Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

تجميل الجسم بعد الولادة كل ما تحتاجين معرفته

الأمومة حقاً تستحق كل هذا العناء فبعد الحمل والولادة تحدث تغيرات كثيرة في الجسم حيث تظهر بعض الترهلات خاصة في منطقة البطن وتتراكم الدهون في مناطق مختلفة مما يؤثر سلباً على نفسية الأم، وهنا تكون عملية تجميل الجسم بعد الولادة هي الحل الأمثل للتخلص من كل مشاكل جسمك بأفضل النتائج، ومن خلال هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم نقدم أهم المعلومات عن العملية، وتجارب عملية شد البطن بعد الولادة، كما نجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل متى يمكن شد البطن بعد الولادة القيصرية؛ فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

عناوين المقالة عرض

تجميل الجسم بعد الولادة

عملية تجميل الجسم بعد الولادة أو كما يعرفها البعض عملية مامي ميك أوفر mommy makeover هي عملية تجميلية تتم لإعادة تشكيل جسم المرأة بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

يتم فيها إجراء العديد من العمليات في مناطق الجسم المختلفة سواء لشفط الدهون أو شد الترهلات أو شد البطن وتجميل الثدي وشده وغيرها من العمليات، وذلك للحصول على قوام متناسق ومثالي، ويقوم الطبيب بتحديد عمليات التجميل المناسبة لكل حالة وفقاً لاحتياجاتها ومشاكل ما بعد الولادة التي تعاني منها.

الوقت المناسب لإجراء عملية تجميل الجسم بعد الولادة

يحدد الطبيب الوقت المناسب لإجراء عملية تجميل الجسم بعد ولادة طفلك بناءً على حالتك الصحية ومدى استجابة جسمك للشفاء، وبشكل عام يجب الانتظار حتى يتعافى الجسم ويستقر الوزن وتعود الهرمونات لمستوياتها الطبيعية، وفي أغلب الحالات يمكن الخضوع لعملية تجميل الجسم بعد مرور من 6 إلى 12 شهراً بعد الولادة.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

أشهر عمليات تجميل الجسم بعد الولادة

بالطبع تؤثر الولادة على شكل جسم المرأة وعلى ثقتها بنفسها، ولذلك يكون الحل الأمثل والأسرع هي عملية تجميل الجسم لاستعادة رشاقتك وتعزيز ثقتك بنفسك للاستمتاع بالحياة مع طفلك، وفيما يلي نعرض أكثر العمليات التي يتم إجراؤها لتجميل الجسم بعد الحمل والولادة.

  • عملية شد البطن بعد الولادة

كبر حجم البطن بعد الولادة القيصرية وترهل الجلد أمر طبيعي نتيجة التغيرات التي تطرأ على الجسم بعد الحمل والولادة، وتعد عملية شد البطن بعد الولادة من أكثر عمليات التجميل شيوعاً، ويتم فيها التخلص من ترهلات البطن، وإصلاح العضلات المنفصلة بسبب تمدد عضلات البطن وازدياد حجم الرحم، وتهدف العملية للحصول على بطن مسطحة ومشدودة.

تعرفي على: كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • عملية شفط الدهون بعد الولادة

بعد الحمل والولادة وزيادة الوزن قد تعاني بعض النساء من تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي تكون عملية شفط الدهون ضرورة للتخلص من السمنة الموضعية في مناطق الجسم المختلفة، ويتم فيها إزالة الدهون الزائدة وشفطها خارج الجسم، وعند الحاجة يمكن استغلال هذه الدهون وحقنها في أي منطقة تعاني من النحافة وبالتالي الحصول على قوام مثالي بأدق التفاصيل.

تعرفي على: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • عملية شد ترهلات الثدي بعد الولادة

عملية شد الثدي وتجميله من العمليات الرئيسية عند تجميل الجسم بعد الولادة نظراً لأن الرضاعة الطبيعية تؤثر على شكل وحجم الثدي، كما أن ترهل الثديين مشكلة شائعة بعد الحمل والولادة، وتهدف هذه العملية إلى شد الجلد المترهل في الثدي وإعادة تشكيل حجم الثديين للحصول على مظهر أنثوي جذاب.

وهناك بعض الحالات التي لا تحتاج إلى الخضوع لعملية شد الثدي ويمكن الاكتفاء بوضع حشوات السيليكون في الثديين للتخلص من الترهلات المزعجة فيهما وتحسين شكل الثدي، وفي حالات أخرى يمكن الجمع بين حشوات السيليكون وشد ترهلات الثدي للحصول على أفضل النتائج.

مقالة مميزة عن: عمليات شد الثدي قبل وبعد مع أفضل جراح تجميل وبأحسن الأسعار

المرشحة المثالية لعملية تجميل الجسم بعد الولادة

يجب توافر عدة شروط حتى تكون الأم مرشحة مثالية لإجراء عملية تجميل الجسم بعد الحمل والولادة، ومنها ما يلي:

  • أن تكون الأهداف من العملية واقعية ومحددة ويمكن تحقيقها.
  • من لا تخطط للحمل والولادة بعد العملية للحفاظ على نتائج العملية.
  • من تشعر بعدم الرضا عن شكل جسمها وترغب في استعادة رشاقتها.
  • أن تكون بصحة جيدة ولا توجد مشاكل صحية تمنع من الخضوع للعملية.
  • من لديها القدرة على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للحفاظ على نتائج العملية.

تعرفي على: سعر عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

كيفية الاستعداد لعملية تجميل الجسم بعد الولادة

يجب عليكِ اتباع بعض النصائح قبل الخضوع للعملية ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • إذا كنتِ مدخنة فيجب التوقف عن التدخين بفترة كافية يحددها الطبيب.
  • تجنب تناول أي أدوية تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين والمكملات العشبية.
  • يجب إخبار الطبيب بأي مشاكل صحية تعانين منها أو أي عمليات تم الخضوع لها من قبل.
  • يجب إجراء كل الفحوصات والتحاليل الطبية للتأكد من عدم وجود ما يمنع من إجراء العملية.
  • يجب أن تكوني قريبة من الوزن الطبيعي وتتخلصي من وزنك الزائد تحت إشراف طبيب تغذية.

التعافي بعد عملية تجميل الجسم بعد الولادة

تختلف فترة التعافي بعد عملية إصلاح جسم الأم بعد الولادة على حسب عدد العمليات التي تم إجراؤها، ويمكن العودة لبعض الأنشطة اليومية البسيطة خلال أسبوعين، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها ومن أهمها ما يلي:

  1. يجب الحرص على المشي كل ساعتين بعد إجراء العملية لتجنب الجلطات.
  2. تجنب القيام بأي مجهود جسدي عنيف أو مرهق خلال فترة الشفاء من العملية.
  3. يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب ومنها مسكنات الألم والمضادات الحيوية.
  4. يجب الحرص على شرب الماء بكميات كافية وتناول السوائل الصحية على مدار اليوم.
  5. يجب الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وتجنب تناول أي أطعمة غير صحية أو غنية بالسعرات الحرارية.
  6. يجب ارتداء المشد الطبي بالمدة التي يوصي بها الطبيب لما له من دور هام في الوصول لأفضل النتائج.

قد يهمك معرفة: متى امارس حياتي بعد شد البطن والانحناء بعد عملية شد البطن؟

نتائج عملية تجميل الجسم بعد الولادة

ستلاحظين تغير شكل جسمك بعد العملية على الفور، ولكن نتائج العملية النهائية تحتاج لبعض الوقت حتى تظهر بوضوح، ولذلك يجب الانتظار حتى تزول كل الآثار الجانبية وبعدها يمكن الحكم على نتيجة العملية، وفي أغلب الحالات تظهر نتائج عملية مامي ميك أوفر خلال ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

تعرفي على: كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

تكلفة عملية تجميل الجسم بعد الولادة

تختلف تكلفة عملية تجميل الجسم بعد الولادة بناءً على عدة عوامل ومنها عدد العمليات والإجراءات التي ستخضع لها الأم ونوع التقنية المستخدمة، وخبرة وشهرة دكتور التجميل وتكاليف المستشفى، وفيما يلي نعرض لكم أسعار عملية إصلاح جسم الأم في دول مختلفة:

  • تتراوح تكلفة عملية تجميل الجسم بعد الولادة في مصر من 100 ألف إلى 120 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل 30 ألف ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة عملية تجميل الجسم بعد الولادة في السعودية من 40 ألف إلى 55 ألف ريال سعودي.

وتعتبر مصر من أفضل الدول لإجراء عمليات التجميل بأنواعها المختلفة بما في ذلك تجميل الجسم بعد الولادة نظراً لانخفاض التكلفة وتوافر أفضل أطباء شفط الدهون وشد الترهلات بأحدث التقنيات، وتوافر مستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الفنادق المتميزة للإقامة بها، ولذلك تلجأ إليها الكثير من النساء لإجراء العملية بها.

قد يهمك معرفة: كم سعر شد ترهلات الفخذين من الداخل بدون جراحة او بالجراحة؟

أفضل دكتور لإجراء عملية تجميل الجسم بعد الولادة

من المهم اختيار جراح تجميل يتمتع بالخبرة والمهارة الكافية لإجراء هذا النوع من العمليات وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مخاطر، ويعد دكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، وهو قام بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تخطت 96%.

يمكنك الآن التواصل مع الفريق الطبي لدكتور شريف حجازي من خلال هذا الرابـــــــــــــــــــط، ومشاهدة نتائج بعض حالات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالصور، كما يمكنك أيضاً معرفة سعر الولادة القيصرية مع شد البطن أو الحصول على استشارة طبية مجانية.

تعرفي على: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

شاهدي نتيجة شد البطن للتخلص من ترهلات ما بعد الولادة مع د. شريف حجازي

تجارب تجميل الجسم بعد الولادة

معرفة تجارب تجميل الجسم بعد الحمل والولادة يساعدك كثيراً على معرفة أهم المعلومات الخاصة بالعملية، وما يجب اتباعه من نصائح قبل وبعد العملية، بل وتوقع النتائج الفعلية، ومعرفة مزايا وعيوب العملية، وفي السطور التالية نقدم بعض التجارب؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

اقرئي أيضاً: مين سوت شد الزنود؟ تعرفوا على تجربتي مع عملية شد الذراعين

تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية

تروي امرأة تجربتها مع شد البطن مع الولادة القيصرية كالتالي ” كنت أعاني من ترهلات البطن بعد وضع طفلي الأول، وبعد حدوث حمل مرة أخرى كنت أرغب في إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية.

بعد مناقشة الطبيب في ذلك أوضح لي أضرار شد البطن مع الولادة القيصرية وأن إجراؤهما معاً يزيد من احتمالية التعرض لمضاعفات كثيرة، وأنه من الأفضل إجراء العملية بعد التعافي من الولادة، ولكنني لم أسمع نصيحة الطبيب وقررت الخضوع للعمليتين معاً.

لكنني ندمت أشد الندم لأنني عانيت من آثار جانبية مضاعفة وفترة التعافي كانت طويلة، كما أنني لم أتمكن من رعاية طفلي بالشكل الكافي واستعنت بإحدى صديقاتي وبالرغم من ذلك كان الأمر صعب جداً، وبعد التعافي كانت النتائج غير مُرضية وليست كما كنت أتمنى، ولذلك أنصح كل امرأة بالاستماع لنصائح الطبيب وإجراء شد البطن بعد الولادة بمدة كافية”.

تعرفي على: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة الطبيعية

من تجارب عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية تحكي إحدى السيدات تجربتها قائلة “بعد ولادة طفلي الأخير كان شكل منطقة البطن والخصر يزعجني كثيراً، لأنني كنت أعاني من تراكم الدهون وترهل الجلد أيضاً، ولذلك قررت الخضوع إلى عملية شفط وشد البطن وتناقشت مع الطبيب حول النتائج التي أرغب في الحصول عليها وكل تفاصيل العملية وآثارها الجانبية وكيفية التعامل معها.

بدأت بالاستعداد للعملية وإجراء كل الفحوصات المطلوبة وبعد ذلك تم تحديد موعد العملية وتمت بنجاح وكنت سعيدة جداً بالنتائج، ولكن أكثر شيء كان يزعجني في البداية هو لبس المشد بعد شفط الدهون وشد الجلد وبالرغم من ذلك التزمت بارتدائه لأنني أعرف فوائده في الحصول على أفضل النتائج، وكانت تجربتي مع شد البطن بعد الولادة الطبيعية ناجحة، وحصلت على بطن مسطحة بدون ترهلات”.

مقالة حصرية عن: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر هي طريقة غير جراحية يتم فيها تمرير جهاز الليزر على منطقة البطن، حيث تساعد حرارة أشعة الليزر على تسخين الخلايا الدهنية وإذابتها.

يقوم الجهاز الليمفاوي بالتخلص من الدهون المذابة بشكل طبيعي خارج الجسم، كما يقوم الليزر بتحفيز إفراز الكولاجين مما يساعد في شد الجلد، على الرغم من سهولة تطبيق هذه التقنية، إلا أنها ذات فاعلية ضعيفة في شد الجلد والتخلص من الترهلات.

الأسئلة الشائعة حول تجميل الجسم بعد الولادة

والآن نجيب على أكثر الأسئلة شيوعاً حول تجميل الجسم بعد الولادة مقدمة من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل تزول ترهلات البطن بعد الولادة؟

نعم؛ يمكن أن تزول ترهلات البطن البسيطة بعد الولادة في حالة الالتزام بتعليمات الطبيب وممارسة الرياضة بعد التعافي من الولادة، ولكن الطرق التجميلية من أسرع الطرق لاستعادة مظهر البطن المشدودة لأن الرياضة تحتاج لوقت طويل لشد الجلد كما أنها لا تصلح لمن يعانون من ترهلات متوسطة أو شديدة.

متى يمكن شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

لا يجب الخضوع لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية إلا بعد مرور 6 أشهر على الأقل، ويجب استشارة الطبيب أولاً للتأكد من الوقت المناسب لحالتك الصحية.

متى يعود الجسم إلى طبيعته بعد الولادة؟

يستغرق الجسم عدة أسابيع أو شهور حتى يعود لطبيعته ويتعافى تماماً من آثار الحمل والولادة، ويجب عليكِ أن تمنحي جسمك المزيد من الوقت لأن استجابة كل جسم تختلف عن الآخر، وتجنبي اتباع أي حميات غير صحية حتى لا يتعرض جسمك لأي ضرر.

كم سعر عملية شد البطن بعد الولادة في مصر؟

يبلغ متوسط سعر عملية شد البطن بعد الولادة في مصر 70000 جنيه مصري، أي ما يعادل 8000 ريال سعودي.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة نذكرك بأنه يمكنك استعادة مظهر جسمك مثلما كان قبل الحمل والحصول على قوام متناسق عن طريق عملية تجميل الجسم بعد الولادة وإذا كنتِ ترغبين في حجز موعد أو لديكِ أي سؤال نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب.

تعرفي على: أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى