Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمليات شفط الدهون

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

يرغب الكثير من الاشخاص في معرفة الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون نظرًا لأهمية التغذية السليمة في تعزيز نتائج العملية، وتسريع معدل الشفاء بعد عملية شفط الدهون.

لذا سنتناول في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم أهمية اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، وأهم النصائح والممنوعات بعد عملية شفط الدهون، كذلك سنُجيب على أهم الأسئلة التي تتردد بشأن فترة ما بعد عملية شفط الدهون مثل: ما هو علاج التحجر بعد عملية شفط الدهون؟ متى يرجع الإحساس بعد عملية شفط الدهون؟ فتابعو معنا…

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

التعافي بعد عملية شفط الدهون

فترة ما بعد عملية شفط الدهون هي فترة هامة جدًا ويتوقف على 50% من نتائج العملية، لذا يجب الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج خلال هذه الفترة بدقة للحصول على أفضل النتائج وكذلك لتسريع عملية التعافي بعد العملية.

وفي حقيقة الأمر توجد العديد من الأعراض التي يُعاني منها الشخص خلال الأيام الأولى بعد الخضوع إلى انواع عمليات شفط الدهون المختلفة، ولا يجب التخوّف منها فهي أعراضًا طبيعية تتحسن بشكل تدريجي بعد العملية، وتتمثل هذه الأعراض في:

  1. كدمات.
  2. تورمات.
  3. ألم متوسط الشدة.
  4. تكسير في الجسم.

تختلف شدة هذه الأعراض ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من شخص لآخر، إذ تتوقف فترة التعافي على عدة عوامل وهي:

  • الحالة الصحية العامة للشخص.
  • عدد المناطق التي تم شفط الدهون منها.
  • كمية الدهون التي تم شفطها من الجسم.
  • مدى التزام الشخص بتناول الأدوية الموصوفة.
  • مدى التزام الشخص بتعليمات ما بعد عملية شفط الدهون.

ونظرًا للأهمية القصوى لفترة ما بعد عملية شفط الدهون، سنتناول أهم النصائح بعد العملية وسنلقي الضوء على الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون بالتفصيل.

إليك 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

أهم النصائح خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون

توجد عدة تعليمات يجب الالتزام بها بعناية بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل أهم نصائح بعد عملية شفط الدهون في:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. تناول الأدوية التي وصفها الطبيب المعالج بانتظام.
  2. الحرص على الراحة والنوم عدد ساعات كافية خلال اليوم.
  3. الحفاظ على نظافة الشقوق الجراحية الصغيرة في مكان العملية.
  4. ممارسة رياضة المشي يوميًا مع محاولة زيادة وقت المشي تدريجيًا لتجنّب الإصابة بجلطات الدم.

وعلى الرغم من أن عمليات شفط الدهون من العمليات الآمنة بوجه عام خاصةً مع تطور تقنيات إذابة الدهون وشفطها، إلا أن الشخص معرّض للعديد من الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون والتي تزيد احتمالية الإصابة بها بشكل كبير عند عدم اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية، وتتمثل الأعراض الجانبية الوارد حدوثها بعد عملية شفط الدهون هي:

  • التحجر بعد شفط الدهون.
  • تجمع السوائل مكان العملية.
  • الإصابة بتكتلات بعد شفط الدهون.
  • الإصابة بعدوى مكان العملية بسبب احتباس السوائل.

لذا من الهام جدًا الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج بدقة خاصةً فيما يتعلق بمدة لبس المشد بعد شفط الدهون، والتدليك اليدوي وعدد جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

إليك 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

لبس المشد بعد شفط الدهون

لبس المشد بعد شفط الدهون من أهم التعليمات التي يجب الاعتناء بها بجانب اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل أهمية المشد الطبي في:

  • تخفيف الألم والتورمات مكان العملية.
  • شد الجلد بشكل مثالي وتحفيز إنتاج الكولاجين للحفاظ على نضارة الجلد.
  • يمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون من خلال ضغط الجلد بشكل كامل مكان الشفط.

وتتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ما بين شهر إلى شهرين حسب حالة المريض، وفي بعض الحالات يوصي الطبيب بتقليل مدة ارتدائه بشكل تدريجي حتى يتم الاستغناء عنه نهائيًا.

مقالة مميزة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

المساج اللمفاوي بعد شفط الدهون

الخضوع إلى جلسات المساج اللمفاوي ايضًا من النصائح الهامة بجانب اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، وتتمثل فوائد المساج بعد شفط الدهون في:

  • يمنع تجمّع السوائل بعد شفط الدهون.
  • يمنع حدوث التحجر والتكتلات بعد شفط الدهون.
  • تحفيز الجهاز اللمفاوي لتصريف السوائل الزائدة مكان الشفط.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

أهم التعليمات بعد عملية شفط الدهون مع دكتور شريف حجازي

إليكم: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر ونحت الجسم وتكلفة العملية

أهمية اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون من أهم النصائح التي تُساعد على التعافي بشكل سريع وتُساهم في الحفاظ على نتائج العملية بشكل كبير، ويجب الانتباه أنه يجب الالتزام بتناول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون لمدة لا تقل بأي حال من الاحول عن شهر ونص بعد العملية.

ويجب العلم بأن اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون له أهمية قصوى في:

  • دعم عمل الجهاز المناعي.
  • المساهمة في سرعة التئام الشقوق الجراحية.
  • تسريع مدة التعافي وتقليل فترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون.
  • تعزيز نتائج العملية ومنع اكتساب الدهون في مناطق أخرى بالجسم.

وبسبب تزايد التساؤل حول أنسب ريجيم بعد عملية شفط الدهون، دعونا نوضّح الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون بالتفصيل في الفقرة التالية.

تعرّف على أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

كما ذكرنا الأهمية القصوى لاتباع نظام غذائي صحي واختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، والذي يبدأ العمل به بعد أول ساعة من العملية، والتي يجب أن يحرص فيها الشخص على شرب كمية كافية من الماء والسوائل العشبية، وبعد 12 ساعة يمكن للشخص البدء في تناول الأطعمة سهلة الهضم، ويتمثل الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون في:

  • البروتينات

    الأطعمة التي تحتوي التي نسبة عالية من البروتين لها أهمية كبيرة جدًا في تسريع التعافي بعد عملية شفط الدهون وتحفيز التئام الجروح سواءً كانت بروتينات نباتية أو حيوانية، ومن أهم مصادر البروتين اللحم الأحمر، الدجاج، السمك مع الحرص على تناول هذه الأطعمة مسلوقة أو مشوية، إذ يجب الابتعاد عن البروتينات المحمرة لتقليل فترة النقاهة.

  • الفيتامينات

    الفيتامينات لها أهمية كبيرة في تسريع التعافي بعد عملية شفط الدهون، ومن أهم الفيتامينات اللازمة بعد عملية شفط الدهون فيتامين د والذي يدعم عمل الجهاز المناعي ويُخفف الالتهاب، وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د في: البيض، السلمون، التونة، السردين، زيت كبد الحوت، الشوفان، المشروم، الحليب، الجمبري.

    ومن الفيتامينات الهامة أيضًا خلال فترة ما بعد عملية شفط الدهون فيتامين سي والذي يُساعد على الشفاء والتئام الجروح، ويحفز إنتاج الكولاجين، وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي في: البروكلي، الكيوي، الأناناس، الفلفل الأحمر، الفراولة، البرتقال، البابايا، الشمام، السبانخ، البطاطس، الطماطم.

  • المعادن الأساسية

    المعادن أيضًا من أهم العناصر في قائمة الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون؛ لما لها من أهمية كبيرة في تقليل فترة النقاهة، ومن أهم هذه المعادن الزنك والذي يدعم أغشية الجلد والعضلات وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك في: البقوليات، المكسرات، الحبوب الكاملة، المأكولات البحرية، اللحوم، البيض.

    ومن المعادن الهامة أيضًا خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون الحديد لتعويض الدم المفقود أثناء العملية والوقاية من الإصابة بفقر الدم، وتتمثل الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد في: الخضروات الداكنة مثل السبانخ، العسل الأسود، البازلاء، الفواكه المجففة مثل: الزبيب والمشمش، اللحوم الحمراء، المأكولات البحرية.

  • الفاكهة والخضروات

    الفاكهة والخضروات من الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وتتميز بأنها سهلة الهضم والامتصاص ولا تُسبب المعاناة من أي مشاكل هضمية وتقي من الإصابة بالإمساك.

  • شرب الماء

    بجانب اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون يجب الحرص على شرب الماء بكميات كافية لا تقل عن 3 إلى 4 لترات يوميًا؛ إذ تُحافظ الماء على ترطيب الخلايا والأنسجة وهو ما يجعلها أكثر نضارة وتتعافى بصورة أسرع، كذلك تُخفف رطوبة الأنسجة من الشعور بالألم.
    إليكم تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

الممنوعات بعد عملية شفط الدهون

والآن بعد أن تعرّفنا على أهم التعليمات والأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، دعونا نوضّح لكم أهم الممنوعات بعد عملية شفط الدهون والتي يجب الابتعاد عنها تمامًا لتجنّب التعرّض إلى أي مضاعفات بعد العملية، وضمان الوصول إلى النتيجة المرغوبة خلال فترة قصيرة، وتتمثل الممنوعات بعد عملية شفط الدهون في:

  1. شرب الكحول.
  2. ممارسة الرياضات العنيفة.
  3. الجلوس لفترات طويلة يرفع خطر الإصابة بجلطات الدم.
  4. النزول إلى حمامات السباحة يُعرّض الشخص إلى الإصابة بعدوى.
  5. التدخين له تأثير سلبي على عملية التعافي، لذا يجب الابتعاد عنه لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى شهر بعد العملية.

مقالة حصرية: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

الأكل غير المناسب بعد عملية شفط الدهون

كما أشرنا إلى أهمية اختيار الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، يجب التنويه على أهمية تجنّب بعض الأطعمة التي تزيد من خطر التعرّض إلى مضاعفات بعد العملية، وترفع احتمالية اكتساب الوزن وبالتالي تّؤثر على نتيجة العملية، ومن الأطعمة التي يجب تجنبها بعد عملية شفط الدهون:

  1. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  2. الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المصنعة.
  3. يجب أيضًا تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح للوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

إليك أهم المعلومات عن جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

نتائج عملية شفط الدهون

النتائج الأولية لعملية شفط الدهون يُلاحظها الشخص مُباشرةً بعد انتهاء العملية، ولكن تحتاج النتيجة النهائية لشفط الدهون نحو ثلاثة أشهر حتى تكتمل.

ومن خلال موقع شفط الدهون دوت كوم نرشّح لكم دكتور شريف حجازي افضل دكتور شفط دهون في مصر، فقد أجرى العديد من عمليات شفط الدهون الناجحة ويتمتّع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل.

لذا إن كنت ترغب في إجراء عملية شفط الدهون بفاعلية وأمان، يُمكنك التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي ورؤية نتائج عملية شفط الدهون بالصور قبل وبعد.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تعرّف على أضرار شفط دهون البطن وأهم7 نصائح لتفاديها

الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

توجد العديد من الأسئلة الشائعة التي تتردد حول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم الأعراض الجانبية التي تظهر بعد العملية، فدعونا نتناول أهم هذه الاسئلة وإجاباتها الوافية.

إليك أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

ما هي المكملات الغذائية الواجب تناولها بعد عملية شفط الدهون؟

المكملات الغذائية الهامة بعد شفط الدهون هي التي تمد الجسم بالفيتامينات الهامة مثل: فيتامين د وفيتامين سي والمعادن الأساسية مثل الزنك، ويُمكن تناول تركيبة الفورمولا لمد الجسم بالبروتينات.

ما هو أفضل دايت بعد عملية شفط الدهون؟

أفضل دايت بعد عملية شفط الدهون يعتمد على خفض السعرات الحرارية المتناولة وزيادة كمية البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية، مع تجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والحرص على تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات صغيرة.

ما هو علاج التحجر بعد عملية شفط الدهون؟

علاج التحجر بعد عملية شفط الدهون هو عمل جلسات المساج اللمفاوي، والحرص على لبس المشد الطبي طوال اليوم.

متى يرجع الإحساس بعد عملية شفط الدهون؟

من الطبيعي أن يُعاني الشخص من التنميل بعد عملية شفط الدهون، ويتحسن الإحساس بشكل تدريجي خلال الأسابيع الأولى بعد العملية وقد يستغرق من 3 إلى 6 أشهر حتى يعود الإحساس إلى الطبيعي.

تعرّف على أفضل أسعار وتجارب شفط دهون الرقبة من الخلف بأفضل الأجهزة

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون له أهمية كبيرة في تعزيز نتائج العملية وتسريع عملية التعافي، لذا حرصنا على توضيح أهم العناصر التي يجب تناولها بعد عملية شفط الدهون مثل: البروتينات، الفيتامينات، المعادن، الحبوب الكاملة، الخضروات والفواكه.

كذلك وضّحنا أهم النصائح والممنوعات بعد عملية شفط الدهون، والأكل غير المناسب بعد العملية مثل: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون المصنعة والملح.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى