عمليات شفط الدهون

اسعار عملية التخلص من الزنود نهائيا في مصر والسعودية وتركيا

تُعد الزنود من مناطق تراكم الدهون بالجسم، وربّما يصبح التخلص منها صعبًا عند الكثيرين حتى مع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية، ويمكن التخلص من الزنود نهائيًّا بإجراء عملية شفط الدهون، حيث تُعد حلًا مثاليًّا لمشكلة السمنة الموضعية، وفيما يلي نتعرف على أسباب تراكم الدهون بالزنود، وكيفية التخلص منها بأحدث تقنيات تنسيق القوام وشفط الدهون، كما نوضح تنحيف الزنود تجربتي، ونجيب عن التساؤل الأشهر كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود؟ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

اسباب تراكم الدهون في الزنود

يعتمد مكان تخزين الدهون الزائدة في الجسم على العوامل الجينية، ومع ذلك تُعد منطقة الزنود أو أعلى الذراعين من أكثر الأماكن التي يستخدمها الجسم مخزنًا للدهون خاصةً عند النساء، ويظهر ذلك في بروز حجم الذراعين مقارنةً بباقي الجسم.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وغالبًا ما تؤدي هذه الزيادة لترهل الجلد، ولمعرفة طريقة التخلص من الزنود نهائيًّا، يجب أن نتعرف أولًا على أسباب تراكم الدهون في الزنود فكما قالوا قديمًا “الوقاية خير من العلاج” أو على الأقل فإنّ الحد من تطور المشكلة سيلعب دورًا في النتائج التي تحصل عليها عند بدء العلاج.

  • زيادة الوزن:

مع زيادة الوزن سيزداد حجم وبروز الزنود خاصةً إذا كانت العوامل الوراثية الخاصة بك تُشجع على ذلك، بجانب ذلك سيخزن الجسم الدهون في مناطق أخرى مثل البطن والأرداف والجانبين، ويزداد الوزن عند استهلاك السعرات الحرارية بكمية أكبر مما يحرقه جسمنا، فيحول الجسم هذه الطاقة الزائدة إلى دهون، والتي تؤدي بدورها لزيادة الوزن.

 فعلى سبيل المثال عند استهلاك 100 سعرة حرارية فقط فوق حاجتك اليومية ستزيد حوالي نصف كيلوجرام خلال شهر، ويلجأ الجسم لتخزين الدهون في الصور الآتية:

  1. دهون حشوية: دهون داخلية تتواجد في البطن.
  2. دهون تحت الجلد: مثل دهون الزنود والأرداف.
  • نوع الطعام الذي تتناوله:

تحفز بعض الأطعمة الجسم على تخزين السعرات الحرارية في صورة دهون بدلًا من استخدامها في إنتاج الطاقة، مثل السكر والمخبوزات والحلوى والمعكرونة، وذلك لأنّ هذه الأطعمة تحفز إفراز الأنسولين الذي يعمل على تقليل الجلوكوز في الدم بعدة طرق منها تحفيز إنتاج الدهون، لذلك فإنّ الحد من تناول هذه الأطعمة سيساهم في التخلص من الزنود وتفادي زيادة المشكلة.

  • انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون:

هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة والذي يوجد عند النساء كذلك بنسبة معينة، ويدعم هذا الهرمون بناء العضلات والحفاظ على مستويات الطاقة والدافع الجنسي، ويمكن أن يؤدي الإجهاد وسوء النظام الغذائي مع عدم انتظام النوم إلى انخفاض مستويات التستوستيرون، مما يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون وتقليل نمو العضلات.

وربّما تصبح ذراعيك ضحيةً لذلك فتصبح ممتلئة ومترهلة، ويمكنك الحفاظ على مستويات التستوستيرون الطبيعية عن طريق تناول كمية كافية من البروتين عن طريق تناول اللحوم العضوية والأسماك ومنتجات الألبان والبيض والبقوليات، مما سيساعد على التخلص من الزنود نهائيًّا.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالة حصرية: كم سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب بالسعودية؟

كيفية التخلص من الزنود نهائيا؟

يمكنك تقليل دهون منطقة الزنود عن طريق اتباع حمية غذائية تساعدك على خسارة الوزن عامةً، سيؤدي ذلك لتقليل حجم الزنود ولكن ربّما تظل بارزة عن باقي الجسم إذا كان جسمك يميل لتخزين الدهون في هذه المنطقة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

في هذه الحالة يمكنك التخلص من الزنود نهائيًّا عن طريق إجراء عملية شفط دهون الذراعين، حيث تعد عمليات شفط الدهون حلًا لمشكلة السمنة الموضعية لاستهدافها مناطق تجمع الدهون المستعصية التي لا تستجيب للتمارين الرياضية والدايت، بجانب ذلك فإنّها تعيد التوازن لتوزيع دهون الجسم عند الأشخاص الذين يحظون بجسم معين بفعل عوامل وراثية.

اقرأ أيضًا: كيف اختار افضل دكتور شفط دهون بالفيزر فى مصر | احجز الان.

عملية شفط الدهون لتنحيف الزنود بالليزر أو الفيزر

تطورت عمليات شفط الدهون وظهرت تقنيات حديثة جعلتها أبسط جراحيًّا وأكثر أمانًا وزادت إمكانية تحمل المريض لها، ومنها تقنيات الليزر والفيزر، وفيما يلي توضيح ل عملية شفط الدهون لتنحيف الزنود بالليزر أو الفيزر.

  • عملية شفط الدهون لتنحيف الزنود بالليزر

يمكن التخلص من الزنود نهائيًّا عن طريق عملية شفط الدهون بالليزر، وهي إحدى تقنيات شفط الدهون التي تتم بحقن المنطقة بالمخدر، ثُمّ توظيف الطاقة الحرارية الناتجة عن الألياف الضوئية لليزر في إذابة الدهون الموجودة بمنطقة الزنود وتحويلها لمستحلب دهني، ليتم شفطها بعد ذلك باستخدام كانيولا أو قنية رفيعة جدًا متصلة بجهاز شفط الدهون، ويتم إدخالها عبر فتحات صغيرة جدًا (١ سنتيمتر) تحت الجلد.

  • عملية شفط الدهون لتحنيف الزنود بالفيزر

يُعد شفط الدهون بالفيزر من أحدث تقنيات شفط الدهون، والتي يمكن إجراءها بغرض التخلص من الزنود نهائيًّا عن طريق تركيز طاقة الموجات فوق الصوتية عالية التردد في إذابة وتفتيت الخلايا الدهنية بمنطقة الزنود، ثُمّ شفطها عبر كانيولا رفيعة متصلة بجهاز شفط الدهون، وتتميّز عملية شفط الدهون بتنحيف الزنود بالفيزر بعدّة مميزات منها:

    1. الدقة.
    2. تقليل مدة التعافي.
    3. تساهم في شد الجلد.
    4. إذابة الدهون المستعصية والليفية.

اقرأ بالتفصيل: تكلفة شفط دهون البطن في السعودية وافضل العيادات.

 شفط دهون الزنود بنج موضعي

يلجأ جراحو التجميل في حال تراكم كمية بسيطة من الدهون في الذراعين إلى إجراء جلسة سريعة بتخدير موضعي لشفط تلك الدهون والتخلص منها، دون الحاجة لاستخدام جهاز الفيزر أو الليزر. تتميز هذه الجلسة بعدم الحاجة إلى فترة تعافي، إذ يمكنك ممارسة مهامك طبيعيًّا والذهاب إلى العمل في اليوم التالي.

للتعرف أكثر على شفط الدهون بنج موضعي يمكنك متابعة هذا المقال المتميز: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

المرشحون لشفط دهون الزنود

لا بد أن تنطبق بعض الشروط على المقدم على عملية شفط دهون الزنود مثل:

  •  عمره أكثر من 18 عام.
  • يمتلك وزن مثالي أو قريب من المثالي.
  • غير مدخن، أو يمتلك القدرة على التوقف عن التدخين فترة قبل وبعد إجراء العملية.
  • يمتلك وزن ثابت، إذ أن فقدان الوزن كثيرًا بعد العملية من الممكن أن يُسبب ترهلات في الجلد.
  • لديه الرغبة في اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على النتائج المُحققة.
  • التأكد من سلامته وعدم إصابته بأمراض تزيد من مخاطر العملية وتعوق عملية التخدير مثل أمراض القلب واضطراب الدورة الدموية.

شاهد المزيد حول: أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

خطوات عملية شفط الدهون والتخلص من الزنود نهائيًّا

تتم عملية شفط الدهون للتخلص من الزنود من خلال سلسلة من الخطوات البسيطة غير المعقدة والتي تتمثل في الآتي:

  1. رسم القياسات الصحيحة للزنود وتحديد مناطق تراكم الدهون المراد التخلص منها بدقة.
  2. تخدير العميل تخدير كلي أو موضعي تبعًا لرؤية الطبيب.
  3. إجراء فتحات صغيرة جدًا في الزنود وإدخال أنبوب لحقن كمية من السوائل للمساعدة في تفتيت الدهون المتراكمة، كما تحتوي هذه السوائل على مواد قابضة للأوعية الدموية ومادة الليدوكايين المخدرة.
  4. إدخال مسبار جهاز الفيزر/ الليزر من الفتحات نفسها وتحريكه بطريقة معينة ذهابًا وإيابًا لإذابة الدهون، ومن ثم إدخال أنبوب شفط الدهون لتفريغ الدهون المذابة خارج الجسم.
  5. ينهي الطبيب العملية بخياطة الشقوق الجراحية بغرز تجميلية دقيقة.

مقال قد يهمك: ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين؟ تعرف عليه الان

أهم النصائح قبل التخلص من الزنود بتقنيات الشفط

ينبغي لك _عزيزي القارئ_ قبل إجراء عملية شفط الدهون لتخسيس الذراعين اتباع بعض النصائح والإرشادات الهامة حفاظًا على سلامتك والتي تتمثل في:

  1. تأمين إجازة من العمل مدة 5 إلى 7 أيام للاسترخاء وسرعة التعافي.
  2. الامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات قبل اسبوعين إلى شهر من إجراء العملية.
  3. الامتناع عن تناول الأدوية المميعة للدم مثل الاسبرين والوارفرين قبل أسبوع من إجراء العملية.
  4. الالتزام بإجراء كافة الفحوصات الطبية التي يطلبها الطبيب للتأكد من سلامتك وعدم وجود موانع من إجراء العملية.
  5. التوقف عن تناول الأدوية الهرمونية مثل الأدوية التعويضية للغدة الدرقية وأدوية منع الحمل قبل فترة من إجراء العملية.

مقال متميز لا يفوتك: شاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

أهم النصائح بعد شفط دهون الزنود

بالطبع ترغب في التخلص من الزنود نهائيًًّا والحصول على أفضل نتائج للعملية، ولكي يتحقق ذلك ينبغي لك اتباع النصائح الآتية:

  1. الإكثار من شرب الماء، والحرص على تناول غذاء صحي.
  2. إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط تبعًا لاستشارة الطبيب، تجنبًا لتكون تحجرات في الذراعين.
  3. الحرص على ارتداء المشد الطبي الضاغط من 6 إلى 8 أسابيع بعد الشفط تبعًا لرؤية الطبيب، لتقليل التورمات والتصاق الجلد بالعضلات.
  4. الاسترخاء قدر الإمكان وتجنب القيام بالأعمال الشاقة، أو ممارسة التمارين الرياضية العنيفة في الأسابيع الأولى من إجراء العملية.
  5. الالتزام بتناول الأدوية الطبية، إذ يصف الطبيب المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب تجنبًا لحدوث عدوى وسرعة التعافي، بالإضافة إلى بعض المسكنات.

مقال حصري: شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

مباشر من داخل العمليات التخلص من الزنود نهائيًّا بالفيزر ||د. شريف حجازي

 

شد ترهلات الزنود

عادة ما يقترن تراكم الدهون في الزنود بحدوث ترهلات بالجلد، لذا من المهم أثناء التفكير في التخلص من الزنود نهائيًّا تحديد درجات ترهل الذراع (ترهل بسيط، أو ترهل متوسط، أو ترهل شديد) والطريقة المثلى للتخلص من هذا الترهل.

إذ قد يكتفي الطبيب في درجات الترهل البسيط بشفط الدهون بجهاز الفيزر والذي بدوره يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين لشد الجلد، بينما يرى في درجات الترهل المتوسط والشديد ضرورة اللجوء لطرق تجميلية أخرى مثل:

  1. شد ترهلات الزنود بدون جراحة

    يستخدم جراح التجميل في حالات ترهل الذراعين البسيط إلى المتوسط أجهزة شد الجلد غير الجراحية مثل جهاز الإندولفت الإيطالي، وجهاز الجي بلازما، إذ تعمل هذه الأجهزة على شد وانكماش الجلد لحظيًّا.

    بالرغم من ظهور جزء كبير من النتائج بعد العملية مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تحتاج إلى ثلاثة أشهر تقريبًّا كي تبدو واضحة تمامًا، إذ أن إتمام عملية بناء الكولاجين التي قامت هذه الأجهزة بتحفيزها تستغرق بعض من الوقت.

    للتعرف تفصيليًّا على أجهزة شد الجلد غير الجراحية يمكنك قراءة هذا المقال المتميز: شد الزنود بدون جراحة وأشهر 4 تقنيات مستخدمة

  2. شد ترهلات الزنود بالجراحة

    تعد عملية شد الذراعين الحل الأمثل للتخلص من درجات الترهل الشديد والذي عادة ما ينتج عن فقدان الوزن الشديد بعد اتباع أنظمة الريجيم القاسية أو جراحات السمنة المفرطة مثل التكميم وتحويل المسار، إذ يمكنك الحصول على ذراع مشدود، خالي من الدهون الزائدة، متناسق مع الجسم، في أسرع وقت ممكن.

    تُجرى العملية تحت التخدير العام، ويتم فيها شفط الدهون الزائدة وإجراء شق جراحي لقص الجلد الزائد، يُحدد هذا الشق تبعًا لمقدار الترهل فمن أن يكتفي الطبيب بإجراء شق عرضي أسفل الإبط، أو من الممكن أن يجري شق طولي يمتد من الإبط إلى الكوع.

    تعرف على المزيد حول: تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود للتخلص من الزنود نهائيا؟

تختلف تكلفة عملية شفط دهون الزنود من بلد لآخر، كما تختلف من حالة لأخرى باختلاف بعض العوامل مثل كمية الدهون التي سيتم شفطها والحاجة لإجراء أي إجراءات أخرى مثل عملية شد الذراعين كما يختلف السعر من طبيب لآخر بِناءً على مدى خبرته وشهرته، وفيما يلي قائمة بالأسعار في بعض البلاد:

  • كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود في السعودية؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في السعودية 15000 ريال سعودي، نظرًا لارتفاع أسعار الخدمة الطبية في المملكة السعودية.

  • كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود والتخلص من الزنود نهائيا في مصر؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في مصر 40000، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، وتُعد مصر الأرخص سعرًا رغم ارتفاع نسبة نجاح عمليات شفط الدهون داخلها.

  • كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود في تركيا؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون في تركيا 1800 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 7000 ريال سعودي ويختلف السعر باختلاف العوامل التي ذكرناها سابقًا.

مقالة حصرية: أفضل عيادة لنحت الجسم في مصر وكيفية الحجز.

سعر عملية شد الزنود

بعد أن أجابنا عن تساؤل كم تكلفة عملية شفط دهون الزنود دعنا _عزيزي القارئ_ نوضح أيضًا متوسط سعر عملية شد الزنود، إذ يبلغ متوسط سعر عملية شد الزنود في السعودية 20000 ريال سعودي.

بينما يبلغ متوسط سعر عملية شد الزنود في تركيا 3000 دولار أمريكي (أي ما يعادل 11000 ريال سعودي)، ويقدر متوسط تكلفة العملية في مصر 80000 جنيه مصري، أي ما يعادل 8000 ريال سعودي.

أفضل طبيب للتخلص من الزنود نهائيا في مصر

إن كنت تبحث عن أفضل طبيب لمساعدتك في التخلص من الزنود نهائيًّا، فإن اختيارك لدكتور شريف حجازي يُعد خيارًا مثاليًّا، إذ يهتم دكتور شريف حجازي بتقديم خدمات طبية تجميلية متميزة مستخدمًا أحدث التقنيات العالمية، وما يملكه من علم وخبرة أكثر من 12 عامًا في هذا المجال، أجرى خلالها أكثر من 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام بنسبة نجاح تتعدي 96%.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

أفضل أطباء شفط الدهون في السعودية:

  • دكتور أسامة الوسية.
  • دكتور خالد الزهراني.
  • دكتور إبراهيم أشعري.
  • دكتور بدر عبد الرؤوف.
  • دكتور عمر علي فودة.
  • دكتورة نادية بندقجي.
  • دكتور هيثم جمجوم.
  • دكتور رياض أبو صالح.
  • دكتور محمد فرج.

أفضل أطباء شفط الدهون في تركيا:

  • دكتور اولكر مناف باشي.
  • دكتور اسماعيل بيوكار.
  • دكتور إركان ديميراي.

مقالة مميزة: أهم تجارب عملية شفط الدهون في مصر والسعودية وتركيا والسعر.

تنحيف الزنود تجربتي

تحكي فتاة تبلغ من العمر 26 عامًا عن التخلص من دهون الزنود نهائيًّا فتقول:

“أحببت أن أشارككم تنحيف الزنود تجربتي بكافة تفاصيلها، فأنا لم أعاني أبدًا السمنة أو زيادة الوزن، ولكن منذ المرحلة الثانوية وأنا أعاني زيادة الدهون في منطقة أعلى الذراعين أو الزنود بوضوح، حتى عندما يزيد وزني بضع كيلوجرامات كنت أشعر بأنّها تظهر فقط في هذه المنطقة، وعند فقدان بعض الوزن تظلّ هذه المنطقة بارزة.

فكنت أضطر لشراء ملابس أوسع حتى لا أبدو ممتلئة، حتى سمعت عن عملية شفط الدهون لتنحيف الزنود وتوجهت إلى إحدى عيادات التجميل بمحافظة القاهرة بمصر.

وأخبرني الطبيب عن جهاز الفيزر وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالنتائج المتوقعة ومدة ظهورها، وتم تحديد موعد العملية وتوجهت يومها إلى المستشفى في الحادية عشرة صباحًا، واستمرت العملية مدة ساعتين وكان الفرق في حجم زراعي واضحًا جدًا بعدها.

أخبرني الطبيب أنّي سأعاني بعض التورم بعد شفط الدهون وسأرتدي مشد مدة شهر حتى يزول التورم وتظهر النتائج النهائية، والآن قد مر 40 يومًا على تجربتي مع تنحيف الزنود بشفط الدهون وأنا سعيدة جدًا بالنتيجة التي حصلت عليها”.

اقرأ هنا: كم تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الابعاد في مصر وافضل المراكز.

تأثير تمارين التخلص من ترهلات الزنود

على عكس الاعتقاد الشائع فإنّ التركيز على تمرين منطقة محددة بالجسم لن يجعلنا نفقد الوزن فقط من هذه المنطقة، وإنّما تعمل التمارين الرياضية الخاصة بالجزء العلوي من الجسم مثل تمارين الضغط على تقوية عضلات الذراعين وشدها، مما يساهم في منحهما مظهرًا متناسقًا ومشدودًا عند التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، إما باتباع حمية غذائية أو بإجراء عملية شفط دهون الذراعين.

تعرف هنا: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بـالتخلص من الزنود نهائيا

فيما يلي نجيب عن بعض الأسئلة المتكررة والمتعلقة بـ التخلص من الزنود نهائيًّا بواسطة عمليات شفط الدهون.

هل يمكن شفط الدهون لتنحيف الزنود والظهر والأكتاف معا؟

يمكن شفط الدهون في أكثر من منطقة معًا، ولكن هذا ما يحدده الطبيب على حسب حالتك وكمية الدهون التي ستحتاج إلى شفطها، تأكد من اطلاع الطبيب على أهدافك من العملية والنتائج التي تصبو إليها.

هل تعود دهون الزنود مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون؟

تُعد عمليات شفط الدهون حلًا لـ التخلص من الزنود نهائيًّا، وذلك لأنّ الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها في العملية لا تعود مرة أخرى.

ما هي مزايا شفط الدهون للتخلص من الزنود في مصر؟

تتميز مصر بوجود نخبة من جراحي التجميل المتميزين مع ارتفاع مستوى الخدمة الطبية وارتفاع نسبة نجاح عملية شفط الدهون، مقابل سعر رخيص مقارنةً بالدول الأخرى.

هل يتم شفط دهون الزنود تحت تخدير موضعي أم كلي؟

في غالب الحالات يتم شفط دهون الزنود تحت تخدير موضعي، ولكن هذا يحدده الطبيب معك وقت الاستشارة وَفقًا لكمية الدهون التي سيحتاج إلى التخلص منها بجانب حاجتك لأي إجراءات أخرى.

في الختام نرجو أن نكون قد أجانبا عن طرق التخلص من الزنود نهائيًّا وكم تكلفة عملية شفط دهون الزنود إجابة وافية، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يرحب بكم دائمًا.

اقرأ ايضا: جي بلازما للزنود وما هو سعر جلسة j-plasma ومتى تظهر النتائج؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى