شد الترهلات

مين سوت شد الزنود؟ تعرفوا على تجربتي مع عملية شد الذراعين

جميعنا يحلم بجسم مثالي وصحي ونبذل في سبيل ذلك الكثير، ولكن مع التقدم في العمر أو خوض تجارب تضع جسمنا تحت ضغط كبير مثل خسارة الوزن أو الحمل والولادة، ستُحدث بعض التغييرات المحتوم حدوثها في هذه الحالات، مثل ترهل الجلد وعلامات التمدد والسيلوليت، وسنناقش في هذا المقال أحد المشكلات التي تشكو منها النساء خاصةً، وهي ترهلات الذراعين، تعرفي على أسباب ترهلات الذراعين وطرق علاجها جراحيًّا وبطرق طبيعية.

ترهلات الذراعين والزنود (flabby arms)

قد تعرفونها باسم ترهلات الزنود أو ترهلات الذراعين أو أجنحة الخفافيش، وهي عبارة عن ترهلات أو زوائد جلدية تتدلى من الذراعين تدليًّا واضحًا ربّما يكون محرجًا للبعض خاصةً عند ارتداء ملابس بأكمام قصيرة، وعلى الرغم من أنّ رفع الأثقال هو الوسيلة لإبراز وتقوية عضلات الذراعين وشدهما، إلا أنّ سنين من التمارين الرياضية لن تُعيد الجلد لطبيعته في حالة وقوع الضرر بالفعل، وتُعد ترهلات الذراعين أكثر شيوعًا عند النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 40 عامًا.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

مقالة مميزة: شفط الدهون بعد عملية التكميم: أهم التفاصيل ومراكز مضمونة

اسباب ترهلات الذراعين

تتعدد أسباب ترهلات الذراعين ومنها:

  1. الهرمونات، فعلى سبيل المثال تكون النساء أكثر عرضة لترهل الذراعين بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لديهن مقارنةً بالرجال.
  2. شفط دهون الذراعين بكثرة.
  3. التقدم في العمر والشيخوخة.
  4. خسارة كمية كبيرة من الوزن.
  5. تدهور حالة الجلد.
  6. العوامل الوراثية.

فيديو دكتور شريف حجازي أفضل جراح شد ترهلات في مصر

أنواع ترهل الذراع

يمكن تمييز أنواع ترهل الذراع بتمييز المسبب ومستوى الترهل، فعلى سبيل المثال:

  • ترهل الذراعين الشديد: ينتج عن التقدم في العمر أو خسارة كمية كبيرة من الوزن ويكون في شكل جيب من الجلد، يمكن تمييزه بوضوح عند رفع الذراع للأمام. 
  • ترهل الذراعين الدهني: عند رفع الذراعين للأمام يكون هناك تدليًّا بسيطًا في الجلد وعند تفحص الذراع تكون هناك زيادة دهنية واضحة، وفي هذه الحالات تكون ممارسة التمارين الرياضية أو إجراء عملية شفط الزنود هي الحلّ المناسب للمساعدة في التخلص من الزنود نهائيا.

اقرأ أيضاً: تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم باستخدام افضل جهاز

طرق شد ترهلات الذراعين

الطريقة الوحيدة لعلاج ترهلات الذراعين نهائيًّا هي عملية شد الذراعين، ومع ذلك يمكن أن تساعد التمارين الرياضية والمستحضرات التجميلية في تحسين مظهر الذراعين، ونوضح فيما يلي طرق شد ترهلات الذراعين المتاحة ودرجة فاعليتها:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

عملية شد الزنود

عملية شد الزنود هي إجراء جراحي يُعالج مشكلة ترهل الذراعين عن طريق استئصال الجلد المترهل والأنسجة الدهنية الزائدة، وتحقيق مظهر محدد ومتناسق للذراعين، تُعد عملية شد الزنود هي الحل الوحيد للأشخاص الذين يعانون ترهل الذراعين الشديد بسبب خسارة الوزن أو التقدم في العمر كما أنّ نتائجها فورية، وسنوضح خُطوات عملية شد الزنود في الفقرات الآتية.

اقرأ المزيد: ما هي أفضل عيادة نحت الجسم في مصر وكيف احجز معها | اليك الاجابات

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

خطوات عملية شد الذراعين من الإبط:

  • الإعداد لعملية شد ترهلات الذراعين: 

في الأسابيع التي تسبق العملية يجب أن تقوم ببعض الخطوات التي ستساعدك خلال تجربتك الجراحية؛ مثل الإقلاع عن التدخين لأنّه يزيد خطر الإصابة بالعدوى ويقلل التئام الجروح، كما يجب التوقف عن الأدوية التي تزيد ميوعة الدم مثل الأسبرين لتجنب النزيف، بالإضافة إلى ذلك سيطلب الطبيب بعض التحاليل للتأكد من صحتك العامة وقابليتك للعملية مثل مخطط القلب والتحاليل المخبرية وأشعة الصدر.

  • الإجراءات الجراحية في لعملية شد ترهلات الذراعين:

أولًا سيقوم الطبيب بوضع علامات مكان الشقوق الجراحية، حيث يختلف شكل وطول الشق باختلاف الحالة، ولكنّها غالبًا ما تكون في الجزء الداخلي أو الخلفي من الذراعين أو في الإبط.

  • مرحلة التخدير: 

يختار الطبيب نوع التخدير المناسب لك، بِناءً على الطريقة الجراحية التي يتبعها.

  • استئصال الجلد الزائد وشفط الدهون:

في هذه الخطوة يقوم الطبيب بشد الجلد واستئصال الجلد الزائد، وربّما يقوم بشفط الدهون الزائدة ليحسن النتائج النهائية للعملية ويحفز التئام الجرح، وغالبًا ما تنتهي جميع الإجراءات في خلال 3 ساعات.

  • غلق الشق الجراحي:

في هذه الخُطوة النهائية يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي عن طريق الخياطة أو المشابك والأشرطة الجراحية، وقد يقوم بإدخال أنبوب تصريف جراحي للتخلص من السوائل الزائدة.

تعرفي على: تجربتي مع حقن النانو فات “الدهون الذاتية” وفوائدها وتكلفتها

فترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين

فترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين ليست طويلة أبدًا، ففي خلال 6-10 أيام ستكون قد تخلصت من المصارف الجراحية والألم الناتج عن العملية وسيمكنك تحريك ذراعيك دون ألم، وبالتالي ستكون قادرًا على العودة لعملك بسهولة، وففي خلال 6 أسابيع ستعود لكامل نشاطك الطبيعي وحتى للتمارين الثقيلة، وسيكون الشق قد التأم والتورم قد زال تقريبًا.

خلال فترة النقاهة سيطلب منك الطبيب لبس المشد لتحفيز تصريف السوائل الزائدة، كما سيمنحك بعض التعليمات بخصوص الطعام الذي تتناوله وروتينك العلاجي، ومن المهم أن تتجنب الأطعمة غير الصحية والتدخين لضمان التعافي جيدًا.

مقالة مميزة: الإجابة الكاملة: هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

مين سوت عملية شد الذراعين؟

إذا كنت تتساءلين مين سوت عملية شد الذراعين؟ إليكِ تجربة إحدى عميلاتنا مع عملية شد الذراعين في مصر.

ترهل الزنود تجربتي

“لا أعرف من أين أبدأ، بدأ الأمر بحاجتي الماسة إلى خسارة الوزن، عمري لم يتجاوز الثالثة والعشرون وأزن 50 كيلوجرامًا فوق وزني الطبيعي، ولكن بمجرد أن نجحت في التخلص من هذا الوزن صدمتني كمية الترهلات التي ببطني وفخذي وذراعي، وبدأت حينها بالتوجه للعمليات الجراحية فأنا لم أعالج مشكلة لأتعامل مع أخرى كان يجب أن أكمل الطريق، ولذلك بدأت في زيادة عدّة عيادات تجميل، واستقريت على عيادة بمحافظة القاهرة لأنّني ارتحت للطاقم والطبيب فلم يكن في حديثهم أي دفع أو حث على إجراء العملية، وكانوا متفهمين وعلى علم وذوق مما دفعني للحجز معهم لإجراء عملية شد ترهلات الذراعين، وقررت تأجيل شد البطن وشد ترهلات الفخذين.

أجريت عملية شد الزنود يوم 13 سبتمبر وقد كان أفضل قرار اتخذته في حياتي، فعلى الرغم من أنّ فترة التعافي لم تكن سهلة خاصة أنّي كنت أحاول ألا أفرط في استخدام ذراعي لكي أتعافى سريعًا، ولكن الآن بعد مرور أربعة أشهر تقريبًا أشعر بثقة كبيرة وارتديت فستانًا بلا أكمام في خطبتي وكان منظر ذراعي مشدودًا ورائعًا، وأنا حقًا ممتنة لتجربتي مع عملية شد الذراعين ومتحمسة للتغيير الجذري الذي سأحصل عليه بعد عملية شد البطن وشد ترهلات الفخذين“.

تعرفي على: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر من مناطق الجسم بالكامل! تعرف الان

أفضل دكتور لإجراء عملية شد الذراعين في مصر

فيما يلي بعض الأسماء المميزة في مجال جراحة الجسم التجميلية لتساعدك في اختيار أفضل دكتور لإجراء عملية شد الذراعين في مصر:

  • دكتور شريف حجازي مؤسس عيادة شريف كلينيك: يُعد أحد أفضل أطباء التجميل في مصر ومعروف بخبرته ونجاحاته في عمليات شد الجسم ونحت الجسم وشفط الدهون ومجال زراعة الشعر، تواصلوا معه مباشرةً على رقم 00201159105609
  • مركز دكتور حسام أبو العطار بالقاهرة، ويوفر العديد من الخدمات التجميليّة منها شد الجسم.
  • دكتورة نجلاء عبدالعزيز استشاري جراحات التجميل والحروق، وتوجد عيادتها بمحافظة القاهرة.

مقالة رائعة: أسعار شفط البطن بالفيزر مع أفضل العيادات في مصر | احجز الان

تكلفة عملية شد الذراعين في مصر

تختلف تكلفة عملية شد الذراعين في مصر باختلاف عدد من العوامل، مثل خبرة الطبيب ومستوى المستشفى الذي ينفذ فيه العملية والتقنيات والأدوات التي يستخدمها، كما تختلف باختلاف تفاصيل الحالة وتعقيدها، ولذلك يستحيل أن نحدد تكلفة ثابتة لعملية شد ترهلات الذراعين، ولكنّها تبدأ من 30 ألف جنيه، وهو ما يكافئ 1900 دولار أمريكي، أو 8000 ريال سعودي.

شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

إذا كنت تعانين ترهلات الذراعين بنسبة بسيطة أو كنت بحاجة لحلّ غير جراحي لتخفيف ترهل الزنود، فيمكنك تجربة أحد الحلول التالية:

شد ترهلات الذراعين بالتمارين

كما ذكرنا سابقًا فإنّ زيادة الوزن ليست السبب الوحيد الذي يؤدي لترهلات الذراعين، ومع ذلك فإنّ تجمع الدهون في منطقة الزنود وضعف الكتلة العضلية في هذه المنطقة يؤدي إلى ترهلها حتى في سن صغير، لذلك إليك بعض التمارين الرياضية التي ستساعد على تقوية عضلات الذراعين ومنحها مظهرًا أكثر تناغم:

  • تمرين عضلة الذراع الأمامية:

قفي باستقامة وثبات وأمسكي وزنًا في يديك، قومي برفع الوزن وإنزاله بتكرار حتى 20 مرة يوميًّا.

  • تمرين عضلة الذراع الخلفية:

تمرين بسيط وفعال في شد ترهلات الذراعين البسيطة، ستحتاجين إلى تثبيت كرسي ثُمّ تقدمي أمامه وضعي يديك على حافة الكرسي، وقومي بإنزال ورفع جسمك بتحميل الثقل على ذراعيك، وكرري التمرين 15-20 مرة.

  • تمرين العقلة:

يحتاج هذا التمرين إلى عقلة مثبتة جيدًا لترفعي جسمك عليها، ربّما تجدين التمرين صعبًا في البداية ولكنّه فعال في تقوية عضلات الذراعين والأكتاف.

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟

للأسف فإنّ الرياضة لا تشد الجلد المترهل وإنّما تشد وتقوي عضلات الذراعين الأساسية، ولذلك فإنّ تأثيرها يُعد محدودًا على الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جلد جيدة، ويعانون ترهلات الذراعين بالدرجة البسيطة.

مقالة مميزة: تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تجربتي الناجحة | تعرفي عليها

شد ترهلات الذراعين بالاعشاب

للأسف لا يمكن شد ترهلات الذراعين بالأعشاب فقط، وإنّما تساعد الوصفات الطبيعية والأعشاب على تجنب تفاقم المشكلة عن طريق الحفاظ على رطوبة الجلد ومنها:

  1. تقشير الجلد بملح البحر.
  2. استخدام الأقنعة الطبيعية، مثل قناع الفراولة والعسل.
  3. استخدام جيل الصبار بفرده على الجلد وتركه ليلة كاملة.
  4. تدليك الجلد بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

اقرأ المزيد: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

بعض الأسئلة الشائعة بخصوص عملية شد ترهلات الذراعين

إليكم إجابات بعض الأسئلة التي تصلنا بخصوص ترهلات الزنود وعلاجها.

هل نتائج عملية شد ترهلات الذراعين دائمة؟

النتائج التي تحصلين عليها من عملية شد الزنود ستدوم معك سنين طويلة، لأنّ الجلد الزائد والمترهل سيتم استئصاله تمامًا، ومع ذلك فإنّ كلّ هذه التغيرات التي تعرض لها الجلد تجعله أقل مرونة لذلك من المهم أن تحافظي على جسمك وتتجنبي زيادة الوزن.

ما هي مزايا إجراء عملية شد الذراعين في مصر؟

تتميز مصر بتقديم جودة وخدمة ممتازة مع توافر خبرات معروفة في مجال الجراحة التجميليّة، ومستشفيات على مستوى عالٍ من التجهيز والتعقيم، وتوظيف التقنيات الحديثة في العمليات لتحقيق نتائج دقيقة وطبيعية وبأسعار منافسة.

كيف يمكنني الحجز مع أفضل دكتور لإجراء شد الذراعين في مصر؟

يمكنك التواصل مع أحد أفضل عيادات شد الذراعين وشد الجلد عامةً من خلال التواصل مع موقع شفط الدهون مباشرة، كما يمكنكم التواصل معنا للاستفسار بخصوص تفاصيل العمليات وأسعارها وعروض الأسعار وأي أسئلة أخرى تجول بخاطركم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى