.
    2. له بعض خصائص شد الجلد، فلن ترى ترهل بعد شفط الدهون بالفيزر في الحالات البسيطة، أما الحالات المتوسطة تحتاج جي بلازما لشد الترهلات أو الإندولفت بعد شفط الدهون بالفيزر.

تعرف على: هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

  • إذابة دهون البطن في 7 أيام بالليزر

مرضى سمنة البطن ينزعجون من هذا الكرش كثيرًا، ويُريدون التخلص من دهون البطن بأسرع وقت خلال أيام لذا يبحثون عن طريقة إذابة دهون البطن في 7 أيام بالليزر.

ولكن شفط دهون البطن بالليزر ليس الأفضل إن قُورن بشفط الدهون بالفيزر، إذ أن كمية الدهون المذابة بالليزر أقل بكثير من الدهون المذابة بالفيزر، كما أنه تأثيره على الأعصاب والأنسجة المجاورة أكثر من الفيزر مما يزيد من فترة التعافي بعد العملية، لذا في الفترة الأخيرة شاع استخدام الفيزر أكثر من استخدام الليزر.

اقرأ هذه المقالة الحصرية: هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر والليزر؟ اليك أهم التفاصيل

  • شفط دهون البطن والجوانب الموضعية

مع تقدم وتطور تقنيات وطرق عمليات التجميل، أمكن تلافي حدوث بعض الآثار الجانبية المزعجة لعمليات شفط الدهون التقليدية.

من ضمن عيوب عمليات شفط دهون البطن الأخرى أنها كانت تحتاج لفترة تعافي تصل إلى 5 أيام، في أثناء هذه الفترة يحتاج المريض لأخذ إجازة من عمله، ولكن مع عملية شفط دهون البطن والجوانب الموضعية فلن تحتاج إلى هذه الإجازة بل يُمكنك الذهاب للعمل في اليوم التالي من عملية شفط سمنة البطن والجوانب الموضعية.

ولكن الشفط الموضعي لا يصلح لجميع الناس، بل يصلح فقط في حالات تراكم الدهون العنيدة في منطقة محددة لمن يزيد وزنهم بقدار 15 كيلوجرام عن وزنهم المثالي بحد أقصى.

ستندم إن لم تقرأ هذه المقالة: أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية

 المرشحون للتخلص من دهون البطن والخصر بتقنيات الشفط الحديثة

لا يُمكن للجميع التخلص من دهون البطن والخصر بشفط الدهون الموضعي أو بالليزر أو بجهاز الفيزر الأمريكي، المرشحون للقضاء على سمنة البطن والجوانب بالطرق التي سبق شرحها هم الآتي:

  • من يتمتعون بوزن أكثر من الوزن الطبيعي بحد أقصى 10 إلى 20 كيلو جرام فقط.
  • غير المدخنون، أو القادرون على التوقف عن التدخين لفترة قبل وبعد إجراء العملية.
  • من يُعانون من سمنة البطن والجوانب الموضعية وباقي الجسم متناسق بدون تراكم دهون به.
  • من يُعانون من دهون عنيدة موضعية في البطن والجوانب لا تزول بالتمارين الرياضة والحميات الغذائية.
  • من يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون أمراض تعوق تلقى التخدير مثل بعض أمراض الجهاز المناعي أو اضطراب الدورة الدموية.

تعرف على: تجربتي مع الفيزر في الرياض لشفط الشحوم ونحت القوام الجذاب

كيفية شفط دهون البطن والجوانب بتقنيات الشفط الحديثة

تتم عملية شفط دهون سمنة البطن والجوانب بهذه الخطوات:

  1. يتم تعقيم الجلد، وحقن بنج موضعي مع مهدئ أو بنج كلي.
  2. يفتح الجراح شق في الجلد لا يتعدى 2 سنتيمتر.
  3. يتم حقن مادة مخصصة تحت الجلد لتسهيل ذوبان الدهون.
  4. يُدخل الجراح جهاز الفيزر/ الليزر لتفتيت وإذابة الدهون المتراكمة العنيدة.
  5. تم يُدخل كانيولا لشفط الدهون السائلة خارج الجسم، ثم يغلق الجرح بغرز تجميلية.

تعرف على: افضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2023

نتائج شفط دهون البطن والجوانب

بعد انتهاء عملية شفط الدهون ستُلاحظ نتيجة فورية، ولكن النتيجة النهائية الرائعة ستُلاحظها بعد حوالي 3 أشهر بعد العملية، وذلك حتى تزول الكدمات والتورمات التي قد تنتج عن الشفط، بالإضافة إلى اتمام عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد والتصاقه على العضلات.

تكلفة شفط دهون البطن والجوانب بالفيزر في مصر

تتراوح أسعار عمليات التخلص من سمنة البطن والجوانب في مصر من 40 ألف إلى 55 ألف جنيه أي ما يساوي تقريبًا 5 آلاف إلى 7 آلاف ريال سعودي، وهذا الاختلاف بسبب أن تكلفة العملية تتواقف على عدة عوامل مثل:

  • خبرة جراح التجميل والطاقم الطبي.
  • حجم المنطقة التي ستُشفط منها الدهون.
  • كمية الدهون المتراكمة التي تحتاج للشفط.
  • هل ثمن العملية يتضمن الأدوية والتحاليل أم لا؟
  • رفاهية المستشفى أو المركز الطبي الذي ستُجرى به العملية.

وفي المجمل تجد مصر توفر أعلى خبرة مع أفضل سعر في عمليات شفط سمنة البطن والجوانب، وذلك مقارنةً بسعر العملية في السعودية وباقي دول الخليج وتركيا وإيران.

هل تريد معرفة: تفاصيل واسعار عملية شفط دهون البطن بالليزر | احجز الان

تكلفة شفط سمنة البطن والجوانب بالفيزر في السعودية

تختلف تكلفة عملية الفيزر في السعودية باختلاف المستشفى المُجرى بها العملية، وخبرة الجراح وطاقمه الطبي، كما وأن تكلفة شفط الدهون بالفيزر تختلف لدى نفس الطبيب وذلك باختلاف المنطقة التي ستُشفط منها الدهون، فكلما كبرت المنطقة زادت التكلفة.

في المجمل تتراوح تكلفة شفط سمنة البطن والجوانب في السعودية من 15 آلاف ريال إلى 18 آلاف ريال سعودي.

تعرف على: تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية وأفضل العيادات بجدة والرياض

أفضل دكتور للتخلص من سمنة البطن والجوانب نهائيًا في مصر

نجاح عملية التجميل يعتمد في المقام الأول على خبرة جراح التجميل الذي سيُجري العملية، لذا يجب عليك البحث المكثف عن أفضل دكتور يعالج سمنة البطن والجوانب في مصر حتى تتجنب الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.

ولا بد أن يكون جراح التجميل لديه خبرة علمية وعملية كبيرة في مجال جراحات التجميل لكي يحظى بلقب أفصل دكتور تجميل في مصر.

دكتور شريف حجازي خبرة كبيرة في عمليات التجميل فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية تجميل ناجحة في مركزه الطبي شريف كلينك المجهز على أعلى مستوى ومزود بأحدث الأجهزة. يمكن التواصل مع دكتور شريف حجازي مباشرةً من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا.

اقرأ المزيد حول: أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

التخلص من سمنة البطن والجوانب بالتقسيط

لم يقتصر دكتور شريف حجازي على توفير أعلى خبرة وأفضل سعر لعمليات شفط الدهون، بل وفر دكتور شريف حجازي إمكانية شفط الدهون بالتقسيط في مصر.

ويُمكن هذا من خلال فيزا مشتريات البنك الأهلي، لن تحتاج سوى التواصل مع خدمة عملاء البنك وتخبرهم برغبتك في تقسيط عملية شفط الدهون من مركز دكتور شريف حجازي.

ثم ستُحدد موعد العملية وتُخبر موظف الاستقبال بمركز دكتور شريف حجازي بأنك ستُجري العملية بالتقسيط. وسوف تُجري العملية وتُقسط ثمنها مع البنك الأهلي لعدة شهور تُحدد بالاتفاق مع البنك، قد تصل إلى سنة كاملة.

هل تريد معرفة: كيف ازيل الكرش بدون ما انحف؟ تعرف على الإجابة الكاملة

تجربتي مع التخلص من سمنة البطن والجوانب

تقول إحدى الحالات أن تجربتي في شفط دهون الظهر والجوانب مع البطن كانت موفقة وناجحة، وهذا يرجع لاختياري دكتور شريف حجازي.

فقد عانيت طويلًا من سمنة البطن والجوانب، وعندما ذهبت لدكتور شريف قيم حالتي وأخبرني بأني سأحتاج لعملية شفط الدهون بالفيزر ببنج موضعي.

وبالفعل أجريت شفط دهون البطن والجوانب بالفيزر في عملية واحدة، وقد لاحظت نتيجة مُرضية بعد العملية مباشرةً، ولكن النتيجة النهاية احتاجت لعدة أشهر التزمت فيها بلبس المشد كما أخبرني الطبيب.

تعرف على: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء بالرياضة

تتساءل الكثيرات عن كيفية التخلص من دهون البطن للنساء بالرياضة، في الحقيقة هناك العديد من التمارين الرياضية يُمكنك مشاهدتها على يوتيوب، أو ممارستها في الجيم، ولكن هذه التمارين تحتاج للالتزام بها فترة طويلة قد تصل إلى شهور أو أكثر من سنة حتى تحصل على نتيجة قريبة من توقعاتك.

ولكن إن أردت الحصول على نتيجة ممتازة وفورية للقضاء على سمنة البطن والجوانب فعليك بالقيام بإحدى الطرق التي سبق شرحها في هذا المقال.

حتمًا أنت تحتاج لمعرفة: تجربتي مع شفط دهون الظهر والجوانب: تفاصيل كاملة

علاج كبر البطن عند النساء بالأعشاب

علاج كبر البطن عند النساء بالأعشاب ما هو إلا خرافات يُسوق لها بعض المستفيدون من نشر هذه الأكذوبة، فلا يوجد أي عشب يُمكنه تفتيت دهون البطن، كل دور الأعشاب يقتصر على علاج انتفاخات القولون التي ستفرق معك بضع سنتيمترات من محيط البطن المؤقت عند شرب هذه الأعشاب فقط.

ستخسر إن لم تقرأ: 6 نصائح بعد عمليات نحت البطن والجناب للتعافي نهائيا

أسئلة شائعة حول سمنة البطن والجوانب

خصصنا لك في هذه الفقرة أهم الأسئلة الشائعة حول سمنة البطن والجوانب فلا تفوت قراءة هذه الفقرة الهامة.

أزاي أنزل دهون البطن والجوانب؟

يُمكن تنزيل دهون البطن والجوانب باتباع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية أو بعمليات شفط الدهون الغير جراحية وهي التي تُعطي نتائج ممتازة وسريعة.

كيف أنحف من الجوانب؟

يمكن تنحيف الجوانب في فترة تتراوح من النصف ساعة إلى ساعة من خلال عملية شفط الدهون الموضعي أو بالفيزر أو بالليزر.

كيف تتخلص من دهون البطن العنيدة؟

دهون البطن العنيدة لن يُجدي معها الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية نفعًا، بل ستحتاج لشفطها بالشفط الموضعي أو بالفيزر أو بالليزر

الخاتمة

القضاء على سمنة البطن والجوانب لن يحدث إلا من خلال عمليات شفط الدهون الغير جراحية التي سبق شرحها في هذه المقالة، أما التمارين الرياضية والحميات الغذائية فستُحسن الشكل بعض الشيء ولن تقضي على سمنة الكرش والأجناب بشكل كلي.

حتمًا تحتاج لمعرفة إجابة هذا السؤال: هل عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر مؤلمة؟ اليك الاجابة الكاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى