Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمليات شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

تُساعد عملية شفط الدهون من المؤخرة على التخلص من الدهون العنيدة في الأرداف والتي تُسبب انزعاج العديد من الأشخاص، فهي دهون يصعب التخلص منها حتى مع اتباع نظام غذائي خاص وممارسة التمارين الرياضية.

فدعونا نتناول في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم تفاصيل عملية شفط الدهون من المؤخرة والتعليمات اللازمة قبل وبعد عملية شفط الدهون.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

كذلك سنتعرّف على الأعراض الجانبية التي تحدث بعد شفط الدهون، وسنُجيب على أهم الأسئلة المتداولة حول فترة ما بعد عملية شفط الدهون مثل: ما هو الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون من المؤخرة؟ وما هو علاج الحكة بعد شفط الدهون من المؤخرة؟ فتابع معنا عزيزي القارئ…

عناوين المقالة عرض

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون من المؤخرة

يعتقد العديد من الأشخاص أن عملية شفط الدهون بشكل عام هي وسيلة لإنقاص الوزن، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فعملية شفط الدهون وسيلة فقط لإبراز ملامح الجسم وجعله أكثر تناسقًا من خلال التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في بعض المناطق في الجسم، والتي يصعب التخلّص منها بالطرق التقليدية.

ولا تُناسب انواع عمليات شفط الدهون المختلفة جميع الأشخاص، إذ توجد العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص الذين يرغبون في الخضوع إلى عملية شفط دهون المؤخرة وهي:

  • عمر الشخص يجب ألا يقل عن 18 عام ولا يزيد عن 60 عامًا.
  • التمتّع بصحة جيدة لذا يجب أن يخضع الشخص لعدة فحوصات طبية لتقييم حالته الصحية العامة.
  • يجب أن يكون الشخص غير مدخن حتى يستطيع إجراء عملية شفط الدهون، أو على الأقل يجب عليه الإقلاع عن التدخين مدة كافية قبل العملية.
  • مرضى الضغط والسكري يحتاجون تقييمًا خاصًا، كذلك يجب عليهم الحفاظ على مستويات السكر والضغط في المعدل الطبيعي فترة كافية قبل العملية.
  • كما أشرنا أن عملية شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن، لذا فهي تُناسب من يُعاني من تراكم الدهون في منطقة المؤخرة ويزيد عن وزنه المثالي بالقليل من الكيلوجرامات فقط.

هذه قواعد عامة ولكن يتم التقييم لكل شخص بشكل فردي تبعًا لحالته، لذا يُمكننا تقديم الاستشارة التي تحتاجها أونلاين فقط تواصل معنا من خلال هذا الرابط لتلقي الاستشارة التي تحتاجها بعد تقييم حالتك…

تواصل مع إدارة الموقع

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

طرق شفط دهون المؤخرة

تتعد طرق شفط الدهون من المؤخرة فقد تم تطوير تقنيات شفط الدهون لتُلائم جميع الحالات، لذا أصبحت طرق شفط الدهون المختلفة إجراءات جراحية بسيطة جدًا لا تحتاج إلى جروح كبيرة، وإنما تتم من خلال شقوق جراحية لا تتعدى نصف سنتيمتر، وهو ما جعلها مصنّفة على أنها طرقًا غير جراحية.

وتتمثل طرق شفط دهون المؤخرة في:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. شفط دهون المؤخرة بالليزر

    يُستخدم شفط الدهون بالليزر في التخلص من الدهون المتراكمة بشكل نهائي من خلال استخدام أشعة الليزر ذات ترددات عالية في تكسير الروابط بين الخلايا الدهنية وتفتيتها تمامًا، وهو ما يسمح بشفطها بسهولة وبأمان تام.

    ويُعطي شفط الدهون بالليزر نتائج جيدة في نحت الجسم ورسم ملامحه، ولكن يجب الانتباه أن بعض الحالات قد تُعاني من ظهور تغيرات في لون الجلد مكان العملية أو قد تُصاب بعض الحالات بحروق نتيجة استخدام الليزر، لذا عليك التريّث في اختيار جراح التجميل الذي سيجري العملية.
    تعرفي على سعر شد البطن بالليزر (غير الجراحي) في 3 دول عربية

  2. شفط دهون المؤخرة بالفيزر

    جهاز الفيزر الامريكي هو أحدث وأفضل أجهزة شفط الدهون ونحت القوام، فقد صُمم خصيصًا ليعطي نتائج مبهرة بفاعلية وأمان تام.

    وتكمّن ميزة جهاز الفيزر الأمريكي بأنه يعمل على الطبقة الدهنية في الجلد دون إحداث أي ضرر بطبقات الجلد الأخرى، لذا تقتصر أضرار عملية الفيزر في ظهور بعض الكدمات والتورمات بعد العملية، ولكنها تتحسن تدريجيًا بعد العملية حتى تختفي تمامًا.

  3. شفط الدهون بنج موضعي

    شفط الدهون بنج موضعي هو إجراء بسيط يُتيح التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة محددة تحت تأثير البنج الموضعي، ويجرى من خلال حقن السوائل التي تتكون من الأدرينالين والمحلول الملحي والتي تعمل على انقباض الأوعية الدموية والدواء المستخدم في التخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب بإدخال أداة جهاز شفط الدهون لتفتيت الدهون المتراكمة وشفطها.

    ولكن يجب الانتباه ان تقنية شفط الدهون بنج موضعي تُناسب من يرغب في شفط الدهون من منطقة محدودة ولا تُناسب من يرغب في شفط كمية كبيرة من الدهون من منطقة أكبر، ويُمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول عملية شفط الدهون بنج موضعي من خلال الرابط التالي تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب.

تعليمات قبل عملية شفط الدهون من المؤخرة

توجد العديد من التعليمات الهامة جدًا التي يجب على الشخص أن يتبعها قبل أن يخضع إلى عملية شفط الدهون؛ ليجنّب نفسه التعرّض إلى مضاعفات أثناء وبعد العملية ولضمان التعافي بشكل سريع بعد العملية، وتتمثل أهم التعليمات قبل عملية شفط الدهون من المؤخرة في:

  • التوقف عن شرب الكحول والتدخين لمدة لا تقل عن 15 يومًا قبل العملية.
  • عمل جميع الفحوصات الطبية المطلوبة للاطمئنان على الحالة الصحية العامة.
  • اتباع نظام غذائي سليم يتضمن الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • عدم تناول أي ادوية ترفع نسبة السيولة في الدم مثل: الوارفارين والأسبرين لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • إذا كان الإجراء يستدعي تخدير الشخص تخديرًا كليًا، عليه التوقف عن الأكل والشرب لمدة ثماني ساعات قبل العملية.

إليك 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

خطوات عملية شفط دهون المؤخرة

تُجرى عملية شفط الدهون من المؤخرة باتباع الخطوات التالية:

  • تخدير الحالة تخديرًا موضعيًا أو كليًا حسب رؤية الطبيب.
  • تعقيم مكان العملية وتحديد المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • عمل شق جراحي أو أكثر ليُتيح إدخال أداة جهاز شفط الدهون.
  • تفتيت الدهون المتراكمة ثم شفطها بشكل نهائي من المؤخرة.
  • في بعض الحالات قد ترغب الحالة في استخدام الدهون التي تم شفطها في المؤخرة وحقنها في منطقة أخرى بالجسم لإبرازها وتحديد ملامحها، وهو ما يُعرف بحقن الدهون الذاتية.
  • تعمل أجهزة شفط الدهون مثل الفيزر والليزر على جزء جزئي للجلد بنسبة حوالي 15%، ولكن قد تحتاج بعض الحالات استخدام إحدى تقنيات شد الجلد بدون جراحة مثل: الجي بلازما أو جهاز الاندولفت للتخلص من الجلد المترهل.

تعرّف على 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

فترة ما بعد عملية شفط الدهون يتوقف عليها 50% من نتيجة العملية، تابع معنا لتتعرّف على أهم التعليمات والممنوعات بعد شفط الدهون

تعليمات بعد عملية شفط الدهون من المؤخرة

فترة ما بعد عملية شفط الدهون هي فترة هامة جدًا ويتوقف عليها حوالي 50% من نتيجة العملية، لذا يجب الحرص على اتباع بعض التعليمات بدقة للوصول إلى النتيجة المرغوبة، وتُجنّب الشخص من التعرّض إلى الأعراض الجانبية التي يرتفع خطر الإصابة بها عند إهمال تعليمات الطبيب بعد العملية، وتتمثل أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون في:

  • تناول الأدوية الموصوفة بانتظام.
  • شرب الماء والسوائل بكميات كافية.
  • الحفاظ على نظافة الشقوق الموجودة مكان العملية.
  • ممارسة رياضة المشي بشكل يومي يقي من الإصابة بجلطات الدم.
  • تناول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون لتسريع عملية التعافي ورفع كفاءة الجهاز المناعي.
  • لبس المشد بعد شفط الدهون طوال الوقت لمدة شهر إلى شهرين حسب تعليمات الطبيب المعالج، فهو يُخفف الألم والتورمات ويُساعد على شد الجلد بشكل كامل، وبالتالي يُساهم في الحصول على أفضل النتائج.
  • عمل جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط بالاستعانة بشخص متخصص، وتتمثل فوائد المساج بعد شفط الدهون في: أنه يُساعد على التعافي بشكل سريع، ويمنع تجمع السوائل بعد شفط الدهون، كذلك يقي المساج اللمفاوي من تكوّن التكتلات بعد شفط الدهون.

إليك تقنيات إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

أهم 5 ممنوعات بعد عملية شفط الدهون من المؤخرة

توجد العديد من الممنوعات التي يجب الحرص على تجنّبها للوقاية من التعرّض إلى مضاعفات عملية شفط الدهون، وتتمثل اهم الممنوعات بعد عملية شفط الدهون في:

  1. الجلوس لفترات طويلة يرفع خطر الإصابة بجلطات الدم.
  2. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تؤثر سلبًا على نتائج العملية.
  3. تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح ترفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  4. شرب الكحول يُضعف جهاز المناعة ويؤخر عملية التعافي بعد العملية، لذا يجب الامتناع عنه طوال فترة النقاهة والتي تتراوح بين أسبوعين إلى شهر بعد العملية.
  5. التدخين يؤخر ظهور النتائج ويؤثر بطريقة سلبية على عملية التعافي بعد العملية، لذا يجب التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية.

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

أهمية ارتداء الكورسيه أو المشد بعد شفط دهون المؤخرة مع دكتور شريف حجازي

إليك المزيد من المعلومات حول شفط دهون الأرداف للرجال أفضل 4 طرق غير مكلفة

مدة التعافي بعد عملية شفط دهون المؤخرة

تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من شخص لآخر تبعًا لعدة عوامل أهمها:

  • حالة الشخص الصحية العامة.
  • تطبيق تعليمات الطبيب المعالج بدقة.
  • كمية الدهون التي تم شفطها من المؤخرة.
  • وجود مناطق أخرى تم شفط الدهون منها بجانب المؤخرة.
  • احتياج الشخص إلى إجراء آخر بجانب شفط الدهون من المؤخرة مثل حقن الدهون الذاتية أو شد الجلد.

ويُعاني الشخص خلال مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون من العديد من الأعراض مثل:

  • ألم متوسط الشدة يتحسن عند تناول مسكنات الألم.
  • تورمات وكدمات مكان شفط الدهون تتحسن بشكل تدريجي حتى تختفي تمامًا بعد ثلاثة أسابيع إلى شهر من إجراء العملية.

تعرّف على تفاصيل إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون من المؤخرة

توجد العديد من الأعراض الجانبية والتي يحدث بعضها بشكل طبيعي بعد العملية وتتحسن بشكل تدريجي خلال فترة التعافي، أو تحدث نتيجة عدم التزام الشخص بتعليمات الطبيب المعالج بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون في:

  1. الحكة بعد عملية شفط الدهون من الأعراض الوارد حدوثها وتتحسن بشكل تدريجي بعد العملية.
  2. تكوّن تكتلات بعد عملية شفط الدهون تحدث إما بسبب شفط الدهون غير المتساوي، أو نتيجة عدم لبس المشد وعمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط.
  3. التحجر بعد عملية شفط الدهون يحدث نتيجة احتباس السوائل في الفراغ المتكون بين الجلد والعضلة بعد شفط الدهون من المكان، ويحدث بسبب إهمال لبس المشد وعمل جلسات المساج اللمفاوي.
  4. التنميل بعد عملية شفط الدهون من المؤخرة يحدث بشكل طبيعي نتيجة تضرر النهايات العصبية الموجودة في الجلد أثناء الإجراء، ومن المتوقع أن يرجع الإحساس بعد عملية شفط الدهون تدريجيًا خلال الأسابيع التي تلي العملية، ويعود في معظم الأحوال بعد حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر.

مقالة مميزة: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

أفضل طبيب لعملية شفط دهون المؤخرة

شفط الدهون من المؤخرة من العمليات التي تحتاج دقة وتمرّس تجنّبًا لحدوث عدم تماثل بين الجانبين نتيجة شفط الدهون غير المتماثل، لذا يجب أن يكون جراح التجميل يتمتّع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل بشكل عام، وفي مجال شفط الدهون بشكل خاص.

لذا نرشّح لك من خلال موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي افضل دكتور شفط دهون في مصر والشرق الأوسط، فقد أجرى العديد من عمليات شفط الدهون بنجاحٍ باهر وبنتائج مذهلة.

ويستخدم دكتور شريف حجازي أفضل وأحدث تقنيات شفط الدهون، ويختار الفريق الطبي المساعد له بدقة شديدة.

اقرأ أيضًا: كيف اختار افضل دكتور شفط دهون بالفيزر فى مصر | احجز الان

نتائج عملية شفط دهون المؤخرة قبل وبعد

نتائج عملية شفط الدهون من المؤخرة الأولية يُمكن ملاحظتها بعد العملية مباشرةً، إلا أن الكدمات والتورمات مكان العملية تُعيق ملاحظة النتيجة النهائية، لذا تحتاج النتيجة النهائية ما يقرب من ثلاثة أشهر حتى تظهر.

لذا إن كنت ترغب في إجراء عملية شفط دهون المؤخرة، تواصل على الفور مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي لمشاهدة نتائج عملية شفط الدهون من المؤخرة بالصور قبل وبعد.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة

يروي أحد الرجال تجربته مع عملية شفط الدهون من المؤخرة: “كنت أعاني من زيادة في الوزن وتراكم الدهون خاصةً في منطقة البطن والمؤخرة، لذا اتبعت حمية غذائية منخفضة السعرات وانتظمت على ممارسة التمارين الرياضية في الجيم.

وخسرت الكثير من الدهون المتراكمة وشعرت بأن جسمي أصبح أكثر تناسقًا بعد انتظامي على ممارسة الرياضة، ولكن ظلت الدهون المتراكمة في المؤخرة تُزعجني وتُسبب لي الحرج بشكل كبير.

وعندما سألت عن طرق شفط الدهون الأكثر فاعلية وأمان، وقرأت عن جهاز الفيزر لشفط الدهون قررت الخضوع إلى العملية والتخلص من الدهون التي تتراكم في المؤخرة باستخدام جهاز الفيزر.

وبالفعل ذهبت إلى عيادة دكتور شريف حجازي وتحدثت معه كثيرًا عن مخاوفي، ولكنه طمأنني وأخبرني أنها عملية آمنة وفعالة ولا يجب التخوّف بشأنها.

وأعطاني الطبيب العديد من التعليمات الهامة قبل العملية، وبالفعل خضعت إلى العملية واتبعت تعليمات طبيبي بعد العملية، والآن بعد مرور 3 أشهر من خضوعي للعملية أرى نتائج العملية المبهرة وبالفعل تخلصت من دهون المؤخرة بشكل نهائي”

إليكم تجربتي في تنحيف الجزء السفلي مع دكتور شريف حجازي

تكلفة عملية شفط الدهون من المؤخرة

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من المؤخرة من حالة لأخرى باختلاف عدة عوامل وهي:

  • كمية الدهون المطلوب شفطها.
  • تقنية شفط الدهون المستخدمة.
  • خبرة جراح التجميل والفريق الطبي المعاون له.
  • المركز أو المستشفى التي ستُجرى بها العملية.
  • احتياج الشخص إلى إجراء إضافي لشد الجلد، أو إجراء حقن الدهون في مكان آخر في الجسم.

إليكم اسعار وتجارب عملية شفط دهون الركبة مع افضل طبيب تجميل

تكلفة عملية شفط دهون المؤخرة في مصر

تبدأ تكلفة عملية شفط دهون المؤخرة في مصر من 40000 جنيهًا، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي.

للرجال والنساء: اسرار عملية شفط دهون العانة للرجال واسعارها

تكلفة عملية شفط دهون المؤخرة في السعودية

تكلفة شفط دهون المؤخرة في السعودية مرتفعة جدًا عند مقارنتها بتكلفة العملية في مصر، إذ تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون من المؤخرة في السعودية من 25000 ريال سعودي.

إليكم تكلفة عملية الفيزر في السعودية للنساء والرجال في أشهر المراكز

الأسئلة الشائعة حول عملية شفط دهون المؤخرة

تتردد العديد من الأسئلة حول فترة ما بعد عملية شفط دهون المؤخرة، فدعونا نتناول أهم هذه الأسئلة وإجاباتها الوافية.

إليكم تفاصيل نحت الجسم بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر بالأسعار

ما هو الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون؟

خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون يجب على الشخص تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي و الحيواني، والأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل: الخضروات والفاكهة. كذلك يجب تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالحديد والزنك مع تجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر.

ما هي أسباب حدوث التكتلات بعد شفط دهون المؤخرة؟

تتكون التكتلات بعد عملية شفط الدهون بسبب شفط الدهون غير المتساوي، أو قد تحدث نتيجة إهمال نصائح الطبيب بشأن لبس المشد الطبي وعمل جلسات المساج اللمفاوي بعد العملية.

ما هو علاج الحكة بعد شفط الدهون من المؤخرة؟

يُمكن علاج الحكة بعد شفط الدهون من المؤخرة بعمل كمادات ماء بارد، وتناول الأدوية المضادة للهيستامين بعد استشارة الطبيب المعالج.

تعرّف على تفاصيل عملية 360 لشد ونحت الجسم كامل وتجربتي مع احسن طبيب والتكلفة

تُجرى عملية شفط الدهون من المؤخرة للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في المؤخرة، والتي لا تستجيب لحميات إنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

وتوجد العديد من طرق شفط الدهون التي تُتيح التخلص من الدهون بشكل نهائي وتتميز هذه الطرق بأن نتائجها دائمة، وتتمثل أهم طرق شفط الدهون في: شفط الدهون بالليزر، شفط دهون المؤخرة بالفيزر، شفط الدهون بنج موضعي.

لذا حرصنا في هذا المقال عل توضيح كافة التفاصيل بشأن خطوات العملية وأهم التعليمات قبلها وبعدها، كذلك وضّحنا أهم الممنوعات بعد عملية شفط الدهون وأفضل دكتور شفط دهون في مصر.

تعرّف على أهم المعلومات عن أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى