عمليات شفط الدهون

أبرز 5 مميزات لعملية شد الذراعين جراحيا

يُمكن التخلص من ترهل الذراعين بعدة طرق، منها شد الذراعين جراحيا ومنها الشد الغير جراحي. فأيهما هو الأفضل لحالتك؟ يُجيب موقع شفط الدهون دوت كوم إجابة تفصيلية على هذا السؤال.

كما يوضح تجربتي مع عملية شد الذراعين، وكيف يكون أثر عملية شد الذراعين، وفترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين ويتناول العديد من المواضيع التي حتمًا تحتاج لمعرفتها. فلا تفوت قراءة هذه المقالة الحصرية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أسباب ترهل الذراعين

تتنوع أسباب ترهل الذراعين بين النساء والرجال، وهناك أسباب تختص بها النساء عن الرجال، لذا تجد النساء هن أكثر الحالات التي يخضعن لشد الذراعين جراحيا. في الأسطر القادمة تجد أشهر أسباب ترهل الذراعين.

  • فقدان الوزن السريع

بعد عمليات السمنة يحدث ترهل الذراعين وهو أمر شائع جدًا، وذلك لأنه في حالة فقدان كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير يفقد الجلد مرونته ويترهل.

  • اضطرابات مستوى هرمونات الجسم

اضطرابات هرمونات الجسم من أشهر أسباب سمنة الذراعين عند النساء، وذلك لأنهن يتعرضون لزيادة في مستوى الهرمونات أثناء الحمل والولادة، ثم تعود الهرمونات لمستوياتها الطبيعية بعد الولادة والفطام، وهو ما يتسبب في سمنة وترهل الذراعين.

  • الجينات الوراثية

تتحكم الجينات الوراثية في جميع أنحاء ووظائف الجسم، لذا تجد الجينات الوراثية هي التي تتحكم في منطقة تراكم الدهون، فتجد أغلب أفراد العيلة يشتركون في تراكم الدهون وسمنة منطقة معينة بالجسم.

  • التقدم في العمر

مع التقدم في العمر يُصاب الجسم بالعديد من الأمراض، ويفقد الجسم خصائص معينة كان يمتلكها في فترة الشباب، ومن ضمن هذه الخصائص فقدان الجلد لمرونته فيحدث ترهل الجلد في مناطق مختلفة منها الذراعين.

  • الامتناع عن ممارسة حياة صحية

تشمل الحياة الصحية تناول طعام صحي وممارسة الرياضة، فعند تخلي الإنسان عن كليهما أو واحدة منهم يصبح جسمه معرض للعديد من المخاطر منها السمنة وفقدان مرونة الجسم وهما يتسببان في ترهل الذراع.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اخترنا لك هذه المقالة بعناية: ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين؟ تعرف عليه الان

عملية شد الذراعين جراحيا

عملية شد الذراعين جراحيا هي إحدى عمليات التجميل التي تهدف لتنسيق القوام بمنطقة الزنود وذلك بشفط وشد ترهل الذراعين.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

قد تبدأ عملية شد الذراعين جراحيًا بشفط الدهون العنيدة الموجودة في الذراعين، ثم يُكمل الجراح عملية شد الذراعين جراحيًا بقص الجلد المترهل.

اخترنا لك هذه المقالة الحصرية: جي بلازما للزنود وما هو سعر جلسة j-plasma ومتى تظهر النتائج؟

المرشحون لعملية شد الذراعين جراحيا

السمنة الموضعية من أكثر ما يُشوه تنسيق وجمال القوام بأكمله، لذا يهرع من يُعانون من ترهل الذراعين للتخلص منها سريعًا.

ولكن ليس جميع الحالات مرشحون لعملية شد الذراعين جراحيا، حيث أن الحالات البسيطة والمتوسطة من ترهل الذراعين الأفضل لهم هو الخضوع للشد غير الجراحي للذراعين.

أما المرشحون لعملية شد الذراعين جراحيا هم الآتي:

  • الحالات التي تُعاني من ترهل شديد في جلد الذراعين يمتد من الإبط وحتى الكوع، ويظهر هذا الترهل بشكل واضح في جميع أوضع الجسم من فرد وثني الذراعين.
  • أصحاب الصحة الجيدة والذين يستطيعون تحمل التخدير الكلي لفترة تمتد ساعة إلى ساعة ونصف.
  • من وصلوا لوزنهم المثالي ولا يخططون لفقدان المزيد من الوزن الذي يُسبب المزيد من الترهل.

هل تريد معرفة: ما هي درجات ترهل الذراع وطرق التخلص من ترهل الذراعين الشديد؟

خطوات عملية شد الذراعين جراحيا

التخلص من الزنود نهائيًّا لن يكن إلا من خلال شد الذراعين جراحيا وذلك في حالات ترهل الذراعين الشديد، وتتم خطوات عملية شد الذراعين جراحيا كالآتي:

  1. تبدأ عملية شد الذراعين جراحيا بتحديد الجراح للمنطقة التي سيتم قصها وذلك بالرسم على الذراع قبل العملية.
  2. ثم يقوم طبيب التخدير بتخدير المريض استعدادًا لبدء العملية، ويكون نوع التخدير هو التخدير العام.
  3. ثم يأتي دور طبيب التجميل الذي يبدأ عمله بشفط الدهون العنيدة من من الزنود أولًا قد يستغنى الطبيب عن هذه الخطوة في بعض الحالات.
  4. ثم يقص جراح التجميل الجلد الزائد المترهل.
  5. وأخيرًا يأتي دور إغلاق جرح العملية، وقد يكون الجرح طولي من الإبط إلى الكوع، وقد يكون الجرح عند الإبط، وفي الحالات الشديدة قد يكون الجرح في كلا المكانين.

تستغرق عادةً عملية شد الذراعين جراحيا حوالي ساعة إلى ساعة ونصف، ثم يُنقل المريض لغرفته في المستشفى، وقد يُغادر المريض المستشفى في نفس اليوم أو يُقيم في المستشفى ليلة واحدة (هذا ما يُحدده الطبيب بعد تقيم الحالة).

اخترنا لك هذه المقالة بعناية: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

أهم نصائح عملية شد الذراعين قبل وبعد

حتى تمر عملية شد الذراعين بسلام وتحصل على النتائج المرجو، لا بد من اتباع نصائح عملية شد الذراعين قبل وبعد والتي سنوضحها لك -عزيزي القارئ- بالتفصيل خلال الأسطر القادمة.

نصائح قبل عملية شد الذراعين جراحيا

قبل عملية شد ترهلات الذراعين عليك فعل الآتي:

    • عليك التوقف عن التدخين قبل العملية بفترة كافية، لأن التدخين يُزيد من فترة الاستشفاء بعد عملية شد الذراعين جراحيا ويُسبب مشاكل في التئام الجرح.
    • أخبر طبيبك إن كنت تتناول أدوية بصفة مستمرة، لأن هناك أدوية يجب توقفها قبل العملية بفترة كافية كأدوية السيولة.
    • توقف عن تناول الطعام والشراب قبل العملية بحوالي 12 ساعة لتفادي الآثار الجانبية للتخدير.

نصائح بعد عملية شد الذاعين جراحيا

عليك باتباع هذه النصائح بعد عملية شد الذراعين جراحيا:

    1. حافظ على إجراء المساج بشكل يومي للذراعين.
    2. التزم بالتغير على الجرح في المدة والطريقة التي يشرحها لك طبيبك.
    3. لا تُرهق ذراعيك بحمل الأشياء الثقيلة عليه حتى تتفادي أي ضرر للذراعين.
    4. عليك الالتزام بلبس المشد طوال الفترة التي يُحددها لك الطبيب حتى تحصل على نتائج جيدة.
    5. لا تُمارس رياضة رفع الأثقال إلا بعد التأكد من تعافيك الكامل بعد عملية شد الذراعين جراحيا. 
    6. تناول الأدوية بالجرعات وفي المواعيد الخاصة بها حتى لا يحدث لك أي مضاعفات بعد العملية.
    7. ابدأ بوضع كريمات ازالة آثار الجرح بعد فك الغرز مباشرةً حتى تتلاشى ظهور ندوب سيئة للجرح.

تعرف على: تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم باستخدام افضل جهاز

فترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين جراحيا

تمتد فترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين جراحيا ما بين أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، عليك بالالتزام فيها بكل تعليمات الطبيب والنصائح التي سبق ذكرها لتسريع الشفاء وتفادي ضهور أي مضاعفات أو آثار جانبية بعد العملية، وحتى تحصل على نتيجة ممتازة من ذراع مشدود بأقل ظهور لآثر الجرح.

تعرف على: تفاصيل عملية شد ترهلات الابطين- تجربتي والاسعار والحجز

أثر عملية شد الذراعين جراحياً

أثر عملية شد الذراعين مختلف تبعًا لدرجة الترهل التي كنت تُعاني منها، إليك شرح مفصل لشكل كل أثر من آثار عملية شد الذراعين جراحيا.

  • أثر شد الذراعين من الباط

في حالات الترهل البسيطة من عمليات شد الذراعين جراحيا لا تُعاني حالات هذه العملية من وجود أثر جرح ظاهر، وذلك لأن أثر شد الذراعين من الباط يكن مختفى تحت منطقة الإبط، والتي تكون مخفية تحت أغلب أنواع الملابس.

  • أثر شد الذراعين الطولي

عندما يكون ترهل الزنود كبير وبطول الذراع فليس هناك حل للتخلص من هذا الترهل الكبير الظاهر إلا عن طريق عمل جراح طولي من الإبط إلى الكوع.

مع الأسف أثر شد الذراعين الطولي يكون ظاهر في أغلب أنواع الملابس ولكن يٌمكن اخفاءه باتداء ملابس بأكمام طويلة تُخفي أثر شد الذراعين الطولي.

  • أثر عملية شد الذراعين الكبرى

في الحالات القصوى من ترهل الذراع، والتي لا تظهر إلا بعد فقدان كمية كبيرة جدًا من الوزن بعد عمليات السمنة كالتكميم وتحول المسار وغيرها من هذه العمليات.

في عملية شد الزنود الكبرى يكون الجرج طولي وعند الباط وقد يمتد إلى الجزء الجانبي من الصدر، ويتم من خلال هذه العملية شد ترهل الذراع مع منطقة أعلى الجذع والصدر.

شد الذراعين بدون جراحة

يُمكن شد الذراعين بدون جراحة وذلك في حالات الترهل البسيط أو المتوسط، وتشمل طرق شد الذراعين بدون جراحة تطبيق أجهزة عمليات شفط الدهون الموضعية مثل الفيزر والليزر، أو أجهزة شد الترهلات مثل الإندولفت، الجي بلازما، الخيوط.

سنتناول شرح تفصيلي لكل طريقة منها في الفقرات القادمة.

  • جهاز شد الذراعين بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر هو أفضل طريقة لشفط الدهون الموضعية في أي منطقة بما في ذلك دهون الذراعين، وتتميز طريقة شد الذراعين بالفيزر بعدم وجود أثر جرح مشوه للذراعين.

لن تحصل على نتيجة جيدة من استخدام جهاز الفيزر إلا إن كان سبب ترهل الذراعين لديك هو تراكم الدهون، كما وأنك تمتلك جلد ذو مرونة جيدة غير مترهل.

هل تريد معرفة: مميزات تقنية شفط الدهون بالفيزر

  • شد الذراعين بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر بما في ذلك الذراعين كانت تُجرى بكثرة سابقًا قبل اكتشاف جهاز الفيزر لشفط الدهون الموضعية.

ولقد لاحظ الأطباء والمرضى الذين أجروا شفط دهون الذراعين بعض الآثار الجانبية مثل حدوث نزيف وتضرر للخلايا المجاورة للخلايا الدهنية المراد شفطها، كما وأن كمية الدهون المذابة بواسطة أشعة الليزر كانت أقل عند مقارنتها بالدهون المذابة بالفيزر.

لذا فقد قل استخدام الليزر في شفط دهون الزنود ودهون الجسم العنيدة بشكل عام، وكثر استخدام الفيزر لشفط الدهون العنيدة الموضعية.

  • شد الذراعين بالخيوط

شد الذراعين بالخيوط هو استحداث جديد في علم عمليات التجميل، وهي من الطرق الغير جراحية التي لا تترك أثر لندوب جراحية.

يتم استخدام خيوط طبية من مادة معينة لشد ترهل الذراعين، حيث يقوم الأطباء بوضع هذه الخيوط وضمها بطريقة معينة لضم الجلد المترهل بعضه على بعض.

تُجرى عملية شد الذراعين بالخيوط تحت تأثير البنج الموضعي، ولن تحتاج لعملية أخرى لإزالة الخيوط بل هي تذوب من تلقاء نفسها.

بالرغم من سهولة إجراء عملية شد الذراعين بالخيوط ومميزاتها الكثيرة إلا أنها لا تدوم طويلًا، بل يختفي تأثيرها بعد حوالي عامين من إجرائها.

  • شد الذراعين بالجي بلازما

الجي بلازما لشد الترهلات هي أحد طرق شد ترهل الجلد الغير جراحية، وتُعرف أيضًا باسم الشد الأيوني أو الشد البارد لأنها تستخدم غاز الهيليوم المتأين البارد.

ينتشر الهيليوم بين طبقات الجلد فيعمل على كشكشة طبقات الجلد، كما وأنه يحفز إفراز الكولاجين والإيلاستين اللذان يعملان على شد الجلد وإضفاء نضارة وجمال للجلد.

الجي بلازما لا يُعطي نتيجة إلا في حالات ترهل الجلد البسيطة أو المتوسطة في الجلد.

تعرف على: هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

  • شد الذراعين بالإندولفت

جهاز الإندولفت هو أحدث أجهزة شد الترهلات في عالم أجهزة التجميل، وأول من استخدام الجهاز في مصر هو دكتور شريف حجازي.

لا يحتاج استخدام جهاز الإندولفت لمخدر كلي أو حتى موضعي، وذلك لأنه لا يُسبب ألم، ومع ذلك يتم استخدام تيارات الهواء البارد لقتل أي ألم بسيط يُمكن أن يُشعر به.

كما وأن جهاز الإندولفت لا يُعيق ممارسة أنشطة الحياة اليومية، أو يتطلب أخذ إجازة من العمل، لأن المريض يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي جدًا بعد انتهاء جلسة الإندولفت.

الإندولفت لا يُستخدم إلا في حالات ترهل الجلد البسيط في الذراعين، أما الحالات الشديدة لا يصلح لها سوى إجراء شد الذراعين جراحيا.

تعرف على: أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

متى تظهر نتائج عملية شد الذراعين جراحيا؟

جميع العمليات الجراحية التجميلية بما في ذلك شد الذراعين جراحيا يحدث بعدها انتفاخ، لذا لا تُرى النتيجة النهائية لها مباشرةً بعد العملية، ستحتاج لعدة أسابيع حتى تختفي هذه التورمات وترى حوالي 60% من نتائج العملية.

أما النتيجة النهائية فلن تراها إلا بعد عدة أشهر قد تصل إلى ستة أشهر اعتمادًا على حالة وطبيعة المريض الصحية والتزامه بكل تعاليم الطبيب، ولكن هناك العديد من الحالات التي يُمكنها رؤية النتيجة النهائية لشد الذراعين جراحيا قبل ستة أشهر ولكن ليس أقل من ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا: مين سوت شد الزنود؟ تعرفوا على تجربتي مع عملية شد الذراعين

مميزات عملية شد الذراعين جراحيا

التدخل الجراحي دائمًا هو الحل الجذري مع حالات ترهل الجلد بعد عمليات السمنة أو حالات ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون.

أبرز 5 مميزات لعملية شد الذراعين جراحيا هو الآتي:

  1. التخلص الكلي والكامل من ترهل جلد الزنود، وشفط الدهون العنيدة في الذراعين، حيث توفر العملية درجة شد للذراعين لا يُمكن بأي حال من الأحوال توفيرها في طرق شد الذراعين الغير جراحية.
  2. تحسين الثقة بالنفس: بعد إجراء عملية شد الذراعين جراحيا يزداد المريض ثقة بنفسه ومظهره وتتحسن نفسيته كثيرًا عند التخلص من ترهل الذراعين المزعج.
  3. الحصول على نتيجة طويلة الأمد: يوفر شد الذراعين جراحيا نتيجة تدوم طويلًا مقارنةً بالطرق الغير جراحية التي تدوم لعدة سنوات فقط.
  4. تحسين وظيفة الذراع: في حالات ترهل الزنود الكبير قد تتأثر وظيفة الذراع وحركته، ولكن بعد العملية يعود الذراع لسابق قوته ومرونته.
  5. إجراء آمن وفعال: شد ترهلات الذراعين من أبسط عمليات التجميل الجراحية، ولا تحتوي على مخاطر أخرى مثل باقي العمليات.

اقرأ المزيد حول: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

ما هي مخاطر عملية شد الذراعين جراحيا؟

لا تخلو أي عملية جراحية من بعض المخاطر والمشاكل الطبية الوارد حدوثها، وتشمل مخاطر عملية شد الذراعين جراحيا الآتي:

  • التهاب موضع جرح العملية.
  • وجود ندوب جراحية بارزة لجرح العملية.
  • تنميل وخدران في الذارع يستمر ما بين شهرين إلى ثلاث أشهر بعد العملية، وتقل حدته إلى أن يختفي تمامًا من تلقاء نفسه.

تعرف على: شد الزنود بدون جراحة وأشهر 4 تقنيات مستخدمة

كم تكلف عملية شد الذراعين في مصر؟

أكثر سؤال يشغل بال المقدمين على عملية شد الذراعين جراحيا هو كم تكلف عملية شد الذراعين جراحيا في مصر؟

تكلفة عملية شد الذراعين جراحيا في مصر يتغير بتغير المستشفى، وخبرة وكفاءة الجراح، ولكنه في المجمل تتراوح بين 50 ألف إلى 100 ألف جنيه مصري وهو ما يُعادل تقريبًا من 6 إلى 12 ألف ريال سعودي، وهذا أقل بكثير من سعر العملية في السعودية.

يُمكنك عزيزي القارئ أن تأتي إلى مصر في سياحة ترفيه وعلاجية معًا، حيث يُمكنك التنزه في معالم مصر الجميل ثم إجراء عملية شد الذراعين جراحيا والإقامة بمصر عدة أيام بعد العملية وهذا كله سيكلفك ما يوازي أو أقل من ثمن العملية في السعودية ولكن مع جودة أعلى للعملية بسبب خبرة الأطباء المصريون الكبيرة.

تعرف على: تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

تكلفة عملية شد الذراعين في الرياض

تكلفة عملية شد الذراعين في الرياض تساوي تقريبًا حوالي 25 ألف ريال سعودي، ولكن هذا الرقم يمكن أن يزيد أو يقل من مستشفى لأخرى، وذلك باختلاف خبرة وكفاءة الجراح والطاقم الطبي وجودة خدمات المستشفى.

اقرأ المزيد حول: اسعار عملية التخلص من الزنود نهائيا في مصر والسعودية وتركيا

أفضل دكتور لشد الذراعين جراحيا

دكتور شريف حجازي هو صاحب مركز شريف كلينيك في مصر، وهو يتمتع بخبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل، واكتسب خبرته من الدراسة العلمية والحرص على حضور المؤتمرات والندوات العلمية التي تتحدث عن كل ما هو جديد في مجال عمليات التجميل.

ولقد طبق دكتور شريف حجازي علمه وأجرى ما يزيد عن 5000 آلاف عملية تجميل ناجحة، كل هذا وفر له الحصول على لقب أفضل دكتور لشد الذراعين بمصر، يُمكنك التواصل معه من هنــــــــــــــــــــا.

تعرف على: تكلفة وتجارب عملية شفط دهون الذراعين في مصر مع أفضل جراح تجميل

شد الذراعين جراحيا بالتقسيط

مع ظهور الأزمة الاقتصادية في مصر قد تراجع الكثير عن خطوة شد الذراعين جراحيا، ولكن عيادة شريف كلينيك قد تغلبوا على هذا واستحدثوا طريقة دفع بالتقسيط لعملية شد الذراعين جراحيا.

كل ما تحتاجه لإجراء عملية شد الذراعين جراحيا هو الذهاب إلى خدمة عملاء البنك الأهلي، واستفسر عن إمكانية إجراء عملية جراحية بالتقسيط، وسيُخبرونك بكل التفاصيل التي تحتاجها.

بعد ذلك توجهه إلى موظف الاستقبال في مركز شريف كلينيك وأخبره برغبتك في إجراء عملية شد الذراعين جراحيا مع دكتور شريف حجازي بالتقسيط، وسيُحدد لك موعد للعملية.

بعد عملية شد الذراعين جراحيا ستدفع ثمن العملية بفيزا البنك الأهلي لمركز دكتور شريف حجازي، وبعد ذلك سيُقسط معك البنك ثمن العملية تبعًا للمدة التي اخترتها للتقسيط.

تعرف على: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

تجربتي مع عملية شد الذراعين جراحيا

تقول إحدى الحالات التي تخلصت من ترهل الذراعين: “طالما حلمت في التخلص من الدهون المتراكمة والجلد المترهل في ذراعين، والذي كان يُفسد مظهري ويُقلل من ثقتي، وعند ذهابي لدكتور شريف حجازي قيم حالتي وأخبرني بأنه لا يصلح لي سوى شد الذراعين جراحيا وهذا ما فعلته في تجربتي مع عملية شد الذراعين.

كانت العملية كبيرة بعض الشيء، حيث كانت بالتخدير الكلي، كما وأني احتجت لعدة أيام حتى استطيعت ممارسة حياتي اليومية، ولكن عندما رأيت النتيجة النهائية نسيت كل ما قد مريت به.”

مين سوت عملية شد الذراعين جراحيا؟

مين سوت عملية شد الذراعين جراحيا؟ سؤال يبحث عن إجابته كل من يفكرون في إجراء عملية شد الذراعين جراحيا.

عمليات تنسيق القوام وشد الذراعين جراحيا تُجرى بشكل يومي للعديد من الحالات، كما وأن العمليات استحدث بها الكثير لتفادي الآثار الجانبية والآلام التي عانت منه الحالات السابقة التي أجرت العملية.

لذا إن كنت تفكر في التخلص من ترهل الزنود فلا تفكر كثيرًا وأقدم على خطوة إجراء العملية لتتخلص من ترهل الذراعين الذي يشوه مظهر جسمك.

تعرفي على: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر من مناطق الجسم بالكامل! تعرف الان

أسئلة شائعة حول عملية شد الذراعين جراحيا

جمعنا لك هنا أشهر الأسئلة التي يتساءلها الكثيرون حول عملية شد الذراعين جراحيا.

متى يلتئم جرح عملية شد الذراعين جراحيا؟

مدة التئام الجروح تختلف من شخص لآخر، ولكن تبلغ مدة التئام جرح عملية شد الذراعين جراحيا في أغلب الحالات حوالي أسبوعين.

كم مدة لبس المشد بعد عملية شد الذراعين؟

من المهم للغاية الالتزام بلبس المشد بعد عملية شد الذراعين جراحيا وذلك لمدة تصل إلى ست أسابيع بعد العملية.

هل عملية شد الذراعين خطيرة؟

لا عملية شد الذراعين جراحيا ليست خطيرة، ولا تحتاج للمكوث في المستشفى بعد العملية، بل تخرج في نفس اليوم.

ختامًا في نهاية مقالتنا المتحدثة عن شد الذراعين جراحيا بما في ذلك عملية شد الذراعين من الباط نرجو أن نكون قدمنا لك كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها، واستفدت من نصائح عملية شد الذراعين جراحيا قبل وبعد.

اخترنا لك هذه المقالة الحصرية بعناية: عملية قص الجلد المترهل تجربتي وتكلفة عملية قص الجلد الزائد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى