عمليات شفط الدهون

تعرفي على عمليات التجميل بعد الولادة واستعيدي جمالك

يمر جسم السيدة الحامل بالكثير من التغيرات مما يؤثر على جمالها ويزعجها، لذا تلجأ العديد من السيدات إلى عمليات التجميل بعد الولادة لاستعادة القوام الممشوق والشكل المثالي للجسم مرة أخرى، فهي حل سريع وفعال في ذات الوقت وأعاد لكثير من الأمهات ثقتهن بأنفسهن فأصبحن يتمتعن بصحة نفسية وبدنية أفضل.

نقدم لكي هذا المقال عزيزتي الأم في موقع شفط الدهون دوت كوم إجابة عن كل تساؤلاتك عن أنواع عمليات التجميل بعد الولادة والتي تشمل: مامي ميك أوفر، وعمليات تجميل البطن بعد الولادة، وعمليات تجميل الصدر بعد الولادة، والخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أسباب تغير الجسم بعد الولادة

هناك العديد من أسباب تغير الجسم بعد الولادة وهي ليست وليدة اللحظة، فهي تراكمات من فترة الحمل وما يحدث فيها أثناء الـ 9 أشهر كاملة ومن أشهر تلك الأسباب ما يلي:

  1. اكتساب الوزن أثناء الحمل

    الوزن الذي تكتسبه المرأة في فترة الحمل يعد أمرًا طبيعيًا لنمو الطفل أثناء وجوده في الرحم، كما أن بعض السيدات يفرطن في تناول الأطعمة الدسمة أو السكريات في الحمل بسبب زيادة الشهية مما ينتج عنه زيادة كبيرة في الوزن وتراكم الدهون في مناطقة محددة.

  2. قلة ممارسة الرياضة

    عادةً ما تقلق الأم من ممارسة الرياضة الخفيفة في فترة الحمل وبعد الولادة وخاصةً مع الولادة القيصرية لوجود ما يمنع ذلك من عدم ثبات الحمل أو بسبب جرح الولادة القيصرية، ولذلك تمتنع الأم عن ممارسة الرياضة مع الأكل بشراهة وبدون انضباط فينتج عنها زيادة في الوزن بعد الولادة.

  3. الإصابة ببعض الأمراض

    قد تكون السيدة مصابة ببعض الأمراض أثناء الحمل أو بعد الولادة والتي تؤدي إلى اكتساب الوزن بعد الولادة ومن أشهرها مرض السكري، التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة، ومتلازمة تكيس المبيض، فتلك الأمراض تؤدي حتمًا إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون مع انتفاخ الجسم بعد الولادة.

وبعد معرفة تلك الأسباب يمكن أن نتفهم لماذا تلجأ السيدات إلى عمليات التجميل بعد الولادة، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن أكثر من 60% من السيدات تصاب بالاكتئاب بعد الولادة لعدة أسباب، يُعد أبرزها اختلاف شكل الجسم وظهور الترهلات، بالإضافة إلى صعوبة العودة إلى بنية الجسم المعتادة قبل الحمل.

مقالات ذات صلة| تعرف على أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف بالتفصيل

عمليات التجميل بعد الولادة

عمليات التجميل بعد الولادة هي مجموعة من الإجراءات المنظمة التي يقررها الطبيب بعد فترة من الولادة سواء الطبيعية أو الولادة القيصرية وتشمل تنسيق بعض المناطق مع باقي أجزاء الجسم مع شد ترهلات الجلد وعلاج علامات التمدد.

تُعد عمليات التجميل بعد الولادة الحل السحري لاستعادة شكل جسمك المعتاد وثقتك في نفسك في وقت قصير.

المرشحات لعمليات التجميل بعد الولادة

يمكن تصنيف المرشحات لعلميات التجميل بعد الولادة على حسب التغيرات التي طرأت على أجسامهن ومدى تأثيرها على شكل الجسم، وهن كالتالي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
    • من تعرضن لتغيرات هرمونية كبيرة بعد الولادة مما أثر على طبيعة الجسم وتسبب في اكتساب الوزن.
    • من تعاني من تمدد عضلات البطن بسبب نموها أثناء الحمل مما جعل منطقة الخصر تبدو أكثر حجمًا.
    • التعرض لتشققات في جلد البطن بعد الولادة فتظهر علامات التمدد والتي تترك أثرًا واضحًا بعد الولادة.
    • من تعاني من تغير حجم الثدي بسبب الحمل والرضاعة وعندما توقفت عن الرضاعة حدث ترهل في جلد الثدي مما يحتاج إلى إجراء عمليات تجميل الصدر.

مقال متميز عن| تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

عمليات التجميل بعد الولادة القيصرية

تشمل عمليات التجميل بعد الولادة القيصرية العديد من الإجراءات منها الخياطة التجميلية لجرح القيصرية، كما أن من أشهر العمليات التي تهدف إلى استعادة القوام المثالي الذي تحلم به الأم بعد الولادة هي عملية مامي ميك أوفر، وسنتحدث عن كل من تلك العمليات بالتفصيل فيما يلي.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

1- الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

تنزعج العديد من السيدات من الأثر الذي يتركه جرح الولادة القيصرية، لذا تلجأ بعض السيدات إلى الجراحة التجميلية إذ يستخدم الطبيب لاصق طبي بدلًا من الخيوط الجراحية لغلق الجرح.

يزيل الطبيب هذا اللاصق بعد الولادة بأيام بدون ظهور أي أثر للغرز أو الخياطة في الجلد، ويُعد هذا الإجراء بسيط وغير مكلف ويتم في أثناء عملية الولادة القيصرية.

في بعض الولادات القيصرية قد لا يهتم الطبيب بعمل الخياطة التجميلية بعد الولادة فتتفاجأ الأم بعد فترة بشكل الجرح المزعج، وهنا يبدأ دور جراحي التجميل فيمكن اللجوء لطبيب جراحة التجميل المتخصص وتحديد موعد مناسب لعمل خياطة تجميلية لتحسين شكل الجرح، وتعد تلك العملية من عمليات التجميل بعد الولادة.

2- عمليات تجميل الصدر بعد الولادة

يسبب الحمل والرضاعة الطبيعية ترهلات في الصدر مما يؤثر على مظهر الصدر المتناسق، سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أشهر عمليات تجميل الصدر بعد الولادة؛ فتابعي معنا.

    1. عملية تكبير الثدي بعد الولادة

      عملية تكبير الثدي بعد الولادة هي عملية بسيطة تلجأ إليها العديد من السيدات لتعديل حجم الثدي وجعله أكثر تناسقًا مع الجسم، ومن أفضل التقنيات المستخدمة في تلك العملية هو تكبير الثدي بالسيليكون فهو من أفضل طرق تكبير الثدي بشكل سريع وفعال.

      تُجرى عملية شد الثدي تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير الكلي، وتستغرق ساعة فقط ويمكن العودة للمنزل في نفس اليوم بعد استقرار الحالة الصحية للسيدة.

      تترك العملية ندوب أو كدمات لعدة أسابيع بعد إجراءها، وعادةً يصف الطبيب مسكنات الألم ومضادات الالتهاب لعلاج هذه الأعراض، وتستطيع السيدة معاودة نشاطها الطبيعي بعد أسبوع من العملية.

    2.  عملية شد الثدي بعد الولادة

      تسبب الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية في أثناء الحمل تهدل الثدي وينعكس ذلك على الحالة النفسية للسيدة ويقلل ثقتها في نفسها، لذا تلجأ عديد من السيدات إلى عملية شد الثدي بعد الولادة.

      تُجرى عملية شد الثدي بعد الولادة عن طريق إجراء شق جراحي وإزالة الجلد المترهل، ويعتمد حجم الجرح على درجة ترهل الثدي، فمن الممكن أن يكون الجرح حول الهالة البنية فقط، أو أن يقترن بشق عمودي أسفل الهالة البنية، وأخر أسفل الثدي، ليكون الجرح على هيئة حرف T مقلوب.

      مقال متميز عن| عمليات شد الثدي قبل وبعد مع أفضل جراح تجميل وبأحسن الأسعار

متى يمكن إجراء عمليات التجميل للصدر بعد الولادة؟

يمكن إجراء عمليات شد الثدي وتكبيره بعد ستة أشهر من الولادة في حالة عدم الرضاعة الطبيعية، أو الانتظار لحين انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية.

تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ما بين 20 إلى 30 ألف ريال سعودي.

تكلفة شد الثدي في مصر

يبلغ متوسط تكلفة شد الثدي في مصر 70000 جنيه مصري، أي ما يعادل 8000 ريال سعودي، وهنا يتضح لنا قلة التكلفة في مصر بالمقارنة مع تكلفة العملية في السعودية، فيمكن الاستفادة بذلك الفرق في عمل رحلة سياحية وعلاجية في ذات الوقت داخل مصر.

تعرف أيضًا على| كم أسعار عمليات السيليكون للصدر مع أحسن جراح تجميل؟

3- عمليات تجميل البطن بعد الولادة

تتركز الدهون بعد الولادة غالبًا في منطقة البطن السفلية بالإضافة إلى الجلد الزائد الذي يصعب التخلص منه من خلال التمارين الرياضية لذا تلجأ كثير من النساء إلى شفط الدهون وشد البطن.

    1. عملية تجميل وشفط البطن بعد الولادة بالفيزر

      عملية تجميل وشفط البطن بعد الولادة بالفيزر تعد من أنجح العمليات التي تتم بدقة وفعالية عالية، جهاز الفيزر يعتبر من أعلى التقنيات دقة في عمليات شفط الدهون ومن بين تلك الأجهزة الفعالة جهاز الفيزر الأمريكي والذي يقوم بشفط الدهون المتراكمة في منطقة البطن في جلسة واحدة تستغرق ساعتين على الأكثر.

      يتم التخلص من دهون البطن والخصر باستخدام جهاز الفيزر الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية فيساعد في تفتيت الدهون العنيدة حتى يتم إخراجها بسهولة، كما أنه يساعد على نحت المنطقة والتخلص من الترهلات البسيطة.

      يمكن إجراء جراحة شفط الدهون من البطن بعد الولادة الطبيعية والقيصرية، ويفضل الأطباء إجراء الجراحة بعد مرور عام على الولادة القيصرية، أما في حالة الولادة الطبيعية فقد يقرر الطبيب إجراء عملية شفط دهون البطن بعد بضعة أشهر من الولادة.

    2. شد البطن بعد الولادة القيصرية

      شد البطن بعد الولادة القيصرية Tummy tuck تعد من أنجح عمليات التجميل بعد الولادة والتي تهدف إلى التخلص من ترهلات البطن الشديدة، تتم تلك العملية تحت التخدير الكلي وتتضمن شفط الدهون الموضعية المتراكمة في منطقة البطن مع قص الجلد الزائد وتغيير مكان السرة.

كيف يكون شكل البطن بعد عملية الشد؟

شكل البطن بعد عملية الشد يبدو منتفخًا قليلًا في الفترة الأولى وذلك بسبب تجمع السوائل بعد عملية شد البطن المترهل، ولكن يتحسن الشكل تدريجيًا على مدار أشهر قليلة بعد العملية فتظهر ملامح العملية وهي بطن مسطح ومتناسق، مع عضلات وجلد مشدود.

تعرف معنا| متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ أدق الاسرار والتفاصيل

الفرق بين شد البطن والولادة القيصرية| د. شريف حجازي

 

أسعار عملية شد البطن في السعودية

تتراوح أسعار عملية شد البطن في السعودية من 20 إلى 30 ألف ريال سعودي وهي تشمل شفط دهون البطن مع شد الترهلات بالجراحة.

أسعار عملية شد البطن في مصر

تبدأ أسعار شد البطن في مصر مع شفط الدهون الزائدة من 80 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 10000 ريال سعودي، ونلاحظ هنا الفرق بين تكلفة العملية في مصر وما يقابلها في السعودية، كما أن الاطباء في مصر يقدمون العديد من التسهيلات أثناء دفع التكاليف.

مقالات ذات صلة| عملية فتق السرة وشد البطن و10 نصائح هامة بعد العملية

عمليات التجميل بعد الولادة الطبيعية

تشمل عمليات التجميل بعد الولادة الطبيعية غالبية الإجراءات التي تتم بعد الولادة القيصرية، ولكن يزيد عليها عملية تضييق وتجميل المهبل، ويستثنى من عمليات التجميل بعد الولادة الطبيعية الخياطة التجميلية فهي خاصة بالولادة القيصرية فقط.

كما أن هناك فرق في توقيت القيام بعملية شد البطن في حالة الولادة الطبيعية فيمكن إجراء تلك العملية بعد فترة بسيطة من الولادة على عكس الولادة القيصرية قد ينتظر الطبيب بضعة أشهر قبل التفكير في إجراء شفط دهون البطن وشد الترهلات.

مقال متميز عن| جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

عملية مامي ميك أوفر

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات مامي ميك اوفر لنحت القوام بعد عمليات الولادة المتكررة، والتخلص من الدهون الزائدة والترهلات، فهي من أفضل خيارات تجميل الجسم بعد الولادة بشكل فعال وسريع.

تُجري عملية مامي ميك أوفر للسيدات اللواتي انتهين من الإنجاب بهدف استعادة جمالهن المعتاد ويُمنع من إجراء تلك العملية السيدات اللاتي تفكرن في الحمل والإنجاب مرة أخرى، وتشمل العملية شد البطن وإزالة الترهلات وشد الثدي وتكبيره.

والمميز في عملية مامي ميك اوفر بأنه يمكن استخدام الدهون الذاتية التي يتم إزالتها من مناطق تراكم الدهون في البطن والأفخاذ وإعادة حقنها في الوجه لاستعادة نضارته والتخلص من الندوب.

خطوات عملية مامي ميك أوفر

بعد عمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة يبدأ الطبيب في خطوات عملية مامي ميك أوفر والتي تشمل الآتي:

    1. مامي ميك أوفر للثدي: وتشمل شد ترهلات الثدي مع تكبيره أو تصغيره حسب ما تطلبه الحالة.
    2. مامي ميك أوفر للبطن: وتشمل شفط دهون البطن والخصر مع شد الترهلات الشديدة بالجراحة.
    3. عملية مامي ميك أوفر للفخذين: وتشمل أيضًا منطقة الأرداف فيتم شفط الدهون العنيدة في الأرداف والأفخاذ مع شد ترهلات الجلد الشديدة بالجراحة، أو المتوسطة بطرق غير جراحية.

تعرف معنا| أحدث تقنيات شفط دهون البطن بدون بنج مع أفضل جراح تجميل

نتائج عملية مامي ميك أوفر

من أهم النتائج التي تحصلين عليها بعد عملية مامي ميك أوفر والتي هي من أشهر عمليات التجميل بعد الولادة:

    • الحصول على قوام متناسق وجذاب.
    • ثدي ممتلئ ومشدود بدون أي ترهلات.
    • اختفاء الدهون الزائدة من مناطق الفخذين والأرداف.
    • بطن مشدود بعد إزالة الدهون الزائدة وعلاج الترهلات.

مقال متميز عن| 6 نصائح بعد عمليات نحت البطن والجناب للتعافي نهائيا

متى تظهر نتائج عملية مامي ميك أوفر؟

غالبًا ما تظهر النتائج الأولية لعملية مامي ميك أوفر بعد حوالي شهر من العملية، أما عن النتيجة النهائية فتظهر في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر كاملة.

تكلفة عملية مامي ميك أوفر

يتم تحديد تكلفة عملية مامي ميك أوفر سواء في مصر أو في أي بلد حسب بعد تحديد العديد من المعايير ومن أهمها:

    • تكلفة التخدير الكلي.
    • المناطق المراد تجميلها أثناء العملية.
    • كمية الدهون والجلد المترهل الذي سوف يتم إزالته أثناء العملية.
    • خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية والمركز أو المستشفى التي تُجرى بها العملية ومدى جاهزيتها.

اقرأ أيضًا| هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

أهم النصائح بعد عمليات التجميل بعد الولادة

من أهم النصائح بعد عمليات التجميل بعد الولادة والتي يوصي بها الطبيب بشكل مفصل بعد إجراء أي عملية من تلك العمليات:

  • الراحة التامة والامتناع عن أي مجهود زائد لفترة أسبوعين على الأقل.
  • الالتزام بتناول كل الأدوية التي يوصي بها الطبيب في مواقيتها المحددة.
  • الالتزام بلبس المشد بعد شفط الدهون وذلك لمنع احتباس السوائل وشد الجلد.
  • الاهتمام بالتغذية الصحية مع شرب الماء والسوائل بكثرة لترطيب الجسم باستمرار مع ممارسة رياضة المشي الخفيفة في المنزل لمنع تجمع السوائل في الجسم.

مقالات ذات صلة| أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

أفضل طبيب لإجراء عمليات التجميل بعد الولادة

إذا كنتِ تشعرين بالحيرة وتبحثين عن طبيب ثقة وذي خبرة فأنتِ في المكان الصحيح فنحن نرشح لكِ دكتور شريف حجازي أفضل طبيب لإجراء عمليات التجميل بعد الولادة في مصر، فهو يمتلك خبرة تفوق 12 عام في مجال شفط الدهون ونحت القوام، فقد قام بإجراء العديد من عمليات التجميل للسيدات بعد الولادة بنسب نجاح عالية.

كما أن د. شريف حجازي يقوم بإجراء عمليات شفط الدهون وشد الجسم بأحدث التقنيات التي توفر لكِ الأمان والفاعلية مع تكلفة مناسبة جدًا وتسهيلات كبيرة في الدفع.

شد البطن بعد الولادة بالصور

في حالة التواصل مع فريق شريف كلينك من خلال هذا الرابــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط يمكنكِ الاطلاع سيدتي على شد البطن بعد الولادة بالصور بنفسك والتحقق من النتيجة المبهرة التي سوف تحصلين عليها في حالة اتخاذ القرار والبدء في عمليات التجميل بعد الولادة.

اقرأ أيضًا| تجربتي في تنحيف الجزء السفلي مع دكتور شريف حجازي

تجربتي مع عملية مامي ميك أوفر

تقول إحدى السيدات على لسانها:

“كنت دائمة التعجب من رشاقة نجمات السينما وكيف لا يظهر عليهن أي أثر لعمليات الإنجاب، وذات مرة استمعت في أحد البرامج الطبية عن هذا السر.

واستطردت السيدة “شرح الطبيب مفهوم طبي كنت أسمعه لأول مرة وهو مصطلح ‘مامي ميك اوفر’، وهي مجموعة عمليات لنحت القوام وشفط دهون البطن، وشد الصدر وتكبيره.

فاتخذت قراري بالخضوع لهذه الجراحة، وتوجهت إلى أفضل جراحي التجميل الذي أجابني عن كل أسئلتي، كذلك أخبرني بأنه من الممكن أن يقوم بحقن بعض الدهون في الوجه لتدويره وإعطائه النضارة المثالية، حقيقة لم أكن أحلم بأكثر من هذا.

أجريت الجراحة واتبعت تعليمات الطبيب بدقة وحصلت على نتائج مثالية، وأصبح كل من يراني الآن يتعجب كيف أنجبت ثلاثة أبناء واحتفظت بهذا القوام الرائع”.

شاهد أيضًا| ترهل البطن بعد الولادة الطبيعية أسبابه وأفضل طرق علاجه

الأسئلة الشائعة عن عمليات التجميل بعد الولادة

تعرفي معنا عزيزتي على أهم الأسئلة الشائعة عن عمليات التجميل بعد الولادة مع الإجابة عليها.

هل يمكن الرضاعة بعد شد الثدي؟

نعم؛ يمكن الرضاعة بعد شد الثدي فالعملية لا تؤثر إطلاقًا على الغدد اللبنية، ولكن إذ تتعامل فقط مع الجلد الزائد والمترهل وحتى مع تكبير الثدي لا تتأثر الراضعة نهائيًا.

هل عملية شد البطن صعبة؟

لا، لا تعد عملية شد البطن صعبة، وهناك تقنيات حديثة يتم استخدامها لتقليل نسبة الألم بعد العملية فأصبحت الآن عملية بسيطة وتحتاج فقط إلى فترة من الراحة مع الالتزام بتعليمات الطبيب حتى تتماثل الأم للشفاء سريعًا.

هل يمكن أن تعود الدهون بعد عملية شد البطن؟

لا؛ لا يمكن ان تعود الدهون بعد عملية شد البطن إلا في حالات قليلة وذلك بسبب العودة للروتين الغذائي الخاطئ مع قلة ممارسة الرياضة في تلك الحالة قد يعود تراكم بعض الدهون في البطن.

في نهاية المقال لا تنسي عزيزتي الأم أن تجربة الأمومة من التجارب الرائعة التي ستخوضينها، فلا تدعِ أي شيئًا يقلقك واستعيدي جمالك بسرعة من خلال عمليات التجميل بعد الولادة فيقوم الطبيب بتحديد نوع العملية الأنسب لكِ بعد عمل تشخيص كامل لحالتكِ ومعرفة ما يتطلبه الجسم من تجميل.

مقال متميز عن| ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى