شد الترهلات

أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

من أهم عوامل نجاح عملية شد البطن هو ارتداء مشد للبطن (كورسيه) بعد العملية، ويُعرف علميًّا باسم( pressure garment)، لذا الحصول على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن أمر في غايةِ الأهمية، فكما نعلم عملية شد البطن تعد من أكثر عمليات شد الترهلات انتشارًا، ولذلك يحرص العديد من الناس خاصةً السيدات على معرفة كل تفاصيل العملية.

ولذلك سنتعرض من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم لكل ما يتعلق بعملية شد البطن خاصةً مواصفات أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن؟ وكم مدة لبس المشد بعد شفط الدهون؟  أهمية لبس كورسيه بعد عملية شد البطن كما نتعرف على فترة التعافي بعد عملية شد البطن، الدرنقة بعد عملية شد البطن، وكيفية عمل مساج بعد عملية شد البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أهمية لبس المشد بعد شد البطن وشفط الدهون| د. شريف حجازي

ما هي عملية شد البطن؟

قبل أن نتعرف على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن دعونا نتعرف على ما هي عملية شد البطن أو كما يطلق  عليها عملية Tummy tuck وهي إحدى التدخلات الجراحية التجميلية التي يلجأ لها جراحو التجميل من أجل مساعدة عملائهم في تحسين مظهر البطن، والحصول على بطن مسطح، مشدود، خالي من الترهلات والدهون المتراكمة في أسرع وقت ممكن.

تُجرى عملية شد البطن في غرفة عمليات معقمة تحت التخدير الكلي، وتتراوح مدتها من ساعتين إلى ثلاث ساعات تبعًا لمقدار الجلد المترهل والدهون المتراكمة به، ويمكن للعميل مغادرة المستشفى في اليوم نفسه أو اليوم التالي للعملية بناء على حالته الصحية ورؤية الطبيب المُعالج.

شاهد المزيد حول: أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

أنواع عمليات شد البطن

يتم تحديد افضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن بعد أن يحدد الطبيب نوع العملية والإجراء الذي سيتم فيها، وتشمل جراحة شد البطن ثلاثة أنواع من العمليات، سنتناول خلال السطور القادمة نبذة عن كل نوع منها مع توضيح كيفية إجرائه والفئات المرشحة له؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

  1. شد البطن الكلي

    تهدف عملية شد البطن الكلي إلى التخلص من ترهلات البطن المتواجدة أعلى وأسفل السرة، بالإضافة إلى التخلص من الدهون المتراكمة بها، وإعادة المظهر الجمالي للبطن، إذ يُصبح البطن مسطح، مشدود، خالي من الترهلات، ويُعد الرجال بين عمر الأربعين والخمسين، والنساء بعد فترات الحمل والولادة المتكررة أكثر الفئات المرشحة لهذه العملية.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    تبدأ عملية شد البطن الكلي بإجراء شفط دهون البطن المتراكمة، ثم إجراء شق جراحي بين الجلد والعضلات، على أن يمتد هذا الجرح بين عظمتي الورك، ثم شد وتقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة، ومن ثم قص الجلد الزائد مع تعديل موضع السرة، وعودتها إلى موضعها الأصلي في منتصف البطن قبل حدوث الترهل، مع الحفاظ على حيويتها وتغذيتها الدموية.

    تعرف على: تكلفة عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

  2. شد البطن الجزئي

    تهدف عملية شد البطن الجزئي إلى التخلص من ترهلات البطن أسفل السرة، والتخلص من الدهون المتراكمة بها، إذ تبدأ العملية بإجراء شفط دهون البطن أسفل السرة، ومن ثم إجراء شق جراحي على خط البكيني، وشد وتقوية العضلات الضعيفة والمتباعدة، ثم قص الجلد الزائد أسفل السرة والتخلص من ترهلات البطن السفلية، مع الحفاظ على موضع السرة وعدم تغييره.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    تعد السيدات بعد الولادة القيصرية من أكثر المرشحات لهذه العملية، ومع ذلك لا يقتصر إجراء هذه العملية عليهن، ومن الجدير بالذكر أن الموعد المناسب لإجراء شد البطن بعد الولادة القيصرية هو مرور ستة أشهر إلى عام من الولادة، وذلك حتى يعود الرحم لحجمه الأصلي، وتعود المرأة لصحتها ووزنها الطبيعي، ويزول أثر هرمونات الحمل والولادة، التي تعمل على ارتخاء عضلات البطن.

    مقال متميز لا يفوتك عن: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

  3. عملية الحزام لشد الجسم

    تهدف عملية الحزام لشد الجسم إلى التخلص من ترهلات البطن وترهلات أسفل الظهر والدهون المتراكمة بهم، مما يؤدي إلى رفع الأرداف، وإعادتها لموضعها الأصلي قبل حدوث الترهل، ويعد أصحاب السمنة المفرطة الذين أجروا جراحات السمنة مثل التكميم وتحويل المسار، أو أجروا الحميات الغذائية القاسية هم المرشحون لهذا النوع من العمليات.

    إذ تُعد هذه العملية بمثابة طوق نجاة لهم، إذ تُعيد جمال الجسم وتناسقه بعد إصابته بالترهلات الشديدة إثر فقدان الكثير من الوزن، تبدأ عملية الحزام لشد الجسم بشق جراحي أسفل البطن يمتد بين عظمتي الورك، لإزالة الجلد المترهل في منطقة البطن والخصر، ثم خياطة هذا الجرح خياطة تجميلية دقيقة، وتعديل وضع المريض وتنويمه على البطن، لإجراء شق جراحي آخر أسفل الظهر، لقص ترهلات الظهر.

    شاهد المزيد حول: عملية 360 لشد ونحت الجسم كامل وتجربتي مع احسن طبيب والتكلفة

الآثار الجانبية لعملية شد البطن

على الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في عملية شد ترهلات البطن، إلا إنه ينبغي توقع الإصابة ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • تراكم السوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى حدوث بعض الانتفاخات والتورمات.
  • ضعف التئام الجروح نتيجة ضعف مناعة الجسم، وإهمال المريض العناية بالجلد بعد إجراء العملية.
  • الشعور بالخدر في البطن نتيجة إصابة بعض النهايات العصبية أثناء التدخل الجراحي، وعادة ما يزول هذا الشعور خلال عدة أشهر من إجراء العملية.
  • إمكانية حدوث عدوى نتيجة عدم التعقيم الجيد للأدوات الجراحية وغرفة العمليات، وعدم التزام المريض بتناول الأدوية الموصوفة من الطبيب بعد العملية.
  • ظهور الندوب وآثار الجراحة، التي تختلف من شخص لآخر بناء على طبيعة الجلد، ومن الممكن تقليل أثرها باستخدام كريمات السيليكون وجلسات الليزر.

من الجدير بالذكر أن تلك الآثار الجانبية هي آثار مؤقتة تزول بعد فترة قصيرة، ويمكن السيطرة عليها بقدر كبير عن طريق اتباع تعليمات الطبيب.

مقال حصري عن| شد البطن في الشارقة في 6 خطوات، وعلاج تجمع السوائل بعد الشد

ما هو المشد الطبي أو المشد الضاغط؟

قبل أن نتعرف على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن يجب أن نعرض أولًا ما هو المشد الطبي أو المشد الضاغط.. وهو عبارة عن ملابس ضاغطة أو داعمة تُصمم بشكل وخامة معينة ليقوم بالضغط على مناطق متعددة بالجسم بعد العديد من العمليات الجراحية، ويمكن استخدام المشد الضاغط بسبب إما طبي أو تجميلي.

و يعد الهدف الأساسي من لبس المشد الطبي بعد عمليات التجميل هو تقليل فترة التعافي وسرعة التئام الجروح بدون أن تحدث أي ندبات أو تعرجات في الجلد بعد العملية وغيرها من الأهداف نتعرض لها فيما بعد بالتفصيل.

اقرأ أيضًا| اضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

تعرف على العمليات التي يُستخدم فيها المشد الطبي

نتعرف الآن على أهم العمليات التي يستخدم فيها المشد الطبي والتي من خلالها يتم اختيار المشد الطبي المناسب وتتضمن تلك العمليات ما يلي:

  1. عملية شد البطن: من أهم العمليات التي تحتاج إلى البحث عن أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن.
  2. عمليات شفط الدهون: مثل عملية شفط اللغلوغ، تفتيت دهون البطن، شفط دهون الفخذين، وتخسيس الذارعين.
  3. عمليات تجميل الثدي: وتشمل عملية تكبير الثدي، عملية تصغير الثدي بعد الولادة، وعمليات شد الثدي المختلفة.
  4. عملية شد ورفع المؤخرة: وتشمل عملية المؤخرة البرازيلية وهي تحتاج إلى لبس المشد لتثبيت شكل المؤخرة.
  5. عملية التثدي: والتي تتضمن عملية تصغير الثدي المتضخم لدى الرجال ويعتبر لبس المشد من أعم التعليمات بعد العملية.

تعرف معنا| حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

مواصفات أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن

يَقوم المشد أو الكورسيه (pressure garment) بالضغط على البطن لتفادي مخاطر عملية شد البطن، ستقوم بلبس المشد مدة 24 ساعة في أول أسبوعين، وبعدها يٌمكنك التخفيف منه بلبسه خلال النهار وخلعه وقت النوم، لذا لابد أن تتوفر فيه هذه الصفات:

  1. التصميم

    من أهم مقاييس تصميم المشد الطبي بعد عملية شد البطن أن يكون متاحًا بفتحة من الأسفل؛ ليَسهل دخول الحمام دون خلعه، أيضًا يصمم بشكل يناسب الأشكال المختلفة للبطن بعد عملية شد البطن، فيجب أن يتوفر بتصميمات متعددة.

  2. المرونة

    يجب أن يتمتع أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن بالمرونة، بحيث يَكون له قابلية للتوسيع والتضييق (كباسيل) في منطقة البطن، حيث إنه بعد عملية شد البطن، يَكون البطن منتفخًا، ثم يختفي التورم تدريجيًّا، فيُمكنك وقتها تَضييق المشد دون استبداله بآخر.

  3. الخامة

    لديه خامة ناعمة جدًا على الجلد؛ حتى لا تُسبب لك الانزعاج في أثناء ارتدائه، أيضًا يجب التأكد من أن خامة المشد لا تسبب الحكة أو الحساسية عند احتكاكها بالجروح مما يؤدي إلى تأخر التئام الجرح.

  4. الجودة

    من أهم مقاييس اختيار أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن أن يكون ذا جودة عالية بحيث يتوافق مع معايير الجودة العالمية والمعروفة بين متحصصي التجميل ويحصل على ترخيص من قبِل وزراة الصحة حتى يكسب ثقة العملاء، ومن ثَم يُرشحه جميع جراحي التجميل لمرضاهم دون تردد.

مقالة مميزة: متي يلتئم جرح عملية شد البطن وآثار التهاب جرح العملية

المقاس المناسب للمشد بعد عملية شد البطن

سيَطلب منك الطبيب ارتداء مشد بعد عملية شد البطن، لابُد من اتباع المقاس الذي يُخصصه لك الطبيب، حيث إنَّه يُخصص لك مقاسًا متناسبًا مع وزنك، وحتى يُعطي لك النتيجة المطلوبة، فلا يَجوز أن تَستبدله بمقاسٍ أكبر حتى تُقلل من الضغط على بطنك، ولكن عليك تَحمل هذا الضغط الذي يُسببه لك أفضل نوع مشد بعد عملية شد البطن حتى تَحصل على النتيجة سريعًا.

إليكم المقاس المناسب تبعًا للوزن:

  • من وزن 65 إلى 75 كيلو جرامًا يرتدي مقاس small.
  • من وزن 75 إلى 85 كيلو جرامًا يرتدي مقاس Medium.
  • من وزن 85 إلى 95 كيلو جرامًا يرتدي مقاس Large.
  • من وزن 95 إلى 105 كيلو جرامات يرتدي مقاس XL.
  • من وزن 105 كيلو جرامات إلى أكبر من ذلك يرتدي مقاس XXL.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

مخاطر لبس مقاس غير مناسب

إذا قررت من تلقاء نفسك استبدال المقاس المحدد لك بآخر أكبر، فلا فائدة ستحصل عليها من ارتداء هذا المشد الواسع؛ لأنه لن يَقوم بضم الجلد إلى العضلات مما يُسبب لك انتفاخًا وبروزًا بالبطن.

كما ينبغي لك الحذر من استخدام مشدًا ضيقًا كثيرًا، إذ أن الضغط بشدة على الصدر، قد يؤدي إلى صعوبة التنفس وعدم الشعور بالراحة.

اقرأ أيضًاً: أهم 8 نصائح لتقليل انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون عليك معرفتهم

أهمية لبس المشد بعد شد ترهلات البطن:

بعد أن تعرفنا على مواصفات أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن، نتعرف الآن على أهمية لبس المشد الطبي بعد العملية، فتتم عملية شد البطن شديد الترهل على ثلاث مراحل مختلفة هم شفط الدهون، شد العضلات، شد الجلد، ولبس المشد لديه العديد من الأهداف في تلك الثلاث مراحل:

  1. تقليل التورم وتجمع السوائل

    ففي مرحلة شفط الدهون يتم إحداث فراغ بين الجلد والعضلات، وهنا تَأتي فائدةُ المشد وهي أنَّه يَعمل على ضغط الجلد إلى عضلات البطن مما يُؤدي لتَقليل المسافة بينهم، ويُقلل من احتمالية تَكوين السوائل بينهم ويقلل التورم، وانتفاخ البطن بعد عملية شد البطن.

  2. منع ترهل جلد البطن

    يساعد لبس المشد بعد عملية شد البطن في منع ترهل الجلد بعد العملية فهو يقوم بالضغط على الجلد والعضلات خاصةً مع الالتزام بمدة لبس المشد بعد شفط الدهون وشد البطن كما أوصى الطبيب.

  3. تقوية عضلات البطن

    كما يَقوم المشد (الكورسيه) بتَقييد حركة عضلات البطن التي تم تَقويتها (خياطتها) في عملية شد البطن، مما يُساعد في الحصول على النتيجة المرغوبة من عضلات بطن قويةٍ ومشدودةٍ.

  4. تعجيل مدة الشفاء

    من أهم أهداف اختيار أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن هو تعجيل مدة الشفاء بعد العملية، فهو يقوم بتقليل فترة التئام الجروح وحمايتها من أي مخاطر قد تتعرض لها بعد العملية، ويعد التئام الجروح من أهم عوامل تقليل فترة التعافي بعد عملية شد البطن.

  5. تقليل الألم

    له دورًا في تَقليل الألم في منطقة الجرح، حيث إنَّه يُقلل من الحركة المفاجئة التي قد تحدث بدون وجود أي ملابس داعمة أو ضاغطة على البطن، والتي يُمكن أن تُوثر على الجرح مسببة ألمًًا.

اقرأ أيضًا: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

عيوب ارتداء الكورسيه بعد عملية شد البطن

على الرغم من المميزات العديدة _السابق ذكرها_ لارتداء المشد بعد عملية شد البطن، إلا أن احتمالية الإصابة بالطفح الجلدي وتحسس الجلد يعد من أشهر العيوب التي من الممكن أن تواجه العملاء، والتي يمكن السيطرة عليها عن طريق حسن اختيار كورسيه بعد عملية شد البطن تبعًا لاستشارة الطبيب المُعالج.

تعرف على: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

كم مدة لبس المشد بعد شد البطن (فترة لبس المشد بعد عملية شد البطن)؟

يَبقى هذا السؤال أكثرٌ ما يشغلُ بالِ المُقدمين على عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، وتَتلخص الإجابة أن مدة لبس أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن، تَتراوح بين ستة أسابيع إلى ثمانية أسابيع، يُفضل الالتزام به مدة شهرين حتى تَحصل على النتيجة المرغوبة.

وبالطبع لا يمكن تثبيت مدة معين للبس كورسيه بعد عملية شد البطن ولكن يقوم الطبيب بتحديد الفترة بعد عمل تقييم شامل للحالة وعرفة ما يناسبها، من الجدير بالذكر أيضًا أن لبس كورسيه بعد عملية شد البطن يكون بشكل دوري في  أول ثلاث أسابيع بعد العملية فلا يتم خلعه إلا للضرورة، وبعد انقضاء تلك المدة يحدد الطبيب عدد ساعات معين للبس المشد على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة| كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

كيفية الاعتناء بكورسيه شد البطن

إن الاعتناء بالمشد الطبي أمر بسيط وسهل، فقط اتبع النصائح الآتية بعد اختيار أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن:

  1. اطلب المساعدة أثناء ارتداء وخلع المشد في الأيام الأولى من إجراء العملية منعًا لتمزقه.
  2. اغسل المشد يدويًّا يوميًّا بالماء الدافئ والمنظفات اللطيفة، مع عدم فركه بشدة، وتجفيفه تحت ضوء الشمس.
  3. اتبع تعليمات الغسيل المتواجدة على الكورسيه في حال الرغبة في غسله آليًا بالمغسلة، حتى لا يتعرض للتلف.
  4. من المفضل توفير مشد إضافي، للتبديل بينه وبين المشد الأساسي وقت الحاجة، ويفضل أن يكون المشد الإضافي أصغر من المشد الأساسي، إذ تقل التورمات تدريجيًّا، وسوف تضطر بعد فترة قصيرة إلى تضييق المشد، أو استبداله بأخر أصغر.

مقال قد يهمك: الدورة الشهرية بعد عملية شد البطن حقائق علمية وتجارب

الفوم بعد عملية شد البطن

يعد استخدام الفوم بعد عملية شد البطن من الأشياء الداعمة لتأثير لبس كورسيه بعد عملية شد البطن، وهو عبارة عن ألواح من الفلين بها مادة لاصقة توضع على الجلد مباشرة أسفل المشد، تعمل على منع حدوث تموجات في الجلد، إذ تقوم بفرد الجلد وشده جيدًا على العضلات، للحصول على جلد صحي مشدود، كما تساهم في تقليل التورمات والتجمعات الدموية التي قد تنتج عن العملية.

يعمل الفوم على توزيع متعادل للخلايا الدهنية الحرة التي تركها الطبيب دون شفط للحفاظ على حيوية الجلد. عادة ما تكون ألواح الفوم بشكل مستطيل، بسمك نصف سنتيمتر تقريبًّا، ويمكن قصها بما يتناسب مع حجم البطن، من الجدير بالذكر أن ألواح الفوم تعد خالية تمامًا من اللاتكس، فلا تسبب التعرق أو مشكلات الحساسية، والحكة.

مقال قد يهمك: تعرف على طريقة وخطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن

الدرنقة بعد عملية شد البطن

بعد أن تعرفنا على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن يجب أن نذكر واحدة من أهم التعليمات بعد العملية ألا وهي الدرنقة بعد عملية شد البطن وكيفية الاعتناء بها، الدرنقة أو ما يطلق عليها أنابيب تصريف السوائل هي عبارة عن مصارف يتم تركيبها بعد العملية مباشرةً لتقليل تجمع السوائل في مكان الجراحة والمضاعفات المتربطة بها.

غالبًا ما يضع الطبيب اثنين من أنابيب تصريف السوائل بعد عملية شد البطن ويخرجها من خلال الشق العرضي في أسفل البطن للتخلص من الندبات الإضافية، ويتم توجيه المريض بكل التعليمات المتعلقة بالدرنقة وكيفية العناية بها فلا تقل أهمية أبدًا عن كيفية اختيار مشدات بعد عملية شد البطن.

سوف يتضاءل التصريف تدريجيًا بعد العملية بحيث يظهر في البداية دمويًا وهو أمر طبيعي لا يدعو للقلق وسرعان ما يتغير لون السوائل إلى اللون الأصفر المشوب بالوردي، وبعدها يقوم الطبيب بإزالة الدرنقة بعد التأكد من زوال أي مضاعفات يمكن أن تحدث بسبب تجمع السوائل.

مقالات ذات صلة| أهم 4 فوائد لتركيب الدرنقة بعد عملية التثدي

جلسات مساج بعد عملية شد البطن

بعد الحديث عن طريقة اختيار ومواصفات أفضل مشدات بعد عملية شد البطن يجب أن نتعرف على واحدة من أهم التعليمات والتي تساعد مع لبس المشد الطبي في تصريف السوائل بعد عملية شد البطن ألا وهي جلسات مساج بعد عملية شد البطن والتي يفضل إجراؤها على يد متخصصين من أطباء العلاج الطبيعي.

مساج بعد عملية شد البطن والذي يعرف بالتصريف اللمفاوي بعد شد البطن هو إجراء فعال جدًا يحفز الأوعية اللمفاوية في تسريع عملية الشفاء وإزالة السوائل، والسموم، والفضلات من منطقة الشد، وعادةً ما يوصي الطبيب بعمل من 2 إلى 3 جلسات مساج بعد عملية شد البطن وبعدها يمكن أن يقيم الطبيب الحالة العامة للمريض ويقرر هل تستمر الجلسات أم تتوقف؟

مقال حصري عن|  تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

كيف أنام بعد عملية شد البطن؟

كيف أنام بعد عملية شد البطن؟ من أكثر الأسئلة الشائعة بعد شد البطن الجراحي، في الواقع أن أفضل وضع للنوم بعد عملية شد البطن هو النوم منحنيًّا قليلًا، وذلك لتخفيف الضغط على الجرح الناتج عن العملية، ويمكنك _عزيزي القارئ_ الاختيار بين الطريقتين التاليتين، أو التبديل بينهما:

  1. الطريقة الأولى: النوم على الظهر مع استخدام بعض الوسائد لرفع الجذع، ووضع وسائد أخرى تحت الركبة.
  2. الطريقة الثانية: الاستلقاء على كرسي قابل للطي، يشبه السرير، إذ يساعد في إبقاء جسمك ثابتًا، ويقيك من الحركة الخاطئة ليلًّا.

شاهد المزيد حول: طريقة النوم بعد عملية شد البطن| تعرف على أفضل الطرق

المشد بعد عملية شفط الدهون للرجال

لقد ورد إلينا تساؤل من أحد المتابعين يقول “هل من الضروري ارتداء مشد بعد عملية شفط الدهون للرجال؟” نعم بالطبع _عزيزي القارئ_ لا بد من ارتداء المشد الطبي الضاغط خلال فترة التعافي تبعًا للمدة التي يحددها طبيبك وفقًا لحالتك، فالمشد الطبي لا يقتصر على عمليات شد الترهلات فقط، بل ضروري بعد عمليات شفط الدهون أيضًا، إذ يقلل تجمع وتراكم السوائل بين الجلد والعضلات بعد إزالة الدهون بينهما، ويساعد الجسم أيضًا في امتصاص السوائل.

مقال متميز لا يفوتك عن: شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

تابع مع أفضل دكتور شد البطن في مصر

بعد أن تعرفنا على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي أهم التعليمات والنصائح بعد العملية ننصحكم متابعينا بالمتابعة مع أفضل دكتور شد البطن في مصر وذلك لضمان نتيجة مبهرة بعد العملية والحصول على كافة الارشادات التي يجب اتباعها بعدها لتقليل الآثار الجانبية والحفاظ على النتيجة قدر المستطاع.

يعد دكتور شريف حجازي من أمهر جراحي التجميل المتخصصين على مستوى مصر والوطن العربي، وهو الحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لتنسيق القوام، ولديه خبرة طويلة وكفاءة عالية في عمليات شفط الدهون وشد البطن مما جعله أفضل دكتور شد البطن في مصر والبلدان العربية وذلك بشهادة عملائه.

في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة طبية تخص أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن أو تفاصيل العملية بشكل عام، أو في حالة طلب حجز موعد مع د/ شريف حجازي يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي في عيادة شريف كلينك مباشرةً من خلال الضغط على هذا الرابـــــــــــط.

مقال مميز عن| افضل دكتور تجميل في مصر الجديدة ومن هو دكتور تجميل المشاهير

تجربتي مع أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن

تروي ن. ق تجربتها مع ارتداء المشد بعد عملية شد البطن قائلة “كنت أعاني ترهل البطن بعد الولادة، وقررت إجراء عملية tummy tuck للتخلص من هذه الترهلات سيئة المظهر، وكنت دائمة البحث عن تجارب الأخريات في العملية وأنواع مشدات بعد عملية شد البطن، وعن أدق تفاصيلها، ولفت نظري انزعاج البعض من نوع الكورسيه المستخدم بعد إجراء العملية.

بعد بحث طويل عن أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن، توصلت إلى المشد الطبي من شركة سيدرا، إذ نال إعجاب العديد من النساء ممن أجروا العملية، وباستشارة طبيبي في هذا المشد، نال الأمر استحسانه، وأكد على جودته العالية، وأنه يستخدمه مع مرضاه منذ سنوات، ولا توجد شكاوى منه، بالفعل أعطى لي الطبيب هذا المشد بعد إجراء العملية، وكانت خامته حقًا ثقيلة ذات جودة عالية، كما أنها لم تسبب لي أي تحسس في الجلد.”

اقرأ أيضًا: أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

بطني منفوخ بعد عملية شد البطن.. تجربتي

يحكي أبو محمد تجربته مع عملية شد البطن قائلًا “كنت أعاني الكرش وتراكم دهون البطن، وباستشارة جراح تجميل مختص اقترح إجراء عملية شد البطن، بالفعل أجريت العملية، وكلي أمل في التخلص من هذه الدهون، وعودة بطني مسطحة كما كانت من قبل، إلا إنني تفاجأت أن بطني منفوخ بعد عملية شد البطن، مما أصابني بالقلق الشديد، وباستشارة الطبيب أوضح أن هذا أمر طبيعي بعد إجراء العملية.

كما أكد على ضرورة البدء في جلسات مساج بعد عملية شد البطن، والالتزام التام بارتداء المشد الضاغط، بالفعل التزمت بكافة تعليماته والآن مر أكثر من ثلاثة على إجراء العملية، وقد توصلت إلى نتيجة رائعة أكثر مما كنت أتخيل، وأنصح من يعاني الكرش بمراجعة جراح التجميل ومعرفة أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن، وعدم إضاعة الوقت في تجربة وصفات وكريمات تخسيس موضعية لا تفيد”.

طالع هذا المقال: تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

أهم الأسئلة الشائعة عن أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن

إليك أهم الأسئلة الشائعة التي ترد إلينا من متابعينا على موقع شفط الدهون عن أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وسنجيب عنها بالتفصيل.

ما هو سعر أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن؟

يَتراوح سعر أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن من 500 إلى 1200 جنيه مصرى، فهو يَختلف تبعًا للشركة المنتجة وكفائتها، ولكن في الأغلب سيُرشح لك طبيبك نوعًا بعينه لتَسخدمه، فالتزم به لتَحصل على أفضل نتيجة من العملية، كما أنَّ بعض الأطباء تقدمه هدية لعملائها بعد إجراء العملية.

ما هو شكل البطن بعد عملية شد البطن؟

شكل بطن بعد عملية شد البطن سوف يَكون مشدودًا ولكن تَحتاج إلى بعض الوقت لتَحصل علي ماتَحلم به، وقد تَستمر هذه المدة ستةٍ أسابيعٍ ومن المحتمل حُدوث انتفاخ البطن بعد عملية شد البطن نتيجة لتجمع السوائل، وهنا يأتي دور أفضل نوع مشد بعد عملية شد البطن ليمنع ذلك، وحتى لا تَحتاج إلى عملية أخرى للتخلص من هذه السوائل فسوف يَمتص الجسم هذه السوائل بمساعدة المشد.

الخلاصة:

لابد من أن تَحصل على أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن؛ فارتداء المشد بعد العملية ليس اختياريًّا فهو إلزاميًّا، حتى تَحصل على أفضل نتائج لعملية شد البطن ولابُد من الالتزام بتعاليمات الطبيب من مدة لبس المشد، والالتزم بالمقاس الذي يُحدده لك.

مقال مميز عن| ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى