عمليات شفط الدهون

ما هو نحت الجسم؟ وأفضل أسعار ومراكز وتجارب عملية نحت الجسم

هل تعلم ما هو نحت الجسم؟ في الحقيقة إن مشكلات السمنة وزيادة الوزن كثيرة ومتنوعة حيث إنّ كل حالة تختلف عن نظيرتها في طريقة التعامل والعلاج، ولقد توالت الاكتشافات والأبحاث في مجال محاربة السمنة والتمتع بجسد صحي في مختلف دول العالم، حيث اُكتشفت الكثير من العمليات الجراحية والتجميلية والتي على رأسها عملية نحت الجسم.

سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون كل ما تود معرفته عن عمليات نحت الجسم، وتكلفة عملية نحت الجسم، وتجربتي مع عملية نحت الجسم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو التطور الطبيعي لعملية شفط الدهون، وذلك يعني أنّه لا فارق جوهري في أصل عملية شفط الدهون ونظيرتها نحت الجسم ولكن يكمن الاختلاف في النتيجة.
 
فالآن لم تعد أهداف جراحات السمنة التجميلية مجرد إزالة للدهون الموضعية المتراكمة في مكان محدد مثل البطن وغيرها بل أصبح التوجه هو كيفية جعل الجسم متناسقًا وجذّابًا.
 
النحت يعني ببساطة إعادة توزيع الدهون الموجودة بالجسم، ونقلها من مكانها إلى موضع آخر نحيف يحتاج إلى الزيادة وفي بعض الحالات قد يبقى وزن الجسم كما هو، حيث تم نقل الدهون من مكان إلى آخر دون التخلص من أي كمية منها.
 

الفرق بين السمنة وزيادة الوزن

كثيرًا ما يختلط مفهومي السمنة وزيادة الوزن معًا، وقد يظن الناس أنّ علاج كلًا منهما مناسب للآخر، ولكن حقيقة الأمر أنّ السمنة ما هي إلا مرض مثل بقية الأمراض وعلى الطبيب المختص تحديد العلاج بما يتناسب إن كانت حمية غذائية أو عملية جراحية علاجية كمثل عمليات التكميم، تحويل مسار … الخ.

أما زيادة الوزن فهي زيادة وزن الجسم بعدد كيلو جرامات محدودة فمثلًا الذين يزداد وزنهم بمقدار حوالي 15 ل 25 كيلو جرامًا عن الوزن المثالي للطول الخاص بهم، وحالات زيادة الوزن أو ما يطلق عليه “over weighted” يكون من المناسب لهم إجراء عمليات مثل نحت الجسم وشفط الدهون والتي تُعد من الجراحات التجميلية.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تقنيات الفيزر والجي بلازما في شفط الدهون؟

ما هي أشهر تقنيات نحت الجسم؟

 في الواقع إن لنحت الجسم تقنيات كثيرة، لكننا أردنا اليوم تقديم أحدث التقنيات لنحت الجسم، وهي تقنية الفيزر.

يعمل جهاز الفيزر الأمريكي على إنتاج موجات صوتية عالية التردد قادرة على تفتيت الخلايا الدهنية وتحويلها إلى صورة سائلة حتى يسهل إخراجها من الجسم، كما تعمل هذه الموجات على تحفيز الكولاجين لشد الجلد ومنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون.

تساعد الدقة العالية لجهاز الفيزر في استهداف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يقلل من الآثار الجانبية لنحت الجسم مقارنة بغيرها من التقنيات، كما أنه قادر على إذابة الدهون الليفية المستعصية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

يطلق الأطباء على تقنية الفيزر لنحت الجسم نحت الجسم بدون جراحة إذ لا تتطلب تدخلات جراحية تذكر.

شد الجلد بدون جراحة

قد يقترن نحت الجسم بالفيزر بإحدى تقنيات شد الجلد بدون جراحة لشد ترهلات الجلد البسيطة والمتوسطة وإعطاء نتائج أكثر تميزًا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. الإندولفت لشد الترهلات

    يعد جهاز الإندولفت الجهاز الأكثر حداثة وتطورًا بين أجهزة شد الجلد غير الجراحية، حيث يستخدم الديود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومترًا لشد ترهلات الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين.

    لا يحتاج جهاز الإندولفت إلى إحداث جروح في الجلد _وإن كانت بسيطة_ فهو عبارة عن ألياف ضوئية في سمك الشعرة تخترق الجلد دون أي جروح.

    للتعرف أكثر على تقنية الإندولفت لشد الترهلات ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

  2. جهاز الجي بلازما لشد الترهلات

    يعد جهاز الجي بلازما لشد الترهلات من الأجهزة ذات الفاعلية الأكيدة في شد الترهلات البسيطة والمتوسطة، إذ يعمل على دمج تقنيتي؛ الطاقة الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تتسبب في انكماش الألياف وشد الجلد.

    يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا، حفاظًا على سلامة الجلد من حدوث حروق.

    تعرف أكثر على: تجارب جهاز جي بلازما في السعودية لشد ترهلات الجسم

ما هو نحت الجسم ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد؟

ما هو نحت الجسم ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد؟ في الواقع هناك اعتقاد شائع بين الكثير من الناس أنّ هناك جهاز خاص بالنحت ثلاثي الأبعاد وآخر خاص بالنحت رباعي الأبعاد ولكن في الواقع كل هذه المفاهيم غير صحيحة

فقد ذكرنا أنّ نحت الجسم ما هو إلا شفط دهون منظَّم، حيث تستخدم تقنيات الشفط المتعارف عليها حاليًا لتنسيق قوام الجسم من حيث توزيع الدهون على منحنيات الجسم حتى تعطيه شكل أفضل.

ويمكن أيضًا نحت شكل العضلات كما في عضلات البطن وغيرها، أما عن مفهوم نحت الجسم رباعي الابعاد وثلاثي الأبعاد فالسر وراء هذه التسمية هو طبيعة العملية التي يتم إجراءها، حيث توجد حالة تحتاج لنحت مكان ما من أبعاده الثلاثة وأخرى من أربعة أبعاد وهكذا، وكلتا العمليتين يتم القيام بهما بالأجهزة نفسها، ولكن الفارق في الطريقة التي تتم العملية بها.

اقرأ أيضًا: أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

خطوات عملية نحت الجسم

تتمثل خطوات عملية نحت الجسم في النقاط التالية:

  1. تحديد المناطق المراد نحتها وإبراز العضلات بها تبعًا لمعايير الجمال ورغبة العميل.
  2. تخدير العميل تخديرًا كليًّا أو موضعيًّا تبعًا لرؤية الطبيب.
  3. إجراء فتحات صغيرة للغاية 2 إلى 3مليميتر تقريبًا، لإدخال أنبوب لحقن كمية محددة من السوائل للمساعدة في تفكيك الخلايا الدهنية، ومنع الشعور بألم، أو حدوث نزيف.
  4. إدخال مسبار جهاز الفيزر من نفس الفتحات لتوجيه طاقته الترددية لتفتيت وإذابة الدهون الموجودة على العضلات، ورسم الخطوط الجمالية للجسم.
  5. إدخال مسبار شفط الدهون لتفريغ الدهون الذائبة.
  6. إدخال إحدى تقنيات شد الجلد بدون جراحة لشد ترهلات الجلد البسيطة والمتوسطة إن تطلب الأمر.
  7. غلق الشقوق الجراحية بغرز تجميلية دقيقة ووضع ضمادات طبية.

تعرف على: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر والسعودية | معلومات حصرية

من هي أكثر فئات تناسبها عملية نحت الجسم؟

  • قبل الخوض في أي تفاصيل فعملية نحت الجسم مناسبة لمن يعانون زيادة الوزن وليس السمنة المفرطة، فبعد استشارة الطبيب عليك أن تعلم أنّ نحت الجسم لا يُعد علاجًا للسمنة المفرطة.
  • النساء والرجال الذين يحتاجون لأكثر من عملية شفط وشد، فبديلًا عن الشفط عدة مرات من مناطق مختلفة يمكن أن نقوم بإجراء عملية نحت للجسم وإعادة لتوزيع الدهون خلال الجسم مع إمكانية الشد بعدها إذا ترهل الجلد.
  • يناسب نحت الجسم أصحاب الجسد النحيف، حيث يمكن إعادة توزيع الدهون المتراكمة في منطقة ما ونقلها إلى منطقة أخرى تحتاج إلى المزيد من الدهون، حيث يعد تنسيق الجسم ونحته من الأشياء التي يستحيل تحقيقها بالنظام الغذائي، كما يصعب ذلك عند ممارسة الرياضة أيضًا.
  • النساء اللاتي يعانين ترهل منطقة البطن بعد الولادة، وخاصةً إن كان وزن السيدة لا يتعدى 95 كيلو جرامًا فسوف تكون عملية النحت مناسبة لها جدًا حتى تستعيد جاذبية جسدها.

إليك: نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض أهم التفاصيل والتكاليف

من هي الفئات التي لا تتناسب معها عملية نحت الجسم؟

  • تعد عملية نحت الجسم لمرضى السمنة المفرطة غير مناسبة تمامًا، حيث إنّ نحت الجسم في مجمله يعمل على تقليل نسبة الدهون ولكن بكميات قليلة أقصاها 25 كيلو جرامًا، ولكن مرضى السمنة المفرطة يحتاجون إلى المزيد من الجهد، والحل الأمثل الذي يمكن اتباعه هو الالتزام بحمية أو القيام بجراحة مثل التكميم ثُمّ نحت الجسم للوصول إلى الشكل الملائم والجذّاب.
  • قد يظن الكثير أنّ السن يعد عائقًا أمام عملية نحت الجسم، ولكن في الواقع أنّ العامل الأساسي الذي يتحكم هو صحة المريض العامة وبالنظر إلى نتائج التحاليل التي يتم إجراءها بأمر من الطبيب وقد يتم إجراء عملية نحت للجسم في أعمار متقدمة بالرغم من ندرة هذه الحالات ولكنه لا زال ممكنًا.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالفيزر لتدمير الخلايا الدهنية

شاهد بالفيديو ما هو نحت الجسم بالفيزر؟ دكتور شريف حجازي

 

نتائج عملية نحت الجسم

  • الاتفاق العام بشأن عمليات التجميل أو التخلص من السمنة أنّها لا تمنع أبدًا عودة الدهون مرة أخرى، حيث إنّ هذا كلّه يعتمد على ما يقوم به الفرد بعد قيامه بهذه العملية، فإذا تناول الكثير من الدهون الكربوهيدرات سوف يزداد وزنه مجددًا ولكن المناطق التي تم نحتها لن تزداد زيادة كبيرة، لذلك من المحتمل أن تزداد مناطق أخرى غيرها.
  • الأمر مشابه أيضًا إذا نقص وزن الجسم نقصانًا كبيرًا؛ فالمناطق التي تم إضافة الدهون لها سوف تترهل وسوف يفقد الجسم شكله المنحوت.
  • لتجنب هذه المخاطر يجب علينا المواظبة على وزن الجسم، وكذلك تجنب الزيادة أو النقص الشديد حيث يمكن للشخص بعد العملية أن يتحكم في وزنه بالزيادة أو النقصان حتى 6 كيلو جرامات، فإذا تخطى وزنه أكثر من ذلك عليه إنقاصه فورًا.
  • من الأمور الآمنة بعض الشيء بشأن نحت الجسم أنّه عند تناول الطعام غير الصحي والمشبع قد يزداد وزنك ولكن في المناطق التي تم حقنها بالدهون فيعطيها المزيد من الجاذبية ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الفرضية بالكامل.

اقرأ أيضًا: عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

متى تظهر نتيجة عمليات نحت الجسم؟

تظهر نتائج عمليات نحت الجسم بعد إجراء العملية مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر من إجراء العملية، وذلك حتى تختفي الكدمات والتورمات الناتجة عن العملية، وتتم عملية بناء الكولاجين اللازمة لجلد صحي مشدود.

إجراءات قبل عملية نحت الجسم

عادة ما تتخذ الجراحات التجميلية إطار تجاري أكثر من الطبي، ولكن الواقع أنّ الإشراف الطبي المتكامل هو ما يضمن لك عملية ناجحة، لذلك قبل أن تقوم بهذه العملية عليك التأكد من عدة نقاط:

  • أن يكون بحوزتك تاريخك الطبي بأغلب المشكلات الصحية الخطرة التي مررت بها وتم علاجها أو لا زالت قيد العلاج.
  • يجب أن يقوم الشخص بإجراء بعض التحاليل لأجل الاطمئنان على وظائف الجسم، ويستحسن التحلي بالصبر حيث يرغب أغلب الناس بإجراء العملية سريعًا دون استعداد وهذا غير صحيح.
  • على الشخص المقبل على إجراء نحت جسم أن يكون لائقًا إكلينيكيًّا لهذه العملية، وليس لديه أنيميا وفي حالة وجودها يجب أن نصل إلى نسبة محددة حتى نستطيع القيام بالعملية
  • في حالة وجود مرض مزمن مثل السكر أو ارتفاع ضغط الدم يجب ضبطهم قبل دخول العملية بأسبوع تقريبًا وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات.

تعرف على: تجربتي مع عملية نحت الجسم في مصر كاملة كيفية الحجز مع افضل طبيب

أهم النصائح بعد عمليات نحت الجسم

إن اتباعك لنصائح الطبيب بعد عمليات نحت الجسم لا يقل أهمية عن إجراء العملية ذاتها؛ فهو يجنبك الكثير من المضاعفات، ويزيد من فرصة حصولك على النتائج المرجوة، ومن بين هذه النصائح:

  • أخذ القدر الكافي من الراحة، وتناول نظام غذائي صحي، والإكثار من شرب الماء.
  • إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط لمنع التورمات وتراكم السوائل أسفل الجلد.
  • الانتظام في تناول الأدوية الطبية التي يصفها الطبيب بعد العملية تجبنًا لحدوث عدوى.
  • الابتعاد عن التدخين للإسراع من عملية الشفاء وسرعة التئام الشقوق الصغيرة الناتجة عن العملية.
  • الابتعاد عن ممارسة الأنشطة البدنية العنيفة والأعمال الشاقة خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية.
  • ارتداء المشد الطبي مدة 6 إلى 8 أسابيع بعد العملية تبعًا لرؤية الطبيب المُعالج، لمنع ترهل الجلد والحد من حدوث انتفاخات بالجلد.

إليك: نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

مميزات عمليات نحت الجسم

تحمل عمليات نحت الجسم العديد من المميزات، نذكر منها:

  1. زيادة الثقة بالنفس.
  2. التخلص من الدهون العنيدة تمامًا.
  3. عدم وجود آثار جروح أو ندوب تُذكر.
  4. إعطاء جسم أكثر تناسقًا وجمالًا في جلسة واحدة فقط.
  5. الحاجة لفترة تعافي قصيرة تتراوح من 5 إلى 7 أيام تقريبًا.

تعرف على: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

أضرار عملية نحت الجسم

على الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في عمليات نحت الجسم إلا انها مثل أي تدخل طبي تحمل بعض المخاطر والأضرار، نذكر منها:

  • احتمالية الشعور بالحكة.
  • احتمالية تغير لون الجلد بعد شفط الدهون.
  • حدوث تورمات وانتفاخات بالجلد، لكنها تزول تدريجيًّا مع بالالتزام بنصائح الطبيب.
  • الحصول على نتائج غير مرضية نتيجة عدم خبرة ومهارة الطبيب الذي يجرى العملية.
  • حدوث كدمات بالجلد، لكنها تتلاشي نهائيًا خلال أسبوع إلى عشر أيام من إجراء العملية.
  • الإحساس بالتنميل والخدر في منطقة الشفط، لكنه شعور مؤقت ويزول ويعود الإحساس خلال أشهر قليلة من إجراء العملية.

شاهد المزيد حول: أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

حقن الوجه بالدهون الذاتية

في حالات ترهل الوجه أو وجود مناطق تحتاج للحقن مثل الشفاه أو الخدين فيمكن استخدام الدهون التي تم استخراجها من الجسم في هذه العملية (حقن النانو فات) ولكن هناك مواد يتم حقنها بدلًا من الدهون مثل الفيلر، وفي حقيقة الأمر أنّ الفيلر يعد أفضل في هذه الحالة حيث إنّ الدهون مواد ثقيلة وبالرغم من كونها تعطي النتيجة المطلوبة فإنّها قد تُعد عائقًا في حركة الوجه بعد ذلك.

تعرف على: هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون؟

أفضل دكتور لنحت الجسم في مصر

تُعد رحلة البحث عن دكتور تجميل ذو خبرة ومهارة رحلة مليئة بالتخبط والتردد، لذا حرص موقع شفط الدهون على مساعدتك في هذه الرحلة، وترشيح دكتور شريف حجازي أفضل دكتور نحت جسم في مصر والوطن العربي.

يمتلك دكتور شريف حجازي خبرة أكثر من 12 عام في مجال شفط الدهون ونحت القوام بأحدث التقنيات والأساليب، فقد أجرى ما يزيد عن 5000 عملية بنسب نجاح تتجاوز 96%.

للتواصل مع دكتور شريف حجازي وإجراء استشارة طبية مجانية برجاء الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــط.

مقال حصري: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

عمليات نحت الجسم بالتقسيط

يعد إجراء عملية نحت الجسم بالتقسيط خيار مناسب للأشخاص الذين لا يستطيعون دفع تكلفة العملية دفعة واحدة، لذا توفر عيادات شريف كلينك إمكانية تقسيط تكلفة العملية على دفعات على فترة زمنية معقولة تيسيرًا على عملائها.

تكلفة عمليات نحت الجسم في الدول المختلفة

الآن وبعد أن تعرفنا عما هو نحت الجسم؟ نأخذ جولة سريعة للتعرف على تكلفة عمليات نحت الجسم في الدول المختلفة، حتى يتسنى لك اختيار الوجهة التي تناسبك وتحقق لك نتائج متميزة وفقًا إمكانياتك المادية.

  1. تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية

    يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت لجسم في السعودية للمنطقة الواحدة (البطن أو الذراعين أو الأفخاذ أو ….) 18000 ريال سعودي.

    تعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول وذلك نظرًا لاستقدام الكثير من جراحي التجميل من خارج المملكة السعودية، لذا نلاحظ سفر الكثير من راغبي إجراء عمليات نحت الجسم بجودة عالية وتكلفة أقل من البلدان الأخرى مثل مصر.

  2. تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا

    يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم للمنطقة الواحدة في تركيا 2000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7500 ريال سعودي، وعلى الرغم من انخفاض التكلفة إلا أن هناك البعض لا يفضلون السفر إلى تركيا نظرًا لأجوائها الباردة، بالإضافة إلى حاجتهم إلى خدمات الترجمة التي تعد تكلفة إضافية لتكلفة العملية.

  3. تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

    يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم للمنطقة الواحدة في مصر 50000 جنيه مصري، أي ما يعادل 6000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مناسبة مقارنة بغيرها من الدول.

    بالإضافة إلى الحصول على نتائج تجميلية متميزة، إذ تحظى مصر بوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي.

    شاهد المزيد حول: نحت الجسم بدون جراحة مع أفضل دكتور في مصر بالأسعار

كيف يمكن حجز عملية نحت الجسم؟

يمكن الاتصال بنا على الواتس آب أو ترك تعليق في أسفل الموقع واختيار أفضل طبيب تجميل ونحت الجسم للحصول على أفضل قوام متناسق.

اقرأ التفاصيل الكاملة: أسعار عمليات شفط الدهون ونحت الجسم في مصر وأفضل العيادات

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تحكي رهف من السعودية عن تجربتها في نحت الجسم وتنسيق القوام حيث إنّها لا تُعاني سمنة مفرطة، ولكنها تعاني زيادة بعض الدهون في منطقة البطن والأرداف وبعد استشارة الطبيب وجدت أنّه يمكن إزالة الخلايا الدهنية (مخزن الدهون) في هذه المناطق تمامًا، وبالفعل تم تنسيق قوام رهف وفقدت حوالي 6 لترات من الدهون، وهو رقم ممتاز وتم نحت الجسم وحقن الثدي بهذه الدهون بنسب تجميلية معينية ليظهر بمظهر ممتلئ أنثوي. (اقرأ بالتفصيل: تجربتي مع عملية نحت الجسم)

جلسات نحت الجسم

جلسات نحت الجسم هي إحدى طرق نحت الجسم بدون جراحة، وهي عبارة عن جلسات تهدف إلى تقليل الدهون المتراكمة وتحسين شكل الجسم وجعله أكثر تناسقًا. تجرى هذه الجلسات في العيادة بتخدير موضعي، ويحدد الطبيب عدد الجلسات اللازمة للعميل تبعًا لحالة الجسم.

يتم تطبيق الأجهزة المستخدمة في هذه الجلسات على السطح الخارجي للجلد، لذا فإن نتائجها غير مرضية مقارنة بتقنيات نحت الجسم السابق ذكرها والتي تتوغل تحت الجلد لإذابة الدهون العنيدة.

من أشهر هذه الجلسات جلسات نحت الجسم بتقنية ترددات الراديو radio frequency، وجلسات النحت البارد للجسم cool sculpting.

مقال ذات صلة: تجربتي مع النحت البارد وأهم 6 مزايا وعيوب لنحت الجسم بالليزر البارد

أهم الأسئلة الشائعة عن عملية نحت الجسم

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة عما هو نحت الجسم، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم. 

هل عملية النحت مؤلمة؟

لا، لا تعد عملية النحت مؤلمة، إذ تجرى العملية تحت التخدير الكلي أو الموضعي ولكن بعد انتهاء التخدير قد تشعر ببعض الانزعاج والألم المحتمل الذي من الممكن السيطرة عليه باستخدام المسكنات الطبية تبعًا لتعليمات الطبيب.

هل نحت الجسم يفقد الوزن؟

تهدف عملية نحت الجسم إلى تنسيق قوام الجسم وليست لإنقاص الوزن، فبعدها لن تشعر بفرق كبير في الوزن لكن مظهرك سوف يختلف كثيرًا.

كم تستغرق عملية نحت الجسم؟

تختلف المدة التي تستغرقها عملية نحت الجسم تبعًا لحالة العميل والمنطقة المستهدفة من النحت، ولكنها في المتوسط تستغرق ساعة إلى ساعة للمنطقة الواحدة.

تعرف على: مين جربت نحت الجسم بالرياض؟ ونبذة عن أفضل أجهزة نحت الجسم والتكلفة

في الختام وبعد أن تعرفنا عما هو نحت الجسم؛ فإن تجميل الجسد أصبح توجهًا عامًا الآن، فمن خلال ظهور العارضات والنجوم العالميين أصبح الجميع يود أن يلحق بركب الأناقة والجمال، كما أنّ الاكتشافات العلمية التجميلية قد ساهمت في تقدم المجال مساهمة ملحوظة.

اقرأ أيضًا: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى