شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

هل تعانين من ترهلات شديدة في البطن والثدي بعد الولادة؟ هل تبحثين عن حل نهائي لمشكلتك؟ إليكِ تجربتي مع عملية شد البطن والصدر “Mommy Makeover”، وهي عملية تساعد على استعادة شكل ومظهر جسم المرأة بعد الحمل والولادة، فبعد الإنجاب يتغير جسم المرأة تغيّرًا كبيرًا خاصةً منطقة البطن والصدر مما يستلزم حلًا سريعًا وفعالًا.

سنناقش معًا في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم كل تفاصيل تجربتي مع عملية شد البطن والصدر معا مع أفضل دكتور شد ترهلات في مصر، كما نتعرف على تعليمات ما بعد عملية مامي ميك أوفر، وكيف أعرف إن عملية شد البطن والصدر نجحت، وكيفية الحجز مع أفضل دكتور شد ترهلات من خلال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

الحمل و نتائج عملية شد البطن مع د. شريف حجازي

عملية شد البطن والصدر معًا

قبل أن نبدأ قي سرد تجربتي مع عملية شد البطن والصدر نود أولًا أن نتعرف على العملية بشكل مفصل، فكما يطلق عليها عمليات التجميل بعد الولادة أو عملية مامي ميك أوفر أو عملية شد البطن والثدي معًا هي واحدة من أفضل عمليات التجميل التي تحتاجها الأم بعد مرات عديدة من الحمل والولادة وبعد ظهور ترهلات البطن والثدي المزعجة.

أولًا عملية شد البطن والتي تمنح السيدات تغييرًا دائمًا في الجسم، فبعد تمدد الرحم ومعه جلد البطن السفلية يصبح المظهر سيء للغاية خاصةً بعد الولادات المتكررة، فيصبح الحل في تلك العملية والتي تعتمد على قص الجلد الزائد في البطن مع شدها وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في نضارة ونعومة الجلد، فتبدو البطن في النهاية أكثر تناسقًا وجمالًأ.

ثانيًا عملية شد ورفع الثدي أو شد الصدر فهي إجراء جراحي يقلل من غلاف جلد الثدي ويعيد وضع الهالة والحلمة إلى موضع أفضل يتناسب مع كل الصدر بعد الرفع، لا تتضمن تلك العملية إزالة أي أنسجة إلا في حالة أن استلزم الأمر تصغير الثدي مع شده، وهي إجراء آمن تمامًا يعيد للأم ثقتها بنفسها مرة أخر بعد تحسن شكل الجسم.

مقالات ذات صلة: تجارب عملية شد الثدي وتصغيره والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

أفضل المرشحين لإجراء عملية شد البطن والصدر معًا

أفضل المرشحين لإجراء عملية شد البطن والصدر يجب أن يتمتعوا بمؤهلات تجعلهم قادرين على إجراء العملية الجراحية بأمان ودون مضاعفات ومنها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • العمر المناسب لإجراء عملية شد البطن والصدر.
  • أن يتمتعوا بصحة جيدة وألا يعانوا أي مشكلات صحية مزمنة.
  • ألا يكون لهم تاريخًا مرضيًّا مع النزيف أو جلطات الأوردة العميقة.
  • ترهل الثديين نتيجة للتقدم في العمر أو ترهل الجسم بعد التكميم.
  • أن يكون الوزن قد ثبت بعد خسارة الوزن لضمان استقرار الوزن بعد العملية.
  • أن تكون على استعداد للتوقف عن التدخين في الأسابيع التي تسبق وتلي العملية.
  • وجود ترهلات وزوائد جلدية بمنطقة البطن، وربّما يقترن ذلك بضعف عضلات البطن وانفصالها.
  • أن يكون لديك توقعات واقعية لنتائج عملية شد البطن والصدر، فعلى الرغم من أنّها قادرة على تغيير مظهر البطن بالكامل، فإنّها تترك ندبة أعلى منطقة العانة.

مقالة مميزة: تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

أشخاص لا يناسبهم إجراء عملية شد البطن والصدر

لن يناسبك إجراء عملية شد البطن والصدر في الحالات الآتية:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • إذا كنتِ ما زلتِ تعانين مرض السمنة فلا يمكن إجراء عملية شد البطن فقط بل الأمر يحتاج إلى إجراء آخر يناسب حالتك.
  • إذا كنتِ غير مستعدة للإقلاع عن التدخين أو الكحوليات خلال الفترة التي تسبق العملية وفترة التعافي.
  • إذا كنتِ لا تعانين وجود زوائد أو ترهلات جلدية كبيرة وصحة جلدك جيدة، ففي هذه الحالة ستكون عملية شفط الدهون خيار أفضل لكِ.
  • إذا كنتِ ما زلتِ تِخططين للحمل مرة أخرى، فعليكِ تأجيل العملية لحين الانتهاء من الإنجاب للحفاظ على نتائج العملية.

مقال حصري عن: الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن حقائق علمية وتجارب

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

تروي لنا إحدى السيدة أماني عن تجربتها الشخصية قائلة “كانت بداية تجربتي مع عملية شد البطن والصدر معا بعد ثلاث ولادات تسببت في ترهلات شديدة في الثدي والبطن عند طبيب معروف بمحافظة القاهرة، كنت أتابعه منذ فترة طويلة وأرى صور للحالات التي يعالجها وكنت مطمئنة لتنفيذ العملية عنده، وتواصلت معهم بعد أن ثبت وزني على مدار ثلاثة شهور، وكان التواصل عبر الهاتف وحددوا لي موعد الاستشارة الأولى بشهر سبتمبر الماضي.

قمت بقياس وتحديد حجم غرسات الصدر التي أريدها وتناقشنا في تفاصيل العملية وموعدها، وقد سألت الطبيب إذا كان من الممكن شفط دهون الظهر و الجوانب كذلك جزءًا من العملية، ولكنّه أخبرني أنّه لا يوجد نسيج دهني زائد في هذه المناطق وأنّ جسمي سيبدو رائعًا دون هذا الإجراء ليوفر علي التكلفة الزائدة وفترة التعافي، وأضاف أنّه إذا لم تعجبني النتيجة سيقوم بإجراء شفط الدهون لاحقًا بسعر مُخفض.

بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا توجهت من السابعة صباحًا للمستشفى، بدأ طبيب التخدير الذي يسألني عن أسئلة خاصة بتاريخي مع التخدير، بعدها شعرت بالنعاس بفعل التخدير وعندما فتحت عيني مرة أخرى شعرت أنّه لم يمضِ سوى عشْر ثوانٍ، وكنت في غرفتي مع عائلتي والطبيب والممرض يعطينا بعض التعليمات بخصوص فترة التعافي بعد عملية شد البطن والصدر معا، بالإضافة إلى ورقة تحتوي على الرقم الخاص بالطبيب وأسماء أدوية مسكنة ومضاد حيوي وباسط للعضلات.

بعد أسبوعين من العملية بدأت أشعر بتحسن بسيط والألم أصبح أقل بكثير وتحسنت حالتي تدريجيًا، وفي خلال السطور القادمة سنتعرف معًا على فترة التعافي من العملية وظهور النتيجة النهائية لـ تجربتي مع عملية شد البطن والصدر.. تابعي القراءة.

اقرأ المزيد: تعرفي على عمليات التجميل بعد الولادة واستعيدي جمالك

كم تستمر فترة التعافي بعد عملية شد الصدر والبطن؟

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن والصدر تتخلص معظم الحالات من الإحساس بالألم وعدم الارتياح عند الحركة خلال 10 أيام من العملية، ومع ذلك قد تستغرق أسبوعين حتى يمكنك القيام بأعمالك اليوميّة مثل قيادة السيارة، ويستغرق الأمر أربعة أسابيع أو ستة حتى يزول التورم تمامًا.

مقالات ذات صلة: أهم 6 نصائح لتقليل مدة الشفاء من عملية شد البطن لا تفوتك

ما هي أهم الأعراض الجانبية بعد عملية شد البطن والصدر؟

هناك العديد من الأعراض الجانبية بعد عملية شد البطن والصدر معا بسبب طبيعة العملية ومدى دقتها، ومن أبرز تلك الأعراض:

  • الألم المتوسط في البطن والصدر والذي يستمر لفترة أسبوع على الأقل.
  • التورم والاحمرار بسبب شد الترهلات وهو رد فعل طبيعي للجسم بعد أي عملية جراحية.
  • انتفاخ البطن بعد عملية شد  البطن هو أحد الشكاوى المتكررة بسبب تجمع السوائل تحت الجلد.
  • عدم القدرة على الحركة إلا ببطء وبشكل بسيط في لمدة 3 أسابيع بسبب جروح العملية وتأثيرها على الجسم.
  • التنميل بعد العملية وفقدان الإحساس لفترة في منطقة البطن والصدر بسبب تأثر الأعصاب في أثناء إجراء العملية.

مقالات ذات صلة: بطني متحجر بعد عملية شد البطن الأسباب وأهم 5 نصائح لعلاج تحجر البطن

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر معا.. أهم النصائح بعد العملية

يعتمد نجاح تجربة شد البطن والصدر على خبرة الطبيب الذي سيجري العملية وهذا ما لاحظته في تجربتي مع عملية شد البطن والصدر معا، ومع ذلك فإنّ النتائج النهائية للعملية تتأثر إلى حد كبير بفترة التعافي التي تلي العملية، ومن أهم التعليمات التي تساعدك على التعافي بسلاسة من العملية:

  • شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل.
  • حافظي على نظافة الشقوق والمصارف الجراحية.
  • تجنبي فرد الظهر بالكامل عند الوقوف أو النوم خلال الفترة التي تلي العملية.
  • عمل مساج بعد عملية شد البطن والصدر والذي يساعد على تصريف السوائل تحت الجلد وتقليل التورم.
  • التزم بمدة لبس المشد التي يحددها الطبيب بعد العملية، لأنّه يساعد على تصريف السوائل الزائدة وتقليل التورم.
  • تناول نظام غذائي صحي، وننصحك باتباع أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون ليساعدك خلال فترة التعافي.
  • الالتزام بالروتين العلاجي الذي وصفه لك الطبيب من مسكنات، وأدوية ضد التورم مثل دواء ألفنترن، والمضاد الحيوي.

مقالات ذات صلة: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

يُعد سؤال هل عملية شد البطن مؤلمة؟ من الأسئلة المتكررة بسبب تخوف الناس من آثار العملية خاصةً الأشخاص الذين لم يخضعوا لأي إجراءات جراحية سابقة، ولكن في أثناء العملية لن تشعر بأي ألم لأنّها تُنفذ تحت التخدير، ولكن ستشعر بألم بعد زوال التخدير، ولكنّه ألم محتمل ويمكن السيطرة عليه بالمسكنات.

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن والصدر معًا؟

عادةً ما تظهر نتيجة شد البطن والصدر معًا في خلال الفترة من 3 إلى 6 أشهر وذلك بعد اختفاء كل الآثار الجانبية المحتملة وزوال التورم، فتبدأ النتائج في الظهور تدريجيًا على مدى الشهور الثلاثة الأولى.

مقال مميز عن: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر

تبدأ تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر من 60000 جنيه مصري أي ما يعادل من 6000 ريال سعودي، ولكن تتفاوت التكلفة إلى حد كبير من شخص لآخر باختلاف أسعار الطبيب الذي سيجري العملية وتفاصيل الحالة.

مقالات ذات صلة: كم تكلفة عملية شد البطن في جدة مع أفضل دكتور يسوي العملية؟

تكلفة عملية شد البطن والصدر في السعودية

تبدأ تكلفة عملية شد البطن والصدر في السعودية من 25 ألف ريال سعودي تقريبًا، وهو ما يعادل 6000 دولار أمريكي، ونلاحظ الفرق الكبير بين التكلفة في مصر والسعودية ولذلك نرى العديد من السيدات يأتين إلى مصر لإجراء العملية بتكلفة أقل وخدمة طبية مميزة وهذا ما لاحظته في أثناء تجربتي مع عملية شد البطن والصدر.

لقراءة المزيد: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

أفضل عيادة لشد البطن والصدر في مصر

مركز شريف كلينيك المتواجد في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة يعد أفضل عيادة لشد البطن والصدر في مصر حيث يمكن الاتفاق على إجراء العملية وتفاصيل المستشفى الذي سيجرى به العملية مع الفريق الطبي في المركز والذي يعمل مع دكتور شريف حجازي مؤسس العيادة.

اضغط هنـــــــــــــــا للتواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك وذلك لتحديد موعد مع الدكتور أو للاستفسار عن أي معلومة طبية تتعلق بعملية شد البطن والصدر معا.

قد يهمك قراءة هذا المقال: إليكِ 4 طرق لرفع الثدي بدون جراحة وأهم تمارين لشد الثدي

أفضل دكتور شد البطن والصدر في مصر

يعد دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح هو أفضل دكتور شد البطن والصدر في مصر والوطن العربي وذلك من خلال تجربتي مع عملية شد البطن والصدر في مصر، فهو عضو بالجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS ولديه خبرة وكفاءة تزيد عن 12 عام في عمليات التجميل المختلفة.

قام دكتور شريف حجازي بإجراء الآلاف من عمليات التجميل بعد الولادة مثل عملية مامي ميك أوفر بنسب نجاح عالية تخطت 95% وهذا من واقع تجارب وآراء العديد من السيدات اللاتي قمن بإجراء العملية مع الدكتور، ولهذا نحن في موقع شفط الدهون نرشح لكم دكتور شريف حجازي بكل ثقة فهو أفضل دكتور تجميل مصري.

مقالات ذات صلة: إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

لماذا تجربتي مع عملية شد البطن والصدر في مصر هي الأفضل؟

هناك الكثير والكثير من التجارب الناجحة لجراحات الجسم التجميليّة في مصر التي نراها على وسائل التواصل الاجتماعي أو على أرض الواقع بين أصدقائنا أو معارفنا، ويرجع ذلك إلى تميز مصر في النقاط الآتية:

  1. ارتفاع جودة الخدمة الطبية.
  2. ارتفاع مستويات المستشفيات والعيادات التجميليّة.
  3. ارتفاع نسبة نجاح عملية شد البطن والصدر في مصر.
  4. توفير أحدث التقنيات والأجهزة اللازمة لتحقيق نتائج دقيقة وطبيعية.
  5. متابعة العميل طول فترة التعافي والاستماع له، لضمان راحته ولتحقيق أفضل النتائج.
  6. تحتوي مصر على نخبة متميزة من جراحي التجميل المعروفين على مستوى مصر والعالم العربي.
  7. تقديم العمليات بأسعار منافسة نظرًا لاختلاف سعر العملة، وانخفاض الحالة الاقتصادية للمواطن.

مقال حصري عن: سعر عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

أفضل عيادة شد البطن والصدر في السعودية

في الواقع ومن خلال تجربتي مع عملية شد البطن والصدر لا يتم إجراء العملية في العيادات نهائيًا لأنها تحتجا إلى تجهزي خاص وتعقيم كامل لكل الأدوات التي لا تصلح أصلًا أن تتواجد داخل العيادة، ولذلك وجدنا من أبرز المستشفيات التي تقوم بإجراء العملية على يد كوكبة من أمهر جراحي التجميل في السعودية هو مستشفى السعودي الألماني.

مستشفى السعودي الألماني هو صرح كبير وله فروع عديدة منتشرة في ربوع المملكة في جدة، الرياض، الدمام وغيرها الكثير ويقوم المستشفى بإجراء كل عمليات التجميل الكبرى مع تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين، كما يقوم بتسهيل دفع تكاليف عملية شد البطن والصدر في حالة عدم القدرة على تحمل التكلفة مرة واحدة، فهي حقًا تستحق التجربة.

مقال حصري: عملية شد ورفع الثدي بأفضل سعر وأهم 5 نصائح قبل إجراء العملية

كيف أعرف ان عملية شد البطن والصدر نجحت؟

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن والصدر معًا يمكن التأكد من نجاح العملية عندما نلاحظ النتائج الآتية بعد مرور 3 أشهر على الأقل من العملية:

  • اختفاء الألم والقدرة على الحركة بسهولة دون أي معوقات.
  • اختفاء آثار عملية شد الثدي والبطن وعدم ظهور أي ندبات أو أثر للجرح نهائيًا.
  • تناسق شكل البطن مع موضع السرة، وتناسق شكل الثدي مع موضع الهالة.
  • ظهور البطن مشدود ومسطح دون أي ترهلات في الجلد وكذلك بالنسبة للثدي.

مقال حصري عن: متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

أبرز الأسئلة الشائعة وتجربتي مع عملية شد البطن والصدر

تعرفي معنا عزيزتي على أبرز الأسئلة الشائعة وإجابتها بالتفصيل من خلال تجربتي مع عملية شد البطن والصدر، وبالتأكيد ستجدين كل ما تبحثين عنه في إجابة تلك الأسئلة.

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

لا، عملية شد البطن لا تسبب الوفاة بل هي عملية آمنة وتقوم بإجرائها آلاف من السيدات بعد الولادات المتكررة، ولكن البعض يروج لتلك الخرافات دون علم أو دراسة فهناك تطور مستمر في تقنيات شد الترهلات مما يزيد من أمان ونجاح العملية.

كم تستغرق عملية شد الصدر والبطن؟

تختلف مدة عملية شد البطن والصدر باختلاف درجة الترهل، ومدى تعقيد الحالة والإجراءات التي سيتم تنفيذها، ولكن غالبًا ما تستمر العملية مدة أربع ساعات أو خمس ساعات.

كم كيلو ينقص الوزن بعد عملية شد البطن والصدر؟

بعد عملية شد البطن والصدر ينقص الوزن حوالي 5 كيلو ليس أكثر فهي ليست من عمليات جراحة السمنة أو التخسيس ولكن هي مجرد عملية لشد ترهلات البطن والصدر لتحسين شكل الجسم وجعله أكثر تناسقًا.

متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية شد البطن والصدر؟

يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد حوالي شهر من عملية شد البطن والصدر وذلك لضمان الحصول على أفضل نتيجة بعد العملية وتجنب التعرض للألم في أثناء العلاقة بسبب جروح العملية.

وختامًا.. تعرفنا معًا على تفاصيل تجربتي مع عملية شد البطن والصدر أو عملية مامي ميك أوفر والتي تعد من أهم عمليات التجميل بعد الولادات المتكررة ولكن هي تحتاج إلى حسن اختيار الطبيب أو جراح التجميل لضمان الحصول على نتائج مبهرة، مع عمل متابعة مستمرة بعد العملية فهي أفضل حل لكِ عزيزتي كي تستعيدي جمالك بعد الولادة.

قد يهمك قراءة هذا المقال: 5 نصائح تجنبك آثار عملية شد الثدي تعرفي عليها الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى