عمليات شفط الدهون

هل حقنت دهون وندمت؟ لا تقلقي وتعرفي على مدة بقاء حقن الدهون

هل سمعتي من إحدى السيدات أنَّها حقنت دهون وراحت؟ أو بعض النساء حقنت دهون وندمت؟ تبدأ أعراض الشيخوخة بسبب تقدم العمر وعامل الجاذبية الأرضيّة المستمر، وتنعكس على بشرة الوجه انعكاسًا واضحًا وملموسًا، حيث تقل الخلايا الدهنية تحت الجلد ويحدث انخفاض في الوجه، لذا اتجه البعض لتِقنية حقن الدهون الذاتية في الوجه.

إذ يكون شكل الوجه بعد حقن الدهون ممتلئًا وأكثر شبابًا، لكن بعد مدّة من العملية قد تشتكي بعض السيدات من زوال تأثير حقن الدهون ويختفي المظهر الممتلئ مرةً أخرى، فما مدّة بقاء حقن الدهون؟ هل تدوم للأبد أم هي مؤقتة؟ ومتى تظهر النتائج؟ وما هي أهم النصائح بعد حقن الدهون في الوجه؟ كلّ هذه التساؤلات سنُجيب عنها في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون؛ فتابعي معنا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي تقنية حقن الوجه بالدهون الذاتية؟

حقن الوجه بالدهون الذاتية هو إجراء تجميلي، يجرى بأقل قدر من التدخلات الجراحية، ويهدف إلى تحسين مظهر الوجه وجعله أكثر امتلاءً ونضارة، محاربًا خطوط البشرة وعلامات تقدم العمر، مما يجعله أكثر شبابًا وجاذبية.

مقالة مميزة: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

المرشحات لحقن الوجه بالدهون الذاتية

تتمثل المرشحة لحقن الوجه بالدهون الذاتية في:

  1. من تجاوز عمرها 18 عام.
  2. من تعاني الهالات السوداء وتجاعيد العينين.
  3. من تمتلك بعض من الدهون المتراكمة في الجسم.
  4. من تعاني تجاعيد وترهلات في الوجه نتيجة تقدم العمر.
  5. من تمتلك صحة جيدة ولا يعاني مشكلات صحية تعوق إجراء الجراحة.

الطريقة الصحيحة لحقن الدهون الذاتية في الوجه

يُعد حسن اختيار جراح التجميل من أهم عوامل نجاح عملية حقن الدهون، حيث يكون جراح التجميل الماهر على دراية كافية بالطريقة الصحيحة لحقن الدهون الذاتية، التي تتمثل في ما يلي:

  1. شفط الخلايا الدهنية من مناطق تراكم الشحوم الزائدة ذات الملمس الناعم، التي يوجد بها نسبة قليلة من الألياف مثل منطقة أسفل البطن، والجزء الداخلي من الفخذين، ومنطقة الذراعين، والابتعاد عن مناطق تراكم الشحوم الخشنة ذات النسبة العالية من الألياف، مثل منطقة الظهر.
  2. شفط الخلايا الدهنية من الطبقة العميقة للجلد والابتعاد عن الطبقة السطحية، وذلك لضمان الوصول إلى دهون ملساء ذات ألياف أقل، تجنبًا لمشكلات تكتل الدهون بعد الحقن.
  3. شفط 200 مليمتر من الشحوم وتصفيتها من الشوائب بطريقة صحيحة لتصل إلى 50 مليمتر تقريبًّا، ويطلق عليها آنذاك structural fat أو macro fat، ويتميز هذا النوع من الشحوم بإعطاء الحجم المناسب عند الحقن.
  4. يعمل جراح التجميل على تحويل جزء من structural fat إلى micro fat، وهي خلايا دهنية أصغر حجمًا، بها نسبة قليلة جدًا من الألياف، وتحقن بكانيولا رفيعة في المناطق الرقيقة من الوجه، مثل منطقة الجفن السفلي.
  5. كما يعمل جراح التجميل على تحويل جزء من micro fat إلى nano fat، وهي مادة دهنية شبه سائلة، خالية تمامًا من الألياف، غنية بالخلايا الجذعية، وتحقن بإبرة رفيعة في الطبقة السطحية من الجلد، لإعطاء الوجه النضارة والحيوية.

 شاهد أيضًا: 3 خطوات وتجربتي في التخلص من الخفسة في اسبوع بالدهون الذاتية

شكل الوجه بعد حقن الدهون

تتساءل الكثير من النساء عن شكل الوجه بعد حقن الدهون؟ وهل النتائج فارقة؟ في الحقيقة يتغير شكل الوجه تمامًا بعد الحقن.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

إذ يصبح مشدودًا ممتلئًا خالي من التجاعيد، وأكثر وضوحًا للتفاصيل، فتصبح الوجنة أكثر بروزًا وجمالًا، والذقن أكثر تحديدًا، وتكون البشرة صافية نضرة، حيث يحسن حقن النانو فات الغني بالخلايا الجذعية من حالة البشرة، ويُحفز على إنتاج بروتين الكولاجين الطبيعي.

مقال حصري عن: من جربت حقن اليدين بالدهون؟ تجربتي مع تجميل اليدين بالحقن

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

يتساءل البعض متى تبان نتيجة حقن الدهون؟ في الواقع تظهر نتائج عملية حقن الدهون في الوجه فوريًّا، ولكن النتيجة النهائية تكون بعد من ثلاثة إلى ستة أشهر.

ذلك بعد اختفاء التورمات وتكون الخلايا الدهنية ثبتت في مكانها الجديد واتصلت بالأوعية الدموية، ولحين ظهور النتيجة النهائيّة يجب خلال هذه المدّة المتابعة مع الطبيب والالتزام بالتعليمات.

كيفية الاستعداد لحقن الوجه بالدهون الذاتية

إليكِ أهم التعليمات والإرشادات قبل حقن الدهون في الوجه والتي تشمل:

  1. التوقف عن استهلاك الكحوليات ثلاثة أسابيع قبل إجراء العملية.
  2. إجراء نقاش مطول مع الطبيب ووضع توقعات منطقية غير مبالغ بها.
  3. إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود عائق لإجراء العملية.
  4. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل الحقن بأسبوع على الأقل.
  5. التوقف عن التدخين قبل حقن الوجه بالدهون الذاتية لمدة شهر، وذلك منعًا لحدوث أي مضاعفات أثناء وبعد الجراحة.

مقال قد يهمكِ: تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

من الأمور المهمة جدًا والتي يجب على الطبيب فعلها أن يشرح للحالة كلّ ما يخص العملية من نصائح وتعليمات يجب أن تلتزم بها وتوقعات لنتائج ومدّة دوام الدهون في الوجه، حتى لا تكوني كالتي حقنت دهون وندمت.

سنخبركِ ببعض النصائح بعد حقن الدهون في الوجه عليك الالتزام بها جيدًا وهي:

  • تجنب الأعمال الشاقة في أثناء فترة النقاهة والتمارين الصعبة.
  • الاستلقاء والحصول على الراحة الكافية بعد العملية مدة يومين إلى أسبوع.
  • مراجعة الطبيب في حالة ملاحظة وجود عدوى أو تغيرات غير طبيعية في موقع الحقن.
  • لمدة تصل إلى 10 أيام بعد الحقن، يجب تجنب درجة الحرارة العالية، وتجنب استخدام الساونا.
  • عدم القلق عند حدوث عدم تناسق في مواقع الحقن، فهذا يُعد أمرًا طبيعيًّا ومؤقتًا ويزول خلال مدّة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أيام.
  • استخدم كمادات الثلج من أجل تقليل التورم والكدمات مدة تصل إلى 3 أيام بعد الحقن، وأيضًا على المناطق التي تم شفط الدهون منها.
  • الحرص على تناول أكل صحي والإكثار من البروتين والخضروات والفاكهة، ويجب تقليل تناول الملح من أجل تقليل التورم الناتج عن الحقن بسرعة.
  • من الممكن أن يتم امتصاص جزء من الدهون التي تم حقنها ومدة ٦ أسابيع، ولكن بعد ذلك تبدأ الخلايا الدهنية المحقونة بالتعايش والنمو وتصبح الدهون المتبقية ثابتة.

اقرأ هنا: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

مميزات حقن الوجه بالدهون الذاتية

تتمثل مميزات حقن الوجه بالدهون الذاتية في ما يلي:

  1. التخلص من السمنة الموضعية في مكان شفط الدهون.
  2. الخضوع إلى تخدير موضعي بسيط، وعدم الحاجة إلى التخدير العام.
  3. تحقيق نتائج متميزة، والحصول على ملمس طبيعي للبشرة ونضارة رائعة.
  4. تجنب مشكلات الرفض المناعي والحساسية، فالدهون المحقونة هي مادة من الجسم نفسه.
  5. يمكن دمجه مع بعض التقنيات التجميلية الأخرى في الوقت نفسه، مثل دمجه مع شد الوجه الإندولفت.
  6. غير مكلف مقارنة بالتقنيات التجميلية الأخرى، حيث يبلغ متوسط تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه في مصر 25000 جنيه مصري أي ما يُعادل 300 ريال سعودي، بينما يبلغ متوسط الفيلر 4000 جنيه مصري للأمبول الواحد، أي ما يعادل 500 ريال سعودي، ويحتاج العميل المزيد من الأمبولات التي يختلف عددها من شخص إلى آخر تبعًا لاستشارة الطبيب.

اقرأ المزيد عن: أضرار حقن الدهون الذاتية في الأرداف هل هي خطيرة أم آمنة؟

أضرار حقن الوجه بالدهون الذاتية

يعد حقن الوجه بالدهون الذاتية مثل أي تدخل طبي يحمل بعض الأضرار والمضاعفات منها:

  1. احتمالية حدوث عدوى.
  2. حدوث احمرار في الوجه نتيجة الحقن.
  3. الإصابة بجلطات الدم، لكنها نادرة الحدوث
  4. حدوث تورمات وانتفاخات، والشعور بعد الراحة نتيجة هذه التورمات، لكنها تزول خلال أيام قليلة من الحقن.

اقرأ ايضًا: تجربتي مع تسمين الوجه بأسرع وقت باستخدام طرق طبية مضمونه ومجربة

مدة بقاء حقن الدهون

تُعد دقة ومهارة جراح التجميل في حقن الدهون على هيئة نقاط صغيرة من الأمور الهامة جدًا لبقاء الدهون بعد الحقن، حيث يساعد هذا الخلايا الدهنية في الاتصال بالشعيرات الدموية الدقيقة لترويتها التروية الدموية الصحيحة، والحفاظ على حيويتها.

بينما يؤدي حقن الدهون على هيئة نقاط كبيرة إلى فشل الاتصال بالشعيرات الدموية وموت الخلايا.

ومن الجدير بالذكر أن مدّة بقاء حقن الدهون متغيرة وفقًا لعوامل كثيرة، وتعتمد مدّة بقاء حقن الدهون أيضًا على:

  • حالة الجسم والتغير الذي يطرأ عليه مثل زيادة الوزن أو فقد الوزن، لأنَّ الدهون التي تُحقن هي نسيج طبيعي في الجسم، لذلك تتأثر كباقي الأنسجة.
  • المكان الذي يتم فيه الحقن؛ فعادةً ما تكون مدّة بقاء تأثير حقن الدهون أطول في المناطق الأقل تحفيز، والأكثر احتواءً للدم.

مقالة حصرية: أحدث عمليات تكبير الصدر ومميزات كلًا منها مع الأسعار

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟ في الواقع يجب أن تعلمي أنّ الدهون نسيج مثله كباقي أنسجة الجسم، ينمو ويزداد في الحجم، وأيضًا قد يحدث امتصاص لبعض الدهون بعد مدّة معينة تختلف باختلاف طبيعة كلّ جسم.

فلا تعتمدي أنّ حقن دهون الوجه دائم طيلة العمر، ولكنّه يُعطي المظهر الممتلئ ويُرجع إليكِ شباب ونضارة بشرتك، ولكن قد تضطري لإعادة الحقن بعد مدّة معينة تزيد أو تقل من شخص لآخر فربّما تصل إلى 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: تكلفة حقن المؤخره بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا

حقنت دهون وراحت

بعد إجراء حقن الوجه بالدهون تبدأ الخلايا الدهنية بالتغذي عن طريق الشعيرات الدموية الموجودة في الوجه، وبالتالي تبدأ بالنمو كأنّها نسيج أساسي في الوجه، ولكن قد يستغرق ذلك مدّة زمنية معينة تصل إلى ستة أشهر في معظم الحالات.

لذا فبعد العملية قد تلاحظ الحالة أنّ الدهون تقل في الحجم، وتشتكي أنّها حقنت دهون وراحت، وأنّها ندمت على إجراء حقن الوجه بالدهون ويُصيبها الإحباط.

ولكن في الحقيقة أنّه من المتوقع بعد العملية أن يحدث امتصاص لجزء من الدهون قد يصل إلى 60 بالمئة، وذلك لأنّ الخلايا الدهنية في الفترة الأولى ما زالت غير متصلة بالشعيرات الدموية المغذية فيقوم الجسم بامتصاصها.

ولكن في خلال 6 أشهر تنمو الخلايا الدهنية المتبقية، وتُعطي امتلاء في الوجه والنضارة المطلوبة، ولكن يجب أن نخبركم أيضًا أنّ نجاح العملية يعتمد على مهارة الطبيب والتِقنية المستخدمة لشفط الدهون ثُمّ حقنها وأيضًا طريقة التوزيع.

حيث أن الخلل في أحد هذه العوامل قد يؤدي إلى فشل الحقن وسرعة امتصاص الدهون، مما يضطر الشخص لإعادة حقن الدهون مرةً أخرى في فترة صغيرة.

اقرأ أيضًا: تسمين اليدين والذراعين النحيفة بالدهون الذاتية في اسبوع

رتوش حقن الدهون

هي عبارة عن بعض الإجراءات البسيطة التي قد يلجأ لها الطبيب في بعض الحالات بعد ثلاثة أشهر من إجراء الحقن، لتحسين النتائج الأولية.

فالدهون المحقونة قد يمتص الجسم جزء منها بعد الحقن _كما ذكرنا سابقًا_ نتيجة فشل حفاظها على ترويتها الدموية، مما قد يؤدي إلى توزيع غير متساوي للدهون في الوجه، وظهور بعض المناطق التي بحاجة إلى تعزيز الدهون بها.

حقنت دهون وندمت

هل قابلت إحدى السيدات تخبرك أنّها حقنت دهون وندمت؟ هل نسبة فشل حقن الوجه بالدهون الذاتية عالية؟

في الحقيقة أنّ حقن الدهون الذاتية في الوجه من أكثر التقنيات التجميليّة أمانًا وأكثرهم نجاحًا، فالدهون يتم شفطها من نفس الشخص لتُحقن في نفس أنسجته، وبالتالي نكون تغلبنا على مشكلات العدوى أو الحساسية، ولكن لماذا يوجد بعض الحالات تقول إنّها حقنت دهون وندمت؟

بالرغم من بساطة الإجراء إلا أنّه لا بُدّ من توافر عدة عوامل لضمان نجاح حقن الدهون كما ذكرنا سابقًا، فغياب أي منها أو بعضها قد يزيد من نسبة فشل حقن الدهون في الوجه، لذا عليك بالتأني في اختيار الطبيب والمركز ليكونوا بقدر من الثقة والأمانة، ويختار الطبيب المناسب لحالتك.

تعرف على: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟

لقد ورد إلينا تساؤل من إحدى النساء تقول فيه “أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر؟” في الواقع لكل من التقنيتين مميزاته وعيوبه، والخيار المناسب يرجع لمتطلباتكِ والنتائج التي ترغبي في تحقيقها.

سنتناول في الجدول التالي أهم الفروق بين حقن الدهون والفيلر، لمساعدتك في تكوين رؤية واضحة حلو التقنيتين واختيار الأنسب لك.

حقن الدهون الفيلر
سهولة الإجراء بالرغم من سهولة الإجراء، إلا أنه يتطلب بعض من الوقت والتحضيرات المسبقة. سهل الإجراء ولا يحتاج إلى تحضيرات مسبقة.
النتائج يعطي نتائج طويلة الأمد. يعطي نتائج مؤقتة يستمر بعض منها 6 أشهر، والبعض الأخر 12 شهر.
التكلفة غير مكلف، مقارنة بنتائجه طويلة الأمد. تعتمد التكلفة على الكمية التي تحتاجها العميلة.
الأضرار  أقل أضرارًا  أكثر أضرارًا وذلك لاحتمالية حدوث ردود أفعال تحسسية من المادة المصنعة للفيلر.

اقرئي أيضًا: هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون

أفضل دكتور لحقن الدهون الذاتية في مصر

يُعد الدكتور شريف حجازي أفضل دكتور لحقن الدهون الذاتية في مصر، فقد اكتسب من الخبرة والاحترافية، ما تجعله يعطي نتائج أكثر من رائعة لشكل الوجه بعد حقن الدهون.

كما تميز بقدرته الفائقة على إجراء العمليات التجميلية المختلفة مثل عمليات شفط الدهون، وشد الترهلات، وعمليات تنسيق القوام وإزالة التثدي عند الرجال، وزراعة الشعر وغيرها الكثير، فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية بنسب نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك، تستخدم العيادات أحدث الأجهزة العالمية لتحقيق نتائج مبهرة لعملائها مثل جهاز الفيزر للنحت رباعي الأبعاد، وجهاز الجي بلازما، وجهاز الهايفو، وجهاز الإندولفت وغيرهم الكثير.

حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد

حقن الدهون الذاتية في الوجه يُحدث فارقًا كبيرًا في مظهر الشخص، حيث يقضي على علامات التقدم في العمر ويُعيد شباب البشرة مرةً أخرى.

لمشاهدة العديد من تجارب حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد والتواصل مع الدكتور شريف حجازي اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

اقرأ هنا: متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي بالسيليكون والدهون الذاتية؟

تجارب حقن الوجه بالدهون

تجارِب حقن الوجه بالدهون كثيرة جدًا، ومعظمها يحقق نتائج مبهرة للحالة، فبعد العملية يتغير شكل الوجه ويعود لأيام الشباب والنضارة، ويحرص موقع شفط الدهون على تقديم بإحدى هذه التجارب لمساعدتك في اتخاذ القرار الذي يناسبك؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه

كتبت سيدة تبلغ 55 عامًا تجربتها تشجيعًا لغيرها على القيام بالعملية حيث قالت: «سأكتب تجربتي مع حقن الدهون في الوجه لأنّني سعيدة جدًا بها وراضية تمامًا عن نتائج العملية، كثيرًا ما قرأت عن حقن الدهون الذاتية للوجه وتِقنية الفيلر أيضًا.

كنت في حيرة بينهما خاصةً أنّني سمعت عن حالة كتبت أنّها حقنت دهون وندمت، وأخرى قالت إنّها حقنت دهون وراحت، قرأت وتوسعت في حقن دهون الوجه وشكل الوجه بعد حقن الدهون، وتسألت على مواقع التواصل الاجتماعي من جربت حقن الدهون، وذلك لوضع رؤية واضحة حول هذا الأمر، وقد أعجبتني التِقنية جدًا من ناحية الأمان والتكلفة أيضًا.

كنت أعاني تجاعيد في منطقة الجبهة وحول الفم جعلتني أبدو كأنّني عجوز، وهذا كان يُسبب لي الضيق والحزن ولكن بعد العملية اختفت هذه التجاعيد.

حيث قام بشفط دهون البطن ولكن شفط كمية صغيرة تمت معالجتها كما ذكر لي لاحقًا، ووضع مخدر موضعي لتقليل الإحساس بالوغز والألم، ثُمّ وزعها في وجهي في مناطق التجاعيد، ظهرت النتيجة النهائيّة للحقن بعد ثلاثة أشهر، حينما نظرت في المرآه لم أكن أعرف نفسي فقد اختفت تمامًا وأصبحت وكأنّني في الثلاثين من عمري».

مقالة مميزة: تجربتي مع حقن الدهون الذاتيه للمنطقه الحساسة بديل الفيلر

ترهل الوجه بعد حقن الدهون

ننتقل الآن للحديث عن ترهل الوجه بعد حقن الدهون، في الواقع لا يسبب حقن الوجه بالدهون الذاتية ترهلات في الوجه؛ فدوره الأساسي هو تحسين مظهر الوجه وتقليل الترهلات والتجاعيد به.

مع ذلك؛ هناك بعض العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى ترهل الوجه بعد حقن الدهون مثل:

  1. امتصاص جزء من الدهون المحقونة، ويفضل في هذه الحالة إجراء جلسة إضافية لإضفاء بعض الرتوش لتحسين نتائج الحقن.
  2. فقدان الوزن الشديد، إذ ننصح دائمًا بالحفاظ على ثبات الوزن للحفاظ على نتائج حقن الدهون.

اقرئي أيضًا: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

أخطاء حقن الدهون

هل حقنت دهون وندمت؟ إن اللجوء لطبيب غير مختص أو غير ذي خبرة ومهارة قد يؤدي إلى حدوث أخطاء أثناء الحقن بالدهون الذاتية وبالتالي الشعور بندم كبير بعد الحقن، وتتمثل بعض أخطاء حقن الدهون في:

  1. ظهور تكتلات بعد الحقن.
  2. توزيع غير متساوي للدهون أثناء الحقن.
  3. إصابة الأنسجة المحيطة بالحقن نتيجة القوة المفرطة في الحقن.

تعرفي على: أفضل دكتور تجميل في مصر الجديدة ومن هو دكتور تجميل المشاهير

علاج تكتل الدهون بعد الحقن

تكتل الدهون بعد الحقن قد يحدث إذا تم حقن الدهون الذاتية حقنًا خاطئًا، أو حقن الكثير من الدهون أكثر من المطلوب، ولكن هذا نادرًا ما يحدث، ولكن إذا حدث ذلك فعليك الذهاب مباشرة للطبيب، فقد يقوم بسحب جزء من الدهون لعلاج التكتل، أو استخدام بعض أجهزة المساج وذلك حسب كلّ حالة.

يمكنك التعرف أكثر على علاج تكتل الدهون بعد الحقن من خلال متابعة هذا المقال المتميز: علاج تكتل الدهون بعد الحقن في الوجه والثدي والمؤخرة بالتفصيل

أهم الأسئلة المتكررة عن حقن الدهون الذاتية

بعد الإجابة عن تساؤل هل حقنت دهون وندمت؟ سنُجيب أيضًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بالدهون الذاتية في الوجه، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون.

متى تثبت الدهون بعد الحقن؟

تثبت الدهون خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من الحقن، لذا ننصحك بالالتزام بنصائح الطبيب بعد حقن الوجه بالدهون من عدم التدخين وتناول الكحوليات، واتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من شرب الماء، والحفاظ على وزن ثابت، إلى حين مرور هذه الفترة.

ما استخدامات حقن الدهون في الوجه؟

تُستخدم حقن الدهون الذاتية في الوجه لعلاج الكثير من المشكلات في الوجه مثل ملء الشفتين، وملء الخدين، وعلاج الهالات السوداء حول العينين، وعلاج التجاعيد التي تعطي مظهر أكبر سنًا، وعلاج التصبغات مثل ندبات الجروح وآثار حبوب الشباب.

من هم الأشخاص غير المرشحون لاستخدام تقنية حقن الدهون في الوجه؟

الأشخاص الذين يعانون أمراض القلب، والذين يخضعون للعلاج الكيميائي، والذين يملكون جهاز مناعي ضعيف غير مناسبين لإجراء عملية حقن الدهون في الوجه.

مقال متميز عن: 6 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن تسائل البعض لماذا حقنت دهون وندمت، لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معانا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرئي أيضًا: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى